هل: خالد سلطان العيسى ..... يبيع حرام ويأكله ويؤكله!!

قرأت

عضو فعال

مدخل الموضوع

طريقة المساهمةكبــــار الـمســـاهــميــن في مركز سلطان:

مباشــرة خـالــد ســـلـطــان الـعيـســـى / 9.848 %‏‏
مباشـــرة أنــور ســـلـطــان الـعيـســــى / 6.918 %‏
مباشــرة عبـداللــه ســلطـان العيـســـى / 9.405 %‏‏
مباشــرة فـيـصـل ســلـطــان الـعيـسـى / 9.126 %‏‏
مباشــرة جـمـيـل ســلـطــان الـعيـســى / 8.840 %‏

ملاحظة : نسبة خالد سلطان العيسى هي الأكبر بين أخوته!!!


*مركز سلطان :مدرج في سوق الكويت للأوراق المالية على أنه غير أسلامي؟ لماذا؟ وإذا ثبت أنه يتعامل بمعاملات غير إسلامية .. هل يجوز المساهمة فيه؟ وما حكم من ساهم بمركز سلطان؟ و ما حكم أرباح الأموال المساهمة في المركز؟ وكيف التصرف بالمال الحرام؟

ننتظر الإجابة من مؤيدي خالد سلطان العيسى ................!!!!

ما حكم بيع مركز سلطان:
1- مستلزمات عيد الحب ............................. (حرام)
2- التبغ والدخان ......................................... (حرام)
3- الافلام .................................................. (حرام)
3- الخمور .................................................. (حرام)
5- لحكم الخنزير ......................................... (حرام)
6- عاملات متبرجات في أماكن عمل مختلطة (حرام)


الجواب على ما سبق بالتفصيل لمن أراد الاستزادة والتأكد:


1- بيع مستلزمات عيد الحب :


أولا : من قتاوى اللجنة الدائمة فتوى رقم ( 21203 ) وتاريخ 23/11/1420 هـ

الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده … وبعد :
فقد اطلعت اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء على ما ورد إلى سماحة المفتي العام من المستفتي / عبد الله آل ربيعة، والمحال إلى اللجنة من الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء برقم (5324 ) وتاريخ 3/11/1420 هـ . وقد سأل المستفتي سؤالاً هذا نصه : ( يحتفل بعض الناس في اليوم الرابع عشر من شهر فبراير 14/2 من كل سنة ميلادية بيوم الحب (( فالنتين داي )) . (( day valentine )) . ويتهادون الورود الحمراء ويلبسون اللون الأحمر ويهنئون بعضهم وتقوم بعض محلات الحلويات بصنع حلويات باللون الأحمر ويرسم عليها قلوب وتعمل بعض المحلات إعلانات على بضائعها التي تخص هذا اليوم فما هو رأيكم :
أولاً : الاحتفال بهذا اليوم ؟
ثانياً : الشراء من المحلات في هذا اليوم ؟
ثالثاً : بيع أصحاب المحلات ( غير المحتفلة ) لمن يحتفل ببعض ما يهدى في هذا اليوم ؟
وجزاكم الله خيراً … .
الجواب :
وبعد دراسة اللجنة للاستفتاء أجابت بأنه دلت الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة – وعلى ذلك أجمع سلف الأمة – أن الأعياد في الإسلام اثنان فقط هما : عيد الفطر وعيد الأضحى وماعداهما من الأعياد سواء كانت متعلقة بشخصٍ أو جماعة أو حَدَثٍ أو أي معنى من المعاني فهي أعياد مبتدعة لا يجوز لأهل الإسلام فعلها ولا إقرارها ولا إظهار الفرح بها ولا الإعانة عليها بشيء لأن ذلك من تعدي حدود الله ومن يتعدى حدود الله فقد ظلم نفسه ، وإذا انضاف إلى العيد المخترع كونه من أعياد الكفار فهذا إثم إلى إثم لأن في ذلك تشبهاً بهم ونوع موالاة لهم وقد نهى الله سبحانه المؤمنين عن التشبه بهم وعن موالاتهم في كتابه العزيز وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : (من تشبه بقوم فهو منهم )
وعيد الحب هو من جنس ما ذكر لأنه من الأعياد الوثنية النصرانية فلا يحل لمسلم يؤمن بالله واليوم الآخر أن يفعله أو أن يقره أو أن يهنئ بل الواجب تركه واجتنابه استجابة لله ورسوله وبعداً عن أسباب سخط الله وعقوبته ، كما يحرم على المسلم الإعانة على هذا العيد أو غيره من الأعياد المحرمة بأي شيء من أكلٍ أو شرب أو بيع أو شراء أو صناعة أو هدية أو مراسلة أو إعلان أو غير ذلك لأن ذلك كله من التعاون على الإثم والعدوان ومعصية الله والرسول والله جل وعلا يقول : {وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان واتقوا الله إن الله شديد العقاب}
ويجب على المسلم الاعتصام بالكتاب والسنة في جميع أحواله لاسيما في أوقات الفتن وكثرة الفساد ، وعليه أن يكون فطناً حذراً من الوقوع في ضلالات المغضوب عليهم والضالين والفاسقين الذين لا يرجون لله وقاراً ولا يرفعون بالإسلام رأساً ، وعلى المسلم أن يلجأ إلى الله تعالى بطلب هدايته والثبات عليها فإنه لا هادي إلا الله ولا مثبت إلا هو سبحانه وبالله التوفيق . وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم .
صورة عن الفتوى 1 - 2
* * * * * *​
ثانيا : فتوى الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد: فقد انتشر في الآونة الأخيرة الاحتفال بعيد الحب ــ خاصة بين الطالبات ــ وهو عيد من أعياد النصارى ، ويكون الزي كاملاً باللون الأحمر الملبس والحذاء ويتبادلن الزهور الحمراء ..
نأمل من فضيلتكم بيان حكم الاحتفال بمثل هذا العيد ، وما توجيهكم للمسلمين في مثل هذه الأمور والله يحفظكم ويرعاكم .
الجواب :
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه:
الأول: أنه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة.
الثاني: أنه يدعو إلى العشق والغرام.
الثالث: أنه يدعو إلي اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم .
فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك وعلى المسلم أن يكون عزيز بدينه ولا يكون إمَّـعَـةً يتبع كل ناعق .
أسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يتولانا بتوليه وتوفيقه .
كتبه محمد الصالح العثيمين في 5 / 11 / 1420هـ
ثالثا : فتوى الشيخ عبد الله بن جبرين في الاحتفال بهذا اليوم

سئل فضيلته: انتشر بين فتياننا وفتياتنا الاحتفال بما يسمى عيد الحب (يوم فالنتاين)وهو اسم قسيس يعظمه النصارى يحتفلون به كل عام في 14 فبراير، ويتبادلون فيه الهدايا والورود الحمراء، ويرتدون الملابس الحمراء، فما حكم الاحتفال به أو تبادل الهدايا في ذلك اليوم وإظهار ذلك العيد جزاكم الله خيرًا.
فأجاب حفظه الله:
أولاً: لا يجوز الاحتفال بمثل هذه الأعياد المبتدعة؛ لأنه بدعة محدثة لا أصل لها في الشرع فتدخل في حديث عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد) أي مردود على من أحدثه.
ثانياً: أن فيها مشابهة للكفار وتقليدًا لهم في تعظيم ما يعظمونه واحترام أعيادهم ومناسباتهم وتشبهًا بهم فيما هو من ديانتهم وفي الحديث: (من تشبه بقوم فهو منهم).
ثالثاً: ما يترتب على ذلك من المفاسد والمحاذير كاللهو واللعب والغناء والزمر والأشر والبطر والسفور والتبرج واختلاط الرجال بالنساء أو بروز النساء أمام غير المحارم ونحو ذلك من المحرمات، أو ما هو وسيلة إلى الفواحش ومقدماتها، ولا يبرر ذلك ما يعلل به من التسلية والترفيه وما يزعمونه من التحفظ فإن ذلك غير صحيح، فعلى من نصح نفسه أن يبتعد عن الآثام ووسائلها.
وقال حفظه الله:
وعلى هذا لا يجوز بيع هذه الهدايا والورود إذا عرف أن المشتري يحتفل بتلك الأعياد أو يهديها أو يعظم بها تلك الأيام حتى لا يكون البائع مشاركًا لمن يعمل بهذه البدعة والله أعلم.

2- بيع التبغ والدخان:


سؤال : سُئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين _ رحمهُ الله تعالى _ عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية السابق ، هذا السؤال : أرجو من سماحتكم بيان حكم شرب الدخان والشيشة مع ذكر الأدلة على ذلك ؟

جــــــــواب : شرب الدخان محرّم وكذلك الشيشة ، والدليل على ذلك قولهُ _ تعالى _ { ولا تقتلوا أنفسكم إن الله كان بكم رحيماً ** ( سورة النساء ، الآية 29). وقولهُ تعالى _:{ ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة ** ( سورة البقرة ، الآية 195) . وقد ثبت في الطب أن تناول هذه الأشياء مضر، وإذا كان مضراً كان حراماً ، ودليل آخر قولهُ _ تعالى _ { ولا تؤتوا السفهاء أموالكم التي جعل الله لكم قياما ** ( سورة النساء ، الآية 5 ) . فنهى عن إتيان السفهاء أموالنا ، لأنهم يبذرونها ويفسدونها ولا ريب أن بذل الأموال في شراء الدخان والشيشة أنهُ تبذير وإفساد لها ، فيكون منهيّا عنه بدلالة هذه الآية ومن السنة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عن إضاعة المال ، وبذل الأموال في هذه المشروبات ( الشيشة والسجائر ) من إضاعة المال . ولأن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (( لا ضرر ولا ضرار )) وتناول هذه الأشياء موجب للضرر ولأن هذه الأشياء توجب للإنسان أن يتعلق بها فإذا فقدها ضاق صدره وضاقت عليه الدنيا فأدخل على نفسه أشياء هو في غنى عنها(8)

حكم تدخين السجائر والشيشة - للشيخ عبد العزيز بن باز



سؤال : سُئل سماحة الشيخ / عبدالعزيز بن عبدالله بن باز _ رحمهُ الله تعالى _ مفتي عام المملكة العربية السعودية السابق هذا السؤال / ما حكم شرب الدخان ؟.

جـــــــــــواب : (( الدخان محرّم لكونه خبيثاً ومشتملاً على أضرار كثيرة والله _ سبحانهُ وتعالى _ إنما أباح لعباده الطيبات من المطاعم والمشارب وغيرها ، وحرَّم عليهم الخبائث ، قال الله _ سبحانهُ وتعالى _ [ يسئلونك ماذا أُحل لهم قل أُحل لكم الطيبات ] ( سورة المائدة ، الآية 4 ) . وقال _ سبحانهُ وتعالى _ في وصف نبيه محمد صلى الله عليه وسلم فـي ســورة الأعـــــــراف : [ يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ] (سورة الأعراف ، الآية : 157) والدخان بأنواعه كلها ليس من الطيبات بل هو من الخبائث ، وهكذا جميع المسكرات كلها من الخبائث والدخان لا يجوز شربه ولا بيعه ولا التجارة فيه كالخمر ، والواجب على من كان يشربه أو يتجر فيه المبادرة بالتوبة والإنابة إلى الله _ سبحانه _ والندم على ما مضى والعزم على ألا يعود إلى ذلك ، ومن تاب صادقاً تاب الله عليه كما قال الله _ عز وجل _ { وتوبوا إلى الله جميعاً أيها المؤمنون لعلكم تفلحون ** ( سورة النور ، الآية 31) . وقال _سبحانهُ وتعالى _ : { وإني لغفار لمن تاب وءامن وعمل صالحا ثم اهتدى ** ( سورة طه ، الآية 82 ) والُله ولي التوفيق


3- حكم بيع الافلام:



سؤال: ما حكم النظر من قبل الرجال في وجوه وأجسام النساء الممثلات أو المغنيات المعروضة على شاشات التلفزيون أو السينما أو الفيديو أو الصورة على الورق ؟

الجواب: يحرم النظر إليها لما يترتب على ذلك من الفتنة بها ، والآية الكريمة من سورة النور وهي قوله تعالى: قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ تعم النساء المصورات وغيرهن سواء كن في الأوراق أو في شاشة التلفاز أو في غير ذلك .

للشيخ بن باز رحمه الله



(4)، (5) - بيع الخمر ولحم الخنزير:



سئل علماء اللجنة الدائمة :
من الناس من يعمل في توزيع الإعلانات على البيوت ، أي : يضع الإعلان أمام الباب ، هذه الإعلانات كل محل له ورقة منفصلة ، فهناك إعلانات عن محل لبيع الأحذية ، ومحل لبيع الموبيليا ، ولكن هناك إعلانات عن محلات المواد الغذائية ، وهذا إعلان يعرض معظم ما لديه ، فيعرض بجانب السكر والأرز يعرض الخمور، أو يعرض لحوم البقر والخرفان ، ولحوم الخنزير ، فما الحكم في توزيع هذه الإعلانات ؟ بعض الناس يوزعون الإعلانات التي تحتوي على مواد غذائية ، أما الإعلانات التي يكون داخل فيها الخمر والخنزير فيلقونها في الزبالة بدون أن يدري صاحب الإعلان ، ولكن يحاسبونه عليه اعتبارا أنه وزعها ، فما حكم المال ؟ بعض علماء أوربا قالوا : إن الخمر والخنزير حلال في شريعة هؤلاء ، فهل معنى ذلك أننا نعمل في محلات الخمر والخنزير ، فما رد فضيلتكم على هذا الكلام ؟
فأجابوا :
"يحرم على المسلمين بيع الخمر والخنزير، ولا يحل لهم التعاون مع غيرهم في ترويج المحرم : بتسويقه ، أو الدعاية له ، أو الإعلان عنه ، أو إلصاق الإعلانات عنه على المنازل ؛ لما في ذلك من التعاون على الإثم والعدوان ، وقد نهى الله تعالى عن ذلك بقوله جل شأنه : ( وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلَا تَعَاوَنُوا عَلَى الْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ ) ، والمبالغ التي يأخذها الأجير مقابل إلصاق الإعلان عن المحرم لا تجوز ، ولو رمى الإعلان عن المحرم ولم يلصقه لا يحل له المال ؛ لأنه من أكل المال بالباطل" انتهى .
الشيخ عبد العزيز بن باز ، الشيخ عبد الرزاق عفيفي ، الشيخ عبد الله بن غديان .
" فتاوى اللجنة الدائمة " ( 14 / 429 ، 430 ) .


6- عاملات متبرجات في أمكان مختلطة :



حكم جلوس المعلمين والمعلمات المتبرجات في مكان واحد من أجل مناقشة أحوال المدرسة


أنا معلم ملتزم بالكتاب والسنة، ومتمسك بسيرة السلف الصالح -رضوان الله عليهم- أجمعين، أعمل بمدرسة مختلطة، بها معلمين ومعلمات، وقوة المعلمات أكبر من قوة المعلمين -يقصد العدد- ورغم أن كل شيء منفصل مكاتبنا وغيرها إلا إننا نجتمع اجتماعات عديدة لمناقشة سير الدراسة والعمل، هل هذا يضر مع الحذر، وهل أجلس مع زملائي وزميلاتي المتبرجات في مثل هذه الاجتماعات أم لا؟​


هذا الاجتماع فيه خطر عظيم، فإن الاجتماع بالنساء المتبرجات فيه فتنة عظيمة، وقد قال -عليه الصلاة والسلام- في الحديث الصحيح: (ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء)، فالذي أنصحك به ألا تبقى معهم، وأن يكون الرجال على حدة والنساء على حدة، ويدرس الرجال الرجال، والنساء النساء، هذا هو الواجب على أهل المدرسة وهذا هو الواجب عليكم معشر المدرسين، وهذا الواجب على المدرسات أيضاً أن يخفن الله وأن يبتعدن عن الرجال، فيكون عملهن وحدهن مع البنات، كما يكون عملكم وحدكم مع الرجال، ولا يكون لكم اجتماع إلا في المسائل التي تدعو الحاجة إليها من دون تبرج النساء ومن دون تكشفهن، بل يكن مستورات متحجبات بعيدات عن أسباب الفتنة، عند الحاجة إلى سؤالهن عن شيء أو إفادتهن بشيء أو نصيحتهن ونحو ذلك. أما الاجتماع معهن على أنهن مدرسات وأنتم مدرسون مع تبرجهن وإظهار محاسنهن فهذا شره عظيم، وخطره كبير وهو منكر ظاهر، فالواجب تغييره، وعلى المدرسة أن يعتنوا بهذا الأمر، وأن يخافوا الله، وأن يراقبوا الله، وأن يفصلوا البنين عن البنات، وأن يكون المدرس للبنين هم الرجال، وأن يدرس البنات المدرسات من النساء، هذا هو طريق النجاة وهو طريق السلامة، وهو الواجب على الجميع، لأن الله يقول -سبحانه-: وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى[المائدة: 2].






مع تحيـــــــــــــــــــــــــــات قرأت
 

الصامت

عضو بلاتيني
هذا يسمونه ...

المال عديل الروح ...

المشكلة الاكبر انه يضحك على الصغار بوضع هذه اللحية الطويله ...
ولو عرفت ان قواعده هم الجناعات والتجار ... لانه يمثلهم و يمثل مصالحهم ...

كنا بينا من قبل بان الشخص هذه الادلة ... على عدم صدقه ,,,

ولكن ...

اليوم قد تجد من يطبل له .. وبدافع عنه ...

اما ساذج او كاذب أو (خبل)

والفضائح تستمر ... لانه انسان لم يستر نفسه والله فضحه ... شر فضيحه ... بسبب اخذ الدين قناع ... ووجاهه ...

خالد الشيطان ... نجح مرة واحده في الدوائر ال 25 وعقبها لم يشم رائحة الكرسي الا بالدوائر الخمس التي من مساوءها ان تطرح لنا شخص مثل هالجمبازي ...
 

FahdQ8

عضو مخضرم
أخ / قرأت ... شكرا للتوضيح ... رغم ان ما نقلته معروف سلفاً لهم ولنا ولكل ذي لب .. ولكن والله يعينك ويعينا سيظهر من سيتنطع ومن سيحاول التشقلب بين حبال الحقيقه ... والله المستعان ...
 

بنت قرطبه

عضو مميز
هذا يسمونه ...




المال عديل الروح ...

المشكلة الاكبر انه يضحك على الصغار بوضع هذه اللحية الطويله ...
ولو عرفت ان قواعده هم الجناعات والتجار ... لانه يمثلهم و يمثل مصالحهم ...

كنا بينا من قبل بان الشخص هذه الادلة ... على عدم صدقه ,,,

ولكن ...

اليوم قد تجد من يطبل له .. وبدافع عنه ...

اما ساذج او كاذب أو (خبل)

والفضائح تستمر ... لانه انسان لم يستر نفسه والله فضحه ... شر فضيحه ... بسبب اخذ الدين قناع ... ووجاهه ...


خالد الشيطان ... نجح مرة واحده في الدوائر ال 25 وعقبها لم يشم رائحة الكرسي الا بالدوائر الخمس التي من مساوءها ان تطرح لنا شخص مثل هالجمبازي ...


ومن يسمع فقط جهه واحده ولم يسمع كلا الخصمين كذلك هو خبل و ساذج و كاذب :)

وريال كبر ابوك تسميه شيطان ؟؟؟!!!! احترم شيباته :)

والدوائر الخمس اصعب من الدوائر الـ 25 :)
 

جبلة

عضو مميز
بعد متابعتي لحوار خالد السلطان في سكوب ،،
للأسف تأكدت إن مايستاهل الصوت ..
 

جبلة

عضو مميز


محد جابرك وهم اهو مو محتاج لك :)
لو كان في عقرب دخل ملابس شخص ، وصرخ عليه اللي يمه وقاله:
ترى فييي عقرب تحتك .
هل راح يرد عليه الأول ويقوله :
لوسمحت لا تعلي صوتك! ، وكلمني بهدوء !
ولا يشكره لان نبهه على العقرب !

اذا كان السلطان وجماعته ، موعاجبهم إن الناس نبهتهم بالصوت العالي عن ذنوب وأخطاء يرتكبونها في حق نفسهم وفي حق من يمثلونه ، فهذي مصيبة !!!
 

بنت قرطبه

عضو مميز
لو كان في عقرب دخل ملابس شخص ، وصرخ عليه اللي يمه وقاله:
ترى فييي عقرب تحتك .
هل راح يرد عليه الأول ويقوله :
لوسمحت لا تعلي صوتك! ، وكلمني بهدوء !
ولا يشكره لان نبهه على العقرب !

اذا كان السلطان وجماعته ، موعاجبهم إن الناس نبهتهم بالصوت العالي عن ذنوب وأخطاء يرتكبونها في حق نفسهم وفي حق من يمثلونه ، فهذي مصيبة !!!


هههههههه ضحكتني والله

صج شر البليه مايضحك :)

اول شي كان خالد سلطان الحين الكلام لجماعته بعد ياسلام عليك :)
 

جبلة

عضو مميز
هههههههه ضحكتني والله

صج شر البليه مايضحك :)


اول شي كان خالد سلطان الحين الكلام لجماعته بعد ياسلام عليك :)
طبعاً كان ردي مضحك جداً , صح ؟
لانج ماتعرفين تردين عليه، غير بابتسامه .
ثاني شي بسأل سؤال ، في فرق بين خالد السلطان وجماعته !!
لا ترون إلا ما أرى ولا أهديك إلا سبل الرشاد . هذا شعاره .
ولا أذكرج بالانتخابات اللي فاتت ، لما أعلن باقر نزوله الانتخابات ، ولما رجع السلطان من السفر ، أول ماقاله للصحافه بالمطار ، باقر ماراح ينزل ,, ووهق صاحبكم ..
 

بنت قرطبه

عضو مميز
طبعاً كان ردي مضحك جداً , صح ؟
لانج ماتعرفين تردين عليه، غير بابتسامه .
ثاني شي بسأل سؤال ، في فرق بين خالد السلطان وجماعته !!
لا ترون إلا ما أرى ولا أهديك إلا سبل الرشاد . هذا شعاره .
ولا أذكرج بالانتخابات اللي فاتت ، لما أعلن باقر نزوله الانتخابات ، ولما رجع السلطان من السفر ، أول ماقاله للصحافه بالمطار ، باقر ماراح ينزل ,, ووهق صاحبكم ..

اول شي انت ما سألتني عشان ارد عليك ؟؟!!

هذا واحد

رقم 2 لي هالدرجه انت حاقد على السلف ؟؟

بس بعرف ليش ؟

يعني استانست ان الناس غيروا مسارهم من حدس لي خالد سلطان ؟؟

وانت قلت خلني اصير معاهم عشان ربعي يفوزون :)

بس ترى حدس لي الحين مكروهين من الناس
 

جبلة

عضو مميز
هذا واحد

رقم 2 لي هالدرجه انت حاقد على السلف ؟؟

بس بعرف ليش ؟

يعني استانست ان الناس غيروا مسارهم من حدس لي خالد سلطان ؟؟

وانت قلت خلني اصير معاهم عشان ربعي يفوزون :)

بس ترى حدس لي الحين مكروهين من الناس
أولا أنا أكبر من إني أحقد على السلف ، نتعلم الحقد منهم , ناس شوهوا الدين ، عقيدة بلا روح، فقه بلا أخلاق، دعوة بلا حب .
ثاني شي ، الناس تركت حدس وراحت للسلطان ! يديده !
يبه عليهم بالعافيه .. اذا عاجبهم السلطان كلش ما تفرق معاه .
واذا حدس مكروهين من الناس , متى الناس إجتمعت على شخص !
هل أسلمت كل الجزيرة على حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
يعني لو مو كل الناس حبت الرسول وأسلمت ، يعني إن الرسول (وحاشاه) موزين ؟

مادري ليش كل ما أشوف سلفي أتذكر قول الشاعر :
فال السماء كئيبة ، وتجهما ..
قلت ابتسم ، كفي التجهم في السما ..
ناس يرون الآخرين بفوقية ، وبس إحنا الصح ، وغصبن عليكم انتوا غلط .
إحنا العقيدة الصافيه ، وانتوا مخلوطين ..
إحنا فتاوينا بس من مشايخنا ، وانتوا مشايخكم يخورونها ..
إحنا بس ناخذ من بن باز وابن تيمية (رفع الله قدرهم وأبدلهم دار خير من دارهم).
والباجي مو زينيين ..
يعني حتى الإمام النووي مو عاجبهم ؟
 

بنت قرطبه

عضو مميز
أولا أنا أكبر من إني أحقد على السلف ، نتعلم الحقد منهم , ناس شوهوا الدين ، عقيدة بلا روح، فقه بلا أخلاق، دعوة بلا حب .
ثاني شي ، الناس تركت حدس وراحت للسلطان ! يديده !
يبه عليهم بالعافيه .. اذا عاجبهم السلطان كلش ما تفرق معاه .
واذا حدس مكروهين من الناس , متى الناس إجتمعت على شخص !
هل أسلمت كل الجزيرة على حياة الرسول صلى الله عليه وسلم ؟
يعني لو مو كل الناس حبت الرسول وأسلمت ، يعني إن الرسول (وحاشاه) موزين ؟

مادري ليش كل ما أشوف سلفي أتذكر قول الشاعر :
فال السماء كئيبة ، وتجهما ..
قلت ابتسم ، كفي التجهم في السما ..
ناس يرون الآخرين بفوقية ، وبس إحنا الصح ، وغصبن عليكم انتوا غلط .
إحنا العقيدة الصافيه ، وانتوا مخلوطين ..
إحنا فتاوينا بس من مشايخنا ، وانتوا مشايخكم يخورونها ..
إحنا بس ناخذ من بن باز وابن تيمية (رفع الله قدرهم وأبدلهم دار خير من دارهم).
والباجي مو زينيين ..
يعني حتى الإمام النووي مو عاجبهم ؟


الله يعينك على نفسك
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
ومن يسمع فقط جهه واحده ولم يسمع كلا الخصمين كذلك هو خبل و ساذج و كاذب :)


وريال كبر ابوك تسميه شيطان ؟؟؟!!!! احترم شيباته :)


والدوائر الخمس اصعب من الدوائر الـ 25 :)

افضل رد ..

شكرا بنت قرطبة :وردة:

عضوجديد سابقا :D
 

جبلة

عضو مميز
لان لو برد عليك ماراح تقتنع انت مغسول مخك فحرام اضيع وقتي و ارد عليك :)

ليس هـذا من خلق الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، فلم يكن يفقد الأمل في دعوة الناس ، وتبيان الحق ولو على نفسه ،،
والفاروق عمر يقول : ما حاججت أحداً إلا وتنيت أن يكون الحق على لسانه.
حواري لم يكن لتكميم افواه ، بل لتبيان حقيقة ، فإن لم يكن باتطاعتك تبيان الحقيقة المضاده ، فلا أس ،، ننهي الحوار ، وإن كان بإمكانك فواجبك الشرعي ذلك ، وإن وجدتي الحق ولم تتبعيه ، وكلنا أمرك لله ..

لله ما أعطى ، ولله ما أخذ
 

بنت قرطبه

عضو مميز
ليس هـذا من خلق الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، فلم يكن يفقد الأمل في دعوة الناس ، وتبيان الحق ولو على نفسه ،،
والفاروق عمر يقول : ما حاججت أحداً إلا وتنيت أن يكون الحق على لسانه.
حواري لم يكن لتكميم افواه ، بل لتبيان حقيقة ، فإن لم يكن باتطاعتك تبيان الحقيقة المضاده ، فلا أس ،، ننهي الحوار ، وإن كان بإمكانك فواجبك الشرعي ذلك ، وإن وجدتي الحق ولم تتبعيه ، وكلنا أمرك لله ..

لله ما أعطى ، ولله ما أخذ


نعم وجدت الحق لدى التجمع السلفي فقط :إستحسان::)
 

جبلة

عضو مميز
نعم وجدت الحق لدى التجمع السلفي فقط :إستحسان::)
حصر الحق لدى فئة واحده ، هذي مشكلتكم :)
وجدنا الحق عند مجموعة من أبناء الكويت ، منهم الاسلامي ومنهم الليبرالي ومنهم الشيعي ومنهم المستقل.
"الحكمة ضالة المؤمن ، أنّا وجدها كان أحق الناس بها" حديث شريف
 
أعلى