هل صحيح ان هناك قتلى من البدون ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
هناك اخبار عن قتلى لا نعرف مدى صحتها

ان كان ذلك صحيح فليكن لنا موقف

والله ليس فينا ذرّة خوف من الله ان سكتنا

والله ان رضينا بهذا الظلم وسكتنا فسيبتلينا الله بمن يظلمنا

اناس خرجوا بمظاهره سلميه بغض النظر هل تتفق معهم او تختلف فلماذا هذا التهور من
القوات الخاصة واستفزازهم ؟

اتقوا الله ياكويتيين وخذوا على يد الظالم وانصروا المظلوم والاّ قد يسلط الله عليكم من يظلمكم !
 
انا قريت بمنتدى البدون خبر وفاه شاب من فئه البدون كان متواجد بالمظاهرات عمره 23

يقولون استنثق من هالغازات وختنق وتوفى
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ان شاءالله
 

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني

اثنان من البدون .. استشهدوا اليوم نتيجة الرصاص المطاطي والغازات السامه ..

دواش احمد عبدالوهاب العنزي .. العمر 23 سنه ..
محمد مساعد هادي العنزي .. العمر 18 سنة ..
 

الفتى القتيل

عضو بلاتيني
قتلوه قاتلهم الله

والله ياشعب الكويت كلنا غدا مع البدون كلنا معهم في المظاهره

والله مافينا خير ان مانصرنا المظلوم

ياناس خافوا عاقبة الظلم والله اني اخشى ان يعاقبنا الله بفعل السفهاء منّا

اذا رضينا بالظلم وسكتنا فقد يسلط الله علينا من يظلمنا

اتقوا الله ولابد لنا من وقفه
 

king

عضو ذهبي
انصفوا اخوانكم في حقهم والله بكره نسأل عن النعمه اللي حنا فيها واخوانا البدون محرومين وحنا نشارك بالذنب والله نسأل يوم القيامه ولو بكلمة حق يا مسلمين
 
الله اكبر

اثنان قتلي بسبب التجمهر

قتلتهم الداخليه


بطولات القوات الخاصه

ضرب وركل واخرها قتل


اعتقد ستفلت الامور من يد الداخليه

ولن تهدا من البدون بعد قتل اثنان امس
 
اعلم ان هناك بدون مظلومين ويستحقون الجنسيه

واعلم ايضا ان هناك بدون كلاب ولايستحقون حتا العيش بيننا

ولكن لاأقول سوى اللهم من أراد فيهم الخير لنا فأبقه بيننا ومن اراد عكس ذلك

فأرحنا منه ياكريم
 

LegaL

عضو بلاتيني
يا أخوان اتقوا الله في ديرتكم انتم ابناء البلد لا تقاس المظاهره بهذه الامور .

لابد من تشكيل لجنه شعبيه لتوصيل مطالبكم بالكامل اما بالمظاهر الغوغائية لا تقدم ولا تأخر .

رحمه الله على من قتل في تلك المظاهره ولكن لابد ان تحترموا قوانيين البلد ولا يجوز شرعا عصيان ولي الامر .
 

نووون

عضو مميز
الله يرحمهم ودمهم برقبه كل من وقف ضد تجنيس البدون المستحقين وكل من اهان البدون بكلامه سيسال يوم القيامه الدنيا قانيه
 

كـيـفــي

عضو مميز
فيه خبر اكيد من صحته يقولون سعودي وكويتي طالعين من المسجد واخذوهم قوات الخاصه لعنة الله عليهم وعلى آمرهم شكري النجار وربعه قاعدين ياخذون الخلق على هويته وقبيلته
 

نووون

عضو مميز
فيه خبر اكيد من صحته يقولون سعودي وكويتي طالعين من المسجد واخذوهم قوات الخاصه لعنة الله عليهم وعلى آمرهم شكري النجار وربعه قاعدين ياخذون الخلق على هويته وقبيلته

كل الي صلو بالمسجد لما طلعو حطوهم بالدوريات واي شخص كان يتواجد بقرب المسجد يمسكونه وانتشار مباحث بجيبات بل ساحه الترابيه
 

الحابوط

عضو ذهبي
قتلوه قاتلهم الله














والله ياشعب الكويت كلنا غدا مع البدون كلنا معهم في المظاهره

والله مافينا خير ان مانصرنا المظلوم

ياناس خافوا عاقبة الظلم والله اني اخشى ان يعاقبنا الله بفعل السفهاء منّا

اذا رضينا بالظلم وسكتنا فقد يسلط الله علينا من يظلمنا


اتقوا الله ولابد لنا من وقفه

معصي يامحرض
تحرض الكويتيين للوقوف مع المخربين لتخريب بلدهم
البدون لهم حقوق سياخذونها اذا الله اراد اما الفوضى
وزعزعة امن الكويت في هذا الوقت التي تعصف المظاهرات
بالدول العربيه نزول المتظاهرين ليس به ذرة وطنيه وحب للكويت
ارجوا عدم انجرار البدون الاصليين وراء هذه المتظاهرات التي
لانعلم هل هي عفويه ام مدفوعه من قبل جهات لاتريد خير للكويت
وشعبها البدون الاصليين مستحقين للجنسيه الكويتيه والحل
قريب فلا تجرون على انفسكم المصايب والندم والحسره وضياع
حقوقكم العادله ويذهب عنكم تعاطف الكويتيين ونوابهم
فيه خبر نزل في جريدة الراي اليوم ارجوا الاطلاع عليه


وعنوانه _ كشف الاصول سر النزول

الكويت كانت طلبت من المالكي قاعدة بيانات عن 25 ألفا من البدون يشتبه في أن جوازاتهم عراقية

كشف «الأصول» ... سرّ النزول؟

مجموعة من غير محددي الجنسية يتظاهرون في الصليبية امس (تصوير طارق عز الدين)




| كتب عبدالعزيز اليحيوح ووليد الهولان |

تظاهرة البدون «كلاكيت» للمرة الثانية، مع تغيير في الموقع. من تيماء الى الصليبية. أما المشهد فهو نفسه تقريبا، مع مطالب «اسقاطية» لكن هذه المرة ناحية وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي واللجنة المركزية لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية، والافراج عن المعتقلين اول من أمس، الذين زادت حصيلتهم امس.
وبعيدا عن «الكر والفر» من تيماء الى الصليبية والقنابل الدخانية او الصوتية التي امتدت لتطول ما بين المساكن حيث لجأ اليها المتظاهرون، قالت مصادر حكومية لـ«الراي» ان ما حصل امس وأول من أمس سيكون بندا رئيسيا على طاولة مجلس الوزراء اليوم.
وقالت المصادر: «لا أحد ينفي ان هناك مطالب محقة، لكن لا بد من عدم نسيان أن الكويت لم تقصر أبدا لناحية التعامل الانساني، وأن موضوع البدون في طريقه الى الحل»، لافتة الى وجود استياء حكومي مما حصل لناحية التظاهر والنزول الى الشارع بالرغم من ان المعالجة موضوعة «على النار».
وتوقعت ان يكون السبب الرئيسي الكامن وراء النزول الى الشارع هو لقاء رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية صالح الفضالة مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في زيارته الاخيرة الى البلاد، وطلبه قاعدة بيانات عن 25 الفا من البدون يشتبه في انهم يحملون جوازات عراقية.
واستغرب المصدر ان يستغل المئات ما يعتقدونه «ظرفا دوليا مؤاتيا» للتظاهر من أجل مطالب يعتقدون أنها محقة، فيما الغالبية من البدون لم تتظاهر، متسائلا ما ان كان من تظاهروا يمثلون الجميع.
من جانبه، فند الفضالة مطالب البدون، موضحا ان 6 ملايين دينار هي كلفة 12 ألف طالب يستفيدون من صندوق تعليم المحتاجين، وان هناك 4866 بيتا بايجار رمزي للعسكريين البدون العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية، وأن 32727 جواز سفر مادة 17 صرفت خلال سنة ونصف السنة، وأن 12471 شهادة ميلاد صدرت ولم يتسلمها اصحابها لأنها توضح جنسياتهم الأصلية.
واعلن الناطق الرسمي باسم كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك أن ما حصل أول من أمس في تيماء والصليبية من تجمع غير محددي الجنسية هو «انعكاس لسنوات طويلة».
وقال البراك إنه سيلتقي اليوم أعضاء لجنة غير محددي الجنسية البرلمانية، متوقعا ان يتم تقديم طلب بتخصيص جلسة خاصة لتقرير اللجنة غدا الاثنين على أبعد تقدير.
ورد النائب السابق أحمد المليفي على مطالبة بعض المتظاهرين اول من أمس ممن وصفهم بانهم «من أذناب صدام وبقايا البعث» بسقوطه بأنه «لا يشرفني أن يهتف باسمي مزور ولا أن يصفق لي بعثي... فموتوا بغيظكم».
وأشار الى أن هناك من «خطط لهذه المظاهرة وسعى الى قيامها في هذا الوقت بالذات، سعيا الى لخبطة الاوراق واعاقة الحل الشامل لهذه القضية».
وقال المليفي إن هناك «فئة كبيرة من المدعين أنهم من فئة البدون يعلمون علم اليقين بأن حل القضية يعني انكشاف أمرهم وفضح ادعاءاتهم بانهم من هذه الفئة، ووقف استغلالهم لهذه الصفة والحصول على المزايا التي لا يجوز لهم أن يحصلوا عليها».
وأضاف ان هذه الفئة «لم تراع مشاعر الكويتيين وأرادت ان تنغص عليهم فرحتهم باستقلال الكويت وتحريرها من أيدي البعث الصدامي. ولان فرحتنا بتحرير وطننا يشعرهم بالحزن والغضب على سقوط صنمهم الأكبر صدام المقبور واندحار حزبهم الأغبر البعث فلا يريدوننا أن نفرح في يوم حزنهم».
ولفت «ولعل بعض حسني النية من أبناء البدون قد انجرفوا خلفهم وهم لا يعلمون أن هناك أيادي بعثية وخلايا جاسوسة تعمل بتكتيك واضح وتخطيط منظم من اجل بقاء الموضوع كما هو، والاساءة الى الشرفاء وحسني النية من أبناء البدون لوضعهم في سلة واحدة».
واكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة ان «دولة الكويت لم ولن تبخل يوما ما بتوفير وتقديم كل الخدمات الانسانية والمدنية لفئة البدون».
وقال الفضالة ان الدولة آلت على نفسها منذ عقود من الزمن تقديم كافة الخدمات الانسانية والمدنية لكل المقيمين على ارضها بلا استثناء، اضافة الى معالجة قضية المقيمين منهم بصورة غير قانونية.
واشار الى ان الجهاز اولى منذ تشكيله «جل اهتمامه» بدراسة قضية هذه الفئة والتعرف على حيثياتها وسبل علاجها.
وفند الفضالة ما يدعيه بعض ابناء هذه الفئة في شأن حرمانهم من الزواج او منح شهادات الوفاة والميلاد ورخص القيادة وغيرها من المستندات، حيث قال ان الجهاز «تدارس المعوقات التي يتعرض لها هؤلاء في استخراج تلك المستندات» مبينا ان «ايا من الاجهزة الحكومية لا تمتنع عن تقديم اي مستند اذا ما استوفت المتطلبات اللازمة التي يحددها القانون».
واضاف ان الدولة خفضت كلفة الضمان الصحي للمقيمين بصورة غير قانونية الى خمسة دنانير عوضا عن 50 دينارا «مقررة على غيرهم من المقيمين بصورة قانونية».
وعن الرعاية السكنية قال الفضالة انه تم تخصيص اربعة الاف و 866 بيتا بايجار رمزي للعسكريين العاملين في وزارتي الدفاع والداخلية، اضافة الى صرف بدل سكن بقيمة مليوني دينار سنويا «لمن لم يخصص لهم سكن حكومي من هذه الفئة».
وأكد ان وزارة الداخلية لا تألو جهدا في استخراج جوازات سفر لهذه الفئة وفقا للمادة 17 وذلك لمساعدتهم على اداء فريضة الحج والعمرة والعلاج بالخارج والدراسة وغيرها من الاسباب والدواعي الانسانية وفق ضوابط معينة، مشيرا الى ان عدد الجوازات التي صدرت لهذه الفئة بلغ نحو 72732 جوازا «خلال سنة ونصف السنة».
وعن استخراج وتوثيق شهادات عقود الزواج والطلاق قال الفضالة انه تبين للجهاز عدم امتناع وزارة العدل عن القيام بذلك، مبينا ان عدد عقود الزواج وشهادات الطلاق الموثقة خلال السنوات الثلاث الاخيرة وصل الى 21010 معاملات.
وشدد في هذا الصدد على ان « هناك العديد من فئة المقيمين بصورة غير قانونية يمتنعون عن استكمال اجراءات استخراج تلك الوثائق نظرا لوجود بيان جنسيتهم الاصلية».
في سياق متصل، قال الفضالة ان وزارة الصحة تقوم بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المركزي باستخراج شهادات الميلاد والوفاة لهذه الفئة، مبينا ان عدد شهادات الميلاد المستخرجة «لمن قبل منهم بتسلمها» بلغ نحو 6083 في الفترة ما بين (2005 - 2010) في حين ان عدد الذين لم يراجعوا الوزارة لتسلم شهاداتهم في الفترة ذاتها بلغ نحو 12471 على الرغم من استكمال استخراج الشهادة، والعديد من هؤلاء يرفضون تسلم هذه الشهادات التي توضح بيان جنسياتهم الاصلية.
وفي رده على سؤال في شأن ما تردد عن قيام وزارة الداخلية والجهاز المركزي برصد المتظاهرين وان وضع هؤلاء سيزداد تعقيد قال الفضالة ان «هذا الكلام غير صحيح». واضاف «نحن نعمل بشكل حثيث على ايجاد حل لهذه الفئة اما المواجهة الامنية فهذه اختصاصات جهات معنية في الدولة وليست من اختصاصاتنا».
واكد في الوقت ذاته ان المقيم بصورة غير قانونية «حر في العمل» في اي جهة يريدها نافيا بذلك ما تردد عن قيام الجهاز باصدار قرار بمنع ابناء هذه الفئة من العمل.
وعما اذا كانت الوثائق الخاصة بفئة المقيمين بصورة غير قانونية موجودة فقط لدى مقر الجهاز المركزي اكتفى الفضالة بالقول ان «هذه الوثائق محفوظة في اكثر من مكان آمن».
وشهدت منطقة الصليبية امس تظاهرة لمئات من البدون داعين الى اطلاق المعتقلين في تظاهرة اول من أمس، وطالبوا برحيل وزير الشؤون الدكتور محمد العفاسي وباسقاط النائب السابق أحمد المليفي، ورددوا شعارات «حرية حرية من شارع الصليبية» و «اذا الشعب يوما اراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر».
وتعاملت القوات الخاصة مع المتظاهرين الذين لجأوا الى عملية كر وفر بين المساكن، خاصة في القطعة 6 التي أحكمت قوى الأمن محاصرتها.
وتم امس اعتقال 22 شخصا أحيل منهم 15 الى المباحث الجنائية و7 الى جهاز امن الدولة الذي أخضع حوالي 50 شخصا للتحقيق بتهم عدة منها التحريض والاعتداء على رجال الامن واقامة تظاهرات غير شرعية، وتبين ان لهم أصولا تعود الى دول مجاورة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى