وفاة أميرة الطرب العربي وردة الجزائرية

مقص الرقيب

عضو ذهبي
وفاة أميرة الطرب العربي وردة الجزائرية
رحلت إثر سكتة قلبية في شقتها بالقاهرة

دبي - رمضان بلعمري توفيت أميرة الطرب العربي الفنانة وردة الجزائرية إثر سكتة قلبية مفاجئة بمنزلها في القاهرة عن عمر ناهز 73 سنة. وأكد التلفزيون الرسمي الجزائري خبر وفاة الفقيدة، كما أفاد مراسل "العربية" في الجزائر بأن الرئيس بوتفليقة أمر بدفن جثمانها بالجزائر.

وسادت حالة من الحزن العميق إثر إعلان وفاتها بين محبيها سواء الجزائريين أو العرب، وظل خبر وفاتها مثار جدل منذ أيام، حيث تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خبر وفاتها، غير أن مصادر من عائلتها بالجزائر نفت الأمر ووصفته بـ"الشائعة".

وكان آخر عمل بارز لدى جمهور وردة بالجزائر تأديتها أغنية "مازال واقفين"، وهي أغنية دعائية تم بثها على نطاق واسع قبيل الانتخابات البرلمانية.

وقبل ذلك، أعلن نجل الفقيدة وردة أنها تستعد لتسجيل "فيديو كليب" جديد في الجزائر، سيكون مفاجأة لجمهورها في جميع أنحاء الوطن العربيبكل المقاييس.

ووردة مطربة جزائرية، وُلدت في فرنسا 22 يوليو 1932 لأب جزائري وأم لبنانية من عائلة بيروتية، ولها طفلان هما رياض ووداد.

وغنّت في بداياتها في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبدالحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها، وكان يُشرف على تعليمها في فرنسا المغني الراحل التونسي الصادق ثريا.

http://www.alarabiya.net/articles/2012/05/17/214788.html

انا لله وانا اليه راجعون ، الله يرحمها ويرحم جميع المسلمين

hEm0

عضو مميز
ايام الزمن الجميل
والطرب الاصيل
والابتسامه الساحرة
ورده

الله يرحمها ويغفرلهاا

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
رحمها الله
اسعدتنا طويلا بفنها الراقى
ومواقفها مع الكويت واهل الكويت كانت نابعة من الإنتماء الحقيقى للعروبة
غفر الله لها وتجاوز عنها واسكنها الجنة
انا لله وانا اليه راجعون

Way one

عضو مخضرم
الله يرحمها .. ويغفر لها .. ويتجاوز عنها ..

إنا لله وإنا إليه راجعون ..

فريمان

عضو مخضرم
رحلت ( دندنة ) و ( مقادير ياقلبي العنا ) ووردة الطرب الاصيل والفن الراقي من جيل ام كلثوم واسمهان وعبدالحليم حافظ وفريد الاطرش لتتركنا نعيش ضحايا اغنية ( بحبك ياحمار ) و ( السّح والدّح انبو ) لذا نعزي انفسنا اولا ومن ثم ساحة الفن العربي وابنائها رياض ووداد .

جراح الامة

عضو ذهبي
ههههههههههههه ليش تمسحون المشاركة هذة الحقيقة ماذا قدمت للاسلام هل الحقيقة تزعل الناس
الحق الحق

لاحول ولا قوة الا بالله
الاطفال يقتلون كل ساعة في سوريا
ويوم ماتت المغنيه قامت الدنيا وماقعدت
اتفق مع اخوي عبد العادل
ماذا قدمت للاسلام؟؟؟

سور الكويت

عضو فعال
رحمها الله

اسعدتنا طويلا بفنها الراقى
ومواقفها مع الكويت واهل الكويت كانت نابعة من الإنتماء الحقيقى للعروبة
غفر الله لها وتجاوز عنها واسكنها الجنة
انا لله وانا اليه راجعون

الله يرحمها المفروض معطينها الجنسية الكويتية

ابرك من اللي يبون يجنسونهم

خـالد

عضو بلاتيني
للاخوان اللي يقولون ماذا قدمت ، قولوا بس ..الله يرحمها ويتجاوز عنا وعنها

ماتدرون ولا انا ادري شنو سوت بالخفا من خير وبعيد عن وجهها الاعلامي المعروف ، فقل خيراً او أصمت.

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
الله يرحمها ويغفر لها ويتجاوز عنها ..

الموت سيكون نهاية كل واحد فينا واللهم إنا نسألك توبةً نصوح قبل الموت ..​

أعلى