أبو شيبة: الدستور شبه معطل بسبب توتر العلاقة بين السلطتين

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
دعا إلى تحويل الكويت لحزب واحد يعمل لمصلحة الوطن والمواطن
أبو شيبة: الدستور شبه معطل بسبب توتر العلاقة بين السلطتين


14031225-aboshiba_med_thumb.jpg

قال مرشح الدائرة الثانية المستقل نواف أبو شيبة أن الكويت «تعاني من توتر واضح في العلاقة بين السلطتين منذ عام 2003 حتى الآن يصل إلى حد الأزمة بسبب التأزيم والتناحر والتصادم المستمر بين الحكومة ومجلس الأمة».
وأشار ابوشيبة في تصريح صحافي إلى أن «الخاسر الأكبر من استمرار هذا الوضع المآساوى هو الكويت ومواطنيها على اختلاف شرائحهم وتياراتهم وطوائفهم وانتماءاتهم لما خلفه هذا التناحر من تعطيل لمشاريع التنمية وانحسار العلاقة بين السلطتين في الأخذ والرد حول قضايا فرعية بدوافع شخصية ومظهرية ترتب عليها إهمال واضح لقضايا الوطن والمواطن».
وأوضح أن الكويت «شهدت عددا قياسيا من المجالس النيابية والحكومات خلال تلك الفترة القصيرة لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتيح لأي مسؤول أو نائب أن يقوم بدوره السليم الذى تمليه عليه المسؤولية الوطنية».
وقال أبوشيبة «ظاهرة تكرار حل المجالس واستقالات الحكومات من المرجح أن تبقى على حالها وربما ستزداد سوءًا في الفترة المقبلة إذا لم تشهد الساحة النيابية وكذلك الحكومية تغييرا حقيقيا يحول العلاقة بين الجانبين من حالة الخصام على المصالح الشخصية والفئوية الضيقة إلى حالة الوفاق على المصالح العامة لهذا الوطن».
وأضاف أبو شيبة أن «استمرار التأزيم السياسي قد يجر الوطن إلى منحى خطير ومستقبل مجهول ومظلم»، موضحا أن
«مواضيع جانبية أصبحت قضايا سياسية ومشاريع تازيم على حساب التنمية التي يجب أن تكون من الأولويات».
وأشار أبو شيبة إلى أنه «رغم أن توتر العلاقة بين السلطتين أدى إلى شبه تعطيل للدستور لمدة طويلة مع غياب إحدى السلطتين عن الساحة لفترات طويلة خلال العام إلا أن ذلك لم يؤد حتى إلى قيام الحكومة بإنجاز المشاريع المعطلة في غياب المجلس مما يؤكد ضرورة التصالح بين السلطتين لمصلحة الكويت والتنمية وليس تغييب أحدهما».
وشدد أبوشيبة على «ضرورة التمسك بالمكتسبات الديموقراطية»، داعيا الجميع إلى «الممارسة المسؤولة لأدوات العمل السياسي والبرلماني وبما يكفل تحقيق التنمية على مختلف المستويات.
ورأى أبوشيبة أن «الكويت وبفضل تركيبتها الخاصة لا بد أن تكون في مجملها حزب واحد يعمل لمصلحة الوطن رغم وجود تصنيفات سياسية ومذهبية وقبلية عديدة»، داعيا الجميع إلى «الالتفاف حول هدف تنمية الكويت وخدمة مواطنيها بدلا من استمرار التناحر بين الكتل والتيارات»، مشيرا إلى أن «نظام الأحزاب ورغم نجاحه في بعض دول العالم إلا انه لا يصلح لحالة المجتمع الكويتي وسيدفع لمزيد من الانشقاق في البلد والدليل على ذلك ما نشهده حاليا من صراعات سياسية وتطاحن بين الكتل والتيارات مع إغفال مصلحة الوطن والمواطن».
ورأى أبوشيبة أن «الخروج من المأزق السياسي الراهن يتطلب أن يكون الإصلاح والتطوير على جانبي السلطتين حتى نستطيع أن نبدأ مرحلة جديدة على أسس واضحة بشرط طي خلافات الماضي».
فعلى الصعيد الحكومي طالب أبوشيبة بتشكيل حكومة «تكنوقراط» قوية من ذوي الاختصاص والخبرة في مختلف المجالات، داعيا الكفاءات والكوادر الوطنية إلى «عدم التخلي عن القيام بدورهم الوطني في هذا المجال في حال تم تكليفهم بذلك على أن يتم مراعاة إمكانية إشراك جميع فئات وتيارات وقوى المجتمع فيها والاهم أن تطرح خطة عمل تنموية واضحة تتضمن برامج زمنية للمشروعات لأخذ موافقة مجلس الأمة عليها والبدء في تنفيذها بمعزل عن المشاحنات والمساومات بين السلطتين أن حدثت».
وعلى الصعيد البرلماني أكد أبوشيبة أن «الكرة الآن في ملعب المواطن والناخب الذي عليه مسؤولية وأمانة الاختيار وفق المصلحة العامة للوطن وعليه أن يراجع الأداء الفعلي لمن اختاره في السابق وما حققه له وللكويت»، مشيرا إلى أن «هناك شبه إجماع بين أهل الكويت على ضرورة التغيير للخروج من المأزق الراهن وتحريك عجلة المشروعات التنموية والصحية والتعليمية والخدمية لمصلحة المواطن بالدرجة الأولى».
وأضاف أبو شيبة أن «استمرار بعض النواب في أسلوب دغدغة مشاعر الناخبين باللعب على أوتار قضايا شعبوية بأسلوب المزايدة انكشف بصورة واضحة خلال المجالس الماضية، لاسيما وان عددا كبيرا من هؤلاء النواب لم يقف بشكل عملي إلى جانب مصلحة المواطن ولم يصوت حتى مع مشاريع تخدم الكويت وأهلها، بل على العكس طغت المصلحة الشخصية لهؤلاء النواب على المصلحة العامة للكويت».
وأكد أبو شيبة أنه «من الضروري صياغة أجندة وطنية تنطلق من وضع تصور مستقبلي واضح للتنمية في الكويت وتبني منهج إصلاحي محدد بالتعاون والتنسيق بين الحكومة والمجلس لوضع البلاد على الطريق الصحيح وإعادة البريق إلى الكويت، على ان تتضمن تلك الأجندة مختلف القضايا التي يعاني منها الوطن».
وختم أبو شيبة أن «التغيير الايجابي في المجلس لن يكون إلا من خلال الشارع الكويتي الذي راقب وشاهد أداء المجلس السابق وأصبح يميز من هو مع صالح الكويت من غيره موجها رسالة إلى الناخبين بضرورة حسن الاختيار لمن سيمثلهم تحت قبة البرلمان من اجل أن يكون التغيير ايجابي للخروج من مرحلة الخلافات والصراعات بين السلطتين من أجل الكويت وأهلها».
 
رسالة إلى الناخبين بضرورة حسن الاختيار لمن سيمثلهم تحت قبة البرلمان





نعم الاختيار السليم :إستحسان:

ان كنت رجل غيور على ديرتك وتحب اهلها الله يوفقك وان كنت لاتحمل هذه الصفاة فنتمنى
من الله ان نراك بمجلسك تستقبل ضيوفك بصحه وعافيه :وردة::وردة::وردة:
 

طرواده1

عضو فعال
ممكن تقولولى وين السيد الفاضل مختار المنطقه عن افتتاح المستوصف الى من اهم ركائز المنطقه وينه من زمان هذا الشخص محافظ على كرسيه ويموت فيه واذا نجح سلم على الحبايب
982255867.jpg
 
ههههههههههههههههههههههههههه نفرض انه ما كان موجود و نفرض انه كان عنده ظرف ولا كان مو متواجد بالديره كان مسافر ولا شي يعني ولا انه جاء افتتاح المستوصف بس ما صور معاهم يعني الحين بالصوره هذي تدين المختار مثل ؟؟ و شنو للي يثبت انه هالصوره هي لمستوصف المنطقه ؟؟
 

طرواده1

عضو فعال
للتذكير هذى مشاركتى وذكرت فيها الاعضاء السابقين كلهم يتحمل المسئوليه واولهم المختار لانه متربع على الكرسى ومحافظ عليه من الزوال
شوف طال عمرك
1خلف دميثير

2راشد الهبيده
3عبدالله العراده
4جمعان الحربش
هؤلاء كلهم يتحملون المسؤليه تجاه المضخه وتجاه الاوهام الى تكلموا عنها وعن ازالتها
وايضا
1حمود فليطح
2عسكر العنزى
كلهم كلهم يتحملون المسؤليه والى باط جبدى ان نواف مختار الصليبخات
قاعد يتكلم عن المضخه وهو صارله اكثر من 16 سنه بالمختاريه وهو ماسوى شى
جاى الحين علشان مجلس الامه يتكلم ويستشرف بازاله المضخه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههه
نطق الحجر نعم تدرون ليش مايتكلم على لانه قاعد يحافظ على كرسى المختاريه
وضل صامتا طوال فتره بالمختاريه
انتم لو راح منكم لسمح الله فقيد من اسرتك بسبب تنكر ماى
مارح تتكلم بهذا الكلام واعلم علم اليقين ان الايده بالماى مو نفس الى ايده بالنار
نعم نطق الحجر
 

طرواده1

عضو فعال
أبو شيبة: الدستور شبه معطل بسبب توتر العلاقة بين السلطتين
والله يضجكنى بتصريحه هذا انا مااقوله الا يابوشيبه عدل منطقتك الى انت فيها من 16سنه تقريبا وما شفنا منك اى شى يذكر الا نزولك فى مجلس البلدى ودقوق القاع فى عقر دارك وهى صناديق الصليبخات وطلع عليك عسكر يبى وفر فلوسك حق تناكرك احسن يابواحمد
 

q8ia_-1984

عضو جديد
يا اخي الفاضل ترى نواف ابوشيبه مختار مو عضو مجلس الامه انت لي الحين ما عندك موضوع ثاني او سالفه اتناقشنا فيه بس بوشيبه ومختار والخ ... غيرها شنو عندك لا تعطي صوتك في احد جبرك لا بس بلا تشويه السمعه ماله داعي والله خل يكون اسلوبك اشوي راقي
 

طرواده1

عضو فعال
يا اخي الفاضل ترى نواف ابوشيبه مختار مو عضو مجلس الامه انت لي الحين ما عندك موضوع ثاني او سالفه اتناقشنا فيه بس بوشيبه ومختار والخ ... غيرها شنو عندك لا تعطي صوتك في احد جبرك لا بس بلا تشويه السمعه ماله داعي والله خل يكون اسلوبك اشوي راقي
اول شى انا ادرى ابو شيبه مختار مو حكمت يار
ثانيا انا تكلمت من منطلق خصوصيه المختار ويكون بعلمك ان المختار له خصوصيه تجاه المنطقه اكثر من العضو لان العضو لديه مناطق كثيره
ثالثا انت شنو الى جابرك انك ترد على يوم الانتخاب روح عطى صوتك
رابعا رضيت ام ابيت حطها قاعده بحياتك الى ينزل مجلس الامه يجب ان يتحمل عواقب الافعال الى فعلها سابقا وخاصتا تجاه منطقته الى عرفت بالاهمال والتسيب والمخدرات والعزوبيه الى منتشرين بين العوايل وهو كانه ساكن بالضاحيه ولاهمه شى بس الكرسى
الى الان لم نتكلم بمافي جعبتنا وخاصه مافعله صياح تجاه المنطقه فى سنه 92 ماتسمى بسنه الوصولات
وسلم لى على بوبشتين ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى