16 - 9 - 2011 ( جمعة الشعب ) : ارحل ارحل يا ناصر !! (كل مايتعلق بالتجمع)شامل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

ياحبذا

عضو فعال
ياحبذا لويقولون أساميهم بس لأن الي بايين من البيانيين المختلفين واحد لسور الخامس والثاني لكفاية وثنينهم 16 _9 وصاحب التويتر أي واحد منهم :eek:


على قولتك البيانين مختلفين

وهذه هي نقطة البحث .. لو تعلمون

( جمعة الشعب ) هي : مشروع وطن لايختزل بشخص او اشخاص معينيين

انت بعد قول بيانك الذي يعبر عنك واحضر واوصل صوتك

اما التحلطم وتكسير المجاديف والتشكيك والهمز واللمز ....... ترى قديييييييم جدا ولا احد يلتفت له هالايام

..........

انا مااعرف ولا واحد فيهم ولا يهموني اصلا

انا ساشارك من اجل الكويت

وليس من اجل فلان وعلان

انا ذاهب للكويت

وليس فلان وفلتان

واللي اراه بقوله اختلفت والا اتفقت مع الموجودين من ابناء وطني

فالاختلاف نعمه ليس كما يصورها البعض
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
ياحبذا لويقولون أساميهم بس لأن الي بايين من البيانيين المختلفين واحد لسور الخامس والثاني لكفاية وثنينهم 16 _9 وصاحب التويتر أي واحد منهم :eek:

ياخوي بغض النظر عن اساميهم وعن اشخاصهم احنا مانتبع الاشخاص احنا نشوف كلامهم وطلباتهم اذا توافقنا وبنفس افكارنا وبمصلحتنا نوافق عليها ونؤيدهم
 
بسم الله الرحمن الرحيم

نقل ابن حجر رحمه الله الإجماع على عدم جواز الخروج على السلطان الظالم : فقال قال ابن بطال :د((وفى الحديث حجة على ترك الخروج على السلطان ولو جار وقد اجمع الفقهاء على وجوب طاعة السلطان المتغلب والجهاد معه وأن طاعته خير من الخروج عليه لما فى ذلك من حقن الدماء وتسكين الدهماء)) فتح البارى 13/7 ونقل الامام النووى -رحمه الله - الإجماع على ذلك فقال في ((واما الخروج عليهم وقتالهم فحرام باجماع المسلمين وإن كانوافسقة ظالمين وقد تظاهرت الاحاديث على ماذكرته واجمع اهل السنه انه لاينعزل السلطان بالفسق....... )) شرح النووى 12/229

قال الرسول صلى الله عليه وسلم

((من أطاعني فقد أطاع الله ومن يعصني فقد عصا الله ومن يطع أميري فقد أطاعني ومن يعص أميري فقد عصاني )) رواه مسلم

وعن ابي هريرة -رضي الله عنه -(( قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (( عليك السمع والطاعة في عسرك ويسرك ومنشطك ومكرهك وأثرة عليك )) رواه مسلم ( 1836)

قال شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله -:

((فطاعة الله ورسوله واجبة على كل أحد , وطاعة ولاة الأمور واجبة لأمر الله بطاعتهم ,

فمن أطاع الله ورسوله بطاعة ولاة الأمور لله فأجره على الله ومن كان لايطيعهم إلا لما يأخذ ه من الولاية فإن أعطوه أطاعهم وإن منعوه عصاهم , فماله في الآخرة من خلاق ,

وقد روى البخاري ومسلم عن أبي هريرة -رضي الله عنه -عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(( ثلاثة لايكلمهم الله يوم القيامة ولاينظر إليهم ولايزكيهم , ولهم عذاب أليم :

رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل ,

ورجل بايع رجلاً سلعة بعد العصر فحلف له بالله لأخذها بكذا وكذا فصدقه وهو غير ذلك

ورجل بايع إماماً لايبايعه إلا لدنيا , فإن أعطاه منها وفا وإن لم يعطه منها لم يف )) الفتاوى ( 35/16-17)


وقال الرسول صلى الله عليه وسلم (( لما سأله رجل :يانبي الله

أرأيت إن قامت علينا أمراء يسألوننا حقهم ويمنعوننا حقنا فما تأمرنا؟ فأعرض عنه ثم سأله فأعرض عنه

ثم سأله في الثالثة فجذبه الأشعث بن قيس فقال صلى الله عليه وسلم (( اسمعوا وأطيعوا

فإنما عليهم ماحملوا وعليكم ماحملتم )) رواه مسلم ( 1846)

( المفهم 4/55) قال القرطبي : ( يعني ان الله تعالى كلف الولاة العدل وحسن الرعاية

وكلف المُولَى عليهم الطاعة وحسن النصيحة فأراد :

انه إذاعصى الأمراء الله فيكم ولم يقوموا بحقوقكم , فلاتعصوا الله انتم فيهم وقوموا بحقوقهم

فإن الله مجاز كل واحد من الفريقين بما عمل .)) المفهم (4/55)


وقال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه مسلم

((يكون بعدي أئمة لايهتدون بهداي ولايستنون بسنتي وسيقوم فيهم رجال قلوبهم قلوب الشياطين

في جثمان إنس قال ( حذيفة): قلت : كيف أصنع يارسول الله ؟ إن أدركت ذلك ؟؟

قال : (( تسمع وتطيع وإن ضرب ظهرك وأخذ مالك , فاسمع وأطع ))

رواه البخاري ( 7084) ومسلم ( 1847) باب ( يصبر على أذاهم وتؤدى حقوقهم )


وقال النبي صلى الله عليه وسلم (( من كره من أميره شيئاً

فليصبر عليه ,فإنه ليس من أحد من الناس يخرج من السلطان شبراً فمات عليه , إلا مات ميتة جاهلية ))

رواه مسلم من حديث ابن عباس -رضي الله عنه - (1849) ورواه البخاري ( 7053)

وعن نافع قال : جاء عبد الله بن عمر الى عبد الله بن مطيع حين كان من أمر الحرة ماكان

من يزيد بن معاوية فقال : اطرحوا لأبي عبد الرحمن وسادة . فقال : إني لم آتك لأجلس , أتيتك لأحدثك حديثاً سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقوله , سمعته يقول :

(( من خلع يداً من طاعة , لقي الله يوم القيامة لاحجة له , ومن مات وليس في عنقه بيعة , مات ميتة جاهلية ))رواه مسلم

( 1851)

قال القرطبي في المفهم :

قوله ( ولاحجة له ) أي لايجد حجة يحتج بها عند السؤال فيستحق العذاب ,لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أبلغه ماامره الله بإبلاغه من وجوب السمع والطاعة لأولي الأمر , في الكتاب والسنة ) انتهى كلامه .

قال صلى الله عليه وسلم: (( من أتاكم وأمركم جميع على رجل واحد منكم , يريد أن يشق عصاكم , فاقتلوه )) رواه مسلم ( 1852)

وقال صلى الله عليه وسلم: (( ستكون أمراء فتعرفون وتنكرون , فمن عرف فقد برىء , ومن أنكر فقد سلم

ولكن من رضي وتابع قالوا : أفلا نقاتلهم قال :لا , ما صلوا )) رواه مسلم

قال الإمام النووي -رحمه الله - (( أما قوله فمن عرف فقد برىء وفي الرواية التي بعدها فمن كره فقد برىء فظاهره ومعناه :

من كره ذلك المنكر فقد برىء من إثمه وعقوبته , وهذا في حق من لايستطيع انكاره بيده ولالسانه فليكرهه بقلبه وليبرأ

وأما من روى ( فمن عرف فقد برىء ) فمعناه والله أعلم فمن عرف المنكر ولم يشتبه عليه فقد صارت

له طريق الى البراءة من إثمه وعقوبته بان يغيره بيده او بلسانه فإن عجز فليكرهه بقلبه

وقوله صلى الله عليه وسلم ((ولكن من رضي وتابع )):

معناه : ولكن الإثم والعقوبة على من رضي وتابع وفيه دليل على أن من عجز عن إزالة المنكر لايأثم بمجرد السكوت بل إنما يأثم بالرضى به او أن لايكرهه بقلبه او بالمتابعة عليه

وأما قوله صلى الله عليه وسلم (( أفلا نقاتلهم فقال لاماصلوا )):

ففيه معنى ماسبق : أنه لايجوز الخروج على الخلفاء بمجرد الظلم أو الفسق مالم يغيروا شيئاً من قواعد الإسلام )) انتهى ( شرح النووي على صحيح مسلم 12/243-2


وعن عوف بن مالك عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( خيار أئمتكم الذين تحبونهم ويحبونكم ويصلون عليكم وتصلون عليهم وشرار أئمتكم الذين تبغضونهم

ويبغضونكم , وتلعنونهم ويلعنونكم,

قيل : يارسول الله أفلاننابذهم بالسيف ؟؟؟

فقال : لا, ماأقاموا فيكم الصلاة , وإذا رأيتم من ولاتكم شيئاً تكرهونه فاكرهوا عمله ولاتنزعوا يداً من طاعة . )) رواه مسلم

وفي رواية قال : لاماأقاموا فيكم الصلاة , لا مااقاموا فيكم الصلاة , ألا من ولي عليه وال فرآه يأتي شيئاً من معصية الله فليكره مايأتي من معصية الله ولاينزعن يداً من طاعة . )) صحيح مسلم بشرح النووي ( 12/244)



وإذا رأيت الرجل يدعوا على السلطان فاعلم أنه صاحب هوى , وإذا رأيت الرجل يدعوا للسلطان بالصلاح فاعلم انه صاحب سنة إن شاء الله ))(شرح السنة ص114)ط دار السلف

وقال محمد الشهير ( بابي زمنين ) في كتابه (أصول السنة ) :

((قال محمد : فالسمع والطاعة لولاة الأمور أمر واجب و مهما قصروا في ذاتهم فلم يبلغوا الواجب عليهم ,غير أنهم يدعون إلى الحق ويؤمرون به ويدلون عليه

فعليهم ماحملوا وعلى رعاياهم ماحملوا من السمع والطاعة )) ( أصول السنة 276)ط مكتبة الغرباء الأثرية

وقال الطحاوي :

((ولانرى الخروج على أئمتنا وولاة أمورنا وإن جاروا ولاندعوا عليهم ولاننزع يداًُ من طاعة

ونرى طاعتهم في طاعة الله عز وجل فريضة ما لم يأمروا بمعصية , وندعوا لهم بالصلاح والمعافاة ))

( شرح الطحاوية ص371) ط شاكر


وقال ابن تيمية في الواسطية :

((ثم هم مع هذه الأصول يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر على ماتوجبه الشريعة ويرون إقامة الحج والجمع والأعياد مع المراء أبراراً كانوا أو فجاراً )) شرح الواسطية للفوزان ( 215)

وقال ابن تيمية -رحمه الله -:

(( ولعله لايكاد يعرف طائفة خرجت على ذي سلطان إلا وكان في خروجها من الفساد أكثر من الذي في إزالته ))









ياشباب الكويت عليكم الانتباه من تراا انتم قاعدين تنفذون اجندات الماسونيه اليهوديه الامريكيه من حيث لا تشعرون خلوكم خلف بن صباح قلبا وقالبا ولا تنخدعوا بالحريه والديمقراطيه والمساواه والعدل و و و و خلوا السياسه لاهلها عليهم مسؤوليه عظيمه لا تشعرون بها انتم , الفسقه وحب الدنيا تودركم وتدمر بلدنا الحبيب .






,,,:وردة:,,,
 

ولد عطا

عضو مخضرم
ياخوي بغض النظر عن اساميهم وعن اشخاصهم احنا مانتبع الاشخاص احنا نشوف كلامهم وطلباتهم اذا توافقنا وبنفس افكارنا وبمصلحتنا نوافق عليها ونؤيدهم
واذا طلع التجمع هذا مغلب مثل الي كليناه في الدوائر الخمس صاحب الفكره بعثي سوري عمره لم يتجاوز 27ورقص التكتل الشعبي ونص شعب الكويت والي أستفاد ربع الخرافي وخذنا خازوق محترم 30000 عندهم 140000 لنا وبعدين يا أخي ترا تهربكم من السؤال مصيبه مايصير أشمي وراء ناس معرفهاا يمكن خدعه من خدع على قولتكم كوهن ويصير في مطالبات غير الي في بالنا مولازم يكون في راس ونعرف منهم وبعدين ليش خايفين مطالبكم أكثر من رائعه وبالقانون ليش مايقولون الأسامي ماسوو شيء يفشل بالعكس شرف أنه يقول أسمه الا اذا في الموضوع شيء
 

ولد عطا

عضو مخضرم
معقوله 511 رد مافيهم واحد رد على السؤال لأن قاعد تجيني على الخاص رسائل تقول أن التجمع اذا صار كبير راح يجون ربع التكتل الشعبي ويصارخون يعني هم أهل التجمع وهذا أن صح هم على بالهم أنه تكتيك وهو أقذر تكنيك وتكسب ويعني شوفي ياحكومه هذولا ربعنا والناس ياغافلين لكم الله لاحول ولاقوة الابالله بس أنا أعتقد أن السور الخامس وكفاية هم الي وراه مع العلم هم أنفسهم مومعرفين :(
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
واذا طلع التجمع هذا مغلب مثل الي كليناه في الدوائر الخمس صاحب الفكره بعثي سوري عمره لم يتجاوز 27ورقص التكتل الشعبي ونص شعب الكويت والي أستفاد ربع الخرافي وخذنا خازوق محترم 30000 عندهم 140000 لنا وبعدين يا أخي ترا تهربكم من السؤال مصيبه مايصير أشمي وراء ناس معرفهاا يمكن خدعه من خدع على قولتكم كوهن ويصير في مطالبات غير الي في بالنا مولازم يكون في راس ونعرف منهم وبعدين ليش خايفين مطالبكم أكثر من رائعه وبالقانون ليش مايقولون الأسامي ماسوو شيء يفشل بالعكس شرف أنه يقول أسمه الا اذا في الموضوع شيء

علي فكره انا مالي علاقة بالتجمعات ولا عمرى فكرت فيها ولا ايدها ولا اعارضها اهما احرار بتجمعات لكن السؤاال الي يطرح نفسه علييك انته اي تجمعات ضد طويل العمر توقف ضده وتحاول تشكك بنواياهم واساميهم ومنو وراهم انا بنسبا لى ايه شخص ضد رئيس الوزراء اوقف معه وايده الانه الانسان هذا فشل بادرات البلد خطر علينا سور الخامس السور طمنطاشر مايهمنى كل شخص واجتهاداته
 

ولد عطا

عضو مخضرم
^^^^
كافي مو كفاية

بعدين لاهنت قريت مشروع الحكومة المو رشيدة بخصوص العشر دوائر ؟!
تسأليني وكأني مدافع عن الحكومة أنا ضد الحكومة من أول تشكيل بس هذا قدرنا وختيار صاحب السمو شنو مالكم عيون ولاتشوفون 7 حكومات خلاص هذا الي يشوفه العود الله يحفظه هو الصواب غصب يعني مالكم حجه عليه
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
تسأليني وكأني مدافع عن الحكومة أنا ضد الحكومة من أول تشكيل بس هذا قدرنا وختيار صاحب السمو شنو مالكم عيون ولاتشوفون 7 حكومات خلاص هذا الي يشوفه العود الله يحفظه هو الصواب غصب يعني مالكم حجه عليه

تصدق ياولد عطا تنرفزني يوم تقول انا ضد الحكومة ؟ يرحم واليدك وين ضد الحكومة كل كلامك ضد المعارضين للحكومة ماعمرى شفتك انتقدت عمل حكومى نعرف انك ماتمجد ولا تدافع عنهم لكن سكوتك وهجومك علي معارضين طويل العمر رئيس الوزراة تخلينا نشكك بمصداقية كلامك الي تقوله انا ضد الحكومة
 

ولد عطا

عضو مخضرم
علي فكره انا مالي علاقة بالتجمعات ولا عمرى فكرت فيها ولا ايدها ولا اعارضها اهما احرار بتجمعات لكن السؤاال الي يطرح نفسه علييك انته اي تجمعات ضد طويل العمر توقف ضده وتحاول تشكك بنواياهم واساميهم ومنو وراهم انا بنسبا لى ايه شخص ضد رئيس الوزراء اوقف معه وايده الانه الانسان هذا فشل بادرات البلد خطر علينا سور الخامس السور طمنطاشر مايهمنى كل شخص واجتهاداته
شوف أنا ضد الي يضر البلد ناس تتجمع وتسب وتشق صور أبن صباح في بلد أبن صباح في ذمتك الي يشق صورة رجل أختاره صاحب السمو هذا عمل وطني ويحب البلد أو أنسان مريض حاله حال الي يشق صورة الخليفة في البحرين والي يشق صورة الملك عبدالله بالعراق والي يقول أنا أبن فلان وقبيلتي الفلانية وعنتريات على الفاضي تسميهاا مظاهرات سلمية زين وين الخطر اذا العالم يعرفون أسمائهم أنت في بلد الحرية والمظاهرات تطلع بسم القانون ليش الخوف من الأسامي :confused:
 
ياولد عطا
ابشرك من الان الحضور لن يتجاوز 500 الى 1000 شخص
واذكرك يوم الجمعة
وينهم شهر 7و8
الاخوان ما يتحملون الحر
الطبطبائى اليوم بجريدة الراى يتبرا منهم يقولون مانى حاضر
اتحدى اى شخص يعرف احد فيهم
اكلناها بالدوائر الخمس طلع اللى يدعو لها سورى هاهاهاهاهاها
 

متعقد من الحكومه

عضو بلاتيني
شوف أنا ضد الي يضر البلد ناس تتجمع وتسب وتشق صور أبن صباح في بلد أبن صباح في ذمتك الي يشق صورة رجل أختاره صاحب السمو هذا عمل وطني ويحب البلد أو أنسان مريض حاله حال الي يشق صورة الخليفة في البحرين والي يشق صورة الملك عبدالله بالعراق والي يقول أنا أبن فلان وقبيلتي الفلانية وعنتريات على الفاضي تسميهاا مظاهرات سلمية زين وين الخطر اذا العالم يعرفون أسمائهم أنت في بلد الحرية والمظاهرات تطلع بسم القانون ليش الخوف من الأسامي :confused:

عفوا اخوى هذي مو ديرة بن صباح هذي ديرة اهل الكويت كلها متي توعون انه لكم حق بهديرة مو ملك لحد لا اسرة حاكمة ولا اسرة من التجار ولا لقبيلة لحالها ولا لطائفه الكويت تجمع الكل شيخ شيعي سني بدوى حضري مو ملك لحد

ثاني شى انا مو مؤيد لشق الصور الانها بتكون لها ردت فعل سيئه وماظنتى شقو صور الشيوخ شقو صور النواب فقط .. وتعال وينك عن الطائفة الشيعيه الي تستهزء بشيخ فهد سالم العلى وحاطه قناة فضائية متخصص لرد علية ؟ وينك عن طلال السعيد وتهجمه لي اسرة المالج الصباح ؟ بس علي المعارضين لفكرة طويل العمر تهاجمهم غريب امرك
 

بدوي ذرب

عضو بلاتيني
الاخ مسلم القلاف : جزاك الله خير تحط لنا قال الله تعالي وقال رسوله عليه الصلاة والسلام
وبعدها تحط ما قاله خبيرك الامريكي!!! حدد
الاخ ولد عطا : زمن الاستعباد والاذلال بادت والحريه للشعوب سادت فالشباب هم عماد الاوطان
فلا تشكك بالنوايا ولم نخرج ضد ولي الامر ولكن الوضع اصبح امر والرئيس من
قاد البلد للوضع التعيس ان لم تخف علي زمانك فكر بمستقبل وبلد ابناءك
 

ولد عطا

عضو مخضرم
ياولد عطا
ابشرك من الان الحضور لن يتجاوز 500 الى 1000 شخص
واذكرك يوم الجمعة
وينهم شهر 7و8
الاخوان ما يتحملون الحر
الطبطبائى اليوم بجريدة الراى يتبرا منهم يقولون مانى حاضر
اتحدى اى شخص يعرف احد فيهم
اكلناها بالدوائر الخمس طلع اللى يدعو لها سورى هاهاهاهاهاها
هلا رفيق منور لا بس الي يقهر الخوف الي داعي لهاا أيراني أو بعثي ثاني:( والأخوان مع الخيله شقراء أرحل:eek: بس جاني على الخاص أن الي يدعون لهاا ربع التكتل الشعبي لأنهم فشلو :cool: في التجمعات الي طافت ولا أحد دراء عنهم قالو اذا العالم درو أننا من الشعبي راح يخلونا بس راح نسوي تجمع نسمية تجمع الشعب وننشر أهداف على النت وأكيد راح تجي ناس:) واذا العدد كبير ندعي صاحب الظاهره الكوينة الي ماتكرر الا كل 7000 سنه مره:confused: يصارخ على كم سب والحكومه تخاف وهذا تكتيك في نظهر:باكي: ههههههههههههههه
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
تسأليني وكأني مدافع عن الحكومة أنا ضد الحكومة من أول تشكيل بس هذا قدرنا وختيار صاحب السمو شنو مالكم عيون ولاتشوفون 7 حكومات خلاص هذا الي يشوفه العود الله يحفظه هو الصواب غصب يعني مالكم حجه عليه



خلاص ، خل الناس تمارس حقوقها و تستخدم وسائلها

اما تطعن بنوايا الناس و تدخل بأمر لا يعلم فيه الا الله ( النوايا) فما يجووز

و بعدين لما تقوول جاني عالخاص

حسستني جايك من السي اي ايه !!

،


 
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى