حريق في احد صناديق الاقتراع

صوت الوطن

عضو فعال
أحد صناديق الاقتراع لانتخابات مجلس الامة فتح داخل مجلس الامة، عقب اعلان النتائج النهائية وتشميعه.. والسبب دخان بدأ يتصاعد منه، ففتح بحضور قضائي «لكن لم يحدث أذى لاوراق التصويت.. اما سبب الدخان فهو ولاعة»..وهذه الحادثة التي صاحبت انتقادات لآلية الفرز، تأتي مع مجموعة من المرشحين بلغ عددهم حتى الآن 14 اجتمعوا وشكلوا تكتلا سيقدم طعنا جماعيا بالنتائج ويطلب اعادة الفرز يدويا.
حادثة دخان الصندوق الانتخابي حدثت صباح الاحد الماضي.. وكان مشمعا بالشمع الاحمر، ولاحظ الدخان المتصاعد احد لجنة تسلم الصناديق.
وسألت «الوطن» الامين العام لمجلس الامة علام الكندري عن الحادثة، فأكدها وقال: «نعم، فتح احد الصناديق بعدما تسلمت لجنة الصناديق في مجلس الامة برئاسة مدير ادارة التنسيق في قطاع اللجان في الامانة العامة لمجلس الامة وشك بوجود دخان يتصاعد من داخل الصندوق وابلغني على الفور بذلك الامر»، مشيرا الى ان «موظفي الامانة اتصلوا بالمستشار خالد سالم الذي ارسل المحامي العام محمد الزعبي وفتح الصندوق بمعرفته وحضور شهود على كل ما تم وتم ابلاغ المستشار سعد المريخي بهذه الواقعة».
وكشف الكندري في تصريح خاص لـ «الوطن» انه «تم العثور على ولاعة داخل الصندوق وكان ينبعث منها الدخان غير انه لم يتسبب بأي حريق لاوراق الاقتراع وما تضرر فقط الاظرف الخارجية ولم يتم التعرض لاوراق الاقتراع نهائيا»، لافتا الى انه «تم تصوير عملية فتح الصندوق وإخراج «الولاعة» من داخله عن طريق كاميرا تصوير فوتوغرافي وكذلك تم تشميع الصندوق بعدما اخرجت من داخله «الولاعة».
وأكد الكندري ان «الاجراءات التي تمت سليمة %100 بحضور المحامي العام محمد الزعبي وشهود وأعضاء لجنة تسلم الصناديق في مجلس الامة برئاسة الانصاري».
من جهة أخرى 14 مرشحا لانتخابات مجلس الامة التقوا مساء أول أمس، وقروا تقديم طعن جماعي بنتائج الانتخابات، وسيصدرون بيانا مشتركا يوضح وجهة نظرهم فيما حدث وتبرير ما عزموا عليه.
وعقد الاجتماع في ديوانية المرشح مؤيد الخلف، وحضره من الدائرة الثانية محمد عبدالقادر الجاسم وراشد الهبيدة، وعدنان المطوع وعودة العودة وبسام البسام وهيثم الشايع وعبدالواحد الخلفان ومنصور المحارب، ومن الدائرة الثالثة باسل الجاسر وناجي العبدالهادي وعبدالله المعيوف وحضره من الدائرة الرابعة عسكر العنزي ومن الخامسة سعدون العتيبي ولفتت مصادر الى ان المجتمعين تلقوا اتصالات هاتفية اثناء الاجتماع من النائب المنتخب عن الدائرة الأولى حسن جوهر والمرشح محمد الخليفة من الدائرة الرابعة و المرشح محمد المسيلم من الدائرة الثانية وأبلغوهم بأنهم سينضمون اليهم في تقديم الطعن الجماعي».
وأوضحت المصادر ان «الحضور قرر الطلب في طعنهم اعادة تجميع نتائج بعض الدوائر والفرز يدويا لأوراق اقتراع دوائر اخرى مشيرة الى ان النائب المنتخب حسين جوهر سيشارك في طلب إعادة فرز وتجميع الأرقام في الدائرة الأولى».
وقالت المصادر ان هناك «احتمالاً بانضمام عدد آخر من المرشحين لكتلة الطاعنين منهم عبدالرحمن العنجري من الدائرة الثانية واسيل العوضي ورولا دشتي من الدائرة الثالثة وعلي دخيل العنزي وأحمد الشريعان من الدائرة الرابعة وفيصل الكندري وحسين الدوسري من الدائرة الخامسة» مبينة ان هناك «اجتماعا اخر ستعقده الكتلة خلال اليومين المقبلين».


المصدر

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=631950&pageId=26
 
أعلى