أحلام مهدده بالإغتيال .. !!

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
بعد إطلاعي على مخرجات التعليم .. دلف إلى عقلي خاطر حزين .. فقد تصورت جموع الطلبة شظايا طفيليه تلتصق بجسم الجهاز الوظفيي .. المثقل بالبطالة المبرقعه .. وجنح بي الخاطر إلى أغوار نفوس هؤلاء الطلبه .. وبالأخص بنات جنسى ..

حيث الأمل العريض الموشى بالأحلام الوردية الفرحه .. التي ستتفتت على صخرة الواقع .. القاحل .. مالم تسق الرحمة الإلهية سحبا ثقالا تروى صحراء المستقبل .. !!

فلسان الإحصائيات الصارم يقول بأن هناك عددا كبيرا من الطلبة تقدم لإمتحانات الثانوية العامه .. ونحن نتساءل .. هل ثمة تخطيط مسبق لمخرجات التعليم بكل مراحله بحيث يلبي هذا العدد احتياجا فعليا ومدروسا من قبل أجهزة التخطيط .. ؟!!

أم ان الجنين القادم سيخرج إلى الدنيا دون أن يؤمن له قائمه كافيه من احتياجاته بحيث لا يعاني من الأنيميا والكساح .. إن لم نقل الموت ..

شعرت بخوف مستقبلي على أبنائنا وربطت بين سلسلة المؤشرات الخطيره التي تومئ إلى المورد الناضب للدخل القومي غير كافي حاليا .. !!
أو تدني اسعاره لعوامل لا حصر لها ..

سكنت إلى التأمل لحظات لكنني ما لبثت أن ( فزيت ) هلعا عندما تذكرت ذاك الهرم السكاني بازدياده المطرد .. شعرت بالقلق .. وبقرع عنيف .. فوجدت فى جمجمتي حبلا بدأت خيوطه تضيع .. عندما ربطت ما بين قروض الزواج والإسكان وحجم التحويل وديوان الموظفين .. والمبالغ الهائله التي تدفعها الحكومة جراء الغزو الغادر وتبعاته وإسقاط القروض عن بعض الدول ..

موضوع التخطيط يجب تداركه على نحو عاجل .. كما يجب أن يتحول إلى قضية تتصدر اهتمامات المجلس الحكومة والإعلام لمدى خطورته لكي نتجه إلى مستقبل ناجح لبناء الإقتصاد والرفاه .. وإلا فسيرى فلذات اكبادنا ظلام العالم .. رافعين رؤوسهم إلى السماء يبحثون عن ضوء القمر .. !!
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
موضوع التخطيط يجب تداركه على نحو عاجل

كيفت يتدارك .. وهم عندما أرادوا تشكيل الوزارة الجديدة ألغوا وزارة التخطيط!! وهي أهم وزارات البلد إذا ما كان هذا البلد يعمل وفق دراسة علمية موثقة!!

بس حلو تعبير (البطالة المبرقعه) :)

تحياتي.
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
الحساوي قال:
كيفت يتدارك .. وهم عندما أرادوا تشكيل الوزارة الجديدة ألغوا وزارة التخطيط!! وهي أهم وزارات البلد إذا ما كان هذا البلد يعمل وفق دراسة علمية موثقة!!

بس حلو تعبير (البطالة المبرقعه) :)

تحياتي.

يعني لازم مقنعه ..؟!!
التغيير دائما أجمل .. :):)

بالنسبة لما ذكرت أعلاه في إلغاء وزارة التخطيط دليل واضح على مستوى العقليات التي تشرع في هذا البلد .. !!

تحياتي لك ..
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
في دل دول العالم لاتوجد وزارة اعلام لان تم تخصيصها الابالدول البوليسيه ونحن مثال جيد يتم الغاء وزارة التخطيط وهي الوزارة المهمه حكومة بربس
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
فعلا أخي ولد الروضه ..كلامك صحيح .. ومنذ زمن نسمع عن تفكيك وزارة الإعلام .. ولكن لا حياة لمن تنادي ..

تحياتي لك ..
 
أعلى