رسالة إلى النائب السابق خالد سلطان بن عيسى

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الكويت في : 20/7/2008

الــرقيـب :
رئيس وزارات الكويت
سمـو الشيـخ أحمـد بـاقـر
منذ بدأ الكتابة في الرؤية و أنا أعلم بأنه يهدف إلي التوزير بعد أن أصبحت الدوائر الخمس لها حساباتها الخاصة ، و تأكد هذا اليقين في مقابلته الشهيرة في ذات الجريدة حين أخذ يمدح رئيس الوزراء بصورة لم يعتادها أهل الكويت ، بل لهم لها وصف لا يليق قوله ، بل يخبرني أحد الثقات من رئاسة الوزراء بأنه قد حصل على وعد بتعيينه وزيرا" شريطة أن لا يخوض الإنتخابات فالرئيس – على حد قول صاحبي – لا يوزر من لا يحالفه الحظ في الإنتخابات ، و هكذا حدث ، و لأن رئيس الوزراء لدينا يحترم كلمته و وعده فقد بر بوعده ، رغم الأزمة الصامته مع زعيم السلف خالد بن سلطان ، و هي معلومة نتمنى على أحمد باقر تأكيدها أو نفيها بإعتباره شخصا" عاما" يتحكم في مصائر و قوت أهل الكويت ، هذه واحدة ، و الثانية فقد بدأ أحمد باقر عهده بإجتماع دعا إليه أصحاب الفنادق و حذرهم من السماح بإقامة أية حفلة أو مناسبة دون الإلتزام بالضوابط الثلاثة عشر رغم أنها من اختصاص وزارتي الداخلية و الإعلام ، بل منعهم من قبول أية امرأة بمفردها من السكن في الفندق بدون محرم في ضربة موجعه للسياحة أو تحويل الكويت إلي مركز مالي كما يرغب صاحب السمو الأمير أو رئيس الوزراء ، و هي معلومة أخرى نطالب أحمد باقر بتأكيدها أو نفيها ، و هذه ثانية ، أما الثالثة فقد أضحكتني حتى البكاء بإعتبار شر البلية ما يضحك و هي الرسالة التي أرسلتها وزارة التجارة و التي هو وزيرها إلي وزارة المواصلات يأمر فيها الوزارة ممثلة بالوزير الطيب المتساهل عبدالرحمن الغنيم بإغلاق غرفة الدردشة chat في الإنترنت ، و هو طلب قراقوشي يتدخل فيه وزير بأعمال وزارة أخرى و بصورة فجه و مباشرة ، بل و يتجاوز الأمر ذلك إلي الإعتداء المباشر على إختصاصات رئيس الوزراء و يبدو أن سكوت رئيس الوزراء على هذا التدخل في اختصاصاته و تجاهل مؤسسات المجتمع المدني قد شجع سمو الشيخ أحمد باقر على اعتبار ذاته وصيا" و قيما" على أعمال الوزارات الكويتية ، و أداء وزرائها ، و توقعت و غيري أن يبادر وزير المواصلات الطيب و المتساهل إلي الرد بقسوة و احتراف على الرسالة سيئة الذكر و التي نشرتها جريدة الوطن في عددها الصادر يوم الأحد 20/7/2008 صفحـ75ـة ، و مع ذلك استبشرت خيرا" حين شهد شاهد من أهله و هو النائب الفاضل مبارك الوعلان حين صّرح في جرائد يوم السبت الماضي 19/7/2008 بأن على وزير التجارة سمو الشيخ أحمد باقر أن يوضح المعلومات التي وردت بالصحف حول عمليات نقل الأغذية الإستراتيجية إلي خارج الكويت ، و وصف تصريحات سمو الشيخ أحمد باقر بأنها : " .. تصب في خانة التكسب الإعلامي البغيض " و طالبه أيضا" أن : " .... يبتعد عن التصريحات الإستهلاكية التي تعود عليها و أصبحت محببة لقبله دون أن تقترن تلك التصريحات بالأفعال " ، و هي شهادة حق أزعجت سمو الشيخ أحمد باقر الذي بادر بطلب المعونة من أعضاء حزبه حيث أنبرى النائب السلفي عبداللطيف العميري للإشادة بجهود سمو الشيخ أحمد باقر و وصفه بالجاد فيما يقول و يفعل !! - و حسب تصريحات صحف الأحد – و يبدو أن تساهل رئيس الوزراء و قبول الوزراء الآخرين لممارسات سمو الشيخ أحمد باقر سيجعله معتادا" على التوصية و الأمر مستقبلا" لوزارة الإعلام بمنع إذاعة ما يعتقده مخالفا" لرأيه مثل مسلسل مهند و نور ، أو الطلب من وزارة الصحة بفرض الحجاب على الممرضات المسيحيات أو حتى الإيعاز إلي وزارة الداخلية بفرض الرقابة و تطبيق حدود التعزير على رواد الجزر الكويتية .

و هيــــك حكومــــة بــدهـــا هيـــك وزراء ....

صلاح الهاشم
 

الدواس

عضو فعال
مشاركة بالرأي

نصيحه لوجه الله يا السلطان وانا اسمع انك تتابع المنتديات
وتري ما يكتب في حقك

1- انا سمعت انك نازل فأسمع رايي وانا اخوك
اول شي طهر مالك ونفسك من الحرام
فغدا ستقف بين يدي الله ولن تنفعك وتشفع لك هذه المحرمات

2- ومجلس الامه اعتزله لانك بالعربي حرقت كرتك
وستكون وصمة عار عليك لان رسوبك سيكون مدوي ولن تسلم
من الشامتين الذي بنيت لهم قاعده بسبب افعالك
وستكون ماده دسمه لامد طويل للكتاب وستؤثر بذلك علي
تجارة اخوانك واولادك واسرتك

3- وان كنت لا تضع احترام لشكل الدين فلا تتقمصه لحاجة في نفس يعقوب
وتخدع الاخرين فهذا سيزيد عقابك عند رب العالمين وستدخل ضمن فئة المنافقين


4- لا تستتمع لمن يطبل لك ويجعل الرؤيه امامك ورديه
فسمعتك عند الشعب الكويتي اصبحت في الحضيض
ومحبيك قبل مبغضيك


4- انصحك بالتصالح مع اعداءك فانت اصبحت مثل المعرى تماما لهم وضمن مرمي بنادقهم
ولن تسلم ببياناتك العقيمه التي تدينك وتضرك اكثر مما تنفعك
وعيال بودي ناس طيبين ويحترمون عائلتك بشكل كبير فقابلهم بحسن يبادلونك بالاحسن
وهذي الهقوه فيهم رغم اني لا اعرفهم لا من بعيد ولا من قريب


5- ولو انك ما قدمت شي بالمجلس وهذا اصلا كان المامول من حزبك
فلا بئس فقد شاركك الكثير ولا ضير لان الخطا ليس عليك بل علي من يختارك ويختار الاحزاب



والله الذي لا اله الا هو انها نصيحه لوجه
لما اري من وضعك الذي لا تحسد عليه
واتمني ان تصل رسالتي لك وانت بتمام الصحه والعافيه
وليس من الشيمه والاخوة الشماته والطعن بالظهر
والله من وراء القصد




صراحة انا اشاركك الرأي المفروض انه يستريح - الكويت كلها عرفت من هو السلطان
وشكر خاص لجريدة الرأي و منتدى الشبكة الوطنية لتوضيح الامور
 
الأولـــى
s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
لا ندعي الكمال ولكننا بدأنا طريق الإصلاح السلطان لمن يهاجمه: هذا الفرق بين دارنا ودارك
fr18_1.jpg



أكد النائب السابق خالد السلطان بن عيسى أن هناك من يصر على التدليس والتشهير به بهتانا أمام المواطنين الكرام، وقال بن عيسى: نحن نعلم أحكام الشريعة الإسلامية و حرمة الربا وحريصون على مرضاة الله سبحانه وتعالى ويقتصر تعاملنا مع البنوك الربوية من باب الضرورة عندما أغلقت في وجوهنا الأبواب الأخرى ومن باب الواقع في نظام المعاملات التجارية حيث تقتضي القوانين السارية الأخذ بنظام الكفالة، ولقد اضطرت شركة (الدار للتجارة والمقاولات) إلى فتح حسابات في تلك البنوك، مع العلم أن هذه الحسابات هي حسابات جارية لا يترتب عليها أي فوائد ربوية.

وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا ولكنه نسي أو غفل أن الشعب الكويتي يعلم أن كثيراً من الشركات الكويتية التي تملكها عائلات الكويت يتم تحويلها تدريجيا إلى الشريعة الإسلامية ويجب أن تعطى الفرصة لتفعل ذلك، ولو أنه فتش وراء جميع شركات العائلات الكويتية فنتحداه أن ينشر عنهم ما نشر عن الدار، إن انتقاء واختيار الدار دون سواها يدل على الكيل بمكيالين والجبن عن ذكر كل الشركات التي تعمل نفس الأعمال أو تمارس نفس النشاط ولو كانت من المقربين ممن يتعمد مهاجمتنا.

ويمضي السلطان قائلا: نحن بحمد الله نتقي الله ما استطعنا وفي هذا السبيل نجح نواب التجمع السلفي مع باقي النواب في تمرير قوانين تسمح بتحويل البنوك الربوية إلى النظام المصرفي الإسلامي (هكذا يكون الإصلاح) أما من يهاجمنا وباعترافه فمتورط من رأسه إلى أخمص قدميه في استحلال الربا ويفتخر به باعترافه عندما قال في سياق تدليسه حول مواقفنا: (حتى نكون واضحين فإن معظم تعاملات مجموعة الشركات الزميلة هي مع بنوك تقليدية «ربوية»).

ويقول: (خصوصا اننا من مؤسسي عدد من هذه البنوك وما زلنا نتعامل معها).

ولكي نكون اكثر وضوحا سنعقد مقارنة بين شركة الدار التي تم التجني عليها وبعض شركات المتجنين.

-1 هل صدر تقرير من ديوان المحاسبة يدين استيلاء شركة الدار على أي شيء من املاك الدولة كما فعل الديوان في تقريره الصادر بشأن استيلاء شركتكم على رصيفين في الشعيبة؟

-2 هل طلبت شركة الدار من البلدية تخصيص موقع لها من املاك الدولة لتقيم عليه مجمعاً تجارياً، كما فعلت شركتكم (...)؟

-3 هل طلبنا من الحكومة تأسيس شركة مساهمة عامة للاستيلاء على املاك الدولة؟

-4 هل قامت شركة الدار أو احد ملاكها بشتم الاسرة الحاكمة والشعب الكويتي ونساء الكويت في أي مقابلة صحافية أو تلفزيونية داخل الكويت أو خارجها.

ويقول السلطان هذه المقارنة هي جوهر الخلاف وهي السبب وراء الهجمة الاخيرة، كما هاجم في السابق كل مسؤول تصدى لأطماعه ولاستيلائه على ثروات البلد واستغل جريدة لتحقيق اغراضه المشبوهة ونحن لا ندعي الكمال فكل ابن آدم خطاء ولكننا بدأنا الاصلاح وتحقق الكثير بحمد الله وتوفيقه وحده وسنواصل الطريق بإذنه تعالى.

ويؤكد السلطان ان هذا التدليس على المواطنين الكرام، فيما يخص موقف التجمع السلفي الاسلامي من اسقاط فوائد قروض المواطنين ليس بغريب وهو محض كذب وافتراء لأن موقفنا الثابت في مضابط مجلس الامة والمعروف لاعضاء السلطتين هو المطالبة باسقاط فوائد القروض من البنوك نفسها لأنها عقود محرمة، وكان اعتراضنا على دفعها من المال العام لما في ذلك من حرمة وفق ما بينه الشيخان د.عجيل النشمي ود. محمد الطبطبائي.

ويقول السلطان اذا كان من يهاجمنا حريصاً على المواطن كما يدعي فنسأل: لماذا لا يسقط فوائد القروض على المواطنين في البنوك التي قام بتأسيسها او يساهم فيها؟

ويختم السلطان قائلا: «ان نشر الأكاذيب والأباطيل لإيهام الناس بأنها نصيحة واظهار اشاعة السوء في قالب النصح ينطبق عليه قول بن رجب الحنبلي رحمه الله حيث قال في كتابه: «الفرق بين النصيحة والتعيير»: (ومن أظهر التعبير اظهار السوء واشاعته في قالب النصح وزعم انه انما يحمله على ذلك العيوب اما عاماً وإما خاصا وكان في الباطن ان غرضه التعيير والاذى فهو من اخوان المنافقين الذي ذمهم الله في كتابه).






جريدة الوطن
تاريخ النشر 30/03/2009 </SPAN>
 
خالد سلطان السلطان هذه شجاعة بن عيسى وباقر فأين شجاعتك؟!! لو كانت السالفة استفساراً أو سؤالاً بريئاً لقلنا نعم ولكنها التهمة والطعن بالدين والذمة ويا ليتها كانت ممن لم تتلطخ أيديهم بأموال الوطن والمواطن بل صدرت ممن لايراعي في البلاد إلاً ولا ذمة صدرت ممن لم يعرف لرأس الدولة حقه وللأسرة الحاكمة كرامتهم صدرت ممن استباح الـ40 ألف متر مربع محطة للركاب واستولى على مرسيين في الميناء كما صرح بذلك العم الكبير خالد بن عيسى عجل الله رجوعه ليكون شوكة في حلوق الفاسدين سراق المال العام.

لقد أصدر بو وليد بيانا يرد فيه التهم الكاذبة بكل شجاعة وشفافية ومن دون تردد أيضا بل وبين رغبته ببيع أسهمه في شركة مركز سلطان إن لم يستجب مجلس إدارتها للتخلص من منكرات العقود الموقعة من قبل استحواذ مركز سلطان على السوق اللبناني الجديد علما بأن مركز سلطان رد في بيانه المنشور في الصحف المحلية والذي أعطانا صورة الاعتزاز به وبإدارته إذ يتبنى مجلس مركز سلطان منع بيع كل محرم سواء داخل الكويت أو خارجها مراعيا الشرع والدين والأخلاق التي جبل عليها المساهمون من أهل الكويت وملاكها أيضا كما أن المجلس تبنى وبقناعة تامة رسالة الانكار التي أصدرها العم خالد بن عيسى والخاصة بموضوع العقود السابق ذكرها فالله أكبر انظروا لقوة الحق.

نسبة %10 استطاعت التأثير الإيجابي على %90 وهذا يحسب للعم خالد علما بأني على يقين لو كانت القضية عند بعض المناوئين والأمر فيه أرباح ما نظر لحلال أو حرام ولكتب كتاب استنكار منشوراً بالبونط العريض أيضا حتى يتبنى مجلس الإدارة الحرام ولا أدل من أراضي الدولة ومراسيها وللأسف!!

أما الوزير أحمد باقر فمشكلته الكبيرة أنه صريح وواضح ويضع الله أمام عينه قبل كل شيء حتى ولو كان على حسابه وهذا الذي جعل أحد ملاك الصحف يتبنى الكلام عليه بقوة بالأمس ويحاول الطعن فيه كمرشح لإسقاطه والنهاية دائما ترد على المناوئين عايدي والحمد لله وأما اليوم فيحاولون تأليب الحكومة على باقر ولن يستطيعوا إن شاء الله لأن أحمد شفاف ومن دلائلها رده على التهم التي صدرت من نفس المصدر المتكلم على العم خالد وهذه شجاعة أيضا تضاف لرصيد باقر فعدم سكوته عن المتورطين حق للوطن وللمواطن يا باقر وأن تكشف المتلاعبين بأموال الوطن أمثال من وضع يده على المراسي والأراضي وما خفي أعظم.

هذه شجاعة باقر وبن عيسى فقد ردوا الشبهات والبهتان فأين شجاعتك فلماذا لا نقرأ ردا على ما قيل من قبل باقر وسلطان أتدرون أيها الأحباب لماذا لا نقرأ ردا ليس بسبب عدم وصول الأمر وبلوغه لا ولكنها الحقائق الدامغة التي لا غبار عليها فتلجم صحابها عن الرد.

فهل الدولة ستنهض لاسترداد حقوقها وحقوق الوطن والمواطن أم ستستمر كعادتها بالصمت أمام كل ما يكشف من حقائق ولا تستفيد الدولة من ذلك!!

* لفتة:

بلغنا أن أحد سراق المال العام أعطي أموالاً طائلة لأحد الكتاب عنده باسم الزكاة ليفرقها على مساكين إحدى الدوائر الانتخابة للإطاحة بمن يظن أنه سيكشف أمره إن عاد للمجلس مرة أخرى.

أقول للمعطي أو الآخذ إن لم يصل من تخشاه لقبة البرلمان فإن في الكويت شرفاء كثر أمثال العم خالد وباقر عجل الله برجوعهما.
جريدة الوطن
تاريخ النشر 30/03/2009
progressbar.gif
 

كويتاوي

عضو بلاتيني
الأولـــى
s_zoomin.gif
s_zoomout.gif
action_print.gif
icon_bulkmail_16px.gif
لا ندعي الكمال ولكننا بدأنا طريق الإصلاح السلطان لمن يهاجمه: هذا الفرق بين دارنا ودارك
fr18_1.jpg



أكد النائب السابق خالد السلطان بن عيسى أن هناك من يصر على التدليس والتشهير به بهتانا أمام المواطنين الكرام، وقال بن عيسى: نحن نعلم أحكام الشريعة الإسلامية و حرمة الربا وحريصون على مرضاة الله سبحانه وتعالى ويقتصر تعاملنا مع البنوك الربوية من باب الضرورة عندما أغلقت في وجوهنا الأبواب الأخرى ومن باب الواقع في نظام المعاملات التجارية حيث تقتضي القوانين السارية الأخذ بنظام الكفالة، ولقد اضطرت شركة (الدار للتجارة والمقاولات) إلى فتح حسابات في تلك البنوك، مع العلم أن هذه الحسابات هي حسابات جارية لا يترتب عليها أي فوائد ربوية.

وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا ولكنه نسي أو غفل أن الشعب الكويتي يعلم أن كثيراً من الشركات الكويتية التي تملكها عائلات الكويت يتم تحويلها تدريجيا إلى الشريعة الإسلامية ويجب أن تعطى الفرصة لتفعل ذلك، ولو أنه فتش وراء جميع شركات العائلات الكويتية فنتحداه أن ينشر عنهم ما نشر عن الدار، إن انتقاء واختيار الدار دون سواها يدل على الكيل بمكيالين والجبن عن ذكر كل الشركات التي تعمل نفس الأعمال أو تمارس نفس النشاط ولو كانت من المقربين ممن يتعمد مهاجمتنا.

ويمضي السلطان قائلا: نحن بحمد الله نتقي الله ما استطعنا وفي هذا السبيل نجح نواب التجمع السلفي مع باقي النواب في تمرير قوانين تسمح بتحويل البنوك الربوية إلى النظام المصرفي الإسلامي (هكذا يكون الإصلاح) أما من يهاجمنا وباعترافه فمتورط من رأسه إلى أخمص قدميه في استحلال الربا ويفتخر به باعترافه عندما قال في سياق تدليسه حول مواقفنا: (حتى نكون واضحين فإن معظم تعاملات مجموعة الشركات الزميلة هي مع بنوك تقليدية «ربوية»).

ويقول: (خصوصا اننا من مؤسسي عدد من هذه البنوك وما زلنا نتعامل معها).

ولكي نكون اكثر وضوحا سنعقد مقارنة بين شركة الدار التي تم التجني عليها وبعض شركات المتجنين.

-1 هل صدر تقرير من ديوان المحاسبة يدين استيلاء شركة الدار على أي شيء من املاك الدولة كما فعل الديوان في تقريره الصادر بشأن استيلاء شركتكم على رصيفين في الشعيبة؟

-2 هل طلبت شركة الدار من البلدية تخصيص موقع لها من املاك الدولة لتقيم عليه مجمعاً تجارياً، كما فعلت شركتكم (...)؟

-3 هل طلبنا من الحكومة تأسيس شركة مساهمة عامة للاستيلاء على املاك الدولة؟

-4 هل قامت شركة الدار أو احد ملاكها بشتم الاسرة الحاكمة والشعب الكويتي ونساء الكويت في أي مقابلة صحافية أو تلفزيونية داخل الكويت أو خارجها.

ويقول السلطان هذه المقارنة هي جوهر الخلاف وهي السبب وراء الهجمة الاخيرة، كما هاجم في السابق كل مسؤول تصدى لأطماعه ولاستيلائه على ثروات البلد واستغل جريدة لتحقيق اغراضه المشبوهة ونحن لا ندعي الكمال فكل ابن آدم خطاء ولكننا بدأنا الاصلاح وتحقق الكثير بحمد الله وتوفيقه وحده وسنواصل الطريق بإذنه تعالى.

ويؤكد السلطان ان هذا التدليس على المواطنين الكرام، فيما يخص موقف التجمع السلفي الاسلامي من اسقاط فوائد قروض المواطنين ليس بغريب وهو محض كذب وافتراء لأن موقفنا الثابت في مضابط مجلس الامة والمعروف لاعضاء السلطتين هو المطالبة باسقاط فوائد القروض من البنوك نفسها لأنها عقود محرمة، وكان اعتراضنا على دفعها من المال العام لما في ذلك من حرمة وفق ما بينه الشيخان د.عجيل النشمي ود. محمد الطبطبائي.

ويقول السلطان اذا كان من يهاجمنا حريصاً على المواطن كما يدعي فنسأل: لماذا لا يسقط فوائد القروض على المواطنين في البنوك التي قام بتأسيسها او يساهم فيها؟

ويختم السلطان قائلا: «ان نشر الأكاذيب والأباطيل لإيهام الناس بأنها نصيحة واظهار اشاعة السوء في قالب النصح ينطبق عليه قول بن رجب الحنبلي رحمه الله حيث قال في كتابه: «الفرق بين النصيحة والتعيير»: (ومن أظهر التعبير اظهار السوء واشاعته في قالب النصح وزعم انه انما يحمله على ذلك العيوب اما عاماً وإما خاصا وكان في الباطن ان غرضه التعيير والاذى فهو من اخوان المنافقين الذي ذمهم الله في كتابه).






جريدة الوطن
تاريخ النشر 30/03/2009 </SPAN>


fr18_1.jpg


وأضاف السلطان أن هناك من أراد التصيد علينا


مو لأنك تدعي انك سلفي يا تلفي

يجب احترام انتمائك السلفي حسب ما تدعي ..


وكل ما تفعله على النقيض من هدي الرسول والخلافاء الراشدين والصحابة والتابعين .


1-
موقفكم من تفريج كربة المواطنين واعتاق رقابهم من البنوك الربوية التي كبلتهم بقيود الفوائد الربوية وضاعفتها عليهم دون وجه حق وجعلتها مركبة لا القانون ولا الشرع يقر هذا


2-
موقفكم من قضية البدون الإنسانية .. ورفضكم اقرار الحقوق المدنية والإنسانية للبدون .. تجمع يدعي انه سلفي يرفض ليس منح الجنسية لا .. بل حقوق انسانية شرعها الله للبشر واقرتها القوانين الوضعية المحلية والعالمية !!!!!!!!! فإلى اي سلف تنتمون ؟؟!!!!!

وايضا اقتراحهم حول انشاء لجنة احكام عرفية لبحث قضية البدون إلى مالا نهاية وإلى اجل غير معلوم .. لتعقيد هذه المشكلة المعقدة

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=53664


3-
موقفكم من اقرار 50 دينار ورفضكم إلا بقوانين وشروط وتقسيم الشعب شرائح مستفيدة وغير مستفيدة من الـ 50 دينار .. فأي سلفية تدعون !!!!


4-
موقفكم من دعم مشروع انقاذ الحيتان من الموت واستذباحكم عليه ومحاولة تعطيل جميع التعديلات ولا يهمهم في هذا الشأن لو دخل في جيوب المتنفذين الحيتان المريضه 50 مليار دينار .





حول موضوع مقترح الـ 50 دينار وشاهدوا التعقيد والشروط والتعديلات .. وكل هذا على 50 دينار فقط لا غير !!!!!!!!


16/06/2008 ربط التجمع الإسلامي السلفي دعمه لمقترح زيادة الـ 50 ديناراً على شكل شرائح لمستحقيهافيما طرح جملة من لاقتراحات تتمحور جميعها على مشاريع اقتصادية، ويحصل الموظف حسب مقترح التجمع الإسلامي السلفي على زيادة تتراوح بين 50 و80 ديناراً بحيث يحصل من يبلغ راتبه 600 دينار وأقل على 80 دينارا فيما يحصل من يبلغ راتبه أكثر من 600 دينار إلى 800 دينار على 70 ديناراً ويحصل من راتبه أكثر من 800 دينار إلى 900 دينار على 60 دينارا ومن يزيد راتبه على 900 دينار إلى 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً، وأخيراً من يزيد راتبه على الـ 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً وتشمل هذه الفئة المتقاعدين حتى الأول من يناير 2009. وأكد النائبان في التجمع السلفي خالد سلطان بن عيسى وعبداللطيف العميري خلال مؤتمر صحفي عقداه في مجلس الأمة ان المعالجة يجب أن تكون جذرية وغير مستعجلة بحيث لا تكون هامشية وان تكون الزيادة مميزة. زيادة الرواتب وأشار إلى أنه في حال توافق المجلس على الاقتراح الذي سيعرض في جلسة 24 الجاري بشأن زيادة الـ 50 ديناراً فإنهما سيوافقان عليه طالما انه هو الوحيد المطروح في الجلسة لأنهما يشعران بضرورة زيادة الرواتب...


مقال : انسانية السلف .. ورفض حقوق البدون الإنسانية

لماذا يرفض التجمع السلفي تأييد مقترح الحقوق الإنسانية والمدنية للبدون، وهو مقترح إنساني مدني بحت ينبع من صميم الشريعة؟ ولماذا ترفض جمعية حقوق الإنسان التي يرأسها د. عادل الدمخي، والذي هو أيضا من الجماعة والجمعية نفسيهما، تأييد هذا المقترح ومساندة من يعملون على إقراره؟!
توقفت كثيرا عند الصورة التي نشرتها الزميلة «الراي» بالأمس على صفحتها الأولى للنائب خالد السلطان، وهو في مزرعته في الوفرة. عفوية أبو وليد في الصورة وهو يرتدي «الكاب» معكوسا وينهمك في تجهيز أرغفة الخبز لضيوفه الذين زاروه، حملت رسالة إنسانية معبرة عن كيف أن المناصب والمراتب مهما علت، والثراء مهما اتسعت مساحاته، يجب ألا تؤثر على بساطة بعض الناس وتواضعهم.
هذه الصورة الإنسانية الجميلة التي رأيتها للنائب السلطان وتوقفت عندها لبرهة من الوقت، تلاشى بريقها وتهتكت ألوانها حين حلت محلها صورة ثانية للنائب السلطان وزملائه في التجمع السلفي وهم يرفضون التوقيع على مقترح مشروع الحقوق الإنسانية والمدنية للبدون الذي جرى عرضه على كل نواب مجلس الأمة منذ أيام ولم يحصل إلا على توقيع عشرين نائبا!
قد يقول قائل، ولماذا تركت النواب كلهم الذين رفضوا التوقيع على المقترح، وتوجهت إلى نواب التجمع السلفي، وهو تساؤل به وجاهة، وإجابتي عنه كالتالي:
منذ اللحظة الأولى التي بدأت فيها بالاهتمام بالشأن العام، والعمل السياسي، إن جاز التعبير، وأنا أقرب إلى التيار السلفي. بدأ الأمر منذ أيام النشاط الطلابي في الجامعة مرورا بالحركة السلفية، ثم «حزب الأمة» الذي وإن لم يكن حزبا دينيا سلفيا، فإنه قريب منهم باعتبار أن رموزه البارزة ترتبط فكريا بهذه المدرسة، انتهاء بهذه اللحظة التي ابتعدت فيها عن الشأن السياسي المرتبط بأي تيار تنظيميا، ولاأزال حتى اللحظة، وإن كنت قد أختلف مع الجماعات والتنظيمات السلفية في منهجية عملهم وأسلوبهم، إلا أنني أؤمن بأن الفكرة السلفية القائمة على الكتاب والسنة وإجماع الصحابة هي الفكرة الدينية الأصح، والتي لا أظن أن أحدا يختلف معي عليها.
لذلك فحين أجد أن جماعة سلفية، كالتجمع السلفي، ورموزه المعروفة مثل النائب الفاضل خالد السلطان، ترفض التوقيع على مقترح إنساني مدني بحت، بعيد كل البعد عن مسألة منح الجنسية والتي تسبب إشكالا عند البعض، أي أنه مقترح مرتبط بأبسط المبادئ الشرعية المستقاة من الكتاب والسنة وإجماع الصحابة، أقول حين أجد هذا فإنني أحتار وأستغرب كثيرا من هذا التناقض الصارخ بل والمرعب بين ما كنا ولانزال نسمعه يرفع من شعارات دينية، وما يحصل على أرض الواقع!
ليس مرادي انتقاد التجمع السلفي، ولا أريد أن أدخل في هذه المعمعة التي لا داعي لها، وإنما هو مجرد تساؤل أطرحه على النائب خالد السلطان، وزملائه النواب في التجمع السلفي النواب عبد اللطيف العميري وعلي العمير ومحمد الكندري، تساؤل أتمنى أن يشاركني في طرحه الزملاء الكتّاب كلهم وبالأخص السلفيين منهم، والذين هم، تبارك الله لا قوة إلا بالله، كُثر في الصحف المختلفة، وأن يشاركني كذلك في طرحه البدون السلف، وخصوصا العاملين مع جمعية «إحياء التراث» التي يرتبط بها التجمع السلفي:
لماذا يرفض التجمع السلفي تأييد المقترح، وهو مقترح إنساني مدني بحت ينبع من صميم الشريعة؟ وكذلك ومادمنا في مجال طرح التساؤلات البريئة، لماذا ترفض جمعية حقوق الإنسان التي يرأسها د. عادل الدمخي، والذي هو أيضا من الجماعة والجمعية نفسيهما، تأييد هذا المقترح ومساندة من يعملون على إقراره؟! تساؤلات نود أن نسمع لها إجابة حتى نفهم وجهة النظر السلفية!

د. ساجد العبدلي
 
مبروووووووووووووك لبااقر وما يصح الا الصحيح :)
الزبن: القرارات التي صدرت عن وزراة التجارة والصناعة لاتحمل شبهة مخالفة

تكبير الخط
30/03/2009 الآن - كونا 03:43:39 م
30_03_2009034743م_10683750161.jpg


قال رئيس ديوان الخدمة المدنية عبدالعزيز الزبن اليوم ان القرارات التي اتخذتها عدد من الجهات الحكومية كالتعيين او النقل في موعد سبق تاريخ قرار مجلس الوزراء بشان ذلك في 18 مارس الجاري مستوفية الشروط ولاتحمل شبهة مخالفة.
واوضح الزبن في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هناك حالات قامت بها جهات حكومية بمباشرة اجراءات التعيين او النقل او الندب او شغل الوظائف الاشرافية كما صدر في وزراة التجارة والصناعة تعد مستوفية للشروط ولاتحمل شبهة مخالفة.
وذكر ان هذه القرارات لاتحمل شبهة مخالفة لانها صدرت في موعد سابق لتاريخ قرار مجلس الوزراء رقم (257/2009) بتاريخ 18 مارس الجاري بشان حضر التعيين والندب وشغل الوظائف الحكومية مبينا ان تاريخ سريان هذا القرار يكون اعتبارا من تاريخ استقالة الحكومة .
وقال انه انطلاقا من مسؤولية الديوان على تنفيذ كل القوانين والقرارات المتعلقة بالخدمة المدنية ومنها قرار مجلس الوزراء المشار اليه فقد حرص الديوان على اخطار كل الجهات المعنية وبيان كل الجوانب القانونية في شان تطبيقه على النحو الصحيح.
واهاب الديوان بالجميع تفهم دواعي المصلحة العامة التي دفعت الى تدخل مجلس الوزراء بهذه القيود المؤقتة مبينا ان الديوان حرص على تطبيقها وتحقيق اعلى قدر من الحيادية والشفافية.



 
على شنو مبروك !! قرارات وقوانين ومشاريع لعب فيها باقر لعب

عجزان عن تاريخ يلعب في اصداره من مكتبه ؟ اترك التاريخ يا الزبن وطلع مباشرة العمل للشخص المذكور المعين والذي تم نقلهم ...... واترك الموعد السابق
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
[quote=رسك;535207]اذا كان هناك سلف حقيقي يقومون بنزع عضوية و الخروج علي زعامته[/quote]

السلفية منهج مو مملكة للسلطان او جمعية احياء التراث او الطبطبائي او غيرهم
 

صدى الحق

عضو جديد
ردا على الأخ كويتاوي,,ملاحظة اللي بالأزرق هو كلامي..

مو لأنك تدعي انك سلفي يا تلفي

*أولا ماعتقد من الأدب و الذوق الرفيع السخرية من اسم اي تجمع كان..!!

يجب احترام انتمائك السلفي حسب ما تدعي ..


وكل ما تفعله على النقيض من هدي الرسول والخلافاء الراشدين والصحابة والتابعين .


1-
موقفكم من تفريج كربة المواطنين واعتاق رقابهم من البنوك الربوية التي كبلتهم بقيود الفوائد الربوية وضاعفتها عليهم دون وجه حق وجعلتها مركبة لا القانون ولا الشرع يقر هذا


*اللذي يريد الحق لا يعوم الحقائق بل يذكرها بالتفاصيل و بكل عدل وهذه من النزاهه.. فموقف التجمع من هذه القضية ليس كما يذكر الناس و الصحف انهم ضد ذلك بل هم لم يعارضوا ولكن من الشرع انه لا يجوز ان تسقط القروض على كل الكويت القادر على تسديد دينه و الغير قادر(صح؟) ..فهناك أيضا صندوق للمعسرين..(من وجهة نظري).. وهم أيضا طالبوا بتسديد أصل الديون ..أما الفوائد التي تشربك الناس بها فهم يسعون لإيجاد قانون لهاليحصرها..فهم لم يتخلوا عن مصالح الناس و تركوهم عائمين..


2-
موقفكم من قضية البدون الإنسانية .. ورفضكم اقرار الحقوق المدنية والإنسانية للبدون .. تجمع يدعي انه سلفي يرفض ليس منح الجنسية لا .. بل حقوق انسانية شرعها الله للبشر واقرتها القوانين الوضعية المحلية والعالمية !!!!!!!!! فإلى اي سلف تنتمون ؟؟!!!!!

وايضا اقتراحهم حول انشاء لجنة احكام عرفية لبحث قضية البدون إلى مالا نهاية وإلى اجل غير معلوم .. لتعقيد هذه المشكلة المعقدة

*كما ذكرت سالفا اكتبوا الامور بتفصيل فالكل صار يردد ما يذكره الناس او كتاب الجرائد الحاقدين و بعضهم الذي لديه مصالح.. اقولكم اقروا و فتشوا عن الحقيقة ولا ترددوا الأقاويل..اقرؤوا هذا التقرير..ثم احكموا



تقدم النواب خالد السلطان، ود. علي العمير ومحمد المطير، وعبداللطيف العميري، ود.محمد الكندري باقتراح بقانون بشأن غير محددي الجنسية، جاء فيه تشكل بقرار من وزير الداخلية لجنة باسم لجنة غير محددي الجنسية، برئاسة وزير الداخلية وعضوية كل من:

1 ـ الأمين العام لمجلس الوزراء. 2 ـ وكيل وزارة الخارجية.

3 ـ وكيل وزارة الداخلية. 4 ـ مدير عام الهيئة العامة للمعلومات المدنية.

وللجنة أن تستعين بمن تراه من الخبراء والمتخصصين في أداء عملها، كما لها أن تشكل لهذا الغرض لجاناً فرعية من بين أعضائها، أو من غيرهم.

وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون نظام عمل اللجنة، والأغلبية اللازمة لانعقادها، وإصدار قراراتها،

وتتولى اللجنة المنصوص عليها في المادة السابقة، وخلال سنتين من تاريخ العمل بهذا القانون، حصر غير محددي الجنسية في دولة الكويت، وتصنيفهم في ثلاث فئات:

1 ـ من تتوافر فيهم شروط الحصــول على الجنســـية الكويتية، وفقاً لأحكام المرسوم الأميري رقم 15 لسنة 1959، المشار إليه:

يمنح كل منهم بطاقة أمنية ويعاملون وفق قانون الجنسية.

2 ـ من لا تتوافر فيهم شروط الحصول على الجنسية الكويتية، واستطاعت اللجنة الاستدلال على منشـــأهم الأصلي، يمنح إقامة دائمة لمدة عشر سنوات.

3 ـ ما عدا من ورد ذكرهم في البندين السابقين: هؤلاء يمنحون بطاقة أمنية لمدة سنتين، وإذا ظهر للجنة بعد ذلك استيفاؤهم شروط الحصول على الجنسية الكويتية، أو استدلت على منشأهم الأصلي، فسيعاملون وفقاً لأحكام البندين السابقين،

ويجوز لكل ذي شأن التظلم من قرار اللجنة أمام لجنة عليا، تشكل برئاسة مستشار، يندبه المجلس الأعلى للقضاء، واثنين من أعضاء إدارة الفتوى والتشريع بدرجة مستشار مساعد، إما بسبب رفض تصنيفه في أي من الفئات الثلاث، أو بسبب تصنيفه في فئة دون أخرى.

ويكون قرار اللجنة العليا بقبول التظلم أو رفضه نهائياً، وفي حال قبول التظلم تحدد اللجنة الفئة، التي ينتمي إليها المتظلم.

ويعامل من يحمل البطاقة الأمنية المنصوص عليها في المادة الثالثة من هذا القانون، معاملة غير الكويتي المحدد الجنسية، خصوصاً فيما يتعلق في جواز العمل بالقطاعين العام والخاص، وحق الحصول على الخدمـــات التعليمية والصحية، وشهادات الميلاد والوفاة، ورخص القيادة، وتوثيق عقود الزواج وغيرها من الأوراق الرسمية.

ويجوز بقرار من مجلس الوزراء مد المدد المنصوص عليها في المادتين الثانية والثالثة، من هذا القانون.وعلى جميع الوزارات والإدارات الحكومية، والجهـــات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة، التعاون مع اللجنة، وموافاتها بكل ما تطلبه من بيانات ومعلومات ومستندات، تراها لازمة لأداء أعمالها،

ويعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة، والغرامة التي لا تجاوز ألف دينار، او بإحدى هاتين العقوبتين، كل من قدم للجنة غير محددي الجنسية، أو اللجنة العليا المنصوص عليها في المادتين الثانية والرابعة من هذا القانون، بيانات غير صحيحة لإثبات الجنسية الكويتية لنفسه أو لغيره، أو لتسهيل كسبها، أو حول بلد المنشأ، سواء تم ذلك شفوياً أو كتابة.


3-
موقفكم من اقرار 50 دينار ورفضكم إلا بقوانين وشروط وتقسيم الشعب شرائح مستفيدة وغير مستفيدة من الـ 50 دينار .. فأي سلفية تدعون !!!!

حول موضوع مقترح الـ 50 دينار وشاهدوا التعقيد والشروط والتعديلات .. وكل هذا على 50 دينار فقط لا غير !!!!!!!!


16/06/2008 ربط التجمع الإسلامي السلفي دعمه لمقترح زيادة الـ 50 ديناراً على شكل شرائح لمستحقيهافيما طرح جملة من لاقتراحات تتمحور جميعها على مشاريع اقتصادية، ويحصل الموظف حسب مقترح التجمع الإسلامي السلفي على زيادة تتراوح بين 50 و80 ديناراً بحيث يحصل من يبلغ راتبه 600 دينار وأقل على 80 دينارا فيما يحصل من يبلغ راتبه أكثر من 600 دينار إلى 800 دينار على 70 ديناراً ويحصل من راتبه أكثر من 800 دينار إلى 900 دينار على 60 دينارا ومن يزيد راتبه على 900 دينار إلى 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً، وأخيراً من يزيد راتبه على الـ 1000 دينار يحصل على 50 ديناراً وتشمل هذه الفئة المتقاعدين حتى الأول من يناير 2009. وأكد النائبان في التجمع السلفي خالد سلطان بن عيسى وعبداللطيف العميري خلال مؤتمر صحفي عقداه في مجلس الأمة ان المعالجة يجب أن تكون جذرية وغير مستعجلة بحيث لا تكون هامشية وان تكون الزيادة مميزة. زيادة الرواتب وأشار إلى أنه في حال توافق المجلس على الاقتراح الذي سيعرض في جلسة 24 الجاري بشأن زيادة الـ 50 ديناراً فإنهما سيوافقان عليه طالما انه هو الوحيد المطروح في الجلسة لأنهما يشعران بضرورة زيادة الرواتب...

*بالعكس اللي انا اشوفه اقتراحات كلها عقلانية وتدل على مدى النزاهة ولا بد لأي قرار فيه مصلحة الكويت يكون فيه تأني وليس سرعة قد تدخلنا في مشاكل او كما تسمي هذه الاقتراحات الرائعه(تـــــعـــقـــــــــــيد) و (أقصاها خـــــــــــمســين) فأنا أتعجب تمام التعجب فهم لم يقروا فقط الخمسين بل زادوها لثمانين لذوي الدخل المحدود!!!! ثم تقول بعد ذلك تعقيد؟؟!! و اقتراحات بودك ان تصفها بالعراقيل ؟!!صراحة اسمحلي اقول وبكل حيادية(ناس تبي تذم وبس لا فكر لا منطق)؟؟؟!!!!!!


**و أخيييرا ليس آخرا أنا لما أكتب كل هذا اكتبه إظهارا للحق ليس لذم أو مدح أشخاص بسبب عداوة أو تحزب أو قبلية أدعوكم للحيادية و الحيادية التامة.. سلام
 

صدى الحق

عضو جديد
الــــــسلام عليكم .. هذه مقالة عجبتني لشخص يغار على وطنه ..

ولأنهم ناس تفكر قبل لا تسوي اي خطوة مو تردد كلام الناس والجرايد وبس!!

((وصلت لهالمواصيل..خمور و خنازير))!!
"حسبي الله و نعم الوكيل" كيف و متى و أين نقولها؟؟من دون تفكير فنحن نعرف أننا لا نقولها إلا في المصائب و بما أنني سأتحدث عن مصيبة كبرى فهذه العبارة خير ما أبدأ بها كلامي..
الشائعات هنا في الكويت بنظري أشبه بلعبة" تلفون خربان"!! فأنا أعتقد أن الناس و خاصة الجرائد يوصلون الأخبار بالمعكوس و قد أضيفت لها كل نكهات(الجذب و التأليف و التخريف) فما كـُتب منذ أيام عن خالد السلطان أكبر دليل على ذلك فمن يقرأ الخبر للوهلة الأولى سيظن أن خالد السلطان لديه شركة تبيع خموراً و لحوم خنازير في لبنان و أنه يعترف بذلك بنفسه!!و لكنني لم أصدق كل الخبر(علطول) أبداً و اعتبرته (كلام جرايد) لماذا؟لأنه أولاً خالد سلطان بن عيسى رجل تابعته جيداً إنه ذو التزام و وقار إنه رجل ذو فكر و عقليه تزن بلد و من تابع إنجازاته بالمجلس سيتضح له ذلك, ثانياً:ليس من المعقول أن يعترف رجل فعل شيئاً و ذنباً عظيماً كهذا ولكن خالد السلطان و بكل شجاعة اعترف!وكان اعترافاً من نوع آخر!! اعترف بأنه مشارك و مساهم في شركة (و ليس مديراً) قد اشترت شركة انجليزية بل شركات في مختلف الدول كالأردن ولبنان و كلنا يعرف جيداً أن الشركات الانجليزية من الممكن أن تبيع أي شيء كالخمور و لحم الخنزير و لذلك لما استلمت شركة سلطان المهمة قامت بعملية تصفية للحوم الخنزير و الخمور في الأردن (و هذا من كلام شهود العيان والدارسين هناك)أما لبنان فإن المصيبة قد أظهرت أن هناك رفوفاً مؤجرة من قبل شركة أخرى تبيع عليها (لحوما و خنازير!!) و ما على شركة سلطان إلا الانتظار حتى ينتهي العقد الذي اتفقت عليه الشركة المستأجرة للرفوف و الشركة صاحبة (السوبر ماركت الأصلية)..وهذه كل مافي السالفة و أنا للعلم لم آخذها من مصادر جريدية إكذوبية بل من شهود عيان و من مصادر مقربة من خالد بن عيسى نفسه ..و للعلم فقط أنا لم أكتب كل هذا فقط دفاعا عن خالد السلطان مثلما يفعل البعض حين يستميتون دفاعاً عن شخص بردود واهية وهم (نص السالفة ما يعرفونها) بل يشهد الله أني أفعل ذلك لله أفعله إظهارا للحق إزهاقا للباطل ,أفعله حتى يعرف الجميع حقيقة الأعداء الملفقين الذين يفترون على الناس زورا وخاصة الملتزمين بكتاب الله وسنة نبيه (و أود أن أعرف هل هم يفعلون ذلك قهرا أم حسدا أم ماذا؟) و لهلموااصيل وصلوا نفسهم خمور , خنازير و..الله يستر من البااجي.!!
*مناشدة..
و أناشدك أيها الشامخ أننا معك حتى النهاية و نحن نعرف حقيقة المكذبين و ما هذه الشائعات ستضعفك بل ستزيدك قوة فما من رجل يمشي على الصراط المستقيم إلا و لفقوا عليه و ما الشائعات التي تصدرها بعض الجرائد(كل يومين) إلا دليل على نجاحاتك (فليحتر من يحتر و ما يصح الا الصحيح)..و أخيييرا إن الصحف تطوى و لم يبقى الكثيير..أ ُذكـر كل من تكلم عن السيد خالد السلطان قول رسولنا الكريم"إن الرجل يتكلم بالكلمة لا يلقي لها بالاً تهوي به سبعين خريفاً في النار"
 

صدى الحق

عضو جديد
و تــــــــــــعالوا يا جماعة سالفة مركز سلطان خلصنا منها من زمان و اتضح كل شي

انتوا شخباري؟!!!!! ليلحين على العصر القديم ..حتى شركة سلطان نفسها صرحت ان الرفوف مؤجرة لشركة أخرى من قبل ان تشتري سلطان الشركة و هم فقط ينتظرون ان ينتهي العقد و صرحوا ان الشهر هذا بينتهي.. واللي مو مصدق اكبر دليل انهم أول ما اشتروا الشركة اللي في الاردن صفوها علطول شمعنى يعني اللي بلبنان بيخلونها..ها؟؟؟؟؟!!! اكيد في سبب و اللي اهو ان الرفوف مؤجرة..

و تعال يا بو صورة Ham للعلم فقط ان هالكلمة تستخدم لفخذ اي لحم مو شرط فخذ لحم الخنزير وهذا كلام ناس متخصصة بالE واذا مو معروف هني فهو معروف برا بهالمعنى..
 

السمو11

عضو فعال
للاسف صبيان السلطان الي يرسلهم للشبكه الوطنيه
للدفاع عنه ما عندهم الا قص ولصق مقالات المستميت الاكبر علي السلطان
وائل الحساوي
يا جماعة الخير لا تجادلوا هؤلاء الحمقي والله انهم حمقي بمعني الكلمه
لما يعلمون من منكر سيدهم ويدافعون عنه باستماته
بياع خمر ونبيذ معتق ولحم خنزير شنو تتوقع منه
اذا هو ما حسب حساب لغضب ربه يحسب حساب للناس

الله يكتب له الخساره كما استباح لنفسه بيع الحرام
سلفي مفلس من الدفاع بالحق والحقيقه
 

استريح

عضو فعال
اخووي كاتب الموضوع
طبعت الرساله وسلمتها حق خالد بن سلطان
اللهم اني بلغت اللهم فاشهد
واترك عنك الردود على الموضوع
اللي تبيه وصل ان شالله
وشكرا
 

bubander

عضو فعال
الســــــــــــــــــــــــــلام عليكم و رحمه الله...........
أخواني والله أني أكن كل أحترام لأخواني السلف و تضايقت أشد الضيق........
عندما سمعت أن رأيس جمعيه السلف خالد السلطان و هو ممون الحزب السلفي الذي
أشتهر بحسن صيته و طيبه سمعته بائع خمور فماله حرام و نجس ماله ونجس الجمعيه بماله النجس
عـــــــــــــــــــــــــــسى الله يهديه و أهم شي يعتذر من أخوانه السلف :(
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى