يا طلبة الكويت..لا تخلون المدرسين يضحكون عليكم.. واثبت يا المليفي ..!!

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

لندخل بالموضوع بشكل مباشر

النظام القديم كان يجعل لدى المدرس 30 % من الدرجة الكلية للمادة موزعة على ( الكتاب - الحضور - المشاركة - اختبار قصير ) و هذه الامور كلها تكون بيد المدرس بشكل شبه كامل ...

و 70 % لدى الطالب بالختبارات النهائية التي لا يملك المدرس منها أي شيئ ... فقط مجهود الطالب

فماذا يفعل المدرس و كلنا نعرف من هو المدرس في المدراس الثانوية .. أغلبهم أجانب ... يبحثون عن المال ... و كانوا ( بشكل عام ) يستغلون الطلبة بالدروس الخصوصية و الرشاوي حتى يرفعوا درجاتهم ... ( الا من رحم ربي )

النظام الجديد ... جعل لدى المدرس من درجات الاعمال 5 % فقط .... مما يقلل من تأثير المدرسين على درجات الطالب ... مما يقلل من احتياج الطالب الى ارضاء المدرس بأي طريقة

و المعروف أن المدرسين هم من أثار الطلاب ليقوموا بهذا الاحتجاج بشكل مباشر أو غير مباشر

فيا طلبتها .... هل تعتقدون أن المدرسين يبحثون عن

مصلحنكم ... ؟؟

أم

مصلحتهم .... ؟؟

و للأسف لدي أكثر من حالة .... رسب الطالب فيها لأن المردس أعطاه 3 من 30 بالاعمال بالرغم من أنه ملتزم بالحضور

و بالتأكيد لدى أغلبكم حالات رسوب كثيرة و بالذات بالصف العاشر ... بسبب درجة الأعمال

و جزاكم الله خيرا

النظام القديم
http://yousefbnessa-sec.com/degree.htm

النظام الجديد
http://www.aldahr.ga2h.com/vb/showthread.php?p=193#post193

مسك الورد

عضو بلاتيني
زميلي اختلف معك في جزئية المدرسين والذي افترضت انهم الطرف الأقوى بالنظام القديم. نعم هناك بعض المدرسين استغلالين لا نختلف ولكنهم قلة عندما كنت طالبة ايام المقررات كان مادة الفنية مادة تسقط وتنجح كنت ايب ألوان حق المرسم او اسوي وسيلة بدسمان حق المرسم وكنت أشوفها معلقة اذا هالنوع من الاستغلال بينجحني فمرحبا به. من جانب اخر الطالب في حال عندم توفقه بالامتحانات اعمال الفصل تنقذه من الرسوب لا نحرم الاغلبية من النجاح بسبة البعض واخطاءه واستغلاليتة. الهدف من هذا الموضوع ليس كما تفضلت بل لتخفيف الضغط على الجامعة وترسيب اكبر عدد ممكن ومن يدفع الثمن هم أبناءنا بدلا من وسارعوا في بناء جامعة او حتى استغلال مدارس قائمة ككليات مؤقتة يضحون بالحلقة الاضعف وهم أبناءنا الطلبة. حالات الرسوب الذي تفضلت بها يقابلها حلات نجاح اكثر.

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
زميلي اختلف معك في جزئية المدرسين والذي افترضت انهم الطرف الأقوى بالنظام القديم. نعم هناك بعض المدرسين استغلالين لا نختلف ولكنهم قلة عندما كنت طالبة ايام المقررات كان مادة الفنية مادة تسقط وتنجح كنت ايب ألوان حق المرسم او اسوي وسيلة بدسمان حق المرسم وكنت أشوفها معلقة اذا هالنوع من الاستغلال بينجحني فمرحبا به. من جانب اخر الطالب في حال عندم توفقه بالامتحانات اعمال الفصل تنقذه من الرسوب لا نحرم الاغلبية من النجاح بسبة البعض واخطاءه واستغلاليتة. الهدف من هذا الموضوع ليس كما تفضلت بل لتخفيف الضغط على الجامعة وترسيب اكبر عدد ممكن ومن يدفع الثمن هم أبناءنا بدلا من وسارعوا في بناء جامعة او حتى استغلال مدارس قائمة ككليات مؤقتة يضحون بالحلقة الاضعف وهم أبناءنا الطلبة. حالات الرسوب الذي تفضلت بها يقابلها حلات نجاح اكثر.

جزاك الله خير

أنا أيضا كنت نظام مقررات سنة 89

بالنظام الثانوي القديم .. في جميع المواد .... المدرس بيده .... 30 %

و ليس بالفنية فقط ... كما كان معمول به بنظام المقررات .. فتأثير المدرس على المعدل التراكمي بنظام المقررات قليل جدا

بعكس الآن فهو ..... كبير جدا

و من ناحية اخرى

النظام الجديد 95 % بيد الطالب بالختبارات النهائية

و القديم 70 %

فاذا كان هدف الوزارة هو تسقيط الطلبه فلن تنجح بذلك الا اذا قامت بعمل اختبارات تعجيزية .. و بهذه الحالة سيتحرك الاعلام

و هي تستطيع أن تفعل ذلك بالنظام القديم أو الجديد

الحل هو بمعرفة نسبة الراسبين بسبب درجة الأعمال لنتأكد و لتعرف التفاصيل

ولكن حسب خبرتي بمدرسي الثانوية ...

فاني متأكد أنهم لا يهتمون بمصلحة الطالب و بسقوطه أو نجاحه بقدر اهتمامهم بمصالحهم ... الا من رحم ربي

موضوعك عين الصواب ياخالد جاسم
وانا اشوف النظام اليديد افضل بوايد من النظام القديم لان مخلي كل شي بيد الطالب وشطارته بالامتحانات
اما النظام القديم 30 % بيد المدرس شي خطيييير واغلب المدرسين عندنا وافدين يعني من السهل ان طالب مايدري عن هوا داره ياخذ درجه كامله مقابل الدينار وطالب شاد حيله وماياخذ حقه

وهالنظام اليديد خلى كل شي بيد الطالب شتبون بعد ؟؟؟

أم حمد

عضو ذهبي
بسم الله الرحمن الرحيم

لندخل بالموضوع بشكل مباشر

النظام القديم كان يجعل لدى المدرس 30 % من الدرجة الكلية للمادة موزعة على ( الكتاب - الحضور - المشاركة - اختبار قصير ) و هذه الامور كلها تكون بيد المدرس بشكل شبه كامل ...

و 70 % لدى الطالب بالختبارات النهائية التي لا يملك المدرس منها أي شيئ ... فقط مجهود الطالب

فماذا يفعل المدرس و كلنا نعرف من هو المدرس في المدراس الثانوية .. أغلبهم أجانب ... يبحثون عن المال ... و كانوا ( بشكل عام ) يستغلون الطلبة بالدروس الخصوصية و الرشاوي حتى يرفعوا درجاتهم ... ( الا من رحم ربي )

النظام الجديد ... جعل لدى المدرس من درجات الاعمال 5 % فقط .... مما يقلل من تأثير المدرسين على درجات الطالب ... مما يقلل من احتياج الطالب الى ارضاء المدرس بأي طريقة

و المعروف أن المدرسين هم من أثار الطلاب ليقوموا بهذا الاحتجاج بشكل مباشر أو غير مباشر

فيا طلبتها .... هل تعتقدون أن المدرسين يبحثون عن

مصلحنكم ... ؟؟

أم

مصلحتهم .... ؟؟

و للأسف لدي أكثر من حالة .... رسب الطالب فيها لأن المردس أعطاه 3 من 30 بالاعمال بالرغم من أنه ملتزم بالحضور

و بالتأكيد لدى أغلبكم حالات رسوب كثيرة و بالذات بالصف العاشر ... بسبب درجة الأعمال

و جزاكم الله خيرا

النظام القديم
http://yousefbnessa-sec.com/degree.htm

النظام الجديد
http://www.aldahr.ga2h.com/vb/showthread.php?p=193#post193

بارك الله فيك
شكرا لطرحك وتفاعلك وحرصك
لكن اسمحلي
:)
بعض المصطلحات أعتقد تثير الطلبه وتزعزع الثقه والاحترام بين الطالب والمدرس
أتمنى نحاول نتجنبها !!
وبالفعل ما تفضلت بسرده عن بعض تصرفات المدرسين
لكن
أين أولياء الأمور ؟ كيف لي أن أقبل بهذه التصرفات
نحن من نشجعهم بقبولنا بهذه الامور
هناك جهات رقابيه حازمه
أعتقد أيضا ومن خلال تجربه الطالب المجتهد المواظب المؤدب الملتزم
ينجح ويصل الى مايريد يتأقلم أينما كان وأي كان النظام
بمساعدة الأهل وتشجيعهم ما حدث نتيجته سيئه على الطلاب
مستقبلا ربما سينعكس أيضا على سلوكياتهم في المنزل
للأسف ثقافة التطاول وعدم احترام الاخر وتدني مستوى الحوار
انتقلت من خلالنا لهؤلاء الأطفال

على كل حال النظام طبق ولا رجعه فيه قرار وزاري

أرجوا تقبل وجهة نظري بصدر رحب
تحياتي​

مسك الورد

عضو بلاتيني
جزاك الله خير

أنا أيضا كنت نظام مقررات سنة 89

بالنظام الثانوي القديم .. في جميع المواد .... المدرس بيده .... 30 %

و ليس بالفنية فقط ... كما كان معمول به بنظام المقررات .. فتأثير المدرس على المعدل التراكمي بنظام المقررات قليل جدا

بعكس الآن فهو ..... كبير جدا

و من ناحية اخرى

النظام الجديد 95 % بيد الطالب بالختبارات النهائية

و القديم 70 %

فاذا كان هدف الوزارة هو تسقيط الطلبه فلن تنجح بذلك الا اذا قامت بعمل اختبارات تعجيزية .. و بهذه الحالة سيتحرك الاعلام

و هي تستطيع أن تفعل ذلك بالنظام القديم أو الجديد

الحل هو بمعرفة نسبة الراسبين بسبب درجة الأعمال لنتأكد و لتعرف التفاصيل

ولكن حسب خبرتي بمدرسي الثانوية ...

فاني متأكد أنهم لا يهتمون بمصلحة الطالب و بسقوطه أو نجاحه بقدر اهتمامهم بمصالحهم ... الا من رحم ربي

اتفق معاك بهذه النقطة فعلا وحتى نعلم انك هذا القرار تم اتخذاه الان بعد دراسة كاملة و بسبب وجود قصور واضح او بسبب أزمة قبول الجامعة

لا والمشكله انه خلال الثلاث سنين الي طافت
امتحانات الفاينل كانت تتسرب وعلى وجه الخصوص امتحانات القسم العلمي
وفوووق هذا مستغرب من الطلبة الي يتخرجون ومعدلاتهم اقل من 80 واقل من 70 % :confused::confused:
يعني لهدرجه ماكو مخ
شيبون بعد ؟؟ نوصلهم الامتحان لي بيوتهم ونعطيهم يومين على كل امتحان عشان يستوعبون ؟؟ شي غريب عجيب والله :confused:

التعديل الأخير:

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
بعض ما قيل عن الموضوع

http://www.q8classroom.net/vb/showthread.php?t=103745

اتمنى ان يثبت الوزير على موقفه وان لا يلتفت هؤلاء الطلبة
يعني شنهو 30 % بالمئة بيد المدرس ينحج من يشاء ويرسب من يشاء
صارت وجهاهه اكثر منها رسالة تعليم

شباب هذا ترى من مصلحة الطالب الشاطر وأنا أبوي رئيس قسم ويقول إذا درسة بس بالإمتحانات را تييب 90 حتى لو المدرس حاطلك صفر يعني الي يبي الدرجات يشد حيله وهذا علشان يخففون الواسطات
والله صراحة هيك كلام عدل !!
قبل ألطآلب يعطيه المدرس 7 او 8 بالمشاركات والشفوي و يجيب 4 درجات بالامتحان ونجح !!

بس إلحين !! والله إهني الوزارة على هذا إلقآنون !!! مإكو وإسطه إلحين ..~!!

يلآ شدو حيلكم !!
بالتوفيق !!

عن نفسي اشوفه قرار ممتاز ولا مذلة بعض المدرسين
اوكي معتمد على الشفوي .. شد حيلك باجر بتقدم على ماجستير ولا بتحول من كليه لي كليه
راح يمتحنونك انقليزي و رياضيات !

انا ابي هالشي يصير لآنه كذا مره اخذ بالامتحان 35\35 .. و المدرس يحط لي 2 او 3 بالشفوي ظلم هذا !!!!

علي73

عضو فعال
من واقع تجربه لو يرد الوقت الى الوراء اتمنى انه تكون100% على الامتحان وجهد الطالب لانه فعلا يكون فيه ظلم من قبل بعض المدرسين سواء بزيادة الدرجات اللتي بيده او تنقيصها

Desert Eagle

عضو ذهبي
ليش كل في بالكم ان المدرس يبي فلوس على الدرجاات

كل تفكيركم مافي ثقه

ما تنلامون دام الرشاوي وصلت للنواب من ناس لهم مناصب في الحكومه

ما ننكر ان المدرس يجيه مدرس هذا ولد عمي وكذا وضبطه

لكن ما توصل مرحله فلوس وان وصلت تكون اخطاء فرديه لا تذكر

اصلاً الشفوي يساعد المدرس ان يضبط الطالب في الصف

كيف يلتزم الطالب بسلوكه في الصف ؟

كيف يشارك وليس هناك شيء محفز ؟

كيف يهتم بالدفتر وليس هناك شي محفز ؟

كيف يهتم بجلب الدفتر والكتاب وليس هناك شي يحفزه ؟

الشفوي له دور في عمليه التربيه

.. عصآمية *

عضو مخضرم
نظآم تربوي و تعليمي متهآلك ،‘

حشوي قديم لآ يوآكب أي تطور و لآ يحقق إلآ بعض من أهدآفه

أكل عليه آلدهر و شرب ،

سوآء تم تغيير توزيعة الدرجات أو تمت على مآ هي عليه

مآ رآح يتغير شي بالمنتج للأسف ،

و لآ رآح يتم تحقيق لو نصف الأهدآف !!

آلمليفي إرحل فعلاً

آلتربية محتآجة لإنتفآضة و تغيير كلي شآمل !!

،

يجيب الله مطر ،

،

شكراً

جراح الكويت

عضو بلاتيني

:إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان::إستحسان:​

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
ليش كل في بالكم ان المدرس يبي فلوس على الدرجاات

كل تفكيركم مافي ثقه

ما تنلامون دام الرشاوي وصلت للنواب من ناس لهم مناصب في الحكومه

ما ننكر ان المدرس يجيه مدرس هذا ولد عمي وكذا وضبطه

لكن ما توصل مرحله فلوس وان وصلت تكون اخطاء فرديه لا تذكر

جزاك الله خير

قصدك أن أغلب مدرسين النظام الثانوي بالكويت

يشتغلون بضمير و يحطون درجات الطلاب بضمير و ما تهمهم غير مصلحة الطالب

و تبارك الرحمن المخرجات تشرف من جودة عملهم

و اذا تعارضت مصلحة الطالب مع مصلحة المدرس فان الغالب ... يضع مصلحة الطالب بالأول ... و يحترمون القانون ؟؟

مع أن أغلب المدرسين يعطون دروس خصوصية ( الأمر المخالف لقوانين وزارة التربية ) ... ولكن كونهم يخالفون قانون منع الدروس الخصوصية لمصلحتهم الخاصة ... لا يعني أنهم يخالفون قوانين ثانية .منها العدالة بين الطلبة و اعطاء كل ذي حق حقه
فهم مخالفون للقانون .. بس مو وايد ... ويدعمون مصلحة الطالب و المظاهرات التي عملت لمصلحة الطالب فقط ؟؟؟

جراح الكويت

عضو بلاتيني
جزاك الله خير

قصدك أن أغلب مدرسين النظام الثانوي بالكويت

... يشتغلون بضمير و يحطون درجات الطلاب بضمير و ما تهمهم غير مصلحة الطالب

و تبارك الرحمن المخرجات تشرف من جودة عملهم

و اذا تعارضت مصلحة الطالب مع مصلحة المدرس فان الغالب ... يضع مصلحة الطالب بالأول ... و يحترمون القانون ؟؟

مع أن أغلب المدرسين يعطون دروس خصوصية ( الأمر المخالف لقوانين وزارة التربية ) ... ولكن كونهم يخالفون قانون منع الدروس الخصوصية لمصلحتهم الخاصة ... لا يعني أنهم يخالفون قوانين ثانية .منها العدالة بين الطلبة و اعطاء كل ذي حق حقه
فهم مخالفون للقانون .. بس مو وايد ... ويدعمون مصلحة الطالب و المظاهرات التي عملت لمصلحة الطالب فقط ؟؟؟

ما أتوقع هذا المقصد

القصد إن الطالب راح يتمرد أكثر وأكثر بمعنى

كان الطالب في النظام القديم يهتم بحضوره ومناقشته للمدرس في الحصة وبدفاتره وكتبه ...إلخ لعلمه إن هناك 30% من النسبة بيد المدرس عند إلتزامه بالأمور السالفه الذكر
أما الآن يعلم إن اللي عند المدرس ما منه فايده فتحصله عادي يغيب ينام بالصف أثناء الشرح ...إلخ لعلمة بأن اللي عند المدرس ما يأثر 5%

وبنفس الوقت النظام الجديد ماهو دعم ومباركة من وزارة التربية للدروس الخصوصية بصورة غير مباشرة

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
ما أتوقع هذا المقصد

القصد إن الطالب راح يتمرد أكثر وأكثر بمعنى

كان الطالب في النظام القديم يهتم بحضوره ومناقشته للمدرس في الحصة وبدفاتره وكتبه ...إلخ لعلمه إن هناك 30% من النسبة بيد المدرس عند إلتزامه بالأمور السالفه الذكر
أما الآن يعلم إن اللي عند المدرس ما منه فايده فتحصله عادي يغيب ينام بالصف أثناء الشرح ...إلخ لعلمة بأن اللي عند المدرس ما يأثر 5%

وبنفس الوقت النظام الجديد ماهو دعم ومباركة من وزارة التربية للدروس الخصوصية بصورة غير مباشرة

جزاك الله خير

أنا عندي 3 حالات كان السبب الرئيسي للرسوب هو درجة الاعمال

الاختبارات من 70 يجيب الولد 40
الأعمال من 30 المدرس يحطله 5 من 30 ... المجموع

45 .... راسب

و يعيد السنة

و الادارة ضعيفة

و المدرس فاسد و قوي .. و محد يقدر يكلمه .. واذا كلموه يقول ... دي درجته .. أعمله اييييه

مع العلم أن الطالب ناجح بجميع المواد الثانية وما يغيب

جراح الكويت

عضو بلاتيني
جزاك الله خير

45 .... راسب

و يعيد السنة

و الادارة ضعيفة

و المدرس فاسد و قوي .. و محد يقدر يكلمه .. واذا كلموه يقول ... دي درجته .. أعمله اييييه

لا أعلم ماهي ظروف هذه الحالات الثالثة (الطلبة)

ربما يكون بالفعل مستواهم لا يسمح بإعطائهم أكثر من خمس درجات وربما يكون المدرس مستقصدهم على قولتنا

اللي أحب أوصله زميلنا الفاضل القرار جديد وأي شيء جديد لا نعرف سلبياته وإيجابياته إلا بعد مضي فترة عدل ؟

لذى أنا كنت أتمنى على الأقل هالقرار الجديد يطبق على الصف العاشر فقط لهذا العام فقط بالتدرج ويستثنى الصف الحادي عشر والثاني عشر بمعنى يطبق على العاشر فقط والسنة الجاية العاشر والحادي عشر واللي بعدها على العاشر والحادي عشر والثاني عشر وبهالوقت نعرف مدى نجاح هالقرار من نسبة الصف العاشر أما يطبق فجأة فهذا خطأ فادح

أتمنى تكون فاهم علي زميلنا الفاضل

Desert Eagle

عضو ذهبي
جزاك الله خير

45 .... راسب

و يعيد السنة

و الادارة ضعيفة

مع العلم أن الطالب ناجح بجميع المواد الثانية وما يغيب

انت قلت ناجح بجميع المواد يعني باقي المدرسين معطينه حقه الا هالمدرس

يعني حاله فرديه شاذه

لا يعقل ان تلغي نظام كامل بسبب حالات فرديه

للعلم تقدر تتظلم عند المنطقه التعليميه

هل تعلم خلال 6 سنوات تم تغيير النظام الثانوي 3 مرات ؟

ياخي نبي نستقر على نظام نبي نعرف اللي لنا واللي علينا

Desert Eagle

عضو ذهبي

ربما يكون بالفعل مستواهم لا يسمح بإعطائهم أكثر من خمس درجات وربما يكون المدرس مستقصدهم على قولتنا

اللي أحب أوصله زميلنا الفاضل القرار جديد وأي شيء جديد لا نعرف سلبياته وإيجابياته إلا بعد مضي فترة عدل ؟

لذى أنا كنت أتمنى على الأقل هالقرار الجديد يطبق على الصف العاشر فقط لهذا العام فقط بالتدرج ويستثنى الصف الحادي عشر والثاني عشر بمعنى يطبق على العاشر فقط والسنة الجاية العاشر والحادي عشر واللي بعدها على العاشر والحادي عشر والثاني عشر وبهالوقت نعرف مدى نجاح هالقرار من نسبة الصف العاشر أما يطبق فجأة فهذا خطأ فادح

:إستحسان::إستحسان::إستحسان:

اوكي

عضو مميز
يا ليت يكملها الوزير ويلغي اللجان الخاصه

95 % عين العدل

ياتغشش جميع الطلبة والا بلاش

30% عند البعض من المدرسين تحصل عليها حسب طبيعة عمل ولي الامر

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني

انت قلت ناجح بجميع المواد يعني باقي المدرسين معطينه حقه الا هالمدرس

يعني حاله فرديه شاذه

لا يعقل ان تلغي نظام كامل بسبب حالات فرديه

للعلم تقدر تتظلم عند المنطقه التعليميه

هل تعلم خلال 6 سنوات تم تغيير النظام الثانوي 3 مرات ؟

ياخي نبي نستقر على نظام نبي نعرف اللي لنا واللي علينا

الحاصل ...

أنكم تبون أرقابكم تحت رحمة .... كم مدرس أجنبي ... !!

و ما تبون أرقابكم تحت رحمة ...... دراستكم و اجتهادكم بالاختبارات... !!

و لنقل ... 30 % من أرقابكم

هم أولى بوضع درجاتكم ... منكم .. !!!

أعلى