نعم .. الدين أفيون الشعوب !!

بوسند

عضو ذهبي
هل كان ماركس صادقا عندما قال : الدين أفيون الشعوب ؟!

أنا أراه صادقا ..

فالدين الذي يعنيه هو الدين المزور الذي تدخلت فيه أيدي الأحبار و الرهبان و جعلوه عبارة عن انعزال عن الحياة و الانسحاب من المواجهة ..

و تحالف مع السلطات الحاكمة لإخضاع الناس لهم بأمر الله !!

و هل أفسد الدين إلا الملوك *** و أحبار سوء و رهبانها​

بل قد يجد من رجال الدين و من تسربل بزيهم من يعين رجال السلطة على زيادة نفوذهم و تفردهم بالأمر و يزين لهم بطشهم ..

و كل ذلك عبر نصوص يتم تحريف معانيها و تزوير مضامينها

الدين روح نشطة تسري في جسد الأمة فتصلح المعوج ..

و تشيد المهدوم.. و توجد المعدوم ..

و تثور في وجه الطغيان .. و ترفض الصغار و الهوان

كيف لا و النبي صلى الله عليه و سلم يقول : من قتل دون ماله فهو شهيد ..

و قد احتج بهذا الحديث الصحابي الجليل عبدالله بن عمرو بن العاص عندما أجرى أمير مكة و الطائف عين ماء ليسقي بها أرضه ...

فدنا من حائط بستان عبدالله بن عمرو .. فاعترض عبدالله عليه و جاء بمواليه و سلاحه و قال للأمير :

( و الله لا تخرقوا حائطنا حتى لا يبقى منا أحد )

فركب إليه خالد بن العاص فوعظه فرد عليه عبدالله بن عمرو محتجا بحديث من قتل دون ماله فهو شهيد

البخاري مع الفتح ( 5 : 123 ) ح( 2480 )

هكذا فهم الصحابة دينهم كما أنزله الله .. يعيدا عن تأويلات المتنطعين

يقول النبي صلى الله عليه و سلم فيما يرويه ابن عباس : " سيكون امراء تعرفون و تنكرون ، فمن نابذهم نجا ، و من اعتزلهم سلم ، و من خالطهم هلك " رواه ابن أبي شيبة و الطبراني و صححه الألباني في الجامع ( 3661 )

و المنابذة هي المقاومة و التصدي للإنحراف

و الشاعر المسلم يقول :

وكنا حين يرمينا أناس *** نؤدبهم أباة قادرينا

وكنا حين يأخذنا ولي *** بطغيان ندوس له الجبينا

تفيض قلوبنا بالهدي بأسا*** فما نغضي عن الظلم الجفونا​


إن الدين يكون أفيون للشعوب إذا استعمله العلماء لتخدير الناس تحت ذريعة { و إن أكل مالك و جلد ظهرك } ..

و بذلك يصبح الأمير كمن لا يُسال عما يفعل و هم يُسألون ..

أمتي كم صَنمٍ مجَّدْتِه * لم يكن يحمل طهرَ الصَّنمِ!


المنهج الإسلامي يتعامل مع الأمير على أنه أجير ، أو وكيل عن الجماهير لا على أنهم جزء من متاعه الشخصي الذي يتصرف به كما يشاء ، فيمنح هذا الجنسية و ينزعها من ذاك على حسب هواه و مزاجه بلا حسيب أو رقيب .

و قد ذكر ابن كثير في "البداية والنهاية" في ترجمة الشاعر المتنبي أنه مدح مرة أحد الملوك بأسلوبه المغالي، فقال:

يا من ألوذ به فيــما أؤمله ** ومن أعوذ به مما أحـــاذره

لا يجبر الناس عما أنت كاسره**ولا يهيضـون عما أنت جابره​

ثم عقب ابن كثير بأن ابن القيم أخبره أن ابن تيمية كان يقرأ هذين البيتين في سجوده، ويقول: "لا يصلح هذا لغير الله"..


لقد قرأنا و سمعنا ممن ينتسبون للدين و للسلفية من يمجدون الحاكم و يسبحون بحمده على صفحات الجرائد و يعقدون فصولا في ذكر فضائله و شمائله ..

فهل كان علماء السلف كذلك ؟!!

الدين يكون أفيونا للشعوب حين يقول لهم إذا ضربك أحد على خدك الأيمن فأدر له خدك الأيسر ..

الدين يكون أفيونا للشعوب حين يكون حاجزا بينهم و بين أخذ حقوقهم و الدفاع عن أنفسهم بحجة ( إذن ولي الأمر )

الدين يكون أفيونا للشعوب حين يكون علماؤه مرتزقة يحرقون البخور في مجالس السلاطين و يضفون على ضلالاتهم و انحرافاتهم الشرعية

الدين يكون أفيونا للشعوب حين يصادر حق المخالف في ابداء رأيه و يُقمع و يُمنع

يكون الدين أفيونا للشعوب حين يدعوا أحباره و رهبانه إلى تعطيل العقل ، و اعتباره عورة يجب أن يسترها الإنسان ، و استعماله ذنب يجب أن يستغفر منه !!

إن كان الدين كذلك .. فيحق لماركس أن يصفه بأفيون الشعوب ..


تحياتي


 

السلطاني

عضو مخضرم
بو سند...إستعد...ف هناك من هو جاهز ب إتهاماته المعلبة...وتكفيره الأسهل من شربة الماء...

وسوف يسألك سؤال....

من أنت ل تشتم الدين....؟ هذا الذي سوف يقرأ موضوعك على السريع...دون أن يتمعن بالمادة...

وما بين السطور....

مقالة ولا أروع حقيقة...

وهذا ما يتوارى لي دائما....

الإسلام...هو دين الرحمة...ودين نقلنا من الجاهلية ل عبادة الرحمن...هذا لا شك فيه...

ولكن المشكلة في بعض المتأسلمين ومن متاجري السياسية المتلحفين ب عباءة الدين...

التطرف هو من أوصلنا ل حالة الضعف....

الطائفية هي من ذهبت بنا ل مستنقع الجاهلية الأولى.....

إقصاء الآخرين والإدعاء بأنه الوحيد ساكن الجنة....بهذل دين أهل اللي جابونا.....

ما ذكرته صحيح...

قيل للمسلم قديما.....((أطع وأنت أعمى))..هذه الأحوال المعطلة للعقل..... والواقفة عقبة ك أداء

في سبيل تقدمه...... يحق فيها ما قيل عنها.....!!
 
لقد قرأنا و سمعنا ممن ينتسبون للدين و للسلفية من يمجدون الحاكم و يسبحون بحمده على صفحات الجرائد و يعقدون فصولا في ذكر فضائله و شمائله ..

فهل كان علماء السلف كذلك ؟!!

جزاك الله خير يا أبا سند

لكن عندي سؤال

ماحكم من يمجد الظالم ويفسر الأدلة لمصلحة الظالم مثل الوهابية الجامية ؟؟!!

وما هو الرأي الشرعي من منظمة هيئة كبار العلماء في تفسير الأدلة لمصلحة النظام؟؟

وسلامتك من كل شر



 

بوسند

عضو ذهبي
حياك الله يا بونورة ..

عودا حميدا ..

يقولون عودتك في هذا الوقت ( وقت الترشيحات للحكومة )

هدفه أن لفت انتباه رئيس الوزراء أنك موجود طمعا في منصب وزاري :p

عموما ..

أي فكرة تُطرح هناك سفهاء يسيؤون فهمها ..

و هذا شيء طبيعي .. تعودنا عليه و صارت عندنا مناعة ضده :)

تحياتي
 

بوسند

عضو ذهبي


جزاك الله خير يا أبا سند

لكن عندي سؤال

ماحكم من يمجد الظالم ويفسر الأدلة لمصلحة الظالم مثل الوهابية الجامية ؟؟!!

وما هو الرأي الشرعي من منظمة هيئة كبار العلماء في تفسير الأدلة لمصلحة النظام؟؟

وسلامتك من كل شر





اختي الفاضلة خليجية ...

اهلا بك ..

بعيدا عن أسماء الجماعات و الهيئات أقول :

لا شك أن الركون إلى الظالمين و معاونتهم و تمجيدهم أمر غير جائز ..

قال الله تعالى :

{ و لا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار }

و بمناسبة هذه الآية .. هناك قصة تروى عن الإمام أحمد ..

جاءه أحد الأشخاص و قال له : ياإمام .. انا أخيط ملابس جنود السلطان .. فهل أنا من أعوان الظلمة ؟

فرد عليه الإمام قائلا : بل إنت من الظلمة !!

إذا الركون و الميل لهم منهي عنه في كتاب الله..

و الأمر يكون أشد إذا كان من قبل العلماء ، و إذا صاحبه أيضا تبرير لظلمهم و تأصيل شرعي لجرائمهم .. فمثل هؤلاء ينطبق عليهم قول الله تعالى :

{ فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا ، فويل لهم مما كتبت أيديهم و ويل لهم مما يكسبون }

و الله أعلم
 
اختي الفاضلة خليجية ...

اهلا بك ..

بعيدا عن أسماء الجماعات و الهيئات أقول :

لا شك أن الركون إلى الظالمين و معاونتهم و تمجيدهم أمر غير جائز ..

قال الله تعالى :

{ و لا تركنوا إلى الذين ظلموا فتمسكم النار }

و بمناسبة هذه الآية .. هناك قصة تروى عن الإمام أحمد ..

جاءه أحد الأشخاص و قال له : ياإمام .. انا أخيط ملابس جنود السلطان .. فهل أنا من أعوان الظلمة ؟

فرد عليه الإمام قائلا : بل إنت من الظلمة !!

إذا الركون و الميل لهم منهي عنه في كتاب الله..

و الأمر يكون أشد إذا كان من قبل العلماء ، و إذا صاحبه أيضا تبرير لظلمهم و تأصيل شرعي لجرائمهم .. فمثل هؤلاء ينطبق عليهم قول الله تعالى :

{ فويل للذين يكتبون الكتاب بأيديهم ثم يقولون هذا من عند الله ليشتروا به ثمنا قليلا ، فويل لهم مما كتبت أيديهم و ويل لهم مما يكسبون }

و الله أعلم

كلام في غاية الأهمية وتشكر عليه يا أبو سند

والله يهدي هؤلاء العلماء ومن يتبعهم لطريق الحق


وسلامتك
 

السلطاني

عضو مخضرم
حياك الله يا بونورة ..

عودا حميدا ..

يقولون عودتك في هذا الوقت ( وقت الترشيحات للحكومة )

هدفه أن لفت انتباه رئيس الوزراء أنك موجود طمعا في منصب وزاري


يحييك ويبقيك....يا عين جدي....

بالفعل لدي هاتفين جاهزين للرد السريع...بل وضعت رد مسجل ....ب كلمة وحدة...

موافق...موافق...موافق...


سبحان الله ربك...يقولها...ويتصلون فيني ل تشابه الأسماء....!!


أي فكرة تُطرح هناك سفهاء يسيؤون فهمها ..

و هذا شيء طبيعي .. تعودنا عليه و صارت عندنا مناعة ضده

تحياتي

هذا صحيح...يجب ان تكون لدينا مناعة....وهناك أمر آخر أود قوله....

تصرف الجماعات الدينية...ليس غريبًا على الشعب... لأنها تجيد لعبة العصا والجزرة....

وهو تصرف بدأت تنتهجه تلك الأحزاب والجماعات....

بغض النظر عن انتمائتها..... لاستغلال جهل المواطنين وتوجيههم نحو ردود فعل معينة....وأمور

دينية...وسياسية.....

على الجميع.... ان يدرك أن خطاب تلك الجماعات...هو...خطاب “إرهابي”....

وهي....دعوة صريحة لأصحاب التكفير قبل التفكير.....

لكي يقوموا بمهمتهم على أكمل وجه.....ويتم إستغلال الدين ب ذلك....
 

بوسند

عضو ذهبي

على الجميع.... ان يدرك أن خطاب تلك الجماعات...هو...خطاب “إرهابي”....

وهي....دعوة صريحة لأصحاب التكفير قبل التفكير.....

لكي يقوموا بمهمتهم على أكمل وجه.....ويتم إستغلال الدين ب ذلك....

!!!!

هنا اختلف معاك يا عزيزي ..

ممكن تذكر لنا ماذا تقصد بالإرهاب هنا ؟!

و أين وجدت الدعوة للإرهاب في خطاب التيار الإسلامي في الكويت ؟!!

و تحياتي
 

السلطاني

عضو مخضرم
هنا اختلف معاك يا عزيزي ..

ممكن تذكر لنا ماذا تقصد بالإرهاب هنا ؟!

و أين وجدت الدعوة للإرهاب في خطاب التيار الإسلامي في الكويت ؟!!


لا بأس يا عين جدي...نختلف قليلا...وش ورانا....

لا أقصد بالخطاب الإرهابي....الأرهاب المسلح والتفجير المفخخ...

أقصد الإرهاب الفكري....

الإرهاب الثقافي....

هناك أمثلة كثيرة.....على الأأقل من ذلك الإرهاب....

التسلط الفكري على ما نقرأ...وما لا نقرأ....

ما نشاهد...وما لا نشاهد.....
 
لا يوجد اى دولة عربية تستخدم الدين لتمجيد النظام !!

أصلا لايوجد دولة عربية تطبق الشريعة الإسلامية كدستور للبلد ..!

المملكة تطبق 80 بالميه من الشريعة الإسلامية لكن فيما يخص

كرسى الحكم فهم متربعين عليه بالسيف الذى روض به عبدالعزيز

الأنام فى شبه الجزيرة العربية وهم ليسوا بحاجة لفتاوى تساند وتدعم حكمهم ..!

فيما يخص السلفية ودعوتهم الى طاعة ولى الأمر هذه الأيام فهذا نابع من السنة

ومن احاديث صحيحة توصى بطاعة الحاكم الذى يقيم الصلاة فى المسلمين

وحديث ( اسمع واطع ولو تامر عليك عبد حبشى )

وخرجت هذه الدعوات بعد الخروج السافر من جماعات مثل تنظيم القاعدة

وغيرها من الكلاب المسعوره التى تريد نشر الفوضى فى البلاد العربية وذلك

من خلال اطلاق بعض الفتاوى الباطلة وبعض الشعارات التى منبعها الغرب

والتى تطالب بأسقاط كراسى حكم بعض الزعماء تحت حجة الحرية وان هناك

قمع ومساجين راى وغيرها من الدعوات التى هى فى ظاهرها دعوات حق يراد بها باطل ..

لأنها فى باطنها تهدف الى الفوضى وليس لأطلاق حرية المواطنين ومن هذا المنطلق جاء

موقف الحركة السلفية بطاعة ولى الأمر لكى يحترق قادة الغرب ومن يواليهم من تكفيرين

وملحدين بغيضهم ..!

مية وردة


:وردة:
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي سلطان الهديب هل انت جاد عندما كتبت الجمله التاليه ؟ :

ومن هذا المنطلق جاء

موقف الحركة السلفية بطاعة ولى الأمر لكى يحترق قادة الغرب ومن يواليهم من تكفيرين

وملحدين بغيضهم ..!
 

الطارق

عضو ذهبي
جزيت خيرا يا بو سند

هذا الخطاب هو الخطاب الإسلامي الذي نفهمه ونعترف به ، هو الخطاب الذي جاء به محمد صلى الله عليه وسلم ليحرر الإنسان من كل خضوع لغير الله تعالى .

يقول الله تعالى : اتَّخَذُوا أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِنْ دُونِ اللَّهِ [التوبة:31] قال عدي بن حاتم لما قرأ النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عليه هذه الآية: يا رسول الله! ما عبدناهم -وكان قبل ذلك نصرانياً- قال: {ألم يكونوا يحلون لكم الحرام، ويحرمون عليكم الحلال, فتتبعوهم, قال: بلى, قال: فتلك عبادتكم إياهم }

ثم يأتينا أحدهم ويقول لم يحل لنا العلماء الحرام ولم يحرموا الحلال ، فنقول لهم فما تقولون في علماء يدعون الظلمة من الطغاة بأنهم أولياء الأمر ويستشهدون بقول الله تعالى : ( أطيعوا الله والرسول وأولي الأمر منكم ) بغيا بغير حق .

وهؤلاء أولياء الأمر برأيهم ( علماء السوء ) يسنون القوانين وينظمون أعمال الربا وينشرون البنوك الربوية في بلاد المسلمين والله يقول عن الربا : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِنْ كُنْتُمْ مؤمنين ، فَإِنْ لَمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِنْ تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لا تَظْلِمُونَ وَلا تُظْلَمُونَ )

فكيف بالله عليكم نقبل رأي عالم يسمي الطاغية الذي يحارب الله ورسولة بنشر البنوك الربوية في بلاد المسلمين بولي الأمر وأنه له علينا السمع والطاعة ؟! أوطاعة لمن حارب الله ورسوله ويسعى في الأرض فسادا ؟!


( مالكم كيف تحكمون ) ؟! (أفتعبدون من دون الله ما لا ينفعكم شيئا ولا يضركم , أف لكم ولما تعبدون من دون الله أفلا تعقلون)

اللهم عجّل لنا من يحكمنا بشريعتك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فنعيش الإسلام كما نزل على نبيك . آمين
 

فهد العسكر

عضو ذهبي
نعم الدين يعتبر افيون الشعوب الا دينية الداعية للانحلال الأخلاقي

فالدين قاعد لهم بالمرصاد
فهو افيون حميد
 
فكيف بالله عليكم نقبل رأي عالم يسمي الطاغية الذي يحارب الله ورسولة بنشر البنوك الربوية في بلاد المسلمين بولي الأمر وأنه له علينا السمع والطاعة ؟! أوطاعة لمن حارب الله ورسوله ويسعى في الأرض فسادا ؟!

عن نفسي لا والله لا أقبل

لكن الشكوى لله ..


اللهم عجّل لنا من يحكمنا بشريعتك وسنة نبيك محمد صلى الله عليه وآله وسلم ، فنعيش الإسلام كما نزل على نبيك . آمين

اللهم آمـــيـــــــــــــــــــن
 
أعلى