طارق العلي ومسرحه الهابط

المقهور

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم... أريد أن أتكلم عن الفنان طارق العلي الذي يسمي نفسه فنانآ وانا أسميه عرقوز..طبعا آنا ماني ناقد فني ولكني متابع للفن . سوف تسألون لماذامهاجمة طارق العلي ؟ أقول لكم لماذا؟ فيه برنامج اسمه الديوانية علي المارينا أف أم.. وهو برنامج ممتع ومقدميه الانصاري والياقوت ومايك مبلتع قمة في خفة الدم .. وكل اسبوع تقريبآ يأتي العرقوز أقصد الفنان الفلتة طارق العلي ويقدم معاهم البرنامج وعاد أخذوا مدح في مسرحيته الهادفة التي ما بعدها مسرحية وهي مسرحية الموسم و..و..و.. ويطلب من المستمعين الحضور والاستمتاع بمسرحيته الفلتة و عندما يذهب الناس للمسرحية يضحكون ويستانسون بس كله طنازة علي الكومبارس اللي معاه ورقص ودق عالكاسور ومسخرة ما بعدها مسخرة .. وطبعا مافي قصة ولا موضوع. اكيد راح تقولون كل المسرحيات جذي .. وأنا أقول صحيح ولكن العرقوز تفاهة أكثر من اللزوم .. وشوفوا مسرحياته وقنعوا..(البيت بيتك - صح لسانك -عايلة قرقيعان ) وغير وغير و وآنا الحمدلله عمري ما دشيت مسرحاته بس أشوفها عالتلفزيون ليمن يعرضونها وبصراحة أعترف أضحك وأعترف إنه دمه خفيف بس مسرحياته مثل الكلينكس استعمال واحد وحذفه بالزبالة.. لا ويقول ما عندنا مسارح في الكويت عشان يعرضون فنهم العظيم .. انت يبيلك خيمة سيرك مو مسرح .. :mad:

وليد المجني

عضو بلاتيني
تبي الصج :-

واللـه مـاطـاح إلا إمبطــح لا من دوانية المارينـا ولا من المتسلق على ظهور الكومبارسية طارق العلي

المجهر

عضو مخضرم
المشكله ليست فى طارق ومسرحياته

المشكله فيمن شجعه على تقديمها وهو الجمهور( طبعا ليس الكل وانما الغالبيه )

اذا تدنى الذوق الجماهيرى فتوقع هكذا اعمال سواء مسرحيات او غيرها

وكما يقال الجمهور عاوز كده وطارق يلبى رغباتهم وما الاقبال على مسرحياته الا دليل

على ذلك !!!!

خلك طبيعي

عضو بلاتيني
المشكله فيمن شجعه على تقديمها وهو الجمهور( طبعا ليس الكل وانما الغالبيه )
الاخ المجهر هذا اللي موجود وين تبي الجمهور يروح ماكو الا هالولد

انا اتفق مع الكاتب مقهور ان طارق العلي يجيب معاه كم بدون ويستغل حاجتهم وطايح فيهم ضغط
مسرحياته كلها طنازه بدون هدف او رسالة بختصار طارق العلي مطبق المثل الشعبي اللي يقول

بطّل حلجك ويرزقك الله

طارق العلي في مامضى مهزلة ومر بهذه التجربه المريره وكلنا نذكر هلو بانكوك وشلون يمصخره المسلم وولد الديرة وكذلك بعد التحرير سيف العرب كيف ابو عدنان هزأه
والان هو يطبق ماحصل له على غيره
واذكر اول ماعرفت طارق في مسلسل مسافر بلا هوية بطولة حياة الفهد وكان يديد على التمثيل وكله يهز راسه اذا تكلم كأنه هندي
خلاصة القول مسرحياته كلها كواسير وازعاج
افتقدنا المسرحيات الهادفة
انا من الناس بطلت مسرحيات كويتيه بسبت موجة طارق العلي
وهو من دمر المسرح الهادف وخلق لنا هذا النوع من الفن الهابط الارتجالي

العثماني

عضو بلاتيني
بصراحة

طارق العلي

افضل

ممثل كوميدي

مر على المسرح الكويتي

يموت من الضحك

___________________________-

شنوا بناسبة

بضحك على مسرحيات

ويكفي اني قضيت وقت ممتع

في احدى مسرحياته ...... يقول حق زهرة عرفات ( البحرينية )... لما تهاوش وياها بالمسرحية ( هوشة تمثيل )

هووووو ه صارت .... جيبي جيش البحرين ...... وانا بجيب الربع بالدوانية

هههههههههه

ومرة يقول حق منى شداد ( حاط عليها انها عراقية طول المسرحية )

لما زعل معاها زوجها ...قالها روحي جيبي الشنط

كان يدش طارق العلي ... ويقول

لا... لا ... الله يهديك .... مو الحين ... الحدود مسكرة ... والتفت لمنى شداد وقالها

معلش .... اليوم نامي عند اليو ان ... وبكرة يصير خير .

ههههههههههههه

showbiz

عضو
يعطيك العافية اخي المقهور على الموضوع الرائع

للاسف اصبح هذا حال المسارح بالدول العربية كافة فلقد باتت المسارح بتقديم الاسفاف والتعليقات السخيفة على الكومبارس
ففي مصر مثلا تجد المسرح يقدم الرقص الشرقي والتعليقات السخيفة على الكومباس
ولكن استثني الفنان الحقيقي محمد صبحي من هذا ، حيث انه الوحيد في مصر الذي يقدم المسرح الراقي والحقيقي .

والكويت ليس باحسن حال منها فنجد الامر ذاته رقص الفنانات والتعليقات السخيفة على الكومبارس
وخاصة طارق العلي وحسن البلام الذي لا تمر مسرحية يشارك بها الا ويتحفنا بالكلمات الفارسية وكانه يقدم المسرحية على خشبة مسرح طهران .

نعم لقد انتهى عهد كوميديا الموقف وغرقت المسارح العربية بكوميديا التعليقات والاسفاف والابتذال

ما اقول الا الله يرحمك يا عبد العزيز المسعود انت فنان وطارق العلي فنان !!!!

al3zeez

عضو جديد
السلام عليكم
هذي اول دقيقه لي من شاركت بالمنتدى واول موضوع حاب اني ارد عليه فاتمنى قبول ردي البسيط وتعليقي لما ذكر

كلام اخوي صاحب الموضوع صحيح والدليل اخر مسرحيات له كانت في قمه السخافه صحيح فيها ضحك وضغط ولكن كل الضحك والمصخره على المساكين الكومبارس الي معاه
طارق العلي الظاهر حاشه فقر وقام يمثل ادوار اي كلام وكل يوم يطلع بمكان
مره بالمارينا ومره بالوطن ومره ما ادري وين وكل طلعاته يسوي دعايه لمسرحيته السخيفه
قبل كان فنان صراحه بجانب عبدالناصر وحس وغيرهم
لكن الحين المسرحيه ما تشوف الى اشكال اول مره تطلع (اصحاب الأجور القليله) يطيح ضغط فيهم من اول المسرحيه الى اخرها

وطبعا كالمعتاد في مسرحياته لازم يكون نص المسرحيه الي حفظناه وهو
كم كلمه على سكان الجهراء - كم موال عراقي - كم دقه كاسور - وباقي المسرحيه طق بهالكومبارس واذا احد قط نكته فيهم او حاول ان يضحك الجمهور يكسر فيه اشكره قدام الناس

اسف على الاطاله وهذا هو رأيي الشخصي

طارق العلى داوود حسين بلام وغيرهم كنا نتمنى ان يكونوا صف ثانى للعمالقة سعد الفرج والنفيسى وعبدالحسين وغيرهم ولكن للاسف خاب الظن .. فاحدهم اخذ يقلد كل شى حتى مشية الغراب لتضيع هويتة بين ممثل ومقلد اما العلى وبلام فانا اؤيد من قال بان ما يقدمونه هو ابتذال وانحطاط ما بعده انحطاط .. قد نضحك على تعليق من طارق او غيره ولكن بالاجمال لا تخرج سوى بضحكات سرعان ما تمحى من الذاكرة ولا تتذكر سوى طنازة على خلق الله من اسود وابيض واسقاطات جنسية على بعض الممثلات اشكال هند وريم ومرام ومى وبقية الشلة فهو اضاع الهدف الاساسى لفنه وهى الرسالة ولا عجب فى ذلك فالفن منذ سنوات طويلة اصبح مرتعا لكل لقيط ومنحط وعاهر فما الرسالة التى ننتظرها من هؤلاء !

السلطاني

عضو مخضرم
طارق العلي....دمه خفيف...وشقردي...وروحه جميلة...وفنان....

لكنه...للأسف....

تردى كثيرا مؤخرا.....ف مسرحياته....وكما قال أحد الزملاء.....

كم كلمه على سكان الجهراء - كم موال عراقي - كم دقه كاسور - وباقي المسرحيه طق بهالكومبارس

وأزيد على ذلك....كلامه وغشمرته على الطائفة الشيعية...

كون شريكه في شركتهم فروغي....هو محسن العلوي....

طارق خامة فنية طيبة...ورجل ذكي....لكنه يا جماعة خرج من العدم...فلم يكن يمتلك من حطام الدنيا شيئا....

ف هو يتيم الأب منذ الصغر....وعاش هو وأخوه سامي في كنف والدته الكفيفة....

( كان كل سكان القصر ق 2 يحبونها )...ل طيبتها وأخلاقها...رحمة الله عليها....وهي من عائلة الدريع....

وهم حساوية....نص شيعة ونص سنة....

ما أريد قوله....

طارق العلي الآن...لا يهتم ب فن أو ب ثقافة...الرجل تجاري...يبي يستفيد كثر مايقدر....مثل الآخرين....

وهو لا ينسى الجانب الآخر...وهو التملق ومسح الجوخ...وزيارة دواوين الوزراء والمسؤولين....

والآن...هو واسطة ل كومبارسه الشباب البدون....

ف هو من ساعد أحمد العونان..ل يستخرج جواز سفر مادة 17 .....وهو من ساعد هيا الشعيبي...أثناء سجنها...

وهو من ساعد أحمد الشمري...وفكه من أمن الدولة....

طارق العلي...

كان ممكن أن يكون الفنان الكوميدي الأول بالكويت...لولا....سخافة وملاقة...كثير من مسرحياته ومسلسلاته....!!

BEHBEHANi

عضو مميز
ف هو يتيم الأب منذ الصغر....وعاش هو وأخوه سامي في كنف والدته الكفيفة....

( كان كل سكان القصر ق 2 يحبونها )...ل طيبتها وأخلاقها...رحمة الله عليها....وهي من عائلة الدريع....

وهم حساوية....نص شيعة ونص سنة....
غريبه..هذه المعلومه اول مرة اسمع فيها..

علما بان ما ينشر عن طارق العلي عادة..هو انه ابن (...) وعاش بعيدا عن والده و والدته..

وكان ابن الشؤوون..وتبنته عائله "شيعيه" اخرى..و "ربا" معاهم..

الان هل هي اشاعة ام حقيقة..الله اعلم..

والله يستر على الجميع..

يبقى طارق العلي..نجم المسرح الاول في الكويت(مع الاسف)..

حتى مع قله حياءه و بذائته على خشبه المسرح..الذي تحضره العائلات و الاطفال !!

صراحة استغرب ان يسمى "فنان"..او ان نطلق على ما يعرضه "مسرحيه" !!

علما بان ما يقدمه لا يمت للفن بصله..لا قصه ولا حوار ولا رساله..مجرد استعباط و ظغاط !!

قارنه بما كان يعرض في السابق..!! مسرحيات عبدالحسين و النفيسي و الفرج..

في تلك الايام..حضر احد تلك المسرحيات..احد الشيوخ الكبار "اوي" في البلد..

فبعد انتهاء المسرحيه..كان هناك اتفاق على ان يسلم عليه ابطال المسرحيه..ليشكرهم على العرض ويشد من ازرهم..

فامتعض احد "حاشيته و خدامه"..وقال له: "ليش طال عمرك تسلم عليهم؟..هذيل العن من مجلس الامه!!"

فقط لتقارنوا بين بالمستوى الراقي بالطرح و النقد الذي كان يتمتع به مسرحنا..وكان يؤرق "الكباريه" بالدوله..وبين مسرح هذه الايام !!

المقوله تقول " اعطني مسرحا اعطيك شعبا "..

وانظروا للشعب الذي اعطانا اياه مسرح طارق العلي..!!

مع كل ما ذكر..لا يزال طارق العلي نجم المسرح الاول بلا منازع..

"فالاعور في مملكة العميان..ملك ! "

تحياتي

Brilliant

عضو ذهبي
يحزنني انحدار مستوى المسرح بقيادة.. طارق العلي
و طارق العلي لو لم يجد من يحضر مسرحياته.. لما قدّم هذه السخافات..
فاللاّئمة على من يحضر هذه المسرحيات
فأين من يوبخه و يعطيه قيمته و قدره؟

العثماني

عضو بلاتيني
انا بصراحة احب مسرحياته
ادري ان ما فيها فايده

شدعوا المسرحيات اللي قبل تضحك
بس ترسم ابتسامه

وكلها سب للحكومة

____________________________ واذكركم مسرحية فرحة امة ______________

كان حسين عبدالرضا ينتقد الحكومة ( الجمارك ) على السماح بدخول

تعرفون على شنو ينتقدها ........... والجمهور يصفق بحماس

الحل بالمقلوب

و ي د ي ف ل ا

المقهور

عضو فعال
اخي العثماني لا يمكن مقارنة المسرحيات القديمة بالمهزلة اللي تصير علي المسرح هذه الايام فخذ عندك (باي باي لندن- علي هامان يا فرعون- حامي الديار- علي جناح التبريزي- عزوبي السالمية -طماشة) وطبعا غيرها الكثير الكثير.. اخي بهبهاني بالانكليزي صح كلامك ان هو الآن الكوميديان رقم واحد في البلد ولكن منو اعطاه هالحجم غير الجمهور اللي يحضر مسرحياته مثل ما قال اخوي بريلينت بالانكليزي (ما عليه مالي خلق احول الاحرف بالانكليزي لاني يبيلي ساعة علي ما أدور الاحرف) واخوي الجهر.. واخوي خلك طبيعي أزيدك من الشعر بيت هالايام يخلي ولده محمد يمثل معاه شوي بالمسرحية (شوف في البيت بيتك ليمن يدش ولده المسرح ويقوله بلعب مع ولدك فيرد عليه ويقوله ولدي عود .. فيأشر ولد العلي الصغير علي الممثل القزم فرحانو الباكستاني مال الستلايت ويقوله لا ابي العب مع ولدك هذا مع العلم انه فرحانو كان لابس غترة وعقال يعني دور ريال بس ما شالله الحب علي بذرة ابوه معلمة الطنازة من الحين ) وانا ليمن شفت ولدي ماخذ المسرحية من ولد خالتة ومشغلة كسرت الدسك لاني ما ارضي هالتفاهات تدش بيتي.. والصراحة عيالي شافوا المسرحية من وراي مرتين مثل ما اعترفولي بعدين قاموا يمشون بالبيت ويتطنزون علي بعض .. انت شوف ويهك.. وانتي شوفي راسج .. وانت شوف براطمك..والله العظيم بدون مبالغة...واخوي شوبيز بالانكليزي(ذبحتونا بهالانكليزي) اشاركك الراي بأن محمد صبحي الوحيد الآن مسرحياته راقية وهادفة وكوميدية وغير مملة سواء القديمة او الجديدة.. اخوي وليد المجني اخالفك الراي بالنسبة للديوانية دمهم اغلب الوقت خفيف ومرات يمصخونها بس مو مثل صاحبنا.؟ وعالاقل ببلاش.. واخوي العزيز بالانكليزي(والله اني ابتلشت بالانكليز) صح لسلنك دايما يستلم اهل الجهراء وهذي نقطة انا ما ذكرتها..اخوي خالد الكويتي توقعاتنا صج خابت بالصف الثاني اللي خله المسرح الكويتي هابط .. اما اخوي المشرف محمد العنزي احسنت قولا ان طارق العلي تفكيره تجاري ومسرحه تجاري .. بس ما تشوف ان المفروض يغير شوي ويتجه للكوميديا الهادفة خصوصآ انه ما شاااله استغني وطلع ذهب والله يرزقه .. يعني الحين لا يفكر بالربح الوفير ويعطينا فن راقي مع اني أدري ما عنده فن راقي لأ نه تعود يصير عرقوز .

السلطاني

عضو مخضرم
علما بان ما ينشر عن طارق العلي عادة..هو انه ابن (...) وعاش بعيدا عن والده و والدته..

وكان ابن الشؤوون..وتبنته عائله "شيعيه" اخرى..و "ربا" معاهم..

أخوي بهبهاني....

هذه الإشاعة المغرضة غير صحيحة....

طارق العلي...وإن كنت لا أعرف إسمه بالكامل....إلا أنه وأخوه الوحيد سامي العلي...وهو أحد أعضاء

فرقة الرندي للعرضة....

خوالهم عائلة الدريع....

وبدر الدريع لاعب العربي السابق هو ولد خالهم.....

وعاش طارق العلي فترة طويلة بالجهراء....هو ليس من جيلي...ف أنا أصغر منه ب كثير....لكني لحقت عليه

وعلى شلتهم....وكانوا يقعدون عند المرحوم ناصر المظفر وعزيز المظفر في قطعة 4 أ بالجهراء....

والدتهم المرحومة...سيدة فاضلة...من عائلة الدريع وكانت محبوبة جدا...من جيرانها....

والله يستر على الجميع.

i-tech

عضو فعال
طارق العلي كانت بداياته في الفن جيدة نوعاً ما : ( هالو بانكوك - سيف العرب - مخروش طاح بكروش - بو مرزوق - الانحراف -طش ورش ) وإن كنت أعتقد أن نجاحه في هذه الأعمال عائد بالدرجة الأولى للفريق الذي يعمل معه والوضع الفني الجيد في ذلك الوقت .

وبعد تلك النجاحات وبالأخص في نهاية التسعينات لم يجد الكثير من الأعمال تسند إليه ، ولا زلت أذكر مقابلة معه في إحدى الصحف قوله : أنه لا يملك إيجار بيته أو شقته !! ومع دخول ما يسمى بالمنتج المنفذ دخل طارق هذا المجال ، وخذ كل سنة لازم مسرحية أو مسرحيتين يكرر فيها نفسه .. لاقصة ولا قيمة فنية مجرد دردشة ديوانية وطنازة كما ذكر بعض الزملاء . والشيء الثابت عن طارق العلي أنه قليل الأدب في جميع مسرحياته والمجال لا يتسع لذكرها هنا أو لنقلها بكل صراحة احتراماً للزملاء هنا.

ولكي لا نظلم أحد ، هل طارق العلي هو الوحيد الذي يبحث عن المال بالدرجة الأولى بغض النظر عن أي قيمة فنية في العمل الذي ينتجه أو يمثله متبوعاً بقلة أدبه المعروفة ؟ الجواب بكل تأكيد لا .. وهذا يقودنا إلى موضوع تدهور الفن في الكويت. وهذا موضوع أخر . وهل تذكرون المسلسلات القديمة ؟ كانت جميعها من 13 حلقة أو أقل ، أما الآن لازم يكمل الثلاثين حلقة ؟

i-tech

عضو فعال

والله يستر على الجميع..

ما أعرفه عن طارق العلي أنه يتيم الأبوين ، وأذكر بدايات طارق أن في كل مقابلة لازم يدخل الجهراء في حديثه ، وكنا نسأل ( شيبان ) الجهراء عن طارق العلي وكانوا يخبروننا أن يتيم الأبوين ، وتربى على يد امرأه وهي ليست امه. وهذه المعلومة متاكد منها 100 %

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ المقهور

شكرا لك وكل ما اطرحه هو وجهة نظر

وجهة نظري مبنية على اسس تختلف عن الكثير من الزملاء

بعض الزملاء ينظر للفن ( مسرح ومسلسلات وفلام ... الخ ) كرسالة

وانا وان كنت اعرف اثر الفن الكبير في صنع الثقافة في المجتمع الا انني لا اعتبر الفن رسالة ثقافية

فالفن بالنسبة هو للتسلية فقط

فمن الفنانون الان في الكويت ..... وما مستواهم الثقافي او حتى العلمي

كل الفنانين او جلهم ... وخصوصا الفنانات

عليك تكملة الباقي

فنحن والحمد لله في المنتدى نتناقش ونستفيد اكثر من الفن
ونترك للفن
التسلية

طارق العلي انسان تافه , واستغرب كثيرا أن يتكبد احد مشقة العناء للذهاب الي مسرحه الواطي الذي يمتلئ بالكلام النابي والبذئ .

الرحال

عضو بلاتيني
طارق العلي :)يقوم مسرحه على ما يلي :
ممثل ناشيء يمسخره
أغان عراقية وفرقة حي الطرب
حط علي الشيعة وحسينياتهم
ممثل يقوم بدور عراقي او دور عجمي
ادخال الجهراء في المسرحية
وواحد يقلد مرة

غسان

عضو فعال
نعم .. مايقدمه هابط جداً ولايرقى أن يكون فناً كحال الفنون المسرحية الجميلة .. ولكنه للأسف مستمر بالعرض عاماً تلو الآخر .. لوجود زبائن كُثر يرّون فيه فناناً يستحق المشاهدة .

باختصار .. لكل ساقط لاقط !

أعلى