وضع قبائل يام بعد خروج ال مره

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

لوحة التحكم

عضو فعال
رجاء انا مطيري موعجمي والنعم بالعجمان بس انا مطيري
والمواضيع بالمنتدى كلها صارت مره وعجمان نبي انشوف برامجهم الانتخابيه

عضو بلاتيني

عضو فعال
احترمك واحترم وجهه نظرك هذا كلام العقل ناصر المري مواطن كويتي وهو حر بالنزول مستقل
وعدد ال مره قليل جدا ولا يشكل خطر على القبيله
وجهه نظرك احترمها وهذا كلام المنطق
مناقشه محترمه ولبقه وطرح وجهات نظر
انا اطرح وجهه نظري واقولك نعم عددنا قليل ولكن نرجح كفه على كفه اخرى
وبنفس الوقت لمرشحنا ثقله ووضعه القوي بالدائره
واشكرك على ردودك المحترمه هنا عقلاء قبيله العجمان الذين نحبهم ونكن لهم كل ود واحترام وتقدير

تبيهم يحترمونك ويحترمون رايك انا اقولك طالعها بدربيل هذي
لانه كل ماقلنا شي قالو انت فيك وفيك وتحالفكم فيهم قطع
هم الزينين والباقين شينين مع العلم انهم اكثر قبيله عنصريه
ويحبون نفسهم ويحسبون نفسهم غير عن كل البشر وخاصه
الي هني بالمنتدى ويفسرون الامور على كيفهم

اخي الكريم الموضوع لايتعدى اختلاف في وجهات النظر وكل قبيله حره بتصرفها
فلايوجد اي خلافات بيننا ولكن هناك وجهات نظر كلن يرى انها هي الاصح وتبقى قبيلتنا حره في اختيار من تشاء ان تصوت له ويبقى الراي لأهل الراي
لاحظت من مواضيعك وردودك انك تحاول ان تنشر الشقاق بيننا
اذا كان هذا همك وشغلك الشاغل لتعلم اننا اكبر من هذه الامور
لانها امور سطحيه في نظرنا وال مره لازالو ضلع في يام ولكن قلنا ونكررها اننا لنا الحق في اختيار من نشاء سواء مرشحنا او من تراه اللجنه
والله يوفق الجميع ونكن للجميع الود والاحترام

كرباج

عضو فعال
ال مره كبروا الموضوع....لانهم يدورون السبه على العجمان...وازعجتونا ياخوي بمنتكم.
كل كلمه والثانيه حنا وقفنا مع العجمان..سنين..وكلنا نعلم بان غالبيتكم يصوتون ضد العجمان بالانتخابات الرئيسيه..وعلى مين تلعبها..بس حنا مطوفينها لكم من كيفنا ولا كنا نبطها بوجيهم من اول (حاشمينكم)
بس هالايام ترى مصختوها اوي اوي
لو مايجينا ولا كرسي..راضين..ولا منتكم القشره..اعوذوبالله

كرباج

عضو فعال
رجاء انا مطيري موعجمي والنعم بالعجمان بس انا مطيري
والمواضيع بالمنتدى كلها صارت مره وعجمان نبي انشوف برامجهم الانتخابيه

هههههههههه
برنامجهم الانتخابي
صبوح
غبوق
من المجاهيم...الى يوم القيامه
فديت ال مره ويام

ال مره كبروا الموضوع....لانهم يدورون السبه على العجمان...وازعجتونا ياخوي بمنتكم.
كل كلمه والثانيه حنا وقفنا مع العجمان..سنين..وكلنا نعلم بان غالبيتكم يصوتون ضد العجمان بالانتخابات الرئيسيه..وعلى مين تلعبها..بس حنا مطوفينها لكم من كيفنا ولا كنا نبطها بوجيهم من اول (حاشمينكم)
بس هالايام ترى مصختوها اوي اوي
لو مايجينا ولا كرسي..راضين..ولا منتكم القشره..اعوذوبالله

والله كلامك قوي وكبير عليك ياصبي
المره صارو يمنون؟
المره صاروا مايصوتون معاك بالرئيسي؟
كافي اذا حصلت التزام في مرشحين يام انك بتلقاها بس من المري ولا بتلقاها
من العجمي الي يصوت على كيفه ولا اليامي
اي نعم وقفنا معاكم سنين وانت توك في درب الحنين ياصغير
الحشمه من امثالك مانبيها
ودام هذا كلامك انت ومن هم على شاكلتك اقولك الكراسي بعيدتن عن خشمك
وبتشووف الاصوات وين بتروح ووالله محد يستاهل في مرشحينكم الا العدوه وبس
رجال لاقال فعل ولاربعك الي نجحو العام وعودهم مثل وجيههم

كرباج

عضو فعال
العدوه وغيره...كلهم فيهم خير
وارجع لكلامك فوق وشوف..انت اتمنن ولا لأ؟
والحشمه..بنحشمكم غصبن عليك رضيت والا مارضيت..حنا من رجال واحد..
وصوتك حنا خابرين ماهو بجاينا لا منك ولا من غالبيتكم...عشان كذا..اقولك صووووووتك مانبيييييه
يا بن عمي

بـدر

عضو فعال

كل موضوع يخص العجمان وال مره تلقى عضو بلاتيني يلهث وراه ويمجد بناصر المري ويطالب المره بالوقوف معه كانه اقرب له منهم , ويطعن بالعجمان و يسب فيهم وينعتهم بالعنصريه المطلقه .. كل ذلك عشان انتخابات , انا ودي اعرف منهو العجمياللي مكره هالولد عشيته وزارع الحقد في قلبه,(( اظنه احد ابناء الدائره 21 سابقا و ولا زالت الاحقاد ساريه في دمه )), واقولها بأعلى صوت أقسم بالله انه حقد من هذا الشخص وياليت لو يحتفظ بأرائه ويلتفت لتحالفه ويترك العالم عنه

العدوه وغيره...كلهم فيهم خير
وارجع لكلامك فوق وشوف..انت اتمنن ولا لأ؟
والحشمه..بنحشمكم غصبن عليك رضيت والا مارضيت..حنا من رجال واحد..
وصوتك حنا خابرين ماهو بجاينا لا منك ولا من غالبيتكم...عشان كذا..اقولك صووووووتك مانبيييييه
يا بن عمي
شف انت انسان ناكر للحقائق
المره طول عمرهم مامنو بالصوت ولاقصرو معكم
تبون تحطونا مخطين وانتو ماخطيتو
لاوالله الحق راكبكم ومنتو بقد وعدكم
الرياجيل لاوعدت اوفت بس ماشفنا وفا
انا كل انتخابات وانت بعدك في الشليل وانا اصوت للعجمان
بس عقب سالفه المختاريه وتعنتكم وتجريحكم لنا واستصغاركم لرقمنا في الدائره لاوالله بقولها لك وحطها باذنك وباذن كل عجمي المره ماراح يصوتولكم وبشووف رقمك الانتخابات الجايه وبشوف رقم في الانتخابات الي قضت ولاحقن خير ياكرباج
نصيحه لك غير نكك لانه يعبر عن شخصيتك

بـدر

عضو فعال
لامافيه خلط الامور واضحه وضوح الشمس والكلام كان فيها قبل الانتخابات
ولكن هذا انتو يالعجمان ماتعرفونا الا وقت الانتخابات
نصيحه لك ولكل عجمي مثلك شايف نفسه في هالمنتدى الرد بيكون قاسي لكم واكررها قاسي جدا
ولحد يقولي يام وعيب عليك احترمنا نفسنا ولكن في اقزام عقل لاتبي تحترم نفسها ولابتخلي الناس تحترمها
انا هنا اتحدث عن اقزام قبيله العجمان ولا الرياجيل لها احترامها وتقديرها ويبقون ربعنا واخوانا

هذا يظل رايك الشخصي ولكل مري رايه الشخصي وان نزل ناصر الله يوفقه ومطلوب من ال مره انها توقف معه ومع التحالف اللي يمثله

لكن اسمع وانا اخوك لا تقوم تجحد ربعك وتقول ما تعرفونا الا وقت الانتخابات , انتخابات جمعيه الرقه ,, تجحد وقفتهم معكم؟؟

بعدين تعال ... وش شايف انت بالكويت امور تحتاج الى هذي التجمعات غير امور الانتخابات عشان تقول ما تعرفونا الا وقت الانتخابات .. ربي لك الحمد الخير في الديره والنعمه ما خلت احد يحتاج لأحد

وهذولا ال مره بدواوين العجمان يساندونهم ويطلبون معونتهم ويعينونهم , والامور بخير ومن يبي يتكلم بلسان ال مره يجمع شيبانها ويصرح بأسمهم ..

احلى ما في اعضاء المنتدى كل لبس بشت الشيخه وصرح بأسم قبيله.. ويحسب ان صوته من خلال هالمنتدى وصل للقاصي والداني .

ربي توفق خالد العدوه والصيفي والحويله والطاحوس وكل من طلع من تشاوريه يام

وسلملي والله على المري قبل العجمي بحميتهم ومهما تحدث الاخوان في هذا المنتدى وعطونا من الاشاعات , الامور بتظل مثل ماهي لانه التحالف تحالف قبيله وليس تحالف مصالح قبيله ,

هذا يظل رايك الشخصي ولكل مري رايه الشخصي وان نزل ناصر الله يوفقه ومطلوب من ال مره انها توقف معه ومع التحالف اللي يمثله

لكن اسمع وانا اخوك لا تقوم تجحد ربعك وتقول ما تعرفونا الا وقت الانتخابات , انتخابات جمعيه الرقه ,, تجحد وقفتهم معكم؟؟

بعدين تعال ... وش شايف انت بالكويت امور تحتاج الى هذي التجمعات غير امور الانتخابات عشان تقول ما تعرفونا الا وقت الانتخابات .. ربي لك الحمد الخير في الديره والنعمه ما خلت احد يحتاج لأحد

وهذولا ال مره بدواوين العجمان يساندونهم ويطلبون معونتهم ويعينونهم , والامور بخير ومن يبي يتكلم بلسان ال مره يجمع شيبانها ويصرح بأسمهم ..

احلى ما في اعضاء المنتدى كل لبس بشت الشيخه وصرح بأسم قبيله.. ويحسب ان صوته من خلال هالمنتدى وصل للقاصي والداني .

ربي توفق خالد العدوه والصيفي والحويله والطاحوس وكل من طلع من تشاوريه يام

وسلملي والله على المري قبل العجمي بحميتهم ومهما تحدث الاخوان في هذا المنتدى وعطونا من الاشاعات , الامور بتظل مثل ماهي لانه التحالف تحالف قبيله وليس تحالف مصالح قبيله ,
كلام محترم من عقل راجح
ياخوي ان بدر مني شي حقك علي والعجمان ربعنا واخوانا
بس من امس وانا يجيني كلام منهم مره يشككون في اني عجمي وانت قريت كلام الي قبل شوي
انتو ربعنا واخوانا وهذي مافيها شكه ولكن في تهجم شديد من بعض الاعضاء على موقفنا
لجنه قبيلتنا المكونه من جميع افخاذ قبيلتنا خاطبت لجنتكم بكتاب انها لن تدخل في تشاوريتكم وانها لها حق المشاركه السياسيه مع من تراه متوافقا مع رؤيه القبيله والمصلحه العامه وجاء في الكتاب الموجه الى لجنه تشاوريتكم ان العلاقه بين مره وال يام والعجمان اكبر من ان تحصر في المواقف الانتخابيه وان علاقتنا كانت ولازالت تضرب بها الامثال بين القبائل
ولكن ياأخي الكريم بدر ان يأتي صغار عقوول ويقولون الي مايصوت ليام مافيه خير
ويفسرون الامور على كيفهم ويتمادون والله مانرضى بهالشي
وقاموا يحجونا وقلتلهم ترضون تصوتون للانتخابات الجايه لاربع مره بالرئيسي يمثلون المره والعجمان ويام وقالو لا مانرضى ادخلو فرعي وانت تعرف كيف يتم التصويت بالفرعي
انا ارى حلا في حال رجوع المره ليام انتخابيا ان يتم التصويت بالعينه بالفرعي
حتى يتم خروج الكفاءه لانه الفرعي العام فيه ظلم كبير على الفخوذ الصغيره من العجمان او المره او الياميه وانت ياأخي بدر سيد العارفين ومالك بالطويله تبقون ربعنا واخوانا
وحقك علي والسموحه من كل عجمي ويامي صاحب خلق دمث وادب جم مثلك اما صغار العقل وقليلين الادب مالهم الا الكرباج

بـدر

عضو فعال
كلام محترم من عقل راجح
ياخوي ان بدر مني شي حقك علي والعجمان ربعنا واخوانا
بس من امس وانا يجيني كلام منهم مره يشككون في اني عجمي وانت قريت كلام الي قبل شوي
انتو ربعنا واخوانا وهذي مافيها شكه ولكن في تهجم شديد من بعض الاعضاء على موقفنا
لجنه قبيلتنا المكونه من جميع افخاذ قبيلتنا خاطبت لجنتكم بكتاب انها لن تدخل في تشاوريتكم وانها لها حق المشاركه السياسيه مع من تراه متوافقا مع رؤيه القبيله والمصلحه العامه وجاء في الكتاب الموجه الى لجنه تشاوريتكم ان العلاقه بين مره وال يام والعجمان اكبر من ان تحصر في المواقف الانتخابيه وان علاقتنا كانت ولازالت تضرب بها الامثال بين القبائل
ولكن ياأخي الكريم بدر ان يأتي صغار عقوول ويقولون الي مايصوت ليام مافيه خير
ويفسرون الامور على كيفهم ويتمادون والله مانرضى بهالشي
وقاموا يحجونا وقلتلهم ترضون تصوتون للانتخابات الجايه لاربع مره بالرئيسي يمثلون المره والعجمان ويام وقالو لا مانرضى ادخلو فرعي وانت تعرف كيف يتم التصويت بالفرعي
انا ارى حلا في حال رجوع المره ليام انتخابيا ان يتم التصويت بالعينه بالفرعي
حتى يتم خروج الكفاءه لانه الفرعي العام فيه ظلم كبير على الفخوذ الصغيره من العجمان او المره او الياميه وانت ياأخي بدر سيد العارفين ومالك بالطويله تبقون ربعنا واخوانا
وحقك علي والسموحه من كل عجمي ويامي صاحب خلق دمث وادب جم مثلك اما صغار العقل وقليلين الادب مالهم الا الكرباج

كل الكلام اللي كتبته على العين والراس واتمنى انك تلتزم بالاسلوب هذا , وقارن بين الكلام باللون الاحمر بالكتاب والكلام اللي قلته تو

العلاقه بينا تضرب فيها الامثال واكبر من ان تحصر في موضوع الانتخابات, وانت تقول اننا جاحدينكم وندوركم بس بالانتخابات

الله يقطعها انتخابات تفرق بين الناس , والله يقطعها اشكال تثير الفتن

كل الكلام اللي كتبته على العين والراس واتمنى انك تلتزم بالاسلوب هذا , وقارن بين الكلام باللون الاحمر بالكتاب والكلام اللي قلته تو

العلاقه بينا تضرب فيها الامثال واكبر من ان تحصر في موضوع الانتخابات, وانت تقول اننا جاحدينكم وندوركم بس بالانتخابات

الله يقطعها انتخابات تفرق بين الناس , والله يقطعها اشكال تثير الفتن

شوف عقب مارديت عليك واعتذرت منك لقيتك تشكك فيني بتعليقات على مواضيع ثانيه وفيها نوع من التجريح ولكن لتعلم اخ بدر انا والله اشوفك غير عنهم واثرت عدم الرد لكي تقرى ردي عليك بهذا الموضوع والحمدالله ظني ماخاب فيك ليت الباقين يتعضون من كلامك ووالله مالي قصد من جميع المشاركات الا ابين وجهه نظر وجزاك الله خير والسموحه ان بدر مني خطأ او شي يضايق

alq80

عضو مميز
عزيزي وأخي وجة آل شبيب , الغيهبان
أخواني الباقيين الاعزاء وجية يآم العريقة

أرجوكم رجاء حار العلاقة الترابطية بين آل مره والعجمان فوق كل شئ
نعم لم تتوافق مصالحنا في هذة الانتخابات ولكن يبقى الود والحب والأحترام هو ديدننا ونحن مجبولين بعلاقة أزلية متوارثة جيل بعد جيل .
فلا العجمان يستكثروا على أل مره تنزيل مرشح يعنيهم
ولا آل مره يتمنون للعجمان عدم التوفيق
أتمنى أن تجد أحرفي البسيطة مساحة من تأملكم وقياسكم على ماتفضلتم بة وكتبتوا لاسيما أن فضاء النت لاحدود لة .

وفق الله الجميع لما يحب ويرضى

عجمي شعبي

عضو فعال
انا صحيح اني ماني من قبيلتكم لكن ودي اشاركم .

اول شي الغيهبان انت شنو تبي توصله بالموضوع وبعدين لو انك ماتبغي المشاكل هذا امر بينكم

وبين عيال عمكم ماتروح وتكتبه بمنتدى عام ويتضح من هذا كله .

1- انك منت من اهل هالقبيله .

2- او انك تبي تثير الفتنه .

لان اللي اعرفه من الرياجيل العاقله امور عوال العم تكون بينهم مو اروح افضحها بين خلق الله

واخلي النطيحه والمترديه يتكلمون ويضحكون علي بالعكس اللي اشوفه كلام عيال عمك صحيح

وبعدين انت فتحت مجال حق هل العقول الرديه اللي مايخافون ربهم مثل عضو بلاتيني شلون ينثر السم

لكم .

ولو انك تبغي مثلا تكتب موضوع مثل هذا اكتبه بمنتدى العجمان او منتداكم مو تكتبه قدام الله وخلقه .

وبعدين انا من حسب رؤيتي ظهور ال مره انا اشوف انهم اخطأو التصرف وحيل وبعدين سبب هالفتنه

من الرويلي قسم بالله اللي رفع سبع ونزل سبع ان واحد من الربع من ال مره في اللجنه التشاوريه

يقولي الرويلي ميت على الرئيسي ولقا هاذي الثغره وراح استغلها وسحب ال مره وفي منهم الللي قعدو

وسالته انت شنو موقفك قال انا مع راي اللجنه وحتى لو طلعوا والله يااصواتنا انا وعيال عمي كلها للعجمان .

وهو بنفسه قال مالنا مصد عن العجمان هم اهل الاوله ماسنعونا ولاسنعوا شيبانا الا هم لامن قبل ولا الحين

وبعدين سالفة المختارية كل الناس تعرف وتدري انها من الشيخ احمد الفهد واللي حطه خويه الخاص

وبعدين انا بلوم 3 رياجيل مو قبيلة باكملها .

وفيه الشغله الاخير والمهمه ان حتى يوم طلبتوا المختاريه ليش مثلا من فخذ العجمان ال شامر او السليمان

ماطلبوا نفسكم مع ان ال شامر اكثر منكم ولاتصغير لكم ؟

ليش الياميه ماطلبوا نفسكم مع انهم اكثر منكم ايضا ولا تحقير لكم ؟

واللي اشوفه كلام خوويي انه صح وهو بنفسه داري انهم مخطين ربعه لكن يقول ما باليد حيله .

والله يسامح من كان السبب .

على العموم الله يوفقكم ويوفق عيال عمكم العجمان تقبل من شخص محب لقبائل يام .

alq80

عضو مميز
انا صحيح اني ماني من قبيلتكم لكن ودي اشاركم .

اول شي الغيهبان انت شنو تبي توصله بالموضوع وبعدين لو انك ماتبغي المشاكل هذا امر بينكم

وبين عيال عمكم ماتروح وتكتبه بمنتدى عام ويتضح من هذا كله .

1- انك منت من اهل هالقبيله .

2- او انك تبي تثير الفتنه .

لان اللي اعرفه من الرياجيل العاقله امور عوال العم تكون بينهم مو اروح افضحها بين خلق الله

واخلي النطيحه والمترديه يتكلمون ويضحكون علي بالعكس اللي اشوفه كلام عيال عمك صحيح

وبعدين انت فتحت مجال حق هل العقول الرديه اللي مايخافون ربهم مثل عضو بلاتيني شلون ينثر السم

لكم .

ولو انك تبغي مثلا تكتب موضوع مثل هذا اكتبه بمنتدى العجمان او منتداكم مو تكتبه قدام الله وخلقه .

وبعدين انا من حسب رؤيتي ظهور ال مره انا اشوف انهم اخطأو التصرف وحيل وبعدين سبب هالفتنه

من الرويلي قسم بالله اللي رفع سبع ونزل سبع ان واحد من الربع من ال مره في اللجنه التشاوريه

يقولي الرويلي ميت على الرئيسي ولقا هاذي الثغره وراح استغلها وسحب ال مره وفي منهم الللي قعدو

وسالته انت شنو موقفك قال انا مع راي اللجنه وحتى لو طلعوا والله يااصواتنا انا وعيال عمي كلها للعجمان .

وهو بنفسه قال مالنا مصد عن العجمان هم اهل الاوله ماسنعونا ولاسنعوا شيبانا الا هم لامن قبل ولا الحين

وبعدين سالفة المختارية كل الناس تعرف وتدري انها من الشيخ احمد الفهد واللي حطه خويه الخاص

وبعدين انا بلوم 3 رياجيل مو قبيلة باكملها .

وفيه الشغله الاخير والمهمه ان حتى يوم طلبتوا المختاريه ليش مثلا من فخذ العجمان ال شامر او السليمان

ماطلبوا نفسكم مع ان ال شامر اكثر منكم ولاتصغير لكم ؟

ليش الياميه ماطلبوا نفسكم مع انهم اكثر منكم ايضا ولا تحقير لكم ؟

واللي اشوفه كلام خوويي انه صح وهو بنفسه داري انهم مخطين ربعه لكن يقول ما باليد حيله .

والله يسامح من كان السبب .

على العموم الله يوفقكم ويوفق عيال عمكم العجمان تقبل من شخص محب لقبائل يام .

مفردة عوال لايقولها الا ناس نحبهم ويحبوننا وانت تتنكر بانتمائك لهم مع أن غيرك يتشرف بان يكون في حماهم جعلهم الله على المعزة دوما
فقط للتبيان

عجمي شعبي

عضو فعال
مفردة عوال لايقولها الا ناس نحبهم ويحبوننا وانت تتنكر بانتمائك لهم مع أن غيرك يتشرف بان يكون في حماهم جعلهم الله على المعزة دوما
فقط للتبيان

يا اخونا العزيز

والله ثم والله اني خالدي لكن مارحت بعيد العرق هذا فيني وافتخر انهم خوالي .

وبعدين ليش التنكر مايتنكر الا المره وانا اخوك .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى