أسيل العوضي: ترقبوا سيل الإشاعات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Liberal Girl

عضو فعال
أكدت نيتها عدم عقد أي تحالفات «لكن يدي ممدودة لمن يريد التعاون من أجل الكويت»
العوضي: ترقبوا سيل الإشاعات... الخميس والجمعة

131843_04.23.01_main.jpg



اكدت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة اسيل العوضي عدم وجود نية لعقد اي تحالفات انتخابية خلال المرحلة الحالية، مشددة على ضرورة حصول مثل هذه التحالفات داخل مجلس الامة باعتبار ان العمل ككتل سياسية داخل البرلمان يسهل من عملية اقرار القوانين، ومضيفة «يدي ممدودة لاي شخص يريد التعاون من اجل الكويت».


وتوقعت العوضي في لقاء جمعها مع ناخبات الدائرة الثالثة في مقرها الانتخابي في السرة مساء اول من امس، توقعت ان يسعى بعض الاعضاء المتشددين داخل مجلس الامة والذين هم ضد وصول المرأة إلى البرلمان، ان يسعوا إلى التخريب على تجربة المرأة وعملها تحت قبة عبدالله السالم، في حال فوز امرأة ووصولها للمجلس»، معتبرة ان «ذلك سيكون تحديا ويجب مجابهته بالاصرار والعزيمة والا نتفاعل مع الكثير من الامور، فمن يريد المهاترات ليعمل بها وعلينا نحن السير في طريقنا».


واوضحت العوضي انها ستسعى إلى الانضمام إلى التنمية التعليمية في مجلس الامة في حال فوزها بعضوية البرلمان، اضافة إلى لجنة المرأة والبيئة «المهملة والمهمة» وكذلك لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة مشددة على ضرورة العمل وفق «اعط الخبز للخباز» ومؤكدة على اهمية عمل هذه اللجان.

131843_04.23.03.jpg

(العوضي متحدثة)

واشارت إلى وجود جو عام من التذمر والسلبية والذي هو دليل على سوء الاحوال الداخلية والوضع غير المقبول على جميع الاصعدة الحكومية «البرلمانية والشعبية»، لافتة إلى «ضرورة اختيار الناخبين للتغيير والتركيز على الايجابية باعتبار التذمر والسلبية يحولان دون التقدم».
وتابعت ان اختيار عنوان الحملة الانتخابية لتكون «وطن من جديد» هي للتأكيد على وجوب العودة إلى البيت الكبير وللمبادرة «في تغيير الواقع»، مشيرة انه «تم اختيار الحملة لتكون مختلفة بقيمها ثم اخذ طريق واضح قائم على الاخلاق ولا يتعرض للاخرين ولا يهاجمهم، وتم تطبيقه مع وضع الكويت ضمن اولوياتنا وفي اعيننا»، مضيفة «ان الهدف ليس ايصال اسيل العوضي او فوز امرأة بالكرسي البرلماني بل ايصال عناصر داخل المجلس بعقليات مختلفة».


واعتبرت ان من القضايا الاساسية الواجب اصلاحها في البلاد والمهمة تتمثل في الامن الاجتماعي الذي تحتاجه البلاد اكثر من اي وقت مضى والذي يشدد على الشعور بالولاء والانتماء للوطن»، موضحة ان هذا الامن اصبح يتهدد ويضعف جراء تأثره بمجموعة من الامور اهمها الخلل في التركيبة السكانية حيث اصبح الكويتيون اقلية في بلدهم في ظل وجود اعداد هائلة من جنسيات معينة تصل إلى 500 الف احيانا»، لافتة انه إذا قرر هؤلاء تسكير الشوارع نروح فيها!!»، ومشددة على ضرورة التصدي لهذه المشكلة والقضاء على تجار الاقامات والحد من العمالة الهامشية والكفالات العشوائية، متسائلة «لماذا نحضر هؤلاء كعبء علينا ويكلفونا الكهرباء والماء والمواصلات وغيرها؟ علينا تحديد الطاقة الاستيعابية للدولة» موضحة ان «السبب الرئيسي في ذلك يعود إلى عدم وجود استراتيجية للدولة حيث نعيش «عالبركة» لافتة إلى ضرورة ايجاد بديل عن نظام الكفيل وملاحقة تجار الاقامات».


وتابعت ان «من القضايا المهدرة للامن الاجتماعي قضية فئة غير محددي الجنسية الذين هم «غلطة الحكومة» الذين استقطبتهم البلاد واعطتهم الصلاحيات وبعد الغزو قررت انهم غير مرغوب بهم للعيش في الكويت حيث تم الضغط على بعضهم لإصدار جنسيات اخرى».


مستغربة ان يكون هؤلاء محرومين من ابسط حقوقهم الانسانية حيث لا وثيقة ولادة ولا وفاة ولا رخصة سوق، ومتسائلة لماذا نحضر عمالة من الخارج ولدينا من هذه الفئة خبرات يمكننا الاستفادة منها؟ مشددة على ضرورة اقرار الحقوق المدنية لغير محددي الجنسية ووضع حد لهذه «القنبلة الموقوتة».

131843_04.23.02.jpg

(حشد من الحاضرات )
http://www.alraimedia.com/Alrai/Resources/ArticlesPictures/2009/05/13/131843_04.23.02.jpg
وتطرقت العوضي إلى موضوع السكن باعتبار انه يهدد الامن الاجتماعي ويجب حل المشكلة خصوصا بعدما تم إلغاء القرض العقاري، متسائلة «ما جدوى خفض سعر العقارات في حين تم حرمان الكثيرين من القدرة على الشراء؟» مشيرة ان «البعض ينتظر بيت الحكومة لـ 15 عاما يذهب خلالها الراتب على الإيجار».

وتحدثت عن «الفئات المنسية» والتي ليس لها حق في السكن والمتمثلة بالارملة والمطلقة والحاضنة، متسائلة اين تذهب هؤلاء النسوة؟ مؤكدة ضرورة تغيير قانون الرعاية السكنية ليشمل هذه الفئات.

وتطرقت مرشحة الدائرة الثالثة إلى موضوع المرأة المتزوجة من غير كويتي مشيرة الى ان «الدستور في مواده يشدد على ان العدالة اساس المجتمع وان الناس سواسية في الحقوق والواجبات» مستغربة «اعطاء زوجة الكويتي حقها وحرمان ابناء الكويتية من هذا الحق، ومشيرة إلى ان عدد الكويتيات اكثر من عدد المواطنين الذكور وبالتالي فإن كل مواطن يتزوج من غير كويتية يكون قد تسبب في ابقاء كويتية في المنزل» ومتسائلة من جهة اخرى «ايعقل ان تصبح المرأة وزيرة ولا تستطيع تجديد جواز سفرها الا باذن زوجها؟ ايعقل ان تكون في القرن الـ 21 والمرأة لا تزال تحت الوصاية؟».

وبالنسبة لقانون الاحوال الشخصية اعتبرت انه من القوانين التي يجب اعادة النظر فيها مشددة على ان جميع القوانين التي ليس فيها مساواة بين الرجل والمرأة ستكون على سلم اولوياتها في حال الفوز في عضوية مجلس الامة، مؤكدة «لن نكتفي بالمزايدات السياسية بل نقدم حلولا لإنقاذ البلد».

وردا على مداخلات الحاضرات واستفساراتهم اعتبرت الدكتورة العوضي ان فئة ذوي الاحتياجات الخاصة تواجه مشاكل في الكويت حيث لا يتم استيعابهم على الرغم من الفائض الموجود لدى الدولة معتبرة ان النواب يعملون على اساس «كم صوت لهم» ومتسائلة «حتى على هؤلاء نزايد» مؤكدة ان المرأة قلبها ارق وستأخذ بيدهم في حال وصولها للبرلمان.

وشددت على ان النائب «يجب ان يكون لكل الكويت وان قانون الانتخابات وضع لتسهيل العملية» معتبرة من جهة اخرى انه يجب تغيير شروط الترشح لعضوية مجلس الامة والالتزام بالامانة والاخلاص للوطن.

وتعليقا على وجود عاطلين عن العمل كثر في الكويت اعتبرت العوضي ان مشكلة الوظائف تعود إلى عدم وجود تخطيط عام في الدولة اضافة إلى مخرجات التعليم التي ليست لها صلة بسوق العمل، مشيرة إلى ان كل شيء في البلاد مجاملة وقرارات سياسية اضافة إلى وجود خريجين غير مؤهلين للعمل بسوق العمل الخاص، مشددة على وجوب ربط السياسة التعليمية بحاجات سوق العمل.

واعتبرت العوضي ان اشياء حاولت ان تثنينا عن مسارنا ولكننا قررنا الابقاء على الاصرار لرد الكويت «وطنا من جديد ولا احد سيردعنا عن هذا الطريق».

واوضحت ان الكرسي الاخضر لن يضيف شيئا لي فراتبي في الجامعة احسن، وراحة بالي احسن، ولكن يجب ان نبادر لأجل «بيتنا العود».

وتوقعت ان تشهد الأيام المقبلة خصوصا يومي الخميس والجمعة موجات قوية من الاشاعات نظرا لعدم وجود وقت لنفيها قبل الانتخابات مؤكدة «اي موجة تظهر يجب ان نركب فوقها لنصل».
وتعليقا على مداخلة احدى الحاضرات بتخصيص عدد كبير من السكرتارية للنائب قالت العوضي ان غالبية هؤلاء يعملون «مخلصين معاملات» والبعض الآخر في البيت و«مفاتيح انتخابية» قائلة «ان شاء الله ما راح يصير عندي الا اللي يشتغلون».

وسألت احدى الحاضرات الدكتورة اسيل اذا عرض عليها المقعد النيابي مقابل تنازلها عن الراتب فاجابتها ضاحكة «صعبة من غير راتب ودي ولكن ليس لدي دخل ثان فأنا صاحبة معاش وتربيت في اسرة من اصحاب المعاشات» مضيفة ان «الكرسي النيابي مسؤولية كبيرة لأن النائب يشرع قوانين للبلد والمهم ان يكون هم من يجلس على الكرسي مصلحة الكويت وينظر للاعلى وليس إلى مصالحه الشخصية».
 

Liberal Girl

عضو فعال
أكدت خلال لقائها ناخبات خيطان احترامها واعتزازها بأبناء القبائل
أسيل العوضي: درب المرأة ... خضر

132150_05.33.01_main.jpg



أكدت مرشحة الدائرة الثالثة الدكتورة اسيل العوضي «ضرورة ان يعي الناخب حجم المسؤولية التي تقع عليه في اختيار ممثلي الامة من خلال التركيز على ايصال عناصر بأفكار مختلفة من أصحاب الكفاءات القادرة على انتشال البلد من حالة التراجع التي يعيشها سواء كانت هذه العناصر من الرجال او النساء»، مشددة على «ضرورة تجاوز الخلافات والمهاترات التي أدخلتنا في نفق مظلم، والتركيز على القضايا التنموية التي تتطلبها المرحلة المقبلة»، ومجددة تحذيرها من «الالتفات الى الاشاعات التي يحاول ان يطلقها ويروج لها بعض الجهات التي لا ترغب في وصول المرأة الى قبة البرلمان»، مبينة حرصها على «الالتقاء بأهالي منطقة خيطان رغم التحذيرات التي وصلتها عن وجود من يريد تخريب وعرقلة اتمام اللقاء».


وقالت العوضي خلال لقائها بناخبات منطقة خيطان في صالة خيطان مساء أمس الأول ان الكويت «تمر بأزمة سياسية واقتصادية وتعليمية، ادت الى حالة من الاستياء العام لدى المواطنين نتيجة حالة التراجع الذي اصاب هذه القطاعات»، مبينة ان «الوضع بات غير مقبولا به على جميع الاصعدة مجلسا وحكومة وشعبا»، مشددة على «ضرورة ايجاد الحلول الجذرية لجميع المشكلات التي نعاني منها بأسرع وقت ممكن».


وبينت العوضى أن حملتها الانتخابية «مختلفة بقيمها التي تعتمد على الاخلاق التي يتميز بها الشعب الكويتي والتركيز على دراسة ومناقشة المشاكل بشكل علمي وعقلاني وايجاد الحلول المناسبة للخروج منها، دون التعرض والتجريح لأي شخص أو أى تيار»، لافتة الى أن «معظم الحملات الانتخابية تشوبها الصراعات والضرب تحت الحزام».

وتحدثت العوضي عن برنامجها الانتخابي، مشيرة الى أن أول قضية تنوي التركيز عليها هي «قضية الامن الاجتماعي والتي يتضرر منها بشكل كبير سكان منطقة خيطان نتيجة الخلل الكبير في التركيبة السكانية التي ادت الى ان يصبح الكويتيون اقلية في وطنهم»، مشيرة الى ان بعض الجاليات «تعدت 500 الف نسمة الامر الذي يشكل خطرا امنياً لا يستطيع معه جيش مواجهتهم في حال قاموا بتنظيم الاضرابات»، مشددة على «ضرورة وضع بديل لنظام الكفيل وملاحقة تجار الاقامات».

وشددت على «ضرورة ان يحصل غير محددي الجنسية على حقوقهم الانسانية وتوفير الضمانات التي تكفل لهم الحياة الكريمة»، مضيفة انه «من غير المقبول أن تحرم هذه الفئة من أبسط الحقوق الإنسانية مثل استخراج شهادة ميلاد وشهادة وفاة، وعقد الزواج، ورخصة القيادة»، مستغربة «جلب عمالة من الخارج وترك أبناء البدون من غير عمل»، معلنة عن «عزمها تقديم مشروع بقانون بشأن اقرار الحقوق المدنية لفئة غير محددي الجنسية في حال وصولها الى مجلس الأمة».

وقالت العوضي أنها «ستعمل على حل المشكلة الاسكانية»، مبينة أنه «وفقا لاحصائية قامت بها وزارة العدل أكدت أن من بين الأسباب الرئيسية للطلاق قلة المعاش مقابل ارتفاع المصاريف من ايجار وغير ذلك»، لافتة الى «ضرورة الـ5 في المئة من الاراضي غير النفطية التي حررتها شركة البترول وبنائها عن طريق القطاع الخاص بعد عجز الحكومة التي اثبتت انها مدير فاشل».
وتحدثت العوضي عن المشكلات والتحديات التي تواجه المرأة الكويتية، مشيرة الى أن «مشاكل المرأة المطلقة والأرملة متعددة، كما أن المرأة التي لم يسبق لها الزواج يقع عليها ظلم كبير، فليس لها حق السكن»، متسائلة «الفتاة التي يصل عمرها 50 عاما ولم تتزوج أين تسكن؟»، مضيفة أن القرض السكني «أصبح لا يكفي، وبحاجة الى زيادة تتناسب مع زيادة أسعار البناء».

واستغربت «التفريق بين الكويتيين المتزوجين من غير كويتيات، والكويتيات المتزوجات من غير كويتيين»، مشيرة الى أن المادة 29 من الدستور «تقول ان المواطنين سواسية ومتساوون في الحقوق والواجبات»، مبينة أن الكويتيات «يفوق عددهن عدد الرجال، فضلا عن وجود العديد من الرجال الذين يتزوجون من غير الكويتيات، فكيف يعطى الحقوق للرجال تحرم منها النساء».
وقالت العوضي ان «كل هذه القوانين غير دستورية لأنها تفرق بين الرجل والمرأة، ويجب إعادة النظر فيها»، متسائلة «هل يعقل أن المرأة لا تستطيع تجديد جوازها أو فتح كشف حساب بمفردها؟، ولماذا يفرق قانون الأحوال الشخصية بين الرجل والمرأة ويعطي الرجل حق تطليق المرأة دون شروط، بينما يفرض على المرأة التي تريد خلع زوجها التنازل عن حقوقها؟ ولماذا تذهب علاوة المرأة الحاضنة للأب؟ ولماذا لا تأخذ الكويتية المتزوجة من غير كويتي بدل السكن والمميزات الأخرى التي يحصل عليها الكويتي المتزوج من غير كويتية؟»، مؤكدة أنها «ستعمل في حال وصولها الى البرلمان على اعادة النظر في كل القوانين التي لا تساوي بين الرجل والمرأة».

واستغربت العوضي من «عدم الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة، بالرغم من أننا نعيش في دولة تنعم بوفرة مالية»، مشيرة الى أن الدولة «غير قادرة على استيعاب هذه الفئة، فضلا عن وجود من يزايد بقضية ذوي الاحتياجات الخاصة»، مستدلة بـ «عدم انعقاد الجلسة التي خصصت لمناقشة أوضاعهم بسبب عدم اكتمال النصاب».

131690_03.13.04.jpg



واشارت العوضي خلال ردها على أسئلة الحضور بشأن ما تداوله المدونات عنها، وما نشر على موقع اليوتيوب أخيرا إلى أن «موضوع المدونات أثار لغطا كبيراً»، موضحة أن «كل ما ينشر في المدونات يعبر عن رأي كاتبه وليس رأيها»، مؤكدة «احترامها واعتزازها بابناء القبائل فهم أبناء الكويت»، مستغربة من «تصديق ما ينشر في المدونات على أنه حقيقة»، مضيفة «نحن أمام حملة انتخابية شرسة وغير نظيفة من قبل جهات لا ترغب بوصول المرأة الى البرلمان»، مذكرة بالحملة التي تعرضت لها الدكتورة رولا دشتي الانتخابات الماضية لاعتقاد هذا الجهات بأنها الأقرب الى الفوز، والآن يحاولون اضعاف موقفي لأنهم يتخوفون من موقفي القوي، ولن تزيدني محاولاتهم الا اصراراً، مؤكدة أن «المرأة دربها خضر للمجلس».

أما في ما يتعلق بموضوع الحجاب، فقالت العوضي ان «طالبة قامت بتسجيل محاضرة، وقام البعض باختزالها في دقيقة ونصف دقيقة بشكل يوحي بأنني ضد الحجاب»، مضيفة

«لا اشكك في شرعية ارتداء الحجاب وهو أمر شخصي بالنسبة لي»، معتبرة ان المشكلة «تكمن في ان ابناءنا اصبحوا يتلقون ما يصدره قادة الاسلام السياسي دون حتى ان يكبدوا انفسهم عناء فتح التفاسير».
 

Q8awi

عضو فعال
ما قالت ترقبوا سيل الإشاعات
إلا لأنها تدري شنو "مخمبقة" !!
عفية عليها ،، تفضح روحها وتزهب الدوة قبل الفلعة
وانشالله الفلعة يايتها :)
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
ما قالت ترقبوا سيل الإشاعات
إلا لأنها تدري شنو "مخمبقة" !!
عفية عليها ،، تفضح روحها وتزهب الدوة قبل الفلعة
وانشالله الفلعة يايتها :)

وأنت الصاج الغباء اللي مسيطر عليها و على أعضاء حملتها مصور لهم بأن المهايط إهني بالمنتدى وبمقرها بيغير قناعة الشعب الكويتي المسلم و بيخليه يصدق نكرانها لإهانة الدين الاسلامي و رموزه

وبأنها التي لا يوجد لديها طرح ولا عقل يذكر .. هي من سوف يحمي الكويت بعد أن نبذت الدين الاسلامي ..
 

Liberal Girl

عضو فعال
من جريدة الراي

فوزية سالم الصباح / مهما كادوا ومهما قالوا... نقول



أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل أسيل.

فوزية سالم الصباح
محامية وكاتبة كويتية
 

ياسمين

عضو مميز
الله يوفق أسيل العوضي
وجميع المرشحات
يا جماعه كافي حسد
ترى النساء الكويتيات بحاجه
لمن يوصل صوتهم
ويكون عارف وعايش
معاناتهم
أرجو من كل امرأه أن
تخصص صوتين على الأقل
للمرشحات
وأرجو من كل رجل لديه بنات
وأخوات خايف على مستقبلهم
ان يعطي صوته لمرشحات
حتى يكون فيه على الأقل
نوع من العداله
ونوع من التمثيل للمرأه
الله يوفق الجميع
تحياتي​
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
الله يوفق أسيل العوضي
وجميع المرشحات
يا جماعه كافي حسد
ترى النساء الكويتيات بحاجه
لمن يوصل صوتهم
ويكون عارف وعايش
معاناتهم
أرجو من كل امرأه أن
تخصص صوتين على الأقل
للمرشحات
وأرجو من كل رجل لديه بنات
وأخوات خايف على مستقبلهم
ان يعطي صوته لمرشحات
حتى يكون فيه على الأقل
نوع من العداله
ونوع من التمثيل للمرأه
الله يوفق الجميع
تحياتي​

كلام استعطاف و عدة طراره .. مادري طول عمرها المراه قبل لا تاخذ حقوقها السياسيه كانت تنباع عندنا بسوق الغنم أفتكر ؟! صح ؟؟ وألحين تبون حريم يحررونكم من الرق والعبوديه ؟؟!!
 

Liberal Girl

عضو فعال
أسيل العوضي تفكر جديا ً في العفو عن طالبة اليوتيوب
رابطة الطب : متضامنة مع أسيل العوضي ضد طالبة اليوتيوب



أعلنت رابطة طلبة الطب في جامعة الكويت رفضها استغلال طالبات الجامعة في مهاترات انتخابية، واعتبرت تسجيل صوت أستاذة وطالبات في قاعة الدرس انتهاكا للخصوصيات.
استنكر رئيس رابطة طلبة الطب الكويتية منصور صادقي ما تم من تسجيل لإحدى المحاضرات في قاعات كلية الطب في محاضرة د. أسيل العوضي ضمن مقرر الأخلاق والتفكير النقدي الذي ظهر فيه أصوات بعض الطالبات وتم استغلاله في مهاترات انتخابية ونشره في الوسائل الإعلامية المختلفة مما يشكل انتهاكا صارخا لخصوصياتهن.

وأوضح صادقي أن الرابطة قابلت هؤلاء الطالبات واسمتعت لشكواهن حيث أبدين استياءهن الشديد لما تم من استغلال تسجيل المحاضرات والتشهير بهن كطالبات في مقرر التفكير النقدي الذي تقدمه د. العوضي وشددن على أن الآراء المطروحة في التسجيل طرحت من أجل تقديم الحجة وليس لإبداء الرأي، وعبرن عن رفضهن التشكيك في أخلاقياتهن كطالبات مشاركات ملتزمات بالمادة المقررة، التي تشمل جدلا نقاشيا لتقوية الحجة وليس لإبداء الآراء'. معبراً عن تضامنه التام مع الطالبات رافضا المساس بسمعتهن بأي شكل من الأشكال، قائلا 'لم ولن نرضى في يوم من الأيام بأن يتم التعرض لطلبتنا ونحن واقفون مكتوفي الأيدي'.


وفي الإطار نفسه كشف صادقي أن 'وفد الرابطة التقى د. أسيل العوضي وشرحنا وجهة نظرنا السابقة معبرين عن رفضنا الشديد لما حدث، ولكننا في الوقت ذاته طلبنا منها في حال تم التعرف على الطالبة واعترفت بما اقترفته أن تتنازل عن الشكوى لكي لا تتضرر مسيرتها الدراسية اذ من الوارد أن تصل العقوبة إلى الفصل النهائي، ومع ايماننا بأنها أخطأت تمنينا على العوضي العفو عنها وأبدت تعاونا كبيرا ووعدتنا بأنها تنوي فعل ذلك، لأنها لا تريد إلحاق الضرر بالطالبة أو التأثير على مستقبلها لأنها وقعت ضحية التغرير'.



..​
 

regrego

عضو مخضرم
كل الكويت اليوم يدا واحدة لايصال المرأة ونتمنى ان تصل المرأة الى المجلس

رغم انف الحاقدين

بالتوفيق للمرشحة اسيل

و ايضا لرولا و معصومة و نعيمة و الجسار و غيرهم من النساء الكويتيات

كل التوفيق لكم
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
رابطة الطب : متضامنة مع أسيل العوضي ضد طالبة اليوتيوب



أعلنت رابطة طلبة الطب في جامعة الكويت رفضها استغلال طالبات الجامعة في مهاترات انتخابية، واعتبرت تسجيل صوت أستاذة وطالبات في قاعة الدرس انتهاكا للخصوصيات.
استنكر رئيس رابطة طلبة الطب الكويتية منصور صادقي ما تم من تسجيل لإحدى المحاضرات في قاعات كلية الطب في محاضرة د. أسيل العوضي ضمن مقرر الأخلاق والتفكير النقدي الذي ظهر فيه أصوات بعض الطالبات وتم استغلاله في مهاترات انتخابية ونشره في الوسائل الإعلامية المختلفة مما يشكل انتهاكا صارخا لخصوصياتهن.

وأوضح صادقي أن الرابطة قابلت هؤلاء الطالبات واسمتعت لشكواهن حيث أبدين استياءهن الشديد لما تم من استغلال تسجيل المحاضرات والتشهير بهن كطالبات في مقرر التفكير النقدي الذي تقدمه د. العوضي وشددن على أن الآراء المطروحة في التسجيل طرحت من أجل تقديم الحجة وليس لإبداء الرأي، وعبرن عن رفضهن التشكيك في أخلاقياتهن كطالبات مشاركات ملتزمات بالمادة المقررة، التي تشمل جدلا نقاشيا لتقوية الحجة وليس لإبداء الآراء'. معبراً عن تضامنه التام مع الطالبات رافضا المساس بسمعتهن بأي شكل من الأشكال، قائلا 'لم ولن نرضى في يوم من الأيام بأن يتم التعرض لطلبتنا ونحن واقفون مكتوفي الأيدي'.


وفي الإطار نفسه كشف صادقي أن 'وفد الرابطة التقى د. أسيل العوضي وشرحنا وجهة نظرنا السابقة معبرين عن رفضنا الشديد لما حدث، ولكننا في الوقت ذاته طلبنا منها في حال تم التعرف على الطالبة واعترفت بما اقترفته أن تتنازل عن الشكوى لكي لا تتضرر مسيرتها الدراسية اذ من الوارد أن تصل العقوبة إلى الفصل النهائي، ومع ايماننا بأنها أخطأت تمنينا على العوضي العفو عنها وأبدت تعاونا كبيرا ووعدتنا بأنها تنوي فعل ذلك، لأنها لا تريد إلحاق الضرر بالطالبة أو التأثير على مستقبلها لأنها وقعت ضحية التغرير'.



..​

لوووووووووووووووووووووول .. السنه اليايه هذا ورابطته ساقطين :)

لو لاقيه شعره أسيل تدل على البنت جان فضحتها .. بس اللي ذابحها مهي عارفه منو ولا راح تعرف منو ..

وهذا مالج صادقي تصريحاته خل ينقعها و يسوي تشريبة ماي و خبز يابس ياكلها اهو و رابطته :) ..

مسكينه أسيل قاعده تتخبط وتهرف عشان تعرف ولا تتمنى تقدر تسحب اعتراف من أي بنت تفك نفسها فيه بس ما لها أمل لأنه محد يعرف ولا أحد يقدر يثبت منهي بدون لا تعترف صاحبة التسجيل فقولي لأسيل .. إستريحي ..
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
كل الكويت اليوم يدا واحدة لايصال المرأة ونتمنى ان تصل المرأة الى المجلس

رغم انف الحاقدين

بالتوفيق للمرشحة اسيل

و ايضا لرولا و معصومة و نعيمة و الجسار و غيرهم من النساء الكويتيات

كل التوفيق لكم

الأخ ريجريجو !!!! انا خابرك عقلاني بالطرح .. إشفيك عسى ما شر ؟؟!

شنو إهي موضه و بس ؟؟ نبي السنه مراه و السنه اليايه يمكن موضه يديده نبي ندخل بدون عضو بالمجلس و اللي وراه يمكن مصري ولا بنغالي ؟!!!

نبي الكفاءه با ريجريجو محد تكلم عن رولا ولا معصومه ولا سلوى .. هذوله إن قلت كفاءه نقولك نعم بس لا تخلط بين العناد و المصلحه العامه للبلاد والعباد ..

الكفاءات محد يقدر يقول عنهم الا كل خير .. بس المدعوه أسيل والله ما هي كفاءه حَكِم ضميرك وقول الصج فيها .. لا تنظر لشهادتها تراها بفلوس .. 9 سنين تدرس ماجستير ودكتوراه !!!
 

Liberal Girl

عضو فعال
لوووووووووووووووووووووول .. السنه اليايه هذا ورابطته ساقطين :)

لو لاقيه شعره أسيل تدل على البنت جان فضحتها .. بس اللي ذابحها مهي عارفه منو ولا راح تعرف منو ..

وهذا مالج صادقي تصريحاته خل ينقعها و يسوي تشريبة ماي و خبز يابس ياكلها اهو و رابطته :) ..

مسكينه أسيل قاعده تتخبط وتهرف عشان تعرف ولا تتمنى تقدر تسحب اعتراف من أي بنت تفك نفسها فيه بس ما لها أمل لأنه محد يعرف ولا أحد يقدر يثبت منهي بدون لا تعترف صاحبة التسجيل فقولي لأسيل .. إستريحي ..

أهم شي انك متعب نفسك واعصابك وتقرا كل شي على اسيل :D

موضوع مايهمك لا تقراه .....

ثاني شي الطالبات قالو للدكتورة على وحدة من البنات بس أسيل أهي اللي رفضت وطالبت بالتحقيق مع الكل ..

يلا عن اذنك بروح اصوت وانته اقعد اهني واحرق اعصابك ..

ملاحظة جانبية : وانته شمقعدك ليش ماتروح .. ولا ناطر الجنسيه يالبدون لوووووول :باكي:



..
 

سليل الجود

عضو مخضرم
شفيها اسيل صارت الحين تداهن وتتكلم بلطف

يعنى منو يقدر ينسى مقولتها الشهيره

:mad: راح انجح غصبن عليكم :mad:

خن نشوف شلون بتنجحين

:إستنكار:​
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
أهم شي انك متعب نفسك واعصابك وتقرا كل شي على اسيل :D

موضوع مايهمك لا تقراه .....

ثاني شي الطالبات قالو للدكتورة على وحدة من البنات بس أسيل أهي اللي رفضت وطالبت بالتحقيق مع الكل ..

يلا عن اذنك بروح اصوت وانته اقعد اهني واحرق اعصابك ..

ملاحظة جانبية : وانته شمقعدك ليش ماتروح .. ولا ناطر الجنسيه يالبدون لوووووول :باكي:



..

لوووووووووووووووووووووول .. مع إنه دمج ثقيل بس صج ضحكتيني مرتين اليوم ;) .. انا بدون ها ؟؟ لو تسألين ابوج عنا بيقولج هذوله اللي شهدوا لنا عشان ناخذ الجنسيه :eek: ..

أسيل رفضت؟؟؟؟؟ إهي جذبت عليج ولا قالت لج جذبي ؟؟! أسيل تبي أي كبش فداء عشان تفك نفسها من القضايا اللي بتنرفع عليها عقب الانتخابات :D ..

مسكينه أسيل إهي اللي بتصير كبش فداء للتحالف الليبرالي :confused: ..

حديثي التجنس إهم اللي ركضه من الصبح بينتخبون ولا البدون مساكين يروحون أبجر منهم عشان يتطمشون بس الكويتيين يروحون على راحتهم متى ما بينت التحالفات :cool: ..
 

Q8Shaw

عضو بلاتيني
شفيها اسيل صارت الحين تداهن وتتكلم بلطف

يعنى منو يقدر ينسى مقولتها الشهيره

:mad: راح انجح غصبن عليكم :mad:

خن نشوف شلون بتنجحين

:إستنكار:​


والله يا سليل الجود اللي يبيع ربه و دينه أسهل عليه وايد يبيع ديرته .. و هالأشكال في سبيل مصالحهم الدنيويه باعوا كل شي .. والله يستر اليوم أسيل باجر ما يندرى منو !!!

المشكله مو في أسيل .. أسيل انكشفت و خلصنا منها .. المصيبه في الفكر القذر اللي يدعم أسيل و اهم شايفين ضحالتها وكفرها بالدين !!!! هذوله هالمجاميع اللي نخاف على الكويت و على مستقبل اعيالنا منهم ..
 

Q8awi

عضو فعال
انا اشوف ان اسيل بالكويت صارت هبة
حالها حال هبة البلاك بيري !!
وما ردها راح تروح !!
 

regrego

عضو مخضرم
كتب نايف الازيمع :

مع شرقة الشمس اسمك فوق ويلالي
ومع هزعة الليل يسطع نورك العالي
شعبك تحزم ولون بالفرح يومه
ودارك تحنت ولبست غالي هدومه
وازهر ربيعك وقال القاع موسومه
بمثلك ترى تزهو الديرة وتختالي
...... ...... ......
اليوم لأجلك أكيد نجدد البيعة
وقول الحقيقة ترى نشريه ما نبيعه
ولو ولولت شلة «المعروف والمنكر»
ولو استخفت عقول وثوبها يقصر
ولو دونوا وكتبوا وأفتوا على المنبر
اليوم يومك أسيل ونصرك الغالي

نايف الازيمع
15 - 5 - 2009
 

بنت قرطبه

عضو مميز
الأخ ريجريجو !!!! انا خابرك عقلاني بالطرح .. إشفيك عسى ما شر ؟؟!

شنو إهي موضه و بس ؟؟ نبي السنه مراه و السنه اليايه يمكن موضه يديده نبي ندخل بدون عضو بالمجلس و اللي وراه يمكن مصري ولا بنغالي ؟!!!

نبي الكفاءه با ريجريجو محد تكلم عن رولا ولا معصومه ولا سلوى .. هذوله إن قلت كفاءه نقولك نعم بس لا تخلط بين العناد و المصلحه العامه للبلاد والعباد ..

الكفاءات محد يقدر يقول عنهم الا كل خير .. بس المدعوه أسيل والله ما هي كفاءه حَكِم ضميرك وقول الصج فيها .. لا تنظر لشهادتها تراها بفلوس .. 9 سنين تدرس ماجستير ودكتوراه !!!


اي عقلاني الله يهديك

شنو تتوقع من واحد يغلط على الائمه :)
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى