لا طبنا ولا غدا الشر .............. منهو الصاج يا حدس !!!!

الدمنه

عضو مميز
1) يقول النائب السابق و احد منظرين الاخوان المسلمين (فرع الكويت) النائب السابق مبارك الدويله كما ورد على لسانه بجريدة السياسه لعدد 21/5/ 2008 .. بأن تكاليف الحملة الانتخابيه لمرشحي حدس هي نصف مليون دينار فقط لا غير !!!!!!

2) و يقول كاتب الاخوان المسلمين (فرع الكويت) السيد عادل القصار ، بمقالة الوارد بجريده القبس لعدد اليوم 22/5/2008 و الذي اقتبس منه الآتي :

(ــ المبالغة في الحملة الانتخابية الاعلامية ــ الباهظة التكاليف ــ والتي ربما ادت الى نتيجة عكسية اعطت مرشحي «حدس» اكبر من حجمهم الطبيعي، واخافت البعض.. ودفعت البعض الآخر الى مزيد من الحماس والتحرك المضاد.) !!!!!!!

المصدر
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=396171

و الآن لنحسبها مع بعض لكي لا يأتي متذاكي و يقول لنا بأن الدويله و القصار متطابقين بكلامهم .

حسب زعم الدويله :

عدد مرشحي حدس = 8 مرشحين
500 الف دينار تقسيم 8 مرشحين = 62،500 دينار كويتي ........ لكل مرشح !!!!

حسب زعم القصار :

أن الاحملة الاعلاميه _ الباهضة التكاليف _

فهل يرى السيد القصار ان مبلغ 62,500 دينار كويتي ( حسب حسبة الدويله )للمرشح لعضويه مجلس الامه في ضوء الدوائر الخمس.... يعتبر سعر باهض التكاليف !!!!!!!!

من نصدق فيهم لا سيما و ان اثنينهم حدسيين حتى النخاع ؟؟؟؟؟

و منا الى رابطة مشجعين حدس بهذا المنتدى ... ليحلوا لنا هذا اللغز ... و هم اعلم منا بالامر ...كونهم من اهل دار الاخوان المسلمين (فرع الكويت) ... و افترض فيهم الصدق كونهم يسوقون حزبهم و انفسهم على انهم مشروع اسلامي !!

ولكن لي رجاء احترموا عقول زملائكم ( يعنى بالعربي الفصيح ) لا نريد مجرد دفاع اعمى

و حتى يصلنا الرد المقنع لهذه التناقضات الحدسيه ...... تقبلوا تحياتي

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
حملـة حــدس مقارنـة بالمرشحين الذين اعلنوا عن تكلفة حملتهم ,,

تتـجـاوز الأربعـة ملاييـن دينـار ,,ااا

صريح حيل

عضو بلاتيني
الجواب سهل جدا
فقط كان عليكم مشاهدت لقاء مساعد الظفيري على قناة الراي وكنتم علمتم تكاليف الحملة بالكامل وكنتم علمتم هل ما قاله الدويلة صحيح أم لا ؟

أما بخصوص القصار فقد ذكر مرشحي حدس بالإجمال ولم يقل فرد منهم وهو ما كلف مبلغ 500 ألف دينار
وإن كنت لا تراه مبلغ باهض التكاليف فالله يزيدكم من خيره

قول آمين

العنتري

عضو مميز
وليين
لين متى حدس حدس
يبى خلاص خسرنا
انا ادري انكم بتفرون الموجه عالسلف بس بننطر شوي
الحملة الإعلامية من جرايد واعلانات تلفزيونية من حدس 498 الف هذا كلام اكده الدكتور علي الطراح بعد ما رأى الفواتير من بدر الناشي ومساعد الظفيري
المبلغ يشتمل 15 الف حق كل مرشح على ما اظن هذا بدون طبعاً الفلوس إلي يقطها كل مرشح من جيبه
يعني حملة علشانهم هاذي مبالغها واعلاناتها التلفزيونية والجرايد من جيب الشايجي والصانع يا حبيبي
نفس الشي على جمال الكندري
اما الباجي فاعلاناتهم على قدهم الا خضير الا آخر الايام قطت الحركة من جيبها حقه لسوء وضعيته فقط
فرق بين اعلانات حدس واعلانات الاشخاص الي من جيبهم بالجرايد والتلفزيون
هذا باختصار وانا متاكد انك ما راح تقتنع ولا راح تقتنع لأن امأكس على حدس من عمر

m7war

عضو فعال
شفيكم ياجماعة الدويلة نسى صفر ماحطة:)

او عندهم خصم خاص من قبل القنوات و الجرايد يصل الى 85بالمئة........ممكن ليش لأ هذيل حدس مو اي شي.

والله ابتلشنا باللي ما يعرفون شي عن الحملات الإعلامية ..

في واحد فيكم ماسك حملة إعلامية لمرشح ؟؟

كلكم من ربع يقولون ..

صارت مقولة البينة على من ادعى واليمين على من أنكر معكوسة .. ما يخالف

نبي اللي مستعد يحلف ويحاسب عنها يوم القيامة يطلع ويقول أنا أحلف

خلاص ما نبي أدله .. لأنكم ما تقدرون .. نبيكم تحلفون أمام الله ..والله شاهد ويعلم ما في السرائر

مو يقدر يحلف ؟؟

ابن القبائل

عضو مميز
اتوقع 500الف كل عضو

يعني 4 ملاين

بس انا اشوفانهم يشتركون بنفس الاعلان اكثر من مرشح وموفرين فلوس

والله اعلم والله يرزقنا وياهم

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
مطبوعات وكتيبات ومسجات (زين والوطنيه) ولقاءات وأعلانات صحف واعلانات
على قنوات الراى والوطن وتلفزيون الكويت وسكوب ,,
تكلف 15 ألف دينار ؟؟؟؟ ياراجل أأأووول كلام غير دا
دحنا دافنيـنه سوا

Brilliant

عضو ذهبي
كل الكلام مبني على الظن.. للأسف

سؤال: هل منكم أحد يعمل في الإعلام؟ أو دخل مطبعة من قبل؟ :)

من يريد أن يتأكد... أعطيه رقم أ. مساعد الظفيري و يرتب لقاء و يشاهد الفواتير بعينه قبل أن يشكك في ذمم الناس...

و من لدية شك بأي فاتورة (مثلا فاتورة الراي)... يذهب إلى الراي و يتأكد بنفسه :)

في تكتل بالكويتي مستعد يسوي هالخدمة؟ :)

------------
يا اخوان...

الإنتخابات انتهت.. دعوكم من حدس... السلف... الشعبي... الليبرالين

كل عضو الآن محسوب على جميع الكويتين...

لننس الماضي... و لنعاون كل عضو للإرتقاء بالمستوى الرقابي... و التشريعي

تحياتي

7adsawy

عضو بلاتيني
المصيبة الجهالة وسوء الظن لاعبة لعب بالربع :)
الله يعينكم على نفسكم وراكم حساب وعقاب وترى محد ماخذ من الدنيا شي !!
والله كاسرين خاطري عسى الله يعينكم

الدمنه

عضو مميز
المصيبة الجهالة وسوء الظن لاعبة لعب بالربع :)
الله يعينكم على نفسكم وراكم حساب وعقاب وترى محد ماخذ من الدنيا شي !!
والله كاسرين خاطري عسى الله يعينكم

زميلي الفاضل

1- سأتجاوز عن كلمة (جهالة) ... الوارده بمشاركتك .. ولكن ارجوا الا تتعود عليها

2- (وراكم حساب و عقاب و ترى محد ماخذ من الدنيا شي)
ارجو ان تتوجه بهذا الكلام للشايجي و الصانع ...

على افتراض :
ان عمر المجلس 4 سنوات

على افتراض و هو "صحيح" :
ان راتب النائب 2500 دينار شهريا

فيصبح مجموع ما يتقاضاة النائب كراتب طيلة الاربع سنوات هو مبلغ 120,000 دينار فقط لا غير .

فهل تسأل لنا الصانع و الشايجي ... لمذا تكبدوا كل تلك المبالغ الباهضه التي صاحبت حملتهم الاعلاميه ( بالتلفزيونات كل جم دقيقه طالع اعلان ، و بالجرائد ،و sms ، و غيرها ) في سبيل ان يصلوا الى النجاح لعضويه مجلس الامه ؟؟؟؟؟؟ و هل ما تم دفعه يتناسب مع مجموع الرواتب التي سيتقاضاها النائب طيلة الاربع سنوات ..... و لا تنسى تذكرهم وتقولهم ترى وراكم حساب و عقاب.... ؟؟؟؟؟

ملاحظه : قد قلت الصانع و الشايجي تحديدا ... لانه حسب ما افتى به زميلك الحدسي بمشاركته اعلاه بأن الصانع و الشايجي دفعوا على حملتهم الاعلاميه ( البنفسجيه) من جيبهم الخاص و ليس من اموال حدس ؟؟؟؟؟

قالها ابو العتاهيه: ( ياراجل) ؟؟؟

و قالها المتبحر : ( اذبح الحدسي على التناقض) !!!

يا عزيزي لم اتقول على احد ... فهذا كلام الدويله و الذي ناقضه القصار .... روح فجج مع ربعك !!!

و حتى تأتينا اجابه واضحه و مقنعه لهذه التناقضات الحدسيه .... تحياتي للجميع

العنتري

عضو مميز
,الله يا الدمنه قمت اعرف ردك قبل قب اقراه
لي شي عن حدس تطلع لنا اي اي صح صح
ترى النائب امس بايق 5 مليون
اي صح صح
ترى النائب باخيين 2 مليون
اي صح صح

هاذي باختصار طبيعة ردودك ومستواها لانك تشهد وانت مو متأكد وهدفك اتطب بحدس
عرفناك وغرفنا طينتك قبل ما نقرا ردك الحلو

الدمنه

عضو مميز
,الله يا الدمنه قمت اعرف ردك قبل قب اقراه
لي شي عن حدس تطلع لنا اي اي صح صح
ترى النائب امس بايق 5 مليون
اي صح صح
ترى النائب باخيين 2 مليون
اي صح صح

هاذي باختصار طبيعة ردودك ومستواها لانك تشهد وانت مو متأكد وهدفك اتطب بحدس
عرفناك وغرفنا طينتك قبل ما نقرا ردك الحلو

هذا ارشيفي بالمنتدى امامك مو في متناول اليد

يرجى ان تتفضل علينا و تثبت كلامك بالدليل من واقع مشاركاتي...... فهل انت اهل لذلك ؟؟؟ ... اشك !!

بل اني ارى العكس هو الصحيح ... انتم كرابطه مشجعين حدس .. تقولون ( نعم ) لأي شيئ حدسي دون ادنى تبصر او عقلانيه !!! ... الله المستعان.

عموما مشاركتك ليس لها اي علاقه بالموضوع المطروح !!!

يا زميل .. إما ان تضع مشاركه تفيد الموضوع ... و إلا فاجلس بمقاعد المتفرجين و دع من هم اقدر منك على المناقشه ليتقدموا .

اما ان كنت انت فاضي ( بالكويتي ماكو شغل ).. فأرجوا الا تعمم ذلك على باقي الزملاء بهذا المنتدى ... فليس جميع الناس مثلك !!

و حتى تصلنا اجابة واضحه و مقنعه لهذه التناقضات الحدسيه ... تحياتي للجميع

صريح حيل

عضو بلاتيني
زميلي الفاضل

فهل تسأل لنا الصانع و الشايجي ... لمذا تكبدوا كل تلك المبالغ الباهضه التي صاحبت حملتهم الاعلاميه ( بالتلفزيونات كل جم دقيقه طالع اعلان ، و بالجرائد ،و sms ، و غيرها ) في سبيل ان يصلوا الى النجاح لعضويه مجلس الامه ؟؟؟؟؟؟ و هل ما تم دفعه يتناسب مع مجموع الرواتب التي سيتقاضاها النائب طيلة الاربع سنوات ..... و لا تنسى تذكرهم وتقولهم ترى وراكم حساب و عقاب.... ؟؟؟؟؟

ملاحظه : قد قلت الصانع و الشايجي تحديدا ... لانه حسب ما افتى به زميلك الحدسي بمشاركته اعلاه بأن الصانع و الشايجي دفعوا على حملتهم الاعلاميه ( البنفسجيه) من جيبهم الخاص و ليس من اموال حدس ؟؟؟؟؟

أخي الكريم
ألا يقال بأن البينة على من إدعى ؟
أتمنى منك أخي الكريم ان تثبت بالبراهين ما تقوله وتدعيه بأنهم تكلفوا بالحملة مبالغ طائلة تتجاوز ما اعلن وأنا أثبت لك بالبراهين بأن ما أعلن هو الصحيح وأتمنى أن لا تكون حسبة من حسابات الزمن الضائع
أي تقول لي بأن النصف دقيقة تساوي كذا وعليه فإنه كذا وكذا
لا أخي الكريم النقاش الموضوعي يتطلب كلام موثق وأدلة وبراهين فإن كنت تملك دليل وحجه على كلامك فضعه بين أيدينا
وإن كنت لا تملكه فيجب عليك عدم الخوض فيه وتركه لكل من يملك الدليل عليه

ثم سئوالك أخي لماذا تكلفوا
فهل هذا المنطق ينطبق على الجميع ؟

أتمنى أن تقول لي ماذا سيستفيد كا من الآتين
جاسم الخرافي
مرزوق الغانم
محمد الصقر
على العمير
خالد سلطان بن عيسى
عبداللطيف العميري
محمد المطير

فإن كنت ترى بأنهم سيخدمون الكويت فهذا ينطبق على من ذكرت دون النظر للخسارة فخدمة الكويت أكبر
أما إن كنت ترى غير ذلك فأتمنى الأتيان أيضا بالبرهان والدليل

مع كامل تقديري واحترامي لك

الدمنه

عضو مميز
أخي الكريم
ألا يقال بأن البينة على من إدعى ؟
أتمنى منك أخي الكريم ان تثبت بالبراهين ما تقوله وتدعيه بأنهم تكلفوا بالحملة مبالغ طائلة تتجاوز ما اعلن وأنا أثبت لك بالبراهين بأن ما أعلن هو الصحيح وأتمنى أن لا تكون حسبة من حسابات الزمن الضائع
أي تقول لي بأن النصف دقيقة تساوي كذا وعليه فإنه كذا وكذا
لا أخي الكريم النقاش الموضوعي يتطلب كلام موثق وأدلة وبراهين فإن كنت تملك دليل وحجه على كلامك فضعه بين أيدينا
وإن كنت لا تملكه فيجب عليك عدم الخوض فيه وتركه لكل من يملك الدليل عليه

ثم سئوالك أخي لماذا تكلفوا
فهل هذا المنطق ينطبق على الجميع ؟

أتمنى أن تقول لي ماذا سيستفيد كا من الآتين
جاسم الخرافي
مرزوق الغانم
محمد الصقر
على العمير
خالد سلطان بن عيسى
عبداللطيف العميري
محمد المطير

فإن كنت ترى بأنهم سيخدمون الكويت فهذا ينطبق على من ذكرت دون النظر للخسارة فخدمة الكويت أكبر
أما إن كنت ترى غير ذلك فأتمنى الأتيان أيضا بالبرهان والدليل

مع كامل تقديري واحترامي لك

اخي الكريم

تفضل الدليل من الذين يصنفون بأنهم اقرب مني و اعلم ببواطن الامور الحدسيه

) و يقول كاتب الاخوان المسلمين (فرع الكويت) السيد عادل القصار ، بمقالة الوارد بجريده القبس لعدد اليوم 22/5/2008 و الذي اقتبس منه الآتي :

(ــ المبالغة في الحملة الانتخابية الاعلامية ــ الباهظة التكاليف ــ والتي ربما ادت الى نتيجة عكسية اعطت مرشحي «حدس» اكبر من حجمهم الطبيعي، واخافت البعض.. ودفعت البعض الآخر الى مزيد من الحماس والتحرك المضاد.) !!!!!!!

المصدر
http://www.alqabas.com.kw/Final/News...ticleID=396171

____

الذي اعلمة بأن التكلفه الباهظه ... لا تستقيم مع التكلفه المناسبه او المتوسطه او المرتفعه او المبالغ فيها .

اعتقد بأن الكاتب الحدسي القصار .. ادرى بذلك منى و منك ... و ان اساس موضوعي هو التناقض الواضح بين ما قاله الدويله و ما نسفه القصار !!

اما بخصوص باقي الاسماء التي ذكرتها بمشاركتك السابقه ... فلم يتناقض اصحابها و مريديهم بين مقال و مقال مناقض !!!! و لهذا كان عنوان الموضوع ( من نصدق يا حدس !!!! ... ولكن بعد لا طبنا و لا غدا الشر )

تقبل تحياتي .... مشاركتك محل احترام و تقدير لدي اخي الكريم

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الكريم

تفضل الدليل من الذين يصنفون بأنهم اقرب مني و اعلم ببواطن الامور الحدسيه

) و يقول كاتب الاخوان المسلمين (فرع الكويت) السيد عادل القصار ، بمقالة الوارد بجريده القبس لعدد اليوم 22/5/2008 و الذي اقتبس منه الآتي :

المصدر
http://www.alqabas.com.kw/Final/News...ticleID=396171

____

الذي اعلمة بأن التكلفه الباهضه ... لا تستقيم مع التكلفه المناسبه او المتوسطه او المرتفعه او المبالغ فيها .

اعتقد بأن الكاتب الحدسي القصار .. ادرى بذلك منى و منك ... و ان اساس موضوعي هو التناقض الواضح بين ما قاله الدويله و ما نسفه القصار !!

تقبل تحياتي .... مشاركتك محل احترام و تقدير لدي اخي الكريم

شكرا لك اخي الكريم على ردك وطرحك الراقي

أخي الكريم لا أعتقد [ان ما قيل بين الدويلة وبين القصار فيه تناقض
فأنا على الأقل أعتقد بأن مبلغ ال 500 ألف د.ك بالغ التكاليف ومن يقل غير ذلك أخي الكريم فالله يزيده من نعيمه :D
لك أخي الكريم أن تصدق أو لا فهذي حريتك لا أفرضها عليك بالأمر ولكن فضل منك ان تسأل من المصادر أخي الكريم قبل أن تنال من الآخرين فقد تسيئ لهم من حيث لا تعلم

ولتعلم أخي ليست ملامة لك ولا إلى أي عضو آخر فلا والله ليس هذا القصد ولكن لمعرفتي بما صرف وما كلفت الحملة فإني أشهد الله بأن كل ما يقال ليس إلا محض إفتراء وما قاله الدويلة هو الصحيح تقريبا

شكرا لك مرة أخرى
وتقبل إعتذاراتي عن أي سوء فهم قد تجده في ما كتبت

sherbaka

عضو
في اعتقادي ان حدس اخطأت عندما كشفت الفواتير وتكلفة حملتها الانتخابية لسببين :

1- ليس من حق احد ان يعرف كم هي التكلفة حتى وان طالب بها البعض بحجة الشفافية (ولكن يحب وضع قانون ينظم عملية التبرعات ومصادرها على الكل ).

2- التناقضات بين اعضاءها فتارة يتبرا احدهم من ارتفاع تكلفة الحملة ويصفها بالمتواضعة والاخر يقول ان احد اسباب سقوط حدس هي الثقة المفرطة جراء الدعم الاعلامي !!!!

اما من يقول ان ارتفاع اسعار الحملات الاعلانية وماذا سيستفيد النائب -وكانه فاتح محل- فالرد ببساطة : الفكر والراي والبلد ...

تحياتي

الدمنه

عضو مميز
شكرا لك اخي الكريم على ردك وطرحك الراقي

أخي الكريم لا أعتقد [ان ما قيل بين الدويلة وبين القصار فيه تناقض
فأنا على الأقل أعتقد بأن مبلغ ال 500 ألف د.ك بالغ التكاليف ومن يقل غير ذلك أخي الكريم فالله يزيده من نعيمه :D
لك أخي الكريم أن تصدق أو لا فهذي حريتك لا أفرضها عليك بالأمر ولكن فضل منك ان تسأل من المصادر أخي الكريم قبل أن تنال من الآخرين فقد تسيئ لهم من حيث لا تعلم

ولتعلم أخي ليست ملامة لك ولا إلى أي عضو آخر فلا والله ليس هذا القصد ولكن لمعرفتي بما صرف وما كلفت الحملة فإني أشهد الله بأن كل ما يقال ليس إلا محض إفتراء وما قاله الدويلة هو الصحيح تقريبا

شكرا لك مرة أخرى
وتقبل إعتذاراتي عن أي سوء فهم قد تجده في ما كتبت

اخي الفاضل / صريح حيل

الطرح الراقي لا يليق الا بأهله ... و انت اهل له - و هكذا اراك ... و لا ازكي على الله احد

و اما قولك ( ان كان فهمي صحيح ) بأنك لا ترى تناقض بين الدويله و القصار

فاسمح لأخوك الدمنه ان يوضح لك امر واحد:

الدويله يقول ان اجمالي تكلفه حملة حدس بلغت 500 الف دينار فقط لا غير لجميع المرشحين و ليس لكل مرشح على حده ... ولك ان تقسم المبلغ على 8 مرشحين ... لترى بأن الناتج هو حوالي 62 الف دينار لكل مرشح !!

فهل ترى بأن 62 الف دينار تكفي .... او هل ترى مبلغ ال 62 الف دينار كتكلفه منطقيه للزخم الاعلامي الذي رأيناه من اعلانات تلفزيونيه بأكثر من قناة و تتكرر لمرات عديده بل و كثيره باليوم الواحد ، ناهيك عن اعلانات الصحف و خصوصا مع اسعار موسم الانتخابات !!!!

بل الطامه الكبرى ... هل تظن ان الكاتب الحدسي القصار بهذه السذاجه و انعدام الخبره ليرى بأن مبلغ 62 الف دينار لكل مرشح هو "تكلفة باهظه "( علما بأن القصار قريب من الصحف و ادرى بالتكاليف كونه كاتب بالقبس)

فإن كنت لا زلت تعتقد بأنه لا يوجد تناقض بين الدويله و القصار

فإني اعلن ترشيح نفسي للمجلس القادم من الآن ... و سأعطيك ( او من ترشحه لي من طرفك) شيك بمبلغ 63 الف دينار ... على يعمل لي دعايه انتخابيه مماثله بالكم لا بالكيف طبعاً .... للدعايه التي قامت بها حدس !!!

تقبل تحياتي و احترامي لشخصك الكريم

صريح حيل

عضو بلاتيني
اخي الفاضل / صريح حيل

الطرح الراقي لا يليق الا بأهله ... و انت اهل له - و هكذا اراك ... و لا ازكي على الله احد

أخي الكريم
شكرا لك ولحسن خلقك وخطابك
وأنت اهل لهكذا تحاور راقي فهو دلاله على رقيك اخي الكريم
و اما قولك ( ان كان فهمي صحيح ) بأنك لا ترى تناقض بين الدويله و القصار

فاسمح لأخوك الدمنه ان يوضح لك امر واحد:

الدويله يقول ان اجمالي تكلفه حملة حدس بلغت 500 الف دينار فقط لا غير لجميع المرشحين و ليس لكل مرشح على حده ... ولك ان تقسم المبلغ على 8 مرشحين ... لترى بأن الناتج هو حوالي 62 الف دينار لكل مرشح !!

فهل ترى بأن 62 الف دينار تكفي .... او هل ترى مبلغ ال 62 الف دينار كتكلفه منطقيه للزخم الاعلامي الذي رأيناه من اعلانات تلفزيونيه بأكثر من قناة و تتكرر لمرات عديده بل و كثيره باليوم الواحد ، ناهيك عن اعلانات الصحف و خصوصا مع اسعار موسم الانتخابات !!!!

بل الطامه الكبرى ... هل تظن ان الكاتب الحدسي القصار بهذه السذاجه و انعدام الخبره ليرى بأن مبلغ 62 الف دينار لكل مرشح هو "تكلفة باهظه "( علما بأن القصار قريب من الصحف و ادرى بالتكاليف كونه كاتب بالقبس)

فإن كنت لا زلت تعتقد بأنه لا يوجد تناقض بين الدويله و القصار

فإني اعلن ترشيح نفسي للمجلس القادم من الآن ... و سأعطيك ( او من ترشحه لي من طرفك) شيك بمبلغ 63 الف دينار ... على يعمل لي دعايه انتخابيه مماثله بالكم لا بالكيف طبعاً .... للدعايه التي قامت بها حدس !!!

أخي الكريم
قد يكون خافيا عليك بأن وعلى عدد كبير من الأعضاء بأن النائب عبدالعزيز الشايجي يملك هو وعائلته شركة دعاية وإعلان وهو يملك عدد من القنوات الحصرية وتوكيلاتها للدعاية فيها وما عليك إلا أن تعرف ما هي الشركة وتعرف كل قناة من هو وكيلها الحصري وستعرف حينها ما هي أسباب تدني التكلفة المادية للإعلانات

هذا أولا

ثانيا أخي الكريم
ما قاله الدويلة هو تقريبا صحيح
فالمبلغ الإجمالي للحملة هو 480 ألف دينار كويتي للأسباب التي ذكرتها
وما الفرق بين جميع المرشحين ومرشحي حدس هو ما ذكرته
وللعلم فقط وإن كنت أخي أن نتعاطى بلغة الأرقام قليلا فلا مانع عندي
تكلفة إعلانات الصانع والشايجي في الوطن هو مبلغ وقدره 45 ألف دينار كويتي
وقد أتت هذه التكلفة المنخفضة للأسباب السابق ذكرها كما أن هناك سبب آخر وهو حجز مساحات دائمة وعلى مدار شهرين في هذه المحطات تمت في نفس وقت صدور قرار الحل أخي الكريم وقبل أن يتم تسعير باقي الأوقات وتحديدها

أما علي العمير فكانت تكلفة حملته في الوطن فقط كانت 90 ألف دينار كويتي أخي الكريم
أما باقي المرشحين فكانت تكلفتهم هي 120 ألف دينار كويتي لا غير

قناة فنون
كذلك قناة فنون حملت تكلفة أقل مما تم تحميله لقناة الوطن أو يكاد يساويه ولنفس الأسباب السابق ذكرها
وأذكر لك موقف وإن كنت لا أكشف سرا أخي الكريم بأن الإتفاق تم على أن تكون محطات الإعلانات هي الراي والوطن وفنون وتم إستبعاد سكوب وتم إستبعاد قناة العربية
ولك أن تسأل إن كنت تملك علاقة مع مذيع العربية عادل العيدان عندما أتصل بنا وطالبنا بوضع الدعايات في قناتهم ولكن بسبب التكاليف العالية تم غض النظر عن هكذا طلب منهم

أخي الكريم أنا هنا وللعلم للجميع لا أتحدث بإسم حدس ولا أمثلهم وإن كان تمثيلهم شرف لي أتمنى نيله

أما قولك أخي الكريم عن رغبتك بالترشح فدعني أقول لك أعقلها وتوكل :D وستجد كل العون لك من حملة وإعلانات وكل ما تتمناه

مرة أخرى شكرا لك مع كامل التقدير لشخصك الكريم

الدمنه

عضو مميز
أخي الكريم
شكرا لك ولحسن خلقك وخطابك
وأنت اهل لهكذا تحاور راقي فهو دلاله على رقيك اخي الكريم

أخي الكريم
قد يكون خافيا عليك بأن وعلى عدد كبير من الأعضاء بأن النائب عبدالعزيز الشايجي يملك هو وعائلته شركة دعاية وإعلان وهو يملك عدد من القنوات الحصرية وتوكيلاتها للدعاية فيها وما عليك إلا أن تعرف ما هي الشركة وتعرف كل قناة من هو وكيلها الحصري وستعرف حينها ما هي أسباب تدني التكلفة المادية للإعلانات

هذا أولا

ثانيا أخي الكريم
ما قاله الدويلة هو تقريبا صحيح
فالمبلغ الإجمالي للحملة هو 480 ألف دينار كويتي للأسباب التي ذكرتها
وما الفرق بين جميع المرشحين ومرشحي حدس هو ما ذكرته
وللعلم فقط وإن كنت أخي أن نتعاطى بلغة الأرقام قليلا فلا مانع عندي
تكلفة إعلانات الصانع والشايجي في الوطن هو مبلغ وقدره 45 ألف دينار كويتي
وقد أتت هذه التكلفة المنخفضة للأسباب السابق ذكرها كما أن هناك سبب آخر وهو حجز مساحات دائمة وعلى مدار شهرين في هذه المحطات تمت في نفس وقت صدور قرار الحل أخي الكريم وقبل أن يتم تسعير باقي الأوقات وتحديدها

أما علي العمير فكانت تكلفة حملته في الوطن فقط كانت 90 ألف دينار كويتي أخي الكريم
أما باقي المرشحين فكانت تكلفتهم هي 120 ألف دينار كويتي لا غير

قناة فنون
كذلك قناة فنون حملت تكلفة أقل مما تم تحميله لقناة الوطن أو يكاد يساويه ولنفس الأسباب السابق ذكرها
وأذكر لك موقف وإن كنت لا أكشف سرا أخي الكريم بأن الإتفاق تم على أن تكون محطات الإعلانات هي الراي والوطن وفنون وتم إستبعاد سكوب وتم إستبعاد قناة العربية
ولك أن تسأل إن كنت تملك علاقة مع مذيع العربية عادل العيدان عندما أتصل بنا وطالبنا بوضع الدعايات في قناتهم ولكن بسبب التكاليف العالية تم غض النظر عن هكذا طلب منهم

أخي الكريم أنا هنا وللعلم للجميع لا أتحدث بإسم حدس ولا أمثلهم وإن كان تمثيلهم شرف لي أتمنى نيله

أما قولك أخي الكريم عن رغبتك بالترشح فدعني أقول لك أعقلها وتوكل :D وستجد كل العون لك من حملة وإعلانات وكل ما تتمناه

مرة أخرى شكرا لك مع كامل التقدير لشخصك الكريم

اخي الفاضل صريح حيل

شكرا على هذه المشاركه و التي جعلتني ارى بارقه ضوء في آخر نفق التناقضات الحدسيه التي نراها جليا هنا و هناك

اخي الكريم .. انت تحدثت مشكوراً عن حملة الصانع و الشايجي و ان الشايجي لديه شركه دفرنت ميديا و انه حجز مساحات لفترات متكرره في فضائيه الوطن و التي تكلفت مبلغ 45 الف دينار .. علما بأن هناك اعلانات اخرى في قناة الرأي .. فضلا عن المساحات الكبيره و المتكرره بجريدة الوطن و الجرائد الاخرى ... و التي لم نطلع على تكلفتها الحقيقه لنبين رأينا فيها .

ولكن يا عزيزي

التناقض هنا بين ما قالة الدويله و القصار ... بشأن اختلاف التكلفه لباقي المرشحين الثمانيه كون حملة الشايجي و الصانع البنفسجيه تم تمويلها من حسابهم الخاص ( حسب زعم احد الزملاء هنا) .... اما حملة حدس الرسميه و التي تضمنت 8 مرشحين من بينهم الشايجي و الصانع بالحملة الحدسيه الزرقاء + السوداء ( الكندري) ان صح التعبير إضافه الى حملة حدس التي تضمنت البرنامج و الرؤى و التطلعات السياسيه و التي رآها الكل .... و للمدة الزمنيه و عدد مرات التكرار اليوميه والتي امتدت حتى يوم الاقتراع ... هذا هو بيت القصيد

و عموما .... الامر لا يخلوا من التكهنات ... حيث لا يوجد رأي قاطع حتى اللحظه لا من حدس من جهة.. او من مؤيديها او معارضيها من جهة اخرى.

اعتقد ... بأن احدهم اما غلطان او مبالغ جداً ( الدويله و القصار)

و حتى يتبين للجميع ما هو ليس واضح

قواك الله اخي الفاضل ... فالحوار معك فعلاً ممتع و في اطار المحترم لعقلة و عقل زملائه و إن اختلفوا معه.

تقبل تحياتي

أعلى