ابن باز،الالباني،العباد،آل الشيخ،الفوزان،اللحيدان:الإخوان ليسوا من اهل السنة والجماعة

بما أنك صرحت بما تراه في معتقدي فلا يمنع أن أصرح أنا ايضا.
وحقيقة أرى بأنك من خوارج القرن 19 أي بعد التحسينات والتعديلات الطفيفة
انا اصلا لا اعرف لك معتقد
وما تراه في معتقدي لا اشتريه بفلسا واحدا
فلست ممن يؤخذ منه قول او يعتبر له رأي
وانت اصلا لا تعرفني ولم تلتقي بي ولا تعرف عني شيء
يعني كلامك فارغ ورأيك لا قيمة له

اما رميي بالخارجي فهذا دليل على انك لا تعرف الخوارج ولا منهجهم
فهات لي صفه واحده مشتركه بيني وبين الخوارج
بما انك حولت الامر لي

واخرجت باقي السلفيه فهذا يسعدني جدا
هذا ان كنت تعرفني بالاصل

 
نعم حقيقة انه أمر يصعب علي وعلى جميع المسلمين استيعابه وفهمه
فلا يفهم هذا الا تلك الفئة التي انت منها.

قلت لك من قبل انك لا تحسن الا البتر والقص والهروب من الجوهر والتمسك بكلمات ليست في صلب الموضوع
وبعد ان تعجز تلوذ بالفرار بطريقه بهلوانيه ولك غبار
بعد ان عجزت عن الرد في خصوص الحديث المكذوب الذي اوردته انفا واثبات اني اكفر المخالفين والنقاط كثيره
فوقفت كالعاجز الضعيف تشخصن الامر وتتهرب من الجوهر
وتقول الاخرين بطريقه مشمئزه وواضحه للاخرين
لم تفعل شيء الى الان له قيمه غير التهرب والاتهام الكاذب وكذبك على رسول الله
ولا الومك ابدا فانت مجرد ببغاء تقول مالا تفقهه وتفهمه
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
شكرا لك ..
ويكفي أن الردود موجودة ويحكم بيني وبينك الأعضاء الصادقين ذوو الأمانة
وبالطبع ليسوا مِن مَن ينتهجون منهجك وعلى ماتعتقده
 
شكرا لك ..
ويكفي أن الردود موجودة ويحكم بيني وبينك الأعضاء الصادقين ذوو الأمانة
وبالطبع ليسوا مِن مَن ينتهجون منهجك وعلى ماتعتقده


عفوا ياهلا بك كل يوم تعال

نعم ليسوا من من ينتهجون منهجي

انا اقبل بمن ينتهجون منهجك الذي لا نعلمه
 

الانصاف

عضو مميز
شكرا لك ..
ويكفي أن الردود موجودة ويحكم بيني وبينك الأعضاء الصادقين ذوو الأمانة
وبالطبع ليسوا مِن مَن ينتهجون منهجك وعلى ماتعتقده

لم اكن اريد التدخل في هذا الحوار، الا انك ذكرت بنفسك قبولك بتدخل الأعضاء "الصادقين..." (و بالحقيقة لا اعلم ان كنت تعدني صادقا ام كاذبا منحازا).
عموما، بالرغم من اسلوب أخي "الرحيق المختوم" الغليظ ذو اللغة الانفعالية و الشديدة قليلا الا اني اراه على حق فيما يخص:
1- موضوع/مواضيع حواركم.
2- طريقة نقاشك التي، و اسمحلي أخي "صدى الحجاز"، تتصف باللف و الدوران و اقتصاص النصوص و عدم الإجابة و الخروج من موضوع الى موضوع آخر.
بالحقيقة لا اعلم ان كانت هذه استراتيحية بالحوار تستخدمها حضرتك. ام انه فعلا هذه هي الطريقة الوحيدة بالحوار و النقاش التي تفقهها. و بكلتا الحالتين. لا اظن ان النقاش بهذه الطريقة و الأسلوب يوصل الى اي نتيجة.
الله يهديك و ايانا الى طريق الحق و يثبتنا عليه.
 
لم اكن اريد التدخل في هذا الحوار، الا انك ذكرت بنفسك قبولك بتدخل الأعضاء "الصادقين..." (و بالحقيقة لا اعلم ان كنت تعدني صادقا ام كاذبا منحازا).
عموما، بالرغم من اسلوب أخي "الرحيق المختوم" الغليظ ذو اللغة الانفعالية و الشديدة قليلا الا اني اراه على حق فيما يخص:
1- موضوع/مواضيع حواركم.
2- طريقة نقاشك التي، و اسمحلي أخي "صدى الحجاز"، تتصف باللف و الدوران و اقتصاص النصوص و عدم الإجابة و الخروج من موضوع الى موضوع آخر.
بالحقيقة لا اعلم ان كانت هذه استراتيحية بالحوار تستخدمها حضرتك. ام انه فعلا هذه هي الطريقة الوحيدة بالحوار و النقاش التي تفقهها. و بكلتا الحالتين. لا اظن ان النقاش بهذه الطريقة و الأسلوب يوصل الى اي نتيجة.
الله يهديك و ايانا الى طريق الحق و يثبتنا عليه.
الله يهدينا جميعا ويثبتنا على الحق
ويعود المسلمين على صف واحد .. وعلى كلمة سواء
واعدك اني ساعالج طريقتي في الحوار واجعلها اكثر لين ...
ويعلم الله اني لا اريد الا الحق واتباع الحق وما ارضاه لنفسي ارضاه لغيري من الخير

 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لم اكن اريد التدخل في هذا الحوار، الا انك ذكرت بنفسك قبولك بتدخل الأعضاء "الصادقين..." (و بالحقيقة لا اعلم ان كنت تعدني صادقا ام كاذبا منحازا).
عموما، بالرغم من اسلوب أخي "الرحيق المختوم" الغليظ ذو اللغة الانفعالية و الشديدة قليلا الا اني اراه على حق فيما يخص:
1- موضوع/مواضيع حواركم.
2- طريقة نقاشك التي، و اسمحلي أخي "صدى الحجاز"، تتصف باللف و الدوران و اقتصاص النصوص و عدم الإجابة و الخروج من موضوع الى موضوع آخر.
بالحقيقة لا اعلم ان كانت هذه استراتيحية بالحوار تستخدمها حضرتك. ام انه فعلا هذه هي الطريقة الوحيدة بالحوار و النقاش التي تفقهها. و بكلتا الحالتين. لا اظن ان النقاش بهذه الطريقة و الأسلوب يوصل الى اي نتيجة.
الله يهديك و ايانا الى طريق الحق و يثبتنا عليه.

اهلا وسهلا ..
كنت سأتقبل ماقلت وتراه لو أنك لم ترد قبل هذا
فردك بين للجميع أنك على توافق عقائدي مع العضو الرحيق المختوم .
وحقيقة انني لا اتقبل هذا المذهب ولا أراء كل من ينتمون له ولا استصيغهم
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
كذبت
لم اقل بكفر احد منهم
انا وصفت دينهم ومنهجهم المنحرف
لسنا من نكفر بالجمله ولا نخرج احدا بهوا او مزاجيه

الشق أكبر من الرقعة يا الرحيق المختوم
#فتوى ابن باز :
" ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر"مجموع الفتاوى 9/473.
i_105c2f6e571.png

#فتوى صالح الفوزان
"وهذا الذي ينفي كون الله في السماء يكذب القرآن ويكذب السنة ويكذب إجماع المسلمين فإن كان عالما بذلك فإنه يكفر بذلك أما إذا كان جاهلا فإنه يبين له فإن أصر بعد البيان فإنه كافر والعياذ بالله " الموقع الرسمي لصالح الفوزان تحت عنوان "إثبات صفة العلو لله سبحانه وتعالى .
i_0a5de6be161.png


#فتوى اللجنة الدائمة السعودية :
" من قال : لا نقول إن الله فوق ولا تحت ولا يمين ولا شمال فهو بهذا مخالف لما دل عليه الكتاب والسنة وأجمع عليه المسلمون من عهد الصحابة رضي الله عنهم من أهل العلم والإيمان فيجب أن يُبين له الحق فإن أصر فهو كافر مرتد عن الإسلام لا تصح الصلاة خلفه"
صدرت هذه الفتوى تحت يد كل من :
العضو :عبد الله بن قعود ... العضو :عبد الله بن غديان ...نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي ... الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز.
i_32d37987e51.png

فهم بهذا يكفرون - على سبيل المثال - كلا من:
- الإمام القرطبي المالكي :
الذي قال : و"العليّ" يراد به علو القدر والمنزلة لا علو المكان، لأن الله منزه عن التحيز ا.هـ #الجامع لأحكام القرآن 276/3.
-ابن الحاج المالكي :
الذي قال "فلا يقال أين ولا كيف ولا متى لأنه خالق الزمان والمكان " #المدخل 181/3.
- الشيخ الطاهر ابن عاشور :
- ابن رشد - الجد - المالكي :

ابن بطال المالكي :
- ابن العربي المالكي :
وغيرهم الكثير
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
حفيد محمد عبد الوهاب - عبد الرحمن بن حسن
من كتاب الدرر السنية في الأجوبة النجدية
22.PNG


وفي الصفحة التالية
333.PNG
 
التعديل الأخير:
وسكر بابهم وطفى الانوار ورقد!!
هذا على اساس انك جايب التايهه ؟
تعرف كم مره رديت على هالشبهه الواهيه
ثم ايها المراوغ تنهي الحديث معي وبعدها تأتي بشبهه
متى تتعلم ادب الحوار
عموما ركز في ما نقلته انت وستعرف انه لا تكفير وانك تنقل من مواقع ركيكه
الشيخ بن باز يبين العقيده الجهميه انها كفريه لانها تكذب الله ورسوله ومعطله للاسماء والصفات وجبريه ومرجئه وحلوليه اتحاديه
ومن ابتدع فتنة خلق القران .. وهل يشق عاقل انها كفريه
وراجع كلام الاشعري في الجهم
وما في الدرر السنيه راجع نفس الكتاب تجد ان الشيخ لا يكفر من اتى بالشهادتين الا بعد انتفاء الموانع وتوفر الشروط
فهو يكفر الفعل لا فاعله
هناك فرق بين هذا وذاك


ولكي تفهم جيدا ابين لك مختصرا
العقائد الكفريه ليس بالضروره تكفير من يعتنقها
مثال من ينفي الصفات التي ثبتت في الكتاب والسنه لا يكفر دون ان يبين له ويراعى ايضا الشروط والموانع

اما الاشاعره فقد بين اهل العلم انهم مبتدعه ولكن لا يكفرونهم ومنهم من يعذرهم بالتأويل وانظر اجماع اقوال اهل العلم فيهم
وان اردت اساعدك في هذا راجع فتاوى شيخ الاسلام واللجنه الدائمه
فلا تأتي بكلام لا تفهمه

واما الجهميه والمعتزله فتقدم الكلام فيهم وراجع قول بن حنبل فيهم وغيره من العلماء كشيخ الاسلام وابن القيم

اما نقلك لكلام ابن رشد والعربي والبطال
ومن تلبسهم لباس المالكيه
تظن ان المذهب هو العقيده
فهذا والله مما اضحكني
قال ايش ابن العربي وابن رشد
روح ياشيخ اضحك الله سنك ..
ماعلينا

حين تنقل حاول ان تبحث ايضا في الردود فقد تجد ضالتك

وحين تأتي بشبهه او قول حاول ان تأتي به بطريقه ادبيه تأتي بقول واحد وبعدها تأتي بالثاني
لا تصب الشبهه كلها وتريد رد
عموما ما اوردته في طياته الردود وحتى يكون الحوار موضوعي هات كل شيء على حده
واسأل
انا لا ارد على عمل مهمش ومن صنع غيرك
ففي نفس الوقت كتب على هامش الكلام ان المقابل مجسم وهي تهمه باطله من تهم المعطله المكذوبه على السلف
ان اردت فتقدم بسؤال تلو الاخر

وقلت لك مبدئيا اننا لا نكفر حتى يقع الكفر ثم تتوفر الشروط كلها وتنتفي الموانع ولا يكون بيد العوام
وتكفير النوع يختلف عن تكفير العين افهم هذا



 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
هذا على اساس انك جايب التايهه ؟
تعرف كم مره رديت على هالشبهه الواهيه
ثم ايها المراوغ تنهي الحديث معي وبعدها تأتي بشبهه
متى تتعلم ادب الحوار
عموما ركز في ما نقلته انت وستعرف انه لا تكفير وانك تنقل من مواقع ركيكه
الشيخ بن باز يبين العقيده الجهميه انها كفريه لانها تكذب الله ورسوله ومعطله للاسماء والصفات وجبريه ومرجئه وحلوليه اتحاديه
ومن ابتدع فتنة خلق القران .. وهل يشق عاقل انها كفريه
وراجع كلام الاشعري في الجهم
وما في الدرر السنيه راجع نفس الكتاب تجد ان الشيخ لا يكفر من اتى بالشهادتين الا بعد انتفاء الموانع وتوفر الشروط
فهو يكفر الفعل لا فاعله
هناك فرق بين هذا وذاك


ولكي تفهم جيدا ابين لك مختصرا
العقائد الكفريه ليس بالضروره تكفير من يعتنقها
مثال من ينفي الصفات التي ثبتت في الكتاب والسنه لا يكفر دون ان يبين له ويراعى ايضا الشروط والموانع

اما الاشاعره فقد بين اهل العلم انهم مبتدعه ولكن لا يكفرونهم ومنهم من يعذرهم بالتأويل وانظر اجماع اقوال اهل العلم فيهم
وان اردت اساعدك في هذا راجع فتاوى شيخ الاسلام واللجنه الدائمه
فلا تأتي بكلام لا تفهمه

واما الجهميه والمعتزله فتقدم الكلام فيهم وراجع قول بن حنبل فيهم وغيره من العلماء كشيخ الاسلام وابن القيم

اما نقلك لكلام ابن رشد والعربي والبطال
ومن تلبسهم لباس المالكيه
تظن ان المذهب هو العقيده
فهذا والله مما اضحكني
قال ايش ابن العربي وابن رشد
روح ياشيخ اضحك الله سنك ..
ماعلينا

حين تنقل حاول ان تبحث ايضا في الردود فقد تجد ضالتك

وحين تأتي بشبهه او قول حاول ان تأتي به بطريقه ادبيه تأتي بقول واحد وبعدها تأتي بالثاني
لا تصب الشبهه كلها وتريد رد
عموما ما اوردته في طياته الردود وحتى يكون الحوار موضوعي هات كل شيء على حده
واسأل
انا لا ارد على عمل مهمش ومن صنع غيرك
ففي نفس الوقت كتب على هامش الكلام ان المقابل مجسم وهي تهمه باطله من تهم المعطله المكذوبه على السلف
ان اردت فتقدم بسؤال تلو الاخر

وقلت لك مبدئيا اننا لا نكفر حتى يقع الكفر ثم تتوفر الشروط كلها وتنتفي الموانع ولا يكون بيد العوام
وتكفير النوع يختلف عن تكفير العين افهم هذا




حسنا .. برغم أنك لم تجب على سؤالي كعادتك.
أنتم تقولون أن الله فوق في السماء وأنا أنكر هذا ولا أقر به
ما حكمي في مذهبك ومعتقدك؟
كافر أم مبتدع او غير هذا
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
اما الاشاعره فقد بين اهل العلم انهم مبتدعه ولكن لا يكفرونهم ومنهم من يعذرهم بالتأويل وانظر اجماع اقوال اهل العلم فيهم
وان اردت اساعدك في هذا راجع فتاوى شيخ الاسلام واللجنه الدائمه

أشكرك على التذكير ..
تفضل
البحوث.PNG

المصدر "اللجنه الدائمه"
http://www.alifta.net/Fatawa/fatawaDetails.aspx?View=Page&PageID=277&PageNo=1&BookID=3&languagename=
 
حسنا .. برغم أنك لم تجب على سؤالي كعادتك.
أنتم تقولون أن الله فوق في السماء وأنا أنكر هذا ولا أقر به
ما حكمي في مذهبك ومعتقدك؟
كافر أم مبتدع او غير هذا

ماهو سؤالك ؟

اما طلبك الحكم ؟
فهل هذه فرضيه ام حقيقة انك تنفي عن الله العلو !!!
فانا لا اجيب على فرضيات واحتمالات وامثله
 
أعلى