ابرز واهم المعلومات عن كوالالمبور عاصمة ماليزيا

مستر حمادوو

عضو فعال
تععتبر كوالالمبو رمن اهم المُدن السياحية في ماليزيا كما تُعتبر عاصمة ماليزيا كما أنها العاصمة الثقافية والمالية والاقتصادية في البلاد؛ وهي مقر لمجلس الشعب الماليزي أيضاً؛ وتحتضن أطول المباني المتوأمة على مستوى العالم وهما بُرجا بتروناس التوأم، وبفضل ما تقدم فإنها قد أصبحت رمزاً ونموذجاً للتطورات المستقبلية في البلاد.


تعتبر كوالالمبور مقراً رئيسياً لمختلف القطاعات في البلاد؛ من بينها الإدارة، والتعليم، والثقافة، ومركز الأنشطة الصناعية، والتجارية، والنقل أيضاً؛ كما أنّها مقر للدوائر الحكومية؛ ويؤثر اقتصادها بشكل كبير في الاقتصاد الوطني نظراً لمساهمتها بتجارة التجزئة، والمصانع، والشركات المالية، والتأمين، والعقارات.

تشغل مدينة كوالالمبور حيزاً يمتد إلى 243كم2 في قلب مقاطعة كوالالمبور؛ وتحدّها مقاطعة سيلانجور من عدة جهات؛ وأكثر ما يميز هذه المدينة جغرافياً و وقوعها فوق وادي كلانغ العابر لطريق واصل بين مدينة جورج تاون وسنغافورة. تتأثر المدينة بالمناخ الحار الرطب على مدار العام؛ حيث تتراوح معدلات درجات حرارتها السنوية نحو 27 درجة مئوية تقريباً، ويذكر أنّ المدينة ترتفع عن مستوى سطح البحر بنحو 21.95م.


يشارك القطاع السياحي بزيادة دخل الاقتصاد الوطني وتنميته؛ حيث يؤدي دوراً هاماً في توفير الدخل وفرص العمل أيضاً؛ وبفضل وجود المقومات السياحية في المدينة وانتشار الفنادق فإن كوالالمبور حصدت المرتبة الخامسة على مستوى العالم من حيث عدد الزوار على مستوى العالم في عام 2008م؛ إذ استضافت زواراً يصل عددهم نحو 8.940.000 نسمة تقريباً

4.jpg

5.jpg
 
أعلى