ندوة هدية (فيديو وصور)

عزيز نفس

عضو مخضرم
كما وعدتكم بأن أنقل لكم الندوة بالفيديو والصور

بعد إنتهاء الندوة ذهبت للجريدة ورفعنا بعض لقطات الفيديو والصور

والبقية في الطريق إن شاء الله

وعشانكم عطيت موظف الفيديو إجازة باجر(يستاهل) :)

وأتمنى من إدارة الشبكة أن يسموا لنا بوضع الفيديو بالشبكة السياسية لإعطاء الندوة حقها وعدم نقلها

وهذا طلب وإسثناء مع إحترامنا لقوانين الشبكة

نبدأ بكلمة الوعلان وهو أول المتحدثين من النواب

والبقية يقوم الآن الموظف على رفعها

وبينما تشاهدون الفيديو سأقوم برفع بعض الصور لكم



وهنا التغطية كاملة






logosnap.jpg
: أجمع المتحدثون خلال ندوة أقيمت في ديوانية الناشط السياسي خالد النيف مساء اليوم على اهمية اسقاط الحكومة الحالية ومحاسبتها على ما حدث من اعتداء على المواطنين والنواب في ندوة الصليبخات.
وقد شهدت الندوة حضورا جماهيريا لافتاً وبمشاركة النواب سالم النملان ومبارك الوعلان والصيفي مبارك خالد الطاحوس ومسلم البراك وفلاح الصواغ والنائب السابق محمد الخليفة والناشط خالد الفضالة بالإضافة إل عدد من الناشطين والأكادميين .
بداية قال صاحب الدعوة خالد النيف اننا نناقش اليوم قضية تهم المجتمع الكويتي منوها ً بأن وجودهم اليوم ماهو الا طاعه وولاء لاسرة الصباح الكرام وفى هذا اليوم ننصهر فى مجتمع واحد هدفنا الحفاظ على كرامة الكويتى ولا فرق بين سنى وشيعى او قبلى او حضرى ، مستنكرا ما يفعله الاعلام الفاسد عبر ما أسماهم باراجوزات تهدف ضرب نسيج المجتمع .
واضاف النيف لست نائبا وانما مواطن مثلكم ودعوتكم اليوم من اجل قضية تهمنا جميعا وهى كرامة المجتمع الكويتى مستنكرا ما حدث فى ندوة د. جمعان الحربش ، ومستغربا فى الوقت ذاته عدم وجود اقتناع بالمؤسسة العسكرية.
وشدد على ان ماحدث فى ديوان الحربش مرفوض جملة وتفصيلا لا سيما ما تعرض له الدكتور عبيد الوسمى الذى لا يرضي شريفا فى هذا البلد ما تعرض له.
DSC_0070.jpg

وقال نريد وقفة نيابية من اجل الحفاظ على كرامتنا ولقاءنا مع النواب المتخاذلين فى صناديق الاقتراع ونحن ليس لدينا خصومة مع احد لكن لا نرضي بان يتعرض لنا احد موجها ً نقدا لاذعا لمن يريد تصوير الاستجواب بانه ضد سمو الامير .
وأضاف النيف " انه الا الكرامه التي تعد خطا ً احمر وانني رجل شريف لا يهمني سوى الكرامه وادوس على أي مصلحة من اجلها"
واقول يا نواب الامه انتم مساءلون باخذ حق كرامة الدكتور عبيد الوسمي التي اهينت .
واستنكر النيف ما تعرض له الصحفي محمد سندان المعرض للاصابة بالشلل منتقداً ما اسماه بالساقط اللاقط الذي يريد التشكيك في ولائنا للوطن مضيفا ً اذا سكتنا على كرامتنا فما فينا خيرا ً .
وشدد النيف على ان الولاء للاسرة الحاكمة والحكومة الرشيدة .
واختتم النيف حديثه بان ديوانه يعتذر من النواب الذين لن يشاركوا في الاستجواب القادم .
ومن جهته قال النائب مبارك الوعلان كنا نتمنى ان تقام الندوة في الخارج الا انه احتراماً لسمو الامير نقول سمعا ً وطاعه مشيرا ً الى ان النواب الذين حضروا الندوة كاشفين رؤوسهم والحكومة التي لا تحترم مواطنيها يجب ان لا تحترم.

وتناول الوعلان احداث ندوة الحربش وما تم من ضرب مواطنين ونواب فيها ،مشيرا الى ان مساحة الحرية التي نتمتع بها في الكويت اراد السفهاء وبعد الاقلام الماجورة وغير ذلك تقليصها والتي تسببت في احداث ضرب المواطنين .
لافتا ً الى ان احد القوات الخاصة اخبرهم بانهم لم ياتوا الا من اجل ضرب النواب .
واضاف ما حدث للوسمي لم نراه وقت الغزو والقوات الخاصة كانت يجب ان تستخدم في احداث خيطان قبل عدة سنوات الا انه خافوا من الدول التي وارء هؤلاء الوافدين ورسالتنا للاسرة ( يا ال الصباح نحبكم ونحترمكم جميعا ً لكننا لا نرضى ما حدث من ضرب في ندوة الحربش ).
واكد الوعلان على اهمية محاسبة الحكومة منتقدا ً النواب الذي وصفهم بالاراجوزات . مشددا ً على ان تكميم الافواه لن يفيدهم ويجب الحرص على من يقول كلمة الحق والوقوف بجانبه مشيرا الى ان اراجوز الحكومة يتم ارساله للعلاج بطائرة خاصة مضيفا ً "ابشركم قصو عصب في اذنه اليسار" .
وابدى الوعلان استعداده كما ابلغ مسلم البراك لتقديم استقالة جماعية لاسيما ً واننا مطالبون بالحفاظ على مكتباتنا الدستورية مستذكرا ً دور جاسم القطامي الذي قدم استقالته اعتراضا ً على ضرب شعبه . مشددا ً على ان سمو الامير لا يرضى ابدا ً بضرب النواب والمواطنين .
وطالب النائب السابق محمد الخليفة من وسائل الاعلام عرض الندوات وليس تسجيلها فقط لافتا ً الى ان الحكومة اذا ضيقت علينا سنلجأ للفضائيات الاخرى خارج الكويت ، مضيفا على الحكومة الاهتمام بالشعب وعدم التضييق على المواطنين قائلا ( لا يجب ان يكون هناك حصار للشعب اعلاميا ) ، مخاطبا الحكومة ان سمو الامير يامر بمنع الفتنة التي تضرب الوحدة الوطنية وانتم لا تنفذون اوامره.
واضاف الخليفة الحكومة ساقطة فى 20 اختبار قبل حتى عدم التعاون فى 28 ديسمبر فالطالب يطرد فى اختبار واحد وهذه الحكومة لم تطرد بعد 20 اختبار حتى الان ويجب ان ترحل من نفسها قبل ان ياتيها تيار استجواب الاحرار الذين لم يبعيوا وطنهم .

وأبدى استياءه من بعض الاعضاء الذين يقولون ننتظر الاستجواب وهذا امر غريب لهذا الاستجواب إذ أنه ليس لمخالفات ادارية.
وأضاف قاتل الله المال الذي خرب بعض النواب الذين لديهم عمارات بالملايين ، مضيفا ان من الممكن منع المحتجين بالوسائل السلمية وليس ضربهم بالوسائل القمعية.
وقال مع الأسف "كانوا رؤوس قوم ولكن داستهم النفوس الردية".

بدوره قال النائب سالم النملان ان هذا الحضور يدل على وحدتنا ومدى حرصنا على الحفاظ على الدستور وما حدث هو ضرب للدستور والنواب وتعطيل للجلسات وما نملك امرنا لكن من يملكه انتم الناخبون وما فينا خيرا ً اذا لم امثلكم التمثيل الصحيح انطلاقا ً من الحفاظ على الدستور .
واضاف "مافينا خير اذا لم ندافع عن الناس ونؤيد الاستجواب وعدم التعاون ونصوت مع مناقشة في جلسة علنية" .
ومن جانبه قال الكاتب الصحفي احمد الديين انه في يوم 8 ديسمبر دخلت الكويت مرحلة جديدة ومنعطفا ً خطيرا ً وانتقلنا من السلطة الدستورية الى تعطيل الدستور عبر جزء مخطط له تخطيطا ً جيدا ً من خلال تقسيم الكويت على اساس طائفي وقبلي وفئوي وهذا مخطط جرى التخطيط له منذ زمن بحيث يتم الاعتداء على موضوع الاجتماعات العامه.
.
وشدد الديين على ان القانون ينص على ان الاجتماع داخل الديوانية وامامها ليس من الاجتماعات العامه منوها ً بان مشروع الخطة يستهدف تكتيم الافواه .
DSC_0105.jpg

وتابع الديين انهم يريدون ابقاء مجلس الامه شكلا ً فقط مشددا ً على انهم سيفشلون فيما يريدون ولن يستطيعون الاعتداء على حرياتنا ولنا الشرف ان تكون القبائل في صدراة هذا التحرك والكويت قبل كل شئ .
وشدد الديين على ان الشارع هو الامة والسيادة للامه مصدر السلطات جميعا ً . مستغربا ً من انتقادات الذهاب الى الشارع الذي يعد لجوءا ً الى الامه واختتم حديثة بمقولة د. الوسمي "لا ديمقراطية بلا حرية ، ولا حرية بلا كرامه".
من جانبه قال امين التحالف الوطني السابق خالد الفضالة "عندما تم اعتقالي في الصيف الماضي حضر الدكتور عبيد الوسمي في التحالف الوطني وطلب ان يتحدث رغم منعه بسبب انتهاء فترة المتحدثين مطالبا ً الحضور بالوقوف الى جوار الوسمي" .
ورفض الفضالة في نهاية حديثه كل من يصور بان مثل هذه اللقاءات تازيمية . مشيرا الى انه وفي حالة لم تقدم الحكومة استقالتها قبل 28 ديسمبر فهي مشاركة في هذه الجريمة وبانتهاء الاستجواب سترجع الامور الى مصدر السلطات . ويكون مصير الامه بيد الامه .
وقال لمن يقول عنا تأزيميون كما قال الشاعر " عيب طمان الراس بعد ارتفاعه".

ومن ناحيته قال ممثل النقابات محمد الهملان ان هذا الزمن اختلط فيه الحق بالباطل وما حدث في ديوان الحربش المراد منه ضرب ارادة الامه ومسيرة الشعب ومستقبل الاجيال والوحدة الوطنية ولن نسمح لهم بذلك .
DSC_0320.jpg

ووجهه رسالة تقدير للنواب الذين يمثلون الامه ويجب ان يدافعوا عن حقوقها ومكتسباتها .

ومن جهته قال عضو المجلس البلدي السابق محمد طامي ان النائبة اسيل العوضي تسوى شوارب العديد من النواب المتخاذلين ووجه تحية لها على مواقفها المشرفة .
وتعجب طامي بأنه اول مرة يرى رئيس مجلس امة يضربون نوابه والصحفيين الذين يغطون المجلس ولم يصرح حتى الان .
وقال طامي خلال قسمه الموجهه الى رئيس مجلس الامه بانه لايستحق الرئاسة الا لمجلس فيه الجويهل وربعه .
وطالب طامي نواب الدائرتين الرابعه والخامسة بالموقف المشرف الثابت بالدفاع عن كرامات الناس معتبرا ً النواب المتخاذلين مع الحكومة انهم خذلوا الشعب الكويتي وسنحاسبهم بارائنا وبالصناديق .
الى ذلك قال النائب صيفي الصيفي لاشك بان جلسة الثلاثاء المقبل ستكون تاريخية وستضع اسماء النواب اما في صف الشعب او في صف الحكومة مستذكرا ً العم مريخان بن صقر ودوره التاريخي ومواقفه المشرفة معتبرا ً ان ما حدث مخططا ً مبرمجا ً له عبر ضرب الحكومة للوحدة الوطنية مشددا ً على ان الشعب اكثر تماسكا ً من الحكومة .
ونوه بان هناك مخطط حكومي بدعم نيابي للانقلاب على الدستور.
وقال ان جلسة 28 ديسمبر هى البداية ونهايتها هى جلسة التصويت على عدم التعاون مع سمو رئيس الوزراء وسنكسر القيود التى تحتجز الاشراف.
من جانبه قال النائب فلاح الصواغ ان رسالتى اوجهها الى وزارة الداخلية اقول لهم فيها باننا ملتزمون برغبة الامير وبالدستور والقانون ولا تظلمونا واليوم انتم عسكريون وغدا لا نعلم اين ستكونوا ونرجوكم ان تلتزموا بالاخوة فى هذا الوطن .
DSC_0134.jpg

وفي سؤال وجهه الى الحضور هل تستحق هذه الحكومة البقاء في ظل ما حدث من تقييد للحريات والاعتداء على المواطنين وصفقات اللحوم الفاسدة مشيرا الى انه وبناء ً على اوامر من اللواء خليل الشمالي تم قبلول 5 شكاوي من جيران النائب جمعان الحربش في وقت تم منعنا من تسجيل قضايا منتقدا ً بعض وسائل الاعلام التي وصفها بالفاسدة .
وامتدح الصواغ وقوف الأستاذ المحامي الحميدي السبيعي مع د.الوسمي الذي حرك الشعب كله.

واكد الصواغ على اهمية عدم استمرار هذه الحكومة ووزارءها الذين سيلعنهم التاريخ بسبب مواقفهم .
كما وجهه رسالة الى النواب مطالبهم بشهاده الحق واداء واجبهم بالامانه والصدق .
بدوره قال النائب خالد الطاحوس نشكر محرك الشارع الرئيسي وهم ابناء الشعب الكويتي متمنيا ً ان تعقد الندوات في كافة مناطق الكويت مشيرا الى ان الاعلام الفاسد المدعوم من الحكومة مزق نسيجنا الاجتماعي الذي اقول لهم ( تخسون وتعقبون ).
واضاف الطاحوس ان سكوتنا لم يكن خوفا ً وانما احتراماً للدستور والقانون والحكومة تتحمل المسؤولية كاملة لما يتعرض له الناس واقول لسمو الشيخ ناصر المحمد ( جاييلك حد الدوسه ) واذا يبون العقل يكون من خلال سقوط هذه الحكومة .
وتابع الطاحوس عيب يا نواب الامه. مستغربا ًعدم اقتناع بعض النواب من ضرب المواطنين وزملائهم النواب امام ديوان الحربش.
وكشف الطاحوس باستلامه اكثر من 600 رسالة نصية تطالبه بالدفاع عن الوسمي وتابع نحن على مسؤلية تاريخية واما نقف في خندق العزة والكرامه او خندق المال وسننتصر لكرامة الناس مشددا على اهمية حضور الناخبين في جلسة 28 ديسمبر الذي يعد انتصار للكرامه والذي من اجله ولدتنا امهاتنا احرارا ً.
بدوره اكد النائب مسلم البراك ان الوقت مفتوحا ً الى ان يتم سقوط الحكومة حكومة ناصر المحمد مطالباً بطرد المتخاذلين من دواوينكم حتى يعرفون ان الله حق وانه تخاذل.
واشار الى ان هذا هو الاستجواب الاول الذي يجتمع فيه ثلاث كتل . لافتا ً الى انه حتى هذه اللحظة يوجد 21 نائبا ً يؤيدون عدم التعاون مع حكومة الشيخ ناصر المحمد والقادم أفضل باذن الله افضل .
وشدد البراك على اهمية الانتباه الى مخططهم الذي يهدف الى صراع القبائل وكلنا ابناء الامه ولا فرق بين احد وآخر.

وتابع هناك رسالة يريد ايصالها الى ( خبل ) جريدة الوطن الذي اراد ان يصور باننا نريد ادخال حرب مع وطننا ولم يشكك في ولائنا الا ساقط ولاقط، مشددا على أن المقصود بنارنا نار هو الدستور الكويتي، وأقول لمن يكتب ذلك "خيب الله رجاك" ما لقيت الا التفرقة بين مطير وعتيبة، لافتا الى أن عتيبة أنجبت البطل فيصل المسلم.
DSC_0314.jpg

وقال البراك ان سمو الأمير طلب تطبيق القانون ولم يطلب ضرب المواطنين، محذرا سمو الشيخ ناصر المحمد من ذكر ذلك خلال الجلسة حتى لو كانت سرية، لأن رده عليه سيكون قاسيا وقد أعذر من أنذر، مشددا على أننا ليس لنا سوى الله ثم الشارع لاسقاط حكومة العار، لافتا الى أن من أطلق عليها حكومة الفتنة هو وزيرها محمد البصيري حينما كان نائباً.
وعرض البراك في مقطع فيديو صورا لبيت القرين الذي استشهد فيه الكويتيون بجميع طوائفهم، متزامنا مع صور لقوات الأمن وأحداث الصليبخات، مشددا على أهمية تشكيل لجنة لمحاسبة رجال القوات الخاصة الذين اعتدوا على المواطنين والنواب في ندوة الحربش.
ورفع البراك قلم الدكتور عبيد الوسمي وقال : بهذا القلم واجه الدكتور عبيد الوسمي الهراوات
واختتم البراك حديثه قائلاً أقول لكم ان يوم 28 ديسمبر هو يوم تاريخي، وعليكم جميعا الحضور، واذا صارت سرية تواجدوا في ساحة الارادة حتى يسمعون صيحاتكم في قاعة عبدالله السالم.


 

Password

عضو فعال
فخر ان اكون اول الردود

مشكور يالحميدي على الجهد الي تقدمه لاخوانك في المنتدى

وبيض الله وجهك

ارسلت لك واتس اب بالندوه والظاهر ما شفته :)
 

عزيز نفس

عضو مخضرم
والله شغالين يالغالي

وقاعدين نرفع من خلال وصلة إيقو لأن الشركة مرات تسكر النت بالليل !!

حايشهم تقشف نت
 
أعلى