سؤال وجواب شراء سبائك ذهب خوفا من الازمة الاقتصاديه !!

Mariner

عضو
عندي مبلغ ليس كبيرا (يعني تقريبا الفين دينار ) كنت راح اسويه وديعه بس مع الظروف الاقتصاديه خفت الصراحه ..

يقال ان افضل استثمار هو الذهب ... طبعا خوش خبر حق الحريم :)

سؤالي : في مكان اقدر اشتري منه سبائك ذهب بهذا المبلغ ؟
طبعا ما راح احط السبائك بالبيت عندى ...فهل في مكان يخلونهم عندهم ويعطوني شهادة مثلا .. ومتى ما بغيت ابيعهم ابيعهم عليهم بسعر السوق واخذ الفلوس كاش ؟

في ناس قالوا لي عن هالطريقة بس من زمان ... و ما اذكر شنو اسم المكان اللي يقدم هالسوالف ..

يا ريت احد يفيدنا ...

المختصر المفيد

عضو بلاتيني
عندي مبلغ ليس كبيرا (يعني تقريبا الفين دينار ) كنت راح اسويه وديعه بس مع الظروف الاقتصاديه خفت الصراحه ..

يقال ان افضل استثمار هو الذهب ... طبعا خوش خبر حق الحريم :)

سؤالي : في مكان اقدر اشتري منه سبائك ذهب بهذا المبلغ ؟
طبعا ما راح احط السبائك بالبيت عندى ...فهل في مكان يخلونهم عندهم ويعطوني شهادة مثلا .. ومتى ما بغيت ابيعهم ابيعهم عليهم بسعر السوق واخذ الفلوس كاش ؟

في ناس قالوا لي عن هالطريقة بس من زمان ... و ما اذكر شنو اسم المكان اللي يقدم هالسوالف ..

يا ريت احد يفيدنا ...

الذهب ايضا سعره نازل يا اخي و الحال من بعضه

بالنسبة للمكان خزائن الامانات في البنوك تؤدي الغرض و شكرا

محايد

عضو مميز
الاخ mariner

الذهب والفضه والاحجار الكريمه والاراضي والتحف الاثريه والسجاد العجمي والطوابع النادره والقيمه ولوحات الرسم الفنيه هي افضل وسيله للمحافظه على القوه الشرائيه لما تملك . لان النقود عرضه للنزول والصعود . والذهب هو(( افضلها)) لعاديات الزمن . تستطيع الحصول على سبائك الذهب من البنك المركزي او محلات الصاغه بزياده بسيطه عن المركزي . لايوجد بنوك تقبل بايداع الذهب عندها كوديعه تاخذ عليها ربح اذا حال الحول . تستطيع ان تستاجر خزانه امانات باحد البنوك بمبلغ من 25-150 دينار سنويا حسب حجم الصندوق . المبلغ الذي معك يشتري حوالي
250 جرام ذهب بسعر اليوم أي حوالي 8 اونصات أو تزيد قليلا (32جرام الاونصه تقريبا ).
حرام ان تستاجر صندوق وتدفع 25 او 30 دينار . لان الذهب الذي ستشتريه ب2000 دينار يعادل حجمه علبه كبريت عاديه . تستطيع اخفائها باي مكان . الصناديق تصلح لقيمه اكبر من ذلك . مع تمنياتي لك بالتوفيق .

Mariner

عضو
مشكوريييين ..
بصراحه صناديق الامانات ما اثق فيها ..
بس يعني الحين ذهب ب 2000 دينار حجم السبيكة كبر علبة الجبريت ؟!!
ما ادري ليش تخيلتها اكبر من جذي بوايد ...

زين البنك المركزي شلون طريقته ... شنو احجام السبائك اللي عندهم ... وهل يقبلون يحفظونها عندهم ولا نفس الصاعة اخذها وياي؟

واشكركم بشده ...

افا !!! انا كنت اول اجمع طوابع وبعدين هونت ... شكلي برجع ايمع :)

أعلى