بيوت بين القبور في البحرين

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ....امس رجعت من ارض الخلود او ارض دلمون ...البحرين ... كنت رايح بالسياره مع ابني مزرعتي بالوفره ...فقال ابني الصغير يبا ليش مانروح البحرين ....كنت قريب من الفحيحيل ....مو جاهز على الاطلاق ....قلت له البحرين البحرين ......بدلت زيت وصرفت فلوس وطلعت معاه ....ما احب اكسر بخاطره .... وصلنا هناك كل شي ميسر وسهل الا المنافذ الحدوديه في الويك اند ..... حيث تاخذ من وقتك اقل شي نصف يوم ...شي مزعج جدا ....

من الاشياء الغريبه في البحرين هي منطقه عالي ....حيث توجد بها قبور تلاليه بارتفاع من مترين الى ٥ امتار ولكن الاغرب والادهش ان هناك قبورا عاليه جدا بارتفاع ١٢ متر وربما اكثير بين البيوت الحديثه .....مدفون بها موتى منذ ٥٠٠٠ عام تقرييا .... جبل صغير يحتوي بقايا رجل واحد في العاده وبجانبه رمح وجرات طينيه معتقدين بان من يدفن في البحرين سيرجع لذلك سموها ارض الخلود ....

المشكله اخوان تخيلو معي بيت دورين حديث تشطيبه فخم محاذي لقبر بنفس ارتفاعه .....انا اعتقد ان الحكومه البحرينيه اخطأت خطا جسيما بان وضعت المنازل بجوار المدافن الضخمه فاما تزال المدافن او لايتم التخصيص لمنازل في تلك المنطقه لكونها ذات قيمه اثريه .....تخيل بيتك بجوار هالقبر العالي ....انا شخصيا اتشائم من رؤيه تلك القبور وتذكرني بالموت او الحق الذي اتمنى نسيانه لكي لاازهد واتعقد وانا مو ناقص وكذلك اخشى على اطفالي من الصعود والسقوط او سكن القبر بارواح شريره .....مو ناقص مشاكل .....

انصح الاخوه بزياره متحف البحرين الوطني الواقع على اطراف المنامه بجوار جسر المحرق انه متحف راقي وجميل به الكثير عن حضاره البحرين والمخطوطات واهم شي حضاره دلمون وسعر التذكره ٨٠٠ فلس .....

للاستزاده شوفو الفيديو
في امان الله

التعديل الأخير:
أعلى