سؤال وجواب السحر

calculator

عضو ذهبي
ناس تعاني من اذاء الجان وناس تتفنن بايذاء الناس بالجان

ناس -- تعاني من اذاء الجان -
وناس - تتفنن --- بايذاء الناس بالجان

هناك احجار كريمة (تستخدم الاوانها) و بريقها- مثل احجار الكهرب لها رائحة ليمون.. الخ.. لكن
نوع من انواع الااحجار الكريمة- يستخدم للتنويم المغناطيسياو التي ستخدمها اقوى ساحر بالعالم

شبابنا-اقوياء بالايذاء- قاموا بايذائه(الساحر الامريكي الشهير العالمي) فطردوا من الصالة للخارج
هم يقولون : استخدما "اية الكرسي "فبطل السحر-
بالحقيقة نوع من انواع الاحجار الكريمة - استخدم ..لابطل عروض الساحر العالمي
و الساحر العالمي يعرف كل هذه الالاعيب -وهي التصرفات السيطانية

كما ان - نوع من انواع الاحجار الكريمة - لاستخدامات اخري- منها .. الايذا
يجعلون الانسان يقلد البقرة
او ان يجعلون الانسان يقلد الحصان
او ان يخرج من البلكونة ويصوت باعلى صوته مثل المصرياة الخ

ولجهل الناس بهذه العلوم" الوثنية" -عن الجن- صار .. من السهل استغلالهم
فالناس لا يذهبون للمشعوذ " من الاصول- عدم الذهاب للساحر

لكن الساحر "منا وفينا"- لكن خفي - او يلجا الى الساحر وياخذمنه الاحجار الكريمة - لاذية المسالمين
وهم متواجدون بالمساجد- كما انهم يمتازون بطول السبحة و بياض الذقن

كثير من جرائم تتم عن طريق الاحجار الكريمة - عندنا هنا و بالولايات .. الخ
 
.

إياك والشرك فتحبط عملك
الله عز وجل هو وحده القادر على كل شئ

لا تفكر إنك تفك السحر بالسحر فكلها من [ الشرك ]
يمكن المريض يتعافى بواسطة السحر لكن اعلم انه إستدراج من الله لأنك عقدت النية للإشراك به

في إيران وبالمزارات هناك يتعافى الآلاف من زوار القبور المرضى
لكن كلها إستدراج من الله لأنك إستعنت بغير الله فزادك الله ظلمات فوق ظلامك


هو إبتلاء من الله عز وجل
عالجه بالقرآن وبالعلاج كذلك عند المتخصصين وإصبر وأحتسب​
 
أخوي السلطاني بعد التحية الطيبة أمل تزويدي برقم العماني حيث أني محتاج جداً جزاك الله خير


لا حول ولا قوة الا بالله

يا أخوي فكر فيها قبل ان تغضب خالقك


العماني شخص ولد من غير شئ ام الله عز وجل اللي خلقه


فكر

الجن والإنس خالقهم واحد وهو [ الله ] سبحانه

إياك ان تضعف وتعوذ من الشيطان فهو أختبار لك من الله عز وجل


ان تكون موحد لله وصاحب معصية
خير لك من ان تكون مشرك وصاحب اعمال خيرية

 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
عندي تلفون ساحر عماني في ( صلالة )....

يفك السحر وحدة بوحدة...

وأحد الأصدقاء جرّب شغله...ودق عليه...ومن أول كلمة عرف ( ابو ياسر ) وهو الساحر العماني كل شئ عن

رفيقي....

التلفون موجود...ولو اردته أرسلته لك على الخاص....


ودستوووووووووور ....حابس حابس...


السلام عليكم
اخي الكريم والله توقعت بأن مداخلتك هذه مزحه وليست حقيقه ...
وان كانت دعابه فهذه مصيبه وان كانت حقيقيه فالمصيبه اعظم ..
لايجوز لك في اي حال من الاحوال ان تشجع على معصيه والعرض الذي تقدمه للااخ السائل هو تشجيعه على التعامل بشيء منهي عنه شرعيا ... فأين انت من حديث الرسول عليه الصلاة والسلام من اتى كاهنا او عرافا فسأله لم تقبل له صلاة اربعون يوما .
وايضاا ( من اتى كاهنا او عرافا فسأله .. فصدقه ...فلقد كفر بما أنزل على محمد )...

وايضاا ولتعذرني فهذا يعتبر مجاهره منك في معصيه ... وانت هنا تأمر بمنكر ... واضح وضوح الشمس لالبس فيه ... واستغرب منك هذه الجرأه .... بل ان يلحقك الاثم في هذا سواء تم قبول دعوتك هذه او لم يتم قبولهاا من قبل الاخ السائل .... فأنت تحرض الناس للذهاب للكهاان والسحره ... بدل ان تحرضهم للالتجاء لرب السحره ... ويطلقوا دعوة مضطر في الثلث الاخير من الليل ... وتكون مدويه في السماء لعل الله يتقبل منهم ويفرج كربتهم ...

الله يهديك ويساامحك .
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
لاخ زيد البدر

تأكد اولا من شرعيه التعامل مع الجن

واذا تأكدت سوف ازودك لاحقا بارقام مشايخ قد ينفعونكم بأذن الله

اخوك سليل الجود




أخي العزيز سليل الجود أنا ماخذ فتوى من شيخ بالقصيم من طلبة بن عثيمين يقول يجوز الأستعانه بالجن المسلم والصحابه أستعانوا قبل يوم كانوا يبحثون عن رفيقهم وضيعوه



أذا عندك أرقام مشايخ يعالجون السحر أكيد بلغنا

وانا مستعد أعطيك رقم وأسم الشيخ ألى أفتالي



اخوي الله يهداك مايجوز الاستعانه بالجن نهائيا .... مسلم او غيره لاانهم كذابين !!!!
وهذه حقيقه قرأنيه .... والذي افتى لك ... فتقول بانه طالب ... اسال عالم وثق تماما سيقول لك مايجوز الاستعانه بهم .... على الاطلاق .
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكشف ان كان الشخص مسحور وبه ضرر من عين او حسد او مس شيطاني عليكم بالطريفة التالية :-

احضار ماء نظيف وطاهر يمزج مع كل لتر ونصف ماء 3 ملاعق من ماء الزهر ثم يقرأ اهل المريض او حتى المريض نفسه ( ان كان قادر ) السور والايات التالية بترتيبها كما هي :

سورة الفاتحة
سورتي المعوذتين
آية الكرسي

ثم
الم * ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ * وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَى هُدًى مِنْ رَبِّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمْ الْمُفْلِحُونَ

ثم
وَإِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ لا إِلَهَ إِلا هُوَ الرَّحْمَنُ الرَّحِيمُ * إِنَّ فِى خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأرْضِ وَاخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَالْفُلْكِ الَّتِى تَجْرِى فِى الْبَحْرِ بِمَا يَنفَعُ النَّاسَ وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ السَّمَاءِ مِنْ مَاءٍ فَأَحْيَا بِهِ الأرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَبَثَّ فِيهَا مِنْ كُلِّ دَابَّةٍ وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ وَالسَّحَابِ الْمُسَخَّرِ بَيْنَ السَّمَاءِ وَالأرْضِ لأيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ


ثم

وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلا تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلا بِإِذْنِ اللَّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنْ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِى الآخِرَةِ مِنْ خَلاقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ

طريقة الاستخدام

بعد ما يجهز الماء المقروء عليه يشرب المريض منه كأس بعد صلاة الفجر وكاس بعد صلاة العشاء لمدة 7 ايام متتالية دون انقطاع او اختلاف في الاوقات ان ظهرت على المريض او الشخص احدى هذه الاعراض خلال اول يوم او الثاني حتى السابع يكون به ضرر من سحر او عين او مس او تلبس ويتوقف فورا عن شرب الماء

اسهال
استفراغ
تبول
تعرق
نرفزة وضيق


تنويه:

- اشتراط الطهارة الكاملة لمن يقرأ الايات والسور



اما بخصوص ما افاد به بقايا كويتي اود هنا لو سمحتم لي بيان الشرع منه

سئل الشيخ بن عثيمين: ما حكم خدمة الجن والإنس؟

فأجاب بقوله : ذكر شيخ الإسلام رحمه الله في المجلد الحادي عشر من مجموع الفتاوى ما مقتضاه أن استخدام الإنس للجن له ثلاث حالات :

الأولى : أن يستخدمه في طاعة الله كأن يكون نائبا عنه في تبليغ الشرع ، فمثلا إذا كان له صاحب من الجن المؤمن يأخذ عنه العلم فيستخدمه في تبليغ الشرع لنظرائه من الجن ، أو في المعونة على أمور مطلوبة شرعا فإنه يكون أمرا محمودا أو مطلوبا وهو من الدعوة إلى الله عز وجل. والجن حضروا للنبي صلى الله عليه وسلم وقرأ عليهم القرآن وولّوا إلى قومهم منذرين ، والجن فيهم الصلحاء والعباد والزهاد والعلماء لأن المنذر لا بد أن يكون عالما بما ينذر عابدا.

الثانية : أن يستخدم في أمور مباحة فهذا جائز بشرط أن تكون الوسيلة مباحة فإن كانت محرمة فهو محرم مثل أن لا يخدمه الجني إلا أن يشرك بالله كأن يذبح للجني أو يركع له أو يسجد ونحو ذلك .

الثالثة : أن يستخدم في أمور محرمة كنهب أموال الناس وترويعهم وما أشبه ذلك ، فهذا محرم لما فيه من العدوان والظلم ، ثم إن كانت الوسيلة محرمة أو شركا كان أعظم وأشد.

المصدر : الفتوى 193 من فتاوى العقيدة للشيخ رحمه الله.




السؤال
كنت قد أرسلت إليكم سؤالا أسال فيه عن جواز الاستعانة بالجن المسلم في العلاج وجاءني الرد جزاكم الله خيراً لكن كان الهدف من سؤالي هو أن بعض طلبة العلم ذكر أن ابن تيمه أجاز الاستعانة بالجن المسلم في العلاج فهل نسبة هذا القول لابن تيمية صحيحة وجزاكم الله خيراً.
المجيب
. عبد الله بن عمر الدميجي عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى



الجواب
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:
فقد قال شيخ الإسلام ابن تيمية –رحمه الله- كما في مجموع الفتاوى (13/87) "واستخدام الإنس لهم –أي للجن- مثل استخدام الإنس للإنس بشيء:
- منهم من يستخدمهم في المحرمات من الفواحش، والظلم، والشرك، والقول على الله بلا علم. وقد يظنون ذلك من كرامات الصالحين. وإنما هو من أفعال الشياطين.
- ومنهم من يستخدمهم في أمور مباحة؛ إما إحضار ماله، أو دلالة على مكان فيه مال ليس له مالك معصوم، أو دفع من يؤذيه ونحو ذلك؛ فهذا كاستعانة الإنس بعضهم ببعض.
- والنوع الثالث: أن يستعملهم في طاعة الله ورسوله، كما يستعمل الإنس في مثل ذلك في ذلك، فيأمرهم بما أمر الله به ورسوله، وينهاهم عما نهاهم الله عنه ورسوله، كما يأمر الإنس وينهاهم. وهذه حال نبينا صلى الله عليه وسلم، وحال من اتبعه، واقتدى به من أمته وهم أفضل الخلق فإنهم يأمرون الإنس والجن بما أمرهم الله به ورسوله".
إلى أن قال (ص89): "والذين يستخدمون الجن في المباحات يشبه استخدام سليمان، لكن أعطي ملكاً لا ينبغي لأحد بعده...
ثم قال عن النبي صلى الله عليه وسلم: "فلم يستخدم الجن أصلاً، لكن دعاهم إلى الإيمان بالله، وقرأ عليهم القرآن، وبلغهم الرسالة، وبايعهم كما فعل بالإنس" أ.هـ رحمه الله (ص89).
هذا ما وقفت عليه من كلام لابن تيمية رحمه الله تعالى في مسألة الاستخدام أما مسألة الاستمتاع فله فيها كلام طويل في هذا المجلد قبل هذا الموضع فليراجعه من شاء والله أعلم وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.​
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني

4)- سئل سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز عن حكم استخدام الجن من المسلمين في العلاج إذا لزم الأمر ؟

فأجاب – رحمه الله – : ( لا ينبغي للمريض استخدام الجن في العلاج ولا يسألهم ، بل يسأل الأطباء المعروفين ، وأما اللجوء إلى الجن فلا 00 لأنه وسيلة إلى عبادتهم وتصديقهم ، لأن في الجن من هو كافر ومن هو مسلم ومن هو مبتدع ، ولا تعرف أحوالهم فلا ينبغي الاعتماد عليهم ولا يسألون ، ولو تمثلوا لك ، بل عليك أن تسأل أهل العلم والطب من الإنس وقد ذم الله المشركين بقوله تعالى : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ( سورة الجن – الآية 6 ) ، ولأنه وسيلة للاعتقاد فيهم والشرك ، وهو وسيلة لطلب النفع منهم والاستعانة بهم ، وذلك كله من الشرك ) ( مجلة الدعوة – العدد 1602 ربيع الأول 1418 هـ - ص 34 ) 0

5)- وقد تم الاتصال بالعلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله - هاتفيا وقد سئل التالي : ما هو حكم الاستعانة بالجن ؟
- فأجاب بكلام مطول ولكني أختصره بالآتي :-
يرى - حفظه الله- عدم جواز ذلك ، وقد بين أن هذا من الأمور المغيبة عن الإنسان ولا نستطيع أن نحكم على هؤلاء بالإسلام أو الكفر ، فإن كانوا مسلمين لا نستطيع أن نحكم عليهم بالصلاح أو النفاق ، وقد استشهد - حفظه الله - بالآية الكريمة من سورة الجن : ( وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنْ الإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنْ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا ) ، وتم تأكيد ذلك بالاتصال بسماحته وأخذ رأيه والاستئذان في نشر ذلك في هذا الكتاب المتواضع فأقر- حفظه الله – بذلك 0

6)- سئل فضيلة الشيخ عبدالله بن عبد الرحمن الجبرين عن الحكم الشرعي للاستعانة بالجن في الكشف عن الجرائم والسرقات الخطيرة ونحو ذلك ؟

فأجاب – حفظه الله – : ( لا شك أن في الجن مسلمون وصالحون ، ولا شك أنهم جميعا يروننا ونحن لا نراهم ، وأنهم يتكلمون وقد نسمع كلامهم وقد لا نسمعه ، فعلى هذا لا ينكر أنهم يخبرون بعض البشر بأشياء لا يعلمها الإنس لأنهم لخفتهم يقطعون المسافات الطويلة في زمن قصير ، وقد حكى الله عنهم قولهم : } وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاءَ فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا * وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ 000 ) ( سورة الجن – الآية 8 ، 9 ) ، ففي الإمكان أن يعلموا عن السارق ومكان الضالة ومجتمع أهل الإجرام ومكائد الأعداء وموضع ذخائرهم ونوعها ، ولكنهم لا يعلمون الغيب } 000 وَمَا تَدْرِى نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا 000 ) ( سورة لقمان - الآية 34 ) ، فأما الاستعانة بهم فأرى أنه لا يجوز لأن في ذلك استخدام لهم وقد لا يخدمون إلا بتقرب إليهم واستضعاف لهم ، فأما إن تلبس أحدهم بإنسان وسألناه عن بعض ما لا نعلمه فلا مانع من اعتبار خبره ، مع أنه قد يظن ظنا ، وقد يتعمد الكذب أما إن تحقق من بعض الصالحين منهم خبر بواسطة بعض الصالحين من البشر فلا مانع من قبوله دون طلب ذلك من أحدهم وقد تواتر عن بعض الصالحين من الناس أن هناك من يوقظهم للصلاة آخر الليل ولا يرون أحدا وإنما هم من صالحي الجن والله أعلم ) ( القول المعين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

وقال أيضا : ( لا أرى ذلك فإن المعتاد أن الجن إنما تخدم الإنس إذا أطاعوها ولا بد أن تكون الطاعة مشتملة على فعل محرم أو اقتراف ذنب فإن الجن غالبا لا يتعرضون للإنس إلا إذا تعرضوا لهم أو كانوا من الشياطين ) ( الفتاوى الذهبية – جزء من فتوى – ص 198 ) 0

وقد سئل فضيلته السؤال التالي : ( جاء إلينا شاب مريض يقول إن عليه جني وعندما أحضرنا له أخ ليقرأ عليه وحضر الجن وعلمنا أن عليه واحد قسيس وابنته وابنه ، وقد نطق الجميع ، واستمر الأخ مع هذا المريض من قبل صلاة المغرب إلى الساعة الواحدة مساء ، فلم يقدر له الله أن يخرج هؤلاء الجن ، وفي اليوم الثاني أحضرنا أخ آخر لهذا الرجل ولقد فوجئنا جميعاً أن الأخ بمجرد دخوله على المريض لم يقرأ قرآن نسمعه ولكنه أخذ يتمتم في أذن المريض بكلام لا نسمعه ، ثم أخذ يضغط على أسنانه بشده لدرجة أنه أحدث صوتاً عالياً ، ثم قال : هيا يا عبدالله هات هذا الكلب ، وهنا أخذ المريض ينتفخ جسمه وتبرز عروقه ، ثم وضع عند رقبته وقام بذبح الأول ، ثم قال : هيا يا عبدالرحمن وحدث كما حدث في المرة الأولى تماما ، ثم أحضر كوب ماء وقرأ عليه دون أن نسمع صوته أيضاً ، ثم قام بنفخ الماء في وجهه حتى أفاق ، وقال : خلاص لقد ذبحتهم جميعاً ، وعندما قلنا له أن ما فعلت حرام ، قال : ليس حرام وأنا معي فتوى من السعودية تجيز لي هذا العمل ، وأن هؤلاء من الجن المسلم وهم معي منذ عشر سنوات ، ويصلون معي ويقيمون الليل أيضاً ، ولا شيء في الاستعانة بهم ما داموا مسلمين ، وما دمت لا أقوم بطاعتهم في أمور معينة لإحضارهم ، وهنا اختلف الاخوة بين معجب لهذا الأمر مقراً به ، وبين مخالف منكر هذا الأمر ، لذلك رأينا عرض الأمر بالتفصيل على فضيلتكم وإفتاؤنا بهذا العمل وجزاكم الله خيراً ونفع بكم المسلمين ؟ 0

فأجاب – حفظه الله - : ( وبعد نختار عدم الاستعانة بالجن المسلمين أو غيرهم ، وذلك أنه قد يحتاج استخدامهم إلى شيء من التقرب إليهم أو تعظيمهم أو نحو ذلك ، فالأصل علاجهم بالرقية الشرعية ، وتنفع بإذن الله لأهل الطاعة والإيمان ، فإذا كان القارئ من أهل الصلاح والعلم والزهد والخير ، وأخلص في قراءته وعرف الآيات والأدعية والأحاديث التي تؤثر في العلاج ، وكان المريض من أهل الخير والصلاح والاستقامة والإيمان الصحيح نفع ذلك بإذن الله وتوفيقه ، وقد يستعمل القراء بعض الأعمال كالخنق والضرب والكي ودخان النار ونحو ذلك ولهم تجربة وأعمال يحسنون السير عليها دون الحاجة إلى استخدام الأرواح الخبيثة ، والله أعلم ) ( القول المعين في مرتكزات معالجي الصرع والسحر والعين ) 0

7)- قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان -حفظه الله- في كتابه " السحر والشعوذة " : ( لا يستعان بالجان ، لا المسلم منهم ولا الذي يقول أنه مسلم ، لأنه قد يقول مسلم وهو كذاب من أجل أن يتدخل مع الإنس فيسد هذا الباب من أصله ، ولا يجوز الاستعانة بالجن ولو قالوا أنهم مسلمون ، لأن هذا يفتح الباب 0 والاستعانة بالغائب لا تجوز سواء كان جنيا أو غير جني وسواء كان مسلما أو غير مسلم 0 إنما يستعان بالحاضر الذي يقدر على الإعانة كما قال تعالى عن موسى : ( 000 فَاسْتَغَاثَهُ الَّذِى مِنْ شِيعَتِهِ عَلَى الَّذِي مِنْ عَدُوِّهِ 000 ) ( سورة القصص – الآية 15 ) هذا حاضر ويقدر على الإغاثة فلا مانع من هذا في الأمور العادية ) ( السحر والشعوذة - ص 86 ، 87 ) 0

8)- قال الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ : ( والاستعانة بالجن الأصل فيها المنع ، وقد أجاز بعض العلماء أنه إذا عرض الجني أحيانا وهذه نادرة للمسلم في إبداء إعانة له فإن له أن يفعل ذلك وهذا ليس من هدي النبي صلى الله عليه وسلم ولا صحابته ، وقد أدت الاستعانة بمن زعموا أنهم من مسلمين الجن من قبل بعض الراقين إلى فتن وشحناء ومشكلات بين الناس فيقول الراقي إن الجن يقول إن الحاسد أو العائن هو الزوجة الثانية أو السحر من قبل أهل الزوجة أو من فلان من الأقرباء وهكذا ، مما يؤدي إلى القطيعة والشحناء والشرور 00 وهنا أمر نلفت إليه وهو أن عدالة الجن لا تعلم حتى لو كان قرينا للإنسان وهل الجن فيما يخبر به عدل أو غير عدل ، ولهذا ذكر علماء الحديث في كتب المصطلح أن رواية مسلمي الجن ضعيفة لأن الرواية في صحتها موقوفة على معرفة العدالة والثقة في الراوي وهذا لا سبيل للوصول إليه بالنسبة للجن فكيف يقبل من يقولون بأنهم مسلمي الجن إما فلان مسحور على يد فلان أو أنه محسود بعين فلان ) ( مجلة الدعوة - صفحة 23 - باختصار - العدد 1683 من ذي القعدة 1419 هـ ) 0

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


 

الكتالوني

عضو مميز
يقول لك في واحد بالاردن اسمه الشيخ ادريس وحده بوحده قوي قوي حده بس ها ..
سعره غالي :باكي:
علاجه مشروط بالقرآن :D
يعالج ويعمل عمليات بدون جراحه ((عن طريق الجن )) :confused:
وانا شخصياً اعرف صديق لي لف دول العالم كان عقيم وبنفس التشخيص اللي بالتقارير عنده شخص الشيخ الحاله
وعالجه والحين اب لطفلين بعد معاناة 11 سنه من لندن الى امريكا
لكن حرااااام؟ سااااااحر ؟
الله اعلم
(من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه فقد كفر بما أنزل على محمد) يراد منه :
أن من سأل الكاهن معتقداً صدقه وأنه يعلم الغيب فإنه يكفر؛
لأنه خالف القرآن في قوله تعالى: (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ) النمل/65 .
 

Um Mohammed

عضو جديد
عندي تلفون ساحر عماني في ( صلالة )....

يفك السحر وحدة بوحدة...

وأحد الأصدقاء جرّب شغله...ودق عليه...ومن أول كلمة عرف ( ابو ياسر ) وهو الساحر العماني كل شئ عن

رفيقي....

التلفون موجود...ولو اردته أرسلته لك على الخاص....


ودستوووووووووور ....حابس حابس...
أرجو إرسال الرقم لان أعاني من السحر انا وزوجي
أرجو الرد والمساعده
 

شمري كويتي

عضو مخضرم
زيد البدر , إدريس ساحر وهو من أكفر الناس سحراً , بل وهناك شريط للشيخ الألباني يتكلم فيه عن كفر هذا الساحر الخبيث , وإنها نصيحة بارك الله فيك , فلا يجوز الذهاب لهذا الرجل , فهو من أكفر الناس على البسيطة , فيكفي أنك تعرف أنه قد وضع القرآن في المرحاض , بل وجعل القرآن مداساً له , فاتق الله , واعلم أنَّ الإنسان المُبتلى أمره بإذن الله خير , وكذلك المداومة على القرآن فيها خير , لا تقل لي شهر ولا شهرين , بل مداومة مستمرة مع يقين , ولكن أن تخسر دينك في الذهاب لهذا الإدريس , فاخشى الله أخي العزيز وانصحهم , فهذا من أكبر الحرام , والتصديق بقوله هو الكفر بما أنزل على محمد .

فتوى اللجنة الدائمة في المعالج الأردني

محمد إدريس الحوامدة
فتوى رقم ( 21297 )

تاريخ 20 / 1 / 1421 هـ
الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده .. وبعد :

فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
على ما ورد إلى سماحة المفتي العام
من المستفتي / يوسف الغويري بواسطة الشيخ سعد الحصيِّن
والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء
برقم ( 16 ) وتاريخ 3 / 1 / 1421 هـ .


وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه :
( فيوجد شخص في بلدة بيرين / محافظة الزرقاء
يقال له / محمد إدريس الحوامدة
يدعي أنه يعالج بقراءة القرآن على الماء
بعد أن يشخّص الداء الذي يدعي أنه يريه إياه مَلَك يقف على عينه
وقد حاولنا إقناعه بأنّ الملائكة
لا تنزل بعد محمد صلى الله عليه وسلم
على أحد بالوحي فأصرّ على أن هذه كرامة له من الله
وقال : إنه لا يتعامل مع الجن " المسلم أو الكافر " مطلقاً
وإنما يتعامل مع الملائكة
فما هو الحكم فيمن يزعم هذا
خاصة أنه فتن كثيراً من الناس
وخاصة رعايا دول الخليج عامّة وأهل السعودية خاصة
وجزاكم الله كل خير )


وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأن الملائكة عليهم السلام لا يعملون عملاً إلا بأمر الله جل وعلا وليس في مقدور الإنسان التحكم فيهم كيف يشاء ودعوى التعامل مع الملائكة ومساعدتهم للإنسان تفتقر إلى دليل قطعي وهذا ما لا سبيل إليه بالنسبة لنا لأن الواقع أن كثيراً من الناس تأتيهم أرواح تخاطبهم وتتمثل لهم وهي جن وشياطين فيظنونها ملائكة كالأرواح التي تخاطب من يعبد الكواكب والأصنام ، وبناء على ذلك فلا يجوز أن يدعي شخص تعامله مع الملائكة ولا يجوز لغيره تصديقه في ذلك ، ومن ثبت أنه يتعامل مع الجن والأرواح الخفية في علاج المرض فلا يجوز الذهاب إليه والعلاج عنده لقول النبي صلى الله عليه وسلم : " من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً " . خرجه مسلم في صحيحه . ولقوله عليه الصلاة والسلام : " من أتى عرافاً أو كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم " . خرجه الإمام أحمد وأهل السنن بسند جيد . وهذه الأحاديث وغيرها تدل على تحريم سؤال العرافين والكهنة وتصديقهم وهو الذين يدَّعون علم الغيب أو يستعينون بالجن ويوجد من أعمالهم وتصرفاتهم ما يدل على ذلك . وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .. ،،،

اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
الرئيس
عبد العزيز بن عبد الله بن محمد آل الشيخ
عضو
عبد الله بن عبد الرحمن بن غديان
عضو
بكر بن عبد الله أبو زيد
عضو
صالح بن فوزان الفوزان

 
أعلى