تنظيمات إسلامية تحرض على أسيل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Liberal Girl

عضو فعال
تنظيمات إسلامية وشخصيات دعوية تحرِّض على أسيل
عقدت اجتماعات لتوجيه كوادرها واستخدمت المسجات والإشاعات ضد المرشحة
بشار الصايغ

103981_اسيل-العوضي_small.jpg


بدأت شخصيات سياسية وقيادية في تنظيمات إسلامية، إضافة إلى بعض الدعاة، معركة الساعات الأخيرة ضد مرشحة الدائرة الثالثة د. أسيل العوضي بهدف التأثير في وضعها الانتخابي وإضعاف حظوظها في الفوز بمقعد نيابي.

ورسمت مخططات تلك المعركة خلال اجتماعات لشخصيات سياسية ودعوية عُقِدت على مدار الأيام الثلاثة الماضية في منطقة الروضة وبعضها في قرطبة لتوجيه كوادرها إلى القيام بحملة ضد العوضي لإسقاطها.

وتمثلت 'أسلحة' تلك الحملة في عدة أساليب منها، الاتصال المباشر بناخبي وناخبات الدائرة الثالثة، والتشكيك في اسلام العوضي وموقفها من دينها لأنها غير محجبة، واستخدام الرسائل الهاتفية القصيرة كأداة لنشر هذه الحملة والإشاعات المغرضة المرافقة لها.


khafafeesh_MadM2000.gif

كذلك عمدت هذه التنظيمات والشخصيات إلى استعمال بعض المدونات، وجيرت كتاباتها في الصحف والمجلات لإضعاف موقف العوضي الانتخابي، في محاولة لإقناع مؤيدي العوضي بأنها 'ناجحة... ناجحة... فلماذا لا توجهون أصواتكم إلى مرشحين آخرين'. ولم تتردد في استخدام بعض الدروس الدينية لشن هذه الحملة ونشرها بين النساء خاصةً ومحاولة التأثير فيهن، وقامت بعض 'الداعيات' من الناشطات في التنظيمات الدينية بهذه المهمة.




..
 

Liberal Girl

عضو فعال
ليش إنت متزمت ومتعصب؟
كتب عبد المحسن جمعة

إن تيار الإسلام السياسي بكل ألوانه حصل فعلياً على فرصته في الحكم في السودان خلال الخمس والعشرين سنة الماضية وإيران وأفغانستان ودول أخرى، ولكنه لم يحقق شيئا في تغيير واقع الأمة الإسلامية وصورتها المعاصرة، بل إنه أدماها وشوهها ببروز جناحه العسكري بممارساته الإرهابية، بينما آراء مفكريه المتشددة من قضايا الحريات العامة تلحق من جهة أخرى مزيدا من الأضرار بنا عالميا.
ورغم كل ذلك فإن تيار الإسلام السياسي مازال في الكويت يفعل فعله في العقول ويبقيها على انغلاقها وتشددها..

87941_ww2_smaller.jpg


ويمكن بذلك أن نفسر لماذا يراهن التيار الإسلامي في الدائرة الثالثة على أن تسجيلاته المفبركة التي دسها للمرشحة د.أسيل العوضي ستفعل فعلها المؤذي لها، لأنه يعلم أن ذلك، وبالصورة التي بثت بها، سيمس طبيعة الصبغة المتشددة المتعصبة التي ستنال من مضمون الفكرة التي يعتقد أغلبية الناخبين أنها تشكل هويته وتمييزه عن سائر البشر! والتي رسخها ذلك التيار في وعي وعقول العامة.

لذلك نجد منهم من لا يريد أن يناقش ما احتواه ذلك الشريط من كلام مجتزأ ويركز على القشور، ويردد ما يسمعه عن إهانة غير صحيحة لأمهات المؤمنين من الدكتورة العوضي... وعندما يُعييك أسلوبهم السطحي في النقاش وترويج الشائعة فما لك إلا أن تضرب كفاً بكف وتتساءل: «ليش احنا متزمتين ومتعصبين؟!».



..
 

Liberal Girl

عضو فعال
56017_801_small.jpg

حذر مرشح الدائرة الثالثة المحامي محمد عبدالقادر الجاسم الناخبين من مغبة الانجراف وراء الإشاعات التي يطلقها البعض في الانتخاباتخصوصا قبل يوم الاقتراع أملا في تسميم الأجواء وتشويه سمعة الآخرين ، ضاربا مثالاعلى ذلك بما تعرضت له الدكتورة أسيل العوضي،معتبرا الاشاعات تكتيكات انتخابية من قبلأناس يملكون أجهزة بث الاشاعات،
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
فيما أكد السيد محمد باقر المهريان التكفير وسيلة انتخابية رخيصة وقذرة وخروج عن القيم والمبادئ فمن كفّر الدكتورةأسيل العوضي يجب عليه أن يكفر عن هذا الذنب الكبير من خلالالاعتذار لها علنا أمام جميع الناخبين، وإلا فيستحق الخزي في الدنيا والعقاب فيالآخرة، وعلى الناس عدم التصويت لمثل هؤلاء التكفيريين حتى يرتدعوا عن مثل هذهالأمور البعيدة عن الإسلام.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
عبدالله العرادة للناخبين: اتقوا الله أمام صناديق الاقتراع... ستساءلون عن أصواتكم

متوقعاً وصول بعض المرشحات الى البرلمان أمثال الدكتورة أسيل العوضي مطالباً الناخبات بانصاف أختهاالمرشحة
فهناك توقعات بوصول أسيلللمجلس ولكن نتمنى الا يصل المجلس الا من به خير لهذا الوطن سواء كان رجلا أم امرأةواذا ما وصلت المرأة إلى مجلس الأمة فهذا حق من حقوقها.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
مرشح الدائرة الاولى النائب السابق الدكتور حسن جوهرمتوقعاً وصول المرأة الى قاعة عبدالله السالم وقال «أرى بأم عيني المرأة جالسة علىمقاعد النواب»، وأكد أن أسيل العوضي يستخرج منتصرة من أزمة «اليوتيوب»، وتوقع أنتحقق ذكرى الرشيدي رقماً جيداً.
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
توقع مرشح مجلس الامة الحالي المحامي احمد المليفي تغيير نتائج مجلس الامة بسبب عزوف بعض النواب السابقين عن الترشح، فضلا عن قلة التشاوريات وحدتها مقارنة بالسابق، وقدر المليفي نسبة التغيير بـ 30%، مبينا ان الاشاعات امر طبيعي يحدث في كل انتخابات سواء كانت محلية أو عالمية، لكن من غير مقبول ان يتم تشويه سمعة المرشحين كما حدث مع المرشحة الحالية د. أسيل العوضي التي تتعرض حاليا لهجوم كبير من قبل بعض اصحاب النفوس المريضة الذين شعروا انها منافس قوي ويمكن ان تؤثر في اصوات ناخبيهم نظرا لوضعها الانتخابي القوي.




..
 

Liberal Girl

عضو فعال
كتب حمد نايف العنزي :

لست مع من أفرط في التفاؤل، وتوقع أن حكاية «الحجاب» وتداعياتها لن تؤثر كثيرا على حظوظ المرشحة أسيل العوضي، وأن الأمور ستأخذ منحى عكسيا لتصب في مصلحتها، وتزيد من شعبيتها، بل تكسب من خلالها مزيدا من الأصوات المؤيدة التي تمكنها من احتلال المركز الأول في دائرتها!
من يقول هذا الكلام إنسان حالم، ويرى الدنيا من حوله زاهية جميلة براقة، يخدعه البصر فيفتقد البصيرة، ليظن أن مجتمعه قد بلغ مستوى من الوعي يجعله قادرا على التمييز بين أهل الحق وأهل الباطل، بين الصادقين والكاذبين، وبين الحقائق الناصعة والمغالطات الواضحة!

وقد بدأ يظهر مؤشرا واضحا عن تدني وعي الناخبين، وسهولة وقوعهم في الفخ الذي ينصبه البعض لهم!

والحقيقة المرة التي ننكرها كل مرة، هي أننا شعب تفتقد الأغلبية فيه النضج الفكري والثقافي والسياسي، ومن السهولة بمكان أن يسيّرنا الآخرون بكذبهم وتدليسهم كيفما يشاؤون، لأننا كسالى، لا نتجشم عناء البحث عن الحقيقة بإشغال الذهن، ولأننا انفعاليون، وردود فعلنا على الدوام عاطفية هوجاء ضد كل من يُتَّهم بمهاجمة الدين، ولدينا رغبة جارفة– لا أجد لها سببا معقولا- لتصديق كل ما يقال عنه، أو يتهم به!

ما أخشاه، وما أنا شبه متأكد منه، هو أن الدكتورة أسيل العوضي قد تكبدت الكثير من الخسائر بسبب هذه الحملة العنيفة التي شنت عليها، وسوف تتيقنون من صحة كلامي حين تظهر نتائج الانتخابات، حيث سيتبين لكل المتفائلين بانتصار سهل يسير، أن أكثر قومنا في المسائل الدينية، يلغون العقل تماما ويتبعون العاطفة، ويخوضون مع الخائضين في ضمائر وقلوب الناس، وما أسهل ما يتهم المرء في دينه، وما أسهل ما يصدق الناس كل ادعاء ظالم، دون أن يتفكر أحدهم ولو للحظة في صحة الادعاء ومعقوليته!
أرجو أن أكون مخطئا ومبالغا في توقعاتي وتقديراتي... وأن يكون الإخوة الحالمون المتفائلون على حق في تفاؤلهم... وألا تتأثر أصوات الناخبين في الدائرة الثالثة بهذه الحملة الشنيعة المعروفة أهدافها، والتي تحمل نفسا «سلفيا- حدسيا» ناصع الصفاء والنقاء!
***
رحم الله من قال:
أظهروا للناس زهدا ... وعلى الدينار داروا
وله صلوا وصاموا ... وله حجوا وزاروا
لو يرى فوق الثريا ... ولهم ريش لطاروا


..
 

سليل الجود

عضو مخضرم
موضوع فى قمّه التخلف والجهل

محاوله استدرار عطف الناخبين عبر تصوير اسيل كأنها ضحيه

وفى الحقيقه ان اسيل تحمل فكر ضد الاسلام والمسلمين

وتستهزأ فى أمهات المؤمنين وتطعن فى ثوابت الشعب الكويتى


لا بارك الله فى هالانتخابات والكذب والتدليس اللى عرفناه من اسيل وربعها





 

فهد العسكر

عضو ذهبي

هَذَا حَلالٌ وَهَذَا حَرَامٌ

لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ

إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُونَ (116)



ويدخل في هذا كل من ابتدع بدعة ليس [له] فيها مستند شرعي،

أو حلل شيئا مما حرم الله،

أو حرم شيئا مما أباح الله، بمجرد رأيه وتشهِّيه.

و "ما" في قوله: ( لِمَا ) مصدرية، أي:

ولا تقولوا الكذب لوصف ألسنتكم.
 



أرجووا من الله
أن تسقط سقووط مدويي
وان لا يوليي اموورناا لشاتمة امهاات المؤمنيين
ومحرضة بنااتناا على الفسق والفجوور
حتى لو مع صخله !!
 

بدون مجاملة

عضو مميز
فالج السقوط والخساره الفادحه يا ’’ اسيل ’’ بإذن الله وبوقفة شرفاء وأحرار

الدائرة الثالثه ستكونين بالهاويه والى اسفل المراكز بإذن الله
 

Q8awi

عضو فعال
قاعد اشم ريحة "كره" للدين والإسلام من طرح "البعض"
والكاركاتيرات والأطروحات خير دليل !!

يارب ،، اذا كانت في فئة من الناس ،، تحاول طمس تعاليمك ودينك
فرد كيدهم في نحورهم واحبط مخططهم
ولا تولنا من لا يخافك ،، آمين
 

سحاب الخير

عضو فعال
لا بارك الله في كل من ساند من تكلمت على نساء النبي صلى الله عليه وسلم
واسال الله لهم الخساره

مهما رحتوا واستانستوا وتكلمتوا فحتما ستموتون وستبقون في الظلمه وبعلم الله ستمكثون مئات السنيين او الاف السنين

وظل الشجره وهي الدنيا سينتهي

واما المهري فأكيد يمدح اسيل لان هم يكرهون عائشه ووقفت النكره اسيل معهم في نفس المنوال

نشهد الله ورسوله اننا كتبنا معترضين على ما تفوهت به اسيل
اللهم لا تأخدنا بما فعل السفهاء منا
 

سحاب الخير

عضو فعال
ارسلت د.أسيل العوضي رسائل عبر خدمات الرسائل القصيرة الإخبارية للموبايلات تقول فيها التالي : ( التسجيل المعروض على اليوتيوب المتعلق بي تم اقتطاعه من سياقه الصحيح ولن أسمح لأي كان أن يزايد علينا في موضوع الدين وسأتقدم بشكوى جنائية للقضاء وأخرى إدارية للجامعة )
في هذه الرسالة تأكيد واضح من الدكتورة أسيل بأن الصوت الذي انتشر في التسجيل هو صوتها ، بمعنى إننا خلصنا من قصة (هذا صوتها هذا مو صوتها ) هذي وحده .
الأمر الآخر التسجيل الصوتي ذكر ثلاث قضايا رئيسية وهي :
1- وصف بنات الكويت بوصف ( المخ الفاضي ) .
2- وصف رئيس الوزراء بأنه ( فرّاش ) عند النوّاب .
3- الطامة الكبرى التعرض لنساء النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم وصحابته بأسلوب غير محترم ولا مؤدب بالمرة .
قضية بنات الكويت و ( مخوخهم ) مسألة أظن إن خواتنا بنات الكويت قادرات على الرد عليها ومواجهة الدكتورة بكلامها ومطالبتها بالاعتذار ، كما نطالبها نحن كذلك بالاعتذار عن هذا الوصف غير اللائق .
وقضية رئيس الوزراء فلا أدري عن أي رئيس وزراء تتكلم هل تتكلم عن المنصب بشكل عام أو على شخص معين ؟! وعلى أي حال رئيس الوزراء إذا أحس أن الموضوع يتعلق به عليه التوجه للمخفر ورفع قضية ، ونحن بدورنا نكرر مطالبتنا بأن النقد متاح للجميع ولأي شخصية عامة لكن الأوصاف غير اللائقة مثل ( فرّاش ) أمر غير مؤدب ولا له علاقة بالنقد العلمي ولا الموضوعي يا دكتورة ويا ربع الدكتورة .
أما القضية الأهم هي التعدي والتعريض بأمهات المؤمنين زوجات النبي صلى الله عليه وآله وسلم وبـ( التأليف ) وليس التفسير لآيات الحجاب وفريضته ، النقد العلمي يا دكتورة له أصول ومبادئ وأسس محترمة ، ولك كمادة تدريسية أن تطرحي جميع الأفكار المتعارضة والمتناقضة حتى بخصوص المسلمات الدينية ولن يعترض أحد ، لكن عند طرح الأفكار المتناقضة والمتضادة أيضا لابد من التقيد بالمنهج العلمي فمثلا بوسعك أن تقولي : ( هناك من يرى أن الحجاب فريضة دينية على كل مسلمة إلى يوم القيامة وهناك من يرى أن الحجاب فقط لنساء النبي كوجهة نظر وفهم معين للآيات ) ثم تناقشي الرأيين وحجج كل رأي وهذا يسمى نقد علمي محترم وعرض لجميع الآراء مهما كانت مخالفة .
أما غير المحترم هو ما قمتي به يا دكتورة بنعت أمهات المؤمنين بـ( هذولا ) وطلعتهم من الخيمة -على فكرة كانو ساكنين في بيوت كمعلومة عامة مو خيام - وبعدين تعرضهم للتحرش الجنسي على قولتج ( هراس ذم ) ، يا دكتورة العلماء المحترمين كانوا إذا ذكر النبي صلى الله عليه وآله وسلم وزوجاته يتعدلون بقعدتهم ويتكلمون باحترام ، وكان الواحد منهم ما يذكر الحديث الإ وهو متوضي احتراما لكلامه الشريف وسيرته العطره ، وكان الواحد منهم بالمدينه ما يمد ريوله لو ساكن بآخر المدينه تجاه قبره الشريف ، فمن احترامه يا دكتوره توقيره وتوقير نسائه ، وإنتي حتى الصلاة عليه ما طلعت منج وتذكرينه ( الرسول ) حاف !!
في فرق بين التعليم والنقد العلمي وبين عدم الاحترام وعدم اللياقة و ( التأليف بالدين ) وذكر الأوصاف عير المؤدبة مع مقام النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته الأطهار ، والزميل بوسند له تفصيل جميل بهذا الخصوص هنا .
وعلى ما سبق نكرر مطالبتنا بعد تأكيد التسجيل من قبلك بالتالي :
1- الاعتذار لبنات الكويت عن الوصف غير اللائق الي وصفتيهم به .
2- الاقرار باحترام الحجاب كفريضة دينية مسلم بها .
3- إعلان الاحترام والاعتذار لمقام النبي صلى الله عليه وسلم وزوجاته أمهات المؤمنين وصحابته الكرام .
نحن لا نزايد على دينك ولا على دين أحد ، كل مافي الأمر أنك أرتكبتي خطأ فادح وعليك الاعتذار عنه وعدم التمادي في المراوغة التي لن تفيدك أبدا فالآن الآلاف من الكويتيين قد استمعوا لما تلفظتي به من إساءة ولهم عليك حق الاعتذار والتراجع .

بقي أمرين هامشيين :
- لا نستغرب تكبيركم لقضية التسجيل وكيفية الحصول عليه ومن وراءه وما المقصود به فأنتم بالنهاية تفكيركم انتخابي بحت ، مع إن موضوع تسجيل المحاضرة بأجهزة التسجيل شيء طبيعي في المحاضرات كون المحاضرات الدراسية تعتبر نشاط عام في مكان عام لا اختراق فيه للحرمات الشخصية لا من قريب ولا من بعيد ، كونكم تتهمون هذه الجهة أو تلك أمر ليس ذات قيمة عندنا بالمرة ، ولا يهمنا أبدا انشغالكم به ، والذي نشر المقطع الأول قادر على نشر مقطع ثاني وثالث ورابع وهنا ليست المشكلة المشكلة في أنه هل هناك أخطاء أخرى تحاول د.أسيل وربعها إخفاءها وتخشى ظهرورها لتهدد بالذهاب للمخافر ورفع الشكاوى ضد ( ما أدري منو ؟! ) .

- انا شخصيا كنت أمر على المدونات ولازلت ، وأرى مختلف المستويات الأخلاقية وأساليب الاختلاف والحوار ، وطبيعي نجد ذلك التنوع نقبل البعض ونستنكر ونشمئز من البعض الآخر ، لكن بصراحة ومن دون مبالغة استغربت جدا من حجم التعليقات المشمئزه غير المؤدبة ولا المحترمة التي تدافع عنك يا دكتورة أسيل ، ولا أريد ذكر مؤشرات ذلك وأسبابه ، كما لا أريد أن أفوت احترام التعليقات المحترمة الملتزمة بالأدب والأخلاق الإسلامية حتى وإن اختلفت مع ما كتبته في هذا الموضوع .
 

الاعزب

عضو فعال
للاسف يا حضور نسائي قوي لاسيل
الرجاء الحضور يا اخوان بنت حاجي حاجية تبي تاخذ كراسيكم لا تقاطعون الكويت وتتركونها للعلمانيين تكفون
 
الأخ قصده بساقطة من السقوط في الانتخابات !!


سبحان الله ،، كل واحد يفسر الكلمة على حسب مستواه !!


لاا وآناا بقوول وبالفم الملياان
سااقطه أخلااقياا ولاا تشرفناا أبداا !!


وأبييك تلقي عقلك وديينك وتداافع
عن من تحرض بناتنا على الفجوور حتى ولو مع صخله
الله يخزييج على هالحجيي !!!
 

الاعزب

عضو فعال
اسيل تقي حاجي حاجية عوزي
تنجح عن النجادة صعبة ترى ما يعطون العيم اصوات النجادة
 
اسيل لا تصلح لتمثيل عموم المرأة الكويتية

طروحات اسيل لا تصلح للكويت بهكذا مرحلة تحتاج البناء والتوافق على مشروعات الاصلاح التي تتوافق مع الشارع الكويتي المحافظ...اما الطروحات غبر الدينية التي تنادي بها اسيل فلا تصلح ان تبني اكثر مما تثيره من خلافات تعيدنا لعهد الستينيات والسبعينيات حيث الاقصاء والتهميش والتعدي على ثوابت الدين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى