هل تمر قضية التمّار؟

ستالايت

عضو بلاتيني


url







يبدو أن قضية تعيين الدكتور جاسم التمار لن تمر على خير كما تأمل النائبة سلوى الجسار التي قالت لأساتذة كلية التربية بالفم الملآن " زوجي أحسن دكتور في الجامعة"، والذين ،ولأنهم أساتذة في التربية، لم يردوا عليها بالمثل القائل "... بعين أمه غزال".
فالأربعاء الماضي اجتمعت لجنة "شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة" البرلمانية، ورغم إرجاءها مناقشة أسباب عدم تطبيق الحكومة لقانون المعاقين إلى الثلاثاء المقبل، بناءا على طلب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك واعتذاره عن الحضور، إلا أنها أبت أن إلا أن تصدر بياناً خاصاً عن تعيين التمار عبرت فيه - مع احترامها لشخصه وتخصصه-عن استياءها البالغ "من المخالفة التي وقعت بها الحكومة للمادة 51 من القانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تنص على أن يكون للهيئة مدير عام يعين بمرسوم بناء على ترشيح من الرئيس بدرجة وكيل وزارة من المختصين وذوي الخبرة في مجال التشخيص، أو رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة".
ولأننا نتوقع أن ينفجر صاعق قضية التمار في جلسة الثلاثاء، فإننا نورد ما جاء في البيان للتذكير بأن " المشرع اشترط في من يشغل منصب مدير عام الهيئة أن يكون، فضلا عن كونه من المختصين في مجال تشخيص أو رعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، من ذوي الخبرة في هذا المجال، وذلك رغبة من المشرع في أن يكون من يشغل هذا المنصب من ذوي الدراية والاختصاص بشؤون المعاقين، وهو ما لم يتوافر في الأستاذ الدكتور جاسم التمار لافتقاده للشرطين اللذين تطلبهما القانون لشغل هذا المنصب"..
ومن باب التهذيب ولأننا في رمضان فإن اللجنة لم تورد السبب الذي دفع الحكومة إلى تجاهل الشرطين الهامين، والمتمثل بكون التمار زوج النائبة.. وهو ما لم يخطر على بال مشرع أن يحصل!
ولأن الشئ بالشئ يذكر فإن كلاماً كثيراً يدور في الكواليس حول علاقة خفية بين تعيين التمار وبين التأخر في تطبيق قانون المعاقين منذ 28 مايو مقابل إطالة أمد العمل بالقانون رقم 8/2010.. فهل من تفسير عند النائبة الجسار أو سواها لهذه المصادفة التاريخية؟!
وأخيراً ومع ما لاحظناه من التزامهن الصمت المطبق تجاه القضية، نقول ونسأل: هل ستحذو "نائبات الأمة" حذو زميلتهن الجسار بتعيين أزواجهن مدراء عامين؟ أم أنهن ينتظرن تشكيلاً حكومياً جديداً لإيجاد مناصب "قد المقام"، حيث أن منصب التمار برتية "وكيل وزارة" وهو ما قد تعتبره بعض "النائبات" "مو خوش"؟!
6d3302e6-ecbe-43d4-a190-cf80f6182265.jpg

في الصورة النائبة "القنوعة" الجسار تعطي إشارة أربعة أما زميلاتها فيردن "خمسة" على ما يبدو!
76dec266-f97c-4865-a174-0d6164faa302.jpg

يقال أن تواجدهن الدائم عند "زاوية الحكومة" في المجلس ملفت للأنظار
 

hotblood

عضو فعال
مكبرين موضوع التمار
اى وصى على معاق يستطيع ان يطعن فى قرار تعيين التمار امام الدائرة الدائرة , واعتقد ان مخالفته للقانون واضحة , والارجح هو ان تلغى المحكمة الادارية قرار تعيينه
 

ستالايت

عضو بلاتيني
مكبرين موضوع التمار
اى وصى على معاق يستطيع ان يطعن فى قرار تعيين التمار امام الدائرة الدائرة , واعتقد ان مخالفته للقانون واضحة , والارجح هو ان تلغى المحكمة الادارية قرار تعيينه

لابد من التصعيد لاخوانا المعاقين وعدم التهاون بقضيتهم
 

اساهيم

عضو بلاتيني
اذا الحكومه مو حريصه على المعاقين ..وتوزع المناصب حتى ولو كان على حساب احق المواطنين بالرعايه ..فما نقول الا على البلد السلام ..

اذا قلنا ان توزيع المناصب ليس به اى عداله وانه يقوم على المحسوبيه وارضاء لبعض الاطراف ..يخرج علينا فلان وعلان بالدفاع عن الحكومه ..
 

Socialist

عضو فعال
الامر جداااا طبيعى فى هالبلد الغالى ما دام ولا زال سموه قائم على اعمال الحكومه الغير رشيده
فلا تستغرب من التعيينات والترشيحات الغير مدروسه
لانها مجرد تعيينات محسوبيه ناس تلعب على ناس
 
أعلى