ياحاضرة وكنادرة الرابعة لقنوا صالح السعيد ,,, درسا في ادب الحوار ؟؟؟

الوحرة

عضو بلاتيني
الكويت قبل النفط كان اهلها يجلبون الماء من جار السوء (( العراق )) عبر محامل النواخذه من اهل الديرة واهل الكويت ,, وكان (( الكنادرة )) هم من يروون عطش اهل الكويت في تلك الايام القاحلة قبل النفط والخيرات والثراء ,,,
وقد امتهن هذه المهنة الشريفة بعضا من اهل الكويت (( الضعوف )) ووسيلة نقلهم في ذلك الوقت (( الحمير )) ويطلق عليهم الكويتيون (( الحمارة )) كما كانت تستخدم الحمير في نقل التربة من البحر لاستخدامها في اغراض البناء ونقل الصلبوخ من الصحراء ,,, وهي مهنه شريفة من مهن اهل الكويت قديما ,,

هذه المقدمة الصغيرة لمن يجهل هذه الصفحة الطيبة في مهن اهل الديرة قديما (( هذه المعلومة للطارئين اللذين لم يعرفوا الكويت الا بعد ثراءها من اجل الانتفاع بالمكتسبات المادية التي اكرم الله اهلها الصابرين وفجر مكامن النفط تحت اقدامهم الحافية ؟؟؟

و (( القروية )) ايضاهم من اهل الديرة واهل الكويت في القرى الكويتية القديمة من الفنطاس والفنيطيس مرورا في ابو حليفة وايضا في الجهراء القديمة ,,,

ورغم اننا لسنا من القروية ولا الحمارة ولا الكنادرة ؟؟ الا اننا نجل اصحاب هذه المهن الشريفة ونقدر دورهم المهم في كويت الماضي ,, ودور ابناءهم واحفادهم في كويت الحاضر ,,

صالح السعيد مرشح الدائرة الرابعة ,,, يستهزء بهم ويتعالى عليهم ويستنكرهم وقد اعتبرهاسبة في حقه وانتفض بطريقة سخيفة عندما ساله الفضلي هل انت من قروية الجهرا فرد عليه باستهزاء تدري شنوا القرية ,, يعني حمارة بطريقة استفزازية وفوضوية ومستهترة كما هي عادة هذا المرشح بالكلام ؟؟؟

وانا هنا اطالب الكنادرة والقروية بتلقين هذا المتهور درسا في التخاطب مع شرائح المجتمع الكويتي الاصيل ,,, وان يلزم حدوده عندما يتحدث عن الشرفاء من اهل الكويت اللذين خدموا الكويت واهلها بكل موقع ومهنه ؟؟؟

ياابناء الحاضرة في الرابعة لقنوا صالح المتهور درسا في الوطنية الحقيقية وانها قناعات وليس كلام اهوج فوضوي غير مدروس ؟؟
اسقطوا صالح ليكون عبرة لمن يعتبر ...

اذا عرف السبب بطل العجب : ان سر انتفاضة هذا المرشح ضد القروية هي القصيدة التي هجاهم فيها الشاعر المريخي في ردة على قصيدة اخوه طلال ,, ووصفهم (( بحمارة الصيهد ))القصيدة موجودة على موقع يو تيوب لمن يرغب سماعها ,,,
 

صبا

عضو ذهبي
ياابناء الحاضرة في الرابعة ..............

:confused:

كلهم أبناء حاضرة

كل أبناء الدوائر أبناء حاضرة

كل أهل الكويت أبناء حاضرة

إلاَ إن كنت قد رأيت مضارب الخيام و ركب الجمال عوض البنيان والسيارات في تلك الدائرة !!!!

وهذه قد تكون في مناطق البر !! ولا أظنك تعنيهم !!
 

واقـعـي

عضو ذهبي
كلهم أبناء حاضرة

كل أبناء الدوائر أبناء حاضرة

كل أهل الكويت أبناء حاضرة

إلاَ إن كنت قد رأيت مضارب الخيام و ركب الجمال عوض البنيان والسيارات في تلك الدائرة !!!!

وهذه قد تكون في مناطق البر !! ولا أظنك تعنيهم !!


سامحك الله ألا تعرفين بأن الوحرة نابغة اللغة في المنتدى، و أبتعدي عن اللون الأحمر فإنه مضر و مغناطيس للمراقبين الباحثين عن عمل حقيقي ;)
 

سيف خالد

عضو مميز
اطالب وزارة الداخلية بتوفير (كلينكس) بشكل مستعجل في مدرسة العدساني في الدائرة الرابعة تحسبا لاي (مناحة) قادمة من بو دمعة ..
 

تأبط بشته

عضو مميز
الوحره ليس كل من سكن الجهراء في القدم منذ ماقبل حرب الجهراء يطلق عليهم مسمى القرويه وكذلك ليس كل من سكن في القصور ( الفنطاس وابو حليفه والفحيحيل ) يطلق عليهم أيضاً مسمى القرويه .

واضح إنكم لاتعرف معنى هذه التسميه وكذلك لاتعرف على من تطلق هذه التسميه وأرجو أن تعمل ريفرش لمعلوماتك .

مع إحترامي للجميع فالأخوه الكنادره والحماره الذين ينقلون الماء على الحمير لم يطلق عليهم في يوم من الأيام مسمى القرويه وأتحدى من أن تثبت لي ذلك .

صالح السعيد سفيه ولايعتد بكلامه ومن يأخذ كلام السفيه لايقل عنه سفهاً مع إحترامي للجميع
 

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
هل الحمارة والقروية اللي يعيشون وعاشوا من الزبير الى الموصل كويتيين!؟ هل الحمارة والقروية اللي بالقطيف والاحساء والبحرين وعارض نجد واليمامة ووادي حنيفة وعالية نجد كويتيين!؟ هل قروية وادي العقيق ولخب والمعدن والسلامة وسراة شبابة والجعرانة والسيل وقرن المنازل وكل القرى المحيطة بمكة والطائف والمدينة والحرة كويتيين!؟

حتى اللي مو كويتيين اصلا يعرفون هذي المصطلحات:) يعني مو شغلة كويتية محضة:)

اما الاخ المرشح صالح السعيد نقوله...........ربنا يشفي!!

ودمتم
 
أعلى