المنتدى الإجتماعي والرياضي .. ومنتدى للموسيقى

هل توافق على إنشاء منتدى جديد للفن والموسيقى والأدب ؟

• نعم . أوافق

الأصوات: 50 58.8%
  • لا . لا أوافق

الأصوات: 35 41.2%

• مجموع المصوتين
    85
  • الاستطلاع مغلق .

عابرسبيل

عضو مميز

سئل ابن مسعود عن قوله تعالى : ( لهو الحديث ) ، فقال : الغناء والله الذي لا إله إلا هو - يرددها ثلاثا - . وورد أيضا تفسير لهو الحديث بالغناء عن : ابن عباس ، ابن عمر ، عكرمة ، سعيد بن جبير ، مجاهد ، مكحول ، ميمون بن مهران ، قتادة ، النخعي ، عطاء والحسن البصري​

من أقحم الدين في الموضوع ؟ :) أنا ؟ مممم لا أعتقد ..

عزيزي عابر سبيل .. ألا تعتقد بأنكم أنتم من يقحم الدين في كل الأمور ؟

تتعدي حفظك او حرصك علي حفظ الاحاديث النبويه الشريفه

هل تعرف حديث الذين استهاموا بسفينتهم بالبحر !!

الصراحة موتني من الضحك على هالفقرة :) من صجك أنت ؟ هل نحن أطفال كي تعلمنا ما نحفظ وما نحرص عليه ؟ لكن هل تعلم .. أنا لا ألومك .. ألوم العقول الحجرية التي نتعامل معها ..

بالنهاية .. الموضوع يا عزيزي مجرد إقتراح ، نصائحك ومواعظك أحتفظ بها لنفسك :)

ولننتظر نتيجة الإستفتاء ..

عابرسبيل

عضو مميز
من أقحم الدين في الموضوع ؟ :) أنا ؟ مممم لا أعتقد ..

عزيزي عابر سبيل .. ألا تعتقد بأنكم أنتم من يقحم الدين في كل الأمور ؟

الصراحة موتني من الضحك على هالفقرة :) من صجك أنت ؟ هل نحن أطفال كي تعلمنا ما نحفظ وما نحرص عليه ؟ لكن هل تعلم .. أنا لا ألومك .. ألوم العقول الحجرية التي نتعامل معها ..

بالنهاية .. الموضوع يا عزيزي مجرد إقتراح ، نصائحك ومواعظك أحتفظ بها لنفسك :)

ولننتظر نتيجة الإستفتاء ..

عقول حجريه :)

انت الذي اثرت ضحكي هاهنا

فاعتبار الغناء والرقص والردح حلال شئ مضحك بل مثير للغثيان.

والله حسبي ووكيلي .

سابتعد عن الدخول في الموضوع .

عين شمس

عضو فعال
المواقع و المنتديات المحتصة بالموسيقى و الفن و الادب كثيرة و لا اعتقد أن وجود مثل هذا القسم مهم في الشبكة .. و من يريد اضافة مواضيع من هذا القبيل فاعتقد ان المنتدى الاجتماعي يسعه !
اما انشاء قسم منفصل فأعتقد بأنه لن يضيف للشبكة شيء فالامر لن يتعدى انشاء مواضيع تتضمن رابط لملف صوتي في موقع ما و تعليقات من طراز "مشكور" و "ما قصرت" .. و كل ذلك من بهدف زيادة المشاركات !!
هذا رأيي و القرار للادارة و جزيل الشكر لاخي صاحب الموضوع

وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً [الأحزاب : 36]

Lucifer

عضو مميز
الموسيقى حرام .. ولكن who cares ? قد تكون حراما بالنسبة لك ، ولكنها حلالا بالنسبة لي ، إذا كان الله قد سمح لي فمن أنت كي تمنعني ؟ ومن أنت كي تنافس الله في محاسبتي ؟

الفودري

عضو بلاتيني
يبا ياجماعة تبون تناقشون الموسيقى شرعا فتحوا موضوع في المنتدى الديني و بينوا أدلتكم

مو في منتدى الاقتراحات

الموسيقى حرام .. ولكن who cares ? قد تكون حراما بالنسبة لك ، ولكنها حلالا بالنسبة لي ، إذا كان الله قد سمح لي فمن أنت كي تمنعني ؟ ومن أنت كي تنافس الله في محاسبتي ؟

لا يكترث بنواهي الله إلا من يؤمن بها

الله أيضا سمح لمجموعة من السخفاء بالظلم والإعتداء ولكن هل يعني أنه راض طبعا لا ولكنه يمهل ولا يهمل

نحن لا نحاسبك ببساطة لأن هذا الأمر ليس من اختصاصنا

ونحن لا ننافس الله بل إن من يتبجح باستماعه للغناء بعد علمه بشناعته وحرمته هو في الحقيقة ينافس الله ويستكبر على البرهان ولا يقول به

الله تعالى يقول :
لُعِنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى لِسَانِ دَاوُودَ وَعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ ذَلِكَ بِمَا عَصَوا وَّكَانُواْ يَعْتَدُونَ [المائدة : 78]

والسبب هو :

كَانُواْ لاَ يَتَنَاهَوْنَ عَن مُّنكَرٍ فَعَلُوهُ لَبِئْسَ مَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ [المائدة : 79]

فأبسط نتيجة نفوز بها هو السلامة من الطرد من رحمة الله ولو أننا نرجو الخير لك ولكل البشر

إنسانيتي تمنعني من تجاهل شخص يندفع كالسيل نحو تنور حارق ربما لم يره أو جهل أو تجاهل ضرره بحجة احترام الحريات فلو كنت قادرا لمنعته وإن استخدمت الشدة إن كنت مخولا ( فقط ) أو على الأقل أقول له : احترس يا أخي الإنسان لأنها ستحرقك وأنا لا أرغب لك بالضرر بكل بساطة لأنك إنسان مثلي وأنا مشفق عليك ، ولو خشيت على نفسي من ضرر قد يلحقني منه كأن يشركني معه في حماقته إن سمع مني شيئا ربما (وأستبعد) صمت ولكن لا يحق لأي أحد أن يمنع الحزن عني

Lucifer

عضو مميز
احترس يا أخي الإنسان لأنها ستحرقك وأنا لا أرغب لك بالضرر بكل بساطة لأنك إنسان مثلي وأنا مشفق عليك ، ولو خشيت على نفسي من ضرر قد يلحقني منه كأن يشركني معه في حماقته إن سمع مني شيئا ربما (وأستبعد) صمت ولكن لا يحق لأي أحد أن يمنع الحزن عني

حسب العقيدة الإسلامية ، لا يوجد من هو معصوم من الخطأ الى الرسل والأنبياء ، ( وأهل البيت لدى الشيعة ) وعلى هذا الأساس ، فالجميع محاسبون والجميع ذائقون نار جهنم ، لذا .. فالرد على هذه الجزئية وهذا الخوف هو : خاف على روحك يا زميلنا العزيز واضمن السلامة لنفسك ، طاعتك وتقواك لن تنفعني ولن تنام في قبري ، ولن أنتهي عن السماع الى غذاء الروح لمجرد أنك ذكرت آيات قرآنية تدعي أنها تحرم الموسيقى ولا أرى بها أي تحريم .

سؤال على الماشي : هل أنت أكثر علما وتبحرا في الدين من الشيخ متولي الشعراوي ( رحمه الله ) الذي صرح أنه يستمع لأم كلثوم ؟

الساعي

عضو مميز
يدعون بأن الموسيقى غذاء الروح !!
ويدعون أن الخمر مشروب روحي!!
مع ان الروح لا يعلمها إلا الله ..؟
فكيف يعرفون غذائها وشرابها ..؟

قال تعالى ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً ) سورة بني اسرائيل

Lucifer

عضو مميز
يدعون بأن الموسيقى غذاء الروح !!
ويدعون أن الخمر مشروب روحي!!
مع ان الروح لا يعلمها إلا الله ..؟
فكيف يعرفون غذائها وشرابها ..؟

قال تعالى ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّن الْعِلْمِ إِلاَّ قَلِيلاً ) سورة بني اسرائيل

اها .. اي .. اممممم .. كح كح ( يعني متوهق مايدري شيقول ) :p

مملوك للرب

عضو مميز
انا ضد المنتدى الجديد لانه يحمل قسم للرياضة الرياضة حلاتها ممارسة مو مشاهدة والموسيقى همن مضيعة للوقت احيانا وانا الحين انشالله بدز رسالة للادارة اطلب منها تغيير لتصويت من مع الى ضد

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ مملوك للرب ...

التصويت في هذا المنتدى نهائي و ليس هنالك مجال لتغييره بعد إتمام التصويت من قبل العضو.

الرجاء التأكد في المرات القادمة قبل التصويت على أي إستفتاء مطروح.

تحياتي لك و للجميع.

عابرسبيل

عضو مميز
يبا ياجماعة تبون تناقشون الموسيقى شرعا فتحوا موضوع في المنتدى الديني و بينوا أدلتكم

مو في منتدى الاقتراحات

عذرا لعودتي للموضوع ..

الاخ الفودري افيدك بأن فيه فتوي تخص الموسيقي الكلاسيكيه من السيد أية

الله الخوئي ( مادري قدس سره او عج او دام ظله ..الخ ) المهم الموسيقي

الكلاسيكيه ابعدها عن موضوع اقتراحك بالمناقشه .:)

برغم ان الله في محكم اياته يخبرنا بما تطمئن اليه قلوب المؤمنين

الا ان البعض لهم رأي اخر !!

والله الهادي الي سواء السبيل

ودمتم ..​

Aj Bo3alwa

عضو جديد
الاخ عابر سبيل
لو سمحت عطنا لنك فتوتك
افضل من تحميلها على موقع تحميل
نريد النسخه الاصليه جزاك الله خير

Aj Bo3alwa

عضو جديد