كيف يمكن الاستفادة من المواقع الأخرى لتعمل لصالح موقعك ؟

#1
كيفية ادارة مواقع التواصل الاجتماعي من أهم الأمور التي تعتمد عليها شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي لتحسين الظهور في محركات البحث هو تحسين كل ما يحدث خارج الموقع الالكتروني أي التعامل بفاعلية مع كل الأحداث على المواقع الأخرى للتسويق للموقع الالكتروني وذلك من خلال العديد من الوسائل أهمها الروابط الخارجية والتفاعل مع الجمهور والترويج للموقع الالكتروني عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

فكلما امتلكت شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخبرة اللازمة كلما تمكنت من تدعيم ظهور موقعها الالكتروني في نتائج البحث وذلك من خلال تشجيع المواقع الاخرى على وضع روابط للمواقع الالكتروني لديها.

شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي وأهم العوامل التي تساهم في ظهور الموقع الالكتروني في نتائج البحث

تمتلك شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي الخبرة اللازمة التي تدرك من خلالها أن هناك العديد من العوامل الداخلية التي تؤثر في الموقع الالكتروني إلى جانب أن هناك بعض العوامل الخارجية التي لها تأثير فعال في نجاح هذه المهمة مثل التعليقات التي يتم كتابتها عن الموقع الالكتروني في المواقع الالكترونية الأخرى.

وتمتلك شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي طريقتان أساسيتان للتحكم في العمليات الخارجية وهي الباك لينك ومواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

حيث أن الباك لينك أو الروابط الخلفية هذا المصطلح الذي يطلق على الروابط التي توجد للموقع الالكتروني في المواقع الأخرى والتي تهدف إلى توجه المستخدم إلى الموقع الالكتروني حيث أن هذه الروابط الخلفية تعد عبارة عن أصوات انتخابية للموقع الالكتروني حيث أنه كلما كثرت أعداد الروابط الخلفية التي تدل على الموقع الالكتروني في المواقع الأخرى فأن هذا يعني قوة الموقع الالكتروني.

إما محركات البحث فأنها ترى أن هذه الروابط الخلفية دليل على أن هذا الموقع الالكتروني عالي الجودة وجدير بثقة الباحثين.

في السابق كانت تعمل شركات ادارة مواقع التواصل الاجتماعي على نشر أكبر عدد ممكن من الروابط الخلفية حتى يتم تدعيم الموقع الالكتروني في نتائج البحث ولكن في العديد من الحالات كانت هذه الروابط الخلفية تتم في مواقع ليس لها صلة بالمنتجات أو الخدمات التي يتم توجد على الموقع الالكتروني أو أن الروابط الخلفية يتم نشرها على مواقع رديئة الجودة بمعنى أنها مواقع الكترونية لا يوجد فيها محتوى أو أن محتواها قليل وتم إنشاء هذه المواقع بغرض الروابط الخلفية فقط.

ومع الوقت فأن محركات البحث بدأت في الانتباه إلى عمليات التلاعب وقامت بالتخفيض من المواقع الالكترونية التي تقوم بتنفيذ هذه الطرق فأدى هذا إلى تراجع عمليات التلاعب.

ولهذا يمكن أن نستنتج أن الروابط الخلفية يمكن أن تكون خطوة ممتازة ومهمة كلما كانت هذه الخطوة مبنية على ترابط حقيقي مع المواقع الأخرى.

وأفضل طريقة يمكن من خلالها الحصول على الروابط الخلفية هو إنشاء محتوى فريد ومتميز يجبر الأشخاص الآخرين على مشاركة هذا المحتوى مع الجمهور الخاص بهم على مواقعهم ويمكن أن يتم تشجيع مجموعة من الأشخاص الآخرين على الكتابة عن الموقع الالكتروني ووضع روابط له وهو ما يطلق عليه تسويق المحتوى.

كما يمكن تحسين الموقع الالكتروني عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي حيث أن محركات البحث تعمل على تصفح أي صفحة يمكنها الوصول إلى الموقع الالكتروني بما في ذلك شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة لهذا فأن هذه الشبكات لها أهمية كبري خاصة أن هناك العديد منها الذي يمتلك الشهرة الكبيرة مثل فيسبوك وتويتر والذي يمكن من خلاله الحصول على عدد أكبر من المتابعين إلى جانب الإعجابات.
 
أعلى