تمثيلة التأبين ... تفاصيل تنشر لأول مره عن اتفاق الجمعية الثقافية

No Comment

عضو مميز
يبدوا أن أصحاب المشاركات "العريقه" عقلانيين وايد ، من جذي هدوا الموضوع وقام يناقشون الأشخاص .. الله يتمم عليهم نعمة العقل ، والحمدالله الذي جلعني من أصحاب المشاركات القليلة بين هؤلاء الأطفال .. الله يخلف عليكم إن شاءالله .

أما الأخ مصطفى بهبهاني .. إذا متعود يكوكونك ويستغلونك لا تشوف الناس كلها جذي ، أما تغير اللهجه فهذا الشيء خاص فيك .. ما تهمني ، خصوصا إني قاعد أطرح وجهة نطري وانتوا اللي مو متحملين الرأي الآخر ..

أما عدم الطعن في إيمان الآخرين .. فسلملي على مقالة "قالوا أولاء تبجحوا"

أما تحالف الإستراتيجي العنيف .. فبين يوم 18\5 .. واللبيب بالإشارة يفهم ..

أولديز

عضو فعال
الموضوع مكتوب بلغة متينة ويطرح نقاط جديرة بالنقاش

وجديرة بالتأمل

والردود كلها ما بين :

الله يهديك

انت محتر ومنقهر

تبون تشوهون صورة التحالف

تأليف

افلام هندية

مكوكينك

دازينك

ربع بو مهدي ( قبل التأبين ربع علي المتروك ) الحين بو مهدي بس

وبعدين ؟

ولا رد ناقش الموضوع ولا رد يفند النقاط اللي ذكرها الأخ

وكلكم بصوب والأخ قديم بصوب : يعد له مشاركاته

لو مشاركة وحدة يكفي انها ذات معنى ومرتبة وفيها شي يمكن مناقشته

أنا لا معاكم ولا عليكم أنا مع الحق والحين قاع افكر شنو هالنقاط .. فيها اشياء يمكن تفنيدها والرد عليها

وفيها شغلات الواقع يؤيدها ويدعمها فعلا

وفعلا صدق من قال أن هناك أزمة مقبلة في الاوساط الشيعية وهي أزمة ستكون على مستوى القواعد والكوادر

نتيجة الصدمة .. من التحالفات الغريبة

اتوقع حالة من التمرد والنفور من القيادات المتلونة

أولديز

عضو فعال
نقطة مهمة للأخ اللي قال ان هذا زمن الانتصارات :

اذا كانت انتصارات المؤمنين بالمناصب والكراسي يا أخي فلا بارك الله في هكذا انتصارات

المؤمن انتصاره عندما على الحق الصرف مقابل الباطل الصرف ولا يدخل في ولاية الظالمين

وهالكلام لكم جميعا

رحمة الله على الشهداء المظلومين المضحين بدمائهم والراحلين عن هذا العالم الدنيوي الى العالم الأخروي بكامل اختيارهم ورغبتهم في الثواب الأعظم والأبقى

نصرهم نصر ونصر الله نصر

والوزارة والنيابة كسر لا نصر فيه

بهبهاني

عضو مميز
الاخ قانوني حر صرح موضوعا فيه اتهام قوي و خطير و مثل هذا الاتهام يجب الا يطلق هكذا بناء على ظنيات دون ان يكون مسنودا بحقائق دامغة لا توجد في مقالته و ان ادعى ذلك.
هناك اتهام بصفقة بين الحكومة ممثلة برئيس الوزراء و بين التحالف و مثل هذا الادعاء و الاتهام الخطير لم يشفع بدلائل يقينية لا ظنية .
بخصوص فتح قناة الكوت : ذكر صاحب الموضوع ان الحكومة فتحتها فاين الدليل على ذلك , و ذكر ان القناة مجانية و تكلفتها 500 الف دينار فمن دفع تلك التكاليف و هل يمتلك الادلة على ذلك .
بخصوص خورشيد و دشتي قد لا املك التفاصيل الكاملة للتقارب مع التحالف لكن التقارب و التصلح وارد و لا يمتنع ان يكون بسبب خارج عن التدخل الحكومي الا مع الاتيان بما يثبت ذلك , على ان المثير للانتباه ان الكثيرين من مناصري القائمة الاولى أكدوا ان اصوات خورشيد ستتوجه لدعم القائمة الاولى و هذا ما يثير الحيرة و الريبة معا في هذا الامر تحديدا.
ما ينسف الموضوع بوجهة نظري هو ادعاء دعم جريدة الوطن لعدنان و لاري و اتصور ان أي عاقل لا يمكن له التفكير بحدوث ذلك في هذه الفترة الوجيزة دون شواهد واضحة لا تتوفر في الموضوع و حتى التغطية الاعلامية لا تكفي لذلك و لم يكن في جريدة الوطن اي شئ خلاف موقفها المعروف تجاه النائبين و الا لاستوقف هذا الشئ الكثيرين و هذا ما لم نلحظه بل الملاحظ هو حدوث تحسن في علاقة النائب سيد حسين القلاف تجلى ذلك في مقابلتين على قناة الوطن قبل و بعد الانتخابات اضافة الى بث اعلاناته الانتخابية عبرها بينما لم يحدث ذلك مع الاعضاء المشار اليهم .
بالنسبة لصورة سيد عدنان على الصفحة الاولى فلا يجب ان تنسى ظهور صورة السيد عدنان على الصفحة الاولى في جريدة الوطن ابان ازمة التابين و اعتقد ان ما استدللت عليه لاثبات دعم الوطن للائتلاف واه جدا و يفتقر الى النهوض بمقام الدليل .
و في معرض الحديث عن التغطية الاعلامية اود تذكيرك ان قناة الكوت قد قامت بتغطية ندوة للقائمة الاولى و هي قائمة منافسة فهل هي تدعم القائمة الاولى مثلا ؟
قبول التحالف بالحقيبة الوزارية هو تصحيح لوضع خاطئ و اذا كان تشكيل الحكومة يعتمد على مبدأ المحاصصة بناء على الكتل البرلمانية فان ذلك يفرض ضرورة كون أحد وزراء الشيعة من قائمة الائتلاف كونها تشكل 60% من التمثيل الشيعي البرلماني .

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الموضوع مكتوب بلغة متينة ويطرح نقاط جديرة بالنقاش

وجديرة بالتأمل

والردود كلها ما بين :

الله يهديك

انت محتر ومنقهر

تبون تشوهون صورة التحالف

تأليف

افلام هندية

مكوكينك

دازينك

ربع بو مهدي ( قبل التأبين ربع علي المتروك ) الحين بو مهدي بس

وبعدين ؟

ولا رد ناقش الموضوع ولا رد يفند النقاط اللي ذكرها الأخ

وكلكم بصوب والأخ قديم بصوب : يعد له مشاركاته

لو مشاركة وحدة يكفي انها ذات معنى ومرتبة وفيها شي يمكن مناقشته

أنا لا معاكم ولا عليكم أنا مع الحق والحين قاع افكر شنو هالنقاط .. فيها اشياء يمكن تفنيدها والرد عليها

وفيها شغلات الواقع يؤيدها ويدعمها فعلا

وفعلا صدق من قال أن هناك أزمة مقبلة في الاوساط الشيعية وهي أزمة ستكون على مستوى القواعد والكوادر

نتيجة الصدمة .. من التحالفات الغريبة

اتوقع حالة من التمرد والنفور من القيادات المتلونة

يعني الاخ اولديز اعتبره من القلائل العقلاء وذلك لاحظته من مشاركاته في المنتدى السياسي

ولكن كيف يا اخ اولديز ان نقاط الاخ قانوني حر قوية ومنطقية ؟؟؟!!

هل تريد اقناع الجمهور الشيعي ان الامر لعبة خفية بين عدنان وعلى الخليفة ؟؟!!

هل هذا منطقي ؟؟!!

الاخ قانوني حر وغيره من الاعضاء وانت وحتى انا لدينا تحفظات ومؤاخذات على التحالف

ولكن هل الاخرون ملائكة ولم يخطأوا ؟؟

الجميع اخطأ وبالغ وفجر في الخصومة ..

واعتقد انه الانسان ينبغي ان يجلس مع نفسه

كل هذا الحقد والغل بين الشيعة والادهى والامر بين (المؤمنين) منهم ؟؟!!

تصدق بالله سوف احرص من اليوم بعدم تشجيع ابني على الذهاب الى المساجد والحسينيات حتى لا يتعلم ثقافة الحقد والكراهية على اخيه الشيعي ..نعم فما يجري

نتيجة تربية دينية وحزبية خاطئة خرجت لنا هذه المخرجات ..

و عموما .. حاليا نرى بوادر تحسن و ترطيب في العلاقات الشيعية الشيعية وهو شئ ايجابي .

فلما دائما العودة الى سلبيات الماضي ؟؟

أولديز

عضو فعال
الأخ منير

انت لو قرأت ردي لرأيت انني قلت بأن هناك نقاط واهنة ونقاط تستحق التأمل وتأملتها فعلا ولي فيها رأي ولكن رأيت ان الاخوة لن يتحملوا رأيي وسيفقدون ما تبقى من صوابهم

وسيعملون على شتمي وتسقيطي

انظر الى اخواننا السنة عندما ينتقدوا بعضهم يتأزم الوضع بينهم ولكن لا يصل الى أن يصف أحدهم الآخر بالمنافق والعميل

وربع كذا وربع كذا ...

بينما الاخوة في جميع التيارات الشيعية يبدأون حوارهم معك حين الاختلاف وتوجيه النقد بالتسقيط وجل همهم الوصول الى شخصك ومن أنت

ارجع للمشاركات وانظر كم واحد يذكر اسم الآخر الصريح دونما تردد ولا حتى تهديد المسئلة عندهم تعدت الخطوط الحمر

أنا أحب توجيه النقد لمن يستحقه وبهدف ايقاظ الغافلين

وأحب أن ارى هذا الوطن بأيدي أمينة بعيدا عن المصالح المتبادلة

وأقولها صريحة التحالف الآن لديه مصالح مرسلة مع الحكومة ومع التيارات الشيعية الأخرى ومن لم يتفق معهم لم يتفق بسبب تعارض تلك المصالح الدنيوية

لا تقولوا لي ديننا سياسة وسياستنا دين المسئلة هي حماية بعض اللحى لا أكثر ولا أقل وأنا أيضا لا اريد لتلك اللحى أن تبتلى وتتضرر ولكن نحن مؤمنين اليس كذلك

ما يثير استغرابي هو ردود فعل اخواني في التحالف كيف تضيق صدورهم بالنقد ؟؟

وتضيق صدورهم عندما يقول أحدنا بأن القرار الفلاني لا ينسجم مع الخط الذي عشنا عمرنا ننهل منه

أجد انقلابا في المفاهيم وتعصبا أعمى بل تعصب مقيت

يسيرون وفق قاعدة ( إن لم تكن معي فأنت ضدي )

aldassma

عضو
أعلم أن هناك تبرعات من الإخوان الشيعة وأنا قلت أن جماعة الشيرازي جماعة (شيعية) في كلامي ومن هذا المنطلق فلا بد أن تأتي تبرعات من الشيعة ولكن القناة تابعة بالأساس للأعزاء الشيرازية فلابد سيكون التبرع الأكبر منهم .

ولكن هل هذه كانت نقطة الاختلاف لديك الشيرازية أم الشيعة من يتبرع ؟ أخي الفاضل أم أنك اتهمتني بالافتراء وعندما قلت في حديثي أن جماعة تتبرع وقصدت الشيرازية (الشيعة) لكنني لم أشأ التمييز بين صفوف الشيعة بشيرازية وغيرهم فاتهتني بالافتراء ، لمجرد أنك لم تفهم قصدي من الكلام وظننت أني أفتري على القناة..

للعلم أخي الكريم لسنا نحن من يفتري على غيرنا من إخواننا الشيعة فقناة الأنوار قناتنا وجميعنا أخوة وللعلم أيضا أني أعرف كثير من العاملين بالأنوار وهم من معارفي وأصدقائي :)

صراحتا تناقضاتك كثيرة

مع احترامي لك و لطرحك الراقي و المحترم

ألحين بكل هالجمل رديت قلت

لا بد أن تأتي تبرعات من الشيعة ولكن القناة تابعة بالأساس للأعزاء الشيرازية فلابد سيكون التبرع الأكبر منهم .

يا أخي كافي تفريق بين سيستاني و خامنائي و فضل الله و غيرهم من المراجع

و أيضا كافي تفريق بين عيمي و حساوي و بحارنه او (تراكمه و لور)

يبا كلنا شيعه و مؤمنين

كافي سوالف تافها (مو عنك)

aldassma

عضو
ولم الخروج عن صلب الموضوع أنا ذكرت الأنوار والمعارف والقنوات الشيعية لأبين فقط حقيقة وهي أن كثير من القنوات قائمة على تبرعات سواء تبرعات شيعية أو شيرازية أو من التحالف أو من أي جهة ليس مهم فكلهم بالنهاية ((شيعة)) وكلها بالنهاية تبرعات في سبيل الله وما أهمية ما تخوض فيه أخي من نقاشات جانبية فقط لأنك ظننت بي ظن سوء واتهمتني (بالافتراء) لكن لا أقول إلا جزاك الله خيرا .

بكل رد تردلي بردين

أنت بهالرد جاوبت على نفسك بالرد إلي قبله

حران

عضو فعال
الى اعرفه انه السيد عدنان ما تفوته هل مواضيع وما سوف يحدث بعدها ( التابين ) ولكن انا اقول في شي بس راح يبين وراح نندم

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

No Comment

عضو مميز
أعزائي انعكاسات الصفقه سترونها بمجلس الأمه إن شاءالله .. إذا ما انحل بأسرع وقت طبعا ..

عندي نقطة بسيطه نسيت إني أعلق عليها .. أولا إسمها جمعية الثقافه الإجتماعيه

وثانيا الجمعية أغلقت من الثمانينات ولا وجود لها .. والمسرحية خاصه بالتحالف الإسلامي ..

والجمعيه لم تكن تجمع التحالف فقط .. والميثاق سبق أن ذكرت هذا الحديث بمنتديات آخرى .. كانت تجمع الشيعه بشكل عام ..

اول شي احب اشكر صاحب الموضوع و اقولك كلامك كله منطقي و الناس اللي تتكلم و تقول عبدالصمد اهوه الاب الروحي انا اقول كفوك ان واحد مثل هذا اللي كل مواقفه ضد الشيعة و ضد الشعب الكويتي يكون الاب الروحي انا اقول متى معسكركم الياي للتجنيد :p

Jackal

عضو فعال
اليوم في جريدة ( الوثن ) الوطن و في صدر صفحتها الاولى , صورة تجمع أحمد السعدون و محمد الصقر . هل الوطن أصبحت تدعم السعدون و الصقر ؟ :)

إئتلافيون

عضو جديد
بكل رد تردلي بردين

أنت بهالرد جاوبت على نفسك بالرد إلي قبله

صراحتا تناقضاتك كثيرة

مع احترامي لك و لطرحك الراقي و المحترم

ألحين بكل هالجمل رديت قلت

لا بد أن تأتي تبرعات من الشيعة ولكن القناة تابعة بالأساس للأعزاء الشيرازية فلابد سيكون التبرع الأكبر منهم .

يا أخي كافي تفريق بين سيستاني و خامنائي و فضل الله و غيرهم من المراجع

و أيضا كافي تفريق بين عيمي و حساوي و بحارنه او (تراكمه و لور)

يبا كلنا شيعه و مؤمنين

كافي سوالف تافها (مو عنك)

أخي الفاضل بالإمكان الخوض والنقاش في الموضوع إلى ما لا نهاية لكنني لن أخوض في النقاش أكثر وأنا أعتبره قد انتهى ، وقد أوصلت وجهة نظري وهدفي الوحيد أن لا يحدث سوء فهم لديك و تظن أني أتحدث عن جماعة أو أتهم أحدا وعلى العكس طبعا أنا أكن للجميع الاحترام والتقدير ، وأرى أن الأفضل هو الابتعاد عن سفاسف الأمور والنظر في ما هو أهم وقد أوصلت وجهة نظري سواء تقبلتها أو لم تتقبلها أو رأيت أن فيها تناقضات فهذه وجهة نظرك أحترمها ، ولكن أود أن تعلم أن (الاختلاف بالرأي لا يفسد من الود قضية) ، وأن أختلف معك بالرأي لا يعني أبدا أنك عدوي وخصمي أخي الكريم وكلامي هذا ليس لك فقط بل لجميع الأخوة الأفاضل بالمنتدى وإن كنت ترى أن جميعنا شيعة لا فرق بيننا فبارك الله فيك أخي وأتمنى فعلا أن نكون جميعنا إخوة سواء كنا شيعة أو سنة أو بدو أو حضر فجميعنا بالنهاية نصب في نبع الكويت ولسان حالنا "إنما المؤمنون أخوة"

تحياتي

qademoon

عضو جديد
قناة الأنوار ما تدخلت بالإنتخابات

و قناة الأنوار قناة شيعية و تابعة للشيعة

و من خلال أكثر من 7سنوات
ما بيَن من هو صاحب القناة

إلا بالجرايد الرسمية الكويتية
وكان بسبب سالفة سحب الترخيص
إلي افتراها السنعوسي (ابو الفيران)

و هذا دليل أن القناة لا تتبع إلا للشيعة

و صالح عاشور حين تكلم

تكلم للدفاع عنها فقط

و التبرعات التي تحصل عليها القناة

من الشيعة الموالين

و ليس كما افتريت بأن جماعة معينة تتبرع للقناة

جــااا
\

إذا تذكر قناة الأنوار قامت بتغطية خاصة للإنتخابات العراقية !!

يعني قناة مصدرها بالكويت ودعم من كويتيين تغطي الإنتخابات البرلمانية العراقية ؟!

وفوق كل هذا مادعمت القائمة الي دعمها السيد السيستاني ولكن القائمة الضد !!

عيب عليكم بعد تتكلمون ، مرة الجمعية الثقافية مدعومين من إيران ومرة من الوطن وباجر موغريبة تقولون مدعومين من أمريكا !!

قديم

عضو مخضرم
انا اقول يا جماعة الخير
اللى يبى يتكلم يقدم الدليل على كلامه ام يكرمنا بسكوته صدقونى الفتنة اشد من القتل

كويتي شيعي

عضو مميز
اتمنى من بعض الاخوه الاعضاء انهم يكبرون اشوي

الاخ القانوني قدم ادله والله اثارت انتباهي الشديد واثارت الكثير من علامات الاستفهام

ولا اخفي سرووري بتوزير فاضل صفر فهو كفؤ للوزراه

ولكن موضوع قانوني شي وسروري شي اخر

قديم

عضو مخضرم
اتمنى من بعض الاخوه الاعضاء انهم يكبرون اشوي

الاخ القانوني قدم ادله والله اثارت انتباهي الشديد واثارت الكثير من علامات الاستفهام

ولا اخفي سرووري بتوزير فاضل صفر فهو كفؤ للوزراه

ولكن موضوع قانوني شي وسروري شي اخر

قوة كويتى شيعي انت وينك من زمان مختفى من اطلعت النتايج يالله الحمد الله على السلامة

بس تعال وين الاخ قانونى قدم ادلة وين شنو عندك عيون غير اللى عندنا قول الاخ قانونى افترى على الناس اى اصدقك مو اتقول قدم ادلة
وين الادلة يالله خل نشوفها مو بس كلام فاضى ومن غير اى دليل اتقول قدم ادلة وانكرر اللى ما عنده دليل خل يسكت ولا يتبلى على الناس

aldassma

عضو
\

إذا تذكر قناة الأنوار قامت بتغطية خاصة للإنتخابات العراقية !!

يعني قناة مصدرها بالكويت ودعم من كويتيين تغطي الإنتخابات البرلمانية العراقية ؟!

وفوق كل هذا مادعمت القائمة الي دعمها السيد السيستاني ولكن القائمة الضد !!

عيب عليكم بعد تتكلمون ، مرة الجمعية الثقافية مدعومين من إيران ومرة من الوطن وباجر موغريبة تقولون مدعومين من أمريكا !!

"(...)"

و قناة الانوار لا كويتية و لا عراقية و لا امريكية

قناة الأنوار شيعية

كافي افتراءات

اللهم ألعن أعداء الحسين

ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

"(...)"

الزميله الدسمه بامكانك ابداء رأيك كما تشائين لكن يجب احترام وجهات النظر وعدم الدخول في صراع مع الاعضاء.

أعلى