الدائرة الرابعة: علي سالم الدقباسي

الابجر

عضو مخضرم
( فضـضفـــــــة الدرس الذي لم يتعلمه الدقباسي بقـــلم بدر الرشيدي) جريده الصباح والحريه



يبدو ان النائب علي الدقباسي استشعر بنفسه «الورطة» التي دفعه اليها زميله في كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك، بتحميله عبء تقديم استجواب وزير الاعلام الشيخ احمد العبدالله، وذلك حين ناشد زملاءه النواب خلال جلسة التصويت على طرح الثقة ان «يخففوا» من هجومهم عليه ونقدهم له.

ما نتمناه ألا تكون هذه «نوبة ندم» وبعدها «تعود حليمة لعادتها القديمة»، ولا يستفيد الدقباسي من هذه التجربة شيئا، مع ان فيها من الدروس الكثير لمن يقرأ ويستوعب.. وأول وأهم هذه الدروس ان من تخلى عن قبيلته خاب وخسر ولم يجن سوى «الشوك»، وإن اوهمه الآخرون بأنه سيجني «الشهد»، فقد كان الدقباسي حاضرا وشاهدا على ما تعرض له ابناء قبيلته في ديوانية البراك، والتهجم المقيت الذي حدث ضدهم، وتوجيه ابشع واعنف الاتهامات الى ممثليهم في مجلس الامة النائبين مبارك الخرينج وسعد الخنفور وطردهما ووصفهما بـ«الخونة والانبطاحيين»، وكل ذلك لم يثر حفيظة الدقباسي وحميته على ابناء عمومته، فقد تحدث بعد ذلك وكان شيئا لم يكن، ولم يأت على ذكر ما حدث من قريب او بعيد.. لم يحتج ولم يذكر كلمة واحدة تدل على غضبه، او على الاقل «عدم رضاه عما حدث».

لم يستفز الدقباسي، رغم ان ما حدث كان يستفز احلم الناس، ويستنطق «ارشدهم» واكثرهم عقلانية، لكنه آثر ان يرضي «الشعبي» ولو اسخط قبيلته، وان «يكرم» البراك، ولو اهان ابناء عمومته، مع ان من شيم الرجال ان «ينتفضوا» دفاعا عن قبيلتهم «عزهم وشرفهم»، وايضا مع ان «رفيقه» البراك الذي يفخر دائما بانه يمثل الكويت كلها، دون تمييز بين قبيلة وقبيلة، لم يحدث يوما ان تعرض لقبيلته، بل لاحد من ابناء قبيلته، حتى عندما استجوب النيباري ولد عمه الوزير الاسبق شرار، ووقف البراك ليتحدث مؤيدا للاستجواب، فاذا به ينقلب على الاستجواب ومقدمه ويطحن النيباري طحنا الى حد انه ابكاه اسى واسفا على ما يحدث امامه ولا يكاد يصدقه احد.


لكن يبدو ان البراك علمك اشياء يا الدقباسي، واخفى عنك اشياء.. المأساة انه علمك كل ما هو سيئ، واخفى عنك القليل الجيد الذي كان يمكن ان يعلمك اياه!
صوت الخنفور
والله عيب عليك الدقباسي
يسوي الخنفووور ويسوي كل البصامين
وراح نعطيه اصواتنا بالانتخابات
مع احنا ماحنى رشايده:إستحسان:
 

فيصل البيدان

عضو بلاتيني
جمال النصافي: علي الدقباسي يمثل التكتل الشعبي و لا يمثل الرشايدة

جمال النصافي: علي الدقباسي يمثل التكتل الشعبي و لا يمثل الرشايدة



- ما رأيك في استجواب وزير الاعلام الشيخ أحمد العبدالله و هل نجح في تفنيد محاوره خصوصا بعد تخطيه التصويت على عدم الثقة ؟
* بداية الاستجواب حق لكل نائب و يجب الا نستنكف كثرة هذه الاستجوابات مهما تعددت ، لكن أعتقد أن على المستجوب ان يفكر في ناحيتين الاولى شكلية أي في توقيته و مدى ملائمته للظروف و الثانية موضوعية و هي فحوى هذا الاستجواب و محاوره التي يجب ان تكون مقنعة و ان يكون متمكنا منها . و بالتالي في اختيار الوقت و مادة الاستجواب اعتقد ان جميع النواب الذين قدموا استجوابات لم يوفقوا ، و لذلك أصبحت الاستجوابات تدفع بأي توقيت و لأي سبب ، و لذلك ساد الملل الشارع و لاحظ الجميع ان الجمهور الحاضر في استجواب العبدالله لم يكن بمثيله في الاستجوابات السابقة ، حالة الملل تجعل متابعة الناس للاستجواب ضعيفة و هذا ينطبق على التفاعل المطلوب تجاهه ، و لذلك نحن نحتاج الى الخروج من عنق الزجاجة أي من مجتمع قبلي و طائفي الى مجتمع مدني و مؤسسي ، و نحن في الحقيقة الى هذا الوقت لم ننصهر في المجتمع المؤسسي .

- نود ان نعرف رؤيتك تجاه استجواب وزير الاعلام خصوصا ان مقدمه هو النائب علي الدقباسي ابن قبيلتك ؟
* أنا لا استسيغ كلمة من قبيلتكم لسبب بسيط ان علي الدقباسي يمثل التكتل الشعبي في هذا الاستجواب صحيح انه نتيجة افراز ما يسمى بالانتخابات الفرعية و لكن في نهاية المطاف هو يتحمل مسؤوليته الشخصية و لا يمثل قبيلته الرشايدة او المطران او أي من القبائل الأخرى لانه يمثل نفسه او التكتل الذي ينتمي له و يدعمه ، و الحقيقة بالنسبة للاستجواب فيجب ان تتوقف الحكومة عنده كثيرا لان وجود أكثر من 20 نائبا طلبوا طرح الثقة بوزير الاعلام يشير الى وجود خلل في الوزارة و لا بد من الاصلاح ، فيجب الآن بعد ان تعدينا الاستجواب ان نفكر بعقلانية و كيف ندير الامور بحكمة أكثر و ليس بطريقة الانتقام ، لان هناك خللا و ما تم طرحه في محاور الاستجواب بعضه فيه منطق و أنا أعتقد ان وزارة الاعلام انتهى دورها و يجب ان تتحول الى مؤسسات متخصصة ، و أول خطوة يجب ان تلجأ اليها الحكومة هي حل وزارة الاعلام و الاتجاه الى المؤسسات الاعلامية الخاصة و تطويرها و التعامل معها بمهنية ، و نذكر ان وزارة الاعلام كانت درة في الستينيات و السبعينيات و الثمانينيات و كانت صحفنا تقرأ على مستوى العالم العربي و تلفزيوننا الجميع يشاهده و الآن تراجعت الامور بشكل كبير ، و بالتالي في اطار الانفتاح الاعلامي العالمي فيجب ان تواكب الحكومة في تحديث المؤسسات الاعلامية الخاصة و نحن نعرف ان أغلب كوادر وزارة الاعلام اتجهت الى الاعلام الخاص ، و أصبح الاعلام الكويتي الآن و بكل صراحة في مرحلة الاحتضار .

- وصفت الاستجوابات السابقة بالشخصانية و الضعيفة فهل ينطبق هذا الوصف على استجواب وزير الاعلام ؟
* عندما أطلق هذا الوصف على الاستجوابات فهذا يأتي من خلال عدم نجاحها و فشلها ، من ناحية الوقت و المحور و اهتمام الرأي العام بها و اذا كانت هناك حاجة لها ، و اذا كانت محاورها قوية فان لا أحد يستطيع ان يقف ضد الاستجواب ، و بالتالي اذا كانت مادة الاستجواب قوية لقيت قبول النواب الآخرين ، و كما يجب الا ننظر الى الاستجواب بصورة عاطفية بمعنى ان من يؤيد الاستجواب يكون شخصا وطنيا و من لا يؤيده يكون غير وطني . و هذا خطأ ، و نحن هنا نتكلم عن عامل مهم و هو الوعي السياسي الذي نعاني منه في الكويت ، و ايضا المصلحة الوطنية يجب ان يكون لها الحضور الاول و الأخير ، بمعنى انا كنائب هل لدي استعداد لان أخسر الناخبين مقابل الوطن ، في الواقع هذا لا يحدث و الى هذا الوقت نحن لم نصل الى مرحلة تغليب مصلحة الوطن على الناخبين .
أما بالنسبة لاستجواب وزير الاعلام فأنا أعتقد ان هناك محاور تستحق ان نقف عندها بالذات تجاه عدم ضبط القنوات الفضائية و مع ذلك أقول لو كان الاستجواب قويا لتحققت له الأغلبية و لو كانت حجته قوية و توقيته غير هذا التوقيت لوجد دعما نيابيا أكبر من الدعم الذي حصل عليه .

- بما أننا تحدثنا عن النائب علي الدقباسي و قلت انه لا يمثل قبيلة الرشايدة فما رأيك في انضمامه الى كتلة العمل الشعبي ؟
* نعم أنا قلت ان الدقباسي لا يمثل القبيلة لانه يمثل الأمة و داخل البرلمان يمثل كتلة العمل الشعبي اما بالنسبة لانضمامه للكتلة فكما تعرف ان الكتلة هي تيار سياسي اختار لنفسه هذا الطريق و اختار اعضاءه كما يشاء ، و الدقباسي يعرف مصالحه في انضمامه لهذه الكتلة او تلك و له قراءته الخاصة ، و أعتقد ان الوقت كفيل بان يعطي ملامح لأسباب انضمامه ، و البرلمان أكمل سنة من عمره و لذلك فالوقت مبكر للحكم عليه و على افرازات انضمام الدقباسي للكتلة ، و أنا أعتقد ان الدقباسي ليس وليد الساحة و ليس طارئا عليها بل هو نائب لثلاث دورات برلمانية و ينجح بأصوات لا بأس بها ، و هو شخص متمرس و بنى نفسه بطريقة ليست سهلة و خاض معتركا تنافسيا كبيرا و نجح فيه و هو يتحمل خطأه أو صوابه في انضمامه الى التكتل .

- هل انضمام الدقباسي الى كتلة العمل الشعبي يؤثر عليه انتخابيا خصوصا على قاعدته القبلية خصوصا ان الكتلة تعارض الانتخابات الفرعية ؟
* الانتخابات التشاورية ليس لها تأثير في الانضمام الى كتلة العمل الشعبي و نحن نعرف ان النائب الأسبق مرزوق الحبيني كان عضوا في المجلس الوطني و كان مشاركا دائما في ما يسمى التشاورية و كذلك النائب خالد الطاحوس خاض التشاورية و شارك النائب مسلم البراك في ندوة الطاحوس أثناء مرحلة الانتخابات التشاورية و دعمه .

- و أنا أتساءل هل تعتقد ان التكتل الشعبي ضد ما يسمى الانتخابات التشاورية ؟
* لو كان التكتل ضدها لأصبحت المسألة حاسمة لديه و لا يمكن ان يتم قبول مرزوق الحبيني و خالد الطاحوس و علي الدقباسي في انضمامهم للتكتل ، و لذلك لا أعتقد ان انضمام الدقباسي للكتلة سيؤثر عليه قبليا او يحد من مشاركته في التشاورية و هي لن تقف عقبة امامه ، و أنا قناعتي ان التكتل الشعبي ليس ضد الفرعيات ، و لذلك فان أي تيار سياسي يقبل بالفرعية فهو تكتل قائم على تبادل المصالح ، و هذا أمر غير معيب و لكنه لا يرقى لان يكون عملا سياسيا منظما في تجمع و تيار .

- قلت في تصريح سابق ان أغلب من هاجموا رئيس الحكومة سمو الشيخ ناصر المحمد هم الذين وصفوه بالاصلاحي ، هل توضح لنا ماذا تقصد ؟
* نعم أنا قلت ذلك ، و لكن ما قلته تحديدا هو استغرابي من مقولة ذكرها بعض النواب و هي ان رئيس الوزراء اصلاحي و وزراءه ليسوا اصلاحيين ، و هذا الكلام انا لأول مرة اسمعه في كل العالم ، اعتقد اننا وصلنا الى مرحلة من النفاق السياسي لم نشهده من قبل ، و هذا اول خطأ سياسي قمنا به و تغنينا بان رئيس الحكومة اصلاحي و وزراءه ليسوا اصلاحيين و أصبحنا نرددها لمدة عامين و بعدها قلنا انه غير اصلاحي ، و الشيء المعروف ان الكويت طوال عمرها يتم تشكيل الحكومات من التشاور و يخضع الوزراء الى اعتبارات عدة منها القبائل و العوائل و التجار و غيرها و نحن نعلم ان صاحب السمو الأمير يستشير رؤساء البرلمان السابقة .

- كلمة أخيرة ؟
* في النهاية أنا أدعو إلى أن نتفاءل و أن يكون إيماننا في الله سبحانه و تعالى قوياً لأن الكويت و أهلها « فيهم خير » و « لو خليت خربت » و نضالنا الوطني سيستمر حتى لو بقينا لوحدنا و لن نترك هذه البلد للمتردية و النطيحة و سنقاوم من أجل الأجيال المقبلة .


المصدر:

التعليق:

أي نائب يخرج من رحم القبيلة ( التشاورية )
عليه أن يخلص في تمثيل القبيلة بالمجلس وفق الصالح العام
لا أن يسخر نفسه لمصلحة تيار أو حزب أو تكتل
لو أن التيار أو الحزب أو التكتل أهم من قبيلته
لكان خاض الانتخابات العامة بدعم من التيار أو الحزب أو التكتل الذي ينتمي له
لا أن يتشدق بالقبيلة ليحظهى بكرسيها في المجلس
و من ثم يجند نفسه لخدمة تيار أو حزب أو تكتل
 

قحطة

عضو بلاتيني
عش رجب تجد العجب .. النصافي يمثل نفسة أما الدقباسي فهو بن القبيلة وخرج من التشاورية في الوقت الذي رفض النصافي دخول التشاوريه وخاض الانتخابات العامة ولم يوفق بأصوات أنباء القبيلة .

يقول أن الدقباسي يمثل التكتل الشعبي ! نعم يمثله في التوجه السياسي فالقبيلة لا تحمل أجندة سياسية .. والدليل أن رجال القبيلة بهم من مختلف التوجهات السياسية المختلفة أذن كيف يكون لها أجندة سياسية يفترض من الأخ النصافي أن يفصل بين التوجه السياسي والانتماء القبلي فالقبيلة أخرجت علي الدقباسي كي يمثلها كعضو له حرية الانتماء السياسي الذي يجد نفسه به وليس الانتماء الاجتماعي .
ياليت يتكلم الأخ الفاضل النصافي عن شي يقبله المنطق والعقل وأن يحترم رأي الدقباسي ولا يخرج الدقباسي لمجرد أن الدقباسي أستجوب شيخ .. ترى عهد الفداوية ولا وراح ولم يعد هناك فدواية يا لنصافي نحن نحترم الحكومة ولكن الحكومة ليست دائما على حق .
أخي النصافي .. مجلس الأمة وأعضاءه ليسوا بمركز هجانه ومقولة الحكومة أبخص ذهبت مع التقدم والتطور للفكر والعقل .. مع تقديرنا وحبنا للحكومة .
 

Org

عضو مخضرم
عش رجب تجد العجب .. النصافي يمثل نفسة أما الدقباسي فهو بن القبيلة وخرج من التشاورية في الوقت الذي رفض النصافي دخول التشاوريه وخاض الانتخابات العامة ولم يوفق بأصوات أنباء القبيلة .

يقول أن الدقباسي يمثل التكتل الشعبي ! نعم يمثله في التوجه السياسي فالقبيلة لا تحمل أجندة سياسية .. والدليل أن رجال القبيلة بهم من مختلف التوجهات السياسية المختلفة أذن كيف يكون لها أجندة سياسية يفترض من الأخ النصافي أن يفصل بين التوجه السياسي والانتماء القبلي فالقبيلة أخرجت علي الدقباسي كي يمثلها كعضو له حرية الانتماء السياسي الذي يجد نفسه به وليس الانتماء الاجتماعي .
ياليت يتكلم الأخ الفاضل النصافي عن شي يقبله المنطق والعقل وأن يحترم رأي الدقباسي ولا يخرج الدقباسي لمجرد أن الدقباسي أستجوب شيخ .. ترى عهد الفداوية ولا وراح ولم يعد هناك فدواية يا لنصافي نحن نحترم الحكومة ولكن الحكومة ليست دائما على حق .
أخي النصافي .. مجلس الأمة وأعضاءه ليسوا بمركز هجانه ومقولة الحكومة أبخص ذهبت مع التقدم والتطور للفكر والعقل .. مع تقديرنا وحبنا للحكومة .
:إستحسان::إستحسان::وردة::وردة:

مصالح أنتخابيه والضرب بالفحل الدقباسي من أجل كسب أصوات

وأصلن هذا المفروض ما يطلع وماله وجه بعد ما جابت ذكرى الرشيدي أصوأت دبلت رقمه 10 مرات :D
 

123456789

عضو فعال
خله يرتاح ويقعد يشرب موكااااااا بستار بكس كيفان ولابس جماغ برتقالي ولعب بالبلوتوث

ياعمي خل عنك الشان العام انت ما تصلح له اقول >> خلك بالفن والشعر بعد ماخلاه طفله ولعبت بياي

ولا اقول خلك صحفي وحيلك مو بس بولد عمك خلك ضد كل الاعضاء والا ما تقدرون الا علي ولد عمكم عارفين

انه ما راح يسوي شي ولا يقاضيكم ولا يقول الا الله يهديهم والله عيب من كم رشيدي الي مستلمين

علي الدغباسي

وعلي فكره العبايه للحريم >>> وآذا بتقولون قولوا بشت <<<<
 

عاشق خزامى

عضو مميز
الأخ فيصل البيدان, شكرا على الموضوع.

سؤال 1 : لماذا كل مشاركاتك تقتصر على أداء النائب علي الدقباسي؟

سؤال 2 : هل جمال النصافي هو نفس الشخص الذي يعمل بوزارة الخارجية و تدرج دون زملاؤه بسرعة قياسية في الوزارة و ذلك ليس بسبب كفائته بل لأن تجمعه صلة قرابة " بالرضاع" من شخصية كبيرة من الأسرة الحاكمة؟

هذه أسئلة لا أملك إجابتها الدقيقة فأفدنا أفادك الله.

شكرا و تقبل مروري و لك الود و التقدير.
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
الله يعينك يالدقباسي ... على بعض الناس....!!

النصافي أنت متناقض ... مره تدخل تشاوريه .. ومره تجرمها ...

بس زين سوا فيك الرشايده ..
 

بدرالمطيور

عضو مخضرم
الدقباسي بدأ يشطح شطحات

لا تناسبه و خصوصا بعد الفشل الذريع

الذي ناله بسبب التكتل الشعبي في الإستجواب الأخير

لوزير الأعلام
 

مانع المانع

عضو فعال
الدقباسى يمثل الرشايده ويموه للشعبى لانى مره سمعته والله يكون شهيد فى احد الدواوين وكان يقول فى احد غريب مو من ربعنا ترى اذا فى احد غريب انا ماراح اتكلم ثم سالت صاحب الدوانيه ماذا يعنى بالغريب قالى بالحرف الواحد يعنى الاجتماع اذا كان في احد مو رشيدى ماراح يتكلم يعنى يمثل القبيله ويموه للشعبى :D
 

فيصل الهديب

عضو مميز
نرد بالمثل على النصافي

وهل أنت تمثل قبيلة الرشايدة..؟
ننتظر أحد أبناء الرشايدة لكي يحدثنا من المتحدث بأسمهم
ياجمال كن واقعياً ولاتكن ملكي أكثر من الملك بتركك عبائة القبيلة
وأنا وأنا بمعنى أن التشاورية تحجر,,فلو كنت فعلاً مطبق لهذا الشيئ
لما تفوقك ذكرى الرشيدي عليك

ولك مني أرق تحية يالبيدان
:وردة:​
 
التعديل الأخير:
الله يعينك على نفسك ماكو لقاء لواحد الا يتكلم عن الدقباسي دشيت واتكلمت
ياخيي ارحم نفسك وترى جمال النصافي علاقته باحمد العبدالله قوى من اي شخص داخل المجلس
والانتخابات الجايه جهز لنفسك الدربات وحبوب الضغط والسكري لان راح تشوف شي مايسرك برقم الدقباسي وراح تنجن
 

حمود22

عضو بلاتيني
جعل الطيب من ربعنا اذا ماتبونه يالرشايده والله حنا نبيه الدقباس والله يرفع الراس يوم الرؤس خنعت تحت وطأت الماده والجبن
 

دباس

عضو بلاتيني
يا البيدان حتى لو لك خصومه شخصيه مع الدقباسي لا يجب ان تظهرها هنا
الواجب انك تفتخر في ابن عمك وهو فعلا فخر لعائلته ولقبيلته ولدائرته ولوطنه ايضا

المنافسه في الانتخابات انتهت في وقتها فاتركها ومرشحكم ما نجح الان - ينجح في القادم من الايام لكن تخلي هالامر مسمار جحا وتقعد تدندن حوله

قول النصافي ان الدقباسي يمثل التكتل الشعبي ولا يمثل الرشايده قول باطل من الف الى ياءه
فلا يوجد تكتل في الكويت يستطيع انجاح اعضاءه سواء التكتل او غيره
لكن عندي سؤال
لماذا لم تقولوا مثل هذا القول عن مبارك الدويله وهو يمثل الحركة الدستوريه وهو عضو مؤثر بها كان ولا يزال ؟

اخيرا لا يرمى بالحجر الا الشجره المثمره يالبيدان
 
اقسم بالله ان على الدقباسى رجل وطنى وصريح الله يوفقه ويثبته على ماهو عليه واضح ان هناك ضرب من كل مكان وهجوم غيرطبيعى يا عيال العطفا انخيكم ان لاتهدون وتغزعون لولد عمكم على ترى اقسم بالله انه وطنى مو مثل الى يتخشوشون ومهما اتكلم بحق النائب على الدقباسى لن اوفى بحقه امام الله ولكم انتم وهذا ولدكم انتم تفزعوله واحنا ماراح نقصر
 

الدكتاتور

عضو مميز
أنا لا استسيغ كلمة من قبيلتكم لسبب بسيط ان علي الدقباسي يمثل التكتل الشعبي في هذا الاستجواب

الكلام واضح ..
قصد النصافي بكلمه استسيغ بأن الاستجواب لايخص القبيله لوحدها بل يهم وطن و يعتبر باسم التكتل الشعبي لذلك لم يتم أختزاله بقبيله دون غيرها .. ما ادري بعض الردود تقرأ العنوان المحرف صحفيا وترد عمياني ... أكيد انهم لم يقرؤ مابين السطور


نعم أنا قلت ان الدقباسي لا يمثل القبيلة لانه يمثل الأمة و داخل البرلمان يمثل كتلة العمل الشعبي اما بالنسبة لانضمامه للكتلة فكما تعرف ان الكتلة هي تيار سياسي اختار لنفسه هذا الطريق و اختار اعضاءه كما يشاء ، و الدقباسي يعرف مصالحه في انضمامه لهذه الكتلة او تلك و له قراءته الخاصة


النصافي ماغلط ذكر وأكد وعلل الدقباسي يمثل الامه .. ما ادري المدعو فيصل البيدان ليش يحرف بالكلام ... ويزور العنوان
اعتقد عيب يافيصل تصداد بالماء العكر .. وحركتك مكشوفه

العب غيرها

 

نمر

عضو مخضرم
ياسبحان الله..

مره أخرى يافيصل!!! تهاجم ابن عمك السنافي,,والله عيب..

ياأخي يوم انقطعت الشبكة هاليومين اللّي مضت وشفت مشاركتك مع اخوانك وأخواتك ممّن كانوا يتابعون

أخبار الشبكة,والله تفاءلت فيك بالخير ,وقلت عل وعسى يرجع لرشده,,ولكن للأسف بوطبيع مايخلّي طبعة..

ياأخي وشفيها إذا سخّر نفسه لمصلحة تيار أو لمصلحة قبيلته ؟؟ هل هناك تباين بين هدف القبيلة وهدف

التيار؟؟ وهل نظرة القبيلة لمصلحة الوطن تختلف عنها عند التيار؟؟ والله أمرك عجيب وغريب..

لعلمك الخاص,,,أقسم لك بالله العظيم أني لست من الرشايدة الكرام(بنو عبس) ولا بيني وبين الدقباسي

أي صلة أو معرفه لامن قريب أو بعيد,,ولكن رأيت بأنه لزامًا علَي إبداء رأيي في مثل هذا الموقف..

والسلام.......

وتقبل تحياتي هداك الله
 
أعلى