لقاءات كويتية : الشيخ فهد سالم العلـي الصبـاح (هنا يمكنكم طرح أسئلتكم)

<<<<<<<<<<<< مصيبه اللي دايم متأخر ويجي بالوقت الضايع

على العموم اسم كبير وضيف عليه القيمه وشخصيه فريده قلما نراها

كيف لا وهو حفيد بطل الجهراء الشيخ سالم المبارك

فلا انسى الجمله الشهيره التي قالها عمي مرشد بن طواله يصف بها الشيخ سالم المبارك الصباح (حنا عزنا على الله ثم سالم رجل ٍ عن ألف وألف عن رجل )

هنا رابط موضوع اللقاء كاملا

http://www.nationalkuwait.com/vb/showthread.php?t=113302
 

اخطبوط

عضو مميز
في البدية نرحب فيك فى الشبكة يا شيح
والحمد لله على سلامة سمو والدكم بعودتة الى ارض الوطن سالما معافا وبدعوات اهل الكويت له بالشفاء العاجل

شيخي العزيز بوسالم لن اتطرق باسئلتي الى السياسة وشئون الاسرة من مبدأ مقولة ( الشيوخ ابخص )

ولدي 3 اسئلة تدور في خلد كل مواطن الى شيخ مواطن مركزة ووضعة الاجتماعى كمركزكم ووضعكم الاجتماعى كونك الابن البكر لمعالي سمو الشيخ سالم العلى الصباح اطال الله فى عمره

السؤال الاول / كونك احد ابناء معالى سمو الشيخ سالم العلى. هل يقوم الوالد حفظة الله باستشارتكم فيما يدور فى خلده من افكار اجتماعية ذات طابع خيري تخص المواطن الكويتى

السؤال الثانى / هل صحيح ان سمو والدكم الشيخ سالم العلى حفظة الله وردت فى خاطرة فكرة تسديد جميع القروض الاستهلاكية للمواطنين الكويتيين ولكن هذه الفكرة لاقت اعتراض شديد من قبل أبناءه عامة والحكومة خاصة .

السؤال الثالث / اعمال الخير لسمو والدكم حفظة الله لا ينكرها احد من ابناء الكويت والدليل ما تلمسناه عن قرب بدعاء اهل الكويت لسموه بالشفاء العاجل فى رحلة مرضه الاخيرة . وقد قابل سموه مشكورا هذا الدعاء باعمال الخير التى اختصرت على توزيع الاموال النقدية على فئات مهنية واجتماعية معينة جعلها الله فى ميزان اعماله ( والسؤال )
شيخ بوسالم لماذا لا يتم الاقتراح من قبلكم على سمو والدكم الشيخ سالم العلى رعاة الله بانشاء مؤسسة خيرية عملاقة تخدم الوطن بالدرجة الاولي و جميع فئات واطياف المجتمع الكويتى بعيدا عن تقديم المساعدات النقدية المباشرة وتكون ايجابيات هذه المؤسسة الخيرية على مدي سنوات قد استفاد منها الوطن والمواطن بصفة عامة . وهنا لا اقصد مؤسسة خيرية تقليدية كما هو الحال باللجان الخيرية المنتشرة فى البلد ولكنها فكرة مبتكرة لا مثيل لها لاعمال الخير كالشجرة جذورها فى الوطن واقصانها بثمارها للمواطن وتسقى من ماء سمو والدكم .

واخيرا يا شيخ فهد سالم العلى نشكر سعة ورحابه صدركم والشكر موصول لادارة الشبكة على اتاحه هذه الفرصة للالتقاء بك


رغم ان اسئلتي لم تتشابة مع اسئلة الاخوة الزملاء ولم تكن شخصية ، ولكنني لم احظي بالاجابة عليها طال عمرك ، لا فى الجزء الاول من اجاباتك المختارة ولا فى الجزء الثانى بعد تدارك الاسئلة التى سقطت سهوا . ومن حق معاليك بالتحفظ على الاجابات وتعلنها صراحة ولكن ليس عيب ان تجيب عن سؤال ( لا اجابة لدى عن سؤال بعينة لعدم المعرفة ) ، ومن تصورى ان هذا اللقاء سوف يعيد منهجية اللقاءات القادمة من قبل الادارة لاستقطاب الضيوف ، مع احترامى للاخوة الزملاء ممن اشادوا باللقاء ، لكن من وجهة نظري لقاء دون المستوى ولا يرتقى لطموح المواطن الكويتى القاري لاكثر من 17 صحيفة يومية وعشرات المجلات الاسبوعية ومئات المواقع الالكترونية والذى يستطيع ان يميز اسلوب كاتب عن اخر ويستطيع ان يميز بين عدة اسماء فى مقالة اشترك بها عدد من الكتاب وفوق هذا وذاك يستطيع قراءة ما بين سطور اي مقالة او اجابة ، هذا هو الموطن الكويتى والقاري الواعى ، واتمني ان يكون هذا المفهموم واضح لاي ضيف قادم فى هذا الموقع المميز .

شيخ بوسالم ارجو ان تتقبل نقدى بصدر رحب كما عهدناك .
تحياتى لجميع الزملاء ممن اشادو باللقاء بمن فيهم ادارة الشبكة
والثناء موصول لباقى الزملاء ممن لم يحصلوا على اجابات لاسئلتهم وعزائى وعزائهم للوقت الذى بذل بصياغة الاسئلة وقراءة اللقاء
. [/SIZE
]
 

صانع التاريخ

عضو بلاتيني



س : هل تري أن تخصيص طـائرة للقلاف وإعطـاء أرض لمعصـومـة رشــوة سيـاسيــة ؟


ج ـ كل الأمــراء السـابقيـن كانوا يهبـون الكثير لمواطنين عاديين ولا يعترض على ذلك أحد، وإذا كانت هذه العطايا قدمت بأمـر سـام مباشــر فينطبق عليهـا ما ينطبـق على سـابقتهـا ولا يجوز لأحـد الاعتـراض عليهـا .





باعتباري غير ملم بالجوانب القانونية والدستورية أتمنى من أساتذتي في هذه الشبكة المباركة أن يبينوا مدى اتفاق رد الشيخ فهد على السؤال الوارد أعلاه مع المبادئ الدستورية والقانونية ؛ مُتمنيا منهم إيراد نصوص دستورية وقانونية حول هذه المسألة ،


والله من وراء القصد ...
 

رمح العجمان

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ومسااااكم ااالله بااالخير


ياشيخ فهد سالم العلى روح جعل ربي يوفقك وين مالقيت وجهك

والله يوفقكم والله يوفقكم والله يوفقكم

والي الامام وراح ينسمح كل امر ويقولن الاولين كل ماكبرت كل ماهانت

وانا سوالي لك

ربي ينصرك وحنا معك في اي شي
 

eezee00

عضو جديد
انا قاعد اقرأ الاسأله كثيرة ولكن لا أشاهد أجوبة !!! بس علموني وين الاجوبة
 

المشعل

عضو مميز
اشكر الاداره اللي نظمت اللقاء

واشكر الاخوه الزملاء على الاسئله

واشكر الشيخ فهد سالم العلي على الاجوبه

وشكرا ياشيخ على التواصل مع ابناء الشعب الكويتي
 
أعلى