هل اعلن عوده العوده نيته لخوض الانتخابات 2009

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

user1

عضو بلاتيني
السلام على الجميع ورحمة الله وبركاته:

هل من اخبار عن رغبة الدكتور عوده العوده في خوضه للانتخابات الحالية؟

ارجو من لديه معلومات دقيقة أن يخبرنا بها وله منا جزيل الشكر والامتنان.

---------------------------------------------------------------------------------------------------
اول شيء انا مواطن ثاني شيء انا ناخب ثالث شيء انا اشارك في بناء بلدي = الوعد 16\5

user1

عضو بلاتيني
لااعلم حقيقة التحالف المذكور في منتدى الامة من تحالف العوده الجاسم المحارب.
المهم للان لايوجد تأكيد او نفي عن نية الدكتور عوده خوض الانتخابات ام لا.

ma6yoor

عضو فعال
اليوم سمع من الدواوين بأن

د. عودة العودة سوف يعلن عن خوض الانتخابات 2009

والله سبحابه اعلم

ويريت صج هلكلام وينزل

السلام عليكم حسب معلوماتى ان الدكتور عوده لا يريد ان تتكرر نتيجته السابقه بل يريد قائمه
والله اعلم مع تمنياتى له بالتوفيق

ma6yoor

عضو فعال
لا انشأ الله ينزل ويخربط الدائره كلها

والله هو الموفق لاغيره سبحانه

ابو الشباب

عضو جديد
نتمني نشوف الدكتور عودة العودة والدكتور عبيد الشمري والصراحة هم من الاكفاءات في الدائرة الثانية

user1

عضو بلاتيني
طبعا لاجدال في إعتقادي بأن الدكتور عوده من الكفاءات الواعدة ويكفي انتخابات 2006 و 2008 للحكم على طرحه وتوجهاته الا ان مشكلته هي نفس مشكلة العرادة. فلا العوده ولا العراده يمكن ان يصلوا للمجلس بدون تحالفات. اما وان العراده أعلن بأنه مستقل فأن ذلك سوف يقلل من حظوظة في الوصول للمجلس وإن كنت أشك في المستقل الان سوف يكون غير ذلك كلما اقترب موعد الانتخابات. يكفي ان نراجع نتائج الانتخابات السابقة لنعرف بأن لايوجد احد من المستقلين قد نجح. لاحبيبي، الغانم والخرافي كانوا ضمن قائم وليست قائمة وحده فقط. الله يخلي الوعي الانتخابي والفرز الالكتروني.

على ضوء انتخابات 2008 دائما اتذكر الفرز الالكتروني اللي سبب كارثة في امريكا لما اعيد انتخابات سيء الذكر بوش حتى عادوا إلى الفرز اليدوي...

لانعلم كيف سيكون الفرز في ظل وجود حكومة يفترض ان تكون محايدة في إدارة الانتخابات...

ودمتم...

take off

عضو فعال
طبعا لاجدال في إعتقادي بأن الدكتور عوده من الكفاءات الواعدة ويكفي انتخابات 2006 و 2008 للحكم على طرحه وتوجهاته الا ان مشكلته هي نفس مشكلة العرادة. فلا العوده ولا العراده يمكن ان يصلوا للمجلس بدون تحالفات. اما وان العراده أعلن بأنه مستقل فأن ذلك سوف يقلل من حظوظة في الوصول للمجلس وإن كنت أشك في المستقل الان سوف يكون غير ذلك كلما اقترب موعد الانتخابات. يكفي ان نراجع نتائج الانتخابات السابقة لنعرف بأن لايوجد احد من المستقلين قد نجح. لاحبيبي، الغانم والخرافي كانوا ضمن قائم وليست قائمة وحده فقط. الله يخلي الوعي الانتخابي والفرز الالكتروني.

على ضوء انتخابات 2008 دائما اتذكر الفرز الالكتروني اللي سبب كارثة في امريكا لما اعيد انتخابات سيء الذكر بوش حتى عادوا إلى الفرز اليدوي...

لانعلم كيف سيكون الفرز في ظل وجود حكومة يفترض ان تكون محايدة في إدارة الانتخابات...

ودمتم...
نعم اخي العزيز العراده اعلن انه مستقل
اي بمعنى انه لاينتمي الى اي حزب او تيار معين ولكن لم يقل انه لم ولن يتحالف
فالتحالف قد يكون في بعض الاوقات ضروري لايصال المرشح

ma6yoor

عضو فعال
ياريت يكون في تحالف قوي والكل يصدق مع الثاني يارب

الله يوفق بما فيه خير للكويت وللاسره الحاكه ال الصباح الكرام شيوخنا وتاج علي الراس

الله ام امين

صراحة انا واحد من المعجبين بالدكتور عوده العوده
واتمنا ينزل معني اشووف الوضع مو من صالحه
وايد اشياء شفناها بالدكتور وعرفنا في طرحه وطريقة اسلوبه
وكنت دايمن احب اشوفه واهو صاعد على المنصه
بس مثل مايقولون
مال الطيب نصيب
المرشح ماتقدر تحكم عليه واهو ماصعد قمة البرلمان
شفنا وعود من الدكتور عوده العوده عشان جذي مانقدر نقول عنه شي
ولكن ماحالفه الحظ
واتمنا ان الله يوفقه من كل قلبي
تسلم على الموضوع

user1

عضو بلاتيني
http://www.arrouiah.com/browse/157

الخبر الرسمي لإعلان خوض الانتخابات في جريدة الرؤية اليوم.

نسأل الله التوفيق لما فيه خير للبلد.

العودة: يكفيني الصمت كأصدق تعبير عن مأساة الوضع الذي نعيشه 

الجمعة, 10 أبريل 2009

مساعد صخي

اعلن مرشح مجلس الامة السابق الدكتور عوده العوده خوضه الانتخابات القادمه في الدائرة الثانية
مصرحا لـ«الرؤية» بان أساس العمل بين السلطتين هو التعاون ومن دونه لا يتم انجاز أي شيء يذكر على أي مستوى من المستويات.

أنا اعتقد بوجود تعاون ولكن هذا التعاون مشروط بالالتزام بالمادة 50 من الدستور والخاصة بفصل السلطات. فلا يجوز للحكومة ان تطالب بتفويض تشريعي في ظل غياب المجلس كما هو الحال الآن في قضية مراسيم الضرورة والخاصة بقانون الاستقرار الاقتصادي. باختصار إذا تم الفصل بين السلطات وقامت كل سلطة بدورها على أكمل وجه فإن العمل المثمر سوف يجني ثماره وغير ذلك فالأزمة مستمرة لأجل غير مسمى.
واشار د.العوده الى ان الفصل بين السلطات ووضع مصلحة الكويت فوق كل اعتبار قبل وبعد كل شيء..

وطالب بمساواة المرأة الرجل فلا فرق بينهما إلا فيما تقتضي طبيعة كل منهما في الخلق والتشريع. ولا أعتقد بأن من مصلحة المجتمع ولا الرجل أو المرأة أن يتم إلغاء أي منهما بحجة الوصول إلى المساواة بينهما. فلكل واحد منهما دوره ومسؤولياته. أما بخصوص المساواة بينهما في الحقوق والواجبات فذلك حق مكتسب لكل منهما.

وفيما يتعلق بالوضع على المستوى التربوي والصحي قال: ان الوضع لا يحتاج إلى توضيح. وبخصوص الوضع التربوي، فالمستوى مترد ونسبة الانسحاب و التسرب في المراحل الدراسية كبير في كل من مراحل المتوسط والثانوي وكذلك في الكليات هذا من ناحية. أما من ناحية أخرى، فإن الكفاءة في العملية التربوية بدأ من الإدارة التربوية العليا ووصولا إلى الخدمات التربوية المتاحة في رياض الأطفال ومدارس التعليم العام والخاص الذي أصبح سلعة تجارية لا يختلف عليها اثنان لا يبشر بخير فالوضع من سيىء إلى أسوأ والعملية التربوية برمتها تحتاج إلى انقلاب و تطهير و عملية ماراثونية جذرية للتغيير و الارتقاء بدأ من رأس السلم التربوي مرورا بكل الإدارات والأقسام وانتهاء بحراس المدارس. وإلا فإن المستقبل التربوي والأكاديمي سيكون عبئا على الأسر وعلى الدولة.

لنا الحق أن نتساءل عن مكانة المعلم؟ كيف هي؟ وما يقدم للمعلم الذي يقضي سنوات عمره و طاقته في العملية التدريسية؟ ماذا عملنا له أكثر من ندوات يجتهد في عملها المعلم نفسه بمعزل عن الوزارة أو الإدارة التربوية؟ ماذا عملنا في تحقيق المساواة بين مهنة المعلم والمهن الأخرى؟ السلم التربوي الجديد طبق دون دراسات مسبقة و دون معرفة النواتج لهذا السلم الجديد والذي بدأنا نشاهد سلبياته أكثر من ايجابياته؟ أين نحن من باقي الدول مثل اليابان في العملية التربوية؟ بل أين نحن من دول الخليج المجاورة والتي أصبحنا مقلدين لها. الآن توجد عملية الهدم لكل ما هو سليم في التربية و أصبح الهدم و التصفيات الشخصية واقعا من خلال العقلية التي تدير العملية التربوية في بلد حقيقة استثماره الأساسي هو التربية.

ويخطئ من يعتقد أن النفط فقط هو مصدر استثمارنا الوحيد.

أما على المستوى الصحي فإن الضرب في الميت حرام ويكفي ما وصلنا إليه من ترد. ويكفيني الصمت كأصدق تعبير عن مأساة الوضع الصحي.

والدكتور العوده عضو هيئة تدريس بجامعة الكويت ورئيس وحدة الارشاد النفسي ورئيس المجلس الاستشاري للوحدة بجامعه الكويت والمستشار بوزارة العدل والامانة العامة للاوقاف. خريج جامعتي مينيسوتا (ماجستير في علم النفس الارشادي) وجامعة فرجينيا (دكتوراة الفلسفة في علم النفس الارشادي) بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف.

مزيون

عضو فعال
صراحة انا واحد من المعجبين بالدكتور عوده العوده
واتمنا ينزل معني اشووف الوضع مو من صالحه
وايد اشياء شفناها بالدكتور وعرفنا في طرحه وطريقة اسلوبه
وكنت دايمن احب اشوفه واهو صاعد على المنصه
بس مثل مايقولون
مال الطيب نصيب
المرشح ماتقدر تحكم عليه واهو ماصعد قمة البرلمان
شفنا وعود من الدكتور عوده العوده عشان جذي مانقدر نقول عنه شي
ولكن ماحالفه الحظ
واتمنا ان الله يوفقه من كل قلبي
تسلم على الموضوع

ياهلا بالشايب الصريح كل لك ذوق والصراحه انا متحمس للندوه ويستاهل الدكتور الله يوفقه:)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى