دعوه للصبر والهدوء والترقب

ارهاب فكري

عضو ذهبي
تخيل أخي القارئ ان ترجع الى منزلك ( منتداك او مدونتك ) الساعه الخامسه مساءاً لتجد عبارات بصبغ الرش كتبها شخص غامض تمس حاكم المحافظه !! لتذهب الى لوازم العائله وتشتري مزيل للرش لتستغرق هذه الجمله على حائطك أقل من ساعة زمان قبل ان تستطيع ان تزيلها......لتفاجئ بحضور سياره مليئه بشباب يقولون انهم أمن المحافظه* ويطلبون منك الركوب معهم !! طبعاً يومياً نسمع عن قضايا إنتحال شخصيات أمنيه في الصحافه....فالمنطق يقول ان تسأل عن شيئ يثبت انهم من جهه رسميه........لتفاجئ بتكتيفك وضربك وادخالك عنوه الى السياره ( عملية خطف ).....للتأكد فعلاً انهم رجال أمن المحافظه* , وتستمر الشتيمه والتعذيب النفسي وصوت نباح الكلاب....وتكاد لا تصدق انك في محافظتك الآمنه وهؤلاء الشباب من ابناء محافظتك ويعاملونك بهذه الطريقه المذله في الاعتقال...من غير سبب مقنع !!

ولكن الحمدلله....ان سائق آسيوي شاهد كاتب العباره وسجل رقم سيارته ( IP Adress ) ليتم القبض على مرتكب الفعله. وتحويلك انت ايضاً الى النيابه العامه لإستكمال التحقيق معك.

هذا هو تمثيل بسيط لما حدث لشباب كويتي غيور على وطنه ويقوم على منتدى في الانترنت نسبة الردود فيه رد كل 1:20 دقيقه !!

تتذكرون قبل 15 سنه , كل الدواوين كانوا يتداولون النكات على النظام البوليسي والمخابراتي لدول مثل العراق وسوريا ومصر....ويحمدون الله انهم بالكويت.....وكيف احرج احد الكويتيين في لقاء الاتجاه المعاكس في قناة الجزيره عندما قال للضيف الآخر " على الاقل انا اتكلم بحريه وارجع الى بلدي وانام في منزلي وانا مطمئن " !!!

هل سوف يتغير الوضع الآن ؟؟

افضل ان لا أُضخم موضوع هذا الاعتقال....وننتظر ماذا تحمل الايام لنا ؟

رأيكم ؟
 

حمد

عضو بلاتيني
للاسف عزيزي ارهاب فكري ما تذهب اليه صحيح , ها هو احد مشرفي المنتديات الزميلة يعلن عن اعتزاله , لا بسبب الخوف وانما , بسبب القيود التي ستفرض عليه بعملية مراقبة كل المواضيع والمشاركات التي بالمنتدى على ان يكون كبش فداء في حالة تفويت كلمة .

اعتقد بان علينا التحرك لحماية حريتنا فالنتائج المحققة هي لصالح امن الدولة فقط وهي تتوجه الى المزيد من القيود والتضييق .
 

ابن الصوابر

عضو فعال
بالعكس أخى حمد لا أتصور الأمر أنه سيصل إلى الإرهاب الفكرى وتقييد حرية الرأى ، بل لتكن هذه الواقعة مفيدة لنا جميعا بغية الإعتراف بالمنتديات والمدونات كساحة للتعبير عن الرأى الحر البعيد عن القيود ، وعليه دعونا نطالب بإيجاد قانون للإنترنت ينظم العملية برمتها وله شرايكم ؟
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
بالعكس أخى حمد لا أتصور الأمر أنه سيصل إلى الإرهاب الفكرى وتقييد حرية الرأى ، بل لتكن هذه الواقعة مفيدة لنا جميعا بغية الإعتراف بالمنتديات والمدونات كساحة للتعبير عن الرأى الحر البعيد عن القيود ، وعليه دعونا نطالب بإيجاد قانون للإنترنت ينظم العملية برمتها وله شرايكم ؟

كلام جميل....خصوصاً بعد تحول اغلب الصحافه الى ابواق إعلاميه شرسه للدفاع عن المتجاوزين عن طريق لي الذراع...اصبحت المدونات والمنتديات لها تأثير كبير على الساحه معظمها طرح إيجابي وصادق لم ولن نجده في الصحافه المحليه.

مع العلم ان جميع المنتديات يجب ان تقرأ القوانين والشروط والتنبيهات قبل الموافقه على التسجيل.....من ضمنها , أن المنتدى غير مسؤول عن أي شئ يطرح في المنتدى وكل وجهة نظر مطروحة لا تلزم سوى كاتبها . والمراقبين لا يستطيعون ان يلغوا المشاركه بظرف دقائق....فهم بشر لديهم حياتهم الخاصه والعمليه . يعني العمليه اصبحت عبء على المبدعين من اصحاب الفكر السياسي المحترم والوطني.
 

النابغة

عضو بلاتيني
قانون الإنترنت لن يغير في الأمر شيئا ً مادامت الأمور تتم بمثل هذه العقلية التي تم فيها خطف بشار الصايغ (وليس إلقاء القبض عليه) ...

المشكلة لم تكن أبدا ً في القوانين ... بل في العقليات التي تصدر القرارات الإرتجالية و المتسرعة و القمعية.

أضف إلى ذلك أنهم لو وضعوا قانون إنترنت ... سوف تكون الممنوعات فيه أكثر بكثير من المسموحات ... و سوف يكون قانون مشوه ليس لأي سلطة (القدرة الفعلية) على تنفيذه.

ودمتم.......
 

ارهاب فكري

عضو ذهبي
مستوى صحيفة الوطن !!

ويتساءلون ليش الناس الفاهمه والمتفتحه تقرأ الصحافه لتشعر بالعار والهبوط المستوى الفكري.....وتتجه الى المنتديات والمدونات.....

هذا الجواب على السؤال......


3.JPG


شكراً لموقع طاخ طيخ

http://www.ma6goog.com/
 
التعديل الأخير:

السلطاني

عضو مخضرم
يقول المثل لا تبوق ولا تخاف....

ولا توجد جريمة مالم تتوافر أركانها....ما حدث أعتقد أنه أكبر من بشار وجاسم...وموقع إلكتروني...

ومثلما قال الزميل النابغة...

ليست المشكلة بالقوانين...بل بالعقليات....والشخوص.....والتوجيهات الغير السليمة...

لكن من باب آخر...

المنتديات...مسؤولية أصحابها....ومن لا يجد نفسه قدر المسؤولية...ل يعتزل....

ها نحن نكتب وننتقد...ولم يتغير شيئا....

هل لأننا نحن أمن دولة...؟ هل نحن مباحث....؟

ل يرى الأعضاء...كم المواضيع التي كُتبت ضد السلطة...وضد شيوخ...وضد مسؤولين....

هل المنتدى هنا...لم يتابع من قبل السلطة....؟ بالعكس...هو مراقب...ومتابع....

كم لقاء حصل مع شخصيات تعتبر معارضة...وكتبت ما كتبت...

مثل محمد الجاسم...محمد الوشيحي....وليد الطبطبائي....أحمد الصراف....

ألم يكن ل لقاءات هؤلاء صدى...ومتابعة....

الإنتقاد حينما يكون ضمن حدود الحرية والقانون...لا يجرؤ أحد أن يقول لك ثلث الثلاثة...كم...

ضغينة..الآخرين ...وحقدهم...وخصوصا سلاتيح المنتدى التايواني الآخر.....

ما هي إلا رصاص فشنغ...يظهر ما ب دواخلهم من أحقاد مترسبة...وغيرة...وجنون...من نجاحات

الشبكة الوطنية الكويتية....!!

وكما إختفت شبكتهم الاصلية ب غياهب النت...سوف تختفي شبكتهم السلتوحية...بعدما يهجرها

أعضائها الواحد تلو الآخر.....!!
 
أعلى