الغعاليات النسائيه ولبنان !!

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
غضبن سيدات المجتمع الكويتي على الاحداث التي تجري في لبنان .. فماذا فعلن ؟؟

ام ناصر .. سيدة كويتيه تتصل على قناة المنار أمس لكي تقول الشعب الكويتي والحكومه الكويتيه فداء حذاء السيد حسن نصرالله ؟!! انا اتمنى ان ابوس ايد السيد حسن نصرالله وقدم السيد حسن نصرالله ؟!!

لامشكله ان تكلمت عن نفسها عن ابنائها او بيتها ولكن الشعب والحكومه ايضاً !!

لا اعلم كيف يفكرون ؟؟

وذهبت في حديثها لتقول .. اين البقره الحلوب .. ثم فكرت قليلاً بماذا تقول :) فحولت التهمه للرئيس حسني مبارك !! صراحه اول مره اعرف ان السيد حسني مبارك يطلق عليه لقب البقره الحلوب ؟؟ كل شيء يجوز !!

وهذي هي احد نساء الكويت ...

انظروا الى سيدات المجتمع الذين تعاطفوا مع الضحايا اللبنانيين ماذا فعلوا ؟؟

للنظر بماذا تمخضت افكارهم لدعم محنة الشعب اللبناني ...

كتبت القبس اليوم :

---------------------------------------------

بحضور أوراد الجابر والسفير جودت الحجار
'بيادر السلام' أقامت طبق خير 'من أجلك يا لبنان

188677_140005.jpg

جودت الحجار وأوراد الجابر ونظيرة البدر وجولة في المعرض


27/07/2006 كتبت حنان الزايد:
أقامت جمعية بيادر السلام النسائية طبق خير 'من أجلك يا لبنان' مع بوفيه عشاء خصص ريعه لمصلحة الأسر المنكوبة في لبنان من جراء العدوان الاسرائيلي برعاية وحضور الشيخة أوراد الجابر الأحمد الصباح وسفير لبنان جودت الحجار على مسرح الأمانة العامة للأوقاف بالدسمة بمشاركة العديد من المؤسسات والجمعيات التعاونية والصحف والأسر الكويتية، وشكر السفير الحجار راعية السوق على دعمها لهذا العمل الخيري، وهذا ليس بغريب على أهل الكويت الذين عودونا فعل الخير.
وأضاف: كنا قبل الاعتداء نلتقي في مناسبات اجتماعية ونشاطات ثقافية وغيرها، ولكن يد الغدر امتدت الى لبنان ونحن في أوج موسم الفرح والصيف، وكما تعلمون ان اكثر من 14 ألف كويتي وأسرة كانوا في لبنان وسقط منهم الشهيدان المرحوم عبدالله بن نخي وابنه حيدر، ولكن طائر الفينيق لا يموت ابدا انه يظهر من جديد، لن نبكي ولن ننهار ولن نستسلم أمام هذا العدوان، والشعب اللبناني اليوم كلهم يد واحدة تدفع الأذى، وشكرا لكم على مبادرتكم، وما تقيمونه للبنان فنحن بحاجة لدعمكم وعشتم وعاش لبنان حرا أبيا وعلى رغم ان الكويت ولبنان دولتان صغيرتان فإنهما رمز للعروبة.
ومن جانبها قالت راعية الحفل الشيخة أوراد الجابر: ان السوق الخيري الذي تنظمه بيادر السلام جزء بسيط وليس على مستوى الحدث، فيما حصل للبنان ولكنها محاولة للتعبير عن الشعور، وأعتقد ان الكويتيين أكثر ناس يشعرون بآلام اللبنانيين لسببين الأول الغزو العراقي الغاشم يعيد ذكرياته بعد 16 سنة والسبب الثاني ان لبنان الدولة الأولى التي استنكرت العدوان العراقي، لذلك نلاحظ ان الكويتيين أكثر ناس متعاطفين مع اللبنانيين الى جانب الدول العربية والاسلامية.
انا هذا احساسي وأقول خطاكم السوء وهذه ان شاء الله 'ازمة وتعدي' وان بعد العسر يسرا.
وبدورها قالت نظيرة البدر عضو مجلس ادارة جمعية بيادر السلام اننا لا نعزي لبنان المنكوب وانما نعزي امة منكوبة وأمة مشردة في حاضرها، ومستقبلها من آلامها وأمالها فما جرح لبنان الا امتداد لجرح فلسطين.
اللهم انصر المجاهدين ورد كيد أعدائنا في نحورهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم.
وما يقدمه الخيرون اليوم في مشروعنا الخيري ما هو الا رسالة حب من أهل الكويت الى أهل لبنان ولعل أقل ما يمكن هو ان نغيث به اخواننا المشردين والمنكوبين وان يساهم الجميع في عمل الخير.

المصدر : http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=188677

----------------------------------------------------

طبق الخير يا نساء بيادر السلام ؟؟ هل هي بادره لنصرة اهل لبنان ام هي بادره لتذوق الجديد من انواع الحلويات والفطاير .. والترزز والتصور ودعوة الشيخه فلانه والشيخه علانه للتصوير والظهور على صفحات الجرائد ؟؟

للأسف هاؤلاء من يمثل نساء الكويت .. وكل ذلك في ظل وجود سيدات اكثر ثقافه وعلم ودرايه ولكن الواضح في الصوره ومن على السطح هم من هذه الاشكال ... للأسف .
 

اخطبوط

عضو مميز
اتوقع السيده التى تحدثت الى المنار انفعلت شوى وخانها التعبير باضافه الشعب والحكومه
وتسميه حسنى مبارك بالبقره الحلوب اكيد كان مخها مشوش وفرحانه بالتحدث للقناة والذى كانت تقصده ( 00 الجبنه الضاحكه ) كما يطلقون عليه شعبه فى ارض الكنانه

وطيق الخير وعلى حسب معلوماتى عن هذه الاطباق انه ذات فعاليه لا يتوقعها احد وتاتى بثمار جيده من الناحيه الماديه 0 والية اطباق الخير بانه يتم دعوة نساء لهذا الطبق وكل واحده تحضر معها طبق منهن من تقوم باعداده شخصيا واخرى تعطى امر للطباخه باعداده واخرى تشتريه جاهز من المحلات المخصصه وهكذا 0 ويتم الدخول بالطبق للصاله المعد لهذا القرض قبلة بيوم او يوصله السائق الى الصاله وعند افتتاح العرض لطبق الخير يتم الشراء من هولاء النسوه الذين يعتبرون انفسهم من خيره نساء الكويت ومن فعالياتها الاجتماعيه ( من وجهه نظرهن ) الطبق ابو 5 دنانير تشتريه بخمسين دينار وتحصل على فاتوره للبهرجه امام الصديقات ولا تاخذ الطبق وغيرها تشتريه
وبعضهن ( الي مو شايفات خير تاخذه ) وبعضهن تعطيه للخادمه لتضعه فى السياره

يعتبر تبرع مادى بوجه اخر ( مثل شاى الضحى" ) وتخرج هذه الاطباق بحصيله ماديه محترمه يتم نسليمها للمستفيد الذى اقيمت من اجله ( طبق الخير )

والدليل على نجاح هذا الطبق اختيار الشخصيه النسائيه التى تفتتحه او ترعاه كلما كانت الشخصيه محببه عاد العائد مجزى
واختيار الشيخه اوراد لافتتاح الطبق خير دليل على نجاحه ( وانا لا اشيد باوراد لان مواقفها الانسانيه الغير معلنه كثيرخ جدا ) مو مثل بعضهن تجمع قراطيس من الشواطى الكامرا وراها واقلها ما صلت على ابوها فى الكنيسه !!

وكل هذا يعود على اخواننا فى لبنان بالخير والمساهمه لدعمهم فى محنتهم الله يفرج عنهم


تحياتى للكل
 
أعلى