عاجل:المسلم مهددا بالإستجواب: حكومة إختارت الضعف والهوان

موجها حزمة من 'أسئلة الحبيب' لـ 6 وزراء
المسلم مهددا بالإستجواب: حكومة إختارت الضعف والهوان​

تكبير الخط
17/9/2010 الآن - أحمد السالم 7:04:48 PM​


د.فيصل المسلم

أصدر النائب د.فيصل المسلم بياناً تحت عنوان (إلاَ رسول الله) هاجم فيه موقف الحكومة الضعيف –حسب المسلم- من المدعو ياسر حبيب ، وبدأ المسلم بيانه بقول الله عزوجل ' النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم '، وقوله تعالى ' لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ' .
واكد المسلم أن تباطؤ الحكومة بإتخاذ موقف صارم تحتمه مسؤولياتها الشرعية والدستورية والوطنية يناسب إحتفال المجرم الهارب ياسر حبيب المشؤوم بوفاة ام المؤمنين في 17 من رمضان الماضي كان سبباً في تفاقم الأمور وتطورها لحد أن جاهر البعض بالدفاع عن الزنديق صراحة وضمناً مما كاد أن يؤدي إلى فتنة وهو أمر تتحمل مسؤوليته حكومة المحاصصات والتحالفات الخاصة على حساب الوطن وأمنه وعلى حساب المواطن ودينه وقيمه .
وقال المسلم إن عدم محاسبة الحكومة للزنديق الذي تجرأ وجدد تطاوله على الإسلام وجرح المسلمين في نبيهم وعرضه وعرضهم بلعنه – أخزاه الله- لزوجات النبي أمهات المؤمنين (عائشة وحفصة) وللخلفاء الراشدين أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ... يؤكد فقدان الحكومة للرؤية السليمة والتقييم الصحيح لعواقب الأمور .
وأكد المسلم أن وصف رئيس الوزراء في تصريحه المنشور في جريدة السياسة بتاريخ 13/9 سحب جنسية المجرم ياسر حبيب الذي كفر أهل الكويت وحكامها ودعى لهدم وحرق مساجد السنة ونادى بزوال الكويت وضمها لدولة طائفية يطالب بإنشاءها وهاجم إخواننا بالمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بالترف والمطالبين بسحبها بالمتشددين مخيباً للآمال ومناقضاً لتعهدات ووعود الحكومة .
وختم المسلم بيانه بأن عدم إلتزام الحكومة بتعهداتها بمعاقبة هذا الزنديق الذي لا يتشرف الكويتيين أن يحسب عليهم وأن يشاركهم هويتهم الوطنية سيفتح الباب واسعاً أمام أمثاله للمجاهرة بنفس فعله الأمر الذي سيعرض الكويت وأهلها للفتن تباعاً، وعليه إذا فشل طريق التعاون الذي سلكناه منذ 17 رمضان ليس أمامنا بد من القيام بواجب الأمانة والمسؤولية والوفاء بإلتزاماتنا بمساءلة حكومة إختارت الضعف والهوان نهجاً في أمر لن نقبل إطلاقاً مشاركتها فيه .
وفي الإتجاه ذاته وجه النائب المسلم حزمة من الأسئلة البرلمانية تعلقت بهذا الجانب للكل من وزراء: الخارجية، والعدل، والإعلام، والداخلية، والمواصلات، ووزير الدولة لشؤون مجلس الروضان، وفي ما يلي نص الأسئلة لكل وزير:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
كثرت في السنوات الأخيرة حوادث المجاهرة بالتعرض لأمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسباب والشتم والسخرية والإزدراء والإنتقاص ، وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الإعلام :
(نص الاسئلة)
1- هل هناك اي نص قانوني او قرار وزاري او لوائح تنفيذية او تنظيمية تلزم وزارة الاعلام بمخاطبة وزارة المواصلات لحجب اي موقع اليكتروني على شبكات الانترنت يقوم بمثل هذه الافعال ... مع تزويدي بنسخة من تلك النصوص والمخاطبات إن وجدت .
2- هل سبق للوزارة ان خالفت اي قناة فضائية او صحيفة ذات ترخيص محلي بسبب التعرض بالسباب والشتم او السخرية والازدراء او لأي سبب من اسباب الانتقاص لأمهات المؤمنين او للصحابة رضوان الله عليهم ... مع تزويدي بنسخة من تلك المخالفات ونسخة من السند القانوني الذي استندت اليه الوزارة .
3- هل سبق لوزارة الاعلام ان خاطبت الاقمار الصناعية كعرب سات او النايل سات وغيرها بخصوص بعض القنوات الفضائية التي تقوم ببث او اعادة بث بعض او كل هذه الافعال المسيئة للاسلام والمسلمين ... مع تزويدي بنسخة من تلك المخاطبات ان تمت وبيان أسباب عدم قيام الوزارة بذلك إن لم تكن هناك اي مخاطبات في هذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية :
(نص الاسئلة)
1- هل لدى الوزارة نية لتحريك دعوى جزائية ضد المجرم الهارب ياسر حبيب بتهمة انتهاك حرمة الاديان التي يعاقب عليها القانون الانجليزي ؟ واذا كان الجواب نعم يرجى تزويدي بنسخة من كل الوثائق التي تؤيد الاجابة . واذا كان الجواب لا ما هي الأسباب ؟
2- هل تلقت الوزارة طلب من اي جهة حكومية تطلب فيها من الوزارة التحرك لدى الحكومة البريطانية من اجل استرجاع ياسر حبيب او تحريك دعوى ضده ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الاجابة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
في العشر الأواخر من رمضان من هذا العام فجع المسلمون والكويتيون بشكل اكبر من قيام المدعو ياسر حبيب – كويتي الجنسية – بتنظيم حفل بمناسبة وفاة أم المؤمنين ( عائشة ) زوج النبي صلى الله عليه وسلم بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنه خير الخلق بعد الأنبياء طاعناً فيها شاتماً لها ولأبيها ولسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب ولسيدنا ذي النورين عثمان بن عفان ولأم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم اجمعين ... وقيامه بعرض هذا الحفل السيء على مواقعه وغيرها أيضاً على شبكة الانترنت مما أثار ضجة كبيرة جداً خاصة في الكويت كادت أن تؤدي الى فتنة .
ومما هو معلوم أن المدعو ياسر حبيب فار من العدالة منذ عام (2005)م حيث صدر عليه حكم قضائي بالسجن 10 سنوات نظير قيامه بفعل مشابه ، وأيضاً معلوم انه خلال تلك السنوات قام بعدة أفعال مسيئة للإسلام والمسلمين كما هي مسيئة للكويت وأهلها وإصراره على إعلان تلك الأفعال على شبكات الانترنت وغيرها من الوسائل الاعلامية ... ولعل من اهم تلك الأفعال :
- المداومة على سب أمهات المؤمنين والصحابة رضوان الله عليهم خصوصاً خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والطعن في أعراضهم .
- الدعوة الى إلغاء وجود الكويت وضمها بدولة طائفية يدعو الى إنشاءها .
- تكفير حكام الكويت والدعوة الى هدم وحرق مساجد ( اهل السنة والجماعة ) .
- سب المملكة العربية السعودية وحكامها ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي ذات الموقف التاريخي المشهود خلال احتلال العراق للكويت .
وعليه أرجو توجيه الأسئلة التالية للسيد وزير الداخلية :
( نص الأسئلة )
1- هل خاطبت وزارة الداخلية وزارة المواصلات تطلب منها حجب موقع ياسر حبيب الإليكتروني على شبكة الانترنت ... مع تزويدي بنسخة من هذه المخاطبات التي تمت وبيان أسباب عدم المخاطبة إن لم تتم .
2- هل سبق لوزارة الداخلية أن خاطبت وزارة المواصلات تطلب حجب مواقع إليكترونية لأي سبب ... مع تزويدي بنسخة من تلك المطالبات .
3- بعد فعلة ياسر حبيب النكراء بإحتفاله بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أعلن مجلس الوزراء أنه كلف وزير الداخلية إعداد مذكرة قانونية من أجل السعي للقبض على المدعو ياسر حبيب وعليه هل أعدت الوزارة تلك المذكرة ؟ ولأي جهة حكومية أو دولية قدمت ... مع تزويدي بنسخة من تلك المذكرة إن أعدت وبيان أسباب عدم إعدادها إن لم تعد والمسؤول عن ذلك ؟
4- هل هناك إتفاقيات أمنية بين الكويت والمملكة المتحدة بخصوص تبادل المجرمين ؟ وإذا كان الجواب بنعم فهل قامت الوزارة بمخاطبة وزارة الخارجية للتحرك دبلوماسياً للطلب
من حكومة المملكة المتحدة إرجاع ياسر حبيب للكويت وفقاً لتلك الإتفاقيات لتنفيذ الحكم الصادر ضده من المحاكم الكويتية ... مع تزويدي بنسخة من كل المخاطبات والوثائق التي تؤيد الاجابة .
5- في ردها على معلومات صحفية تناقلت خبر تجديد وزارة الداخلية لجواز المدعو ياسر حبيب نفت الوزارة نفياً قاطعاً تجديد جوازه الى حين إنتهاء صلاحيته عام 2008م وعليه :
أ‌- متى إستخرج ياسر حبيب جواز سفره لأول مرة ؟ وكم مرة قدم طلب تجديد لجواز سفره مع بيان تاريخ التجديدات ... برجاء تزويدي بحركة دخول وخروج ياسر حبيب منذ إستخراجه جواز سفره الى وقت سجنه مع بيان الدول التي قام بزيارتها .
ب‌- لماذا لم يلغى جواز سفر ياسر حبيب بعد صدور الحكم القضائي بسجنه أو حتى بعد هروبه من السجن أو حتى بعد فراره من الكويت عام 2005م أو حتى ما بين سنة فراره 2005م وسنة إنتهاء جوازه 2008م خاصة وأنه بدأ يجاهر بكل أفعاله المسيئة للإسلام والمسلمين والكويت والكويتيين من شتم لأمهات المؤمنين وسب الصحابة وتكفيره للكويت وأهلها وحكامها ودعوته لزوالها وتهجمه على دول مجلس التعاون الخليجي وحكامها ؟ ومن المسؤول عن عدم إلغاء جواز سفره ؟
ت‌- ماهي الدول التي زارها ياسر حبيب ما بين سنة هروبه 2005م وسنة انتهاء جواز سفره 2008م ؟
مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات والقرارات التي تؤيد إجابة هذا السؤال .
6- هل تم التعرف على أحد من الذين شاركوا المجرم الهارب حفله السيء ؟ وهل اي احد منهم يحمل الجنسية الكويتية ؟ وما هي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن .. مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الاجابة .
7- هل صحيح ما عرضته قناة الوطن الفضائية من ان المجرم الهارب ياسر حبيب حاصل على جواز سفر عراقي ؟ واذا كان ذلك صحيحاً منذ متى الوزارة تعلم بذلك ؟ وكيف علمت ؟ وهل اتخذت الوزارة اية اجراءات حيال ذلك ؟ واذا لم تتخذ اي اجراء فما اسباب ذلك .. مع تزويدي بنسخة من كل الوثائق الخاصة بإجابة هذا السؤال .
8- ماهي مصادر تمويل المجرم الهارب ياسر حبيب ؟ وهل طلبت الوزارة من أية جهة داخلية او خارجية مراقبة تمويل ياسر حبيب ؟ وما هي نتائج تلك المطالبات ان وجدت ..مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات في هذا الصدد .
9- أسس المجرم الهارب ياسر حبيب جماعة تسمي نفسها 'هيئة خدام المهدي' أخذت على عاتقها نفس دعوة المجرم من المجاهرة بالطعن بالنبي عليه السلام وعرضه أمهات المؤمنين وشتم للصحابة رضي الله عنهم وغيرها من افكار هدامه مدمرة للمجتمع
الكويتي .. فهل 'خدام المهدي' هيئة مرخصة من قبل سلطات الدولة ؟ واذا كان الجواب لا فهل تم رصد أعمالها وعلاقاتها بأي دولة أجنبية ؟ وهل تم رصد مصادر تمويلها المالي .. مع تزويدي بنسخة من كل الوثائق الخاصة بهذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الأسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
في أواخر عام 2004م صدر حكم قضائي بسجن المدعو ياسر حبيب لمدة عام لتطاوله على أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم فجأة خرج بعفو أميري ثم أعلن أن خروجه كان نتيجة خطأ وتمت مطالبة ياسر حبيب بالرجوع لتنفيذ الحكم ولكنه هرب خارج الكويت : وعليه أرجو توجيه الأسئلة التالية للسيد وزير الداخلية :
( نص الأسئلة )
1- أرجو الشرح تفصيلياً دور وزارة الداخلية في تطبيق او تنفيذ نظام العفو الأميري على السجناء .. مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والقرارات الخاصة بهذا الشأن .
2- في سنة 2005م شمل العفو الأميري من لا يستحق وهو المدعو ياسر حبيب وعليه ارجو بيان الآتي :
أ‌- من الذي إقترح إضافة إسم ياسر حبيب لكشف العفو الأميري لتلك السنة مع تزويدي بأية مراسلات تمت بهذا الشأن .
ب‌- هل قامت الوزارة بأي تحقيق في هذا الشأن ؟ وما هي نتائجه ؟ وهل وجه الإتهام لشخص معين ؟ وما هي الجزاءات التي اتخذت بحق المتسببين بذلك الخطأ... مع تزويدي بنسخة من ذلك التحقيق وكافة القرارات الجزائية المتخذة بهذا الشأن إن وجدت ... وإذا لم تكن الوزارة قد قامت بأي تحقيق ارجو بيان اسباب ذلك ومن المسؤول عن عدم القيام بالتحقيق في حينه وطوال سنوات هربه ؟
ت‌- هل هناك سوابق لحالة ياسر حبيب تم ضمها لكشوف العفو الأميري خطأ ؟ وماذا تم بشأنها ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
ث‌- هل حدث وأن تم ضم أية أسماء خطأ لكشوف العفو الأميري بعد حادثة ياسر حبيب مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
3- بعد هروب ياسر حبيب في عام 2005م هل أعدت الوزارة مذكرة إتهام للطلب من الإنتربول الدولي القبض على المجرم الهارب ياسر حبيب وإرجاعه للكويت لتنفيذ الحكم الصادر عليه ؟ وكم هي عدد المطالبات التي قدمت للإنتربول بخصوص المدعو ياسر حبيب ؟ وماذا كان رد الإنتربول على كل طلب منها ... مع تزويدي بنسخة من كل المذكرات والمراسلات التي تمت بهذا الشأن .

4- ذكر المدعو ياسر حبيب في أكثر من موقع وتصريح أنه فر من الكويت الى العراق عبر المنافذ الرسمية وعليه هل صحيح أن المدعو ياسر حبيب قد خرج من المنافذ الرسمية لدولة الكويت ؟ وإذا كان هذا الكلام صحيحاً هل تم التحقيق في هذا الشأن ؟ وما هي نتائجه ؟ وهل تم تقديم طلب للحكومة العراقية لإسترجاعه ؟ مع تزويدي بنسخة من كل الوثائق والمراسلات التي تؤيد الإجابة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الأسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
تنص المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية على :
' يجوز بمرسوم - بناءً على عرض وزير الداخلية - منح الجنسية الكويتية لكل أجنبي بلغ سن الرشد إذا توافرت فيه الشروط التالية :
5- ان يكون مسلماً بالميلاد أصلاً ، او يكون قد اعتنق الدين الاسلامي واشهر اسلامه وفقاً للطرق والاجراءات المتبعة ، ومضت على ذلك خمس سنوات على الأقل قبل منحه الجنسية الكويتية ، وتسقط عنه الجنسية بقوة القانون ، ويعتبر المرسوم الصادر بمنحه إياها كأن لم يكن بإرتداده عن الإسلام أو سلوكه مسلك يقطع بنيته في ذلك' ...
وتنص المادة الثالثة عشر من نفس المرسوم بقانون على :
' يجوز بمرسوم - بناءً على عرض وزير الداخلية – سحب الجنسية الكويتية من الكويتي الذي كسب الجنسية الكويتية ... وذلك في الحالات التالية :
4- اذا إستدعت مصلحة الدولة العليا أو أمنها الخارجي ذلك ...
5- اذا توافرت الدلائل لدى الجهات المختصة على قيامه بالترويج لمباديء من شأنها تقويض النظام الإقتصادي او الاجتماعي في البلاد او على انتمائه الى هيئة سياسية اجنبية ..'
وتنص المادة الرابعة عشر من نفس المرسوم بقانون على :
' يجوز بمرسوم – بناءً على عرض رئيس دوائر الشرطة والأمن العام – إسقاط الجنسية الكويتية عن كل من يتمتع بها في الحالات الآتية :
3- اذا كانت إقامته العادية في الخارج وإنضم الى هيئة من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي او الاقتصادي للكويت ، او صدور حكم بإدانته في جرائم ينص الحكم على انها تمس ولاءه للبلاد '.
وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الداخلية :
(نص الاسئلة )
1- هل قام وزير الداخلية بعرض سحب جنسية المجرم الهارب ياسر حبيب القاطن في لندن المؤسس لهيئة خدام المهدي ، المعتدي على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى عرض أمهات المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما وعلى عرض المؤمنين ، الشاتم لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاصة خلفائه ابابكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم ، المكفر لاهل الكويت وحكامهم والداعي الى هدم مساجد السنة وحرقها
،المنادي بزوال الكويت وضمها بدولة طائفية يدعو الى إنشائها ،المسيء الى المملكة العربية السعودية وحكامها وبعض دول مجلس التعاون الخليجي ذات الموقف البطولي
أثناء غزو واحتلال العراق للكويت ،الرافض الامتثال لأحكام قضائية كويتية صادرة بإسم سمو الأمير (حفظه الله) بحبسه والهارب من الكويت .. وذلك إستناداً الى نصوص مواد المرسوم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية السابق الإشارة إليها أعلاه .
2- ما هي أسباب إسقاط الجنسية الكويتية عن سليمان بوغيث قبل عدة سنوات ؟ وما هو السند القانوني الذي تم الاستناد إليه ... مع تزويدي بنسخة من المرسوم الصادر بهذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،

في أواخر عام 2004 صدر حكم قضائي بسجن المدعو ياسر حبيب لمدة عام لتطاوله على أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم فجأة خرج بعفو أميري ثم أعلن أن خروجه كان نتيجة خطأ وتمت مطالبة ياسر حبيب بالرجوع لتنفيذ الحكم ولكنه هرب خارج الكويت: وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل:
(نص الاسئلة)
1- متى بدأ نظام العفو الأميري عن السجناء ؟ وما هي الجرائم التي يغطيها ؟ وما هي الشروط الواجب توافرها حتى ينطبق العفو على السجين ؟ ومن الذي يضع هذه الشروط مع بيان مناصبهم ؟ وهل تختلف هذه الشروط من سنة الى اخرى ؟ مع تزويدي بنسخة من كافة قوائم السجناء التي تم الإعفاء عنهم وفقاً لنظام العفو الأميري منذ بدأ هذا النظام لكل سنة على حده، ونسخة أيضاً من شروط العفو الأميري منذ صدرت وكل التعديلات التي تمت عليها .
2- ارجو الشرح تفصيلياً آلية تطبيق او تنفيذ نظام العفو الأميري على السجناء ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والقرارات الخاصة بهذا الشأن .
3- في سنة 2005م شمل العفو الأميري من لا يستحق وهو المدعو ياسر حبيب وعليه ارجو بيان الآتي :
أ‌- من الذي اقترح إضافة إسم ياسر حبيب لكشف العفو الأميري لتلك السنة مع تزويدي بأية مراسلات تمت بهذا الشأن .
ب‌- هل قامت الوزارة بأي تحقيق في هذا الشأن؟ وما هي نتائجه ؟ وهل وجه الإتهام لشخص معين ؟ وما هي الجزاءات التي اتخذت بحق المتسببين بذلك الخطأ ... مع تزويدي بنسخة من ذلك التحقيق وكافة القرارات الجزائية المتخذة بهذا الشأن إن وجدت ... واذا لم تكن الوزارة قد قامت بأي تحقيق ارجو بيان اسباب ذلك ومن المسؤول عن عدم القيام بالتحقيق في حينه وطوال سنوات هربه ؟
ت‌- هل هناك سوابق لحالة ياسر حبيب تم ضمها لكشوف العفو الأميري خطأ ؟ وماذا تم بشأنها ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
ث‌- هل حدث وأن تم ضم أية اسماء خطأ لكشوف العفو الأميري بعد حادثة ياسر حبيب مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
4- ذاعت الأخبار بهروب ياسر حبيب من الكويت ومن ثم إستيطانه ببريطانيا كمحل إقامة له وعليه هل الوزارة مسؤولة قانونياً عن المطالبة به لتنفيذ حكم السجن الصادر بحقه ؟ وهل قامت بذلك الطلب ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات الخاصة بهذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
في العشر الأواخر من رمضان من هذا العام فجع المسلمون والكويتيون بشكل اكبر من قيام المدعو ياسر حبيب – كويتي الجنسية – بتنظيم حفل بمناسبة وفاة أم المؤمنين ( عائشة ) زوج النبي صلى الله عليه وسلم بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنه خير الخلق بعد الأنبياء طاعناً فيها شاتماً لها ولأبيها ولسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب ولسيدنا ذي النورين عثمان بن عفان ولأم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم اجمعين ... وقيامه بعرض هذا الحفل السيء على مواقعه وغيرها أيضاً على شبكة الانترنت مما أثار ضجة كبيرة جداً خاصة في الكويت كادت أن تؤدي الى فتنة .
ومما هو معلوم أن المدعو ياسر حبيب فار من العدالة منذ عام (2005)م حيث صدر عليه حكم قضائي بالسجن 10 سنوات نظير قيامه بفعل مشابه ، وأيضاً معلوم انه خلال تلك السنوات قام بعدة أفعال مسيئة للإسلام والمسلمين كما هي مسيئة للكويت وأهلها وإصراره على إعلان تلك الأفعال على شبكات الانترنت وغيرها من الوسائل الاعلاميةً ... ولعل من اهم تلك الأفعال :
- المداومة على سب أمهات المؤمنين والصحابة رضوان الله عليهم خصوصاً خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والطعن في أعراضهم .
- الدعوة الى إلغاء وجود الكويت وضمها بدولة طائفية يدعو الى إنشاءها .
- تكفير حكام الكويت والدعوة الى هدم وحرق مساجد ( اهل السنة والجماعة ) .
- سب المملكة العربية السعودية وحكامها ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي ذات الموقف التاريخي المشود أثناء الغزو العراقي للكويت .
ورغم ما تم إستعراضه بشكل سريع وموجز من أفعال المجرم الهارب ياسر حبيب فإن مواقعه الاليكترونية كانت تعمل طوال تلك السنوات الأخيرة دون حسيب او رقيب وبإمكان اي متصفح ان يصل اليها .. وعليه أرجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير المواصلات :
(نص الاسئلة)
1- هل تلقت وزارة المواصلات أية طلبات من أي جهة حكومية او من النيابة العامة تطلب حجب او إغلاق الموقع الاليكتروني للمدعو ياسر حبيب على شبكات الانترنت منذ هروبه في فبراير 2005م ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات الخاصة بهذا الشأن .
2- متى وكيف علمت وزارة المواصلات بوجود مواقع اليكترونية للمدعو ياسر حبيب ؟ وما هي الاجراءات التي قامت بها الوزارة حال علمها بذلك ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات الخاصة بهذا الشأن .
3- بعد الحادثة الأخيرة في رمضان الماضي طالب كثير من النواب والشعب الكويتي الحكومة بإتخاذ اجراءات ضد المدعو ياسر حبيب منها حجب موقعه الاليكتروني ، وهو ما أعلنت وزارة المواصلات انها قامت به ، ثم جاءت الأخبار لتؤكد أن موقع ياسر حبيب لازال يعمل وهو الأمر الذي نفته الوزارة واستمر هذا الجدل أيام وعليه هل تم حجب موقع او مواقع ياسر حبيب كلها مع تزويدي بكشف تفصيلي لجميع المواقع الاليكترونية التي حجبتها الوزارة مبيناً فيه تاريخ الحجب ، ومن صاحب القرار مع تزويدي بنسخة من القرار .
4- تردد ان هناك مواقع اليكترونية اخرى ترتبط بالمدعو ياسر حبيب استمرت تعرض حفله المشؤوم فماذا كان موقف الوزارة منها ؟ وهل تم حجبها ... مع تزويدي بكشف تفصيلي يبين تاريخ حجبها إن تم .
5- ما هي المعايير او الشروط التي تقوم الوزارة على اساسها بإتخاذ قراراً بحجب موقع اليكتروني على الانترنت ... مع تزويدي بنسخة من هذه المعايير او الشروط .
6- ما هي الآلية التي تتبعها الوزارة لحجب موقع اليكتروني مع تزويدي بنسخة من القرارات التنظيمية في هذا الصدد .
7- هل هناك ادارة او فريق عمل او جهة تختص بحجب المواقع الاليكترونية في حال مخالفتها ... مع تزويدي بأسماء موظفي هذه الادارة او الفريق او الجهة ومؤهلاتهم الدراسية ومسمياتهم الوظيفية وخبراتهم وتاريخ تعيينهم بالوزارة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
في 17 رمضان الماضي اقام المجرم الهارب ياسر حبيب –كويتي الجنسية- حفلة بمناسبة وفاة ام المؤمنين (عائشة) رضي الله عنها ووصفها بأقذع الاوصاف متهماً إياها بكل خسة بالكفر وانها بالنار ثم تطاول الخاسر أيضاً بالسباب والشتم ابي بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذي النورين وام المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهم اجمعين ...مما يعد إعتداءاً على الاسلام والمسلمين في كل مكان وإعتداءاً بشكل خاص على الكويت وأهلها ... وهو الهارب من حكم قضائي صادر بإسم سمو الامير (حفظه الله) من المحاكم الكويتية بسجنه 10 سنوات لقيامه بذات الفعل وتهديده للأمن الاجتماعي في الكويت : وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء :
(نص الاسئلة)
1- هل سبق لمجلس الوزراء ان بحث مسألة هروب ياسر حبيب من السجن ؟ وما هي القرارات التي أصدرها بهذا الشأن وآليات تنفيذها ... مع تزويدي بنسخة من تلك القرارات وما تم بشأنها .
2- ما هو القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بخصوص المدعو ياسر حبيب في جلسته المنعقدة في 7/9/2010م مع تزويدي بنسخة من القرار وبيان آليات تنفيذه .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=59141&cid=30


التعليق : كفو يالمسلم اوجعتهم وضربتهم بمقتل وبردت جبودنا
 

بقصم و درابيل

عضو بلاتيني
السلام عليكم،،

جزاك الله خير وبيض الله وجهك في كل الي قلته ولكن،،،

630X700.jpg


عن نفسي أقول أريد أن أري فعلاً،،؟؟

حيث أنني قد شبعت كلاماً منك ومن غير في هذا الموضوع،،

فمتي سأري منك الفعل،،؟؟​
 

Org

عضو مخضرم
جزاك الله خير وبيض الله وجهك في كل الي قلته ولكن،،،​



630X700.jpg

عن نفسي أقول أريد أن أري فعلاً،،؟؟

حيث أنني قد شبعت كلاماً منك ومن غير في هذا الموضوع،،


فمتي سأري منك الفعل،،؟؟
الفعل شفته والمسلم اول عضو بتاريخ السياسه الكويتيه
يقدم أستجواب رئيس الوزراء
يعني يالغالي بقصم الحين ماله داعي يلوح المسلم بالاستجواب
لان الحكومه أتعرف فعله
تحياتي ..:وردة:
 
حق الشعب الكويتي الاجابة على هذه الاسئلة سواء سحبت الجنسية ام لا حتى يتم محاسبة كل من تخاذل وتواطأ مع ياسر الخبيث اخزاه الله .
 
موجها حزمة من 'أسئلة الحبيب' لـ 6 وزراء

المسلم مهددا بالإستجواب: حكومة إختارت الضعف والهوان​

تكبير الخط
17/9/2010 الآن - أحمد السالم 7:04:48 PM​


د.فيصل المسلم

أصدر النائب د.فيصل المسلم بياناً تحت عنوان (إلاَ رسول الله) هاجم فيه موقف الحكومة الضعيف –حسب المسلم- من المدعو ياسر حبيب ، وبدأ المسلم بيانه بقول الله عزوجل ' النبي أولى بالمؤمنين من أنفسهم وأزواجه أمهاتهم '، وقوله تعالى ' لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة ' .
واكد المسلم أن تباطؤ الحكومة بإتخاذ موقف صارم تحتمه مسؤولياتها الشرعية والدستورية والوطنية يناسب إحتفال المجرم الهارب ياسر حبيب المشؤوم بوفاة ام المؤمنين في 17 من رمضان الماضي كان سبباً في تفاقم الأمور وتطورها لحد أن جاهر البعض بالدفاع عن الزنديق صراحة وضمناً مما كاد أن يؤدي إلى فتنة وهو أمر تتحمل مسؤوليته حكومة المحاصصات والتحالفات الخاصة على حساب الوطن وأمنه وعلى حساب المواطن ودينه وقيمه .
وقال المسلم إن عدم محاسبة الحكومة للزنديق الذي تجرأ وجدد تطاوله على الإسلام وجرح المسلمين في نبيهم وعرضه وعرضهم بلعنه – أخزاه الله- لزوجات النبي أمهات المؤمنين (عائشة وحفصة) وللخلفاء الراشدين أبا بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم ... يؤكد فقدان الحكومة للرؤية السليمة والتقييم الصحيح لعواقب الأمور .
وأكد المسلم أن وصف رئيس الوزراء في تصريحه المنشور في جريدة السياسة بتاريخ 13/9 سحب جنسية المجرم ياسر حبيب الذي كفر أهل الكويت وحكامها ودعى لهدم وحرق مساجد السنة ونادى بزوال الكويت وضمها لدولة طائفية يطالب بإنشاءها وهاجم إخواننا بالمملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بالترف والمطالبين بسحبها بالمتشددين مخيباً للآمال ومناقضاً لتعهدات ووعود الحكومة .
وختم المسلم بيانه بأن عدم إلتزام الحكومة بتعهداتها بمعاقبة هذا الزنديق الذي لا يتشرف الكويتيين أن يحسب عليهم وأن يشاركهم هويتهم الوطنية سيفتح الباب واسعاً أمام أمثاله للمجاهرة بنفس فعله الأمر الذي سيعرض الكويت وأهلها للفتن تباعاً، وعليه إذا فشل طريق التعاون الذي سلكناه منذ 17 رمضان ليس أمامنا بد من القيام بواجب الأمانة والمسؤولية والوفاء بإلتزاماتنا بمساءلة حكومة إختارت الضعف والهوان نهجاً في أمر لن نقبل إطلاقاً مشاركتها فيه .
وفي الإتجاه ذاته وجه النائب المسلم حزمة من الأسئلة البرلمانية تعلقت بهذا الجانب للكل من وزراء: الخارجية، والعدل، والإعلام، والداخلية، والمواصلات، ووزير الدولة لشؤون مجلس الروضان، وفي ما يلي نص الأسئلة لكل وزير:

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
كثرت في السنوات الأخيرة حوادث المجاهرة بالتعرض لأمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم بالسباب والشتم والسخرية والإزدراء والإنتقاص ، وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الإعلام :
(نص الاسئلة)
1- هل هناك اي نص قانوني او قرار وزاري او لوائح تنفيذية او تنظيمية تلزم وزارة الاعلام بمخاطبة وزارة المواصلات لحجب اي موقع اليكتروني على شبكات الانترنت يقوم بمثل هذه الافعال ... مع تزويدي بنسخة من تلك النصوص والمخاطبات إن وجدت .
2- هل سبق للوزارة ان خالفت اي قناة فضائية او صحيفة ذات ترخيص محلي بسبب التعرض بالسباب والشتم او السخرية والازدراء او لأي سبب من اسباب الانتقاص لأمهات المؤمنين او للصحابة رضوان الله عليهم ... مع تزويدي بنسخة من تلك المخالفات ونسخة من السند القانوني الذي استندت اليه الوزارة .
3- هل سبق لوزارة الاعلام ان خاطبت الاقمار الصناعية كعرب سات او النايل سات وغيرها بخصوص بعض القنوات الفضائية التي تقوم ببث او اعادة بث بعض او كل هذه الافعال المسيئة للاسلام والمسلمين ... مع تزويدي بنسخة من تلك المخاطبات ان تمت وبيان أسباب عدم قيام الوزارة بذلك إن لم تكن هناك اي مخاطبات في هذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية :
(نص الاسئلة)
1- هل لدى الوزارة نية لتحريك دعوى جزائية ضد المجرم الهارب ياسر حبيب بتهمة انتهاك حرمة الاديان التي يعاقب عليها القانون الانجليزي ؟ واذا كان الجواب نعم يرجى تزويدي بنسخة من كل الوثائق التي تؤيد الاجابة . واذا كان الجواب لا ما هي الأسباب ؟
2- هل تلقت الوزارة طلب من اي جهة حكومية تطلب فيها من الوزارة التحرك لدى الحكومة البريطانية من اجل استرجاع ياسر حبيب او تحريك دعوى ضده ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الاجابة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
في العشر الأواخر من رمضان من هذا العام فجع المسلمون والكويتيون بشكل اكبر من قيام المدعو ياسر حبيب – كويتي الجنسية – بتنظيم حفل بمناسبة وفاة أم المؤمنين ( عائشة ) زوج النبي صلى الله عليه وسلم بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنه خير الخلق بعد الأنبياء طاعناً فيها شاتماً لها ولأبيها ولسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب ولسيدنا ذي النورين عثمان بن عفان ولأم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم اجمعين ... وقيامه بعرض هذا الحفل السيء على مواقعه وغيرها أيضاً على شبكة الانترنت مما أثار ضجة كبيرة جداً خاصة في الكويت كادت أن تؤدي الى فتنة .
ومما هو معلوم أن المدعو ياسر حبيب فار من العدالة منذ عام (2005)م حيث صدر عليه حكم قضائي بالسجن 10 سنوات نظير قيامه بفعل مشابه ، وأيضاً معلوم انه خلال تلك السنوات قام بعدة أفعال مسيئة للإسلام والمسلمين كما هي مسيئة للكويت وأهلها وإصراره على إعلان تلك الأفعال على شبكات الانترنت وغيرها من الوسائل الاعلامية ... ولعل من اهم تلك الأفعال :
- المداومة على سب أمهات المؤمنين والصحابة رضوان الله عليهم خصوصاً خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والطعن في أعراضهم .
- الدعوة الى إلغاء وجود الكويت وضمها بدولة طائفية يدعو الى إنشاءها .
- تكفير حكام الكويت والدعوة الى هدم وحرق مساجد ( اهل السنة والجماعة ) .
- سب المملكة العربية السعودية وحكامها ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي ذات الموقف التاريخي المشهود خلال احتلال العراق للكويت .
وعليه أرجو توجيه الأسئلة التالية للسيد وزير الداخلية :
( نص الأسئلة )
1- هل خاطبت وزارة الداخلية وزارة المواصلات تطلب منها حجب موقع ياسر حبيب الإليكتروني على شبكة الانترنت ... مع تزويدي بنسخة من هذه المخاطبات التي تمت وبيان أسباب عدم المخاطبة إن لم تتم .
2- هل سبق لوزارة الداخلية أن خاطبت وزارة المواصلات تطلب حجب مواقع إليكترونية لأي سبب ... مع تزويدي بنسخة من تلك المطالبات .
3- بعد فعلة ياسر حبيب النكراء بإحتفاله بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها أعلن مجلس الوزراء أنه كلف وزير الداخلية إعداد مذكرة قانونية من أجل السعي للقبض على المدعو ياسر حبيب وعليه هل أعدت الوزارة تلك المذكرة ؟ ولأي جهة حكومية أو دولية قدمت ... مع تزويدي بنسخة من تلك المذكرة إن أعدت وبيان أسباب عدم إعدادها إن لم تعد والمسؤول عن ذلك ؟
4- هل هناك إتفاقيات أمنية بين الكويت والمملكة المتحدة بخصوص تبادل المجرمين ؟ وإذا كان الجواب بنعم فهل قامت الوزارة بمخاطبة وزارة الخارجية للتحرك دبلوماسياً للطلب
من حكومة المملكة المتحدة إرجاع ياسر حبيب للكويت وفقاً لتلك الإتفاقيات لتنفيذ الحكم الصادر ضده من المحاكم الكويتية ... مع تزويدي بنسخة من كل المخاطبات والوثائق التي تؤيد الاجابة .
5- في ردها على معلومات صحفية تناقلت خبر تجديد وزارة الداخلية لجواز المدعو ياسر حبيب نفت الوزارة نفياً قاطعاً تجديد جوازه الى حين إنتهاء صلاحيته عام 2008م وعليه :
أ‌- متى إستخرج ياسر حبيب جواز سفره لأول مرة ؟ وكم مرة قدم طلب تجديد لجواز سفره مع بيان تاريخ التجديدات ... برجاء تزويدي بحركة دخول وخروج ياسر حبيب منذ إستخراجه جواز سفره الى وقت سجنه مع بيان الدول التي قام بزيارتها .
ب‌- لماذا لم يلغى جواز سفر ياسر حبيب بعد صدور الحكم القضائي بسجنه أو حتى بعد هروبه من السجن أو حتى بعد فراره من الكويت عام 2005م أو حتى ما بين سنة فراره 2005م وسنة إنتهاء جوازه 2008م خاصة وأنه بدأ يجاهر بكل أفعاله المسيئة للإسلام والمسلمين والكويت والكويتيين من شتم لأمهات المؤمنين وسب الصحابة وتكفيره للكويت وأهلها وحكامها ودعوته لزوالها وتهجمه على دول مجلس التعاون الخليجي وحكامها ؟ ومن المسؤول عن عدم إلغاء جواز سفره ؟
ت‌- ماهي الدول التي زارها ياسر حبيب ما بين سنة هروبه 2005م وسنة انتهاء جواز سفره 2008م ؟
مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات والقرارات التي تؤيد إجابة هذا السؤال .
6- هل تم التعرف على أحد من الذين شاركوا المجرم الهارب حفله السيء ؟ وهل اي احد منهم يحمل الجنسية الكويتية ؟ وما هي الاجراءات التي اتخذتها الوزارة في هذا الشأن .. مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الاجابة .
7- هل صحيح ما عرضته قناة الوطن الفضائية من ان المجرم الهارب ياسر حبيب حاصل على جواز سفر عراقي ؟ واذا كان ذلك صحيحاً منذ متى الوزارة تعلم بذلك ؟ وكيف علمت ؟ وهل اتخذت الوزارة اية اجراءات حيال ذلك ؟ واذا لم تتخذ اي اجراء فما اسباب ذلك .. مع تزويدي بنسخة من كل الوثائق الخاصة بإجابة هذا السؤال .
8- ماهي مصادر تمويل المجرم الهارب ياسر حبيب ؟ وهل طلبت الوزارة من أية جهة داخلية او خارجية مراقبة تمويل ياسر حبيب ؟ وما هي نتائج تلك المطالبات ان وجدت ..مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات في هذا الصدد .
9- أسس المجرم الهارب ياسر حبيب جماعة تسمي نفسها 'هيئة خدام المهدي' أخذت على عاتقها نفس دعوة المجرم من المجاهرة بالطعن بالنبي عليه السلام وعرضه أمهات المؤمنين وشتم للصحابة رضي الله عنهم وغيرها من افكار هدامه مدمرة للمجتمع
الكويتي .. فهل 'خدام المهدي' هيئة مرخصة من قبل سلطات الدولة ؟ واذا كان الجواب لا فهل تم رصد أعمالها وعلاقاتها بأي دولة أجنبية ؟ وهل تم رصد مصادر تمويلها المالي .. مع تزويدي بنسخة من كل الوثائق الخاصة بهذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الأسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
في أواخر عام 2004م صدر حكم قضائي بسجن المدعو ياسر حبيب لمدة عام لتطاوله على أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم فجأة خرج بعفو أميري ثم أعلن أن خروجه كان نتيجة خطأ وتمت مطالبة ياسر حبيب بالرجوع لتنفيذ الحكم ولكنه هرب خارج الكويت : وعليه أرجو توجيه الأسئلة التالية للسيد وزير الداخلية :
( نص الأسئلة )
1- أرجو الشرح تفصيلياً دور وزارة الداخلية في تطبيق او تنفيذ نظام العفو الأميري على السجناء .. مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والقرارات الخاصة بهذا الشأن .
2- في سنة 2005م شمل العفو الأميري من لا يستحق وهو المدعو ياسر حبيب وعليه ارجو بيان الآتي :
أ‌- من الذي إقترح إضافة إسم ياسر حبيب لكشف العفو الأميري لتلك السنة مع تزويدي بأية مراسلات تمت بهذا الشأن .
ب‌- هل قامت الوزارة بأي تحقيق في هذا الشأن ؟ وما هي نتائجه ؟ وهل وجه الإتهام لشخص معين ؟ وما هي الجزاءات التي اتخذت بحق المتسببين بذلك الخطأ... مع تزويدي بنسخة من ذلك التحقيق وكافة القرارات الجزائية المتخذة بهذا الشأن إن وجدت ... وإذا لم تكن الوزارة قد قامت بأي تحقيق ارجو بيان اسباب ذلك ومن المسؤول عن عدم القيام بالتحقيق في حينه وطوال سنوات هربه ؟
ت‌- هل هناك سوابق لحالة ياسر حبيب تم ضمها لكشوف العفو الأميري خطأ ؟ وماذا تم بشأنها ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
ث‌- هل حدث وأن تم ضم أية أسماء خطأ لكشوف العفو الأميري بعد حادثة ياسر حبيب مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
3- بعد هروب ياسر حبيب في عام 2005م هل أعدت الوزارة مذكرة إتهام للطلب من الإنتربول الدولي القبض على المجرم الهارب ياسر حبيب وإرجاعه للكويت لتنفيذ الحكم الصادر عليه ؟ وكم هي عدد المطالبات التي قدمت للإنتربول بخصوص المدعو ياسر حبيب ؟ وماذا كان رد الإنتربول على كل طلب منها ... مع تزويدي بنسخة من كل المذكرات والمراسلات التي تمت بهذا الشأن .

4- ذكر المدعو ياسر حبيب في أكثر من موقع وتصريح أنه فر من الكويت الى العراق عبر المنافذ الرسمية وعليه هل صحيح أن المدعو ياسر حبيب قد خرج من المنافذ الرسمية لدولة الكويت ؟ وإذا كان هذا الكلام صحيحاً هل تم التحقيق في هذا الشأن ؟ وما هي نتائجه ؟ وهل تم تقديم طلب للحكومة العراقية لإسترجاعه ؟ مع تزويدي بنسخة من كل الوثائق والمراسلات التي تؤيد الإجابة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الأسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،،
تنص المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية على :
' يجوز بمرسوم - بناءً على عرض وزير الداخلية - منح الجنسية الكويتية لكل أجنبي بلغ سن الرشد إذا توافرت فيه الشروط التالية :
5- ان يكون مسلماً بالميلاد أصلاً ، او يكون قد اعتنق الدين الاسلامي واشهر اسلامه وفقاً للطرق والاجراءات المتبعة ، ومضت على ذلك خمس سنوات على الأقل قبل منحه الجنسية الكويتية ، وتسقط عنه الجنسية بقوة القانون ، ويعتبر المرسوم الصادر بمنحه إياها كأن لم يكن بإرتداده عن الإسلام أو سلوكه مسلك يقطع بنيته في ذلك' ...
وتنص المادة الثالثة عشر من نفس المرسوم بقانون على :
' يجوز بمرسوم - بناءً على عرض وزير الداخلية – سحب الجنسية الكويتية من الكويتي الذي كسب الجنسية الكويتية ... وذلك في الحالات التالية :
4- اذا إستدعت مصلحة الدولة العليا أو أمنها الخارجي ذلك ...
5- اذا توافرت الدلائل لدى الجهات المختصة على قيامه بالترويج لمباديء من شأنها تقويض النظام الإقتصادي او الاجتماعي في البلاد او على انتمائه الى هيئة سياسية اجنبية ..'
وتنص المادة الرابعة عشر من نفس المرسوم بقانون على :
' يجوز بمرسوم – بناءً على عرض رئيس دوائر الشرطة والأمن العام – إسقاط الجنسية الكويتية عن كل من يتمتع بها في الحالات الآتية :
3- اذا كانت إقامته العادية في الخارج وإنضم الى هيئة من أغراضها العمل على تقويض النظام الاجتماعي او الاقتصادي للكويت ، او صدور حكم بإدانته في جرائم ينص الحكم على انها تمس ولاءه للبلاد '.
وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الداخلية :
(نص الاسئلة )
1- هل قام وزير الداخلية بعرض سحب جنسية المجرم الهارب ياسر حبيب القاطن في لندن المؤسس لهيئة خدام المهدي ، المعتدي على النبي صلى الله عليه وسلم وعلى عرض أمهات المؤمنين عائشة وحفصة رضي الله عنهما وعلى عرض المؤمنين ، الشاتم لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وخاصة خلفائه ابابكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم ، المكفر لاهل الكويت وحكامهم والداعي الى هدم مساجد السنة وحرقها
،المنادي بزوال الكويت وضمها بدولة طائفية يدعو الى إنشائها ،المسيء الى المملكة العربية السعودية وحكامها وبعض دول مجلس التعاون الخليجي ذات الموقف البطولي
أثناء غزو واحتلال العراق للكويت ،الرافض الامتثال لأحكام قضائية كويتية صادرة بإسم سمو الأمير (حفظه الله) بحبسه والهارب من الكويت .. وذلك إستناداً الى نصوص مواد المرسوم 15 لسنة 1959 بقانون الجنسية الكويتية السابق الإشارة إليها أعلاه .
2- ما هي أسباب إسقاط الجنسية الكويتية عن سليمان بوغيث قبل عدة سنوات ؟ وما هو السند القانوني الذي تم الاستناد إليه ... مع تزويدي بنسخة من المرسوم الصادر بهذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،

في أواخر عام 2004 صدر حكم قضائي بسجن المدعو ياسر حبيب لمدة عام لتطاوله على أمهات المؤمنين وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم فجأة خرج بعفو أميري ثم أعلن أن خروجه كان نتيجة خطأ وتمت مطالبة ياسر حبيب بالرجوع لتنفيذ الحكم ولكنه هرب خارج الكويت: وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير العدل:
(نص الاسئلة)
1- متى بدأ نظام العفو الأميري عن السجناء ؟ وما هي الجرائم التي يغطيها ؟ وما هي الشروط الواجب توافرها حتى ينطبق العفو على السجين ؟ ومن الذي يضع هذه الشروط مع بيان مناصبهم ؟ وهل تختلف هذه الشروط من سنة الى اخرى ؟ مع تزويدي بنسخة من كافة قوائم السجناء التي تم الإعفاء عنهم وفقاً لنظام العفو الأميري منذ بدأ هذا النظام لكل سنة على حده، ونسخة أيضاً من شروط العفو الأميري منذ صدرت وكل التعديلات التي تمت عليها .
2- ارجو الشرح تفصيلياً آلية تطبيق او تنفيذ نظام العفو الأميري على السجناء ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والقرارات الخاصة بهذا الشأن .
3- في سنة 2005م شمل العفو الأميري من لا يستحق وهو المدعو ياسر حبيب وعليه ارجو بيان الآتي :
أ‌- من الذي اقترح إضافة إسم ياسر حبيب لكشف العفو الأميري لتلك السنة مع تزويدي بأية مراسلات تمت بهذا الشأن .
ب‌- هل قامت الوزارة بأي تحقيق في هذا الشأن؟ وما هي نتائجه ؟ وهل وجه الإتهام لشخص معين ؟ وما هي الجزاءات التي اتخذت بحق المتسببين بذلك الخطأ ... مع تزويدي بنسخة من ذلك التحقيق وكافة القرارات الجزائية المتخذة بهذا الشأن إن وجدت ... واذا لم تكن الوزارة قد قامت بأي تحقيق ارجو بيان اسباب ذلك ومن المسؤول عن عدم القيام بالتحقيق في حينه وطوال سنوات هربه ؟
ت‌- هل هناك سوابق لحالة ياسر حبيب تم ضمها لكشوف العفو الأميري خطأ ؟ وماذا تم بشأنها ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
ث‌- هل حدث وأن تم ضم أية اسماء خطأ لكشوف العفو الأميري بعد حادثة ياسر حبيب مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق التي تؤيد الإجابة .
4- ذاعت الأخبار بهروب ياسر حبيب من الكويت ومن ثم إستيطانه ببريطانيا كمحل إقامة له وعليه هل الوزارة مسؤولة قانونياً عن المطالبة به لتنفيذ حكم السجن الصادر بحقه ؟ وهل قامت بذلك الطلب ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات الخاصة بهذا الشأن .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
في العشر الأواخر من رمضان من هذا العام فجع المسلمون والكويتيون بشكل اكبر من قيام المدعو ياسر حبيب – كويتي الجنسية – بتنظيم حفل بمناسبة وفاة أم المؤمنين ( عائشة ) زوج النبي صلى الله عليه وسلم بنت ابي بكر الصديق رضي الله عنه خير الخلق بعد الأنبياء طاعناً فيها شاتماً لها ولأبيها ولسيدنا الفاروق عمر بن الخطاب ولسيدنا ذي النورين عثمان بن عفان ولأم المؤمنين حفصة بنت عمر بن الخطاب رضوان الله عليهم اجمعين ... وقيامه بعرض هذا الحفل السيء على مواقعه وغيرها أيضاً على شبكة الانترنت مما أثار ضجة كبيرة جداً خاصة في الكويت كادت أن تؤدي الى فتنة .
ومما هو معلوم أن المدعو ياسر حبيب فار من العدالة منذ عام (2005)م حيث صدر عليه حكم قضائي بالسجن 10 سنوات نظير قيامه بفعل مشابه ، وأيضاً معلوم انه خلال تلك السنوات قام بعدة أفعال مسيئة للإسلام والمسلمين كما هي مسيئة للكويت وأهلها وإصراره على إعلان تلك الأفعال على شبكات الانترنت وغيرها من الوسائل الاعلاميةً ... ولعل من اهم تلك الأفعال :
- المداومة على سب أمهات المؤمنين والصحابة رضوان الله عليهم خصوصاً خلفاء رسول الله صلى الله عليه وسلم والطعن في أعراضهم .
- الدعوة الى إلغاء وجود الكويت وضمها بدولة طائفية يدعو الى إنشاءها .
- تكفير حكام الكويت والدعوة الى هدم وحرق مساجد ( اهل السنة والجماعة ) .
- سب المملكة العربية السعودية وحكامها ودول أخرى في مجلس التعاون الخليجي ذات الموقف التاريخي المشود أثناء الغزو العراقي للكويت .
ورغم ما تم إستعراضه بشكل سريع وموجز من أفعال المجرم الهارب ياسر حبيب فإن مواقعه الاليكترونية كانت تعمل طوال تلك السنوات الأخيرة دون حسيب او رقيب وبإمكان اي متصفح ان يصل اليها .. وعليه أرجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير المواصلات :
(نص الاسئلة)
1- هل تلقت وزارة المواصلات أية طلبات من أي جهة حكومية او من النيابة العامة تطلب حجب او إغلاق الموقع الاليكتروني للمدعو ياسر حبيب على شبكات الانترنت منذ هروبه في فبراير 2005م ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات الخاصة بهذا الشأن .
2- متى وكيف علمت وزارة المواصلات بوجود مواقع اليكترونية للمدعو ياسر حبيب ؟ وما هي الاجراءات التي قامت بها الوزارة حال علمها بذلك ... مع تزويدي بنسخة من كافة الوثائق والمراسلات الخاصة بهذا الشأن .
3- بعد الحادثة الأخيرة في رمضان الماضي طالب كثير من النواب والشعب الكويتي الحكومة بإتخاذ اجراءات ضد المدعو ياسر حبيب منها حجب موقعه الاليكتروني ، وهو ما أعلنت وزارة المواصلات انها قامت به ، ثم جاءت الأخبار لتؤكد أن موقع ياسر حبيب لازال يعمل وهو الأمر الذي نفته الوزارة واستمر هذا الجدل أيام وعليه هل تم حجب موقع او مواقع ياسر حبيب كلها مع تزويدي بكشف تفصيلي لجميع المواقع الاليكترونية التي حجبتها الوزارة مبيناً فيه تاريخ الحجب ، ومن صاحب القرار مع تزويدي بنسخة من القرار .
4- تردد ان هناك مواقع اليكترونية اخرى ترتبط بالمدعو ياسر حبيب استمرت تعرض حفله المشؤوم فماذا كان موقف الوزارة منها ؟ وهل تم حجبها ... مع تزويدي بكشف تفصيلي يبين تاريخ حجبها إن تم .
5- ما هي المعايير او الشروط التي تقوم الوزارة على اساسها بإتخاذ قراراً بحجب موقع اليكتروني على الانترنت ... مع تزويدي بنسخة من هذه المعايير او الشروط .
6- ما هي الآلية التي تتبعها الوزارة لحجب موقع اليكتروني مع تزويدي بنسخة من القرارات التنظيمية في هذا الصدد .
7- هل هناك ادارة او فريق عمل او جهة تختص بحجب المواقع الاليكترونية في حال مخالفتها ... مع تزويدي بأسماء موظفي هذه الادارة او الفريق او الجهة ومؤهلاتهم الدراسية ومسمياتهم الوظيفية وخبراتهم وتاريخ تعيينهم بالوزارة .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،

مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم
السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم
تحية طيبة وبعد ،،
في 17 رمضان الماضي اقام المجرم الهارب ياسر حبيب –كويتي الجنسية- حفلة بمناسبة وفاة ام المؤمنين (عائشة) رضي الله عنها ووصفها بأقذع الاوصاف متهماً إياها بكل خسة بالكفر وانها بالنار ثم تطاول الخاسر أيضاً بالسباب والشتم ابي بكر الصديق وعمر الفاروق وعثمان ذي النورين وام المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهم اجمعين ...مما يعد إعتداءاً على الاسلام والمسلمين في كل مكان وإعتداءاً بشكل خاص على الكويت وأهلها ... وهو الهارب من حكم قضائي صادر بإسم سمو الامير (حفظه الله) من المحاكم الكويتية بسجنه 10 سنوات لقيامه بذات الفعل وتهديده للأمن الاجتماعي في الكويت : وعليه ارجو توجيه الاسئلة التالية للسيد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء :
(نص الاسئلة)
1- هل سبق لمجلس الوزراء ان بحث مسألة هروب ياسر حبيب من السجن ؟ وما هي القرارات التي أصدرها بهذا الشأن وآليات تنفيذها ... مع تزويدي بنسخة من تلك القرارات وما تم بشأنها .
2- ما هو القرار الذي أصدره مجلس الوزراء بخصوص المدعو ياسر حبيب في جلسته المنعقدة في 7/9/2010م مع تزويدي بنسخة من القرار وبيان آليات تنفيذه .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
مقدم الاسئلة
النائب / د.فيصل علي المسلم

http://www.alaan.cc/pagedetails.asp?nid=59141&cid=30


التعليق : كفو يالمسلم اوجعتهم وضربتهم بمقتل وبردت جبودنا

أقسم بالله أنك من أشراف وأحرار نواب الأمة أسأل الله أن يرعاك ويحفظك ويكثر من أمثالك

كنت أتمنى أن أعضاء مجلس الأمة أمثالك يادكتور....

كثر الله من أمثالك

وبارك الله فيك
 
الفعل شفته والمسلم اول عضو بتاريخ السياسه الكويتيه
يقدم أستجواب رئيس الوزراء
يعني يالغالي بقصم الحين ماله داعي يلوح المسلم بالاستجواب
لان الحكومه أتعرف فعله
تحياتي ..:وردة:

تـصـحـيـح لـمـعـلـومـاتـك

او استجواب قدم بتاريخ السياسة الكويتية

من عبدالله برغش و محمد هايف و وليد الطبطبائي
 

سلامه

عضو فعال
ان خير من استأجرت القوى الامين

بارك الله بجهودك يا دكتور فيصل وبزملائك الاشراف من الاعضاء
 

Baderkw

عضو
بيض الله وجهك يا دكتور هاهم احرار الكويت انتصرو لعرض الرسول البدايه من الفردوس من اسد المجلس شحن الهمم ورص الصفوف بدا الهجوم العكسي بالدستور والعداله
 

abo_ahmad_k

عضو مميز
الله يعينك يا دكتور لا ابواق هذه الحكومه

والطعن فيك لكن ما ييهز الجبل ريح يا فيصل

وعارفينك وواثقين انك مو من الي يتكسب انت وكتله التنميه والاصلاح
 
أعلى