سؤال وجواب فتوى الألباني لسلف الكويت لعدم الدخول البرلمان

Edrak

مشرف منتدى القلم
هناك فتوى اخرجها الالباني رحمه الله يحذر فيها السلف في الكويت من عدم الدخول لمجلس الأمة و قيل انن قال عنه انه"طاغوت أكبر" و قد قام الدكتور عبدالرزاق الشايجي انذاك و لم يأخذ بهذه الفتوة في حينها و خالفوا فتواه.

فمن لديه نص الفتوة أكون له من الشاكرين
 
الظاهر إنك تريد ( إزاحة ) السلف من مجلس الأمة .:)

ولكن غالي والطلب رخيص :

سؤال: ماحكم الإشتراك في الإنتخابات البرلمانية والتصويت فيها؟
جواب: إن المشاركة في الإنتخابات هو ركون إلى الذين ظلموا ،ذلك لأن نظام الإ نتخابات يعتقد فبما أعلم كل مسلم عنده شيء من الثقافة الإسلامية الصحيحة؛ كل مسلم يعلم أن نظام الإنتخابات ونظام البرلمانات ليس نظاما إسلاميا، ولكن في الوقت نفسه أظن أن كثيرا ممن لهم نوع من المشاركة في شيء من الثقافة الإسلامية يتوهمون أن البرلمان مثل مجلس شورى المسلمين؛ وليس الأمر كذلك إطلا قا، بعضهم يتوهم أن البرلمان الذي ترجمته مجلس الأمة أن يصبح مجلس الشورى، الشورى التي أمرنا بها في كتاب الله وفي حديث رسول الله صلى الله عليه وىله وسلم وليس الأمر كذلك البتة، وذلك يتبين لكل مسلم بصير في دينه من كثير من النواحي؛ أهمها-أن هذه البرلمانات لاتقوم على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بل نستطيع أن نقول: إنها لا تقوم على مذهب من المذاهب الإسلامية المتبعة كما كان الأمر في العهد العثماني، ففي العهد العثماني كانوا يحكمون بمذهب الإمام أبي حنيفة رحمه الله وهذا وإن كنا لا نؤثره ولا نفضله على ماندعو الناس إليه من التحاكم إلى الكتاب والسنة ،ولكن شتان بين ذلك الحكم الذي يحكم بمذهب من مذاهب المسلمين الذي أقيم على رأي أحد المجتهدين الموثوق بعلمهم وبين هذه البرلمانات القائمة على النظم الكافرة التي لا تؤمن بالله ورسوله من جهة بل هم أول من يشملهم مثل قوله تبارك وتعالى:{قاتلوا الذين لايؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ماحرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون}، فيا عجبا لمسلمين يريدون أن ينتموا إلى برلمان يحكمون بقانون هؤلاء الذين أمرنا بقتالهم ، فشتان إذن بين هذا النظام الذي يحكم البرلمان والمتبرملين -إذا صح التعبير- وبين مجلس الشورى الإسلامي هذا أولا ،
ثانيا: مجلس الشورى لا يشترك فيه كل مسلم ، مجلس الشورى إنما يشترك فيه خاصة الأمة، بل لعلنا نستطيع أن نقول إنما يشترك فيه خاصة خاصة الأمة وهم علماؤها وفضلاؤها، أما البرلمان فيشترك فيه ماهب ودب من المسلمين بل ومن المشركين، بل ومن الملحدين ،لأن البرلمان قائم على الإنتخابات،والإنتخابات يرشح فيها من شاء نفسه من الرجال بل أخيرا من النساء أيضا، من المسلمين،من الكافرين، من المسلمات ، من الكافرات، فشتان بين مجلس الشورى في الإسلام وبين مايسمى اليوم بالبرلمان، ثم لو أن الأمر-أمرالإنتخابات كان يجري كما يقولون بحرية كاملة تامة-أي إن الشعب كما يقولون-يختارون بمحض حريتهم وإرادتهم من ينوب عنهم في أن يرفعوا إليهم قضاياهم ومشاكلهم فيما إذا عرضت لهم كان الأمر أهون بكثير مما هو الواقع ، فكيف وكل البلاد لا يستثنى منها بلد لا مسلم ولا كافر تباع هناك الأصوات وتشترى الضمائر، فكيف يحكم المسلمون بمثل هذه الإ نتخابات التي هذا شيء من وصفها. بواسطة شريط رقم660 من تسجيلات الهدى والنور.

لكن أود أن أنبه على عدة قضايا بخصوص موقف الشيخ الألباني من الانتخابات :

أولاً : الألباني يحرم ( الترشيح ) في الانتخابات باعتبارها ( بدعة ) و ( نظاماً غربياً طاغوتياً كافراً ) ، وأن النظام الإسلامي هو الشورى .

ويرفض بشكل تام أن يتم وصف البرلمان بأنه شورى !!

ثانياً : الشيخ الألباني يرى جواز ( انتخاب ) الأفضل في حالة وجود عدة مرشحين .

ثالثاً : الشيخ الألباني يذهب إلى ما هو أبعد من ذلك ، فيرى جواز انتخاب الكافر ( الأفضل لمصالح المسلمين ) .

يعني مثلاً :

الانتخابات الرئاسية اللبنانية ، لا يترشح فيها سوى ( نصارى ) بحسب الدستور اللبناني ، فهنا يرى الشيخ الألباني جواز انتخاب ( النصراني ) الأفضل لتحقيق مصالح المسلمين .

ولكن السلفيين الذين يدخلون الانتخابات ويترشحون لم يلتزموا بفتوى الشيخ الألباني بدعوى أنه توجد فتاوى أخرى تقول بجواز ( الترشيح ) من علماء سلفيين آخرين كابن باز والعثيمين وابن جبرين وغيرهم .

هذه خلاصة خلاصة الخلاصة .:)
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
جزاك الله خير بالمتبحر و لكن الهدف هو اثبات مخالفة السلف لمرجعياتهم التي ينطلقون منها و الذهاب وراء المصالح ... فها هو هايف و فهد الخنة و السلطان و المطير و انت الي ماشي .. الكل يمشي وراء مصلحته و نحن المتضررين
 
جزاك الله خير بالمتبحر و لكن الهدف هو اثبات مخالفة السلف لمرجعياتهم التي ينطلقون منها و الذهاب وراء المصالح ... فها هو هايف و فهد الخنة و السلطان و المطير و انت الي ماشي .. الكل يمشي وراء مصلحته و نحن المتضررين
الله يجزاك خير ..ممكن توضح شلون محمد هايف يمشي وراء مصلحته ؟..والباقي معروفه مواقفهم
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
الله يجزاك خير ..ممكن توضح شلون محمد هايف يمشي وراء مصلحته ؟..والباقي معروفه مواقفهم

اتباعه عقيدة السلف الصالح و دخوله لفرعية ... اي انه يدعو بدعوة الجاهلية .. مبدأ العدالة في الاسلام في الفرعيات غير موجود .. الفرعيات دعوة لنصرة العرق على حساب العدل و العقل و هو منهي عنه عند السلف .. ناهيك على انه مخالف للقانون ... و انظر الى تساءلك .. فلم يهمك السلف الذين ذكرت اسمهم بل همك محمد هايف لأنه مطيري فقط ... و هذه صورة أخرى من دعوة الجاهلية التي يؤمن بها محمد هايف
 
جزاك الله خير بالمتبحر و لكن الهدف هو اثبات مخالفة السلف لمرجعياتهم التي ينطلقون منها و الذهاب وراء المصالح ... فها هو هايف و فهد الخنة و السلطان و المطير و انت الي ماشي .. الكل يمشي وراء مصلحته و نحن المتضررين

ما يفعله السلف ( السياسيون ) أمثال باقر والسلطان والمطير هو مخالفة صريحة لفتاوى العلماء السلفيين حتى المبيحين منهم للدخول في الانتخابات والمشاركة في البرلمان .

لأنهم أباحوا ذلك حفاظاً على الدين ومصالح الأمة .

والسلطان والمطير وباقر وأمثالهم دخلوها للحفاظ على مصالحهم على حساب مصلحة الدين ومصلحة الأمة .

أبداً لا يوجد شخص متدين ( حقيقة ً ) ويقر ما عليه هؤلاء السياسيون الذين اتخذوا الدين مطية لمصالحهم .

وقد قال الشيخ الألباني :

دخلوا ليُغيروا فتغيروا .;)

هذا إن سلمنا أن السلطان وباقر والمطير دخلوا وفي نيتهم الحفاظ على مصالح الأمة لا مصالحهم .:)
 
اتباعه عقيدة السلف الصالح و دخوله لفرعية ... اي انه يدعو بدعوة الجاهلية .. مبدأ العدالة في الاسلام في الفرعيات غير موجود .. الفرعيات دعوة لنصرة العرق على حساب العدل و العقل و هو منهي عنه عند السلف .. ناهيك على انه مخالف للقانون ... و انظر الى تساءلك .. فلم يهمك السلف الذين ذكرت اسمهم بل همك محمد هايف لأنه مطيري فقط ... و هذه صورة أخرى من دعوة الجاهلية التي يؤمن بها محمد هايف

مع أنني أتفق معك 500 % على محاربة الفرعيات والحض على مقاطعتها .

ولكن ماذا يصنع المرشح إذا كان النجاح لا يكون إلا عن طريق الفرعيات في الدوائر القبلية ؟!
 

Edrak

مشرف منتدى القلم
مع أنني أتفق معك 500 % على محاربة الفرعيات والحض على مقاطعتها .

ولكن ماذا يصنع المرشح إذا كان النجاح لا يكون إلا عن طريق الفرعيات في الدوائر القبلية ؟!

ياخوي الرجل بلا مبدأ لا خير فيه .. و نحن نعتب على حدس بسبب هذا النهج .. فلا ننتقدهم اذا
 
ياخوي الرجل بلا مبدأ لا خير فيه .. و نحن نعتب على حدس بسبب هذا النهج .. فلا ننتقدهم اذا

أنا أختلف معك في هذا الأمر .

فبالرغم من أنني لا أثق بحدس ولا أرى فيها خيراً للشعب والدين ، ولكنني لم أنتقدهم يوماً بسبب الفرعيات .

لأنني أعتقد أن الفرعيات فرضت نفسها ، وأصبح من الصعب جداً على أي عضو في دائرة قبلية النجاح بدون خوضها .

نعم يا زميلي / إدراك :

أنا وأنت وكل من يريد أفضل النواب وأكثرهم تحرراً من القبيلة والحزب لمصلحة الكويت نتمنى أن يقاطع هؤلاء المرشحون هذه الفرعيات ويضربوها بقوة .

ولكن ماذا نصنع إذا كانت الفرعيات أقوى منهم ؟!

نعم ، هناك نواب من حديد أمثال مسلم البراك ، لا يكترث بفرعي أو غيره .

ولكن قل لي بصراحة :

من مثل مسلم البراك بقوة شخصيته وتأثيره وما يمتلكه من كاريزما مؤثرة في قبيلته وخارجها بحيث يستطيع التخلص من الفرعي وتبعاته ؟!
 
أعلى