الكلاب من أهل الكويت .. عندما يتفيهق الجهلة

الاسكندر

عضو ذهبي
عبيد رمز الكرامة مسح فيها بلاط الوثن أمس ..وكان خوش محامي عن الشيخ الصغيرون المزيون ..

بعض المتعنصرين المدافعين عنه وعن أمثاله على كل حال حتى لو رأوه يتأبط ذراع قطوة قالوا يمكن كتب كتابه عليها وش دراك ..

المهم أن هؤلاء البعض يقولون هو جاء للوطن يبين رأي قانوني..

وعندما تكلم عن زين قالوا هو يبين رأي قانوني ..

وعندما تكلم عن درع الجزيرة بما يغضب منه حتى الحمار قالوا هو يبين رأي قانوني ..

وكأن عبيد هو نبي الله إلى خراف بني اسرائيل الضالة و يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك !!!!

بعض القضايا لاتحتاج رأي قانوني بقدر ما تحتاج إلى رجل حقيقي يعرف متى يتكلم ومتى يسكت ، وعبيد لو كان يملك من الحصافة وإحترام الجمهور مثقال بعرة لجلس في ديوانه بدل أن يدلدل أذنه في قناة الشيخ خليفوه ونبيل الفضل وثالثهم الجويهل ..

كل هذا لا يهمني الذي اهمني وجعلني وفي نفس الوقت أضحك عندما أتي في ذلك اللقاء الارجوزي مستدلا بآيات القرآن الكريم والحديث النبوي على جواز وصف بعض الكويتين بالكلاب فقال يقول الله "مثله كمثل الكلب الاية ..

وأنا أجزم بالجزمة والحال هكذا مزري أن الدكتور يجهل جهلا مركب ومعقد أيضا الفرق بين أن تصف أحدا بأنه كلب وبين أن تشبهه بالكلب ..

سؤال على الهامش هل يعرف دكتور القانون الفرق بين المجاز والتشبيه؟ وهل وصف الله سبحانه وتعالى الانسان مباشرة بأنه كلب..

لو تواضع رمز الكرامة لقال أنا آسف لأن الله كرم بني آدم ومهما بلغت خصومتي مع الآخر فلا يحق الحط من آدميته ..

أو كان شجاعا وقال نعم هم كلاب وكفى .. أما أن يتخنفشر على دماغنا فهذا ما كان ناقصنا

جنجان

عضو بلاتيني
يعني اذا طلع على الوطن خلاص انتهت الكرامة!!

على كل حال خروجة على الوطن هو ما اغضبك ام حديثة عن زين؟؟

انا ضد خروج الدكتور على الوثن مهما كانت الاسباب واعتبرها سقطة

سهل

عضو فعال
انت ياصديقي تكتب على البراد وتستطيع تدارك أخطأك. وتصف ذاتك بما لا يمكن ان يصف به رجل فصيح بليغ ذكي نفسه وتقول اجزم بالجزمه وتقصد الحذا او النعال. ولاتتذاكى وتقول انت تريد أداة الجزم السكون لاياذكي انت تريد جازما النعال فتنبه

الاسكندر

عضو ذهبي
يعني اذا طلع على الوطن خلاص انتهت الكرامة!!

على كل حال خروجة على الوطن هو ما اغضبك ام حديثة عن زين؟؟

انا ضد خروج الدكتور على الوثن مهما كانت الاسباب واعتبرها سقطة

خروجه على الوطن وكلامه عن زين وكلامه عن درع الجزيرة وجهله بهدف الوطن من أستضافته وإستعداده للكلام في كل شيء أشياء مركبة مثل الجهل الذي شق دماغه الأيسر

الاسكندر

عضو ذهبي
انت ياصديقي تكتب على البراد وتستطيع تدارك أخطأك. وتصف ذاتك بما لا يمكن ان يصف به رجل فصيح بليغ ذكي نفسه وتقول اجزم بالجزمه وتقصد الحذا او النعال. ولاتتذاكى وتقول انت تريد أداة الجزم السكون لاياذكي انت تريد جازما النعال فتنبه

بالتأكيد ياذكي أجزم بالجزمة فلكل مقام مقال ولكل دولة رجال وجهال

د. عبيد الوسمي رجل قانوني من الطراز الأول ..
وهو رجل يعني ما يقوله عن فئه من فئات المجتمع الكويت بأنهم كلاب أنا أقول بأنهم أنجس من الكلاب أعزكم الله ..
وظهور في قناة الوطن ( ليوصل ) صوته لأنها منبر إعلامي مسموع بنسبه كبيره من شعب الكويت وكذالك لـ يرد على تساؤلات المواطنين ويبين لهم الحقائق ..!

abu ali

عضو مميز
كل هذا لا يهمني الذي اهمني وجعلني وفي نفس الوقت أضحك عندما أتي في ذلك اللقاء الارجوزي مستدلا بآيات القرآن الكريم والحديث النبوي على جواز وصف بعض الكويتين بالكلاب فقال يقول الله "مثله كمثل الكلب الاية ..

وأنا أجزم بالجزمة والحال هكذا مزري أن الدكتور يجهل جهلا مركب ومعقد أيضا الفرق بين أن تصف أحدا بأنه كلب وبين أن تشبهه بالكلب ..

سؤال على الهامش هل يعرف دكتور القانون الفرق بين المجاز والتشبيه؟ وهل وصف الله سبحانه وتعالى الانسان مباشرة بأنه كلب..
:إستحسان:
قال رقع يامرقع قال هذا شي ماينترقع

أخي الكريم الاسكندر ..

عيبنا هو بأننا نشيد بالأشخاص حتى نصل بهم إلى سطح القمر لموقف ما
وعيبنا كذلك هو بأننا نسيء إليهم ونهجوهم لتناقضهم معنا في موقف آخر !!

وبعضنا يقف مدافعا ويبرر .. والآخر يجلس مهاجما ويبرر ، وأجمل عبارة كتبت هي :

بعض القضايا لاتحتاج رأي قانوني بقدر ما تحتاج إلى رجل حقيقي يعرف متى يتكلم ومتى يسكت

abu ali

عضو مميز
وهو رجل يعني ما يقوله عن فئه من فئات المجتمع الكويت بأنهم كلاب أنا أقول بأنهم أنجس من الكلاب أعزكم الله ..
وظهور في قناة الوطن ( ليوصل ) صوته لأنها منبر إعلامي مسموع بنسبه كبيره من شعب الكويت وكذالك لـ يرد على تساؤلات المواطنين ويبين لهم الحقائق ..!

طيب ممكن تقولنا وتفهمنا بالمره عن مقارنته بين موقف دول مجلس التعاون من إحداث البحرين واليمن شلون بناها ؟!

ولد عطا

عضو مخضرم
سبحان الله صار بعض الكويتين عندهم كلمت كلب وساقط ولاقط وحقير عادي:( ياعالم والله عيب الي يتلفض في كلمات لوتسمعهاا من ولدك تصفقه كف على وجهه:باكي: شنو الأنحطاط هذا اذا أنت ضدي فأنت كلب وحقير وساقط ولاقط وداعر والله عيب أرتقو في الحديث ماسمعناهاا في كل دول العالم أن أي شخص ضد شخص ينقاله الكلام القذر هذا:( وهواا دكتور مرافعات وكلامه جذي شلون لو رابع ثنوي:eek:

طيب ممكن تقولنا وتفهمنا بالمره عن مقارنته بين موقف دول مجلس التعاون من إحداث البحرين واليمن شلون بناها ؟!
أخي أبو العلي ..
أنا ما شفت اللقاء كامل ..
أنا شفت بداية اللقاء حينما أتهم قناة الوطن بعدم الحياديه ..
وسؤالك هذا تقدر تطرحه عليه شخصياً من خلال تويتر وهو يرد عليك ويفيدك بالإجابه ..!

abu ali

عضو مميز
أخي أبو العلي ..
أنا ما شفت اللقاء كامل ..
أنا شفت بداية اللقاء حينما أتهم قناة الوطن بعدم الحياديه ..
وسؤالك هذا تقدر تطرحه عليه شخصياً من خلال تويتر وهو يرد عليك ويفيدك بالإجابه ..!

بارك الله فيك .... كان من الأولى عدم الحكم بهذه الحاله
لأنك قلت

لـ يرد على تساؤلات المواطنين ويبين لهم الحقائق ..!

فبالله عليك كيف عرفت ولا شفت وكيف لم تبين بردك الاول بأنك لم تتابع كل اللقاء؟
الله يجزاك خير ... الحق أولى أن يتبع:وردة:

نمر

عضو مخضرم
الأخ اسكندر أتفق معك على فحوى موضوعك % واختلف على استخدام بعض العبارات !!!!!

تحياتي00000:وردة:

الاسكندر

عضو ذهبي

تدري إنه لايدري ماذا يقول او أنه مكابر ..

وتدري أنه عندما يصف أحقر الناس بأنهم كلاب أنه جاهل

ثم لما يقول في نفس اليوم لا أتنازل عما أعطانيه الله لا أتنازل عن الكرامة فالله تعالى يقول ولقد كرمنا بني آدم !!! أنه أبو جهل فهل الكرامة له ومقصورة عليه

أخيرا تدري أن اعتذراك عنه ما ينفع وأنك معطيه أكبر من حجمه..

سهل

عضو فعال
قرات المقال بعنوان عندما يتفيهق الجهال والمقال اتهام للدكتور بالجهل وانه لايدري مايقول فقلت دعني اختبر الاسكندر في علمه وفصاحته وبلاغته فلما قرات رده تذكرت قولا لابي حنيفة رحمه الله "آن لابي حنيفه ان يمد رجليه "
من يرمي غيره بالجهل لا يتعالى على الناس وقد باء باحدهما

اسمع كلامي يامن له اذنان
التأكيد ياذكي أجزم بالجزمة فلكل مقام مقال ولكل دولة رجال وجهال
المعنى الاول وقعت في مااردت ان ترمي به الاخرين "تريد ان تضرب الناس بالنعال"
المعنى الثاني لايقال اجزم بالجزمة وارفع بالرفعة وانصب بالنصبة
بل اهل العلم يقولون يجزم بالسكون وينصب بالفتحة ويجر بالكسرة ويرفع بالضمة

هيبة قلم

عضو فعال
الشعب الكويتي لا يوجد فيه لا كلاب ولا فئة كلاب

هذا كلام مرفوض من عبيد وغير عبيد

بالنهايه الله عز وجل كرم الانسان علي الحيوانات ولا يجوز وصف الانسان بالكلب اعزكم الله

الاسكندر

عضو ذهبي
قرات المقال بعنوان عندما يتفيهق الجهال والمقال اتهام للدكتور بالجهل وانه لايدري مايقول فقلت دعني اختبر الاسكندر في علمه وفصاحته وبلاغته فلما قرات رده تذكرت قولا لابي حنيفة رحمه الله "آن لابي حنيفه ان يمد رجليه "
من يرمي غيره بالجهل لا يتعالى على الناس وقد باء باحدهما

اسمع كلامي يامن له اذنان
المعنى الاول وقعت في مااردت ان ترمي به الاخرين "تريد ان تضرب الناس بالنعال"
المعنى الثاني لايقال اجزم بالجزمة وارفع بالرفعة وانصب بالنصبة
بل اهل العلم يقولون يجزم بالسكون وينصب بالفتحة ويجر بالكسرة ويرفع بالضمة

ياخي أنت أسمك سهل ولكن مخك صعب حده أعيد عليك الجملة مرتين ولاتريد أن تفهم وعلشان تفهم أقولها لك أجزم بحذائي وجزمتي وزنوبتي أن على قلوبكم غطاء وعلى أعينكم غشاء
يا جماعة واحد يفهمه شتو معنى الجزمة

الاسكندر

عضو ذهبي
وهل تصنف نفسك من الكلاب !!

ولا على قولتك لكل مقام مقال والحين عرفنا مقامك حضرتك :إستنكار:

أسمعي أنا ماهمني دكتوركم الجاهل ولا كلامه عن الجويهل وجوقته

المقصود أن الانسان مهما احتقرته لاتصفه بأنه كلب..

وحسني الفاظك لا احطك تحت المفرمة

أعلى