الصحابي الجليل أبي بن كعب ولغز موته

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
محاولة جر الموضوع إلى مواضيع جانبية أخرى لن تجدي في إرباك المنصف ومنع تساؤله عن هذه الحادثة.

فالعاقل يتساءل, صحابي عدول وثقة , يهدد ويقول وهو غضبان, لو عشت إلى يوم الجمعة (لاحظ لو عشت), وكأنه يتنبأ بموته قبل هذا اليوم, ),

حسنا , ماذا ستفعل يا أيها الصحابي لو لم تمت قبل يوم الجمعة, فيقول : إني سوف أكشف أمرا قاله لي رسول الله, .

وهل هذا الأمر خطير, فيجيب بقوله, : حتى لو قتلوني!!!!!

إذن, فعلا هو خطير, وإلا لما يصل إلى درجة القتل !!

حسنا ياسيدي, وهل فعلا هناك من يريد قتلك حتى لا تكشف هذا الأمر؟؟؟ولماذا؟؟؟


ويا الله,!! لقد صدق أبي بن كعب, ولم يعش كما توقع إلى يوم الجمعة!! فلقد مات قبل أن يكشف هذا الأمر الخطير.


فهل هناك عاقل يحترم عقله , لا يساوره الشك بالأمر؟؟؟



ولقد وضعت لكم حقيقتين منقولتين من كتب بعض علماء السة, والأن سأضع لكم الحقيقة الثالثة, والتي بربطها مع الحقائق السابقة, قد تساعدنا في حل هذا اللغز.

3- الحقيقة الثالثة:


سنن الدارمي:

523 - أخبرنا محمد بن العلاء ثنا بن إدريس قال سمعت هارون بن عنترة عن سليمان بن حنظلة قال : أتينا أبي بن كعب لنحدث إليه فلما قام قمنا ونحن نمشي خلفه فرهقنا عمر فتبعه فضربه عمر بالدرة قال فاتقاه بذراعيه فقال يا أمير المؤمنين ما نصنع قال أو ما ترى فتنة للمتبوع مذلة للتابع

قال حسين سليم أسد : إسناده جيد

http://islamport.com/d/1/mtn/1/58/2085.html?zoom_highlightsub=%22%DD%D6%D1%C8%E5+%DA%E3%D1+%C8%C7%E1%CF%D1%C9+%22


--- الزهد والرقائق لإبن المبارك:

1656 - أنا سفيان ، عن هارون بن عنترة ، عن سليم بن حنظلة قال : نظر عمر بن الخطاب ، إلى أبي بن كعب ومعه ناس ، فعلاه بالدرة (1) ، فقال : يا أمير المؤمنين ما تصنع ؟ قال : « إنها فتنة للمتبوع ، ومذلة للتابع »

http://islamport.com/d/1/ajz/1/141/419.html?zoom_highlightsub=%22%DD%CA%E4%C9+%E1%E1%E3%CA%C8%E6%DA+%E6%E3%D0%E1%C9+%E1%E1%CA%C7%C8%DA+%22


والأن عليك أيها العاقل المنصف أن تتدبر وتفكر وتربط كل ما سبق حتى يسهل عليك حل اللغز.(ولا تنسى قوله الصريح هلك أهل العقد)


وإلى مزيد من الحقائق المفيدة .


اخزاك الله بالدنيا والآخره

سؤال بسيط لا تقدر على الرد عليه

وتريدنا ان نجاريك بكذبك واوهامك الريضة الحاقده

عليك من الله ما تستحق بالدنيا والآخرة
 
يخرب بيت العقل المغلق ؟؟؟؟؟؟؟؟

ياعمي شنو هذا من صجه هذا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دين يبنى على حل لغز ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فقط لأثبات الولايه لعلي رضي الله عنه ؟؟؟؟؟


طيب معلش لو سلمنا فرضا ان الولايه لعلي فرضا

طيب الصلاه؟؟؟
اللطم؟؟
عبادة الائمه ! تعبدونهم وتشركونهم مع الله؟؟

يخرب بيتكم الرسول عليه الصلاة والسلام ماعبدتوه وعبدتو علي والحسين وفاطمه؟؟؟؟؟

هذي وين اصرفها بالله عليك

انا لازلت اجزم انكم تعرفون الحقيقه ولكنكم مكابرين

السؤال الي ماراح تلقون له اجابه واتحداكم

هل سبق وناظر عالم شيعي .. يهودي او نصراني او ملحد؟؟؟

طبعا مافيه واتحدى:D
 
4- الحقيقة الرابعة:

حذيفة بن اليمان,

تهذيب الكمال للمزي:

وقال أبو هلال، عن قتادة، قال حذيفة: لو كنت على شاطئ نهر، وقد مددت يدي لاغترف فحدثتكم بكل ما أعلم ما وصلت يدي إلى فمي حتى أقتل !

http://islamport.com/d/1/trj/1/137/3222.html?zoom_highlightsub=%22%E3%C7+%E6%D5%E1%CA+%ED%CF%ED+%C5%E1%EC+%DD%E3%ED%22

تاريخ دمشق
http://islamport.com/d/1/trj/1/110/1719.html?zoom_highlightsub=%22%E3%C7+%E6%D5%E1%CA+%ED%CF%ED+%C5%E1%EC+%DD%E3%ED%22


أبو هريرة:

قال: حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم


حذيفة بن اليمان يخاف أن يتكلم حتى لايقتل!!!!

أبو هريرة يخاف أن يتكلم حتى لايقتل!!!!!!

ولكن, أبي بن كعب هدد بأنه سيتكلم, ولكنه (مات)قبل أن يحين موعد كلامه!!!!


يا إلهي!!

ماهذا الكلام الخطير الذي لو تكلموا فيه لقتلوا؟؟؟؟

أبي بن كعب مات قبل حذيفة وأبي هريرة, وهما بعد ذلك قالوا ماقالوه سابقا,

فهل هناك صلة ربط بين الأحداث؟؟؟؟؟

وهل لعبارة (هلك أهل العقد) علاقة بالأمر؟؟؟؟؟


والأن أيها العاقل المنصف, ألا تظن أنك في الطريق إلى حل اللغز؟ أم أنك تريد المزيد من الحقائق؟؟؟؟
 

ابن عثمان

عضو مميز
ما فى وعاء ابو هريرة هو نفسه ما فى وعاء على بن ابى طالب فلماذا لم يصرح على بن ابى طالب بما لم يصرح به ابوهريرة

ففى عهد خلافة على بن ابن طالب مما كان يخاف ابوهريرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بل الاحرى مما كان يخاف على ابن ابى طالب نفسه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اليس العلم الذى تركه الرسول صلى الله عليه وسلم تلقاءه على بن ابى طالب

ولا تنسى ما يقوله شيوخك امثال ( حسن شحاته ) فى ابو هريرة الم يتهمه بأنه مجنون ولا يؤخذ منه حديثاً


:D


 

alkuw85

عضو فعال
4- الحقيقة الرابعة:

حذيفة بن اليمان,

تهذيب الكمال للمزي:

وقال أبو هلال، عن قتادة، قال حذيفة: لو كنت على شاطئ نهر، وقد مددت يدي لاغترف فحدثتكم بكل ما أعلم ما وصلت يدي إلى فمي حتى أقتل !

http://islamport.com/d/1/trj/1/137/3222.html?zoom_highlightsub=%22%E3%C7+%E6%D5%E1%CA+%ED%CF%ED+%C5%E1%EC+%DD%E3%ED%22

تاريخ دمشق
http://islamport.com/d/1/trj/1/110/1719.html?zoom_highlightsub=%22%E3%C7+%E6%D5%E1%CA+%ED%CF%ED+%C5%E1%EC+%DD%E3%ED%22


أبو هريرة:

قال: حفظت من رسول الله صلى الله عليه وسلم وعاءين فأما أحدهما فبثثته وأما الآخر فلو بثثته قطع هذا البلعوم


حذيفة بن اليمان يخاف أن يتكلم حتى لايقتل!!!!

أبو هريرة يخاف أن يتكلم حتى لايقتل!!!!!!

ولكن, أبي بن كعب هدد بأنه سيتكلم, ولكنه (مات)قبل أن يحين موعد كلامه!!!!


يا إلهي!!

ماهذا الكلام الخطير الذي لو تكلموا فيه لقتلوا؟؟؟؟

أبي بن كعب مات قبل حذيفة وأبي هريرة, وهما بعد ذلك قالوا ماقالوه سابقا,

فهل هناك صلة ربط بين الأحداث؟؟؟؟؟

وهل لعبارة (هلك أهل العقد) علاقة بالأمر؟؟؟؟؟


والأن أيها العاقل المنصف, ألا تظن أنك في الطريق إلى حل اللغز؟ أم أنك تريد المزيد من الحقائق؟؟؟؟

اقبح شي بالدنيا بان يأتي لنا شيعي ويدلس على الناس
عزيزي الشيعي الاثنى عشري الحديث الذي اتيت به هذا من صحيح البخاري
والوعاءين يعني نوعين من العلم الان هل تستطيع على حد فهمك لماذا علي رضي الله عنه لم يأتي بهذه الاخبار
عزيزي الشيعي لو تشوف شرح صحيح البخاري كان ما كتبت اساسا واستحيت على دمك بس انا اعذرك لانك شيعي ماتستحي
المقصد باختصار ان الرسول صلى الله عليه وسلم اخبر بامور مستقبليه لابي هريره رضي الله عنه وهي تخص الحكام والامراء
نأتي الان الى رواة احاديثكم وهذا هو تخصصي تنقم على ابي هريره وهو الذي قابل الرسول صلى الله عليه وسلم نشوف

( زراره ) اوثق رواة الشيعه الاثني عشريه ( الضراط ) ناصبي بامتياز

قال الشيخ الطوسي: (إن زرارة من أسرة نصرانية، وإن جده (سنسن وقيل سبسن) كان راهباً نصرانياً، وكان أبوه عبداً رومياً لرجل من بني شيبان) (الفهرست 104)،

وزرارة هو الذي قال: (سألت أبا عبد الله عن التشهد .. إلى أن قال: فلما خرجت ضرطت في لحيته وقلت: لا يفلح أبداً)(1) (رجال الكشي 142).

وقال زرارة أيضاً: (والله لو حدثت بكل ما سمعته من أبي عبد الله لانتفخت ذكور الرجال على الخشب)(2) (رجال الكشي 123).
عن ابن مسكان قال: سمعت زرارة يقول:
(رحم الله أبا جعفر، وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة.
فقلت له: وما حمل زرارة على هذا؟
قال: حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه
) (الكشي 131).

أقوال أبو عبد الله رضي الله عنه في زرارة

2 ـ ولهذا قال أبو عبد الله فيه: ( لعن الله زرارة ) ( المصدر السابق133).

3 ـ وقال أبو عبد الله  أيضاً: اللهم لو لم تكن جهنم إلا سكرجة(3) لوسعها آل أعين بن سنسن (133).

4 ـ وقال أبو عبد الله: لعن الله بريداً، لعن الله زرارة ( المصدر السابق134).

5 ـ وقال أيضاً: لا يموت زرارة إلا تائهاً عليه لعنة الله (134المصدر السابق )،

6 ـ وقال أبو عبد الله أيضاً: هذا زرارة بن أعين، هذا والله من الذين وصفهم الله تعالى في كتابه العزيز
وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُواْ مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُوراً
 [الفرقان:23] (رجال الكشي 136).

7 ـ وقال: إن قوماً يعارون الإيمان عارية، ثم يسلبونه، فيقال لهم يوم القيامة المعارون، أما إن زرارة بن أعين لمنهم (رجال الكشي141)

8 ـ وقال أيضاً: إن مرض فلا تعده، وإن مات فلا تشهد جنازته.
فقيل له: زرارة؟ متعجباً، قال نعم زرارة شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة. إن الله قد نكس زرارة، وقال: إن زرارة قد شك في إمامتي فاستوهبته من ربي(1)
(رجال الكشي138).

ضراط وكذاب ومدلس يا عزيزي الشيعي دينك ورواة احاديثكم المكذوبه وهم واكذوبه :)
 

بو اسماعيل

عضو فعال
يا أخوان أقسم بالله صرت أتمنى أدش موضوع شيعي أشوف في أيات قرأنية

أستحالة :D

كل سوالفهم هاي أنجتل هاي أنظلم هاي وين قبره هاي كلوا حلاله

شهالدين اللي كله جنايات والله جنك داش محكمة

ما أغبي بني رفضون

غباء تضحك عليه لدرجه الأغماء :D

افا يا الكويت أولا و أخيرا

تتهم علي بن أبي طالب بالجبن و الخوف و الركن و التستر على الظالمين

و انه جاهل لا يفقه ما يجري حوله :D

و يرضى بالظلم

و حاشى لعلي الكرار أن يكون بهذه الصفات

أين علي بن أبي طالب عن هذا الحديث [ الساكت عن الحق شيطان أخرس ]

لماذا لم يقف و يقول لماذا قتلتوه

موضوع الشيعي الكويت أولا و أخيرا هي رسالة بطريقه غير مباشره عن علي بن ابي طالب

هذا الشيعي الكويت أولا و أخيرا

يريد أن يدنس صفحة الصحابة الكرام

و يتهم أنهم عصابه مافيا يغتالون كل من يقف في طريقهم

و لكن هيهات :D

باختصار

علي بن ابي طالب رضي الله عنه بايع ولا ما بايع ابي بكر الصديق رضي الله عنه

باااااااااااااااااااااااااااايع

و كذالك علي بن أبي طالب بايع عمر بن الخطاب رضي الله عنهما

ليس فقط بايعه و أنما زوجه أبنته أم كلثوم أخت الحسن و الحسين رضوان الله عليهم

لا تطعن في أشخاص علي بن أبي طالب بايعهم و ناسبهم

طعنك فيهم طعن في علي بن أبي طالب

لانك لو كان فيهم ما تقول كيف لعلي بن أبي طالب يبايعهم و يناسبهم

زبدة الكلام

أبتلينا في هذا الزمان أشخاص مدمنين كوبي بست ينبش في كتب الضعيفه و المكذوبه

ليثبت صحه دينه الضعيف






 
الحقيقة الخامسة:


ابن حنبل:


21122 - حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا وكيع ثنا سفيان عن حبيب بن أبي ثابت عن سعيد بن جبير عن بن عباس قال قال عمر رضي الله عنه علي : أقضانا وأبي أقرؤنا وإنا لندع كثيرا من لحن أبي وأبي يقول سمعت من رسول الله صلى الله عليه و سلم فلا أدعه لشيء والله تبارك وتعالى يقول { ما ننسخ من آية أو ننسها نأت بخير منها أو مثلها }

تعليق شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين

http://islamport.com/d/1/mtn/1/89/3502.html?zoom_highlightsub=%22%DF%CB%ED%D1%C7+%E3%E4+%E1%CD%E4+%C3%C8%ED%22



الحاكم في المستدرك مع تعليق الذهبي:

2890 - حدثنا علي بن حمشاد العدل ثنا محمد بن غالب ثنا عفان بن مسلم و أبو الوليد الطيالسي قالا : ثنا أبو عوانة عن الأسود بن قيس عن نبيح العنزي عن ابن عباس رضي الله عنهما قال : بينما أنا أقرأ آية من كتاب الله عز و جل و أنا أمشي في طريق من طرق المدينة فإذا أنا برجل يناديني من بعدي : اتبع ابن عباس فإذا هو أمير المؤمنين عمر فقلت : اتبعك على أبي بن كعب فقال : أهو أقرأكها كما سمعتك تقرأ ؟ قلت : نعم قال : فأرسل معي رسولا قال اذهب معه إلى أبي بن كعب فانظر أيقرىء أبي كذلك ؟ قال : فانطلقت أنا و رسوله إلى أبي بن كعب قال فقلت : يا أبي قرأت آية من كتاب الله فناداني من بعدي عمر بن الخطاب ابتع ابن عباس فقلت : أتبعك على أبي بن كعب فأرسل معي رسوله أفأنت أقرأتنيها كما قرأت ؟ قال أبي : نعم قال : فرجع الرسول إليه فانطلقت أنا إلى حاجتي قال : فراح عمر إلى أبي فوجدت قد فرغ من غسل رأسه و وليدته تدري لحيته بمدارها فقال أبي : مرحبا يا أمير المؤمنين أزائرا جئت أم طالب حاجة ؟ فقال عمر : بل طالب حاجة قال : فجلس و معه موليان له حتى فرغ من لحيته و ادرت جانبه الأيمن من لمته ثم ولاها جانبه الأيسر حتى إذا فرغ أقبل إلى عمر بوجهه فقال : ما حاجة أمير المؤمنين ؟ فقال عمر : يا أبي على ما تقنط الناس ؟ فقال أبي : يا أمير المؤمنين إني تلقيت القرآن من تلقاء جبريل و هو رطب فقال عمر : تالله ما أنت بمنته و ما أنا بصابر ثلاث مرات ثم قام فانطلق

هذا حديث صحيح الإسناد و لم يخرجاه
تعليق الذهبي قي التلخيص : صحيح

http://islamport.com/d/1/mtn/1/22/470.html?zoom_highlightsub=%22%ED%C7+%C3%E3%ED%D1+%C7%E1%E3%C4%E3%E4%ED%E4+%C5%E4%ED+%CA%E1%DE%ED%CA+%C7%E1%DE%D1%C2%E4%22


فهل بدأت أيها المنصف بربط الحقائق الخمسة الماضية, أعد قراءتها وإفهم مابين السطور, ولاتدع عيناك تذهب بعيدا عن الكلمة المهمة لأنها هي مفتاح اللغز, ألا وهي هلك أهل العقد), وفكر في معنى العقد.

وإن لم تستطع حل اللغز, فإنتظر مني حققة قاصمة في معنى أهل العقد قريبا.

أيها العاقل, ستجد الكثير ممن يحاول أن يشتت تفكيرك في حل اللغز, فتراه يدخل في مواضيع بعيدة كل البعد عن موضوعنا لأنه لا يريد أن يعرف حل اللغز حتى لايصتدم مع هواه!!!!
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
من تفاهة الطرح وسقامة العقل ان صاحب الموضوع

ان موجه لطريق واحد لا يستدل به لا باية ولا حديث

وانه لا يقدر ان يرد على منتقديه لعلمه

بانه يكذب ويدلس وطرحه سقيم ولكن من اعمى الله سبحانه بصيرته

وتفطر قلبه من الحقد فلا يضر الصحابه رضوان الله عليهم

حقد الحاقدين وانتقاد التافهين

قال تعالى

{قُلْ مُوتُواْ بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ} [سورة آل عمران: من الآية 119
 
والأن للمرحلة الحاسمة من حل هذا اللغز.

بعد معرفة الحقائق السابقة , وهي التي كانت عاملا مساعدا , وغيرها من الحقائق التي أخفاها التاريخ لشدتها , نجد أن أبي بن كعب يضيق ضرعا ويغضب غضبا شديدا ويهدد بكشف أمور خطيرة قد تؤدي به للقتل, ويصرخ عاليا ويصرح بأن هذه الأمور والتي بسببها تم تضليل الأخرين , سببها الرئيسي هم (أهل العقد).


فالأن وجب علينا محاولة البحث في من هم أهل العقد هؤلاء الذين هم سبب ضلال المسلمين؟؟؟؟؟


وحتى يسهل علينا البحث, وبما أن المصادر التاريخية خصوصا عند علماء السنة, قد أخفت هذه المعلومات لخطورتها, ولكن يأبى الله إلاّ أن يظهر الحق.

فالسؤال أولا, هل استخدم أبي لفظ العقد قبل هذه الحادثة ؟؟

الجواب نجده في ما ينقله ابن أبي الحديد المعتزلي في شرح نهج البلاغة:

و قال أبو بكر حدثني المغيرة بن محمدالمهلبي من حفظه و عمر بن شبة من كتابه بإسناد رفعه إلى أبي سعيد الخدري قال سمعت البراء بن عازب يقول لم أزل لبني هاشم محبا فلما قبض رسول الله (ص) تخوفت أن تتمالأ قريش على إخراج هذا الأمر عن بني هاشم فأخذني ما يأخذ الواله العجول. ثم ذكر ما قدذكرناه نحن في أول هذا الكتاب في شرح قوله (ع) أما و الله لقد تقمصها فلان و زاد فيه في هذه الرواية فمكثت أكابد ما في نفسي فلما كان بليل خرجت إلى المسجد فلما صرت فيه تذكرت أني كنت أسمع همهمة رسول الله (ص) بالقرآن فامتنعت من مكاني فخرجت إلى الفضاء فضاء بني بياضة و أجد نفرا يتناجون فلما دنوت منهم سكتوا فانصرفت عنهم فعرفوني و ما أعرفهم فدعوني إليهم فأتيتهم فأجد المقداد بن الأسود و عبادة بن الصامت و سلمان الفارسي و أبا ذر و حذيفة و أبا الهيثم بن التيهان و إذا حذيفة يقول لهم و الله ليكونن ما أخبرتكم
به و الله ما كذبت و لاكذبت و إذا القوم يريدون أن يعيدوا الأمر شورى بين المهاجرين. ثم قال ائتوا أبي بن كعب فقد علم كما علمت قال فانطلقنا إلى أبي فضربنا عليه بابه حتى صار خلف الباب فقال من أنتم فكلمه المقداد فقال ما حاجتكم فقال له افتح عليك بابك فإن الأمر أعظم من أن يجرى من وراء حجاب قال ما أنا بفاتح بابي و قد عرفت ما جئتم له كأنكم أردتم النظر في هذا العقد فقلنا نعم فقال أ فيكم حذيفة فقلنا نعم قال فالقول ما قال وبالله ما أفتح عني بابي حتى يجرى على ما هي جارية و لما يكون بعدها شر منها و إلى الله المشتكى.

http://www.balaghah.net/nahj-htm/ara/id/library/abi-hadid/02/n04.htm

إذن, أبي والأخرين قد علموا بأمر هذا العقد, وهذا الأمر جدا خطير, لدرجة أن أبي بن كعب أحالهم فيه إلى حذيفة , فأبي بن كعب لم يرد التكلم فيه في ذلك الوقت, ولكننا نجده بعد سنين لم يتحمل هذا الأمر, ولذلك هدد بفضحه, ولكنه (مات) قبل أن يتم!!!!

والأن, أبي بن كعب قد أحالنا على حذيفة بن اليمان, وكما هو مشهور عن حذيفة بأنه يعرف أسماء المنافقين, فلنرى هل تكلم حذيفة بهذا الأمر, ألا وهو العقد والاتفاق بين مجموعة من الأشخاص؟؟؟

يروي لنا التاريخ حادثة محاولة إغتيال رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم في العقبة حيث كان حذيفة شاهدا لها, فلنرى ماذا يقول حذيفة:

يقول البيضاوي في تفسيره:

{ وهموا بما لم ينالوا } من فتك الرسول وهو أن خمسة عشر منهم توافقوا عند مرجعه من تبوك أن يدفعوه عن راحلته إلى الوادي إذ تسنم العقبة بالليل فأخذ عمار بن ياسر بخطام راحلته يقودها وحذيفة خلفها يسوقها فبينما هما كذلك إذ سمع حذيفة بوقع أخفاف الإبل وقعقعة السلام فقال إليكم إليكم يا أعداء الله فهربوا
http://islamport.com/d/1/tfs/1/31/1684.html?zoom_highlightsub=%22%E6%E5%E6+%C3%E4+%CE%E3%D3%C9+%DA%D4%D1+%E3%E4%E5%E3%22

وراجع كذلك تفسير النيسابوري والسراج المنير والكشاف والتحريروالتنوير .
http://islamport.com/cgi-bin/1/search.cgi?zoom_sort=0&zoom_query=%22%DA%E4%CF+%E3%D1%CC%DA%E5+%E3%E4+%CA%C8%E6%DF%22&zoom_per_page=10&zoom_and=1&zoom_cat%5B%5D=-1

فلاحظوا كلمة (توافقوا) وفي رواية أخرى(تواثق), أي أنهم تعاقدوا واتفقوا على قتل رسول الله,

فهل ياترى هؤلاء الذين تعاقدوا واتفقوا فيما بينهم على قتل رسول الله, هم أنفسهم أهل العقد الذين عناهم أبي بن كعب بقوله (هلك أهل العقد)؟؟؟

وهل هو عقدهم كان أساسه هو قتل رسول الله؟

والسؤال المهم الأخر, هل تعاقد هؤلاء على عقد أخر خطير لماّ لم ينالوا ماهموا به من قتل النبي الأكرم؟؟؟


طبعا هذه الاجابة لن تجدها في كتب أهل السنة , فإما هم لم يذكروها عمدا, أو مُنعت وغُيبت أو حُرفت!!

ولكن, أنى تؤفكون, وأنى تذهبون, فهؤلاء هم أهل بيت النبوة خزنة علم رسول الله والثقل الثاني الملازم لكتاب الله, لايدعون الناس في ضلالة ومن يريد الحق يجده عندهم.

فلنرى ماذا يقول أهل البيت عن هذا العقد الخطير!!!

قال الإمام الباقر(عليه السلام) : «كنت دخلت مع أبي الكعبة فصلى على الرخامة الحمراء بين العمودين فقال: في هذا الموضع تعاقد القوم إن مات رسول الله(صلى الله عليه و آله) أو قتل ألا يردوا هذا الأمر في أحد من أهل بيته أبداً !

( الكافي:4/545).

فها هو إذن العقد الخطير!!

وهذا هو ما أراد كشفه أبي بن كعب والذي لايبالي إن قتلوه , ولكن, مات أبي بن كعب قبل كشفه أمام الناس!!!

وأنا, لن أقول كما سيدي حذيفة بن اليمان, لمّا قال بأنه لو صرح وقال بما يعلمه لقتل مباشرة, ولكني سأقول, لو أنا صرحت بأسماء هؤلاء فسأطرد وتشطب عضويتي مباشرة!!!!


هذا مالدي , وسأترك الباقي بهذه الأية الشريفة:

فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه أولئك الذين هداهم الله وأولئك هم أولو الألباب
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني

اليهود تجرؤوا على الله سبحانه بقولهم

وقالت اليهود يد الله مغلولة‏

والرسول صلى الله عليه وسلم

وصف بالجنون والسحر والكهانه من كفار قريش وغيرهم

من المنافقين واليهود

فلا نستغرب ان يخرج منافق هنا او هناك

يكون شغله الشاغل

الطعن بالصحابه

فالله سبحانه وتعالى لم يضره طعن اليهود

والرسول صلى الله عليه وسلم لم يضره طعن اعدائه

و الصحابه لن يضرهم طعن الطاعنين من امثال الطاعنين بالله

والرسول

واقول لهم كما قال سبحانه وتعالى



(( قل موتوا بغيضكم إن الله عليم بذات الصدور ))


(في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ...)
 

بو فاطمة

عضو بلاتيني
اليهود تجرؤوا على الله سبحانه بقولهم

وقالت اليهود يد الله مغلولة‏

والرسول صلى الله عليه وسلم

وصف بالجنون والسحر والكهانه من كفار قريش وغيرهم

من المنافقين واليهود

فلا نستغرب ان يخرج منافق هنا او هناك

يكون شغله الشاغل

الطعن بالصحابه

فالله سبحانه وتعالى لم يضره طعن اليهود

والرسول صلى الله عليه وسلم لم يضره طعن اعدائه

و الصحابه لن يضرهم طعن الطاعنين من امثال الطاعنين بالله

والرسول

واقول لهم كما قال سبحانه وتعالى



(( قل موتوا بغيضكم إن الله عليم بذات الصدور ))


(في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ...)
صدقت أخي الكريم بارك الله فيك ===
(( قل موتوا بغيضكم إن الله عليم بذات الصدور ))
=== وأكبر دليل على غيضهم لطمهم على أنفسهم ===
(في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ...)
=== وأكبر دليل على مرضهم رمي الشبه و إذا فوجئوا بالردود المقنعة لم يلتفتوا إليها و يتخذوها علاج من مرض الجهل بل يبحثون عن شبهة أخرى لتزيد علل الجهل عندهم فهم لم يطيبوا و لم يسكن مرضهم ====عفانا الله و إياك و كل مسلم من مرض الغيض و الشبه
 

أبوعمر الدوسري

عضو بلاتيني
صدقت أخي الكريم بارك الله فيك ===
(( قل موتوا بغيضكم إن الله عليم بذات الصدور ))

=== وأكبر دليل على غيضهم لطمهم على أنفسهم ===
(في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً ...)
=== وأكبر دليل على مرضهم رمي الشبه و إذا فوجئوا بالردود المقنعة لم يلتفتوا إليها و يتخذوها علاج من مرض الجهل بل يبحثون عن شبهة أخرى لتزيد علل الجهل عندهم فهم لم يطيبوا و لم يسكن مرضهم ====عفانا الله و إياك و كل مسلم من مرض الغيض و الشبه


اقرأ موضوعي عن المنافقين

وسوف تعرف صفاتهم بالظبط
 
أبي بن كعب يقول بأن أهل العقد قد أضلوا المسلمين ,

ورسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول:

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا أبدا, كتاب الله وعترتي أهل بيتي.


فالأن أنت مخير بين أمرين:

هل تتبع أهل العقد ( الذين بإتباعهم تضلوا)

أم

هل تتبع أهل البيت (الذين بإتباعهم لن تضلوا)
 

الفقير

عضو ذهبي
أبي بن كعب يقول بأن أهل العقد قد أضلوا المسلمين ,

ورسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول:

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا أبدا, كتاب الله وعترتي أهل بيتي.


فالأن أنت مخير بين أمرين:

هل تتبع أهل العقد ( الذين بإتباعهم تضلوا)

أم

هل تتبع أهل البيت (الذين بإتباعهم لن تضلوا)



السلام عليكم اخي الفاضل المحترم

اولا : حقا اننا نفتقدك ؛ فالحمد لله على السلامه واعانك الله على محاوريك ؛ فاننا نتابع الردود وقد وصلت الى ما وصلت اليه ؛ ولا زالت تغرد خارج السرب...كما العاده.فلا جديد .

ثانيا : عظم الله لكم الاجر ؛ بمناسبة اربعينية سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام.

ثالثا : ما يفتقده هذا القسم بحق وحسب رايي وأعتقادي هم مشاركة اهل السنة الحقيقيون

وليس اهل القص واللزق من اصحاب العقيدة ال......... المنحرفة ؛ فالمطلع المنصف والباحث

الفطن يعلم جيدا الفوارق العقائدية الجوهرية بين هؤلاء وبين اهل السنه ؛ في التوحيد والنبوة

وعصمتها .والكثير الكثير من المسائل الدينية والعقائدية والفقهيه.


وشكرا لك واعانك الله على ما تعانيه يا اخي الكريم ؛ وثوابك على الله رب العالمين


احترامي ومودتي .,’ :وردة:
 
السلام عليكم اخي الفاضل المحترم

اولا : حقا اننا نفتقدك ؛ فالحمد لله على السلامه واعانك الله على محاوريك ؛ فاننا نتابع الردود وقد وصلت الى ما وصلت اليه ؛ ولا زالت تغرد خارج السرب...كما العاده.فلا جديد .

ثانيا : عظم الله لكم الاجر ؛ بمناسبة اربعينية سيد الشهداء الامام الحسين عليه السلام.

ثالثا : ما يفتقده هذا القسم بحق وحسب رايي وأعتقادي هم مشاركة اهل السنة الحقيقيون

وليس اهل القص واللزق من اصحاب العقيدة ال......... المنحرفة ؛ فالمطلع المنصف والباحث

الفطن يعلم جيدا الفوارق العقائدية الجوهرية بين هؤلاء وبين اهل السنه ؛ في التوحيد والنبوة

وعصمتها .والكثير الكثير من المسائل الدينية والعقائدية والفقهيه.


وشكرا لك واعانك الله على ما تعانيه يا اخي الكريم ؛ وثوابك على الله رب العالمين


احترامي ومودتي .,’ :وردة:
وعليكم السلام أخي الكريم,

وعظم لنا ولكم ولجميع المسلمين الأجر في سيد الشهداء عليه السلام,

أخي الكريم, أنا عندما أضع هذه المواضيع, فإني أعلم بأن هناك من الأعضاء والغير الأعضاء من يقرؤها , ولا يهمني هؤلاء الذين يعلمون بأنهم لا يستطيعون الرد على هذه الحجج إلّا بالتهريج ومحاولة تغيير الموضوع لضعفهم.


فشكرا لك وتحياتي:وردة:
 

ابو فاطمة

عضو مميز
أبي بن كعب يقول بأن أهل العقد قد أضلوا المسلمين ,

ورسول الله صلى الله عليه وأله وسلم يقول:

إني تارك فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا أبدا, كتاب الله وعترتي أهل بيتي.


فالأن أنت مخير بين أمرين:

هل تتبع أهل العقد ( الذين بإتباعهم تضلوا)

أم

هل تتبع أهل البيت (الذين بإتباعهم لن تضلوا)


ومن اهل البيت في نظرك ؟ نبداء من ادلة القران ثم السنة

سؤال الذي يطعن في ال البيت ما حكمة والذي يطعن في القران ما حكمة ؟

ومن اهم ال البيت في الطاعة ام القران ؟

اما السكوت لا يشترط عدم الاستطاعة على الرد ربما قالو سلامة يعني السكوت عن الجاهل

وكما قالو :

ما ريئت عالما الا وغلبتة وما رئيت جاهلا الا وغلبني

لان العلم يقف عند الدليل و الجاهل يهذي ويبحث عن الشبة وكثير الكلام

الله المستعان
 
ومن اهل البيت في نظرك ؟ نبداء من ادلة القران ثم السنة

سؤال الذي يطعن في ال البيت ما حكمة والذي يطعن في القران ما حكمة ؟

ومن اهم ال البيت في الطاعة ام القران ؟

اما السكوت لا يشترط عدم الاستطاعة على الرد ربما قالو سلامة يعني السكوت عن الجاهل

وكما قالو :

ما ريئت عالما الا وغلبتة وما رئيت جاهلا الا وغلبني

لان العلم يقف عند الدليل و الجاهل يهذي ويبحث عن الشبة وكثير الكلام

الله المستعان
قبل أن نجيب على أسئلتك, هل يعني أنت مؤيد لما سبق , أي هل أنت مؤيد بأن من يتبع أهل البيت لا يضل كما قال النبي الأكرم, ومن يتبع أهل العقد يضل كما قال أي بن كعب؟؟؟؟

فإذا انتهينا من هذه المسألة, ننتقل إلى استفساراتك السابقة.

 

ابو فاطمة

عضو مميز
قبل أن نجيب على أسئلتك, هل يعني أنت مؤيد لما سبق , أي هل أنت مؤيد بأن من يتبع أهل البيت لا يضل كما قال النبي الأكرم, ومن يتبع أهل العقد يضل كما قال أي بن كعب؟؟؟؟

فإذا انتهينا من هذه المسألة, ننتقل إلى استفساراتك السابقة.

ومن اهل العقد في نظرك ؟ الذي يقصدهم ابي بن كعب
 
ومن اهل العقد في نظرك ؟ الذي يقصدهم ابي بن كعب
كل هذه الروايات والأدلة ولم تعرفهم؟؟؟؟

والمهم هو, أنهم أضلوا المسلمين, وأهل البيت لن يضلوا المسلمين, فإن أردت عدم الضلال, فإتبع أهل البيت كما أمرنا رسول الله ولاتتبع غيرهم, فإعرف الحق تعرف أهله, والعكس صحيح.
 
أعلى