قائمة الكتب الجاهزة للتحميل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Edrak

مشرف منتدى القلم
حتى تكون أسعد الناس

عائض بن عبدالله القرني
 

المرفقات

  • حتى تكون أسعد الناس.zip
    61.1 KB · المشاهدات: 151
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
صفحات مهمة من حياة
سيد قطب

علي بن يحيى الحدادي

مقتطفات من الكتاب:

ومحاولة مني في إكمال بناء السد الحصين الذي ابتدأه أولئك الأفذاذ لوقاية الأمة من طوفان ضلالات سيد قطب وفساده الفكري فهذه لبنة صغيرة متواضعة، حاولت فيها أن أبين شيئاً عن سيد قطب لتأكيد بعده عن أن يستحق أن يكون إماماً متبعاً في الدين، وإنما هو جامع بدع وأهواء ومثير فتن وثورات وقلاقل يدعو إليها، وويل لأمة الإسلام إن استجابت لفكره، وفهمت الإسلام على فهمه، ويكفي العاقل أن يدرك أن سيد قطب ورفاقه وبلاده (مصر) هم أول من اصطلى بنار هذه الفكر الضال وإن في ذلك لذكرى لمن عقل.
 

المرفقات

  • صفحات مهمة من حياة.zip
    29 KB · المشاهدات: 134
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
رجال من التاريخ

علي الطنطاوي

مقتطفات من الكتاب:

إن في كتب التاريخ والأدب والرحلات والمحاضرات آلافا من سير العظماء ليست في كتب التراجم على كثرتها.

من ذلك أني كنت أتسلى بالنظر في رحلة ابن بطوطة فاستخلصت منها تراجم كثيرين منهم السلطان المسلم العادل طرمشيرين من حفدة جنكيز خان المسلمين ، وكان يحكم مملكة واسعة المدى مترامية الأطراف كثيرة الجيوش واسعة الخيرات فهل سمعتم باسم طرمشيرين ،وهل سمعتم بمن حكم روسية من ملوك المسلمين ، وكان لهم فيها حكومة عظيمة القدر عاشت حينا من الدهر كانت تسمى دولة البلغار وكانت عاصمتها بقرب ستالينجراد.....

ولما كتب لي أن أزور الهند وأندونيسا رأيت للمسلمين فيها تاريخا ما كنت أعرفه ،ولا كان مما يدرس في المدارس ولا يوجد في الكتب التي اطلعنا عليها ، تاريخا ينتظر الباحث المخلص الذي يحيط به ، والقلم البليغ الذي يكتبه وفي هذا الكتاب مثال صغير عليه في سيرة أورنك زيب والملك الصالح وسلطانة الهند ومن نظر في كتابي عن أندونيبسيا وقرأ قصة دخول الاسلام اليها الرأى فيها شاهاج آخر على ما أقول
 

المرفقات

  • رجال من التاريخ.doc
    400 KB · المشاهدات: 462
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
سأخون وطني (هذيان في الرعب والحرية)

محمد الماغوط

مقتطفات من الكتاب:


ما هذا ؟


أمة بكاملها تحل الكلمات المتقاطعة وتتابع المباريات الرياضية، أو تمثيلية السهرة ، والبنادق الاسرائيلية مصوبة إلى جبينها وارضها وكرامتها وبترولها.


كيف اوقظها من سباتها، وأقنعها بأن أحلام اسرائيل اطول من حدودها بكثير، وان ظهورها أمام الرأي العام العالمي بهذا المظهر الفاتيكاني المسالم لا يعني أن جنوب لبنان هو نهاية المطاف؟


فهي لو أعطيت اليوم جنوب لبنان طوعا واختيارا لطالبت غدا بشمال لبنان لحماية أمنها في جنوب لبنان.


ولو اعطيت كل لبنان لطالبت بتركيا لحماية أمنها في لبنان.


ولو اعطيت تركيا لطالبت ببلغاريا لحماية أمنها في تركيا.


ولو أعطيت اوروبا الشرقية لطالبت بأوروبا الغربية لحماية أمنها في أوروبا الشرقية.


ولو أعطيت القطب الشمالي لطالبت بالقطب الجنوبي لحماية أمنها في القطب الشمالي.
 

المرفقات

  • سأخون وطني.doc
    338 KB · المشاهدات: 344
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
أخبار الحمقى والمغفلين

أبن الجوزي

مقتطفات من الكتاب:

قال الجاحظ‏:‏ أمليت مرة على إنسان عمراً فاستملى ستراً وكتب زيداً‏.‏

لا يفهم رغم التكرار‏:‏ أفٍّ للدنيا الدنية دراهم وبلية فقال المستملي‏:‏ وتلية فقيل له‏:‏ وبلية‏.‏

فقال‏:‏ وملية فضحك الجماعة فقال النظام‏:‏ اتركوه‏.‏
 

المرفقات

  • a7bar.zip
    118.3 KB · المشاهدات: 200
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

Edrak

مشرف منتدى القلم
زنادقة الأدب و الفكر

د.هاني السباعي
 

المرفقات

  • زنادقة الأدب.pdf
    248.1 KB · المشاهدات: 365

Edrak

مشرف منتدى القلم
أحجار على رقعة الشطرنج

وليم جاي كار

مقتطفات من الكتاب:
في عام 1784 وضعت مشيئة الله تحت حيازة الحكومة البافارية براهين قاطعة علي وجود المؤامرة الشيطانية المستمرة:

كان آدم وايزهاوبت Adam Weishaupt أستاذا يسيوعيا للقانون في جامعة انغولد شتات Ingoldstadt، ولكنه أرتد عن المسيحية ليعتنق المذهب الشيطاني.. في عام 1770 استأجره المرابون الذين قاموا بتنظيم مؤسسة روتشيلد، لمراجعة وإعادة تنظيم البروتوكولات القديمة علي أسس حديثة.. والهدف من هذه البروتوكولات هو التمهيد لكنيس الشيطان للسيطرة علي العالم، كما يفرض المذهب الشيطاني وأيديولوجيته علي ما يتبقى من الجنس البشريّ، بعد الكارثة الاجتماعية الشاملة التي يجري الإعداد لها بطرق شيطانية طاغية.

وقد أنهي وايزهاوبت مهمته في الأول من أيار (مايو) 1776.

ويستدعي هذا المخطط الذي رسمه وايزهاوبت تدمير جميع الحكومات والأديان الموجودة.. ويتم الوصول إلي هذا الهدف عن طريق تقسيم الشعوب ـ التي سماها الجوييم (لفظ بمعني القطعان البشرية، يطلقه اليهود علي البشر من الأديان الأخرى) ـ إلي معسكرات متنابذة تتصارع إلي الأبد، حول عدد من المشاكل التي تتولّد دونما توقف، اقتصادية وسياسية وعنصرية واجتماعية وغيرها.

ويقتضي المخطط تسليح هذه المعسكرات بعد خلقها، ثم يجري تدبير "حادث" في كل فترة، لتنقص هذه المعسكرات علي بعضها البعض، فتضعف نفسها محطمة الحكومات الوطنية والمؤسسات الدينية.
 

المرفقات

  • أحجار على رقعة الشطرنج.zip
    170.6 KB · المشاهدات: 425
التعديل الأخير:

Edrak

مشرف منتدى القلم
الخطر اليهودي
بروتوكولات حكماء صهيون

محمد خليفة التونسي


مقتطفات من الكتاب و تعليقات :

صدر المترجم الفاضل لهذا الكتاب الجهنمي بمقدمة مستفيضة قال فيها عن سبب وضعه ان زعماء الصهيونيين "عقدوا ثلاثة وعشرين مؤتمراً منذ سنة 1897 وكان آخرها المؤتمر الذي انعقد في القدس لأول مرة في 14 أغسطس سنة 1951، ليبحث في الظاهر مسألة الهجرة إلى إسرائيل ومسألة حدودها ـ كما جاء بجريدة الزمان ـ وكان الغرض من هذه المؤتمرات جميعاً دراسة الخطط التي تؤدي إلى تأسيس مملكة صهيون العالمية، وكان أول مؤتمراتهم في مدينة بال بسويسرة سنة 1897 برئاسة زعيمهم هرتزل.

(تعليق عباس محمود العقاد )
 

المرفقات

  • protcol.zip
    228.7 KB · المشاهدات: 325

Edrak

مشرف منتدى القلم
قصة الحضارة ( الموسوعة الكاملة )

وول ديورنت


تعليق:

يعد من أهم و أفضل كتب التاريخ المدونة في تاريخ البشرية و كتاب لا بد منه في أي منزل

مقتطفات من الكتاب:

لقد رأينا الثورة الصناعية تبدأ بذلك السيل المتدفق من المخترعات التي قد تحقق - قبل أن نصل إلى الألف الثاني للميلاد - حلم أرسطو بالآلات التي تحرر البشر من كل عناء يدوي. ولقد سجلنا المراحل التي خطتها علوم كثيرة صوب فهم أفضل للطبيعة وتطبيق أجدى لقوانينها. ولقد رحبنا بانتقال الفلسفية من الميتافيزيقا العقيمة إلى اجتهادات العقل في شئون البشر الدنيوية. ولقد علمتنا جهود الساسة والفلاسفة أن نقيم حكومة عادلة قادرة وأن نوفق بين الديموقراطية وبين بساطة البشر وعدم مساواتهم الطبيعية. ولقد استمتعنا بمختلف إبداعات الجمال في الباروك والفن الكلاسيكي المحدث وانتصارات الموسيقى.واستمتعنا أيما استمتاع بثروة القرن التاسع عشر في الأدب والعلم والفلسفة والموسيقى والفن والتكنولوجيا والحكم.لقد أتممنا على قدر استطاعتنا قصة الحضارة هذه ومع أننا كرسنا معظم حياتنا لهذا العمل فإننا عليمان بأن عمر الإنسان أن هو إلا لحظة قصيرة في التاريخ وبأن خير ما يقدمه المؤرخ من عمل سرعان ما يكتسح حين يطمو نهر المعرفة ويتعاظم. غير أننا ونحن نتابع دراستنا من قرن إلى قرن ازددنا يقناً بأن كتابة التاريخ الرسمي قد أسرف في تجزئتها أبواباً وفروعاً وأنه ينبغي لبعضنا أن يحاول كتابة التاريخ كلاً كما كان يعاش في جميع وجوه الدراما المعقدة الموصولة.

للتحميل: http://www.nationalkuwait.com/books/civilizations.zip
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
الكتب السياسية


إسم الكتاب: الكتاب الأسود (قصة تعذيب المسلمين في عهد حسني مبارك)
المؤلف : أيمن الظواهري​

مقتطفات من الكتاب:​

مرت على مصر عشر سنوات عجاف من حكم حسني مبارك تلت أخواتها النكدات من حكم السادات وعبد الناصر وغيرهم من الحكام العلمانيين الذين ثبتهم الاحتلال الكافر ليدعموا مصالحه وينشروا مبادئه وكانت الثمرة العفنة لهذه البذرة النجسة هي هذا العهد الذي أفصح فيه الحكم العسكري العلماني عن وجهه الحقيقي السافر الموالي لأمريكا وإسرائيل.
 

المرفقات

  • الكتاب الأسود-أيمن الظواهري.doc
    555 KB · المشاهدات: 343

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب: الدين في شبه الجزيرة العربية
المؤلف : أبكار السقاف

مقتطفات من الكتاب:

نحو آفاق أوسع ، لأبكار السقاف في أجزائه الأربعة صودر عام 1962م لجرأته العقلية و العلمية، وظلت كتاباتها مطموره كالكنوز تحت ركام النسيان و التجاهل.
 

المرفقات

  • aldeenfealjazerah.pdf
    5.4 MB · المشاهدات: 779
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب: فقهاء النفط
المؤلف : صالح الورداني

مقتطفات من الكتاب:

بدأت ظاهرة فقهاء النفط مع بداية فترة السبعينيات وكانت السعودية بحكم مركزها الإسلامي أول من أحيا هذهالظاهرة وساعد على نموها وانتشارها​
..

وقد أعان السعودية على القيام بهذا الدور جماعة الإخوان المسلمين التي استوطن عدد كبير من أفر ادها منذمنتصف الخمسينات بعد أن وجه عبد الناصر ضربته الأولى للإخوان​
..

ومن المعروف أن تواجد عناصر الإخوان بالسعودية وانتشارهم في دول الخليج الأخرى قد تساعد هذه الدول على التستر بالإسلام والسعي لجلب الدعاة والعلماء من بقاع العالم الإسلامي ومن مصر خاصة ليق وموا بالدعاية لهذه الدول إسلاميا​
.. ويمكن القول أن تواجد الإخوان بالسعودية والخليج قد شكل عامل جذب للمسلمين نحو هذه الدول،كما شكلت الدعوة الوهابية عامل جذب كبيرا للسعودية خاصة من قبل المسلمين والعلماء والتيارات الإسلامية التي تشبعت بهذه الدعوة وجعلتها منطلقا لها ..

 

المرفقات

  • فقهاء النفط.pdf
    952 KB · المشاهدات: 1,274
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : الطريق الى غوانتنامو
المؤلف : ايريك سارد ، فيفيكا نوفاك

مقتطفات من الكتاب :

كشفت اعترافات المترجم الأمريكي الذي يعمل في معتقل جوانتانامو إيريك سارد عن جوانب مظلمة وممارسات وحشية ظالمة وأساليب منافية للمواثيق والأعراف الدولية.

وبيّن في كتابه الذي ألفه مع زميلته فيفيكا نوفاك مراسلة صحيفة تايم في واشنطن أنه أدرك منذ البداية صعوبة الاستمرار في مهامه من هول المعاناة التي يتعرض لها المعتقلون هناك, لافتاً إلى أن معتقل جوانتانامو ليس مجرد منفى للمعتقلين من الدول العربية والإسلامية وإنما للجنود والضباط والمحققين الذين وصفهم وزير الدفاع رامسفيلد بأنهم "أسوأ السيئين".
وروى سارد وزميله تفاصيل حياة المعتقلين وشعورهم بالملل والإحباط فيما تحفزهم بعض الرسائل الواردة من الأقارب على مزيد من الصبر والتحمل باعتبار أن الجزاء سيكون أكبر كلما زاد تحملهم المشاق هناك.
ووفقاً لسارد فإن كثيراً من الضباط والمترجمين من أصول عربية, كما أنهم ينقسمون قسمين الأول يعتقد أن المعتقلين هم السبب بل هم منفذو أحداث 11 سبتمبر والآخر يعتقد أن غالبية المعتقلين لا ذنب لهم فيما حدث ومن ثم تصعب الإجابة عن أسئلتهم.
 

المرفقات

  • الطريق الى غوانتنامو.doc
    587.1 KB · المشاهدات: 366
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : العالم الإسلامي والمكائد الدوليةخلال القرن الرابع عشر الهجري
المؤلف : فتحي يكن

مقتطفات من الكتاب:

لقد شهد القرنُ الرابع عشر الهجري محاولات ومؤامرات ومكائدَ لا تُحصى عداً ولا تقدرُ ضخامةً وشراسة, استهدفت القضاءَ على الإسلام وتركيعَ المسلمين, ومصادرةَ ونهبَ خيراتِ العالم الإسلامي ومقدراتهِ..
وما القضية الفلسطينية وتطوراتُها, والأزمةُ اللبنانية وتفاعلاتُها, والحربُ العراقية الايرانية, والغزو الروسي لأفغانستان, وغيرها إلا حلقات في مسلسل التآمر على الإسلام والعالم الإسلامي..
ونحن في كتابنا هذا – محدود الصفحات – لا يمكننا بحال أن نحصي كافة المكائد والمؤامرات التي تعرض لها الإسلام والمسلمون خلال قرن من الزمن, إلا أننا سنتناولُ بعون الله أبرز هذه المؤامرات وأكثرَها أثراً على الإسلام كعقيدة ومنهج, وعلى المسلمين كوجود..
 

المرفقات

  • العالم الإسلامي والمكائد الدولية خلال القرن الرابع عشر الهجري.doc
    295.5 KB · المشاهدات: 354
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : العلمانية و ثمارها الخبيثة.
المؤلف : الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين

مقتطفات من الكتاب:

وبعد .. فهذه مقالة مقتضبة ، كتبها بعض العلماء في طائفة وفرقة خرجت في هذه الأزمنة ، وتمكنت في الكثير من دول الإسلام ، ألا وهي فرقة ( العلمانية ) ، التي يظهر منها الحب ، والوئام لأفراد الأمة ، ولكنها تظهر أحيانًا خفايا تضمرها تنبئ عن حقد ، وشنآن للدين الإسلامي ، وتعاليمه ، وتتنكر للحدود الشرعية ، وللعبادات ، والمعاملات الدينية ، وتجعل جل هدفها المصالح ، والشهوات النفسية ، وترى عزل الدين عن الدولة ، وترمي المتمسكين به بالتخلف ، والجحود ، والتأخر ، ولاشك أن هذه الطائفة أخطر على الأمة من المنافقين الأولين ، ومن كل الطوائف المنحرفة
 

المرفقات

  • العلمانية و ثمارها الخبيثة.doc
    118.5 KB · المشاهدات: 233
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : العولمة
المؤلف : علي بن محمد الجمعة

مقتطفات من الكتاب :

لقد شاع مؤخراً استخدام مصطلح العولمة إلا أن الكثير يتسائل عن هذا المصطلح، وماذا يعني ويسرني أن اضع بين يدي القارىء الكريم هذا المبحث المتواضع للتعريف بالعولمة و نشأتها.
 

المرفقات

  • العولمة.pdf
    69.1 KB · المشاهدات: 826

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : أمريكا و اسرائيل عقدة الدم
المؤلف : الدكتور عبدالعزيز بن مصطفى كامل

مقتطفات من الكتاب:

ويذكر هنا أن أمريكا ، وأمريكا بالذات .. هي التي أحبطت في مؤتمر (دوربان ) عام 2000م مطالب الأفارقة بالتعويض عما حدث لهم ، بل رفضت أن يقدم لهم مجرد اعتذار ! ومع كل هذا لا يزال كثير من المغفلين أو المغرضين يرفعون عقيرتهم قائلين : إن أمريكا محررة العبيد ! - وقد بقي الأمريكيون مشغولين عن التدخل في شؤون العالم ثلاثة قرون ، تاركين ذلك للجزء الأصلي من الشعب الساكسوني المختار ( بريطانيا ) ثم قرروا بعد نشوب الحرب العالمية الثانية أن ينفتحوا على العالم ، وكانت بداية ذلك الانفتاح دموية قاتلة .
 

المرفقات

  • أمريكا و اسرائيل عقدة الدم.doc
    117.5 KB · المشاهدات: 240

TORNADO

مشرف منتدى القلم
إسم الكتاب : امريكا تتكلس

مقتطفات من الكتاب:

عندما أطلق الروس قمرهم الصناعي الأول،
اهتزت الأوساط التربوية في أميركا، وكان
السؤال الكبير: كيف استطاع الروس أن يسبقونا
في مضمار الفضاء؟ وجاء الجواب، بعد
الدراسات المستفيضة: لقد أخفقت المدرسة
الأميركية في تعليم تلامذتها القراءة الجيدة،
ورفعوا شعاراً يؤكد أن " من حق كل طفل أن
تهيأ له جميع الفرص ليكون قارئاً جيداً".
كان ذلك ردَّ فعل عاقل، استفاد من الدرس،
ونفذ إلى عمق المشكلة، ووعى أسبابها الكامنة،
وخطط لاستيعابها وتجاوزها، فحقق ماكان يصبو
إليه من سبق وتقدم..
 

المرفقات

  • أمريكا حضارة تتكلس.pdf
    1.6 MB · المشاهدات: 350
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى