سؤال للأخوة الشيعة

AC-Milany

عضو مميز
بسم الله ا لرحمن الرحيم و الصلاه و السلام على رسول الله سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و على آله الأطهار و صحبه الأخيار و من تبعهم بإحسان الى يوم الدين

الأخوه الشيعه ... أسألكم بالله عليكم .. و أنا شخص من كتاباتي واضح إني لست بسلفي و لا مؤيد لكل كلام شيخ الأسلام إبن تيميه .. بل أن الكثير من الموجودين يتهموني بالترفض

سؤال من شخص سني وسطي لست بمتشدد

الشيعه هداهم الله يتبرؤون من الكثير من الصحايه

و منهم أبو بكر الصديق و سعد إبن ابي وقاص و عثمان بن عفان و الزبير بن العوام و طلحة بن عبيدالله رضي الله عنهم أجمعين

و لكن الآيه القرآنيه

وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ


وعدهم الله بالجنه فكيف بكم تبرؤون منهم ؟؟؟؟ و الله سبحانه و تعالى وعدهم بالجنه ؟؟


لاحظ أخي الشيعي الكريم إني لم أذكر الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنهم لأننا لا نعتقد إنه من السابقون الأولون و لكن نؤمن إنه بالجنه

و لدينا السابقون الأولون هم 50

:خديجة بنت خويلد ، وعلي بن أبي طالب ، وأبو بكر الصديق ، وزيد بن حارثة النبوي ، ثم عثمان ، والزبير ، وسعد بن أبي وقاص ، وطلحة بن عبيد الله ، وعبد الرحمن بن عوف ، ثم أبو عبيدة بن الجراح ، وأبو سلمة بن عبد الأسد ، والأرقم بن أبي الأرقم بن أسد بن عبد الله بن عمر ، المخزوميان ، وعثمان بن مظعون الجمحي ، وعبيدة بن الحارث بن المطلب المطلبي ، وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل العدوي ، وأسماء بنت الصديق ، وخباب بن الأرت الخزاعي ، حليف بني زهرة ، وعمير بن أبي وقاص ، أخو سعد ، وعبد الله بن مسعود الهذلي ، من حلفاء بني زهرة ، ومسعود بن ربيعة القارئ من البدريين . وسليط بن عمرو بن عبد شمس العامري ، وعياش بن أبي ربيعة بن المغيرة المخزومي ، وامرأته أسماء بنت سلامة التميمية ، وخنيس بن حذافة السهمي ، وعامر بن ربيعة العنزي ، حليف آل الخطاب ، وعبد الله بن جحش بن رئاب الأسدي ، حليف بني أمية ، وجعفر بن أبي طالب الهاشمي ، وامرأته أسماء بنت عميس ، وحاطب بن الحارث الجمحي ، وامرأته فاطمة بنت المجلل العامرية ، وأخوه خطاب ، وامرأته فكيهة بنت يسار ، وأخوهما معمر بن الحارث ، والسائب ولد عثمان بن مظعون ، والمطلب بن أزهر بن عبد عوف الزهري ، وامرأته رملة بنت أبي عوف السهمية ، والنحام نعيم بن عبد الله العدوي ، وعامر بن فهيرة ، مولى الصديق . وخالد بن سعيد بن العاص بن أمية ، وامرأته أميمة بنت خلف الخزاعية ، وحاطب بن عمرو العامري ، وأبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة العبشمي ، وواقد بن عبد الله بن عبد مناف التميمي اليربوعي ، حليف بني عدي ، وخالد ، وعامر ، وعاقل ، وإياس ، بنو البكير بن عبد ياليل الليثي ، حلفاء بني عدي ، وعمار بن ياسر بن عامر العنسي بنون ، حليف بني مخزوم ، وصهيب بن سنان بن مالك النمري ، الرومي المنشأ ، وولاؤه لعبد الله بن جدعان ، وأبو ذر جندب بن جنادة الغفاري ، وأبو نجيح عمرو بن عبسة السلمي البجلي ،


و ننطر الأجابه من الأخوة الشيعه :وردة:
 

engineer-5

عضو بلاتيني
بسم الله ا لرحمن الرحيم و الصلاه و السلام على رسول الله سيدنا و حبيبنا محمد صلى الله عليه و على آله الأطهار و صحبه الأخيار و من تبعهم بإحسان الى يوم الدين

الأخوه الشيعه ... أسألكم بالله عليكم .. و أنا شخص من كتاباتي واضح إني لست بسلفي و لا مؤيد لكل كلام شيخ الأسلام إبن تيميه .. بل أن الكثير من الموجودين يتهموني بالترفض

سؤال من شخص سني وسطي لست بمتشدد

الشيعه هداهم الله يتبرؤون من الكثير من الصحايه

و منهم أبو بكر الصديق و سعد إبن ابي وقاص و عثمان بن عفان و الزبير بن العوام و طلحة بن عبيدالله رضي الله عنهم أجمعين

و لكن الآيه القرآنيه

وَالسَّابِقُونَ الأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ بِإِحْسَانٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ


وعدهم الله بالجنه فكيف بكم تبرؤون منهم ؟؟؟؟ و الله سبحانه و تعالى وعدهم بالجنه ؟؟


لاحظ أخي الشيعي الكريم إني لم أذكر الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنهم لأننا لا نعتقد إنه من السابقون الأولون و لكن نؤمن إنه بالجنه

و لدينا السابقون الأولون هم 50

:خديجة بنت خويلد ، وعلي بن أبي طالب ، وأبو بكر الصديق ، وزيد بن حارثة النبوي ، ثم عثمان ، والزبير ، وسعد بن أبي وقاص ، وطلحة بن عبيد الله ، وعبد الرحمن بن عوف ، ثم أبو عبيدة بن الجراح ، وأبو سلمة بن عبد الأسد ، والأرقم بن أبي الأرقم بن أسد بن عبد الله بن عمر ، المخزوميان ، وعثمان بن مظعون الجمحي ، وعبيدة بن الحارث بن المطلب المطلبي ، وسعيد بن زيد بن عمرو بن نفيل العدوي ، وأسماء بنت الصديق ، وخباب بن الأرت الخزاعي ، حليف بني زهرة ، وعمير بن أبي وقاص ، أخو سعد ، وعبد الله بن مسعود الهذلي ، من حلفاء بني زهرة ، ومسعود بن ربيعة القارئ من البدريين . وسليط بن عمرو بن عبد شمس العامري ، وعياش بن أبي ربيعة بن المغيرة المخزومي ، وامرأته أسماء بنت سلامة التميمية ، وخنيس بن حذافة السهمي ، وعامر بن ربيعة العنزي ، حليف آل الخطاب ، وعبد الله بن جحش بن رئاب الأسدي ، حليف بني أمية ، وجعفر بن أبي طالب الهاشمي ، وامرأته أسماء بنت عميس ، وحاطب بن الحارث الجمحي ، وامرأته فاطمة بنت المجلل العامرية ، وأخوه خطاب ، وامرأته فكيهة بنت يسار ، وأخوهما معمر بن الحارث ، والسائب ولد عثمان بن مظعون ، والمطلب بن أزهر بن عبد عوف الزهري ، وامرأته رملة بنت أبي عوف السهمية ، والنحام نعيم بن عبد الله العدوي ، وعامر بن فهيرة ، مولى الصديق . وخالد بن سعيد بن العاص بن أمية ، وامرأته أميمة بنت خلف الخزاعية ، وحاطب بن عمرو العامري ، وأبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة العبشمي ، وواقد بن عبد الله بن عبد مناف التميمي اليربوعي ، حليف بني عدي ، وخالد ، وعامر ، وعاقل ، وإياس ، بنو البكير بن عبد ياليل الليثي ، حلفاء بني عدي ، وعمار بن ياسر بن عامر العنسي بنون ، حليف بني مخزوم ، وصهيب بن سنان بن مالك النمري ، الرومي المنشأ ، وولاؤه لعبد الله بن جدعان ، وأبو ذر جندب بن جنادة الغفاري ، وأبو نجيح عمرو بن عبسة السلمي البجلي ،


و ننطر الأجابه من الأخوة الشيعه :وردة:


موضوعك جميل جدا ويحتوي على العديد من الاسئلة وليس سؤال واحد كما تدعي.....
وفيه الكثير من النقاط التي يجب ان نقف عندها ونرجع للتاريخ تارة وللسنة النبوية تارة اخرى
ولكن هل انت مستعد لذلك؟؟
 

AC-Milany

عضو مميز
موضوعك جميل جدا ويحتوي على العديد من الاسئلة وليس سؤال واحد كما تدعي.....
وفيه الكثير من النقاط التي يجب ان نقف عندها ونرجع للتاريخ تارة وللسنة النبوية تارة اخرى
ولكن هل انت مستعد لذلك؟؟

تفضل أنا معاك بشرط أن لا يكون في أي تهجم أو قذف أو لعن أي من الصحابه
 

AC-Milany

عضو مميز
للرفع
ما زلت بانتظار الاجابه
كيف لنا كمسلمين ان نتبرأ من ابو بكر الصديق. و الزبير بن العوام و عثمان بن عفان و سعد بن ابي وقاص رضي الله عنهم اجمعين و هم من السابقون الاولين الذي وعدهم الله بالجنه؟؟
 

الأشتر

عضو مميز
للرفع
ما زلت بانتظار الاجابه
كيف لنا كمسلمين ان نتبرأ من ابو بكر الصديق. و الزبير بن العوام و عثمان بن عفان و سعد بن ابي وقاص رضي الله عنهم اجمعين و هم من السابقون الاولين الذي وعدهم الله بالجنه؟؟

اذا الأخ engineer-5 مشغول انا ما عندي مانع ابدأ النقاش لكن يوم الأحد باعتبار عطلة نهاية الاسبوع مرتبط ببعض الالتزامات









والسلام
 

engineer-5

عضو بلاتيني
هههههه
اخي ميلاني
لم اتهرب ولن اهرب .......!؟
ولكن موضوعك يختلف عما تريده انت،،،،!؟
اولا اذهب الى تفاسير القران واقرأ من هو المقصودون بالاية !!!!
واتمنى ان لاتفسر ايات طبقا لشهواتك وارائك....

د
 

engineer-5

عضو بلاتيني

AC-Milany

عضو مميز
الأخ المهندس

سؤالي واضح وضوح الشمس ما أدري ليش متعقد منه

أبو بكر الصديق, عثمان بن عفان, سعد بن أبي وقاص, طلحة بن عبيد الله , و الزبير بن العوام رضي الله عنهم أجمعين

هم من الخمسين الأولون الي دخلوا الأسلام و الله سبحانه و تعالى وعدهم بالجنه و إنه راضي عنهم

ليش تبينا نبرأ منهم و الله وعدهم بالجنه ؟؟

لاحظ أنا ما ذكرت الفاروق عمر رضي الله عنه نهائيآ! لأننا نؤمن أحنا أهل السنه و الجماعه إنه مو من الخمسين الأولين و لكن مبشر بالجنه مثل الحسن وا لحسين عليهم السلام

و مستندي للخمسين هو من كتاب الذهبي سير أعلام النبلاء

و راح أنتظر رد الأخ الأشتر بعد الأجازة
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
ايسي ميلان

انت تعرف شقاعد تكتب ؟ ههههه وربي انتم يالرافضة عليكم افلام اكشن الصراحة

عمر مهاجر ولالا ؟

يقول المهاجرون والانصار ثم يقول عمر مو منهم

بعرف شلون طلعت عمر من المهاجرون يلا يافطحل زمانك

انت فله والله مسوي روحك سني بعد هههه المصيبة ماتعرف معنى السلفيه اصلا
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
بعد يقول حنااااا مانعتقد عمر من السابقون

انتم منو يلا هات مشايخك الي يقولون جذي

مو تجيب مفخذ الرضيعة ولا مال رضاعة الرجل لرجل

انت تقول سني

هل عالم واحد قال عمر مو من السابقون
 

AC-Milany

عضو مميز
ايسي ميلان ترا في منك واجد شوف

http://www.youtube.com/watch?v=skOFBWQjUko

http://www.youtube.com/watch?v=01V95PuC4PU

http://www.youtube.com/watch?v=_1erUFna_rE

سني انت ها هههههه ضحكتني ع الصبح

يلا نلحق الجذاب لين باب الدار بس لاتنحاش

منو من علماء السنة قال عمر مو من السابقون

أول شي أحترم نفسك .. أنا ما غلطت عليك و لا أساسآ كان نقاشي معاك .. أنا نقاشي مع الشيعه! لكن أعود لكلامك أنت

الفاروق عمر بن الخطاب من المهاجرين و لكن ليس من أول 50 شخص دخل الأسلام

الأسلام كان في سر و الرسول صلى الله عليه و سلم دعى ربه أن يعز الأسلام بأحد العمرين

بعدها الله سبحانه و تعالى أستجاب لدعائه و أسلم عمر بن الخطاب رضي الله عنه و كان أول من أسلم بعد ال 50 الأوائل و معه حمزه بن عبدالمطلب رضي الله عنه

مستندي الأمام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء و هو أمام سني

الحين أستغفر ربك و لا تتهمني بالترفض و لا تظن على كيفك إن بعض الظن أثم
 

قبلي وافتخر

عضو مميز
حبيبي انت شيعي لاتقعد تعور راسي

ثاني شي انت قلت عمر مو من السابقون لاتقعد تحوص يمين يسار
هاتلي عالم سني قال عمر مو من السابقون الي بالاية

ومنو قال ان السابقون فقط 50 ؟


زين الاية تقول السابقون الاوولون من المهاجرون والانصار

هل في من الانصاء من اول 50 شخص اسلم ؟

اتمنا ماتنحاش بعدين انا ماغلط انت شيعي ومصلع بعد في كلامك كله اغلط تبي تدس السم بالعسل عجزتوا من حواراتنا لجئتوا للكذب سبحان الله


يلا هات من قال عمر مو من السابقون

وهات على نضريتك اسماء اشخاص من الانصار اسلموا قبل عمر
 

AC-Milany

عضو مميز
حبيبي انت شيعي لاتقعد تعور راسي

ثاني شي انت قلت عمر مو من السابقون لاتقعد تحوص يمين يسار
هاتلي عالم سني قال عمر مو من السابقون الي بالاية

ومنو قال ان السابقون فقط 50 ؟


زين الاية تقول السابقون الاوولون من المهاجرون والانصار

هل في من الانصاء من اول 50 شخص اسلم ؟

اتمنا ماتنحاش بعدين انا ماغلط انت شيعي ومصلع بعد في كلامك كله اغلط تبي تدس السم بالعسل عجزتوا من حواراتنا لجئتوا للكذب سبحان الله


يلا هات من قال عمر مو من السابقون

وهات على نضريتك اسماء اشخاص من الانصار اسلموا قبل عمر

شووف المهاترات ماراح تخلص معاك لأن مبين إن أنت ما تبي تناقش , تبي بس تعبر عن ما في بالك

أعز الله الأسلام بعمر بن الخطاب رضي الله عنه و هذا الكلام ماخذينه من الأبتدائي ..

إذا تبي تعرف من هم بالضبط .. أنا ذكرتهم و مصدري كتاب سير أعلام النبلاء للذهبي

رووح يا طويل العمر لحولي بارك و أدخل المكتبة هناك و شوف كتاب سير أعلام النبلاء الجزء الأول صفحة 62 ... الكتاب مطبوع مرتين ..في طبعه فيها فوق ال 20 كتاب و في طبعه فيها 4 أجزاء ..رووح للطبعه الي فيها 4 أجزاء و أفتح الجزء الأول .. يالله سهلتها لك

أقرأ و تمعن فيهم و ترى في ناس مبشرين بالجنه مو منهم عادي و هذا ما ينتقص منهم .. الحسن و الحسين السبطين ريحانتا رسول الله و سيدا شباب أهل الجنه مو منهم عادي :)

هذولي أول 50 و أسلم بعدهم حمزة بن عبدالمطلب و عمر الفاروق رضي الله عنهم

و هالشي ما ينتقص من حق الفاروق رضي الله عنه .. بل هو من المبشرين العشره و عسى ربي يحشرني أنا وياك معاه في الجنة

و إذا مو عاجبك هالكلام فوجه أتهاماتك للأمام الذهبي رحمة الله عليه مو لي .. أنا ناقل عن أمام من أئمتنا

و مرة أخيره أقولك لا تتهمني بالترفض
 

الأشتر

عضو مميز
السلام عليكم جميعا ,,






استدليت بالآية المباركة كدليل على نجاة الصحابة وأن الرضا الالهي نالهم بشكل لا تضر حسناتهم مع سيئاتهم مهما عملوا وأحدثوا ؟!




ودليل كهذا لا يستقيم من وجوه ..





الأول .. أن الاخبار بالرضا لا يدل إلا على أنه تعالى راض عنهم حينما أخبر بذلك، وهو وقت نزول الآية الشريفة، ولا يكشف عن استمرار رضا الله تعالى عنهم إلى حين موتهم، بحيث يلقاهم راضيا عنهم لوضوح أن رضا المولى عن عبده تابع لطاعة العبد له، ولو بتوبته من ذنبه، وهو يختلف باختلاف حالات العبد واختلاف أعماله، فالله سبحانه وتعالى قد يرضى عن عبده في يوم لطاعته له ثم يغضب عليه بعد ذلك لمعصيته له، ثم يعود فيرضى عنه إذا تاب وأطاعه ثم يغضب عليه إذا عصاه .. وهكذا .. فليس من شأن الرضا البقاء بحيث لا يزول، ومن ثم لا مجال للاستدلال بالرضا عنهم على نجاتهم.



الثاني .. أنه تعالى أطلق الوعيد بالخسران والعذاب للعاصين والزائغين عن الحق، فالآيات والروايات جاءت مستفيضة في هذا المجال كقوله تعالى: ((وَمَنْ يُشَاقِقْ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءتْ مَصِيراً))



والأعجب هذا الآية .. ((وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)) .. اسأل نفسك كم حدث هذا بين الصحابة ؟؟




الثالث .. وهو الأهم .. أن من السابقين الأولين من ارتد عن الاسلام كعبد الله بن جحش لما يرويه صاحب المستدرك عنه أنه هاجر الى الحبشة وتنصر هناك ومات ( المستدرك على الصحيحين ج:4 ص:21 ) .. لا أدري .. هل لمثل هذا اعد الله له جنات تجري من تحتها الأنهار ؟!



أيضا .. أخرج البخاري عن البراء بن عازب قيل له: طوبى لك، صحبت النبي وبايعته تحت الشجرة، قال: إنّك لا تدري ما أحدثنا بعده. ( صحيح البخاري 5 / 160 ) .. وكما يقال: أن اقرار العقلاء على انفسهم حجة .. فتدبر.



وكذا النذير بن الحارث العبدري الذي قتله الامام أمير المؤمنين عليه السلام .. وأيضا طلحة والزبير وكثير غيرهم .. راجع كتب التاريخ يا صاح.




هناك ايضا لوازم باطلة تترتب على فهمنا الخاطيء للآية كالقبح العقلي مثلا، لكن اعرض عن ذكرها اختصارا ولأنكم لا تقولون بالحسن والقبح العقليين.






دفع وهم .. التاريخ يذكر بشكل صريح أن على رأس المقصودين بالآية هو الامام علي عليه السلام كونه أولهم اسلاما وهحرة وايمانا بنبوة الخاتم صلى الله عليه وآله وسلم .. لكن وبعد أن امتدت ايادي النصب والبغض لأمير المومنين سفهوا القضية وقالوا أنه الأول من الصبية !! وخديجة الأول من النساء !! .. مع أن الآية جاءت مطلقة ولم تقيد بالجنس والسن .. فتأمل.









والسلام




 
أعلى