من صحف عالمية حول أسيل العوضي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Liberal Girl

عضو فعال
...


مقالات من صحف عالمية عن (النائبة غصبن عليكم :p) أسيل العوضي والبرلمان الكويتي


" من صحيفة الوول ستريت الأمريكية "

NA-AX731_KUWAIT_D_20090515190205.jpg

السيدة أسيل العوضي أصبحت من مشاهير السياسة في الكويت مع استطلاعات تؤكد على فرصة جيدة لها لتكون أول نائبة في البرلمان ذو الخمسون مقعد..

في هذا البحر من الاختناق السياسي .. جاءت أسيل العوضي كمرشحة هادئة راغبة في العمل مع الأسرة الحاكمة ، لكن أيضا ً آملة متابعة طرق إنعاش النظام الاقتصادي والتعليمي في الكويت .. وقد فازت في المراكز الأولى وقادت منافسوها المحافظون في استطلاعان محليان في دائرتها

و في أحد التجمعات الانتخابية لها جلسن النساء المحجبات بجانب النساء غير المحجبات ذوات الملابس الملونة يؤيدنها ، كما هناك مؤيدون لها من الرجال يتسكعون ويشربون القهوة العربية في هذا التجمع.. أنيقة هي أسيل العوضي ذات الـ38 عاما ً الغير متحجبة التي تلقت تعليمها في الولايات المتحدة وحصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة تيكساس في أوستن . وهي أستاذة جامعية لها شعبية كبيرة في جامعة الكويت حيث تدرس الفلسفة والتفكير النقدي .

The Wall Street Journal



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

"من صحيفة الغارديان الأمريكية"

Kuwait-women-MPs-elected-002.jpg

(في الصورة المرشحة أسيل العوضي تحتفل مع مؤيديها بعد الانتصار التاريخي في الانتخابات البرلمانية . ثلاثة مرشحات أخريات حصلوا على مقاعد نيابية أيضا)


أسيل العوضي لرويترز : "الناس صوتوا لصالح التغيير لأن الناس سئموا من التأزيم ، لقد حان الوقت للتركيز على الأولويات داخل البرلمان."
أما معصومة المبارك قالت اليوم "ان مشاعر الغضب ازاء الاعضاء السابقين دفع الناخبين الى البحث عن التغيير ، وهنا يعد السبب في هذا الفوز الكاسح للمرأة "
أما النصف ، وهو كاتب عمود في إحدى الصحف ، قال " ان فوز المرشحات كان انجازا ليس فقط بالنسبة للكويت ولكن في جميع أنحاء المنطقة.
.واضاف "لقد نجحن النساء الكويتيات في دخول البرلمان دون تنظيم تحالفات سياسية ومن دون دعم أو تطبيق نظام الكوتا وذلك يعد قفزة هائلة إلى الأمام من أجل الديمقراطية في الكويت".
احتلال العراق للكويت في عام 1990 لعب دورا حاسما في تحرير المرأة من الناحية السياسية والاجتماعية. حيث أن الكثير من النساء في ذلك الوقت تولوا مسؤوليات هامة ، كالعمل التطوعي في المستشفيات للتعويض عن عدم وجود الطاقم الطبي ، وتهريب المواد الغذائية والمال والاسلحة عبر نقاط التفتيش العسكرية.

guardian journal

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أسيل العوضي تذهب إلى البرلمان..!

Aseel.jpg

نبارك لأستاذة الفلسفة من جامعة تكساس أسيل العوضي ، التي قد نجحت من بين أربع نساء في الانتخابات الكويتية البرلمانية ، لقد كنت معها في سنة التخرج وقد استمتعت معها في حفلة الـ"Super Bowl " ( كرة القدم الأمريكية ) متعددة الأعراق ..وفي ذلك الوقت كانوا النساء الكويتيات قد حصلن على حقوقهن السياسية للتو عام 2005 ، فالأمور تتحرك بسرعة ،بالنسبة للأخبار الجيدة في هذه الانتخابات أن الإسلاميين الأصوليين خسروا الكثير من المقاعد .


لذا الآن حين يسألك تلاميذك بم سأستفيد من شهادة الفلسفة تستطيع إجابتهم :
تكون نائبا ً في البرلمان الكويتي ..! :D

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الأحزاب الاسلامية تتحدى مرشحات البرلمان في الكويت


46242009-05-17T151314Z_01_BTRE54G0M7P00_RTROPTP_3_CNEWS-US-KUWAIT-ELECTIONS.JPG


19 مرشحة تخوض الانتخابات الكويتية البرلمانية كل ذلك على أمل تصبح أول امرأة في البرلمان ، غير أن حزب إسلامي واحد كحد أدنى قد أصدر فتوى تنص على أن التصويت للمرشحات يخالف الشريعة الإسلامية .

وهناك واحدة من أبرز المتنافسات والمتوقع وصولها تدعى " أسيل العوضي " ثوابت الامة كانوا قد رفعوا ضدها دعوى قضائية لاتهامها بتدنيس المقدسات . حيث ادعوا على أنها تطعن في الدين وأثارت الشكوك حول ارتداء النساء للحجاب . والجماعة الاسلامية طالبت باعتذار من النساء اللواتي شككن بشرعية الحجاب.



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


capt.photo_1242562159445-3-0.jpg


Kuwaiti candidate Aseel al-Awadi celebrates with supporters following her victory in the parliamentary …

نحيي أسيل العوضي من الكويت ..!

3433986629_4233402468.jpg

خبر عظيم وارد من وكالات الأنباء من منطقة الخليج حيث السياسية أسيل العوضي تنجح كواحدة من أربع نساء انتخبن كنائبات في البرلمان الكويتي الجديد..
للمرة الأولى تصل المرأة من أي وقت مضى لهذا المنصب السياسي الكبير في هذه المنطقة.
خبر أكدته وكالة الأنباء الكويتية وخطوة أخرى نحو المساواة بين الجنسين في واحدة من أكثر المناطق المحافظة على هذا الكوكب.
تأتي الانتخابات لتعزيز الديمقراطية ووحدتها المتعثرة في أعقاب الأزمة الاقتصادية وتدخل الأسرة الحاكمة.
النائبة أسيل العوضي تلقت تعليمها في الولايات المتحدة ذات الـ38 عاما ً ، أستاذة الفلسفة والتفكير النقدي في جامعة الكويت
تطلعاتها - كما بقية السياسيين الجدد- مساعدة الكويت ووضعها إلى الطريق نحو الإصلاح الثقافي والاجتماعي والسياسي

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الكويت في سابقة : أربع نساء يدخلن البرلمان..!

6a00d8341c630a53ef01156f98746b970c-500pi



((أخبار عظيمة للنساء في دول الخليج المحافظ ، انتخب الكويتيون أول نساء مشرعات في البرلمان في البلاد))
ناخبون في أربع دوائر كويتية أنجحوا النساء للحصول على المقاعد البرلمانية . وبهذا يكونون أول نساء انتخبوا كمشرعات في أي من الدول الخليجية الغنية بالنفط.
والنساء الكويتيات كانوا قد منحن حق التصويت عام 2005 .
" هو نصر للنساء الكويتيات ونصر للديمقراطية الكويتية " النائبة أسيل العوضي ، أستاذة فلسفة بجامعة الكويت ، قالت ذلك بعد حصولها على كرسي في البرلمان .
مجلس الأمة ذو المقاعد ال50 ليس له القدرة على تحدي عائلة الصباح الحاكمة للكويت ، لكنه له القدرة على إبطاء بناء المشاريع والتغييرات السياسية .
فحين حاول البرلمان الأخير استجواب رئيس الوزراء على إدعاءات الفساد ، حل المجلس الشيخ صباح الصباح ودعى إلى انتخابات جديدة .
معصومة المبارك إحدى الفائزات عملت كوزيرة للصحة في الكويت سابقا ً ، وهي أول امرأة وزيرة للبلاد..
و قد قال الأمير يوم الأحد أنه يدعم وصول النساء إلى البرلمان بإخلاص ..
العديد من المحللين الغربيين كانوا قد أبدوا قلقهم بأن الاسلاميين المتشديين دائما ً ما يسيطرون على الانتخابات الحرة والعادلة في العديد من بلدان الشرق الأوسط وبعد ذلك يؤسسون الحكومات الإسلامية .
لكن بعد غلبة وسيطرة الاسلاميين خلال السنوات القليلة الماضية ، فقد إسلاميي الكويت هذه السنة الكثير بعد انتخابات يوم السبت كما فقدوا كتلتهم البرلمانية وخسروا من بعد احتلالهم 24 مقعدا إلى 16 مقعد ..



6a00d8341c630a53ef0115708e66c9970b-320wi


وفي الصورة : أسيل العوضي تتلقى التبريكات بعد فوزها هي وثلاثة مرشحات أخريات كانوا قد ربحوا مقاعد برلمانية في الانتخابات الكويتية.



............




large_75629_73028.jpg



انطلق الكويتيون للتصويت لانتخاباتهم البرلمانية هذا السبت ، بعض الإسلاميين المتشديين الكويتيين يحثون النساء المرشحات والناخبات ألا يشاركوا في العملية السياسية . حيث يدعون بأنها ضد الإسلام. لكن الآخرين يرفضون هذا الإدعاء حيث يؤمنون بأن لذلك الإدعاء دوافع سياسية خفية .

أسيل العوضي مرشحة تخوض الانتخابات لنيل مقعد في البرلمان ، أستاذة فلسفة في جامعة الكويت تقول :
" قد حان الوقت لرؤية الإصلاح في الكويت ولا أحد يستطيع منعها عن دخول البرلمان .

" أؤمن بأن النساء يجب أن ينلن مقاعد في البرلمان "
" قد حان الوقت ليكون للنساء دور في العملية السياسية بشكل عام، عمليا ً يجب أن يكون للنساء تمثيل في البرلمان ، هذا أحد الأسباب أما السبب الثاني هو أني قادرة على إنجاز شيء مختلف في البرلمان وفقا ً لمؤهلاتي"
لكن بعض الأحزاب السياسية السلفية في الكويت كانوا قد دعوا إلى مقاطعة النساء المرشحات على أساس أن الولاية العامة هي محتكرة للرجال على حسب تأويلهم للإسلام.

وليد الطبطبائي عضو في الحزب السلفي وهو مرشح أيضا ً في الانتخابات يقول بأن حصول المرأة على المراكز القيادية يعد ضد التعاليم الاسلامية.
ويقول بأنهم يعارضون عضوية النساء في البرلمان لأسباب دينية فكل الأنبياء رجال ليسوا نساء لسبب منطقي والإسلام يقول أن هذا العبء كبير على المرأة .
" الله يفشلك يالطبطبائي " :confused:

................


local9b920d.jpg


أنجزن النساء الكويتيات إنجاز تاريخي آخر بفوزهن بأول مقاعد في برلمان الدولة الخليجية الغنية بالنفط ، طبقا ً للنتائج الرسمية التي صدرت اليوم .
الليبراليتان الحائزتان على الدكتوراه من الولايات المتحدة أسيل العوضي و رولا دشتي أعلنتا بين العشر فائزين الأوائل في الدائرة الثالثة ، جاءت السيدة أسيل العوضي في المركز الثاني بينما رولا دشتي حلت في المركز السابع.

إمرأتان أخريتان حصلتا على مقعدين في الدوائر الأخرى، حسب النتائج التي تم الإعلان عنها قبل قليل .

السيدة أسيل العوضي ، 38 سنة ، أستاذة فلسفة سياسية في جامعة الكويت ، الحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة تكساس في أوستن قالت :
" هو نصر للنساء الكويتيات ونصر للديمقراطية الكويتية " ذلك ما أخبرته للAFP بعد إعلان النتائج حيث قالت"هذه تعد قفزة كبيرة للأمام " ..
هي توقعت الفوز لكن لم يكن احد يتوقع احتلالها للمركز الثاني ..



...................​







..​
 

Liberal Girl

عضو فعال
أحزاب اسلامية تقف ضد المرأة في الانتخابات البرلمانية في الكويت

3459184272_071215e84a_m.jpg

جاءت الانتخابات الكويتية بعدما حل أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح البرلمان ، والذي يتشكل في معظمه من السياسيين المعارضين والاسلاميين

وليد الطبطبائي عضو في الحزب السلفي وهو مرشح أيضا ً في الانتخابات يقول بأن حصول المرأة على المراكز القيادية يعد ضد التعاليم الاسلامية...
عبدالله محمد الطريجي الذي يخوض الانتخابات مستقل يقول بأن الإسلاميين يهاجمون النساء بكل بساطة لأنهم يخافون فقدان السلطة .

ويقول بأنهم خائفون من النساء لأنهم قلقون بأنهم سيأخذون أماكنهم في البرلمان . لكنه متأكد بأن بعض النساء سيحصلن على المقاعد وهو يدعمهن حيث يقول بأنه يريد للبرلمان أن يكون أكثر عدلا ً و توازنا ً .

توافق المرشحة الأبرز أسيل العوضي على أن الهجمات التي شنت ضدها وضد بقية المرشحات لها دوافع سياسية .
" بالأحرى هي دوافع إجتماعية وسياسية تقف وراء هجومهم على النساء ، وخصوصا ً أنا ، لذا أعتقد بأن هناك تهديد على أجنداتهم السياسية إذا ما قامت النساء بعمل جيد هذه الانتخابات وحصلن على فرص للفوز"

The American Journal (AJPS)​


..​
 

المعري

عضو بلاتيني
تستاهل كل خير أسيل

اللي رفعت اسم الكويت عالي

والخساره انشالله بالطريج لممثل طالبان طبطبائي ورفاقه هايف والمسلم والحربش
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
مبروك الفوز , ولكنها سوف تقف في مجلس كله حفار وخبث . اهي محاضرات بالجامعه ما خلوها وسوو الي سووه !! هالمره المجلس , الله يعينها .

لازم تقوي عودها مثل د.معصومه .
 

كركرز

عضو فعال
الف مبروووووووووط والى صراحه تستحق الكلام الى مكتوب عن الدكتورة اسيل وبصراحه وبدون مجاملة الدكتورة رولا دشتي صراحه الدكتورة رووولا فعلا فعلان من هي بحاجة الى كل هذا الاطراء والكلام .

وجهة نظر والف مبروك لدكتورتنا :)
 

Robert

عضو فعال
كبيرة يا دكتورة أسيل إنتي ورولا ومعصومة وسلوى .. كبار كلكم غصبا على اللي ما يرضى ..

وفي ناس في الروضة ميتين قهر ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااو
 

Shja3

عضو مخضرم
...


مقالات من صحف عالمية عن (النائبة غصبن عليكم :p) أسيل العوضي والبرلمان الكويتي


" من صحيفة الوول ستريت الأمريكية "

NA-AX731_KUWAIT_D_20090515190205.jpg

السيدة أسيل العوضي أصبحت من مشاهير السياسة في الكويت مع استطلاعات تؤكد على فرصة جيدة لها لتكون أول نائبة في البرلمان ذو الخمسون مقعد..

في هذا البحر من الاختناق السياسي .. جاءت أسيل العوضي كمرشحة هادئة راغبة في العمل مع الأسرة الحاكمة ، لكن أيضا ً آملة متابعة طرق إنعاش النظام الاقتصادي والتعليمي في الكويت .. وقد فازت في المراكز الأولى وقادت منافسوها المحافظون في استطلاعان محليان في دائرتها

و في أحد التجمعات الانتخابية لها جلسن النساء المحجبات بجانب النساء غير المحجبات ذوات الملابس الملونة يؤيدنها ، كما هناك مؤيدون لها من الرجال يتسكعون ويشربون القهوة العربية في هذا التجمع.. أنيقة هي أسيل العوضي ذات الـ38 عاما ً الغير متحجبة التي تلقت تعليمها في الولايات المتحدة وحصلت على شهادة الدكتوراه من جامعة تيكساس في أوستن . وهي أستاذة جامعية لها شعبية كبيرة في جامعة الكويت حيث تدرس الفلسفة والتفكير النقدي .

The Wall Street Journal



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

"من صحيفة الغارديان الأمريكية"

Kuwait-women-MPs-elected-002.jpg

(في الصورة المرشحة أسيل العوضي تحتفل مع مؤيديها بعد الانتصار التاريخي في الانتخابات البرلمانية . ثلاثة مرشحات أخريات حصلوا على مقاعد نيابية أيضا)


أسيل العوضي لرويترز : "الناس صوتوا لصالح التغيير لأن الناس سئموا من التأزيم ، لقد حان الوقت للتركيز على الأولويات داخل البرلمان."
أما معصومة المبارك قالت اليوم "ان مشاعر الغضب ازاء الاعضاء السابقين دفع الناخبين الى البحث عن التغيير ، وهنا يعد السبب في هذا الفوز الكاسح للمرأة "
أما النصف ، وهو كاتب عمود في إحدى الصحف ، قال " ان فوز المرشحات كان انجازا ليس فقط بالنسبة للكويت ولكن في جميع أنحاء المنطقة.
.واضاف "لقد نجحن النساء الكويتيات في دخول البرلمان دون تنظيم تحالفات سياسية ومن دون دعم أو تطبيق نظام الكوتا وذلك يعد قفزة هائلة إلى الأمام من أجل الديمقراطية في الكويت".
احتلال العراق للكويت في عام 1990 لعب دورا حاسما في تحرير المرأة من الناحية السياسية والاجتماعية. حيث أن الكثير من النساء في ذلك الوقت تولوا مسؤوليات هامة ، كالعمل التطوعي في المستشفيات للتعويض عن عدم وجود الطاقم الطبي ، وتهريب المواد الغذائية والمال والاسلحة عبر نقاط التفتيش العسكرية.

guardian journal

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

أسيل العوضي تذهب إلى البرلمان..!

Aseel.jpg

نبارك لأستاذة الفلسفة من جامعة تكساس أسيل العوضي ، التي قد نجحت من بين أربع نساء في الانتخابات الكويتية البرلمانية ، لقد كنت معها في سنة التخرج وقد استمتعت معها في حفلة الـ"Super Bowl " ( كرة القدم الأمريكية ) متعددة الأعراق ..وفي ذلك الوقت كانوا النساء الكويتيات قد حصلن على حقوقهن السياسية للتو عام 2005 ، فالأمور تتحرك بسرعة ،بالنسبة للأخبار الجيدة في هذه الانتخابات أن الإسلاميين الأصوليين خسروا الكثير من المقاعد .


لذا الآن حين يسألك تلاميذك بم سأستفيد من شهادة الفلسفة تستطيع إجابتهم :
تكون نائبا ً في البرلمان الكويتي ..! :D

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الأحزاب الاسلامية تتحدى مرشحات البرلمان في الكويت


46242009-05-17T151314Z_01_BTRE54G0M7P00_RTROPTP_3_CNEWS-US-KUWAIT-ELECTIONS.JPG


19 مرشحة تخوض الانتخابات الكويتية البرلمانية كل ذلك على أمل تصبح أول امرأة في البرلمان ، غير أن حزب إسلامي واحد كحد أدنى قد أصدر فتوى تنص على أن التصويت للمرشحات يخالف الشريعة الإسلامية .

وهناك واحدة من أبرز المتنافسات والمتوقع وصولها تدعى " أسيل العوضي " ثوابت الامة كانوا قد رفعوا ضدها دعوى قضائية لاتهامها بتدنيس المقدسات . حيث ادعوا على أنها تطعن في الدين وأثارت الشكوك حول ارتداء النساء للحجاب . والجماعة الاسلامية طالبت باعتذار من النساء اللواتي شككن بشرعية الحجاب.



,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,


capt.photo_1242562159445-3-0.jpg


Kuwaiti candidate Aseel al-Awadi celebrates with supporters following her victory in the parliamentary …

نحيي أسيل العوضي من الكويت ..!

3433986629_4233402468.jpg

خبر عظيم وارد من وكالات الأنباء من منطقة الخليج حيث السياسية أسيل العوضي تنجح كواحدة من أربع نساء انتخبن كنائبات في البرلمان الكويتي الجديد..
للمرة الأولى تصل المرأة من أي وقت مضى لهذا المنصب السياسي الكبير في هذه المنطقة.
خبر أكدته وكالة الأنباء الكويتية وخطوة أخرى نحو المساواة بين الجنسين في واحدة من أكثر المناطق المحافظة على هذا الكوكب.
تأتي الانتخابات لتعزيز الديمقراطية ووحدتها المتعثرة في أعقاب الأزمة الاقتصادية وتدخل الأسرة الحاكمة.
النائبة أسيل العوضي تلقت تعليمها في الولايات المتحدة ذات الـ38 عاما ً ، أستاذة الفلسفة والتفكير النقدي في جامعة الكويت
تطلعاتها - كما بقية السياسيين الجدد- مساعدة الكويت ووضعها إلى الطريق نحو الإصلاح الثقافي والاجتماعي والسياسي

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

الكويت في سابقة : أربع نساء يدخلن البرلمان..!

6a00d8341c630a53ef01156f98746b970c-500pi



((أخبار عظيمة للنساء في دول الخليج المحافظ ، انتخب الكويتيون أول نساء مشرعات في البرلمان في البلاد))
ناخبون في أربع دوائر كويتية أنجحوا النساء للحصول على المقاعد البرلمانية . وبهذا يكونون أول نساء انتخبوا كمشرعات في أي من الدول الخليجية الغنية بالنفط.
والنساء الكويتيات كانوا قد منحن حق التصويت عام 2005 .
" هو نصر للنساء الكويتيات ونصر للديمقراطية الكويتية " النائبة أسيل العوضي ، أستاذة فلسفة بجامعة الكويت ، قالت ذلك بعد حصولها على كرسي في البرلمان .
مجلس الأمة ذو المقاعد ال50 ليس له القدرة على تحدي عائلة الصباح الحاكمة للكويت ، لكنه له القدرة على إبطاء بناء المشاريع والتغييرات السياسية .
فحين حاول البرلمان الأخير استجواب رئيس الوزراء على إدعاءات الفساد ، حل المجلس الشيخ صباح الصباح ودعى إلى انتخابات جديدة .
معصومة المبارك إحدى الفائزات عملت كوزيرة للصحة في الكويت سابقا ً ، وهي أول امرأة وزيرة للبلاد..
و قد قال الأمير يوم الأحد أنه يدعم وصول النساء إلى البرلمان بإخلاص ..
العديد من المحللين الغربيين كانوا قد أبدوا قلقهم بأن الاسلاميين المتشديين دائما ً ما يسيطرون على الانتخابات الحرة والعادلة في العديد من بلدان الشرق الأوسط وبعد ذلك يؤسسون الحكومات الإسلامية .
لكن بعد غلبة وسيطرة الاسلاميين خلال السنوات القليلة الماضية ، فقد إسلاميي الكويت هذه السنة الكثير بعد انتخابات يوم السبت كما فقدوا كتلتهم البرلمانية وخسروا من بعد احتلالهم 24 مقعدا إلى 16 مقعد ..



6a00d8341c630a53ef0115708e66c9970b-320wi


وفي الصورة : أسيل العوضي تتلقى التبريكات بعد فوزها هي وثلاثة مرشحات أخريات كانوا قد ربحوا مقاعد برلمانية في الانتخابات الكويتية.



............




large_75629_73028.jpg



انطلق الكويتيون للتصويت لانتخاباتهم البرلمانية هذا السبت ، بعض الإسلاميين المتشديين الكويتيين يحثون النساء المرشحات والناخبات ألا يشاركوا في العملية السياسية . حيث يدعون بأنها ضد الإسلام. لكن الآخرين يرفضون هذا الإدعاء حيث يؤمنون بأن لذلك الإدعاء دوافع سياسية خفية .

أسيل العوضي مرشحة تخوض الانتخابات لنيل مقعد في البرلمان ، أستاذة فلسفة في جامعة الكويت تقول :
" قد حان الوقت لرؤية الإصلاح في الكويت ولا أحد يستطيع منعها عن دخول البرلمان .

" أؤمن بأن النساء يجب أن ينلن مقاعد في البرلمان "
" قد حان الوقت ليكون للنساء دور في العملية السياسية بشكل عام، عمليا ً يجب أن يكون للنساء تمثيل في البرلمان ، هذا أحد الأسباب أما السبب الثاني هو أني قادرة على إنجاز شيء مختلف في البرلمان وفقا ً لمؤهلاتي"
لكن بعض الأحزاب السياسية السلفية في الكويت كانوا قد دعوا إلى مقاطعة النساء المرشحات على أساس أن الولاية العامة هي محتكرة للرجال على حسب تأويلهم للإسلام.

وليد الطبطبائي عضو في الحزب السلفي وهو مرشح أيضا ً في الانتخابات يقول بأن حصول المرأة على المراكز القيادية يعد ضد التعاليم الاسلامية.
ويقول بأنهم يعارضون عضوية النساء في البرلمان لأسباب دينية فكل الأنبياء رجال ليسوا نساء لسبب منطقي والإسلام يقول أن هذا العبء كبير على المرأة .
" الله يفشلك يالطبطبائي " :confused:

................


local9b920d.jpg


أنجزن النساء الكويتيات إنجاز تاريخي آخر بفوزهن بأول مقاعد في برلمان الدولة الخليجية الغنية بالنفط ، طبقا ً للنتائج الرسمية التي صدرت اليوم .
الليبراليتان الحائزتان على الدكتوراه من الولايات المتحدة أسيل العوضي و رولا دشتي أعلنتا بين العشر فائزين الأوائل في الدائرة الثالثة ، جاءت السيدة أسيل العوضي في المركز الثاني بينما رولا دشتي حلت في المركز السابع.

إمرأتان أخريتان حصلتا على مقعدين في الدوائر الأخرى، حسب النتائج التي تم الإعلان عنها قبل قليل .

السيدة أسيل العوضي ، 38 سنة ، أستاذة فلسفة سياسية في جامعة الكويت ، الحاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة تكساس في أوستن قالت :
" هو نصر للنساء الكويتيات ونصر للديمقراطية الكويتية " ذلك ما أخبرته للAFP بعد إعلان النتائج حيث قالت"هذه تعد قفزة كبيرة للأمام " ..
هي توقعت الفوز لكن لم يكن احد يتوقع احتلالها للمركز الثاني ..



...................​







..​












Page Not Found
We're sorry, there was something wrong with your HTTP request or the page you requested does not exist. Please try back later. If you have any questions or comments, please contact your Client Services Representative. Thank you for your patience.







اول مرة يمر على موضوع بصحف أمريكية مرة وحدة !!!


على الطاري الصحف الامريكية وين لينك هالجرايد اللى حاطتها



لإنى جربت اللى حاطتة ومضلل علية بالاحمر وماتبطل وياى وجربت كل الطرق وللا تبطل :D


وللا راح نبلش دز على الراحة من اولها !!


 

Shja3

عضو مخضرم
أتمنى تفيدينة لإنة اللى لقيتة بس عن رولا دشتى من


The Wall Street Journal




KUWAIT CITY -- Kuwait on Sunday elected a parliament that includes its first female lawmakers.
Preliminary results showed university instructor Aseel al-Awadhi -- whose campaign had made her a political celebrity in the tiny emirate -- and economist and women's rights activist Rola Dashti were among the four women to win seats. At the same time, Islamists lost ground.
Women were given the right to vote and run for office in 2005, but until now hadn't been able to win a seat in this conservative Muslim society. This year, 19 women were among the 280 candidates for 50 seats in Kuwait's parliament.
In March, Kuwait's emir, Sheikh Sabah Al Ahmad Al Sabah, dissolved parliament for the second time in a year, blaming lawmakers, especially Islamists, for hindering the nation's economic progress.
View Full Image


OB-DR695_kuwait_D_20090517065539.jpg

AFP/Getty Images Kuwaiti candidate Rola Dashti celebrated her victory in the parliamentary elections. Four women candidates made history by winning the first female seats in the parliament.

BTN_insetClose.gif

OB-DR695_kuwait_G_20090517065539.jpg




"Frustration with the past two parliaments pushed voters to seek change. And here it comes in the form of this sweeping victory for women," Massouma al-Mubarak, a 62-year-old teacher of political science and one of the women elected, told the Associated Press.
But analysts say the nation's rulers must match this result with a reform-minded cabinet in order to help revive the economy in the Persian Gulf state, a U.S. military ally that is also home to the world's fifth-largest oil reserves.
"We need a clear position and road map," said Kamel Harami, an independent oil analyst and former executive at Kuwait Petroleum Corp. "Parliament will support a five-year program as along as there's a vision."
Attention will now turn to the shape of the new government and the emir's appointment of the government ministers who will present an economic plan to turnaround the country's flagging economy.
The emir chooses the prime minister, who then nominates the cabinet, which is traditionally dominated by officials from the ruling Al Sabah family.
Merrill Lynch expects Kuwait's gross domestic product to contract by 1.8% this year.
A five-year economic reform program is expected to be presented to the new parliament when it opens in weeks. To succeed, Mr. Harami says, the plan must diversify the country away from oil, while at the same time provide money to boost the industry and lure foreign companies to help increase output.
Also, the government faces a need to inject funds into badly needed infrastructure to help stimulate Kuwait's economy and help it catch up with more diversified neighbors in the Gulf, like the United Arab Emirates and Qatar.
Legislation to create a stock-market regulator is also needed, economists say.
Kuwait's bourse, once the envy of many Gulf countries, has seen heavy losses this year and has been criticized for lacking transparency. Some economists are calling for a new foreign-investment law to help the country compete better in the region. Foreign companies in Kuwait must pay a 15% tax, which makes it less competitive, they say.
Islamist lawmakers resisted Project Kuwait, an ambitious plan to invite foreign companies in to help develop Kuwait's northern oil fields. They also opposed a vital economic rescue package to kick start lending in Kuwait's frozen credit markets.
However, prospects for the new plans depend in large part on whether a progressive cabinet is chosen. Recently elected liberal lawmakers warned that if the government doesn't have a progressive plan to move the country forward, there could be another standoff.
"We need to elect a parliament that wants to move forward to send a message to the Emir to request a good, capable government so we can work together to move forward," Ms. Dashti said ahead of the vote. "Depending on the outcome, it can last four years."




http://online.wsj.com/article/SB124253525156827440.html


 

الصامت

عضو بلاتيني
اسيل

صدقت القول

عصبا علىيكم ...

الله يعينها هي والدكتورة رولا على الحملة التي بدأت مبكرا على شرعيتها بدخول المجلس ...
 
حدث مهم ويسعد دولة الديمقراطيه الخرطيه ..:)
وان كان الانظار ستفرد اكثر على اسيل لو كانت لوحدها ..
بس 4 وكذلك وحده نافست بقوه بدائره قبليه .. يجعل الوضع وكانه البرلمان مر عليه عقود والمرأه تدخله .. بسبب هالتغيير الكبير .. بوقت قليل من اخذ حق التصويت والانتخاب ..


الله يجعل اللي فيه الخير .. وتكون اسيل والنائبات والنواب في خدمة هالبلد .. وخصوصا بماذا يقدمون النساء النائبات لأخواتهم الناخبات .. :وردة:

مقالات من صحف عالمية عن (النائبة غصبن عليكم :p) أسيل العوضي والبرلمان الكويتي



مادري هل استفزاز ..
اشوف بالليبراليين استشرى الاستهزاء لخصومهم خصوصا بالاسلاميين بلا رحمه واشفاء غليل طال انتظاره .. :confused:

غصبن عليهم ..
اذا الرد بالمثل .. الاسلامي بقول غصبن على اللي مو راضي محمد هايف بيستمر بالمجلس دام وراه قبيلته ومؤيده .. حتى لو صارت الكويت دائره وحده ولو حاربوه كثير من الليبراليين وبعض الشيعه ..
والشيعه بقول غصبن عن اهل الكويت ردينا عبدالصمد وشلة التأبيين المرفوض لمغنيه ..
والقبليين بقولون غصبن عن اللي مو راضي نجح ولد عمنا لوهو شهاده ابتدائي العدد كبير والفزعه على حق وباطل موجوده .. والحكومه بتكافئهم بوزاره ونواب القبيله بدزون لأبناء القبيله لتقلد مناصب بواسطه وله كفاءه والخ

غصب وغصب .. لو الاسلاميين خاطبوكم بهاللهجه .. جان الكثير من الليبراليه قالوا تدنت لغة الحوار .. " اي حوار اي بطيخ .. اللي فكرهم الدنيا مبلغ علمهم وهمهم "



 

العبدلي

عضو بلاتيني
امريكان رياجيل 100 سنه والمرئه ترافس على ما اخذت حقوقها التي تدعيها بأنها حق لها:)

اما الي عندنا طرطنقيه من اول مجلسين وسحبوهم على خشومهم امحق رياجيل:D
 

Shja3

عضو مخضرم
الكويت دولة الدستور ودولة القانون

وهذي اهى الديمقراطية الكويتية :)


وهذى إختيار الناخب الكويتي :)


واسيل إنجحت بالانتخاب بصوات حرة


مو نائب خارج من فرعية مخالفة للقانون ومن ثم يقول اقسم بالله العظيم ان احفظ قوانين الدولة واهى اصلا مخالفة للمرة ثانية او للمرة الاولي :)



 
مو نائب خارج من فرعية مخالفة للقانون ومن ثم يقول اقسم بالله العظيم ان احفظ قوانين الدولة واهى اصلا مخالفة للمرة ثانية او للمرة الاولي :)


على ماذكر ..
اسيل كأنه صفوها التجمع الوطني السنه اللي فاتت وبعدها اختاروها .. فهي شاركت بتصفيه
..


اذكر نقاش دار بين الغانم والدقباسي .. الغانم تحدى الدقباسي بالفرعيات المجرمه وهذاك قال التيارات السياسيه
مشيرا إلى أن الحكومة يجب أن تمنع الفرعيات على التيارات السياسية، وليست القبائل فقط،

هي كذلك مخالفه حسب القانون .. هم وحدس والتجمع السلفي والخ

واذا مو مخالفه .. فاتمنى معرفة الاشتراك وشروط العضويه بتيار اسيل العوضي وفق القنوات الرسميه بما يحفظ حقي وواجباتي والتزاماتي بالقانون .. :)


فلغة القانون ومدى تطبيقه تختلف عن مانتقبله من ممارسات نرفض بعضها ونقبل بعضها وقد يكونون جميعهم بنظر القانون مخالفين .. :إستنكار:
 

Shja3

عضو مخضرم
على ماذكر ..
اسيل كأنه صفوها التجمع الوطني السنه اللي فاتت وبعدها اختاروها .. فهي شاركت بتصفيه
..


اذكر نقاش دار بين الغانم والدقباسي .. الغانم تحدى الدقباسي بالفرعيات المجرمه وهذاك قال التوزيع،

هي كذلك مخالفه حسب القانون .. هم وحدس والتجمع السلفي والخ

واذا مو مخالفه .. فاتمنى معرفة الاشتراك وشروط العضويه بتيار اسيل العوضي وفق القنوات الرسميه بما يحفظ حقي وواجباتي والتزاماتي بالقانون .. :)


فلغة القانون ومدى تطبيقه تختلف عن مانتقبله من ممارسات نرفض بعضها ونقبل بعضها وقد يكونون جميعهم بنظر القانون مخالفين .. :إستنكار:



والسنة هذى !!

دشت هالتحالفات او شي !!

مستقلة :D


هايف فرعية !! وملتحي وعلى ماسمعت إمام مسيد


كيف كان قسمة المجلس اللى فات وهالمجلس واهو طالع من فرعية :D


:)
 
والسنة هذى !!

دشت هالتحالفات او شي !!

مستقلة :D


هايف فرعية !! وملتحي وعلى ماسمعت إمام مسيد


كيف كان قسمة المجلس اللى فات وهالمجلس واهو طالع من فرعية :D


:)



السنه هذي وله غيرها .. القانون كان موجود ;)
لو ناجحه السنه اللي فاتت .. ماتبي تقسم !!
+
اذا افترضا انها مستقله بلا تكتيك انتخابي من تيارها بعد فشلهم السابق ..


بالتأكييد مو دفاعا عن محمد هايف ولكن ردا عليك .. طبعا بالبدايه قبل ردك انا ضربت محمد هايف كمثال يرد على الليبراليين انه ربعه فرضوا من خلال فرعيه او قبليه ومؤيديه .. مو كقانونيه ولم ادخل القانونيه حتى اتيت وذكرت اسيل والمشي بالقانون ..

على فكرة محمد هايف لما يقسم القسم يذكر اقسم ان اصون الدستور بما يتفق مع الشرع ..يعني لو الدستور مواد تخالف الشريعه فهو اقسم على عدم الاخذ بها .. مو واقفه على الفرعيه ..

مع العلم انه قد يكون الفرعيه بالشرع مابين حلال وحرام " لا افتي "
ولكن تجريم الفرعيه بالدستور .. حسب اراء كثير من الخبراء القانونين انها مخالفه لدستور ولو ذهب به للمحكمه الدستوريه الاحتمال الاكبر " ابطــاله " :إستنكار:
 

Shja3

عضو مخضرم



السنه هذي وله غيرها .. القانون كان موجود ;)
لو ناجحه السنه اللي فاتت .. ماتبي تقسم !!
+
اذا افترضا انها مستقله بلا تكتيك انتخابي من تيارها بعد فشلهم السابق ..


بالتأكييد مو دفاعا عن محمد هايف ولكن ردا عليك .. طبعا بالبدايه قبل ردك انا ضربت محمد هايف كمثال يرد على الليبراليين انه ربعه فرضوا من خلال فرعيه او قبليه ومؤيديه .. مو كقانونيه ولم ادخل القانونيه حتى اتيت وذكرت اسيل والمشي بالقانون ..

على فكرة محمد هايف لما يقسم القسم يذكر اقسم ان اصون الدستور بما يتفق مع الشرع ..يعني لو الدستور مواد تخالف الشريعه فهو اقسم على عدم الاخذ بها .. مو واقفه على الفرعيه ..

مع العلم انه قد يكون الفرعيه بالشرع مابين حلال وحرام " لا افتي "
ولكن تجريم الفرعيه بالدستور .. حسب اراء كثير من الخبراء القانونين انها مخالفه لدستور ولو ذهب به للمحكمه الدستوريه الاحتمال الاكبر " ابطــاله " :إستنكار:
والسنة اللى طافت ما انجحت فتطلع من هالحسبة :D


فشنو قولك بلي نجح بالفرعية العام وحلف إن يحمى القانون والخ والخ واهو طالع من فرعية


وراح يقسم هم هالسنة انة راح يطبق القانون والخ والخ واهو اصلا طالع من فرعية !!



ومثل ماقالو الحوت مبروك عليكم اسيل العوضي
ومبروك للكويت هالرباعية


 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى