كل ما يتعلق بقضية دهس الطفل البحريني " علي يوسف بداح "

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
شهيد أخر على مذبح الكرامة في البحرين

1321700110.jpg
استشهاد الطفل علي يوسف علي حسن إبراهيم بداح (16 عاما) من سترة ويسكن الغريفة، بعد دهسه بسيارة قوات الأمن فجر اليوم السبت (الساعة 12:50 فجرا) اثناء قمع احتجاجات في قرية الجفير، وتوفي في الحال متأثرا بجراح بليغة أصيب بها، وتقطع جسمه إلى أشلاء نتيجة للحادث، كما أصيب أثنان آخران في الحادث.

حقوقيين نقلوا عن شهود عيان في المنطقة قولهم إن البداح دهس أثناء تفريق قوات الأمن لمسيرة خرجت بنفس المنطقة، حيث قامت بملاحقة المشاركين بواسطة سيارتهم، وهو ما تسبب في دهس الستراوي بعد تمكن ثلاثة أشخاص كانوا معه من الفرار.

http://www.walfajr.net/?act=artc&id=16975

إنا لله وإنا إليه راجعون وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون ، ما لا يعلمه الناس حول العالم الآن أن الإجتجاجات في البحرين مازالت مستمره وبين كل فتره فتره يسقط شهيد ولكن التكتيم الإعلامي العربي الصهيوني والغربي لا يٌسلط الضوء على شعب البحرين المظلوم والمستضعف ، ونتمنى من إدارة الشبكة الوطنية عدم اغلاق الموضوع وممارسة التكتيم الإعلامي ،


 
الوفاق: دهس المتظاهرين بسيارات الشرطة متعمد





أكدت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية في بيان اليوم السبت ان قوات الأمن البحرينية قامت بدهس الطفل علي يوسف بداح وقتلته فجر اليوم بمنطقة الجفير.

واوضح البيان ان عملية الدهس وفق كل المعطيات تؤكد أن استخدام سيارات الشرطة في دهس المتظاهرين أسلوب متعمد وعليه الكثير من الشواهد الموثقة بالصور والفيديوهات.


وأعتبرت كل مبررات عملية الدهس باطلة، وقالت "لا يوجد زيت بالشارع كما ادعت وزارة الداخلية وليس هناك أي مبرر يعطي لقوات الامن السير بهذه السرعة ودهس الطفل بداح على جانب الطريق بالسرعة الجنونية ما ساهم في قتله ببشاعة بالغة ساهمت في تناثر أشلاءه".


ونقل شهود عيان أن الحادثة وقعت بعد منتصف الليل حيث جاءت سيارة قوات الامن مسرعة ومصابيح السيارة مطفأة وصدمت ٤ شبان بشكل مباشر ومتعمد، اثنان أصابتهما طفيفة والثالث كسرت رجله والرابع هو الشهيد الذي صدمته سيارة الأمن، ونتيجة لقساوة الاستهداف مازالت بعض آثار اللحم ملتصقة في مكان الحادث.
وأكدت الوفاق أن بشاعة الحادث تكشف عن غياب الأمن وعدم قدرة الحكومة الحالية على توفير الأمن للمواطنين بل على العكس توفير الرعب والارهاب الذي يخلف مئات المتضررين يوميا.


واضافت: "اقدمت السلطات البحرينية على حرمان المواطنين من حقهم الإنساني الطبيعي في تشييع الشهيد والاعتداء عليهم وأغراقهم بالغازات حتى في سياراتهم أثناء توجههم لمنطقة التشييع".


http://www.alalam.ir/news/846094
 
السلطات البحرينية تقمع بقسوة موكب تشييع الشهيد





تصدت قوات النظام البحريني بقسوة اليوم السبت لموكب تشييع الشهيد الفتى علي بداح الستراوي الذي دهسته سيارة لأمن النظام خلال تظاهرة سلمية في سترة، وقامت بقمع آلاف المواطنين البحرينيين الذين شاركوا في موكب تشييع الشهيد الفتى الذي قضى وهو في عمر 16 عاما.



وذكرت مصادر قناة العالم الإخبارية أن آلاف البحرينيين شاركوا اليوم في مراسم تشييع الشهيد علي الستراوي رغم إغلاق قوات أمن النظام الخليفي لجميع الطرقات بالجزيرة.


وأشارت المصادر الى وقوع مواجهات في منطقة العكر بين مرتزقة النظام البحريني ومواطنين متوجهين للمشاركة في مراسم تشييع الشهيد علي الستري، والى إندلاع مواجهات عنيفة أيضا بين مرتزقة النظام والجماهير المشاركة في تشييع الشهيد الستري قرب الشارع العام بجزيرة سترة.


وكانت قوات النظام البحريني قد أغلقت منفذ قرية النويدرات من جهة المزارع وقامت بقمع المحتجين في الشارع العام بشكل عنيف، فيما اكدت مصادر قناة العالم أن مرتزقة النظام الخليفي يتعمدون دهس المتظاهرين في سترة بسياراتهم.


كما تحدثت الانباء الواردة من داخل البحرين عن إصابة احد المواطنين على يد قوات النظام التي تحاول بشتى السبل منع وصول المواطنين الى جزيرة سترة للمشاركة في تشييع الشهيد علي بداح.


كما تعرض احد المواطنين للاختناق جراء استهداف سيارته بالغاز المسيل للدموع.
وقد ردد البحرينيون المشاركون في موكب تشييع الشهيد الستراوي هتافات : يسقط حمد و بالروح بالدم نفديك يا شهيد.


http://www.alalam.ir/news/845804
 
قوات الأمن تحاصر سترة وتطلق النار على المشيعين






قامت قوات الأمن اليوم السبت بمحاصرة جزيرة سترة وعزلها عن باقي مناطق البحرين عقب قمعها واطلاقها النار على المشاركين في تشييع الشهيد الفتى علي بداح الستراوي، ما ادى الى سقوط الكثير من الجرحى إصابات معظمهم خطيرة.



وذكرت مصادر لقناة العالم الإخبارية أن قوات المن البحرينية شنت اليوم حملة مداهمات لمنازل المواطنين واعتقلت العديد من الأشخاص بعد العبث بمحتويات المنازل وتكسيرها.


وأشارت المصادر نقلا عن شهود عيان الى ان مرتزقة يطلقون النار على المواطنين في واديان، ما ادى الى تصاعد سحب الدخان في سماء جزيرة سترة وسقوط أعداداً كبيرة من الجرحى معظمهم في حالة خطيرة.


وأكدت المصادر ان قوات الأمن البحرينية قامت بعزل سترة عن باقي المناطق وفرضت عليها حصاراً أمنياً ومنعت الناس من الخروج منها.

وتحدثت المصادر كذلك عن قيام مرتزقة النظام البحريني بإطلاق النار والغازات الخانقة والقنابل والرصاص المطاطي على متظاهرين في واديان والمعامير خرجوا للتنديد بسياسات النظام القمعية والاستبدادية.

ورد المواطنون البحرينيون بإغلاق شوارع بمنطقة جدعلي تنديدا بالقمع في سترة، فضلا عن اتساع نطاق التظاهرات لتشمل قريتي العكر وسلماباد.

وشارك الاف البحرينيين اليوم السبت في مراسم تشييع الشهيد الفتى علي الستراوي ذو ال 16 ربيعا والذي دهسته سيارة لأمن النظام في سترة، قوبلت بقمع شديد من قبل قوات امن النظام البحريني ومرتزقته.


http://www.alalam.ir/news/846104
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
يجب إعدام من قتل هذا الشاب ، هل يعقل إن شخص عمره 16 سنة يقتل دهساً !!!

حتى لو ثائر و شنو يعني ، ينقتل جذي !!!

هذي جريمة ماكو شي يبررها ، اذا الحكومة ما حاكمت القاتل ، أتمنى من أهل القتيل الذهاب بالقضية لأبعد مدى !!

،
 
رطم الشهيد بداح بالجدار مرات لتمزيق جسده





المنامة(العالم)-19/11/2011- اكد سياسي بحريني ان احدى سيارات قوات مكافحة الشغب هي من قامت بدهس الفتى علي يوسف بداح وقتله بعد رطم جثته بالجدار عدة مرات، مشيرا الى ان الجثة تهشمت وتناثر لحم الشهيد واحشاءه على الرصيف.



وقال عضو الامانة العامة لجمعية الوفاق البحرينية مجيد ميلاد في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية السبت: البحرين ستودع اليوم الشهيد علي يوسف علي بداح من منطقة سترة والبالغ من العمر 16 عاما وقتل بوحشية وبدم بارد في منطقة جفير، وباحدى دوريات مكافحة الشغب في شارع الشمال.


واضاف ميلاد ان سائق السيارة جاء بسرعة جنونية اكد شاهد عيان اصيب هو ايضا في الحادث ان سرعته كانت تزيد على مئة كيلومتر في الساعة، ولم يكن في الشارع اي زيت على الاطلاق، وصدم الفتى في وقت مظلم وقد اطفأ السائق اضواء السيارة حتى لا يتفادى دهس المتظاهرين.


واشار الى ان السائق صدم 4 مواطنين 2 منهما اصابتهما طفيفة والثالث كسرت رجله، والرابع هو الشهيد الذي دهسه واستمر في السير بجثته على مقدمة السيارة نحو الرصيف ودهسه ما بين السيارة والجدار لاكثر من مرة، حيث ما تزال قطع من لحم الشهيد متناثرة على الجدار.


كما اشار ميلاد الى ان السائق دهس جثة الشهيد عدة مرات حتى تهشمت جميع عظامه وشقت بطنه ما ادى الى تناثر لحم من جسمه على الرصيف، منوها الى ان احد رجال مكافحة الشغب الذين كانوا في السيارة اصيب من صدمة الحادث بحالة هستيرية وخرج راكظا وهاربا من السيارة.

واشار الى ان قوات النظام هاجمت بعد الحادث منطقة الجفير بصورة وحشية وقامت برمي مسيل الدموع والقنابل الصوتية بكثافة لمنع الاقتراب من جثة الشهيد او تصويره، لكن ذلك لم يمنع تصويره.

ونوه ميلاد الى ان الشرطة سحبت جثة الشهيد الى وسط الشارع واوقفوا السيارة خلفها ليوحوا بانه كان حادث سير عاديا فقط، مشيرا الى انه تم استدعاء رجال الدفاع المدني لغسل الموقع وازالة اثار الدماء والقطع المتناثرة من جسد الشهيد.

واوضح عضو الامانة العامة لجمعية الوفاق البحرينية مجيد ميلاد ان المواطنين بدأوا بالتوافد على منطقة سترة لتشييع جثمان الشهيد في الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي، واشار الى ان موقع الحدث محاصر وقد فرقت قوات الامن من تواجد لوضع الزهور في المكان.

واورد ميلاد تقرير الطب الشرعي الذي يقول ان الجثة فيها اصابات في معظم اجزاء الجثة بما صاحبها من كسور في عظام الاطراف والصدر والعمود الفقري والوجه وتهتكات بالاحشاء الداخلية وما صاحب ذلك من صدمة، وقد حملت اجزاء الجثة في كيس لشدة الاصابة بها وعدم تماسكها.



 
يجب إعدام من قتل هذا الشاب ، هل يعقل إن شخص عمره 16 سنة يقتل دهساً !!!

حتى لو ثائر و شنو يعني ، ينقتل جذي !!!

هذي جريمة ماكو شي يبررها ، اذا الحكومة ما حاكمت القاتل ، أتمنى من أهل القتيل الذهاب بالقضية لأبعد مدى !!

،


لأول مره أجد لك مشاركة منصفة في قضية شعب البحرين المستضعف

شكرا لك :وردة::وردة:
 

جمـوح الخيل

عضو مخضرم
يجب إعدام من قتل هذا الشاب ، هل يعقل إن شخص عمره 16 سنة يقتل دهساً !!!

حتى لو ثائر و شنو يعني ، ينقتل جذي !!!

هذي جريمة ماكو شي يبررها ، اذا الحكومة ما حاكمت القاتل ، أتمنى من أهل القتيل الذهاب بالقضية لأبعد مدى !!

،


الله يصلحك عصاميه أنت مصدقة!!
هم دينهم أكذب أكذب حتى يصدقوك الناس....​
 

بسآم

عضو ذهبي
يجب إعدام من قتل هذا الشاب ، هل يعقل إن شخص عمره 16 سنة يقتل دهساً !!!

حتى لو ثائر و شنو يعني ، ينقتل جذي !!!

هذي جريمة ماكو شي يبررها ، اذا الحكومة ما حاكمت القاتل ، أتمنى من أهل القتيل الذهاب بالقضية لأبعد مدى !!

،


اكيد انهم اعتدو على سيارة شرطه واثناء محاولة الشرطي الهرب
جا المدهوس هذا واعترض طريق السياره اثناء مشاركته في رمي الحجاره وقنابل المولتوف الحارقه على السياره
يستاهل اللي جاه وعقبال الباقي
 
14 فبراير البحريني يدعو لليلة غضب عارمة






دعا ائتلاف الرابع عشر من فبراير في البحرين الى ليلة غضب عارمة ردا على الاعتداءات العنيفة لقوات أمن النظام على مسيرات تشييع الشهيد علي يوسف بداح (علي الستراوي) اليوم السبت.



وقال الائتلاف اليوم السبت: "ندعو اليوم الى ليلة غضب والى انطلاق التظاهرات الغاضبة تحت شعار (لن انحني لن انحني دمي فداء وطني)".


واشار الى ان التظاهرات يجب ان تنطلق في كافة المدن والمناطق مع تفعيل الرد الحارق لصد اعتداءات المرتزقة المجرمين في سياق الدفاع المقدس.


وجاءت هذه الدعوة من ائتلاف 14 فبراير وفاءً للشهيد علي الستراوي الذي ضحى بروحه واشلاءه من اجل عزة وكرامة شعب البحرين.


هذا واكدت مصادر لقناة العالم الاخبارية خروج مسيرات في بوري وكرزكان والجنبية وجدحفص، واشارت كذلك الى خروج مسيرة تجوب شوارع العاصمة البحرينية المنامة.


وقام قوات الامن البحرينية المدعومة بقوات الاحتلال السعودي بالهجوم على مسيرة غاضبة في المقشع بالبحرين، كما وقعت مواجهات بين محتجين ومرتزقة في بني جمرة.


وكانت قد أقدمت قوات أمن النظام على مهاجمة الجماهير المشاركة في موكب تشييع الشهيد في جزيرة سترة. وأفادت مصادر مطلعة لقناة العالم بقيام أعداد كبيرة من قوات الامن مدعومين بقوات الاحتلال السعودي والمرتزقة بعزل الجزيرة عن باقي المناطق في البلاد, كما عمدت على اقتحام المنازل واعتقال من فيها.
بالإضافة الى قمع المشيعين الراجلين ومحاولة دهسهم بسيارات المرتزقة في الشارع العام بالجزيرة، وتزامنا مع هذه الاحداث أطلق عناصر النظام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السامة لتفريق تظاهرات حاشدة خرجت في مناطق النويدرات والمعامير.


http://www.alalam.ir/news/846334
 
الأساليب البشعة تكلف النظام البحريني فاتورة باهظة الثمن





المنامة (العالم) 19/11/2011 ـ حذر أمين سر جمعية التمريض البحرينية إبراهيم الدمستاني أن الأساليب البشعة التي ينتهجها النظام في التعاطي مع التظاهرات سوف تكلفه فاتورة باهظة الثمن؛ مشدداً على ضرورة تدخل الدول العربية لوقف نزيف الدم في الشارع البحريني.



وفي لقاء هاتفي خاص مع قناة العالم الإخبارية أكد الدمستاني على ضرورة أن تستنكر دول مجلس التعاون: وتدين هذا النوع من التعاطي البشع مع متظاهرين سلميين مارسوا حقهم.
مشدداً على أن الحملة التي يشنها النظام ضد المتظاهرين السلميين سوف تكون ذامردود سيء على جميع دول الخليج العربي


وأضاف الدمستاني: أن النظام البحريني بهذه الطريقة والاستهتار بأرواح الناس وبقدسية وحرمة الدماء يقدم صورة لنظام قمعي؛ الذي أكدنا ويؤكد الجميع على عدم حضاريته في التعاطي مع المطالب السلمية.

مؤكداً: مطلوب الآن وبشكل عاجل من دول جامعة الدول العربية أن يتدخلوا و يوقفوا هذا السيل من الدماء وأن يكون لهم موقف مشرف وإلا سيكونون مشاركون في الجريمة.

ونبه الدمستاني أن النظام يكون واهماً إذا اعتقد بأن يمكنه إيقاف هذه المظاهرات السلمية بهذه الأساليب البشعة. مؤكداً أن الشعب قدم وسوف يقدم الضحايا من أجل عزته وكرامته.

وتقدم أمين سر جمعية التمريض البحرينية بالتهاني إلى عائلة الشهيد علي الستري قائلا: ان هذه الأضحية التي قدمتها العائلة في سبيل نصرة الشعب؛ سوف تنصر قضية الشعب البحريني و تقربه من الانتصار على سلطة ال خليفة.


هذا ولفت الدمستاني إلى أن مازال الكثير من المصابين بجروحهم المفتوحة وعظامهم المكسورة، حيث لايستطيعون دخول المستشفى لأن هناك سيطرة من العسكر على المستشفيات، و ان أي مضاعفات تحدث لهؤلاء، فالنظام سوف يتحمل مسؤوليتها.
وخلص إلى أن: هذا الأسلوب في التعاطي مع التظاهرات سوف يكلف الدولة فاتورة باهظة الثمن.


http://www.alalam.ir/news/845944
 
النظام البحريني يستخدم كل الوسائل لقتل الشعب






المنامة ( العالم) – 19-11-2011- قال ياسر الماحوزي عضو اللجنة الاعلامية في جمعية العمل الاسلامي البحرينية ان النظام يستخدم كل الوسائل لقتل الشعب البحريني .


واشار الماحوزي في تصريح ادلى به السبت لقناة العالم الاخبارية الى استشهاد على الستراوي بيد قوات الامن البحرينية وقال ان هذا النظام لم يوفر طريقة لقتلنا الا ان استخدمها بما فيها الرصاص الحي والمطاطي والشوزن والتعذيب داخل السجون وخارجها والقتل تحت عجلات السيارات .


واضاف ان النظام لايعرف ادنى مستويات الاخلاق في التعامل مع ابناء الشعب وان هذا النظام هو نظام مستبد يحاول التفنن بقتلنا مؤكدا " اذا زاد النظام عمليات القتل فان وعي الشعب سيزداد اكثر فاكثر وان هذه العمليات لن تثني الشعب عن مطالبه المشروعة ولن يركع لهذا النظام .

واشار الماحوزي الى الفعاليات الاحتجاجية التي ستجري خلال هذا الاسبوع وقال ان هناك وقفة تضامنية يومي الاحد والاثنين مع قيادات واعضاء جمعية العمل الاسلامي مؤكدا انه خلال الاسبوع الماضي جرت مسيرتان في المنامة وكان الحضور لافتا ويدل على اصرار الشعب على تحقيق مطالبه رغم كل القمع والهمجية التي يتعرض لها المتظاهرون والمتظاهرات .



http://www.alalam.ir/news/845074
 

فيصل.م

عضو بلاتيني

الله يرحمه و يغفر له

إن كان ارتكب أمر مخالف للقانون كان المفروض إلقاء القبض عليه و محاكمته لا قتله بهذه الطريقة !

لذلك

يجب محاسبة من فعل إن تم القتل بشكل متعمد هذا فالعدل أولى

لكن هل تم أستبعاد أن يكون الأمر مجرد حادث عرضي ؟

بالكويت قبل فترة تم دهس مواطن عن طريق دورية شرطة و أنتقل إلى رحمة الله لكن الأمر كان حادث عرضي بحت


:وردة:

 

الخااص

عضو مميز
لأول مره أجد لك مشاركة منصفة في قضية شعب البحرين المستضعف

شكرا لك :وردة::وردة:

تقول اول مره اجد مشاركه منصفه في قضية البحرين
هذا اعتراف منك الي الاخت (عصآمية) انها هي اذكى وحده في المنتدي والباقي الله يعينهم علي اعقولهم واولهم انا....:باكي:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى