من المعضلات التي حصلت في زمن الخلفاء

نبرار

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد


عن محمد بن عبد الله بن أبي رافع عن أبيه قال : خاصم غلام
من الأنصار أمه إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فجحدته فسأله البينة فلم تكن عنده
وجاءت المرأة بنفر فشهدوا أنها لم تتزوج وإن الغلام كاذب عليها وقد قذفها
فأمر عمر بضربه ، فلقيه علي عليه السلام فسأل عن أمرهم فدعاهم
ثم قعد في مسجد النبي (ص) وسأل المرأة فجحدت فقال للغلام : إجحدها كما جحدتك
فقال : يا بن عم رسول الله إنها أمي ، قال : إجحدها وأنا أبوك والحسن والحسين أخواك ،
قال : قد جحدتها وأنكرتها ، فقال علي لأولياء المرأة : أمري في هذه المرأة جائز ؟
قالوا : نعم وفينا أيضا ، فقال علي : أشهد من حضر أني
قد زوجت هذا الغلام من هذه المرأة الغريبة منه ، يا قنبر ائتني بطينة فيها
دراهم فأتاه بها فعد أربعمائة وثمانين درهماً فقذفها مهراً لها وقال
للغلام : خذ بيد امرأتك ولا تأتينا إلا وعليك أثر
العرس . فلما ولى قالت المرأة : يا أبا الحسن
الله الله هو النار ، هو والله ابني . قال : كيف
ذلك ؟ قالت : إن أباه كان زنجياً وإن أخواتي
زوجوني منه فحملت بهذا الغلام وخرج الرجل
غازياً فقتل وبعثت بهذا إلى حي بني فلان فنشأ
فيهم وأنفت أن يكون ابني ، فقال علي أنا أبو الحسن ، وألحقه وثبت نسبه .

المصدر: ذكره ابن القيم الجوزية في ( الطرق الحكيمة )
صفحة 45


اللهم احشرني في زمرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد

عن محمد بن عبد الله بن أبي رافع عن أبيه قال : خاصم غلام
من الأنصار أمه إلى عمر بن الخطاب رضي الله عنه فجحدته فسأله البينة فلم تكن عنده
وجاءت المرأة بنفر فشهدوا أنها لم تتزوج وإن الغلام كاذب عليها وقد قذفها
فأمر عمر بضربه ، فلقيه علي عليه السلام فسأل عن أمرهم فدعاهم
ثم قعد في مسجد النبي (ص) وسأل المرأة فجحدت فقال للغلام : إجحدها كما جحدتك
فقال : يا بن عم رسول الله إنها أمي ، قال : إجحدها وأنا أبوك والحسن والحسين أخواك ،
قال : قد جحدتها وأنكرتها ، فقال علي لأولياء المرأة : أمري في هذه المرأة جائز ؟
قالوا : نعم وفينا أيضا ، فقال علي : أشهد من حضر أني
قد زوجت هذا الغلام من هذه المرأة الغريبة منه ، يا قنبر ائتني بطينة فيها
دراهم فأتاه بها فعد أربعمائة وثمانين درهماً فقذفها مهراً لها وقال
للغلام : خذ بيد امرأتك ولا تأتينا إلا وعليك أثر
العرس . فلما ولى قالت المرأة : يا أبا الحسن
الله الله هو النار ، هو والله ابني . قال : كيف
ذلك ؟ قالت : إن أباه كان زنجياً وإن أخواتي
زوجوني منه فحملت بهذا الغلام وخرج الرجل
غازياً فقتل وبعثت بهذا إلى حي بني فلان فنشأ
فيهم وأنفت أن يكون ابني ، فقال علي أنا أبو الحسن ، وألحقه وثبت نسبه .

المصدر: ذكره ابن القيم الجوزية في ( الطرق الحكيمة )
صفحة 45

اللهم احشرني في زمرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام


الحمد لله والشكر علي العقل


لو سمحت مصدرك من النت لانه الكتاب باجزاء

الظاهر الي طافت عليك ............
 

نبرار

عضو فعال
لا بأس.. أرجع للكتاب وأقراه أول شي.. وإن ما شفت هذه موجوده فيه .. بعدها تعال واتكلم

الحمد لله على نعمة العقل..
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
لا بأس.. أرجع للكتاب وأقراه أول شي.. وإن ما شفت هذه موجوده فيه .. بعدها تعال واتكلم

الحمد لله على نعمة العقل..


انته عطنى مرجعك من النت

واي جزء شكلك ما تدري ان الكتاب اجزاء يا ظريف

والحمد لله الذي عافانا مما ابتلي به بعض خلقه من امثالك
 

نبرار

عضو فعال
كل فضيلة ومكرمة للإمام علي عليه السلام .. ستأتون لتطالبوا عن المصدر والسند والراوي ووو

بهدف تضعيفها ونفي الفضيلة والكرامة عن الإمام علي عليه السلام
ولكن إذا كان المصدر سني فلماذا تناقشني فيه؟! اسأل صاحب المصدر من أين أتى بها؟!

وهذا أولا ..

ثانيا..
مهما حاولت أنت وغيرك لن تصل إلا إلى نتيجة واحدة فقط وهي
أن الإمام علي عليه السلام استغنى عن جميع الخلفاء وعن جميع الصحابة
ولم يضطر أن يسألهم أو يستفتيهم في شيء هو لا يعلمه.. لأنه أعلم منهم بشهادة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

أما الخلفاء والصحابة.. فكلهم احتاجوا إلى علم وحكمة وإنصاف وعدالة الإمام علي عليه السلام
وليس كتب الشيعة التي شهدت بذلك.. بل من كتب السنة أيضا..

لذا لا تحاول أن تضعف الروايات التي بهذا الشأن.. سيبقى علي عليه السلام شامخا لا يعلوه مرتبة إلا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
كل فضيلة ومكرمة للإمام علي عليه السلام .. ستأتون لتطالبوا عن المصدر والسند والراوي ووو

بهدف تضعيفها ونفي الفضيلة والكرامة عن الإمام علي عليه السلام
ولكن إذا كان المصدر سني فلماذا تناقشني فيه؟! اسأل صاحب المصدر من أين أتى بها؟!

وهذا أولا ..

ثانيا..
مهما حاولت أنت وغيرك لن تصل إلا إلى نتيجة واحدة فقط وهي
أن الإمام علي عليه السلام استغنى عن جميع الخلفاء وعن جميع الصحابة
ولم يضطر أن يسألهم أو يستفتيهم في شيء هو لا يعلمه.. لأنه أعلم منهم بشهادة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

أما الخلفاء والصحابة.. فكلهم احتاجوا إلى علم وحكمة وإنصاف وعدالة الإمام علي عليه السلام
وليس كتب الشيعة التي شهدت بذلك.. بل من كتب السنة أيضا..

لذا لا تحاول أن تضعف الروايات التي بهذا الشأن.. سيبقى علي عليه السلام شامخا لا يعلوه مرتبة إلا رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم


انا اكلمك شرق وانته ترد غرب

انا سألتك اي جزء شكو اريد النيل من سيدنا علي رضي الله عنه وارضاه

ولا توهقت بالمصدر انه طلع تأليف

سيدنا علي بكل صلاة نصلي عليه وآل البيت المطهر وهو من خير المسلمين وله الفضل الكبير

وهو من المبشرين بالجنة بمواقف عده لا تزايد ولا تلف و تدور

ولكن وااضح ان

روايتك هذه مصدرها تاليفك او تاليف غيرك وانته تحاجج بجهل وان لا اناقش

الجهلاء الي مثلك
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
المصدر: ذكره ابن القيم الجوزية في ( الطرق الحكيمة )
صفحة 45

اللهم احشرني في زمرة أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام



لا يوجد كتاب بهذا الإسم لابن القيم رحمه الله , ولكنك لعلك تقد كتاب الطرق الحكمية في السياسة الشرعية , ينبغي ضبط اسم الكتاب والمصدر قبل المشاركة

.
 

نبرار

عضو فعال
الأخ أبو عمر.. من وين قلت أنه لا يوجد كتاب ؟!

ما أسهل الكذب عندكم.. اللي يسمعك يقول بحثت والكتاب واضح برقم الصفحة؟!

كل مكرمة للإمام علي عليه السلام تستميتون بإنكارها وتضعيفها رغم أنها من كتبكم

فكيف إذا جبت من كتب غيركم؟!.. الحمد لله رب العالمين

عموما .. مكارم الإمام علي عليه السلام كثيرة جدا.. وفي نفس الوقت واضحة جدا إلا لمن طبع الله على قلبه

وسآتيكم بمكارم خاصة للإمام علي عليه السلام حسده عليها كبار الصحابة لا أنت ولا غيرك يستطيع نكرانها

أقلها معركة الأحزاب التي قتل فيها عمرو بن عبد ود العامري بوجود كبار الصحابة كأبي بكر وعمر وغيرهم الذين لم يبرزوا لعمرو بن عبد ود رغم أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم كرر النداء عليهم ثلاث مرات.. من يأتيني برأسه وأصمن له الجنة.. لكن لم يقم إلا الإمام علي عليه السلام

بقية المكارم ستأتي قريبا..
 
من فضائل امير المؤمنين بكتب اهل السنه والجماعه انه روى 1538 حديث صحيح ولا عند الاماميه ولا حديث صحيح بكتبهم وفاطمه الزهراء رضي الله عنها لايوجد لها حديث واحد بالكافي ولا غيره :)تعريف الحديث عند الشيعه (مااتصل سنده الي معصوم ينقل العدل الظابط عن مثله في جميع الطبقات)( مااتصل سنده بالعدل الامامي الضابط عن مثله حتى يصل للمعصوم من غير شذوذ ولا عله) وقال الحر العاملي في كتاب وسائل الشيعه 30(260 :فيلزم من ذلك ضعف جميع احاديثنا لعدم العلم بعدالة احد منهم الا نادرا ) وذكر العلامه الشيخ يوسف البحراني في كتاب لؤلؤة البحرين صفحة 46 (والواجب اما اخذ هالاخبار كما هو عليه متقدموا علمائنا الابرار او تحصيل دين غير هذا الدين وشريعه اخرى غير هذه الشريعه لنقصانها وعدم تمامها لعدم الدليل على جملة من احكامها) :)والكثير عندي من كلام المجلسي والخميني والحر العاملي وبالنهايه نقول لكم مافيه حديث صحيح عندكم لاتستدلون باحاديثنا وكتبنا حتى حديث الكساء مو صحيح عندكم السؤال من وين تاخذون دينكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟:( وفضائل اهل البيت عليهم السلام موجوده عند اهل السنه وصحيحه بكتبهم
 

الناظر

عضو مميز
بالعكس اشوفها منقبه لعمر بن الخطاب رضي اله عنه وهو امير المؤمنين يأخذ رأي علي رضي الله عنه .. وهذا ان دل فيدل على تكاتفهم وتشاورهم فيما بينهم

بس ياليت يا صاحب الموضوع تفيدنا.. هذي القصه قبل او بعد تزويح سيدنا علي رضي الله عنه ابنته لعمر بن الخطاب رضي الله عنه ;)
 
لله درك ياابا حفص اذا نظرنا الي دولة فارس وسقوطها نجد انها سقطت في عهد خلافتك ذلك ادى الي جرح غائر يتناقله خلف المجوس عن اسلافهم فتجد الغضب والغل والحقد الدفين ذلك الكره ليس لان عمر رضي الله عنه استلب الخلافه كما يزعمون بل هي رواسب مجوسيه صفويه سبايه فلا عجب حينها وتعجب اكثر حينما تعلم ان الفرس بنوا ضريحا لقاتل عمر وهو ابو لؤلؤة المجوسي عليه وعلى من احبه سخط الجبار وجعلهم في دار واحده:) علي رضي الله عنه كان وزير عمر رضي الله عنه وهو من اشار عليه عند غزو فارس بان يقعد بالمدينه خوفا وحبا له فهمت كان يحبه ويخاف عليه وكافاه بانه زوجه ابنته ام كلثوم رضي الله عليهم فهل تنكر انه زوجه بنته وكان يحبه ويستمع نصيحته ومشورته صفعه بوجهه المجوس الصفويه مااستطاعوا انكار الزواج واثبات كسر الضلع واسطورة المحسن الوهمي بس صج كان فيه سونار بوقتهم شلون عرفوا انه ذكر :eek:
 

كلنا للوطن

عضو فعال
يالحبيب

انت ما عندك عقل ؟؟؟
طيب نقول الرواية صحيح مثلا
لاني ما عندي المرجع وكلام الاخوان شككني في مصدر هالكلام

بس هل تعاتب عمر بن الخطاب على جلده للولد هذه المرأة ؟؟؟

ماهو ذنب عمر ان المرأة جائت بشهود زور ؟؟

ما ذنب عمر ان الشهود شهدوا زورا ؟؟

وايضا اضافة علي بن ابي طالب مفيده وفيها الكثير من الحكمة

عندما يشتغل عقلك يا نبرار تعال سولف ولا بس خلاص اي شيء في سيرة الفاروق عمر صار ذم له

 
حقد دفين وتربوا عليه منذ الصغر
للصحابي الجليل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه

قال تعالى في كتابه "ليغيظ بهم الكفآر"

وهذا حال الروافض
 

نبرار

عضو فعال
عجبي من استماتتكم لتحريف مسار الموضوع وتهجم غريب عجيب

القصة واضحة بأن الخليفة الثاني احتاج إلى الإمام علي عليه السلام
والإمام تكرم عليه برأيه وعدالته وفضله.. وهذا يدل على علمه الغزير

فليس المحتاج كالغني.. وكفى :)

يقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم:

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )

لا وعزتك وجلالك يا رب الأرباب.. لا يستوووون :)
 

كلنا للوطن

عضو فعال
عجبي من استماتتكم لتحريف مسار الموضوع وتهجم غريب عجيب

القصة واضحة بأن الخليفة الثاني احتاج إلى الإمام علي عليه السلام
والإمام تكرم عليه برأيه وعدالته وفضله.. وهذا يدل على علمه الغزير

فليس المحتاج كالغني.. وكفى :)

يقول الله تعالى في محكم كتابه الكريم:

( هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون )

لا وعزتك وجلالك يا رب الأرباب.. لا يستوووون :)

هههههههههههههههههههه

انت تفهم الموضوع من وجهة نظرك اللي تبيها فقط اذا ليش تكتب الموضوع ما تبي تتناقش ويانا فيه ؟
الموضوع عندنا عادي لان علي بن ابي طالب وعمر بن الخطاب واحد ونحبهم كلهم

لكن انت لا تحبهم كلهم فتكتب الموضوع بخباثه

وفيه من الروايات الاخرى اللي احتاج ( مثل ما انت مسميها ) فيها علي بن ابي طالب للخليفة الثاني ( عمر بالخطاب مشاء الله عليك معترف بخلافته اللهم زد وبارك في هذا التقريب بين الشيعه والسنة ) وتصير السالفة غني وفقير

 
أعلى