سؤال وجواب إجازة دراسية

GrandMa

عضو مميز
السلام عليكم

هل القطاع الحكومي يعطي اجازات دراسية ؟!

وبعد جم سنة من التعيين اقدر آخذ الاجازة؟!

هل الاجازة من غير راتب؟!

واذا مايعطي.. هل أقدر أنا آخذ إجازة من غير راتب وأنا ماصارلي سنة؟! وهل الإجازة من غير راتب تنحسب لي مداومة بالتأمينات؟!

بالقطاع الخاص أقدر آخذ إجازة من غير راتب وأنا أدفع للتأمينات قسطي!! مادري اشلون بالنسبة للحكومة

مع العلم بدرس بجامعة الكويت!!

وآخر سؤال (أدري لوعت جبدكم بس بسأل :D).. هل التخصص يأثر؟! ممكن آخذ إجازة و أدرس تخصص غير مرغوب فيه بمكان عملي؟!

وشكرا :)

خالد العنزي

عضو فعال
عليكم السلام

حسب قوانين ديوان الخدمة المدنية .. ممكن تاخذين اجازة دراسية حسب ترشيح جهة العمل
للتخصص المطلوب .. تكون الاجازة براتب كامل ( عدا البدلات ) اذا كانت الخدمة أكثر من 4 سنوات
وتكون بنص راتب اذا الخدمة 3 سنوات وتكون بدون براتب اذا كانت الخدمة سنتين
مثال :
خدمتج سنتين يحق لج تاخذين اجازة دراسية بدون راتب
بعد مرور سنة من الاجازة تلقائيا ينزل نص الراتب شهريا
بعد مرور سنتين ينزل الراتب كامل ( عدا العلاوات )

بالتوفيق ,,

التعديل الأخير:

GrandMa

عضو مميز
عليكم السلام

حسب قوانين ديوان الخدمة المدنية .. ممكن تاخذين اجازة دراسية حسب ترشيح جهة العمل
للتخصص المطلوب .. تكون الاجازة براتب كامل ( عدا البدلات ) اذا كانت الخدمة أكثر من 4 سنوات
وتكون بنص راتب اذا الخدمة 3 سنوات وتكون بدون براتب اذا كانت الخدمة سنتين
مثال :
خدمتج سنتين يحق لج تاخذين اجازة دراسية بدون راتب
بعد مرور سنة من الاجازة تلقائيا ينزل نص الراتب شهريا
بعد مرور سنتين ينزل الراتب كامل ( عدا العلاوات )

بالتوفيق ,,

إجابة رائعة .. شكرا خالد بس سؤال اذا اخذت سنة اجازة دراسية من غير راتب هل تحسب لي بالتأمينات؟!

سؤال ثاني: انا لي شهر 9 يصير لي سنة فقط لا غير :باكي: .. طبعا دوامي عصر بس تخصصي يبيله مجابل فيمكن احتاج اجازة.. يصير اخذ من غير راتب بدون لا اذكر لهم اني اكمل دراستي؟!

سؤال أخير: قبل لا اتوظف بالمكان اللي انا فيه.. كنت موظفة بقطاع خاص.. بالنسبة للسنوات، الحسبة تصير من المكان اللي انا فيه ماله شغل وظيفتي السابقة صح؟!

خالد العنزي

عضو فعال
إجابة رائعة .. شكرا خالد بس سؤال اذا اخذت سنة اجازة دراسية من غير راتب هل تحسب لي بالتأمينات؟!

سؤال ثاني: انا لي شهر 9 يصير لي سنة فقط لا غير :باكي: .. طبعا دوامي عصر بس تخصصي يبيله مجابل فيمكن احتاج اجازة.. يصير اخذ من غير راتب بدون لا اذكر لهم اني اكمل دراستي؟!

سؤال أخير: قبل لا اتوظف بالمكان اللي انا فيه.. كنت موظفة بقطاع خاص.. بالنسبة للسنوات، الحسبة تصير من المكان اللي انا فيه ماله شغل وظيفتي السابقة صح؟!

العفو ايديدة ..

السؤال الأول : نعم تحسب من الخدمة .
السؤال الثاني : ممكن تاخذين اجازة بدون راتب ( مو دراسية ) لها شروط لكن للاسف ما أعرف تفاصيلها .
السؤال الأخير : أعتقد ( مو متأكد ) صح .

العذر .. جاوبت اللي متأكد منه بس .

أعلى