nevin

عضو
علاج ادمان الكحول

علاج ادمان الكحول يعد من أصعب عمليات العلاج من الادمان، ويحتاج للكثير من الوقت والجهد، ولكن يجب اتباع الخطوات المناسبة للعلاج حتي يصبع الأمر بسيطً، ومن أهم الخطوات الأساسية والضرورية لإتمام عملية التعافي من ادمان الكحول، هي تواجد الرغبة لدي المريض في الإقلاع عن شرب الخمور والتغير الى حياة صحية ونظيفة بلا إدمان .

الكحول

يعرف الكحول كيميائياً بالمركبات العضوية المترابطة بين ثلاث عناصر كيميائية تعرف بأسم الهيدروجين والأكسجين والكربون مع بعضهم البعض لتصنع مركب الهيدروكسيل الأحادي بصيغته الكيميائية CnH2n+2O .
أما مصطلح الكحول بتعريفه الشائع فهو عبارة عن مادة سامة توجد في المشروبات الروحية التي تشمل البيرة والنبيذ والخمور المقطرة، وتعرف هذه الكحوليات كيميائياً بالإيثانول الذي يحتوي على ذرتين من الكربون ومجموعة هيدروكسيل واحدة، وتعتبر الكحوليات سامة بسبب قدرتها على إذابة الدهون، حيث إنها تعمل على إذابة الدهون الموجودة في أغشية الخلايا مما يدمر تركيب الخلايا ويعمل على قتلها .

إدمان الكحول

يعد إدمان الكحوليات حالة مرضية تؤثر على جميع اتجهات الحياة، وهو بمثابة إضطراب مزمن يدفع الشخص إلى الشرب بشكل لا يمكن السيطرة عليه، بغض النظر عن المشاكل الصحية والعواقب الإجتماعية السلبية التى يسببها له إدمان الكحول، وعلى الرغم من أن الكحول أكثر المواد إثارةً للاشمئزاز في العالم العربي، إلا أنه من السهل نسبياً العثور عليه في الشرق الأوسط والخليج العربي .
ورغم ذلك الجميع يعلم أن إدمان الكحول قد يدمر علاقات الأشخاص، وأموالهم، وعملهم فضلاً عن صحتهم البدنية والعقلية، كما يمكن أن يؤدي التعاطي طويل الأجل إلى أضرار شديدة تصيب المخ والكبد، ولم يجد العلماء سبب واضح لإدمان الكحول، لأن هناك العديد من الأسباب الوراثة، النوع، أسلوب الحياة، وعادات المجتمع، سلوك الشخص نفسه، كل هذه العوامل تؤدي في النهاية للإصابة بإدمان الكحول .

العلاج من الادمان على الكحول

addiction-treatment-alcohol-min.jpg

علاج إدمان الكحول لا يمكن أن يبدأ إلا إذا وافق المدمن على الخضوع لبرنامج العلاج، والتوقف عن شرب الكحول، وتوفير الإرادة والرغبة في التخلص من الإدمان على شراب الكحول، كما يجب على المريض أيضا أن يفهم أن الإدمان على الكحول قابل للتعافي منه، وفي مستشفي فُلك نحقق معدل شفاء عالي، ويجب أن يكون هناك حافز قوي ليكون دافعا للتغيير، بالإضافة إلى الدعم من قبل الأسرة والدعم النفسي .
قد يشمل العلاج من ادمان الكحول تناول بعض مضادات القلق والاكتئاب لعلاج أعراض الانسحاب الحادة، هذه الأدوية هي العلاجات الأكثر شيوعا للمريض أثناء إزالة السموم، ولكن يجب أن تؤخذ بحذر وتحت إشراف الأطباء، لأنه من الممكن ان تسبب تلك الأدوية الإدمان .
 

nevin

عضو
العلاج من الادمان
ولماذا يبدأ في مستشفي أبو رجيلة
في مستشفى أبو رجيلة للصحة النفسية و علاج الادمان، يتمُ الجمع بين نجاحُنا و خبرتُنا في اختيار برامج العلاج الفعالة التي تتوافق مع طبيعتك، لأن خبرتُنا سوف تساعدك على النجاح في تعافيك من الإدمان.

للحصول على العلاج المغير للحياة... اتصل بالرقم 8989-896-0100-002 اليوم .


برامج العلاج من تعاطي المخدرات
نقدم أفضل البرامج التى تجمع بين علاج الادمان القائم على الأدلة والعلاجات الشاملة والمتكاملة، التى تهدف إلى التشجيع على أنماط الحياة الصحية، والخالية من تأثير التعاطي و إدمان المخدرات.​

 
أعلى