الدائرة الأولى: عدنان سيد عبدالصمد أحمد

سيد هاشم

عضو بلاتيني
بيان بمناسة تحرير الأسرى اللبنانيين واستعادة جثامين المقاومة

وجه النائب عدنان سيد عبد الصمد بيان بمناسة تحرير الأسرى اللبنانيين واستعادة جثامين المقاومة والبيان كالتالي :
(( خالص لتهنئة إلى لبنان الشقيق و إلى الشعب الفلسطيني المقاوم بمناسبة تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الصهيوني و استعادة جثامين شهداء المقاومة المجاهدين، وذلك في يوم تاريخي من أيام النصر المشهودة التي تجسدت فيه معاني الكرامة والعزة والفخار و التي تمر علينا ذكراها العطرة الثانية في مثل هذه الأيام الخوالد. وخص في ذلك شباب حزب الله البطل بقيادة سيد المقاومة سماحة السيد المجاهد حسن نصر الله، ذي الوعد الصادق، ونموذج القائد العربي الفذ.
وشدد السيد عدنان على أهمية تعزيز ثقافة المقاومة في مواجهة ثقافة التطبيع والاستسلام، التي لم تجلب للأمة إلا ذل الخزي وذيول الهزيمة، ودلّل على ذلك بتقهقر الجيش الإسرائيلي وتزحزحه بين أرجل المقاومين الثابتة في الأرض، يدعمها بإيمانها القوي وعقيدتها الراسخة.
كما أكد على أن الكويت ستبقى كما عهدها الجميع، وفية لقضايا الأمة العادلة، وعلى رأسها قضية القدس الشريف، وستظل داعمة لكل الجهود المخلصة حتى تحرير آخر حبة رمل من أراضي فلسطين الحبيبة)) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وكأنه يقول موتوا بغيظكم :)
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
الصرعاوي وعبدالصمد لـ الجريدة: قيود الشؤون لـ النفع العام غير مبررة

ومن جهته، رأى النائب عدنان عبدالصمد في تصريح لـ«الجريدة» ان ضوابط وزارة الشؤون هي «محاولة لعرقلة تأسيس أي جمعية قادمة»، مشيراً إلى انه «ينبغي على الحكومة أن تخفف من قيود تأسيس الجمعيات، لاسيما أن الحكومة لا تقدم معونات إلى جمعيات النفع الجديدة»، وتساءل «ما مبرر تلك القيود؟». ولفت الى أن من ضوابط الشؤون الجديدة أن يكون إشهار الجمعية «مرحلياً»، معتبراً هذا التوجه «بدعة، وأن بعض الضوابط لا داعي لها لأنها موجودة سلفاً، أما باقي الضوابط فهي تقييد لتأسيس الجمعيات».
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
شدد النائب عدنان عبدالصمد على أن ظاهرة عدم دفع الشركات لرواتب العمالة تسببت في زيادة معدلات الجرائم والسرقات في البلاد، مطالباً الحكومة بإلزام الشركات بتحويل الرواتب الشهرية للعمال الى وزارة الشؤون حتى تقوم بدورها بتحويلها الى العمالة.
 

سيد هاشم

عضو بلاتيني
عبدالصمد: سنحقق فوائض حتى لو انخفض النفط تحت 40 دولاراً

كشف النائب عدنان عبدالصمد عن أن الكويت ستحقق فوائض مالية حتى لو انخفض سعر برميل النفط عن 40 دولاراً في جدول الايرادات الذي أعده من واقع البيانات الرسمية.
أبدى رئيس لجنة الميزانيات والحسابات الختامية البرلمانية النائب عدنان عبدالصمد استغرابه التصريحات، التي أدلى بها وزير التجارة أحمد باقر أخيراً بشأن سوق الكويت للاوراق المالية، مشيراً إلى أن هذه التصريحات لا يمكن أن تقال الا في الديوانيات، مبيناً في الوقت ذاته أن وضع الميزانية العامة للدولة مطمأن حتى في ظل أسوأ الاحتمالات، وانخفاض أسعار النفط دون الـ50 دولاراً.
وقال عبدالصمد في تصريح للصحافيين أمس إن الميزانية العامة للدولة لهذا العام على بر الأمان، ولن تتأثر في أسوأ الظروف، «ومن يجادل في هذا الأمر نقل له إن الارقام تثبت صحة هذا الرأي». لافتاً إلى أن الايرادات التقديرية لميزانية السنة المالية 2008/2009 بلغت 12 مليارا و678 مليون دينار، في حين بلغت الايرادات الفعلية لـ6 أشهر الأولى للسنة المالية الحالية 14 ملياراً و523 مليون دينار، بواقع زيادة نصف سنوية متساوية مع الزيادة المتوقعة لسنة مالية كاملة.
وأشار عبدالصمد الى أن هذه الزيادة المحققة لنصف السنة المالية بلغت ما يقارب ملياري دينار، مبينا أنه عند إضافة الايرادات المتوقعة لـ6 أشهر المتبقية من السنة المالية 2008/2009، إلى الايرادات الفعلية المحققة في النصف الأول من السنة ذاتها تصبح الايرادات المتوقعة عن السنة المالية كاملة ما يقارب 21 مليار دينار، أي بزيادة عن الايرادات التقديرية لعام كامل بما يقارب الـ8 مليارات و184 مليون دينار، حتى في ظل أسوأ احتمالات حول أسعار النفط.
وبيَّن عبدالصمد أنه في حال انخفاض سعر برميل النفط عن 50 دولاراً سيكون هناك فائض في الميزانية العامة للدولة يقارب 65%، أي بواقع زيادة مقدرة بـ8 مليارات دينار، لافتاً إلى أنه في حال انخفاض سعر البرميل دون الـ50 دولاراً، وفي أسوأ احتمالاته ستبلغ الايرادات المتوقعة لسنة مالية كاملة تقارب الـ20 مليار دينار، أي بزيادة عن الإيرادات التقديرية تقدر بـ55%، بما يعادل 7 مليارات دينار.
وأكد عبدالصمد انه في ظل أسوأ الاحتمالات ستكون زيادة في الايرادات الفعلية عن الايرادات المتوقعة لميزانية هذا العام، ولا خوف من تأثير انخفاض أسعار النفط على جملة الايرادات، التي ستكون لأسوأ الاحتمالات مرتفعة، بما يقارب الـ7 مليارات دينار بشكل حتمي.
وأوضح عبدالصمد أن السنة المالية الحالية أدرجت ضمنها مصروفات استثنائية لن تتكرر في الميزانية المقبلة، ومنها الـ5.5 مليارات دينار، التي ذهبت لسد عجز وديون واقعة على عاتق الحكومة، كما ان ميزانية هذا العام شملت مصروفات كان مبالغاً فيها، ولن تتكرر في الميزانيات المقبلة.
واستغرب ممارسات البعض الداعية الى إخافة المواطنين من تضرر الميزانية العامة للدولة بانخفاض أسعار النفط، مشيراً إلى أن الميزانية لن تتأثر بهذا الانخفاض، ولاسيما أن القيمة المقدرة في الميزانية العامة للدولة لسعر برميل النفط تبلغ 50 دولاراً».
وعلَّق عبدالصمد على جدول الإيرادات مدة ستة اشهر، والذي وزعه على الصحافيين قائلا «أي انه في أسوأ الحالات ستكون هناك زيادة كبيرة في الايرادات عن الايرادات المتوقعة في ميزانية هذه السنة، ولا خوف من تأثير انخفاض أسعار النفط على جملة الايرادات، ومع أسوأ الاحتمالات سيكون هناك فائض في الميزانية الحالية».

الجريدة
 

KUWAITAWYY

عضو بلاتيني / الفائز الخامس في مسابقة الشبكة الرمض
فائز بالمسابقة الدينية الرمضانية
طائفي للنخاع،،،،

دائما يهتم برئاسه لجنه المزانيات بمجلس الامه تحت دعم حكومي....!!
 

العلوي

عضو فعال
الحبيب كل ما شاف نائب شيعي قال عنه طائفي عيل انت شنوا باميه ولا مرتدلا بالبنه
اترك عنك الحجي الفاضي وروح العب غميضه
 

قديم

عضو مخضرم
سيد عدنان اشلونك وشخبارك

قعدت ادور عليك بالتعليقات

اتصدق لقيتك قبل الاخير

وبالفعل هذى حقيقة لازم الاعتراف فيها

يعنى صار وجودك وعدم وجودك واحد بالمجلس

والمفروض ان تستقيل احتراما لمكانتك السابقة

ولدورك السابق اى السابق بالمجلس

اما الحين للاسف الشديد نقدر نقول بطاريتك او ادائك انتهى

وهذا واضح وضوح الشمس

وقبل جم يوم قريت بالجريدة انك موجه سؤال حول تعيين ملحق ثقافي بتايلند

انا متاكد انك ماتدرى شنو السالفة سؤال اكيد ايالك من اى شخص وحطيته ومع السلامة

الحين اخلصت مشاكل التوظيف والتعيينات والترقيات بالجهات عندنا بالوزارات اللى ياى تشوف موضوع واحد باخر العالم


على العموم نتمنى نسمع خبر استقالتك قبل بداية دور الانعقاد القادم

لان وجودك على قولة اخوانا المصريين زى الته :)

تحياتى للجميع
 

ركازي

عضو مخضرم
عدنان عبدالصمد والعفاسي وزير حكومي افضل منه

عدنان عبدالصمد "(...)"

اين من كان اسد في قاعة عبدالله السالم

يا جماعه الى هذه الدرجه وصلت بالمعارض السابق ان يصوت مع قانون الخصخصه

هل تصويته وبيعه لقناعته بسبب ليش مسلم يطردني من التكتل

وهل مصلحة الكويت تقررها من خلال صوتك بسبب التكتل الشعبي

مالذي غير عبدالصم منذ تأبين مغنيه الى يومنا هذا

هذا النائب الصامت الذي كان فارس في قاعة عبدالله السالم

مع الاسف اصبح ضعييييييييييييييييف الى ابلغ درجه

ووزير بالحكومه وهو العفاسي لم يحضر ولم يصوت افضل منه وهو نائب للامه مع الاسف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

أبو عرفه

عضو فعال
يا اخي الريال شاف انه قانون الخصخصه مفيد للكويت

مادري متى تحترمون وجهة نظر الناس ؟ كل شي تبونه على كيفكم وعلى مزاجكم

وبعدين شلعنوان هذا ؟ شنو استخف ما استخف ؟ ريال يمثل شريحة من الشعب الكويتي لازم يكون له احترام وتقدير . الشره على الإداره والله
 

Bo-Mahdi

عضو مميز
يا اخي الريال شاف انه قانون الخصخصه مفيد للكويت

مادري متى تحترمون وجهة نظر الناس ؟ كل شي تبونه على كيفكم وعلى مزاجكم

وبعدين شلعنوان هذا ؟ شنو استخف ما استخف ؟ ريال يمثل شريحة من الشعب الكويتي لازم يكون له احترام وتقدير . الشره على الإداره والله


لازم السيد عدنان يمشي على رأي مسلم البراك عشان يكون شريف ... شنو ما تدري ؟
 

المبدع

عضو مميز
السلام عليكم
ارى كاتب الموضوع انتقد موقف ، يراه بانه قد تغير
لا تتجهوا الى الطائفية
هو وانتم بررو موقفه

هناك يكون الموضوع له غرض
 
أعلى