تكفير سيدنا علي بن ابي طالب كرم الله وجه الشريف عند الاباضية - حسبي الله ونعم الوكيل

غيث

عضو مخضرم
يقول الإمام ابن القيم في نونيتة في جناية التأويل على ما جاء به الرسول
والفرق بين المردود منه والمقبول

هذا وأصل بلية الاسلام من تاويل ذي التحريف والبطلان
وهو الذي قد فرق السبعين بل زادت ثلاثا قول ذي البرهان
وهو الذي قتل الخليفة جامع القرآن ذا النورين والاحسان
وهو الذي قتل الخليفة بعده أعني عليا قاتل الأقران
وهو الذي قتل الحسين وأهله فغدوا عليه ممزقي اللحمان
وهو الذي في يوم حربهم اباح حمى المدينة معقل الايمان
حتى جرت تلك الدماء كأنها في يوم عيد سنة القربان
وغدا له الحجاج يسفكها ويقتل صاحب الايمان والقرآن
وجرى بمكة ما جرى من أجله من عسكر الحجاج ذي العدوان
وهو الذي أنشأ الخوارج مثل انشــاء الروافض أخبث الحيوان
ولأجله شتموا خيار الخلق بغــد الرسل بالعدوان والبهتان
ولأجله سل البغاة سيوفهم ظنا بأنهم ذوو احسان
ولأجله قد قال أهل الاعتزال مقالة هدت قوى الايمان
ولأجله قالوا بأن كلامه سبحانه خلق من الأكوان
ولأجله قد كذبت بقضائه شبه المجوس العابدي النيران
ولأجله قد خلدوا أهل الكبائر في الجحيم كعابدي الأوثان
ولأجله قد أنكروا الشفاعة الختار فيهم غاية النكران
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
الكامل في التاريخ - (ج 2 / ص 364)
كان بنو أمية يسبون أمير المؤمنين علي بن أبي طالب، إلى أن ولي عمر بن عبد العزيز الخلافة، فترك ذلك وكتب إلى العمال في الآفاق بتركه.

المختصر في أخبار البشر - (ج 1 / ص 139)
كان خلفاء بني أمية يسبون علياً رضي الله عنه، من سنة إِحدى وأربعين، وهي السنة التي خلع الحسن فيها نفسه من الخلافة، إلى أول سنة تسع وتسعين، آخر أيام سليمان بن عبد الملك، فلما ولي عمر، أبطل ذلك، وكتب إِلى نوابه: بإبطاله، ولما خطب يوم الجمعة، أبدل السب في آخر الخطبة بقراءة قوله تعالى " إِن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي لعلكم تذكرون " " النمل: 90 " فلم يسب علي بعد ذلك. واستمرت الخطباء على قراءة هذه الآية

تاريخ الإسلام للذهبي - (ج 2 / ص 337)
قال عمر بن عثمان الحمصي: ثنا خالد بن يزيد عن جعونة قال: كان لا يقوم خليفة من بني أمية إلا سب علياً، فلم يسبه عمر بن عبد العزيز حين استخلف





الإستيعاب في معرفة الأصحاب - (ج 1 / ص 344)
وروى ابن وهب عن حفص بن ميسرة عن عامر بن عبد الله بن الزبير أنه سمع ابناً له ينتقص علياً فقال: إياك والعودة إلى ذلك، فإن بني مروان شتموه ستين سنة فلم يزده الله بذلك إلا رفعة وإن الدين لم يبن شيئاً فهدمته الدنيا. وإن الدنيا لم تبن شيئاً إلى عاودت على ما بنت فهدمته.



هذا الصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان وأحفاده من بني أمية يلعنون عليا على المنابر جهارا نهارا .. :D

وإذا أخطأ الأباضية فإنهم معذورون لانهم يقتدون ببني أمية وبالصحابي الجليل معاوية بن أبي سفيان :)


رديت تكتب شبهات الرافضه

حجي اللي تنقل كلها اخذة من مصدر واخد وهو الطبري كتابه التاريخ الكبير وهذي المصادر نقل فقط من كتاب الطبري
وتاريخ الطبري هو صاحبه كتب بالمقدمه انه لايعتم الصحيح والضعيف يعني جمع اي روايه وضعها لايشترط فها شي سواء صحيح او غير صحيح
انت لو راجع مقدمة كتاب الكامل بالتاريخ لوجة ابن الاثير المولود سنة 555

يعني ولد بعد خمس قرون كيف وصله هذا بالعقل تعرف انه نقل اذهب للنقل
والاثر اللي وضعته اول شي اللي عن منع عمر بن عبدالعزيز اوقف سب عليا على المنابر

انت الظاهر ماقرأءة عدل الاثر يقولك ان عمر بن عبدالعزيز هو كان يسب عليا وبعدها تاب واوقف هذا وهذا كذب

أن عمر بن عبد العزيز من أئمة الهدى ومن المجددين ، و اعتبر خامس الخلفاء الراشدين ، لأنه سار على نهجهم في سيرتهم مع الرعية و الخلافة و طريقة العيش وغيرها من الأمور


واتقي الله حين تقول معاوية كان يسب عليا

كل الادعائة جائة عن طريق كتاب تاريخ الطبري (5/71 ) عن أبي مخنف الرافضي

ثم إن هذا الأثر – قصة لعن علي على منابر بني أمية - مروي من طريق علي بن محمد وهو شيخ ابن سعد وهو المدائني فيه ضعف . و شيخه لوط بن يحي ( أبو مخنف ) ليس بثقة متروك الحديث وإخباري تالف لا يوثق به وعامة روايته عن الضعفاء والهلكى و المجاهيل . انظر : السير (7/302 ) والميزان (3/419 ) . وفي سندها أيضاً أبو جناب الكلبي ، ضعيف ، راجع هذه الرواية الطويلة الملفقة في

قال ابن كثير: وقد ورد من غير وجه أن أبا مسلم الخولاني وجماعة معه دخلوا على معاوية فقالوا له : هل تنازع علياً أم أنت مثله ؟ فقال : والله إني لأعلم أنه خير مني وأفضل ، وأحق بالأمر مني .. البداية والنهاية ( 8 / 132 ).
ونقل ابن كثير أيضاً عن جرير بن عبد الحميد عن المغيرة قال : لما جاء خبر قتل علي إلى معاوية جعل يبكي ، فقالت له امرأته : أتبكيه وقد قاتلته ؟ فقال : ويحك إنك لا تدرين ما فقد الناس من الفضل والفقه والعلم . نفس المصدر ( 8 / 133 )

أن معاوية رضي الله عنه انفرد بالخلافة بعد تنازل الحسن بن علي رضي الله عنهما له واجتمعت عليه الكلمة والقلوب ، ودانت له الأمصار بالملك ، فأي نفع له في سب علي ؟! بل الحكمة وحسن السياسة تقتضي عدم ذلك ، لما فيه من تهدئة النفوس وتسكين الأمور ، ومثل هذا لا يخفى على معاوية رضي الله عنه الذي شهدت له الأمة بحسن السياسة والتدبير
أنه كان بين معاوية رضي الله عنه بعد استقلاله بالخلافة وابناء علي من الألفة والتقارب ما هو مشهور وفي كتب السير والتاريخ ..
ومن ذلك أن الحسن والحسين وفدا على معاوية فأجازهما بمائتي ألف ، وقال لهما : ما أجاز بهما أحد قبلي ، فقال له الحسن : ولم تعط أحد أفضل منا . البداية والنهاية ( 8 / 139 ) .
ودخل مرة الحسن على معاوية فقال له : مرحباً وأهلاً بابن رسول الله صلى الله صلى الله عليه وسلم ، وأمر له بثلاثمائة ألف . المصدر نفسه ( 8 / 140 ) .
وهذا مما يقطع بكذب ما ادعي في حق معاوية رضي الله عنه من حمله الناس على سب علي رضي الله عنه ، إذ كيف يحصل هذا مع ما بينه وبين أولاده من هذه الألفة والمودة والاحتفاء والتكريم ..

كان يتكلم الناس عن كرم الحسن والحسين رضي الله عنهما هل كانو ورثو من علي رضي الله عنه الجةاب لاء
لاكن كل هذا عطايا معاوية لهم من اموال واراضي وحيطان وسبابايا وعبيد وجعلهم يعتقون من السبايا والعبيد من كثر ماعندهم
ولم يكون هذا عندهم في حيات ابوهم علي بن ابي طالب رضي الله عنه
بل اراحهم معاويه وتكفل بقتال قتلت ابيهم حتى شتتهم وشردهم
لو كان يريد التخلص منهم لكفاه ان يعيرهم ويقول لهم لماذا لاتقاتلو من خرج على ابيكم من جيشه وقتلوه دونكم هذي الاموال وشترو سلاح ورجال وذهبو للقتال
ولو مان كارهن لهم لارسلهم للجهاد حتى يرتاح منهم

سئل عبد الله بن المبارك ، أيهما أفضل : معاوية بن أبي سفيان ، أم عمر بن عبد العزيز ؟ فقال : و الله إن الغبار الذي دخل في أنف معاوية مع رسول الله صلى الله عليه وسلم أفضل من عمر بألف مرة ، صلى معاوية خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : سمع الله لمن حمده ، فقال معاوية : ربنا ولك الحمد . فما بعد هذا ؟ . وفيات الأعيان ، لابن خلكان (3 /33) ، و بلفظ قريب منه عند الآجري في كتابه الشريعة (5/2466)

وعن ابن عباس قال: " ما رأيت رجلاً كان أخلق بالملك من معاوية".

وفي صحيح البخاري أنه قيل لابن عباس: " هل لك في أمير المؤمنين معاوية فإنه ما أوتر إلا بواحدة قال: إنه فقيه ."

وعن عبدالله بن الزبير أنه قال: " لله در ابن هند –يعني معاوية- إنا كنا لنفرقه وما الليث على براثنه بأجرأ منه، فيتفارق لنا، وإن كنا لنخدعه وما ابن ليلة من أهل الأرض بأدهى منه فيتخادع لنا، والله لوددت أنا مُتّعنا به ما دام في هذا الجبل حجر وأشار إلى أبي قبيس " .

وعن قتادة قال: " لو أصبحتم في مثل عمل معاوية لقال أكثركم هذا المهدي"

وعن مجاهد أنه قال: "لو رأيتم معاوية لقلتم هذا المهدي"

وعن الزهري قال: "عمل معاوية بسيرة عمر بن الخطاب سنين لا يخرم منها شيئاً"

وعن الأعمش أنه ذكر عنده عمر بن عبدالعزيز وعدله فقال: "فكيف لو أدركتم معاوية؟ قالوا: يا أبا محمد يعني في حلمه؟ قال: لا والله، بل في عدله"

وسئل المعافى : معاوية أفضل أو عمر بن عبدالعزيز؟ فقال: "كان معاوية أفضل من ستمائة مثل عمر بن عبدالعزيز"

واخيرا لم تنقل عن ائمة المذاهب الاربعه تكفير او سب علي رضي الله عنه او احد من اصحاب رسول الله عليه الصلاة والسلام

لاكت تقلنا لك علمائك مؤسسي الاباضية نحن نتكلم عن رجال الدين وليس رجال السياسة اليوم يختلفون وبكره يتراضون حسب المصالح
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
كتاب " هيميان الزاد إلى دار المعاد " وهو كتاب تفسير للقرآن لمحققهم الهالك محمد بن يوسف أطفيش قبحة الله :





جاء في الجزء (11 ) ص ( 342- 348 ) عند تفسير قول الله عز وجل : ( ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون )الآية (55) من سورة النور ، قال أطفيش المفسر : ( قال " ومن كفر بعد ذلك " الإنعامَ منهم ، والإنعامُ يحصل بإنجاز الوعد ، وحصول الخلافة ، والمراد بالكفر كفر النعمة ، وهو المسمى عندنا كفر النفاق ، أو المراد كفر الشرك بالارتداد ، " فؤلئك هم الفاسقون " الكاملون في النفاق أو الشرك ، وقد قيل : من كفر بعد الذي أنزلت فأولئك هم الفاسقون فسق شرك . وأقول والله أعلم بغيبه - : إن أول من كفر تلك النعمة وجحد حقها عثمان بن عفان ، جعله المسلمون على أنفسهم وأموالهم ودينهم فخانهم في كل ذلك ) .



التكفير عندهم اسهل من شرب الماء واسرع .. ومن يكفرون ؟؟ الكرار ابوالحسنين علي وذو النورين عثمان رضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا وأياهم في جنات النعيم.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
وين شيعة الكرار وين حبايب حيدر :D

الكراهية والحقد والثارات عمت عيونهم وعقولهم ضد العرب ,, ليس حبا في علي ولكن كرها في العرب ,, هذا دينهم
 

Catch Me If You Can

عضو ذهبي
كما توقعت لا يوجد اي شيعي اتى للموضوع للدفاع عن الكرار ..


ليس حبا في علي ولكن كرها في العرب ,, هذا ديدنهم :)

يدعون حب الكرار وانهم يصيحون لبيك ياعلي
وهو بالحقيقة كذب في كذب والبحث عن السلطه هذا تاريخهم وكرهم للعربي
الصغوية يدعون حب ال البيت وهم يكرهون العربي كره عظيم حتى الشيعي العربي يكرهونه
تلاحض ماعندهم حتى كره للسني الايراني لاكن عربي سني او شيعي يكرهونه
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
البعض يحاول الاستعباط في الموضوع

الاباضية عدة فرق فكرية وهو مذهب باطني مثل الدروز والعلويين

لذلك الجيل الحديث منهم لا ينسجم مع كلام القدماء منهم الذي هو اقرب للتراث الفكري .

وهم بينهم خلافات لكن لا يطرحونها بالعلن وفي الانترنت ولكن همسات خفية
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
ترقعون لهم ,, حسبي الله عليكم طلعتوا نواصب كما توقعت ,, اللهم اشهد على عشقنا للكرار علي وبغضنا لكل من يبغضة ,, مذهبك قائم على شيئ واحد:

الكراهية وما تتمحور حولها من كلمات مرادفة كالانتقام والثارات وقتل العرب السنة فقط وهذا هو الدور التاريخي لكم لبث الفتن والكراهية داخل الأمة.

ليس حبا في علي ولكن كرها في العرب السنة,, وهذا الموضوع دليل اخر على هذا صحة هذا الكلام, والخليلي هو احد كبار الاباضية المعاصرين.

قال شيخ الخليلي السالمي - قبحة الله -: ( فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن ). [ السير والجوابات : 2/ 307 ].


قبح الله هؤولاء القوم زيادة على وجوههم القبيحة اصلا ,,, ولعن الله من يكفر علي بن ابي طالب اويفسقة.


هذا علي ابو الحسنيين هذا الكرار رضي الله عنة حبيب الرسول وزوح ابنتة رضي الله عنك يا ابوالحسنين











التكفير عندهم اسهل من شرب الماء واسرع .. ومن يكفرون ؟؟ الكرار ابوالحسنين علي وذو النورين عثمان رضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا وأياهم في جنات النعيم
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ترقعون لهم ,, حسبي الله عليكم طلعتوا نواصب كما توقعت ,, اللهم اشهد على عشقنا للكرار علي وبغضنا لكل من يبغضة ,, مذهبك قائم على شيئ واحد:

الكراهية وما تتمحور حولها من كلمات مرادفة كالانتقام والثارات وقتل العرب السنة فقط وهذا هو الدور التاريخي لكم لبث الفتن والكراهية داخل الأمة.

ليس حبا في علي ولكن كرها في العرب السنة,, وهذا الموضوع دليل اخر على هذا صحة هذا الكلام, والخليلي هو احد كبار الاباضية المعاصرين.

قال شيخ الخليلي السالمي - قبحة الله -: ( فهذا دليل على كفر علي ، وضلاله، وصواب أهل النهروان وعدلهم ، ثم أن عليا خلعه الحكمان فلم يرض حكمهما ، وفرق الله أمره فقتله عبد الرحمن بن ملجم غضبا لله وكان ذلك منه حــــــــــــــلالا لقتله الذين يأمرون بالقسط من الناس ، فرحم الله عبد الرحمن ). [ السير والجوابات : 2/ 307 ].


قبح الله هؤولاء القوم زيادة على وجوههم القبيحة اصلا ,,, ولعن الله من يكفر علي بن ابي طالب اويفسقة.


هذا علي ابو الحسنيين هذا الكرار رضي الله عنة حبيب الرسول وزوح ابنتة رضي الله عنك يا ابوالحسنين











التكفير عندهم اسهل من شرب الماء واسرع .. ومن يكفرون ؟؟ الكرار ابوالحسنين علي وذو النورين عثمان رضي الله عنهم وارضاهم وجمعنا وأياهم في جنات النعيم

الاباضية يعتبرون تاريخيا من الخوارج . ولكن حاليا وفي العصر الحديث جرت تغيرات على

فكرهم خصوصا الشباب والجيل المعاصر .

وبعض الاباضية يصنفون انفسهم احد فرق الشيعة .

هذا موضوع طويل ومعقد والذي مغير مذهبه بالاساس لا معنى للنقاش .


قال ايه ؟؟

قال ابو الحسنيين ;)
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
مالي خلق ايرانيين هيلق يايين سباحة ,, ونرجع للموضوع :)


تكفير علي وعمر وعثمان والحسن والحسين رضي الله عنهم يشترك فيه الصفويين والاباضية فجميع من يكفر او يلعنهم فهو بلا شك كافر وملعون دنيا واخره ,,


ولهذا نرى ان عدم البركة في حياة الاباضية والصفويين الانجاس ممن ييعيش بلعن هؤولاء الاخيار الاطهار ويصبحون منبوذين ويرفع الله قبولهم من الناس كما حصل لدينا في الكويت من استحقار اي صفوي نجس يلعن الصحابة ويتخذ الكراهية دين له.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
ال ايه ؟؟؟

غالبية الكويتيين جايين سباحة من ايران LoL :D

الحمدالله والشكر ,,


هذة المذاهب المصطنعة الصفوية والاباضية تعتاش على بث الاحقاد والكراهية على الأمة الاسلامية اي امة المليار والنصف سني,

ولعنهم وشتمهم لعلي وعمر وعثمان والحسن والحسين رضي الله عنهم يشتركون به وعلى مر تاريخيهم يتحالفون مع اعداء الامة على امة محمد عليه وعلى اله الاطهار افضل الصلاوات والتسليم.



ولهذا نرى ان عدم البركة في حياة الاباضية والصفويين الانجاس ممن ييعيش بلعن هؤولاء الاخيار الاطهار ويصبحون منبوذين ويرفع الله قبولهم من الناس كما حصل لدينا في الكويت من استحقار وازدراء اي صفوي نجس يلعن الصحابة ويتخذ الكراهية والثارات والانتقام والخيانة دين له ويوالي جمهورية القذارة ايران ضد الديرة التي لمتة من فقر وتشرد وعبر لها سباحة عبر الخليج العربي.
 

المهندس عمر

عضو بلاتيني
القاتل هو عبد الرحمن بن ملجم لعنه الله
والمقتول هو من رضي الله عنه وبشره الرسول
salat.gif
بالجنه النفس الطاهره علي بن ابي طالب الكرار روحي له فداء.

فأهل الاسلام الحق يدافعون عن علي بن ابي طالب ويلعنون قاتلة ,, والخوارج قبحهم الله يترحمون ويمدحون قاتلة.
والصفويين الفرس الانجاس يرقعون لهم

قبحهم الله اكثر من قبحهم
 

Omani

عضو فعال
لست متعمق في المذاهب فلا املك المجادلة في هذه الامور.لكن اخواني لا تاخذوا بقول المقبالي على اساس انه يمثل المذهب الاباضي. فلا يمثل المذهب الاباضي في عمان

الا سماحة الشيخ الخليلي. ام المقبالي فهو ليس الا مستحدث بهذا المذهب لانه كان سني فغير مذهبه لهذا البعض اصبح يعطيه اكبر من حقه في عمان. لهذا لا يعتمد به

على انه يمثل المذهب الاباضي. في الاخير شخصيا لا ارتاح للمقبالي لانه للاسف كثيرا يغلط على السنة. وكلمة حق تقال لم نرى الا كل خير من سماحة المفتي وعائلته

واعرف اصدقائي اباضية طردوا المقبالي من مساجدهم ومنعوه من القاء المحاضرات. والسلام خير ختام فكلامي فقط من باب التوضيح ولاحد يزعل من كلامي .:وردة:
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
لست متعمق في المذاهب فلا املك المجادلة في هذه الامور.لكن اخواني لا تاخذوا بقول المقبالي على اساس انه يمثل المذهب الاباضي. فلا يمثل المذهب الاباضي في عمان

الا سماحة الشيخ الخليلي. ام المقبالي فهو ليس الا مستحدث بهذا المذهب لانه كان سني فغير مذهبه لهذا البعض اصبح يعطيه اكبر من حقه في عمان. لهذا لا يعتمد به

على انه يمثل المذهب الاباضي. في الاخير شخصيا لا ارتاح للمقبالي لانه للاسف كثيرا يغلط على السنة. وكلمة حق تقال لم نرى الا كل خير من سماحة المفتي وعائلته

واعرف اصدقائي اباضية طردوا المقبالي من مساجدهم ومنعوه من القاء المحاضرات. والسلام خير ختام فكلامي فقط من باب التوضيح ولاحد يزعل من كلامي .:وردة:


نعرف ذلك جيدا وكما نعرف ان البعض يريد اللعب لغرض ما في نفسه المريضه

هؤلاء ايتام الفتنة وطراطيرها .
 

النوخذه 1

عضو بلاتيني
صاحب الموضوع كان يعتقد إنه سوف يتم تبادل الشتائم والسٌباب والتكفير بين الشيعه والأخوه الإباضية ولكن ليس كل ما يتمنى المرء يٌدركه تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ،

صفعه قوية بوجه صاحب الموضوع

فلعن الله الفتنه ومن أيقضها
 

S U L T A N

عضو بلاتيني
ابي اعرف انا

القاتل والمقتول قبل 1400 سنه

هل تدخل ضمن نطاق الطاعه لله وتطبيق اركان الدين ؟


هل الاختلاف على من قتل علي او كفر علي او من قتل عمر او من كفر عمـر

يعتبـر من اركان الاسـلام الخمسه ؟

القاتل والمقتول عند ربهم الجزاء
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
ابي اعرف انا

القاتل والمقتول قبل 1400 سنه

هل تدخل ضمن نطاق الطاعه لله وتطبيق اركان الدين ؟


هل الاختلاف على من قتل علي او كفر علي او من قتل عمر او من كفر عمـر

يعتبـر من اركان الاسـلام الخمسه ؟

القاتل والمقتول عند ربهم الجزاء


ناقل الموضوع مجرد يريد استعراض عضلاته ويعتقد انها صيده

وهو اصلا مشوش دينيا وراجع مواضيعه.
 
أعلى