جلسة المنحة غداً... والكرة في ملعب النواب

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
جلسة المنحة غداً... والكرة في ملعب النواب


كتب - رائد يوسف:
ترجمت الحكومة مجدداً رغبتها في التعاون اللا محدود مع مجلس الأمة, عندما أحالت إلى رئيس المجلس بالإنابة أحمد المليفي مرسوماً بالدعوة إلى اجتماع غير عادي غداً الاثنين للنظر في مشروع قانون بصرف منحة أميرية.
وينص المشروع على أن تصرف لكل كويتي منحة أميرية لمرة واحدة مقدارها 200 دينار, وتدرج الاعتمادات المالية اللازمة كاعتماد إضافي في موازنة 2006/,2007 ويتم الصرف وفقاً للقواعد التي يصدر بها قرار من مجلس الوزراء, وتخصم المبالغ المترتبة على الصرف من الاحتياطي العام للدولة.
رئيس المجلس بالإنابة أحمد المليفي الذي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء د. اسماعيل الشطي قبل إحالة المرسوم, أوضح للصحافيين أنه أبلغ الجانب الحكومي بتواجد 25 نائباً على الأقل في البلاد وسيحضرون الجلسة, في حين أكد الشطي أن 12 وزيراً سيحضرون الجلسة الاستثنائية.
من جانبه قال النائب عبدالواحد العوضي - الذي قاد مبادرة لجمع تواقيع النواب وحضورهم الجلسة - إن المنحة ليست غريبة على سمو الأمير الذي يهتم بالتخفيف من معاناة أبناء شعبه, مثنياً على تعاون الحكومة وتفاعل النواب الذي أثمر أخيراً عن طلب عقد الجلسة غداً.
وإذ شدد العوضي على ضرورة مراقبة الأسعار وحماية المستهلكين من تلاعب بعض التجار, فإنه دعا الحكومة إلى إنشاء شركات استثمارية يتم توزيع أسهمها على المواطنين لتشجيعهم على الادخار, كما تمنى من ميسوري الحال تخصيص جزء من المنحة لإغاثة الشعب اللبناني الشقيق.
بدوره اعتبر النائب جمال العمر الدعوة لعقد الجلسة »خطوة إيجابية تجسد التعاون بين السلطتين«, مشيراً إلى أن توقيتها سيتيح الفرصة أمام الحكومة لتنظيم إجراءات وقواعد الصرف قبل شهر رمضان, وقال: »إن النصاب متوافر الآن وليتحمل المسؤولية السياسية من يتغيب عن الجلسة«.
وانتقد العمر قرار اللجنة التشريعية برفض إسقاط ديون وقروض المواطنين, وقال: »ما كان العشم صدور هذا القرار المخيب لآمال الشعب من لجنة استندت إلى مبررات غير منطقية« كما هاجم قرار الحكومة برفض زيادة الرواتب, مع أنها المعنية بمراجعة دورية للرواتب كل عامين طبقاً للقانون.

المصدر : http://www.alseyassah.com/alseyassah/First_1.asp

--------------------------------------------------------

يالله بكره جلسة المنحة أم الخمسين مليون !! يا الله وجمال العمر بطل اللحظات الصعبه أحد المدافعين عن أهل الكويت ؟!!
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
امنيتي ان يرفض النواب الرشوه اقصد المنحه
سؤال لماذا هذا الكرم الحاتمي من الحكومه الموافقه على الدوائر واسقاط فوائد المتقاعدين والمنحه .............؟؟؟؟
 
على من يحاولون الضحك؟
او اصبحت ال200 دينار دليل على رغبة الحكومة بالتعاون اللا محدود؟
اواصبح العوضي والعمر قائدي الدفاع عن حقوق الشعب؟
او تحسبون ان اصراركم على جلسة المنحة،وتضخيم امرها، سيرضينا عنكم ويظهركم بمظر الساعي لمصلحة الشعب؟
ام ان محاولة تلميع سابقي الذكر ستغير من موقفنا اتجاههم؟
سحقا لكم ولمنحتكم،وكم اتمنى ان ترفض،لتعلموا مقدار سخط الشعب على الاوضاع بالبلاد.
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
نعم اخي الملا هذا الكلام المفروض ان يتم وهو رفض هي الرشوه لماذا الان لماذا لم تمنح ايام المجلس السابق بكل الوسائل يريدون افساد هذا الشعب
 
أعلى