دم البرزان ؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
* معلومة


البرازي فخذ من : السهول / من بنى أبى بكر بن كلاب
و البرازي من قبيلة مطير , هم نزيعة من برازي السهول

* يجب أن يكون الشخص , صاحب الدم ( برازي ) من الجهتين ( خوال و عمام) حتى يتم شفاء المريض , من داء الكلب

بل الذي اعلمه هو عكس ماتفضلت به ... برازات السهول هم نزيعه من برزان مطير وهم اخوان اثنان ذهبوا مع السهول والله اعلم .

لامانع ان نعرج سريعا على هذه النقطه وراي اسبانيول والاخوه محل اهتمام .



لايسعني الى ان اذكر الاداره بنقل الموضوع للشبكه الاجتماعيه للوقوف على حقيقة دم البرازي والنقاش لعل نجد دليل علمي او شرعي لهذا الامر .
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
بل الذي اعلمه هو عكس ماتفضلت به ... برازات السهول هم نزيعه من برزان مطير وهم اخوان اثنان ذهبوا مع السهول والله اعلم .


لامانع ان نعرج سريعا على هذه النقطه وراي اسبانيول والاخوه محل اهتمام .




لايسعني الى ان اذكر الاداره بنقل الموضوع للشبكه الاجتماعيه للوقوف على حقيقة دم البرازي والنقاش لعل نجد دليل علمي او شرعي لهذا الامر .

شهود الله في ارض الله

وهذا ما يعلمه الجميع

ويشهد به ابن سرهيد الحربش البرآزي المطيري في الفردوس ايضاً

وهو شاهد على العصر وحي يرزق
 

mana

عضو ذهبي
شهود الله في ارض الله

وهذا ما يعلمه الجميع

ويشهد به ابن سرهيد الحربش البرآزي المطيري في الفردوس ايضاً


وهو شاهد على العصر وحي يرزق



بل الذي اعلمه هو عكس ماتفضلت به ... برازات السهول هم نزيعه من برزان مطير وهم اخوان اثنان ذهبوا مع السهول والله اعلم .


لامانع ان نعرج سريعا على هذه النقطه وراي اسبانيول والاخوه محل اهتمام .




لايسعني الى ان اذكر الاداره بنقل الموضوع للشبكه الاجتماعيه للوقوف على حقيقة دم البرازي والنقاش لعل نجد دليل علمي او شرعي لهذا الامر .


1. اوبنهايم في كتابه البدوا نسب البرزان مطير الى برازات السهول

2. حمد الجاسر في مجلة العرب نسب البزان مطير الى برازات السهول

3. العبيد في مخطوطه النجم اللامع نسب برزان مطير الى برازات السهول

4. شكيب ارسلان في كتابه نسب برزان مطير الى برازات السهول

* لا أُحب الدخول في النقاشات التي تخص الأنساب / وأُكرر لِكل مِنا قناعة في هذا الموضوع
المطيري يقول أنهم مطران / و السهلي يقول أنهم سهول , ولن ننتهي
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
1. اوبنهايم في كتابه البدوا نسب البرزان مطير الى برازات السهول



2. حمد الجاسر في مجلة العرب نسب البزان مطير الى برازات السهول

3. العبيد في مخطوطه النجم اللامع نسب برزان مطير الى برازات السهول

4. شكيب ارسلان في كتابه نسب برزان مطير الى برازات السهول

* لا أُحب الدخول في النقاشات التي تخص الأنساب / وأُكرر لِكل مِنا قناعة في هذا الموضوع

المطيري يقول أنهم مطران / و السهلي يقول أنهم سهول , ولن ننتهي

في الدين "الناس مؤتمنون على انسابهم"
وكذلك "السائل مؤتمن"

ومن يكون القليزي اوبنهايم حتى يعلمنا في انسابنا

وكذلك الجاسر الي حط كل هتيم في بني عبس

والعبيّد الحظري الي حط كل مطير في تميم

وشكيّب ارسلان ماعرفه بسلامته

زين ما حطيت كتاب العبار الي حط كل مطير اعنزة

ولا البليهد الي حط كل مطير قحاطين

ولا كتاب خير الدين الزركلي اللبناني الي حط كل مطير من بني أسد عشان شاعر من بني اسد في العصر العباسي اسمه الحسين بن مطير الاسدي

واذا كنت تتبع راي الأغلبية فأن برزآن مطير أكثر من برآزآت السهول

وكل برزآن مطير يقولون برآزآت السهول مردهم مطير وليس العكس

واتلي ببرازي مطيري واحد يقول عكس ذلك اتحداك

وانتهى :cool:
 

royal-heart

عضو ذهبي
انا من البرزان

والامر هذا حقيقي

وقد اعطيت من دمي لثلاثة اشخاص

اخرهم عنزي من الحرس الوطني الكويتي

جاءنا قبل سنتين

وكلمة انه لازم يكون الاب والام برزان فهذا غير صحيح

لان الوالد خواله الحمادين من مطير ومع ذلك يعطي دم

ولو فكر الواحد قليلا فرشيد وراشد عيال السهلية

الي انحاشت فيهم للسهول يعطون دم مع ان امهم سهلية



وكلمة اننا نرجع للسهول فهذا الكلام عار من الصحة

بل العكس صحيح

فنحن مطران نسبا وليس لنا قبيلة غير مطير

وجميع مطير تعلم في ذلك



.
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
انا من البرزان

والامر هذا حقيقي

وقد اعطيت من دمي لثلاثة اشخاص

اخرهم عنزي من الحرس الوطني الكويتي

جاءنا قبل سنتين

وكلمة انه لازم يكون الاب والام برزان فهذا غير صحيح

لان الوالد خواله الحمادين من مطير ومع ذلك يعطي دم

ولو فكر الواحد قليلا فرشيد وراشد عيال السهلية

الي انحاشت فيهم للسهول يعطون دم مع ان امهم سهلية


وكلمة اننا نرجع للسهول فهذا الكلام عار من الصحة

بل العكس صحيح

فنحن مطران نسبا وليس لنا قبيلة غير مطير

وجميع مطير تعلم في ذلك



.

وشهد شاهد من اهلها

وقطعت جهيزة قول كل خطيب

اجل السالفة فيها مرة وهجت بعيالها :cool:
 

royal-heart

عضو ذهبي
وشهد شاهد من اهلها

وقطعت جهيزة قول كل خطيب

اجل السالفة فيها مرة وهجت بعيالها :cool:


اي اخوي

يقال ان فيه مرة اسمها المجنونة من السهول

اخذها واحد من الموانعة وجابت ولد ومات رجالها

ثم اخذت واحد من المهادية وجابت ولد ومات المهدي

وسمعت ان اعمام عيالها بياخذون العيال

ويوم جا بالليل انحاشت فيهم للسهول

ولحقوهم البرزان وقالوا السهول ما جانا احد ولا شفنا احد

وهم عندهم خاشينهم

وبعد سنين انكشفت الدعوى ورفضوا العيال الرجوع لمطير


هذا الي نسمعه من الشيبان والله اعلم


.
 

أنا رايق

عضو ذهبي
يا مطير .. خشوا البرزان عنا .. فقد أعذر من أنذر لأننا خلاص بنصير مصاصين دماااء الف شكر على فالموضوع اثبت لي هذه الحقيقة..:إستحسان::إستحسان:
 

.. عصآمية *

عضو مخضرم
سبحااان الله

ماشاءالله

والله هذا شرف

فيهم من دم الرسول عليه الصلاة و السلام

بس قال صلى الله عليه و سلم تداوا و لا تتداووا بحرام

كيف بهذي ، اذا الدم حرام شربه
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
سبحااان الله

ماشاءالله

والله هذا شرف

فيهم من دم الرسول عليه الصلاة و السلام

بس قال صلى الله عليه و سلم تداوا و لا تتداووا بحرام

كيف بهذي ، اذا الدم حرام شربه

يا بنت الحلال

الاشراف احفاد الرسول صلى الله عليه وسلم من بنته فاطمه رضي الله عنها

وهم الوحيدين بالارض من نسل الرسول ما فيهم هالميزة

حتى ان الشريف حسين ابو عبدالله الاول قال لـ عبدالمحسن بن جبرين العبدلي المطيري و عبدالله الأول مؤسس الاردن موجود كان وقتها في مخيم في اتربه حول الطائف وكذلك قعدان بن درويش العبدلي المطيري موجود

قال انتم يا مطير اشرف منا على ضحك طبعاً

فيكم فخذ دمه يبري المغلوث وحنا دمنا ما يبري المغلوث

وهالسالفه قالها قعدان بن درويش المطيري في مجلس الملك عبدالعزيز وامام خالد بن لؤي الشريف ابن عم الملك حسين

وبعدين الصحابي الجليل الزبير بن العوام رضي الله عنه

لما الرسول صلى الله عليه وسلم اعطاه دمه بعد الحجامة ليرميه حتى لا يراه الناس

شربه الزبير رضي الله عنه

فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ويل للناس منك وويل لك من الناس"

يمكن القصد ان دمه راح يصير شفاء له ولذريته على فعلته هذه بس يمكن ياخذ هو ذنب وكل من يشرب من الدم ياخذ ذنب والله اعلم

مثل حديث "ويل للاعقاب من النار"

الاعقاب الكثير لما يوضي ينسى يلمسها وهي الكعبين في اخر الرجلين وبسبب عدم لمسها اثناء كل وضوء تتراكم الذنوب حتى تمسها النار والله اعلم

والقصه ثابته

وانا امي برازية مطيرية من المهاديه سوولها تحليل دم اكثر من مرة بمستوصف عبدالله المبارك

مره يقولون فصيلتها A مره بي مره او موجب مرة اي بي سي

لين الدكتورة المصرية انجنت دقت على استشاري دم وتكلمه ساعتين فيها فضووول هالدكتورة

وانا جالس لين قالت هذي تركيبات كيميائية نادرة وتصير في كل بني ادم بنسبة 1% والدكتور عمره ما قرا عن هالحاله الاستشاري بس سمع عنها الا الست الوالدة عندها 50% الخ الخ
 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
عندي معلومه من احد نسابه السعوديه الكبار

ان البرزان اشراف يرجعون الي الحسن بن علي بن ابي طالب

ولكن لا استطيع تأكيدها لعدم وجود اتصال بيني وبين الرجل من زمان

عموما البرزان كانو حكام المدينه المنوره سنه ٦٠٠هـ الي١٠٠٠هـ

وبعد ذالك ذهب حكمهم وتفرقو بين القبائل

منهم من دخل حلف مطير ومنهم من حالف السهول

ومنهم من ذهب لعنزه مثل الحربش الصقري العنزي ومنهم جمعان الحربش

هذه معلومات عندي والموضوع يحتاج الي بحث كبير

ودمهم يشفي قيل لانهم اشراف مرددين نسل الحسن

وقيل لانهم نسل ابن الزبير

والله اعلم انهم نسل الحسن بن علي
 

royal-heart

عضو ذهبي
عندي معلومه من احد نسابه السعوديه الكبار

ان البرزان اشراف يرجعون الي الحسن بن علي بن ابي طالب

ولكن لا استطيع تأكيدها لعدم وجود اتصال بيني وبين الرجل من زمان

عموما البرزان كانو حكام المدينه المنوره سنه ٦٠٠هـ الي١٠٠٠هـ

وبعد ذالك ذهب حكمهم وتفرقو بين القبائل

منهم من دخل حلف مطير ومنهم من حالف السهول

ومنهم من ذهب لعنزه مثل الحربش الصقري العنزي ومنهم جمعان الحربش

هذه معلومات عندي والموضوع يحتاج الي بحث كبير

ودمهم يشفي قيل لانهم اشراف مرددين نسل الحسن

وقيل لانهم نسل ابن الزبير

والله اعلم انهم نسل الحسن بن علي



اخوي

جمعان الحربش تراه مطيري الاصل

هذا ابوه ظاهر بن كميهان

صار على جده دم وراح مع عنزه

وهو مطيري اصل


وبامكانك سؤال ابو عبدالله بنفسه




.
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
اخوي

جمعان الحربش تراه مطيري الاصل

هذا ابوه ظاهر بن كميهان

صار على جده دم وراح مع عنزه

وهو مطيري اصل


وبامكانك سؤال ابو عبدالله بنفسه




.


انشهد وهو من السرهيد من الحربش كذلك

وعيال عم ابوه المرحوم باذن الله ظاهر بن كميهآن بن سرهيد الحربش ابو جمعان

عيال عمه لزم مطران بالجهرا وبالفردوس

وجمعان نفسه لي سير عليهم يقول انا مطيري

واكثر السراهيد مطران وهذا يؤكد ان الحربش مطيري وليس عنزي

والحربش ابو عبدالله مؤتمن على نسبه اسألوه ليأكد لكم ;)
 

تأبط خيرا

عضو مميز

واستدعى الشيخ صباح أحد اتباعه من البرزان فأدلى عند

حضوره بالتصريح التالي

أنا أصيل الأب والأم منذ ألف وخمسمائه عام

بني هاشم شجرتهم فيها آبآئهم فقط

وهو

1500 سنة و متتبع شجرة العائلة من جهة الام و الاب

الله يعطيه العافية


وهم يدعونني
عندما يصاب أحد من البدو بداء الكلب , وعندما استدعى لتقديم

الدم أجرح شريانآ صغيرآ في رسغي فأحصل على ريال أجرآ لذالك

وينتظر بعدها المصاب الذي شرب من دمي اربعين يومآ فأن شفي

من المرض دفع لي ثلاثمائة ريال أو ناقه بهذه القيمه لأنه لايدري

حتى ذالك الوقت أن كان قد شفي أم لا .


وإن مات بسبب الدم







وقد قال الرسول محمد (صلى الله عليه وسلم )

بعد أن اسدى اليه

أحد البرزان صنيعآ ((أسأل الله أن يجعل في دمكم ودم أحفادكم

شفاء لمن أصابه كلب أو ذئب مسعور ))


صلى الله علي رسول الله

لكن

يجب أن تضع تخريج الحديث

لنعرف من أي درجات الحديث هو




 

canavaro_wbs

عضو ذهبي
والله ونعم بمطير لكن اخي الكريم

مطير هي حلف جمع بطون وافخاذ قبائل عربيه اصيله

ولا يوجد رجل اسمه مطير يرجع له النسب

انما التسميه كانت نسبه الي الحلف وهو حلف بير ام طير

واخبرتك ان البرزان هم اشراف دخلت بحلف معا القبائل

وان الرجل فيهم يحتفظ بنسبه ويعلمه والكل يعلمه

فالحربش يرجع من الاشراف وليس من مطير

وان كنت ارا ان الشرف بمطير ولكن انا اتحدث من مبدء علمي

البرزان انقسمو بعد ان كانو واحد منهم من ذهب لمعنزه ومنهم من ذهب لسهول

والغالبيه كانو معا مطير

الحربش الصقري ينسب اليوم لعنزه

واصله محفوظ انه من الاشراف

وكما ان البرزان ينسبون لمطير

واصلهم محفوظ انهم من الاشراف

وقس ذالك علي جميع بطون وفخوذ مطير

المهم عندي ان الحربش عنزي واصله وساسه الطيب محفوظ

ولاينسب لمطير بل للبرزان الاشراف لانه غير ملزوم بحلف مطير

وهذا ما احاول ان اشرحه ببساطه

فمايصح نقول مرجعه مطيري بل من الاشراف

اسئل عن مرجع بن رشيد من شمر
وعن بن لامي شيخ جبله مطير
ومسلم البراك وبورميه وغيرهم الكثير

فبذالك نقول ان الحربش الصقري ولد عنزه مايشاركهم احد فيه
 

royal-heart

عضو ذهبي
والله ونعم بمطير لكن اخي الكريم

مطير هي حلف جمع بطون وافخاذ قبائل عربيه اصيله

ولا يوجد رجل اسمه مطير يرجع له النسب

انما التسميه كانت نسبه الي الحلف وهو حلف بير ام طير

واخبرتك ان البرزان هم اشراف دخلت بحلف معا القبائل

وان الرجل فيهم يحتفظ بنسبه ويعلمه والكل يعلمه

فالحربش يرجع من الاشراف وليس من مطير

وان كنت ارا ان الشرف بمطير ولكن انا اتحدث من مبدء علمي

البرزان انقسمو بعد ان كانو واحد منهم من ذهب لمعنزه ومنهم من ذهب لسهول

والغالبيه كانو معا مطير

الحربش الصقري ينسب اليوم لعنزه

واصله محفوظ انه من الاشراف

وكما ان البرزان ينسبون لمطير

واصلهم محفوظ انهم من الاشراف

وقس ذالك علي جميع بطون وفخوذ مطير

المهم عندي ان الحربش عنزي واصله وساسه الطيب محفوظ

ولاينسب لمطير بل للبرزان الاشراف لانه غير ملزوم بحلف مطير

وهذا ما احاول ان اشرحه ببساطه

فمايصح نقول مرجعه مطيري بل من الاشراف

اسئل عن مرجع بن رشيد من شمر
وعن بن لامي شيخ جبله مطير
ومسلم البراك وبورميه وغيرهم الكثير

فبذالك نقول ان الحربش الصقري ولد عنزه مايشاركهم احد فيه


شوف يالغالي

انت مشكلتك تكتب من دافع حمية

وانا اكتب من دافع معرفة شخصية

شوف اخوي

الكماهين ( الي منهم جمعان ) والسريهيد و ذوي سماح وذوي جزاء

كلهم عيال عم واقرب شي لبعض من دون البرزان كافه

وهم ينتسبون للحرابشه من المقبول من البرزان من مطير


اسأل ابو عبدالله بنفسه واذا قالك ان كلامي مو صج

انا مستعد اسوي موضوع اعتذار لك بالمنتدى


واذا هي على النزايع ترا كل قبيلة فيها نزايع

وكلمة ام طير الي تردد ترا مالها اصل

واذا صج لها اصل هات اثبات من الكتب التاريخية يثبتها




.
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
انا من البرزان

والامر هذا حقيقي

وقد اعطيت من دمي لثلاثة اشخاص

اخرهم عنزي من الحرس الوطني الكويتي

جاءنا قبل سنتين

وكلمة انه لازم يكون الاب والام برزان فهذا غير صحيح

لان الوالد خواله الحمادين من مطير ومع ذلك يعطي دم

ولو فكر الواحد قليلا فرشيد وراشد عيال السهلية

الي انحاشت فيهم للسهول يعطون دم مع ان امهم سهلية



وكلمة اننا نرجع للسهول فهذا الكلام عار من الصحة

بل العكس صحيح

فنحن مطران نسبا وليس لنا قبيلة غير مطير

وجميع مطير تعلم في ذلك



.


والله ونعم فيك ونخوك

وهل تم شفاء من اعطيته من دمك ؟ ولماذا هذا الشخص لم يلجأ للمستشفيات ؟!!!​
 

بقايا كويتي

عضو بلاتيني
سبحااان الله

ماشاءالله

والله هذا شرف

فيهم من دم الرسول عليه الصلاة و السلام

بس قال صلى الله عليه و سلم تداوا و لا تتداووا بحرام

كيف بهذي ، اذا الدم حرام شربه



كلامك صحيح عن الرسول عليه الصلاة والسلام لكن :--

هذا الامر فيه تفصيل :-





أما عن الفتوى فهناك فتوى للشيخ ابن عثيمين رحمه الله :


السؤال:

فضيلة الشيخ! هناك عائلة في منطقة حائل وثبت بالتجربة أن دمهم يشفي من الغَلْث، المسمى: داء الكلب، فما حكم شرب الدم؟ أرجو الإجابة!

الجواب:
أنا أظن أن هذا ليس بصحيح؛ لأن الله لا يجعل شفاء هذه الأمة بما حَرَّم عليها، والدم محرم؛ لكن لعل هذا من باب الوهم؛ لأن الإنسان إذا توهم شيئاً انتفع به، فلعل
هذا الذي يصاب يكون قد استقر في مخيلته أنه إذا شرب من هذا الدم استفاد فيستفيد، لكن
لو فرض على أبعد تقدير أنه أمر محقق أن الإنسان إذا شرب من هذا الدم فإنه ينجو من الموت، فهنا نقول بالجواز استدلالاً بقول
الله تعالى: وَقَدْ فَصَّلَ لَكُمْ مَا حَرَّمَ عَلَيْكُمْ ... [الأنعام:119] أتموا إلى قوله تعالى: إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ [الأنعام:119]. ولقوله تعالى حين ذكر تحريم الميتة
والخنزير: حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ ... [المائدة:3] إلى آخره، قال: فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لإِثْمٍ فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [المائدة:3]. وفي آية
أخرى: فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ [البقرة:173]. أفهمتَ؟ الجواب الأول: أستبعِدُ استبعاداً تاماً أن يكون هذا صحيحاً، وأظن أن ذلك من باب قبول النفس لهذا الدم وانفعالها بناءً على ما يتوهمه الإنسان.
ثانياً :- لو فرض على ابعد تقدير أن هذا أمر محقق فهو جائز لأن في ذلك انقاذ
نفسه من الهلاك "

انتهى ابن عثيمين رحمه الله .
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


كما أن الإمام النووي في المجموع قال: (( إذا اضطر إلي شرب الدم أو البول أو غيرهما من النجاسات المائعة غير المسكر
جاز له شربه بلا خلاف... قال أصحابنا وإنما يجوز التداوي بالنجاسة إذا لم يجد طاهرا يقوم مقامها فان وجده حرمت النجاسات بلا
خلاف وعليه يحمل حديث (إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم)[ رواه ابن مسعود موقوفا عليه وصححه الألباني].



التوقيع ABU MAJED:




كما أن الإمام النووي في المجموع قال: (( إذا اضطر إلي شرب الدم أو البول أو غيرهما من النجاسات المائعة غير المسكر
جاز له شربه بلا خلاف... قال أصحابنا وإنما يجوز التداوي بالنجاسة إذا لم يجد طاهرا يقوم مقامها فان وجده حرمت النجاسات بلا
خلاف وعليه يحمل حديث (إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم)[ رواه ابن مسعود موقوفا عليه وصححه الألباني].



التوقيع ABU MAJED:







كما أن الإمام النووي في المجموع قال: (( إذا اضطر إلي شرب الدم أو البول أو غيرهما من النجاسات المائعة غير المسكر
جاز له شربه بلا خلاف... قال أصحابنا وإنما يجوز التداوي بالنجاسة إذا لم يجد طاهرا يقوم مقامها فان وجده حرمت النجاسات بلا
خلاف وعليه يحمل حديث (إن الله لم يجعل شفاءكم فيما حرم عليكم)[ رواه ابن مسعود موقوفا عليه وصححه الألباني




لذلك الضروره تبيح المحظور نعم الدم حرام لكن ان لم يكن هنالك بديلا عنه لاانقاذ روح من الهلاك فهنا مرحلة اضطرار ... لكن بشرط ان يتحقق الشفاء .. بهذا المحرم .

والتجارب عديده وكثيره لهذا الدم وتركيبته العجيبه ...التي اثبتت الشفاء من داء الكلب ...
واغلب النسابين اتفقوا على ان سلالة البرزان من عبدالله ابن الزبير بن العوام ... الذي شرب دم الرسول عليه الصلاة والسلام ... ونهاه الرسول عليه الصلاة والسلام عن ذلك لاانه محرم ..


 

إسبآنيول

عضو مخضرم

لما يتحدث قبائل الشمال عن الاشراف

احسهم بعيدين جداً عن منطقة نجد والحجاز

الاشراف الاصل والفصل الي اصلهم ثابت من اكثر من 1500 سنة

دمهم ما يبري المغلوث ومنهم شاكر بن هزاع بن شاكر الحمودي العبدلي النموي الحسني الهاشمي حفيد قائم مقام مكة المكرمة شاكر الشريف ابان حكم الشريف حسين بن علي

وشاكر بن هزاع راعي اسطبل الشريف وفرس ابوه الهدلا الي فازت بسباق الخيل الي اقاموه عيال الفيصل قبل سنتين بالرياض

وحادثة جودة الشنبري الشريف في الطائف لما تراهن مع برازي مطيري ان دمه هو يبري المغلوث وجودة قائد مدفعية قصر اجياد وقت الشريف حسين

عطا جودة دمه لمغلوث وما ابراه والشريف حسين شاهد على هذه الواقعه

والبرازي بعد يومين عطا دمه نفس المغلوث وابراه بارادة الله

عمري ما سمعت ان دم الاشراف الحسنيين والسادة الحسينيين يبري المغلوث السالفه بس مقتصرة على برزان مطير والي نزع منهم للسهول والحربش

اما برزان شمر الي اميرهم البرازي مالهم دخل في الموضوع ودمهم ما يبري المغلوث

اما عن نزايع الاشراف في القبايل فهي كثيره حسب الادعاءات

ان الجربا شيخ شمر من الاشراف وهو محالف شمر

وان ابن سعدون شيخ المنتفج هو من السادة الحسينيين ومحالف عشائر المنتفق

وكذلك الجعافره من عنزة من ذرية جعفر الطيار بن ابي طالب رضي الله عنه

الاشراف واجد ومنتشرين في السعوديه والوطن العربي وهم قبائل وبدائد مو بس قبيلة واكثرهم في عسير وتهامة وجازان والطائف ومكة وجدة والمدينة وهالديار

حتى بأيران فيه اشراف وسادة

عمرنا ما سمعنا ان دمهم يبري المغلوث

السالفه بس مقتصره على برزان مطير

لا تألفون من روسكم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى