ابن باز،الالباني،العباد،آل الشيخ،الفوزان،اللحيدان:الإخوان ليسوا من اهل السنة والجماعة

أحسنت
والسماء فوق في كل مكان وجهة من الأرض
اذن انت توافقني أن الله في كل مكان .
واسأل الله لك الهداية والثبات على الحق


لا طبعا لا اوافقك
لانك في هذا تفهم ان الله يحل في السماء الله عز وجل فوق مخلوقاته لا يحل فيها
لا تخرج من امر وتسقط في امر امر منه
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لاحول ولا قوة الا بالله
كيف تفهمون !!
يا أخي أسألك بالله أنت مقتنع بما تقوله ؟
ام انك تردد كلام مشائخك؟
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لانك في هذا تفهم ان الله يحل في السماء الله عز وجل فوق مخلوقاته لا يحل فيها
لا تخرج من امر وتسقط في امر امر منه

ياخي أنتم تقولون ان الله تعالى ينزل لسماء الدنيا في الثلث الاخير من الليل!!
فعلا من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
هيا رقعها
 
التعديل الأخير:

غيث

عضو مخضرم
حسنا .. برغم أنك لم تجب على سؤالي كعادتك.
أنتم تقولون أن الله فوق في السماء
وأنا أنكر هذا ولا أقر به
ما حكمي في مذهبك ومعتقدك؟
كافر أم مبتدع او غير هذا
سؤالك لي اين الله سؤال محدد
واجبتك
ان الله في السماء

"اجابه وافيه كافيه على سؤالك وان كنت ترى غير هذا فالاعضاء بيني وبينك وإني ارضى بما يراه الاعضاء"
اجبتك
بفطرة المؤمن
ومثل ماجاء في هذا الحديث الذي اخرجه مسلم "فتح الباري لابن حجر 13/359"

عن الجارية التي سألها النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم أنت مؤمنة، قالت نعم، قال فأين الله؟ قالت في السماء، فقال أعتقها فإنها مؤمنة

http://www.nationalkuwait.com/forum/index.php?threads/271909/


تناقض عجيب كل يوم بقول
لا تكن يازميلنا العزيز كمن قال فيهم الله عز وجل
كمثل الحمار يحمل أسفارا
فالحمار اجلكم الله يحمل الكتب ولا يفقه ما بداخلها من قيمة
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
أحسنت
والسماء فوق في كل مكان وجهة من الأرض
اذن انت توافقني أن الله في كل مكان .
واسأل الله لك الهداية والثبات على الحق


تناقض عجيب كل يوم بقول
لا تكن يازميلنا العزيز كمن قال فيهم الله عز وجل
كمثل الحمار يحمل أسفارا
فالحمار اجلكم الله يحمل الكتب ولا يفقه ما بداخلها من قيمة

والله انك اتيت بمثل ينطبق عليك تماماً.
قلنا لكم الله في السماء والسماء في كل مكان
انت تسمع بالتعزيز ولا انت عارف كيف تعزز لا حول ولا قوة الا بالله
 
التعديل الأخير:

غيث

عضو مخضرم
والله انك اتيت بمثل ينطبق عليك تماماً.
قلنا لكم الله في السماء والسماء في كل مكان
انت تسمع بالتعزيز ولا انت عارف كيف تعزز لا حول ولا قوة الا بالله
ما علينا يبدو ان الآية الكريمة موجعة للي مثلك
سابين تناقضك
ولو فرضنا جدلاً ان السماء في كل مكان هل الأرض مكان ؟
 

الانصاف

عضو مميز
اهلا وسهلا ..
كنت سأتقبل ماقلت وتراه لو أنك لم ترد قبل هذا
فردك بين للجميع أنك على توافق عقائدي مع العضو الرحيق المختوم .
وحقيقة انني لا اتقبل هذا المذهب ولا أراء كل من ينتمون له ولا استصيغهم

رد بتعليقي الأول كان الهدف منه توجيك انت و الأخوان للحوار بالطريقة الصحيحة. أنتم (و خاصة أنت اخي صدى الحجاز) قاعدين تشرقون و تغربون.انظر الى أين وصل النقاش، تاره تتحدثون عن زواج المسيار، و تاره عن الفرق الإسلامية، و تاره عن شيوخ و علماء المسلمين، و أخيرا قفزتم الى موضوع تأويل الأسماء و الصفات و دخلتم في ماهية الله سبحانه و تعالى.

المصيبة أنكم مو قاعدين تعطون كل موضوع حقه من النقاش. و قبل ما توصلون الى اي نتيجة تقفز حضرتك الى موضوع آخر. الموضوع صار خبصه بخبصه كوكتيل. لا كل هذا بصوب و عنوان الموضوع الأصلي بصوب.
 
ياخي أنتم تقولون ان الله تعالى ينزل لسماء الدنيا في الثلث الاخير من الليل!!
فعلا من تكلم في غير فنه أتى بالعجائب
هيا رقعها
هو عقلك القاصر الذي لم يحتمل الكلام
لانك تفهم في السماء داخل السماء
ولم يقل بهذا احد
الله تعالى ينزل نزول يليق بجلاله
والله اعلم بكيفية نزوله لا نحن
ولا يشبه بخلقه عز وجل
ونقول في النزول مثل ماقال الامام مالك في الاستواء
معلوم والكيف مجهول والايمان به واجب والسؤال عنه بدعه

ونمرر النصوص كما هي لنسلم من الذي وقع به غيرنا
من الجهميه والمعتزله والاشاعره
فقد تكلموا بامر بادوات الفلاسفه
وحكموا عقولهم الناقصه والسقيمه
في نصوص صريحه واضحه
واما قولك فمعاذ الله ان يحل الله في مكان
انما عنينا العلو
فالله له صفة العلو على جميع مخلوقاته
وانت تهرف بما لا تعرف وتردد اقوال من سبقك من المتكلمين
فلم تأتي بجديد
 
اانا اكتفي بهذا القدر حتى لا اغير مسار الموضوع الاصلي
ولكني وجب علي الرد على كل شبهه يأتي بها هذا الصدى
وسيكون هناك موضوع نفرد فيه كل شبهه على حدة
لان الصدى اكثر علينا بفتح الابواب
فان فتح الباب بثانيه فلن نغلقه بثانيه
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
واما قولك فمعاذ الله ان يحل الله في مكان
انما عنينا العلو

هذا قولك وليس قولي
انا قلت أننا نقر بعلو قدره ومنزلته سبحانه وليس علو مكان.

ويبدو أنك متفق معي ولكن تريد أحد من مشائخك ان يسبقك في هذا لكي تتبعه"خوفاً من أن يكفروك"
لأنه من الواضح عليك أنك تتبع الاشخاص ولا تتفكر.

وانت تهرف بما لا تعرف وتردد اقوال من سبقك من المتكلمين

(إسمح لي أن ارد عليك بنفس مصطلحاتك)
كذاب
والله أنك كذبت في هذا وان قال غيري نفس الكلام والفكرة فيشهد الله على اني لم اطلع عليه ولم اسمع به.
ثم أن هذا ليس شأنك كان كلامي وفكرتي أو غيري، ومع انه كلام مكرر فإنك لم ترد رد وافي
يبطل ماجئتك به وليتك نسخت كلام مشائخك الذين ردوا على كلامي وفكرتي المكرره لكي تنفيها.
لانتظر للجميع على أنهم نسخة منك يرددون كلام مشائخهم حتى لو كانوا ليسوا مقتنعين به
نحن نتفكر وكل من قالوا انه شيخ نقر بأنه مجتهد من البشر ويحق للعامة معارضته ومحاورته ومطالبته بالدلائل
فليس هناك من معصوم وكل شخص من المحتمل ان يصيب وان يخطئ اياً كان .

 
التعديل الأخير:
هذا قولك وليس قولي
انا قلت أننا نقر بعلو قدره ومنزلته سبحانه وليس علو مكان.

ويبدو أنك متفق معي ولكن تريد أحد من مشائخك ان يسبقك في هذا لكي تتبعه"خوفاً من أن يكفروك"
لأنه من الواضح عليك أنك تتبع الاشخاص ولا تتفكر.



(إسمح لي أن ارد عليك بنفس مصطلحاتك)
كذاب
والله أنك كذبت في هذا وان قال غيري نفس الكلام والفكرة فيشهد الله على اني لم اطلع عليه ولم اسمع به.
ثم أن هذا ليس شأنك كان كلامي وفكرتي أو غيري، ومع انه كلام مكرر فإنك لم ترد رد وافي
يبطل ماجئتك به وليتك نسخت كلام مشائخك الذين ردوا على كلامي وفكرتي المكرره لكي تنفيها.
لانتظر للجميع على أنهم نسخة منك يرددون كلام مشائخهم حتى لو كانوا ليسوا مقتنعين به
نحن نتفكر وكل من قالوا انه شيخ نقر بأنه مجتهد من البشر ويحق للعامة معارضته ومحاورته ومطالبته بالدلائل
فليس هناك من معصوم وكل شخص من المحتمل ان يصيب وان يخطئ اياً كان .

لاتني فقط وعدت ان لا اغير اصل الموضوع لكن فقط لأذب عن نفسي اقول
لا اعلم اني كذبت عليك في امر ولم تنبهني عليه في الحديث ومع هذا اعذرك فالصراخ على قدر الالم
واما انك لا تردد قول من سبقك وليس لك اسوه فهذا معناه انه ليس لك سلف في هذا ويعد كلامك لا قيمة له
بما انه انت فقط من يتبناه فشذوذك يكفي
مع اني جازم انها بضاعة غيرك
اما ان انقل كلام مشايخي ومن سبقني فاعلم اني لم اقل شيء من جيبي كل هذا من ردود اهل العلم وبدليله
واما العصمه فانت اولى بالكلام فراجع كلامك وزد نفسك علما من الذين سبقوك حتى تعرف هل انت مصيب ؟
فدعواك لا تكفي وعقلك لا يكفي لرد النصوص الصحيحه الصريحه
ولن اخوض معك في حديث جانبي داخل هذا الموضوع الا ان يفرد موضوعا فلربما ارد عليك لا ادري
سلاما
انتهى .
 
الشق أكبر من الرقعة يا الرحيق المختوم
#فتوى ابن باز :

" ولا شك أن من أنكر أن الله في السماء فهو جهمي ضال كافر"مجموع الفتاوى 9/473.

i_105c2f6e571.png

#فتوى صالح الفوزان
"وهذا الذي ينفي كون الله في السماء يكذب القرآن ويكذب السنة ويكذب إجماع المسلمين فإن كان عالما بذلك فإنه يكفر بذلك أما إذا كان جاهلا فإنه يبين له فإن أصر بعد البيان فإنه كافر والعياذ بالله " الموقع الرسمي لصالح الفوزان تحت عنوان "إثبات صفة العلو لله سبحانه وتعالى .

i_0a5de6be161.png


#فتوى اللجنة الدائمة السعودية :
" من قال : لا نقول إن الله فوق ولا تحت ولا يمين ولا شمال فهو بهذا مخالف لما دل عليه الكتاب والسنة وأجمع عليه المسلمون من عهد الصحابة رضي الله عنهم من أهل العلم والإيمان فيجب أن يُبين له الحق فإن أصر فهو كافر مرتد عن الإسلام لا تصح الصلاة خلفه"
صدرت هذه الفتوى تحت يد كل من :

العضو :عبد الله بن قعود ... العضو :عبد الله بن غديان ...نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي ... الرئيس : عبد العزيز بن عبد الله بن باز.

i_32d37987e51.png

فهم بهذا يكفرون - على سبيل المثال - كلا من:
- الإمام القرطبي المالكي :

الذي قال : و"العليّ" يراد به علو القدر والمنزلة لا علو المكان، لأن الله منزه عن التحيز ا.هـ #الجامع لأحكام القرآن 276/3.
الوثيقة :http://cdn.top4top.net/i_d4e92dd5031.png

-ابن الحاج المالكي :

الذي قال "فلا يقال أين ولا كيف ولا متى لأنه خالق الزمان والمكان " #المدخل 181/3.
الوثيقة : http://cdn.top4top.net/i_0e7993afad1.png
- الشيخ الطاهر ابن عاشور :
الوثيقة :http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd1.png

- ابن رشد - الجد - المالكي :
الوثيقة : http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd4.png


ابن بطال المالكي :
الوثيقة :http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd3.png

- ابن العربي المالكي :
الوثيقة : http://cdn.top4top.net/i_fcf199bdcd5.png

وغيرهم الكثير
انا اتفق مع كلام الشريف الادريسي محمد الطاهر بن عاشور رحمه الله هذا العالم الذي عاصر قرنين من الزمان فقد ولد عام 1296ه (1879م) وانتقل الى رحمه الله تعالى عام 1393ه (1973م) وانا اعتبره من افضل العلماء في تاريخ بني هاشم وياتي بعد عبدالله بن عباس وجعفر الصادق على رسولنا وعليهم السلام
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
رد بتعليقي الأول كان الهدف منه توجيك انت و الأخوان للحوار بالطريقة الصحيحة. أنتم (و خاصة أنت اخي صدى الحجاز) قاعدين تشرقون و تغربون.انظر الى أين وصل النقاش، تاره تتحدثون عن زواج المسيار، و تاره عن الفرق الإسلامية، و تاره عن شيوخ و علماء المسلمين، و أخيرا قفزتم الى موضوع تأويل الأسماء و الصفات و دخلتم في ماهية الله سبحانه و تعالى.

المصيبة أنكم مو قاعدين تعطون كل موضوع حقه من النقاش. و قبل ما توصلون الى اي نتيجة تقفز حضرتك الى موضوع آخر. الموضوع صار خبصه بخبصه كوكتيل. لا كل هذا بصوب و عنوان الموضوع الأصلي بصوب.

على العكس ياصديقي فجميع ماجاء هنا من ردرد يثبت حقيقة العنوان
واننا لم نتزحزح قيد انمله عن عنوان الموضوع وتحاورنا اثبات له
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
انا اتفق مع كلام الشريف الادريسي محمد الطاهر بن عاشور رحمه الله هذا العالم الذي عاصر قرنين من الزمان فقد ولد عام 1296ه (1879م) وانتقل الى رحمه الله تعالى عام 1393ه (1973م) وانا اعتبره من افضل العلماء في تاريخ بني هاشم وياتي بعد عبدالله بن عباس وجعفر الصادق على رسولنا وعليهم السلام

احسنت وعسى الله ان يهدي من غرر بهم من احفاد الصحابة وال البيت وسلكوا طريق الضالين
والذي كان النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم يحذر منه اسلافنا
 

الانصاف

عضو مميز
احسنت وعسى الله ان يهدي من غرر بهم من احفاد الصحابة وال البيت وسلكوا طريق الضالين
والذي كان النبي صلى الله عليه وعلى اله وسلم يحذر منه اسلافنا


الله أكبر. "الضالين" مرة وحدة!! لايكون تقصد الأئمة و العلماء الكبار المذكورين في عنوان الموضوع؟؟ دير بالك، تر لحوم العلماء مسمومة.
أخي واضح من ردودك أنك قاعد تنحرف عن الحق بسبب:
1- اتباعك الهوى.
2- قد يكون موقفك هذا بسبب مشكلة نفسية أو تجربة معينة سيئة مريت بها خلفت لديك هذه النظرة و طريقة التفكير المنحرفة في تحليل الأمور.
نصيحة محب. ابتعد عن تحكيم عقلك في أمور عقائدية غيبية. خاصة و ان هذه الأمور و المسائل لا يترتب عليها عمل، فما الفائدة من الخوض فيها؟؟

أما العلماء و الفقهاء (المذكورين بالعنوان او غيرهم) بشر يصيبون و يخطئون. و نحن (و المفروض انت ايضا) لا نقدس الأشخاص. بل نقدس النصوص الصحيحة الثابتة المتيقن بصحتها. و فهم و تفسير هؤلاء العلماء لنصوص الشريعة ليس بملزم لنا و ليس حجة علينا. اذ حتى الصحابة اختلفوا في تفسير الكثير من النصوص و المسائل الشرعية. لكن لم نراهم يعيبون على بعضهم البعض، و كل واحد منهم يتهم مخالفه بعدم السير على منهاج النبي (عليه الصلاة و السلام) و سنته المطهرة. يل كان كل واحد منهم يحب و يحترم و يجل أخيه و ان اختلف معه في الرأي. الأمر الذي لم تفعله أنت في حوارك و نقاشك و كلامك عن العلماء و الفقهاء المذكورين بالعنوان.
 
أعلى