من وصايا الرسول صلى الله عليه وآله للإمام علي عليه السلام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بو حمد

عضو بلاتيني
ما زلنا في إنتظار أي زميل لشرح هذه رواية القميص , خاصة وأنها خُتمت بآية كريمة ( كذلك وأورثناها قوما آخرين )

هل يصح أن تكون كلمة "أورثناها" عائدة على "قميص" هارون ؟؟ , أم أن الصحيح أن تكون أورثناهُ ؟؟

أبو عمر..

بالتاكيد اورثناه ..

لكن القاعده تقول ..

اذا كان من ألف الرواية دخيل على اللغه العربيه فيجوز له ما لا يجوز لغيره :d
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أبو عمر..

بالتاكيد اورثناه ..

لكن القاعده تقول ..

اذا كان من ألف الرواية دخيل على اللغه العربيه فيجوز له ما لا يجوز لغيره :d



بلى ولكننا ننتظر الشرح الممتع من زملاءنا في المنتدى
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
وطالما أن الموضوع في الوصايا لعلي رضي الله عنه , فهل تصح هذه الوصايا من النبي صلى الله عليه وسلم , وأرجو أن لا يبخل علينا الشيعة الزملاء بالإجابة حتى نتحقق من هذا الكلام...


يا علي إذا دخلت العروس بيتك فاخلع خفيها حين تجلس واغسل رجليها.
يا علي لا تجامع امرأتك في أول الشهر ووسطه وآخره فإن الجنون والجذام والخبل يسرع إليها وإلى ولدها.
يا علي لا تجامع امرأتك بعد الظهر فإنه إن قضي بينكما ولد في ذلك الوقت يكونا أحول .
يا علي لا تتكلم عند الجماع فإنه إن يقض بينكما ولد لا يؤمن أن يكون أخرس ولا ينظرن أحدكم إلى فرج امرأته وليغض بصره عند الجماع فإن النظر إلى الفرج يورث العمى في الولد .
يا علي لا تجامع امرأتك بشهوة امرأة غيرك فإني أخشى إن قضي بينكما ولد أن يكون مخنثا أو مؤنثا مخبلا .
يا علي لا تجامع امرأتك إلا ومعك خرقة ومع أهلك خرقة ولا تمسحا بخرقة واحدة فتقع الشهوة على الشهوة فإن ذلك يورث العداوة بينكما ثم يؤديكما إلى الفرقة والطلاق .
يا علي لا تجامع امرأتك من قيام فإن ذلك من فعل الحمير فإن قضي بينكما ولد كان بوالا في الفراش كالحمير البوالة في كل مكان
يا علي لا تجامع امرأتك في ليلة الأضحى فإن قضي بينكما ولد يكون له ست أصابع أو أربع أصابع.
يا علي لا تجامع امرأتك تحت شجرة مثمرة فإنه إن قضي بينكما ولد يكون جلادا قتالا أو عريفا.
يا علي لا تجامع امرأتك في وجه الشمس وتلألؤها إلا أن ترخى سترا فيستركما.
يا علي لا تجامع امرأتك بين الأذان والإقامة.

يا علي إذا حملت امرأتك فلا تجامعها إلا وأنت على وضوء
يا علي لا تجامع أهلك في النصف من شعبان فإنه إن قضي بينكما ولد يكون مشؤوما ذا شامة في وجهه
يا علي لاتجامع إمرأتك على سقوف البنيان
يا علي لاتجامع اهلك إذا خرجت إلى سفر مسيرة ثلاثة أيام ولياليهن
يا علي عليك بالجماع ليلة الاثنين فإنه إن قضي بينكما ولد يكون حافظا لكتاب الله
يا علي إن جامعت أهلك في ليلة الثلاثاء فقضي بينكما ولد فإنه يرزق الشهادة
يا علي إن جامعت أهلك في ليلة الخميس فقضي بينكما ولد فإنه يكون حاكما من الحكام أو عالما من العلماء وإن جامعتها يوم الخميس عند زوال الشمس عن كبد السماء فقضى بينكما ولد فإن الشيطان لا يقربه حتى يشيب
يا علي وإن جامعتها ليلة الجمعة وكان بينكما ولد فإنه يكون خطيبا وإن جامعتها بعد العصر فقضي بينكما ولد فأنه يكون معروفا مشهورا عالما وإن جامعتها في ليلة الجمعة بعد العشاء الآخرة فإنه يرجى أن يكون الولد من الأبدال
يا علي لا تجامع أهلك في أول ساعة من الليل فإنه إن قضي بينكما ولد لا يؤمن أن يكون ساحرا يا علي احفظ وصيتي هذه كما حفظتها عن جبريل.


هل هذه الوصايا صحيحة يا شباب ؟؟ نرجو الإفادة والشرح


وشكرا
 

شامخ الكويت

عضو ذهبي
الموضوع مغلق:
ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى