إستراتيجية ادارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي

#1
من الضروري اتباع إستراتيجية جيدة فى ادارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي للقيام بخطة تنفيذية قوية حتى تتغلب على المنافسين لديك، كما أنها سوف تساعدك على إجراء خطة عمل قوية للغاية، سوف نخبرك الآن كيف تقوم بهذه الإستراتيجية القوية من خلال مقالنا، فقط تابعوا معنا الان.

ولكن فى بداية الأمر نوضح لكم ما معنى ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي؟

إن ادارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي تعني المراقبة القوية مع رصد كل أعمالك ومهامك التى تقوم بها عبر كل شبكة من شبكات التواصل الإجتماعي وذلك بهدف الحفاظ على الصفحات الخاصة بك، وذلك من أجل الحصول على الهدف الذي تسعى إليه والحصول على أكبر عدد من العملاء وجذبهم الى خدماتك التى تقدمها أو أعمالك التجارية المختلفة.

ما هي ادارة حسابات مواقع التواصل الإجتماعي واهم المميزات الخاصة بها؟

هي عبارة عن مجموعة من الأعمال والإجراءات اليومية التي تقوم بها خلال مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة والخاصة بك فقط، حيث تعمل على ترويج كافة الأعمال الخاصة بك بشكلاً رسمياً من أجل جذب مستخدمي شبكات التواصل الإجتماعي إليك لكسب ثقتهم وولائهم لك.

ولكن من أجل تحقيق ذلك يجب عليك أن تقوم بخطة إستراتيجية جيدة فى ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لكي تفهم جمهورك جيداً لتقدم لهم ما لديك بدقة وتميز.

كيف تنشئ إستراتيجية فى ادارة حسابات مواقع التواصل الاجتماعي؟

اولاً: يجب عليك أن تضيف كافة المواقع الإجتماعي للوحة الإلكترونية من أجل أن تستطيع الوصول لها من مكان واحد، علماً أن من أفضل الأدوات التى يمكن أن تستخدمها لتساعدك فى ذلك هي أداة Buffer بالإضافة إلى وجود ادوات أخرى يمكنها أن تقوم لك بهذا العمل بكل سهولة.



ثانياً: قم بإنشاء محتوى قوي وخاص بكل موقع اجتماعي

بالطبع نعلم جيداً بإختلاف توقعات العملاء من موقع الى آخر ، حيث أن يحتاج كل موقع تواصل اجتماعي الى نوع معين من المحتوى ليكون مختلفاً عن الآخر.

فيمكنك أن تقوم بنشر المحتوى على هيئة صورة "جيف" خلال صفحات تويتر او فيس بوك بالإضافة الى الانفوجرافيك ايضاً من خلال بينترست.

كما أنه تتنوع الإستراتيجية المستخدمة فى كل منصة من حيث نشر المحتوى الخاص بك، مثلاً يكون الهاشتاج هو الأكثر أنتشاراً من حيث النشر عبر تويتر، فيمكنك استخدام حوالي 270 حرفاً عبر الكتابة فى تويتر، بينما يمكن استخدام 700 حرفاً خلال النشر عبر موقع لينكد إن.

ثالثاً: ضرورة جدولة المنشورات الخاصة بك

يمكنك أن تقوم بجدولة منشوراتك من خلال أداة Buffer، حيث يقوم بعمل بإعداد قائمة انتظار خاصة بالمنشورات التابعة لك لكي يتم تجهيزها من أجل نشرها فى الوقت المناسب، او يمكن نشرها بشكلاً مستقلاً بعيداً عن القائمة المجهزة.

هل تعلم ما هي أهم المميزات المترتبة عن جدولة منشوراتك؟

1- يمكن أن توفر وقتك فى نشر المحتوى بالإضافة الى امكانية نشره فى الوقت المناسب.

2- نشر المحتوى متنساقاً ومتتابعاً.

ثالثاً: ضرورة التفاعل مع الاشخاص المتفاعلين على منشوراتك

يجب عليك أن تقوم بالرد على الأفراد المتفاعلين معك، فهي من أبرز الاستراتيجيات التى يجب أن تراعيها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، علماً بأنه يمكن القيام بذلك عن طريق Buffer Reply بالإضافة الى قدرتك على رؤية الأفراد الذين قاموا بإعادة التغريدة إليك والذين قاموا بالتعليق على المنشورات الخاصة بك او المتواصلين معك من خلال الرسائل الإلكترونية، ومن هنا سوف تستطيع على الفور أن تقوم بالرد عليهم بأسرع وقت ممكن.

خامساً: العمل على مقارنة كافة صفحاتك الاجتماعية من خلال مؤشر معين

إن من أفضل الطرق فى قياس أداء صفحاتك الاجتماعية، هي العمل على متابعة مدى التطوير التي وصلت له كل أسبوع، ويتم ذلك عن طريق المؤشر التي قمت بإضافته.

هل تعلم ما هي افضل طرق إيجاد مؤشراً يعتمد عليه؟

يوجد أربعة من الطرق التى تساعدك على إيجاد مؤشر مناسب لك يمكن الإعتماد عليه فى العمل، حيث تتمثل في التالي:

1- مؤشر مرتبط بكافة المؤثرين وقيادة صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة في مجال عملك.

2- مؤشر يرتبط بالبيانات الخاصة بك.

3- مؤشر يرتبط بجميع الأهداف التى تقوم بها حملاتك الإعلانية والترويج عنها.

4- مؤشر مرتبط بجميع الارقام التى استطاع منافسيك تحقيقها.
 
أعلى