سؤال وجواب منو عنده فكرة عن بذور الكتان ؟؟؟؟

@Noura@

عضو مخضرم
السلام عليكم

بغيت أسأل الحقيقة عن بذور الكتان ,,,

وصفوها إنها جيدة مع الريجيم ,,,,فهل هذا صحيح ؟؟

هل لها مضار إن أخذتها ؟؟؟؟؟

وشكرا

de novo

عضو ذهبي
السلام عليكم

وشكرا

الله عليج ياشعرتنا شكلج متوهقه بالرجيم وتبين تضعفين

عندي وانا بوهندي

انسي كل سوالف الرجيم وكلام اخصائين التغذيه

اذا بتنزلين وزنج انسي 3
العيش
الخبز
الشبس
او كل شي ينتمي للكربوهايدرات والنشويات لا تاكلينه خير شر وطيحي بالحوم والخضروات ولما تاكاين حاولي اتوقفين اكل قبل لا تشبعين,,,شهر وشوفي النتيجه وادعيلي يبا;)

passenger

مشرف الشبكة العلمية والتكنولوجية سابقاً
السلام عليكم

وشكرا

الغالية شمس

بذور الكتان تستخدم لمن يعاني من ارتفاع نسبة السكر في الدم

فهو يساعد على تخفيض نسبة السكر بشكل واضح

وتناول بذور الكتان لغير المصابين بالسكر يعمل على زيادة عسر الهضم من وقت لوقت

وكما يستخدم معجون بذور الكتان لاعلاج الجروح العميقة

عموما

لحرق الدهون انصح باستخدام البروكلي ( شوربة البروكلي خالية من الملح )

فهو مذيب للدهون المتراكمة في الدم و يسحب الدهون من طعام المعدة وينظم نشويات الكبد

يساهم مساهمة كبيرة لمن يريدون اتباع حمية لفقدان الوةزن الزائد

@Noura@

عضو مخضرم
الله عليج ياشعرتنا شكلج متوهقه بالرجيم وتبين تضعفين

عندي وانا بوهندي

انسي كل سوالف الرجيم وكلام اخصائين التغذيه

اذا بتنزلين وزنج انسي 3
العيش
الخبز
الشبس
او كل شي ينتمي للكربوهايدرات والنشويات لا تاكلينه خير شر وطيحي بالحوم والخضروات ولما تاكاين حاولي اتوقفين اكل قبل لا تشبعين,,,شهر وشوفي النتيجه وادعيلي يبا;)

ميرسي عــ النصيحة دي نوفو

بس دير بالك ترى بدلياتك واجد يا دكتور ;)

@Noura@

عضو مخضرم
الغالية شمس

عموما

فهو مذيب للدهون المتراكمة في الدم و يسحب الدهون من طعام المعدة وينظم نشويات الكبد

والله معلومة طيبة أخوي الأزرق ....

خاصة بالنسبة للسكري ..........

جزاك الله خير والله يكثر من أمثالك ,,,,وأنصحك ببذور الكتان ;)

passenger

والله معلومة طيبة أخوي الأزرق ....

خاصة بالنسبة للسكري ..........

جزاك الله خير والله يكثر من أمثالك ,,,,وأنصحك ببذور الكتان ;)

العفو يا بنيتي

والله شغالين فيه :إستحسان:

والله كريم
;)

passenger

سمران يقول يا بنتي ...وإنت تقول يا بنيتي ,,,,

شسالفة كل اللي بالمنتدى شيّاب ؟؟؟:p

يعني آنا مو بروحي اللي عجوزة :)

لا يبا احنا شبااااااب :إستحسان:

بس نقولج يا بنيتي عشان نرفع من معنوياتج يا عجوزتنا هههههههههههههههههههههه
;)

عطلبيس

عضو بلاتيني
الغالية شمس

سبق و أن نصحت الأخوان بتحري الأمانة العلمية و الطبية عند التعليق علي موضوع يمس صحة الانسان و هذي نصيحة للجميع ....كفو عن النقل الغير دقيق و نشر معلومات قد تضر و لا تنفع......

بالنسبة لبذرة الكتان لا يوجد أي إجماع علمي علي تأكيد فائدتها لعلاج أي حالة مرضية و لكن النتائج الأولية تبشر بالخير و خصوصا في تخفيض الكوليسترول و تثبيت مستوي السكر مثل ما ذكر الأزرق و حاليا هناك تركيز علي مرض السرطان و خصوصا الثدي و البروستاتا و القولون ....حيث إستنتج باحثيين علميين في جامعة تورونتو الكندية علي أن بذرة الكتان تزيد من فاعلية علاج سرطان الثدي " توموكسفون" و لكن أكرر الدراسات ما زالت أولية

و بذرة الكتان تعتبر مصدر عالي التركيز للدهون الغير المشبعة ( أوميغا ٣) و هذي الدهون لها فوائد أيضا علي تخفيف الالتهابات الداخلية التي يعتقد أنه من مسببات السمنة و السكري و أمراض عدة.....

و هي أيضا تعتبر مصدر جيد لمضادات الأكسدة التي لها تأثيرات إيجابية علي الصحة و لكن بالنهاية النتائج ما زالت أولية....

و أما بالنسبة لعسر الهضم فهذا غير صحيح و بالعكس بذرة الكتان تساعد علي تخفيف عسر الهضم بفعالية كبيرة لإحتوائها علي نسبة عالية من الألياف الطبيعية بشقيها الذائب بالماء و الغير ذائب.....و هذا يساعد علي تسهيل الهضم...... و لكن قد يقصد الأخ أنه الاكثار من البذرة قد يؤدي إلي إنتفاخات بالمعدة و إسهال لنسبة الالياف العالية

إذا علي ذلك نستطيع أن نستنج أولا أمان و سلامة إستخدام بذرة الكتان كمكمل غذائي طبيعي ز مصدر لدهون الاوميغا ٣ و الالياف و عليه
قد يساعد علي تنظيم السكر و الكوليسترول و الألتهابات الداخليه و من ثم يخفف من نسبة الاصابة بالسكر و أمراض القلب و السمنة و لكن العلاقة ليست مباشرة....

و الاهم بأن لا ننسي كل شي يمقدار معين و تنصح أغلب الجمعيات الطبية و التغذوية بأخذ ٥ جرام أو ملعقة شاي من بذرة الكتان و يفضل أخذ البذرة علي الزيت حيث تحتوي البذرة علي الألياف و غيره.....

و هذا بإختصار شديد....و ننصح بمراجعة طبيب عام و أخصائي تغذية لمعلومات إضافية........

ا
عموما

أكثر ما يغيظني و يحزنني أن يهرف الأنسان بما لا يعرف.......بأخي الله يهديك شنو مذيب للدهون و معرف إيش هذا مو بروكلي تيزاب........يعني نصيحتك جيدة بالبروكلي و لكن لا تؤلف بمسألة حرق الدهون......لا يوجد طعام حارق للدهون.........

بالتأكيد البروكلي له فوائد جمه و لكن ليس كما ذكر و فوائده هي أولا قلة سعراته الحرارية و نسبة الالياف العالية به مما يؤدي إلي مدة أطول بالاحساس بالشبع و به العديد من المعادن و الفيتامينات....... و ينصح به إخصائيين التغذية كجزء من نظام تغذوي متكامل و كعنصر فعال في التقليل من نسبة الاصابة بمرض السرطان.......

لا يوجد ريجيم ناجح بدون رياضة .........لذلك أكثري من الخضروات و البقوليات و البروتينات خالية الدهون كالأسماك و البيض وصدر الدجاج و منتجات الحليب خالية الدسم.....و الاهم قللي كمية الطعام المستهلك و حاولي فالبداية و بترك ثلث الطعام بالصحن و يجب تعويد النفس علي التحمل فالمخ يحتاج عشرين دقيقة ليستوعب الشعور بالشبع لذلك توقفي عن الاكل مبكرا...........و قللي من الكمية و أكثري من الوجبات علي شكل لقيمات صغيرة جدا فالتفاحة وجبة و كوب الحليب وجبة...........و قللي من المكسرات لأحتوائها علي نسبة عالية من السعرات....

تحياتي لكم و نتمني للجميع الصحة و السلامة

passenger

الاخ مرقوق

انا لا مؤلف ولا شي

انا متخصص جدا بالاعشاب بدرجة لايمكن لعقلك ان يتخيلها
ولا تتوقع ان اعتمد على النت ولآ قوقل وغيره عشان افتي بكيفي

كلامي هو الصواب للاخت شمس

ومن قال لا اعرف فقد افتى

تحياتي

عطلبيس

عضو بلاتيني
الاخ مرقوق

انا لا مؤلف ولا شي

انا متخصص جدا بالاعشاب بدرجة لايمكن لعقلك ان يتخيلها
ولا تتوقع ان اعتمد على النت ولآ قوقل وغيره عشان افتي بكيفي

كلامي هو الصواب للاخت شمس

ومن قال لا اعرف فقد افتى

تحياتي

زميلي الفاضل أتمني أن تنورني بتخصصك العلمي و من أي جامعة و ما هي الشهادات التي تمتلكها....و يا ليت تنورنا أيضا ببعض مصادرك العلمية حيث من المسلمات أن كل باحث علمي يعتمد علي مصادر علمية و دراسات عديدة....و أما أن تجرب شوية أعشاب علي نفسك و علي الربع و تدعي صحتها و بأنك خبير فأقولك بأن رزق القطاوة علي الخاملات......مع كامل إحترامي لشخصك و لكني أناقش إطروحاتك و بناء علي ذلك أتوقع علي الأقل أن يكون لديك بكالوريس علمي و خبرة في أحد المراكز البحثية علي الاقل خمس سنوات....و أشك بذلك لأن الكويت ما عندهم إلا مركز الأبحاث الدايخ......و مركز دسمان الذي لم نري و لم نقرأ أي شئ عنه

و بالنسبة لصحة ما ذكرت....فأنا أشك بذلك لان ما ذكرته أنا يستند إلي مصادر علمية و دراسات طويلة.....و ليس إلي تجارب شخصية.....و سوالف شاي الضحي....

تحياتي....

passenger

يا مرقوق

واضح انك من النوع اللي يتعصب لرأيه

اما بخصوص ما هي الشهادات اللي عندي والخبرات العلمية

هذا امر لا يعنيك اطلاقا

واكتفي بهذا القدر معك

عطلبيس

عضو بلاتيني
الاخ العزيز الازرق طولتها و هي قصيرة و أخرجتنا عن الموضوع.....و صحيح أن شهاداتك لا تعنيني و لكن ما يعنيني أنك تهرف بما لا تعرف و باين عليك أنك عطار و هي مهنة عفي عليها الدهر.......

و أما تعصبي لرأيي ......الله يهديك هذا ليس رأي سياسي و إنما معلومة طبية و حقائق مثبتة علميا و نتيجة دراسات هائلة و لكن لا أستغرب عدم تفهمك فأنت متعود علي وكالة يقولون المعتمدة و الحواجيين.....
و أنت لم تستطيع أن تفندها و تقارع الدليل بالدليل و لو حتي علي الأقل تييبه من الصومال.......يالله ورنا بعض من علمك الغزير و بين لنا الدليل العلمي علي حرق البروكلي للدهون..... بعدين سؤال شياب البروكلي للأعشاب ....

سؤال هل بذرة الكتان من الاعشاب؟

صدقني أنا لا أقصد الاساءة لشخصك الكريم إنما أردت أن أنبهك إلي خطئ و تنافيه مع أخلاقيات المهنة العلمية ( هذا لو كنت باحث في مؤسسة علمية و هذا ما نتمناه) و جل من لا يخطئ......

بعدين كيف تتكلم بالريجييم و إنت سمين يأخي طبق علي نفسك.......:p

@Noura@

عضو مخضرم
أخي مرقوق

بالبداية شاكرة لكم الحضور والاهتمام بطرح ما يفيد تساؤلنا حول بذرة الكتّان ,,ولا شك أنك أضفت إلى إجابة الأخ الأزرق ما يكمّلها ,,,,

ومن خلال متابعتي وجدت فعلا إن إجابة كلا الإخوين أثرت بما هو مناسب فلكم مني جزيل الشكر والتقدير ,,,

ملاحظة تتقبلها من إختك شمس أخي مرقوق

كنت أتمنى أن تترفع عن أسلوب السخرية قليلا عن التعليق على مشاركات زملاءك بالمنتدى

وعدم تشبيهها بأي حديث أو ألفاظ لا يليق لأمثالكم ,,,

بارك الله فيكم جميعا

عطلبيس

عضو بلاتيني
أخي مرقوق

بالبداية شاكرة لكم الحضور والاهتمام بطرح ما يفيد تساؤلنا حول بذرة الكتّان ,,ولا شك أنك أضفت إلى إجابة الأخ الأزرق ما يكمّلها ,,,,

ومن خلال متابعتي وجدت فعلا إن إجابة كلا الإخوين أثرت بما هو مناسب فلكم مني جزيل الشكر والتقدير ,,,

ملاحظة تتقبلها من إختك شمس أخي مرقوق

كنت أتمنى أن تترفع عن أسلوب السخرية قليلا عن التعليق على مشاركات زملاءك بالمنتدى

وعدم تشبيهها بأي حديث أو ألفاظ لا يليق لأمثالكم ,,,

بارك الله فيكم جميعا

العفو الاخت شمس.........و شاكر لك النصيحة التي أتقبلها بكل سعة صدر......و أنا أعتذر لو جرحت مشاعر أحد بالرغم من أنني لم أسخر إنما أضفت إسلوب المزح لأوصل المعلومة و هذا من المهارات التدريسية التي لا ينكرها أحد و هذا ما فعلته في أول تعليق فلا تتهمنيني بالسخرية بأول تعليق...

و أما ما تلاه نعم أعترف و لكن راجعي ردود الزميل و ستجدين من بدأ السخرية و أرجو أن لا تتبعين المثل القائل" إذا حبتك عيني ما ضامك الدهر" في حكمك علي ردود الزميل..

و لكن يحزنني أن أري شبابنا لا يتحري الأمانة العلمية و أصبحو ينقلون بدون تفكير و حتي لا يقرئون ما نقلوه....و الاسؤ يحزنني الادعاءات المزيفة من البعض بأنهم خبراء تغذية و أطباء و علماء و متخصصين و هم لا يعرفون الفرق بين البعرة و البعير....

و ما أحزنني أكثر هو متابعتي لطرح الزميل الأزرق الذي توسمت به الخير و قلت أخيرا هناك من يشجع البحث العلمي و لديه بعض من الأمانه العلمية و لكن أخر طروحاته كانت علي غير المستوي و مغلوطة و ضميري و أخلاقيات مهنتي تحتم علي بأن أفند ما قال علميا و أحببت أن أوجه له نقد لاذع لعل و عسي أن يتعظ أو يفند ما طرحته بالدليل العلمي و ليس أراء شخصية

و قد تلاحظين كرهي الشديد للمواضيع المنقولة و الخرافات و البدع الدينية و الطبية و الاجتماعية...التي هي سبب أساسي في تخلفنا.........و هذا من أسمي أهدافي و هو التشجيع علي الأمانة العلمية و تحري الصدق...

و سلمتي

@Noura@

عضو مخضرم
و أرجو أن لا تتبعين المثل القائل" إذا حبتك عيني ما ضامك الدهر" في حكمك علي ردود الزميل..

والله ما أدري شنو راح يكون ردي على هذه الجزيئية من مشاركتكم أعلاه

يعني ما كان لها داعي مع احترامي لمتابعتك وحرصك على تحري المعلومة الصحيحة ..!!

,,ردّي كان لكم بصيغة الجمع وهنا تحاول التلميح بما لا يرضاه الله وهذا ما كان عهدي فيكم أخي الكريم ,,وسأترك الرّد عليه لأن ثقتي بنفسي أكبر من الرد على تلك النوعية من الأحاديث ..!!!!

على العموم

يسعدني ويشرفني زمالة أخي الأزرق بيننا

ولا هو قصور في جميع الزملاء

عطلبيس

عضو بلاتيني
والله ما أدري شنو راح يكون ردي على هذه الجزيئية من مشاركتكم أعلاه

يعني ما كان لها داعي مع احترامي لمتابعتك وحرصك على تحري المعلومة الصحيحة ..!!

,,ردّي كان لكم بصيغة الجمع وهنا تحاول التلميح بما لا يرضاه الله وهذا ما كان عهدي فيكم أخي الكريم ,,وسأترك الرّد عليه لأن ثقتي بنفسي أكبر من الرد على تلك النوعية من الأحاديث ..!!!!

على العموم

يسعدني ويشرفني زمالة أخي الأزرق بيننا

ولا هو قصور في جميع الزملاء

الله يهديك يا إخت شمس....لا تشطحي بتفكيرك و تحاولين ان تقرئي شي لم أعنيه تالله تماما.... و إنما وضعته كمثل علي زمالتك للزميل الازرق و محاباة له........علي الأقل إحسني النية يا إختي.... و بالفعل ها أنتي تتجنين علي مرة أخري و تسيئين الظن .....

بعدين تركتي كل ردي و ركزتي علي هذا.......يعني لمن أقول للأزرق رزق القطاوة علي الخاملات ماذا ستفهمين.... ياالله علي العقول المستنيرة .....يعني هل هو قطو و من يقرأ له من الخاملات.... يأختي مجرد لإستعارة لمثل و لا تنظرين من زاوية ضيقة.......

و كنت أعتقد بأنه لا يوجد من هو أسؤ مني باللغة العربية و البلاغة و لكن أشو يوجد.....

الله يهديكم ........

أعلى